الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


رحت بشربة مية,ياسي سامي لبيب, وماعادت كتاباتك تقنع او تؤثر في القارئ

عبد الحكيم عثمان

2016 / 8 / 29
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


رحت بشربة ميه,ياسي سامي لبيب, وماعادت كتاباتك تقنع او تؤثر في القارئ.
السلام عليكم:
حبيت اعنون مقالي بلهجة حبيب الكاتب سامي لبيب سكرة الحوار كما يصفه ألا وهو سيد مدبولي.
لما اصف ان الكاتب سامي لبيب راح بشربة ميه؟ ولماذا اقول ان كتاباته ماعادت تقنع وتؤثر في القارئ؟
هو ذاته من رَوح نفسه بشربة ميه لانه كتب اكثر من مقال ناقض فيه فكره وهدمه من اساسه,وخاصة مقاله الذي اقر فيه ان لهذا الكون خالق.
وهم المصمم العاقل..التصميم فاعل طبيعى
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=526776

الخلاف بينه وبين من يؤمن بالله هي العائدية في التصميم والخلق,
فهو اقر واعترف في مقاله اعلاه ان خالق ومصصم الكون ومافيه هي الطبيعة هذا ما يعتقد به كل ملحد ان الطبيعة هي الخالق والمصمم,

فالكاتب سامي لبيب يسمي مصمم وخالق الكون ومافيه ,الطبيعة- اذا لهذا الكون ومافيه خالق لدى وفي فكر سامي لبيب وهي الطبيعة وعليه هو متفق مع اتباع الاديان بوجود خالق لهذا الكون ومافيه, اتباع الاديان يسمونه الله, وسامي لبيب يسميه الطبيعة,اذا الاختلاف في التسمية والعائدية ,لااكثر
يختلف مع من يؤمن بالله في ذكاء هذا الخالق فهو يعتبره خالق غير ذكي والمؤمنون به يعتبرون هذا الخالق الذي توافق معهم الكاتب سامي لبيب بوجوده(يعني وجود خالق)بانه خالق ذكي.بل فائق الذكاء
وعليه اصبحت كتابات الكاتب سامي لبيب في محاولاته من خلالها انكار الله لاتؤثر ولاتقنع القارئ المؤمن بوجود الله على اقل تقدير-قد تقنع الملحدين فما فائدة كتابات تقنع اناس هم ملحدين اساسا,هم توصلوا الى قناعة كاملة بعدم وجود مايسميه من يؤمن به الله, وكتاباته بألاساس محاولات حثية لآقناع من يؤمن بالله اصلا, وعندما اعترف واقر بوجود خالق فاعل ومصمم لهذا الكون ومافيه, اعطت دفعة قوية لمن لديه شكوك ممن يؤمن بالله ان ايمانهم حقيقي . وازالت بعض تلك الشكوك.
فما عادت الحجج التي يوردها في مقالاته التي اصبحت مجرد اعادة وتكرار لمقالات كتبت سابقا وهذا ما اشار اليه اكثر من معلق ومنهم السيد ناشا الذي اكد للكاتب ان مقاله الاخير بعد استراحته القصيرة عن الكتابة وبعد عودته سريعا للكتابة بعدما صرح انه سيتوقف عن الكتابة انه ليس فيها شيئا جديدا وما هي الا تكرار لماسبق- وايضا لاتنسى تعليقات السيد برباروسا اكيم -تابعها لتتأكد انك رَحت بشربة ميه,تمام ,خمسين حجة ,مئة حجة
,حتى مليون حجة فما عادت هذ ه الحجج
بعد اعترافه بوجود مصمم فاعل لهذا الكون ومافيه لآنكار وجود الله, فاعلة ومؤثرة ومقنعة للقارئ المؤمن ,لماذا لن تقنع وتؤثر الحجج التي يقدمها او سوف يقدمها في مقالاته اللاحقة؟
انا اتحدث واجيب عن هذه الاسئلة عن نفسي كوني مؤمن بالله, ولن اتحدث عن غيري ممن يؤمنون بالله,واقول ان كتابات الكاتب سامي لبيب السابقة واللاحقة لم تؤثر ولم تقنعني ولم تغير ايماني بالله,لماذا؟
لن انظر الى السماء كيف رفعت, ولن انظر الى الارض كيف بسطت, ولن انظر الى الابل كيف خلقت, ولن انظر الى الفلك كيف اجريت بالرياح او بالديزل او بالطاقة النووية او غيرها من انواع الطاقة, ولن يهمني ان الانعام سخرت لي ام لا ولا الى الشمس ولا الى القمر, ولن أأخذ بنظر الاعتبار كيف ولدتُ- ولن أأخذ بنظر الاعتبار كثير من تلك الامور التي يستند في طرحها الكاتب سامي لبيب ليشككني بأيماني بالله , ولن اتطرق للنحل وما ينتجه من عسل- وقد اتفق مع الكاتب ان كل ذالك غير مسخر لي جدلا طبعا-لاني اساسا اعتقد ان كل هذا سخره الله للانسان,عجب هذا الاعتقاد الكاتب سامي لبيب ام لم يعجبه,لسبب واحد انني والانسان المؤمن بالله وغير المؤمن بالله ومنهم سامي لبيب ذاته ينتفع من كل هذه المخلوقات وعائدة عليه بالفائدة شاء سامي لبيب او لم يشأ,قنع بذالك او لم يقنع.

