الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


أكتفي بهذا القدر,حاليا

عبد الحكيم عثمان

2016 / 9 / 2
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


اكتفي بهذا القدر,حاليا

اعلن توقفي عن محاورة الكاتب سامي لبيب فليس من المعقول لن استمر في محاورته بعدما , وصفت كتاباته بغير المقنعة والمؤثرة على القارئ في مقالي الاخير:
رحت بشربة مية,ياسي سامي لبيب, وماعادت كتاباتك تقنع او تؤثر في القارئ
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=529564

وكان حواري معه عبر توجيه مقالات ردود على مايطرح من فكرة في مقالاته وادناه مراجعة للمقالات التي وجهتها له منذ شرعت في الحوار معه:
المنطق والرويات وحدها غ-ير كافيه لاثبات تحريف ال-أقرآن سامي لبيب
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=372619
تاريخ المقال-10-8-2013
الدين يسموا بأنسانيتنا ولاينتهكها ,ردا على مقال سامي لبيب
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=383671
تاريخ المقال-23-10-2013
كيف بك سيد سامي لبيب,أن اثبت لك أن في المسيحية ثقافة التقيا
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=383797
تاريخ المقال-24-10-2013
سامي لبيب اثبت لنا انه لاوجود لخالق لهذا الكون
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=397778
تاريخ المقال-26-1-2014
رد على مقال الكاتب سامي لبيب(الاديان بشرية الهوى والهويه17)
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=398814
تاريخ المقال-2-2-2014
الحقيقة المؤسفة أن هؤلاء المتطرفين هم من لا يدركون الاسلام بشكل صحيح . رد على مقال تسامح الاسلام المنسوخ لسامي لبيب
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=409112
هل هناك اجماع فقهي على مانسخته آية السيف من آيات التسامح
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=409231
تاريخ المقال-7-4-2014
لتثبت دعواك سامي لبيب
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=409390
تاريخ المقال-8-4-2014
ألامام الكاظم(ع) بين ظهرانينا
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=409964
تاريخ المقال-12-4-2014

أدلة على ان قاعدة التسامح لم تنسخ في الاسلام
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=410097
13-4-2014
لايحتاج الامر لاالى توقف ولا الى تأمل ,الاديان بشرية الفكر والهوى ولكنها ألهية الهوية
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=411077
19-4-2014
اديتك عقلي سيد سامي لبيب واقتنعت ان الاديان بشرية الهوى طيب الخلاصة والمخرج
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=414732

اشكالية الفكر السامي(نسبة للكاتب سامي لبيب)
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=418517

سامي لبيب,اثبت لنا بالمنطق والادلة ان الطبيعة او الانفجار الكوني من خلقا الكون

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=420171

هكذا نفهم ماتعتبره فشنك سيد سامي لبيب ,من آيات القران الكريم

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=424446

ما تصنيفك لمايلي سيد سامي لبيب
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=430799
ماتصنيفك لما يلي سيد سامي لبيب 2
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=431037

التناقض الفكري للكاتب سامي لبيب والكيل بمكياليين
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=433517
التناقض الفكري للكاتب سامي لبيب والكيل بمكيالين 2
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=433644
التناقض الفكري للكاتب سامي لبيب 3
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=434258

وللرقي اصول في الشريعة الاسلامية
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=434328
رد على مداخلة الزميل سامي لبيب
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=437073

أسئلة,لسامي لبيب
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=447386

سامي لبيب,اسباب احساسك بالقرف, وانك تنفخ في قربة مقطوعة
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=449392

سامي لبيب, من علم هؤلاء ثقافة الكراهية والعنف و الارهاب

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=450159
من أبتدع فكرة الالهة أفراد,فكيف وافقتهم الجموع البشرية؟
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=452071
محاولات فاشلة, ردا على تعليق الكاتب سامي لبيب
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=455088

سامي لبيب.أذا اتفقت معك أن الاديان تنتهك أنسانية أ لبشر,ليش هو بس ألاديان تنتهك أنسانيتنا؟
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=476498

