الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


بالتاكيد ليست مسلمة

جمشيد ابراهيم

2016 / 9 / 29
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


بالتاكيد ليست مسلمة
تعود بعض المسلمين ان ينعتوا كل من قام بعمل انساني حتى اذا كان مسيحيا او ملحدا بالمسلم و كانما الاسلام يساوي الخير و السلم فمثلا سمعت شخص يقول: لا ياخي المستشارة الالمانية مسلمة حقيقية نحن لسنا بمسلمين. دعنى اقول لامثاله لا ياخي المستشارة الالمانية لم و لا و لن تكون مسلمة و ان كل شخص يقوم بعمل انساني بالتأكيد ليس مسلما بل كافرا. دوافع الملحد الكافر انسانية لانها خالية من مصلحة الفوز بالجنة و الاخلاقيات المزورة.

الاسلام الذي لمسناه الى اليوم مرادف لكل ما هو قبيح و القائمة طويلة جدا من الاعمال الارهابية و السيارات المفخخة و المادية و الانانية و حب الذات و القذارة و الكذب و الغش و طمس الهويات غير العربية و الواسطات و الفساد... كلما زاد ايمان المسلم زادت عفنته الجسدية و الروحية - النظافة هي من الالحاد و الكفر و الوساخة من الاسلام.

الا تعتقد ان الكافر انظف روحيا و جسديا؟ اذا تريد ان تتاكد جرب: قم بشم مسلم متدين مؤمن و شخص كافر او انظر الى المرأة الجميلة الكافرة التي خلقت على احسن تقويم و قارنها باسفل السافلين. الحقيقة لا افهم اذا كنت فعلا اختاريتي النقاب بنفسك لماذا تعيشين في بلدان الكفار؟ هناك بلدان مسلمة وسخة متاخرة كثيرة تتناسب مع ملابسك. اذهبي الى باكستان او اي مكان اخر و ابتعدي عن بلدان الكفار بقدر الامكان - لا تفيد حتى العطور في القضاء على رائحة المسلم المؤمن الكريهة.
www.jamshid-ibrahim.net








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - النظافة هي من الالحاد
هانى شاكر ( 2016 / 9 / 29 - 19:41 )

النظافة هي من الالحاد
_________________



قوله : ( كان يطوف على نسائه في غسل واحد ) أي يجامعهن ثم يغسل غسلا واحدا ، ولأحمد والنسائي في ليلة بغسل واحد . والحديث دليل على أن الغسل بين الجماعين لا يجب وعليه الإجماع ، ويدل على استحبابه ما أخرجه أبو داود والنسائي عن أبي رافع : أنه صلى الله عليه وسلم طاف ذات يوم على نسائه يغتسل عند هذه وعند هذه قال فقلت يا رسول الله ألا تجعله غسلا واحدا ، قال : هذا أزكى وأطيب وأطهر ، فإن قيل : أقل القسمة ليلة لكل امرأة فكيف طاف على الجميع؟ فالجواب : أن وجوب القسم عليه مختلف فيه ، قال أبو سعيد : لم يكن واجبا عليه بل كان يقسم بالتسوية تبرعا وتكرما ، والأكثرون على وجوبه . وكان طوافه صلى الله عليه وسلم برضاهن ، وقال ابن عبد البر : معنى الحديث أنه فعل ذلك عند قدومه من سفر ونحوه في وقت ليس لواحدة منهن يوم معين معلوم فجمعهن يومئذ ، ثم دار بالقسم عليهن بعد ، والله أعلم . لأنهن كن حرائر وسنته صلى الله عليه وسلم فيهن العدل بالقسم وأن لا يمس الواحدة في يوم الأخرى ، انتهى .

دى مُصيبة سودة يا جدعان

....


2 - غيرمسلمين المان فرنسيين بريطانيين امريكان
عبد الله اغونان ( 2016 / 9 / 29 - 19:53 )

الألمان والفرنسيين والبريطانيين والأمريكان غير مسلمين طبعا الا من اهتدى منهم

اسأل التاريخ عن استعمارهم واجرامهم وارهابهم

اسأل التاريخ عن الحرب العالمية الأولى والثانية وعن استعمارهم جل أقطار العالم

عاين مايقع راهنا من روسيا وبريطانيا وفرنسا وأمريكا

هل نحن من المريخ حتى تغالطنا


3 - الأكراد والأمازيغ أعلم!
ماسنسن ( 2016 / 9 / 29 - 20:48 )
(بالتاكيد ليست مسلمة) بل هي مؤمنة ! وكما الإيمان والإسلام يختلفان فالإسلام هو القشور أما الإيمان فهو الغوص في الأعماق بالغواصات ...المذببات : مثلا إعجاز الثلاثة حجرات المذببات وكاتالوج الإستعمال والإتجاهات الكثيرة والمختلفة التي تستوجب شرطي مرور لتسهيل العملية : هذا ليس إسلاما بل إيمانا وقد رُوي ذلك عن تاتشر ومركل أيضا عليهما السلام لذلك كانت رائحة مركل لذة للشامّين وقد روي عن شيخ الأزهر أن رائحة مركل تشبه كثيرا رائحة أمه عائشة بعد المريسيع وقيل بعد إصطياد شاب من قريش وقيل بعد رضاعة الكبير والبعير والحمير