انا انظر الى شيئ واحد لاغير, هو انا تركيبي كأنسان جسدي وكل مافيه من خوارق ومن نظم ومن ترتيب ومن اجادة في الخلق ومن اجهزة يحتويها جسدي,انا وجسد سامي لبيب ذاته وجسد كل انسان على وجه البسيطة حتى المعاقين منهم, جهاز التنفس والدقة العالية في عمله, تتباطئ فترات التنفس في فترات الراحة عنها في فترات العمل وبذل الجهد وعنها في النوم- تتسارع بوتائر متصاعدة مع بذل الجهد لكي تجهز الجسم حينها بغاز الاؤكسجين الكافي لهذا الجهد, علاوة على وجود صممات تمنع دخول السوائل او الاغذية الى الرئتين رغم ان مجرهما واحد, جهاز الدوران وانتظام دقات القلب وتسارعها حسب الجهد المبذول وتباطئها اثناء الراحة واثناء النوم والدورة الدموية الصغرى والكبرى وعملية تبادل الغذاء والهواء وعملية تنقية الدم التي يقوم بها وعملية نقل الطاقة والغذاء لكل جزئ في الجسم والاوردة الدموية والشعيرات الدموية التي تصل دقتها الى الملي متر والديسي متر والمكرو مترواكثر والدم يجري فيها رغم دقتها ورغم تشعبها داخل جسم الانسان ورغم تعرجاتها والتفافها-جهاز الهضم وعمله المنتظم والدقة في انسياب السوائل الهاضمة من الغدد- وبنسب محسوبة,جهاز الاخراج المسؤول عن طرد السوائل الضارة بالجسم الكلى والمثانة وملحقاته والمسئولة عن اخراج المواد الصلبة الضارة بالجسم من بقايا عملية الهضم الامعاء الغليظة والمستقيم الى اخره- جهاز التناسل الذكري والانثوية وعمليات انتاج النطف والبيوض ورحلة النطف المحفوفة بالمانعات التي تنتقي النطفة القوية القادرة على التلقيح وعلى انتاج جنين معافي قوي وتهيئة الرحم ببطانة قابلة لآحتضان الزيجة (البويضة المخصبة) ومهيئة لها سبل الحياة فيه- ثم عملية ازالتها حال عدم وصول البيضة المخصبة للرحم بعملية الحيض لدى المرأة- والفصل بين البول والمني رغم ان مجراهما واحد ,ثم جهاز المناعة, المسؤول عن حماية والتصدي للجراثيم التي تهاجم جسم الانسان- الجهاز العصبي الذي يستلم التأثيرات التي تحيط بالانسان ويحللها ويحدد نوعها وجهتها ثم بعد ذالك يوعز لكل نقطة في الجسم للتعامل معها والرد بمايلزم عليها وكل ذلك يتم في جزء الجزء من الوهلة او اللحظة او الثانية- الجهاز الهيكلي والجهاز العضلي والاجهزة الارادية والاجهزة اللا ارادية وعملها المتظم والمنسق والدقيق وتناسق عمل كل هذه الاجهزة الانفة الذكر ومعها الحواس الخمسة-النظر,السمع ,الشم ألتذوق, واللمس(الحس) ورغم اني قد نسيت ان اذكر الكثير من خواص وتكوين وقدرات وايمكانيات هذا الجسد, وكل ما تقدم الاحاطة به عن جسم الانسان وحده فقط دليل قاطع على وجود خالق ودليل قاطع على وجود الله وعلى ايماني بوجوده,لكل هذا اقول كتابات سامي لبيب وغيره من كتاب يسعون لتشكيك من يؤمن بالله - كتاباتهم هواء في شبك ولن تؤثر في القارئ ولن تقنعه بمافيها وعليه اقول,انت رحت بشربة ميه ياسي سامي لبيب وماعادت كتاباتك تؤثر في القارئ المؤمن بالله حصرا- ولن تضيف شيئا لمن انكر وجود الله سلفا
لكم التحية