هل هذه أسباب كافية -تدفع ألبشر لاختراع ألهة؟
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=493494
اعط القارئ مجال ليخربش على جدران الخرافة, ردا على مقال,هل ؟!- خربشة عقل على جدران الخرافة والوهم

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=509873
ألحدنا ........ وبعدين -ردا على سلسلة ,تأملات ألحادية
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=518257

ألرد على مقال,أيهما منطقى - تأملات إلحادية (7)
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=518931


بتصدق حجات مش شايفها!!! !!!!!!!!!وبتتمقلس عليبيصدق انو في كنفوش (حاشا لله من هذه التسمية)!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=519122
السببية لايمكن تطبيقها على الذات الالهية؟
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=519707

أسئلة ,للملحدين ألعرب والاجانب عامة وللاستاذ سامي لبيب خاصة؟
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=519914

سامي لبيب ماذا ستقول لكل هؤلاء؟
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=520662
ماهي ادلتك الثبوتية على ان المصمم الفاعل هي الطبيعة؟ ردا على مقال ,وهم المصمم العاقل..التصميم فاعل طبيعى
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=527014

كيف تيقنت ,ان هذه الصور انتجتها الطبيعة وعوامل التعرية؟
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=528972
ومقالي الاخير الذي اختم فيه رحلة حواري مع الكاتب سامي لبيب هو
رحت بشربة مية,ياسي سامي لبيب, وماعادت كتاباتك تقنع او تؤثر في القارئ
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=529564
والسبب لهذا التوقف كون مقالات سامي لبيب اصبحت تكرار واعادة لماسبق وطرحه في مقالات سابقة ولاجديد في مقالاته الجديدة وناقشتها جميعها ولقناعتي ان كتاباته ماعدت تؤثر او تقنع القارئ- وعندما ارى انه جاء بجديد ربما اعود لمحاورته.
لكم التحية








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - عبد؟؟؟
على سالم ( 2016 / 9 / 2 - 05:32 )
عبد !!؟؟


2 - لا يحق لك حرماننا
سلام صادق بلو ( 2016 / 9 / 2 - 06:21 )
لا يمعود كول غيرها...راح تحرمنا من الضحك فمالك حق...كون مقالاتك كانت هي المتنفس الوحيد لكل مصاب بالكآبة لينال قسطا من الضحك على كم الكذب والتدليس الذي يتحفنا به جنابك...وارجوك ان لا تتوقف لانه بتوقفك عن نقد الاستاذ سامي لبيب في مقالاته ربما هو الاخر سيتوقف عن الكتابه بعدما تحرمه من نقدك الذي يضحك عليه حتى المسلمون اتباعك قبل اعدائك...وعلى ما يبدو انك تدلس حتى على نفسك وتوهمهما بان انتقاداتك الجوفاء كانت محل اعجاب ونالت الاستحسان وانك محط الانظار...اليس كذلك....ويا حبذا لو تتوقف عن كتاباتك الجوفاء وتغادر المنتدى لكان الافضل...وبامكانك معرفة ذلك في جميع ما تتوهم بانها مقالات في اسفل كل خريط تكتبه وهو تقييم طنطناتك في خانة (إشترك في تقييم هذاالموضوع)...ولا اقول غير لطمن يا كرعان عثمان راح يبطل...فما الداعي لهذه التفاهة التي سطرتها اليوم...سواء توقفت او لم تتوقف هل كنت ستتوقع بان احدهم سيسالك لماذا!!! وان دل هذا على شئ فانه يدل على اغترارك الوهمي بنفسك...وانا لا اللومك وانما اللوم الموقع او الرقيب الذي سمح بنشر هكذا ترهات؟؟ وانا اشك وربما متاكد بانهم سيسمحون بنشر تعليقي الي يعبر عن حقيقتك.