والأكراد والأمازيغ أعلم يا عزيزي جمشيد!!


4 - مامدى علم المتمزغين هل لهم كتاب واحد
عبد الله اغونان ( 2016 / 9 / 29 - 22:31 )

اعطني مجرد مخطوط واحد بالحروف اللقيطة تيفيناغ

بل حتى بالعربية ويتحدث عن الأمازيغ بنبرة عنصرية

اعرف الأمازيغ طارق ابن زياد وأجروم والمختار السوسي وعبد السلام ياسين

لاتزايد علينا في الأمازيغية فأنا أمازيغي أباعن جد

لاهوية لنا الا بالاسلام يدل هلى ذلك هويتنا انطلاقا من أسمائنا وديننا وانسجامنا مع اخواننا ا

العرب فنحن اخوة في الدين والوطن


5 - العطور بدعة
شيخ صفوك ( 2016 / 9 / 30 - 01:03 )
اذا كانت حور العين بنفس اشكالهم أنا متنازل عن الجنة
اللهم تحشرني مع كيم كردشيان ومونيكا بلوشي
وابعدني عن وجدني غنيم و ال الشيخ و حسان وعريفي
انك مجيب الدعاء


6 - راجع صورة الحور العين في القران المقدس وفي الحديث
عبد الله اغونان ( 2016 / 9 / 30 - 01:44 )

انه الافتئات والجهل

وما أدراك بالحور العين

يكفيك المتبرجات الفاسقات الائي قد لايلتفتن لك لأسباب تعرفها

نومن بالله وملائكته وكتبه ورسله وباليوم الاخر وبالقدر خيره وشره ونومن بالجنة ونعيمها

وبالنار وعذابها

يارب رحمتك نرجو فلا تكلنا الى نفوسنا طرفى عين

وارزقنا رضااااااااااااااااااااااااااك والحنة برحمتك وتوفيقك


7 - شيخ صفوك
سلامة شومان ( 2016 / 9 / 30 - 03:48 )
اولا العطور ليست بدعة كما تدعى وهى حلال للرجال وحرام عى النساء الخروج متعطرات
والنظافة لاتعنى العطور لان الماء اطهر الطهور والمسلمين هم من علموا العالم النظافة الجسدية
اما النظافة والطهارة القلبية فلن تجدها الا فى المسلمين حتى وان كانوا عصاة
فكثير ممن تتباهى بهم اصحاب العطور يخفون رائحتهم النتنة بكمية من العطور والا اخبرنى عن المتعطرات اصحاب الكباريهات وبيوت الدعارة والرجال المتبولون دون غسيل اعضائهم ومسح الاساه بورقات التواليت ههههه حاجة تكسف

ويكفى ان اذكركم بالتواليت الورقى فمن اذن تكون رائحته قد فاحت
الا تخجلون الا تتعظون الا تعقلون----وما خفى كان اعظم خلينا ساكتين

اما عن دعائك فنقول اللهم استجب لشيخ صفوك واحشره مع من احب


8 - دعاء للكتاب الأكراد
ماسنسن ( 2016 / 9 / 30 - 05:36 )
اللهم منّ على الكتاب الأكراد في هذا الموقع بكردي أبا عن جد من هذه الفصيلة كي لا ينسوا نعمة الإسلام وعروبته وعربيته ! بحق حمارك يعفور وهدهدك عفير ونملتك خرمى. إنك أعدل العادلين فلا تحرم إخواننا الأكراد مما أنعمتَ به علينا


9 - ما بال القائد
سلام صادق بلو ( 2016 / 9 / 30 - 08:28 )
بالنسبة للجماع يا سيدي هاني شاكر... فقد كان رسول الله يطوف على نسائه و هو في غسل واحد...كان يقوم بهذا الطواف على نسائه جميعا كل يوم ما بين صلاة العصر و المغرب و إذا تعذر في هذا التوقيت لسبب ما، كان يطوفه بين المغرب و العشاء حتى يستطيع أن يقضي الليلة عند التي عليها الدور....و بالتالي لا يشترط الغسل بين الجماع و الثاني...ولكن يبقى السؤال موجها لشومان واغونان... اذا كان هذا الدين يدعو للنظافه والطهاره فما بال القائد بهذه القذاره ؟...وللتذكير فقط...لا تنسوا بئر قضاعة...تحياتي.