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - يا لهوتى رحت فى شربة ميه على إيد عبد الحكيم
سامى لبيب ( 2016 / 8 / 29 - 20:22 )
تحياتى أخ عبد الحكيم
مقالك كسابقيه لا نعرف وجهه من قفاه فألف باء نقد وتحليل أن تتناول محتويات مقالى وتفند الأطروحات المنطقية بمنطق مثله ولكن هذا لم يحدث معك لتشن هجوما بإدعاء أننى رحت فى شربة ميه وأن كتاباتى ماعادت تقنع وتؤثر في القارئ.
عندما تقول أن كتاباتى لا تؤثر فى القراء فلتتحدث عن نفسك لأنك ببساطة لم تقم بإحصاء للقراء لتتبين منهم أن كتاباتى لا تقنعهم وإلا يكون كلامك هذا مجرد تشويه وتقليل من كناباتى..ولعلمك أنا لا أستطيع الجزم بقناعة القراء بمقالاتى ولكن ما أستطيع تأكيده أن هناك اكثر من15ألف قارئ فى مقالى الواحد علاوة على تناقله فى المواقع الأخرى.
حضرتك إستنتجت وتدعى بذكاءك أو تحت الرغبة فى التضليل أننى أعبد خالق متمثلا فى الطبيعة وهذا فهم خاطئ فلا يوجد خلق من الأساس وأن كنت أقول بفعل الطبيعة المادى فهى كسببية فاعلة فى الوجود.
تلجأ إلى ذكر بعض الغموض فى الطبيعة وكلنا ينتابنا الغموض نتيجة عدم معرفتنا ولكن لا يعنى هذا أن نتجه للتعميم وإنساب لقوة غيبية مجهولة ,وهذا من مفردات المنطق الذى تناولته فى مقالى المذكور الذى لم تتناول سطر واحد منه!
عليك إثبات أن هذا السبب من ذاك المسبب فقط


2 - لم يقل اللبيب ما كتبته أيها الحكيم
مصطفى خروب ( 2016 / 8 / 29 - 21:20 )
تحية طيبة وبعد أستاذ عبد الحكيم

تقول ** فهو اقر واعترف في مقاله اعلاه ان خالق ومصمم الكون ومافيه هي الطبيعة هذا ما يعتقد به كل ملحد ان الطبيعة هي الخالق والمصمم** وذلك ما لم أجده فيما كتب لأن الأستاذ لبيب يشير إلى أزلية المادة فلا خالق للكون إستنتاجاً، وهو تحدث عن ما يسميه البعض تصميماً فأنكره ووجده مجتزأً ومحصوراً وغير كامل ولا متكامل ! كما أشار إلى أن العشوائية موجودة في الطبيعه كالبراكين والزلازل ومرور النيازك التي ينسبها المؤمن إلى إرادة الله . فانحباس المطر عشوائية معقدة الحساب لها اسبابها الطبيعية أما المؤمن فيستسقي طالباً من الله أن يأمر الملك الخازن أن يفتح خزائن المطر !
المصمم الخالق عادةً يصمم ابداعه لغايةٍ وهدف . هل لك أن تدلنا على هدف الله من الخلق ؟ وما هي غايته ؟
جميلٌ وصفك لجسم الإنسان بكل ما فيه إلا أنك تصف وتندهش من تركيب إستغرق طويلاً طويلاً جداً جداً لتراه كما هو الآن وتحكم عليه كما لو أنه تم بين غفلة عين وانتباهتها.
صحيح أن جسم الإنسان معقد وجميل إلا أنه ليس قمة في الابداع المنتظر من إله خالق مفترض أن يقدمه.
سلام مكرر خاصةً بعد إنقطاع بسبب العطلة الصيفية


