الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


و من الرجال أيضاً عاهرون (5)

منال شوقي

2016 / 6 / 14
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


إذا نحن قارنا بين أعداد تجار المخدارات و المدمنين عليها لوجدنا أنه من المنطقي أن المدمنين يفوقون التجار بكثير .
و كذلك هي تجارة الجنس في العالم ،معظم زبائنها من الرجال مما قد يثير حيالهم نوعاً من التعاطف باعتبار أنهم الفريسة التي توقعها المرأة في حبالها طمعاً في أموالهم و لذا كانت المرأة هي المتهم الأول في عين المجتمع و القانون و الدين قبل الجميع .
فلم يسبق أن تقدم ذِكر النساء علي الرجال في أية تجمعهما معاً إلا حينما ذُكِر الزنا ( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين ) النور 29 .
و جاء في بيان أسباب ذِكر المرأة قبل الرجل - علي غير المعتاد - حينما تعلق الأمر بالجنس ما يلي :
ـ لقد بدأ الله حد الزنى بالأنثى (المرأة)، وذلك لأنها التي تعطي الضوء الأخضر للذكر (الرجل) ولو امتنعت منه ما استمر في تحرشه بها حتى تقع في مصائدة، فالمرأة هي التي تفتنه بملابسها غير الشرعية الفاضحة، ونظراتها غير السوية المغرضة، وحركاتها غير الأخلاقية المثيرة.فالأنثى هي البادئة بالفتنة والإثارة، ولهذا حملها الله المسؤولية الأولى في الزنى، ولكنه ساوى بينها وبين الذكر في العقوبة.
ولذلك: أمر الله سبحانه وتعالى المرأة المسلمة بالعديد من أوامر سد الذرائع أو الأوامر الاحترازية الحامية لها من مثل هذا السلوك المشين والمهين. منها:
1ـ أن لا تخضع بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض فيها. قال تعالى: (فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض) [الأحزاب: 32].
2ـ أمرهن الله سبحانه وتعالى بالتستر ولبس اللباس الساتر، والدال على حشمتهن وهويتهن وأنهن مؤمنات عفيفات لا يقبلن المخادعة والمصادقة للرجال، أو إثارة الفتنة فقال تعالى : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً )[الأحزاب: 59].
.
ففي المجتمع الإسلامي كما في الغابة لو توارت الطريدة و تخفت عن عين الحيوان الوحش لما افترسها و لو توارت المرأة عن عين الرجل و تسربلت في القماش ما فتنته و لذا فهي المُحَرِض علي الجريمة و المتهم الأول و لعلها الوحيد ، و لو لزمت المرأة بيتها و لم تغادره إلا مع محرم لتجنبت قنص الرجل الحيوان المتربص لها و إن إضطرتها ظروفها المعيشية للخروج و بمفردها فلتتخفي كي لا تثير فيه حيوانيته التي لا حيلة له فيها إذا هكذا خلقه الله !
و المدهش هنا أن القرآن لا يعتبر أن الجاني الأول هو الرجل الذي راود المرأة عن نفسها و اقترح الزنا بل المرأة التي ظهرت أمام الرجل ففتنته أو حركت فيه حيوانيته التي لا يستطيع كبح جماحها ، فهل لنا أن نلوم زليخة التي فتنها يوسف بجماله الخارق تطبيقاً لنفس المبداً ؟
لم يصور القرآن يوسف مصدراً للشر و الإغواء بل يحتقر كل مسلم فعل زليخة و يري فيها مثالاً للمرأة الفاسقة الفاجرة بينما يوسف حمل برئ لا يد له في إثارتها و بالتالي مراودتها له عن نفسه .
و هنا أسأل : كيف سيزني من كان من حقه الزواج بأربع نساء و إمتلاك عدد لا حصر له من الجواري ؟
ما الذي سيدفعه ليفعل من الأساس ؟
و أنا هنا أتحدث عن زمن نزول أية الزانية و الزاني و الذي كان الرجل فيه يذهب لسوق العبيد فيشتري جارية أو أكثر ليزني معهن زنا إسلامي شرعي و الذي كان ليستمر لولا تجريم الرق بقرارات من الأمم المتحدة .
.
ما هو العُهر ؟
العهر لغةً هو الفجور و فعل الزنا و فيه يستعين العاهر بجسده و عقله ليمارسه بغرض الحصول علي منفعة ما و لذا فأنا أستثني علاقة قائمة علي الحب و لا دخل فيها للمصالح من التوصيف بالعهر طالما لم يكن لهذه العلاقة ضحايا كزوج مخدوع أو زوجة مخوعة .
.
فعلاقة زواج يستثمر فيها أحد الطرفين جسده بغية الوصول لمصلحة ما و هو ما لم يكن يفعله لولا وجود هذه المصالح هو عهر و لو كان تحت مُسمي زواج و هو ما نراه في حالات زواج بين رجال متقدمين في العمر و فتيات صغيرات أو بين نساء متقدمات في العمر و شباب صغار في عمر أولادهن .