3 - باي باي
محمد الشوربجي ( 2016 / 9 / 2 - 08:50 )
قال المتنبي:
اما الأحبة فالبيداء دونَهُمُ فليت دونكَ بيداً دونها بيدُ


4 - علي سالم ؟؟؟
عبد الحكيم عثمان ( 2016 / 9 / 2 - 15:31 )
علي سالم !!؟؟


5 - لاتخاف ما راح احرمك
عبد الحكيم عثمان ( 2016 / 9 / 2 - 15:41 )
سلام صادق بلو لاتخاف ما راح احرمك من مقالاتي فليس الموقع موقع سامي لبيب فقط فهناك الكثير من الكتاب ارد على مقالاتهم ومنهم انت-لاتخاف راح تشبع ضحك
بس لاتنسي ان كثرة الضحك تجر الى الهلاك- فاضحك بس بتوازن-
وعلية لن احرمك من مقالاتي الفكاهية- لان اسلوب الفكاهة من افضل الاساليب لآيصال الفكرة- وعليه انا اعتمد هذا الاسلوب في الكتابة
ضروري في كثير من الاحيان ان اسطر ماتسميه بالتفاهة- لكي يعلم البعض الجد فيجب ان اقدم المتناقضات-فلو لم نرى القبح ماعرفنا الجمال ولو لم نقدم التفاهة ماعرفنا الجد- ولو لم ينشر الرقيب الترهات-كيف سيتعرف القارئ على الراقيات-انا ادرك ان غبت لن يسألني احد عن غيابي-كما غاب الكثيرين من الكتاب عن هذا الموقع-ولم يسأل عنهم احد-هذا حال الدنيا- ولكن احب ان غبت عن الكتابة-ان ابرر غيابي لااكثر- وفي مقال قادم في العام الجديد-ساقدم كم من الاقلام التي غابت عن الموقع ولم يبرروا غيابهم


6 - لما الباي باي وانا لم اغادر
عبد الحكيم عثمان ( 2016 / 9 / 2 - 15:43 )
محمد الشوربجي-لما الباي باي وانا غادرت فقط الحوار مع الكاتب سامي لبيب- وهو ليس كل كتاب الحوار المتمدن هو كاتب ضمنهم لااكثر-
الباي باي مالتك احتفظ بها وودعني بها عندما اغادر الموقع نهائيا


7 - سامي سيمو
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 9 / 3 - 01:34 )
اليك تفسير الكنيسة لموعظة الجيل
كن مراضيًا لخصمك سريعًا ما دمت معه في الطريق، لئلا يسلمك الخصم إلى القاضي، ويسلمك القاضي إلى الشرطي، فتلقي في السجن. الحق أقول لك: لا تخرج من هناك حتى توفي الفلس الأخير.

لها تفسيران: 1) حرفي؛ 2) رمزي:-

التفسير الحرفي:- أن هاتين الآيتين هما امتداد للآيات السابقة، ومعناهما حث المسيح لنا أن نصطلح مع الآخرين، فهذا خيرٌ من تطور الأمور حتى السجن إذا حدث غضب وتهور وانتقام.

التفسير الرمزي:- هو تفسير القديس أغسطينوس. ويقول أن الخصم هو الضمير.إذاً يجب أن ترضى ضميرك سريعاً. والقاضى هو الله. والسجن هو جهنم، والشرطى هو الملاك الموكل بالهاوية.


8 - انا اعتمدت التفسير الحرفي
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 9 / 3 - 01:38 )
سامي سيمو الباحث اي باحث منصف سيقول اني الااكذب-يوجد في المسيحية تقيا اعتماد على التفسير الحرفي -لكن مرضيا لخصمك للكنيسة وليس اعتمادا على التفسير الرمزي
التفسير الحرفي:- أن هاتين الآيتين هما امتداد للآيات السابقة، ومعناهما حث المسيح لنا أن نصطلح مع الآخرين، فهذا خيرٌ من تطور الأمور حتى السجن إذا حدث غضب وتهور وانتقام.
فابحث قبل ان تتهم غيرك بالكذب
والاصح معناه ان نساير الاخرين يعني نظهر لهم عكس مانبطن وهي تقيا واضحة لالبس فيها

اخر الافلام

.. مشروع علم وتاريخ الحضارات للدكتور خزعل الماجدي : حوار معه كم


.. مبارك شعبى مصر.. بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس عيد دخو




.. 70-Ali-Imran


.. 71-Ali-Imran




.. 72-Ali-Imran