3 - اخ مصطفى خروب
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 8 / 29 - 21:39 )
ارفقت لك عنوان مقاله ورابطه راجعه بتمعن وبساعة صفا ثم بعدها قل ان سامي لبيب لم يقل مااكتبه
انا لايعنيني مايهدف اليه الخالق ولااخوض في هذا
واعتقد اني بينت ذالك في مقالي
لااعرف ماهو شكل جسم الانسان الذي تراه في قمة الابداع
عموما على شوقك اخ مصطفي-انا تحدث في هذا المقال عن قناعتي ولم اعمم هذه القناعة على احد غيري

اشكر مرورك وسلام دائم لك حضرت ام لم تحضر سلام دائم لك حاضرا وغائبا


4 - بل على يدك انت
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 8 / 29 - 21:42 )
ليس على يدي رحت بشربة ميه سيد سامي لبيب ولكن بيدك انت وبطرحك انت ومن مقالاتك انت


5 - ردودي على مقالات كانت مجرد القاء الضوء
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 8 / 29 - 21:45 )
سيد سامي لبيب
مقالاتي كانت مجرد القاء الضوء على تناقض فكرك وابرازها لااكثر
ياريت تقوم بمراجعتها لتعرف اين كان تناقضك الفكري فيما تكتب


6 - ردودي على مقالات كانت مجرد القاء الضوء
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 8 / 29 - 21:47 )
سيد سامي لبيب
مقالاتي كانت مجرد القاء الضوء على تناقض فكرك وابرازها لااكثر
ياريت تقوم بمراجعتها لتعرف اين كان تناقضك الفكري فيما تكتب


7 - سيد سامي سيمو
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 8 / 29 - 21:50 )
توجه الى الكاتب سامي لبيب ليعلمنا من هو الله الذي يعنيه
وياريت ينفي ما نسبته اليه من قولي عنه ان الطبيعة هي المصمم الفاعل حتى يتضح هل انا اتقول عليه بشيئ لم يقله ام لا
تحياتي


8 - قرأت وتمعنت
مصطفى خروب ( 2016 / 8 / 29 - 22:21 )
أخ عبد الحكيم عثمان

أتظن أنني لم اقرأ الوصلة المذكورة قبل أن اكتب ما كتبت ؟

لو سمحت تشير إلى الجملة أو الجمل التي استدعت ما قلته عن الاستاذ سامي لبيب ، فلربما كنت محقاً فيما ذكرت.

سلام لك


9 - سامى لبيب
على سالم ( 2016 / 8 / 29 - 23:27 )
استاذ سامى , حقيقه لاادرى ماهى نهايه هذا الجدال بينك وبين الاخ عبد ؟ يوجد اختلاف جذرى فى التفكير بينك وبين عبد ومن الصعب الالتقاء والتفاهم والمجادله فى اى نقطه بينكما , استاذ سامى مشكله العبد انه له درجه تفكير محدوده ولايستطيع ان يتخطاها ابدا وعليه فأن الجدال بينكم ماهو الا حرث فى البحر ولن يثمر مهما طال


10 - الاصح ياعلي سالم
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 8 / 30 - 06:05 )
الاصح ياعلي سالم ان تقول للاستاذ سامي لبيب ان كتابته ماهي الاا حرث في البحر لان الكل اي كل من يكتب لهم الكاتب سامي لبيب - حالهم حال العبد بهم درجة تفكير محدودة

انت وامثالك حالة نادرة


11 - انا لااظن ولكني متاكد
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 8 / 30 - 06:16 )
عزيزي مصطفى خروب رجاءا لاتزعل - انا متاكد انك لم تتمعن وانت تقراء مقال الكاتب سامي