.
حينما تزوج محمد بخديجة كانت هي في الأربعين أو أكثر بينما كان هو في الخامسة و العشرين كما جاء في تاريخ الطبري ، فلو علمنا أن المسلمين يبررون زواج محمد بعائشة و هي السادسة من عمرها بأن العرب كانوا يزوجون بناتهم في هذه السن الصغيرة و إن تلك كانت عادتهم لأن بناتهن كن ينضجن بسرعة بفعل المناخ الحار كما يقولون لأمكننا بحسبة بسيطة أن نستنتج أن خديجة يوم أن تزوجت محمد كانت في عُمر أمه !
و لا شك أن زيجة كتلك ما كانت لتتم لولا أموال خديجة التي كانت من أغني أغنياء قريش
و اللافت للنظر أن محمد لم يتزوج علي خديجة رغم ظاهرة تعدد الزوجات قبل الإسلام و اللافت أيضاً أنه تزوج من سودة بنت زمعة بعد وفاة خديجة بأيام ( زاد المعاد - الجزء الأول - فصل أزواجه ص )
و قد تزوج محمد بسودة بنت زمعة و التي كانت تماثله في العمر و هو فقير بعد أن نفدت أموال خديجة التي كانت وقود مشروعه النبوي لتقوم علي شؤونه و ترعي إبنته فاطمة و التي كانت مازالت طفلة في ذلك الوقت ثم تبدل الحال و قويت شوكته و تحسن كثيراً مركزه المالي بفضل الغزو و حصته من الغنائم حيث كان له نسبة الخُمس من كل غزوة بالإضافة لأموال الزكاة التي كان يجمعها من القبائل فتزوج الصغيرات لتعويض ما قد فات .
إستغني محمد عن خدمات سودة بعد أن فتح ربه عليه بالنسوة الصغيرات الجميلات و ثمانية منهن غير الواهبات أنفسهن و السراري كمارية و ريحانة كن كفاية جداً فطلق سودة و التي فهمت السبب بحاسة المرأة ، فهي لن تستطيع مجاراة هؤلاء الجميلات الصغيرات و لذا فقد توسلت إلي محمد أن يبقي عليها كزوجة له مع تنازلها عن حقوقها فيه كزوج فمنحت يومها لعائشة مما حدا بمحمد إلي التراجع عن طلاقها و كتب في ذلك أية ( و إن إمرأة خافت من بعلها نشوزاً أو إعراضاً فلا جناح عليهما أن يصلحا بينهما صلحا و الصلح خير و أحضرت الأنفس الشح و إن تحسنوا و تتقوا فإن الله كان بما تعملون خبيرا ) و تفسيرها أن المرأة إن رأت أن زوجها ينفر منها و يُعرض عنها فلها أن تسقط عنه بعض حقوقها من كسوة و نفقة و مبيت و غير ذلك من حقوقها عليه و له أن يقبل ذلك فلا جناح عليه !
محمد أعرض عن سودة بنت زمعة إذن فطلقها لأنها كانت قد أسنت و لم يعد له رغبة فيها و قد كان حينها في الستين من عمره بينما لم يفعلها مع خديجة عندما كانت في الستين من عمرها و كان هو مازال في الأربعينات أي في عز شبابه ، فما السبب ياتري ؟
السبب هو تفوق وضع خديجة المالي و الإجتماعي في مقابل فقر سودة و تواضع شأنها و هو العُهر الذي وضع محمد لأتباعه قواعده .
فزواج شاب من عجوز غنية سُنة عن النبي و زواج الكهل من شابة في عُمر أولاده علي رفيقة عمره التي أسنت أو حتي تطليقها سُنة وضعها محمد أيضاً و لا عزاء للوفاء طالما أنه لن يحرمها مكافأة نهاية الخدمة من مؤخر و نفقة متعة .
.
و العجيب في الشرق الأوسط أننا نقرأ في الصحف أخباراً و مقالات و نشاهد برامج تناقش قضية فتيات الليل و العاهرات اللاتي يتخذن من أجسادهن مصدراً للتَعَيُش بينما قد تأصل في اللاوعي الجمعي عدم تجريم زبائن العاهرة الذين يشاركونها العُهر ( الفجور / الزنا ) و كأن العهر يصلح أن يكون من طرف واحد !
.
في القانون المصري إذا شهد العاهر علي العاهرة بأنها تقاضت منه أجر نظير ممارسة الجنس معها فإن القانون يعتبره شاهد في القضية و يبرأه و يحكم عليها بالسجن ، فهل يفعل إن كانت المرأة هي من عرضت المال علي الرجل لتمارس الجنس معه ؟
هل يعتبرها القانون شاهدة و يبرأها و يسجنه ؟
لن يحدث لأننا مجتمعات عاهرة نُمنطق اللامنطقي و نتفنن في التحايل علي عقولنا .
.
بالمناسبة ، لن أندهش حين يعيب عليّ قارئ مسلم مجرد كتابتي لكلمة ( جنس ) فالمرأة في مجتمعات العُهر الفكري إن هي تجرأت فهي عاهرة في حين يذخر التراث الإسلامي بمناقشة مسائل جنسية بها من الشذوذ ما لا يتصوره عقل و التي لا يجد المسلم فيها حرجاً طالما أن طارحها رجل و ليس أي رجل بل رجل دين .
.
https://www.youtube.com/watch?v=i_h2Yvd4itQ
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=6186








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - فينالامم المتحدة وما فعله الامريكان مع نساء العراق
سلامة شومان ( 2016 / 6 / 15 - 01:42 )
و أنا هنا أتحدث عن زمن نزول أية الزانية و الزاني و الذي كان الرجل فيه يذهب لسوق العبيد فيشتري جارية أو أكثر ليزني معهن زنا إسلامي شرعي و الذي كان ليستمر لولا تجريم الرق بقرارات من الأمم المتحدة
----
اولا الله هو من يقرر ما هو الزنى وما هو الحلال والحرام وليس احد من البشر
وملك اليمين امرا طبيعيا ان تكون ملك من اشتراهل ووطئها لم يكن زنى لانه حصن للمرأة من تكون متروكه لممارسة الزنى مع الكثير من الرجال ولكن ملك اليمين جعلها كالزوجة ولها حقوق وتحرر بعد ولادتها وان شاء الرجل تزوجها
اليس هذا ما كان يتعامل به كل الملل من قبل ؟

لكن ما قلتيه انت من قرارالامم المتحدة حبر على ورق والدليل ما فعله الامريكان بنساء كل الدول التى احتلها الامريكان والعراق شاهد على ما نقول من اغتصاب وشق لبطون الحوامل وكذلك فى البوسنة والهرسك وغيرها فاين هى منظمة الامم المتحدة ؟؟؟؟؟

ولو قامت اليوم حرب كبيرة مثل الحرب العالمية الاولى والثانية كيف سيكون قرار الامم المتحدة وقتها ؟
فالله انزل تشريع باقى الى قيام الساعة لاجل الحرص على عفة المجتمعات وتحصين المرأة من الزنى والدعارة ومع ذلك يحث المسلمين على تحرير الرقاب


2 - سيدنا محمد سيد الخلق رغم انف الكارهين
سلامة شومان ( 2016 / 6 / 15 - 01:52 )
و قد تزوج محمد بسودة بنت زمعة و التي كانت تماثله في العمر و هو فقير بعد أن نفدت أموال خديجة التي كانت وقود مشروعه النبوي لتقوم علي شؤونه و ترعي إبنته فاطمة و التي كانت مازالت طفلة في ذلك الوقت ثم تبدل الحال و قويت شوكته و تحسن كثيراً مركزه المالي بفضل الغزو و حصته من الغنائم حيث كان له نسبة الخُمس من كل غزوة بالإضافة لأموال الزكاة التي كان يجمعها من القبائل فتزوج الصغيرات لتعويض ما قد فات .
----
هذه اقوالك انت تاتين بكلام من السيرة ثم تتحدثين بكلام من عندك لتوهمى القارىء انه حقيقة
وتخمنين وتدليس ما هو ليس بحق
متى نفدت اموال السيدة خديجة ولابد من قول السيدة خديجة لانها من اهل الجنة ومن افضل نساء
العالمين؟
ومتى اغتنى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اذكرى لنا متى كان رسول الله غنيا وهو قد مات ودرعه مرهونه ؟
وزواج النبى صلى الله عليه وسلم كان بامر الله ولكن لماذا تعلقون على زواج النبى كثيرا هل الموضوع ده تاعبكم قوى كده ههههههه
ويجب ان تقولى محمد صلى الله عليه وسلم او سيدنا محمد لانه سيد الخلق رغم انف الكارهين


3 - رجاء اقرئى لرجال اطهار لم يتدنسوا للعهر
سلامة شومان ( 2016 / 6 / 15 - 01:59 )
علمت الان استاذه منال لماذا حقدك هذا على الاسلام والمسلمين
لقد اقتبست من كتاباتك ان كل قراءاتك لعاهرون من الرجال ؟
مدلسون كاذبون عاهرون ؟
فرجاء اقرئى لرجال اطهار لم يتدنسوا ولم يعرفوا للعهر طريقا


4 - كلماتك رائعة
Suhair Chabuk ( 2016 / 6 / 20 - 20:03 )
كلماتك رائعة كأنها ترتيلة أو سمفونية تطرب سمعي وتشعرني بالفخر انني امرأة جميلة و ذكية وقوية و ترفض الانصياع لمن يعطي نفسه الحق في تحديد مسار حياتي و إختياراتي- نعم انا مثله وربما احسن منه - نحن بحاجة لقلمك الواعي الرصين لكسر هذا الحجر الجاثم على صدورنا، حبي و تقديري و تمنياتي بالاستمرارية رغم كلام الحاقدين.

اخر الافلام

.. المحكمة العليا الإسرائيلية تبدأ النظر في تجنيد -اليهود المتش


.. الشرطة الإسرائيلية تعتدي على اليهود الحريديم بعد خروجهم في ت




.. 86-Ali-Imran


.. 87-Ali-Imran




.. 93-Ali-Imran