لبيب

وهم المصمم العاقل..التصميم فاعل طبيعى
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=526776
اوكان فكرك مشغول وانت تقرائه
لانو عنوان المقال وحده كافي ووافي- تامل العنوان- واعد الفقرة التالية فيه وكررها
التصميم فاعل طبيعي-التصميم فاعل طبيعي ولحنها- التصميم فاعل طبيعي وخلي ابنك يعطيك مافهمه من هذا العنوان واذا ماكان عندك ابن ابن اختك او ابن اخوك او ابن جارك تحياتي


12 - ساثبت ان تفكيرك محدود
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 8 / 30 - 07:05 )
علي سالم ساثبت ان تفكيرك محدود بل مغلق
سامي لبيب والذي انت هو ذاته باسم وهمي تدافع عنه والاصح ان سامي لبيب ليس بحاجة لمن يدافع عنه- فهو لايرحم وما عنده لحية ممشطة يعني خجل ماعندة يعني مستحاة ماعندو يعني جريئ لو شعر ان اكذب عليه لقالها لي بالفم المليان انت كاذب وسبق ان قالها لي في مقال سابق ثم عاد وقال انت لست كاذب ولكن فكرك محدود


13 - بين المقاله وعنوانها
مصطفى خروب ( 2016 / 8 / 30 - 09:56 )
الكاتب العزيز عبد الحكيم عثمان


تحية وبعد

يبدو أنك توقفت عند العنوان ولم تقرأ المقالة التي تبين ما أراد الكاتب أن يعبر عنه من أن ما شبه لكم أنه تصميم إن هو إلا فعل طبيعي تبدى للعقل الواعي الإنساني بصفة التصميم الدقيق بحكم تكرار الملاحظة للظاهرة الواحدة..

هي مقالة عميقة لا ترتكز فقط على عنوانها

شكراً لتشكيكك بمقدرتي على الفهم ودعوتي للاستعانة بقريب !
بكل إحترام وتقدير


14 - الايقال ان الرسالة تقرأ
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 8 / 30 - 13:12 )
العزيز مصطفى خروب
اولا انا لم اتوقف عند عنوان المقال كما يقال فصصفته تفصفص بالعراقي فلسته تفليس كما تفلس الباقلاء الخضرة
الايقال الجواب يقرأ من عنوانه اذا كان عنوانه غير كافي

لنقراء على الفكر السلام
انت من شككني بقدراتك ولست انا انت من شكك بقدراته ولست انا عنوان واضح ومضمون هذا
المقال يقر بان المصمم الفاعل هي الطبيعة واليك هذا النص من مقاله يؤكد ذالك
كما أن الطبيعة ذات أداء مادى فى كينونتها لا تحتاج لفاعل خارجى ليعطيها صيغة تصميمية -نظامية
ماذا يعني لك هذا النص؟
كلنا يحتاج في كثير من الاحيان ليستوعب امر ما الاستعانة بالاخرين -فلاتزعل-لك التقدير والاحترام بس لاتبالط رجاءا


15 - العزيز مصطفى خروب
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 8 / 30 - 13:24 )
حضرتك إستنتجت وتدعى بذكاءك أو تحت الرغبة فى التضليل أننى أعبد خالق متمثلا فى الطبيعة وهذا فهم خاطئ فلا يوجد خلق من الأساس وأن كنت أقول بفعل الطبيعة المادى فهى كسببية فاعلة فى الوجود.
هذه من تعليق الكاتب سامي لبيب في اعلاه
تعليق رقم 1
الكاتب لم ينكر ان الطبيعة هي الخالق بل اقر ذالك ولكنه يقول انه لايعبد الطبيعة
الكاتب لاينكر
انت تنكر يجوزماقولك
لك التحية والاحترام


16 - عبد؟؟؟
على سالم ( 2016 / 8 / 30 - 15:51 )
عبد ؟؟ اضحكتنى كثيرا يا عبد , جنابك يعتقد ان سامى لبيب اخترع اسماء وهميه منها على سالم ؟ دعنى اهنئك على هذه الفراسه والذكاء والفطره البدويه

اخر الافلام

.. مشروع علم وتاريخ الحضارات للدكتور خزعل الماجدي : حوار معه كم


.. مبارك شعبى مصر.. بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس عيد دخو




.. 70-Ali-Imran


.. 71-Ali-Imran




.. 72-Ali-Imran