10 - ماسنسن المسخرونسى
سلامة شومان ( 2016 / 9 / 30 - 08:48 )
اين الهك المسخروسى او سخروس المخروس هل نسيته ام تجاهلته
كنت اتمنى ان اسمع عنه الكثير لعل الحمار يعفور هو من يمتطى الاله مسخروس الماسنسنى فى زمننا هذا
واوكد لك ان الحمار والهدهد والنملة هم اعظم منك ومن الهك المسخرونى
واياك ان تزعل فانت من يبدأ دائما بالسخرية المسخرونية


11 - ورق التواليت
جمشيد ابراهيم ( 2016 / 9 / 30 - 08:53 )
نعم سيد شومان ورق التواليت لا ينظف فعلا لذا هناك وسائل جديدة مثل البيديه و ورق مرطب الخ مع ذلك تستطيع ان تتاكد اذا كان --- المؤمن انظف ام --- الكافر بالقاء نظرة على السروال الداخلي


12 - شكراً اخي سلامة شومان
شيخ صفوك ( 2016 / 9 / 30 - 09:14 )
شكراً اخي لدعاءك لي بان يحشرني مع كيم كردشيان و يلصقني لصقاً مع مونيكا بلوشي و يحصرني بالزاوية مع مارلين مونرو... في احلي من هذه الحوريات الثلاثة وانت مبروك عليك عبدالله اغونان


13 - ذ ابراهيم
بلبل ( 2016 / 9 / 30 - 09:33 )
كعادتك استاذ ابراهيم تاتينا بما قل ودل ولا تترك اي مجال للذين يريدون تفنيد ما تكتبه فانت منطلاقتك فكرية مصدرها العقل الراجح وحاولاتهم البائسة مصدرها الخرافة العاطفة البيئة التي عاشوا فيها ولم يستطيعوا التخلص منها لان عقولهم متوقفة عن التفكير


14 - الشو
ماسنسن ( 2016 / 9 / 30 - 10:15 )
عندما كنتُ صحابيا قلتُ عنك أنك (كنز) : الآن صرتُ نبيا وأؤكد كلامي : أنت كنز، قريبا سأصير إله : أبشرك : سأقول عنك أنك كنز فمن هذا الذي (يزعل) منك؟

سخروس هو إله الملحدين، لا يجوز أن أطلب منه أن يرسل على الكتاب الأكراد مسلما مثل الأغو (الأغو=الشو؟ الله أعلم) لذلك وجهت الطلب لإله العرب إله النظافة والعفة


15 - جمشيد الكريم الحميد
عبد الرضا حمد جاسم ( 2016 / 9 / 30 - 12:09 )
تحية من جديد
في كل صباحٍ و كل عيد
فما تقوله واضح و مفيد
و فيك عند القوم انك بالحق عنيد
فشكراً ايها الصنديد
في سوح السديد
قد لا يفهم هذه المموسقةَ العديد
منهم القديم و منهم الجديد
............
في هذا الصيف -القارص- يرتديّن اسمكها و اثخنها و اقبحها و نشازها...و الجسم عَّراق و هذا طبعه و العَرقْ يتزنج-يتزنخ- و هذه كيمياء
و الزناخة -الزناجة- تصدر الكريهات و هذا تحللها الكيميائي
فاين العطر و اين الطهار و الطهارة
و انت تعرف انهم يقولوا عن الطهارةَ انها ما يفرزونها في العراء او الحمامات ذات انتاج كبريتيد الهيدروجين ذو الرائحة النافثة النافذه النفَّاثة النفَّاذة
...................
لك و من معك عطر راوندوز


16 - الاخ االعزيز هاني شاكر
جمشيد ابراهيم ( 2016 / 9 / 30 - 13:20 )
الظاهر عزيزي هاني انت مختص بالجماع النبوي - الله يستر بين دخلة و دخلة و لكنه كان عنده إمكانية الاختيار بينما نحن لا نستطيع ان نختار الا بالسر
تحياتي و شكرا عزيزي هاني


17 - الاخ االعزيز ماسنسن
جمشيد ابراهيم ( 2016 / 9 / 30 - 13:23 )
انا معك الايمان شيء و الإسلام شيء فالانسان يستطيع ان يؤمن بالانسانية و الاخلاق و مساعدة الاخر دون مصلحة
شكرا على المداخلة


18 - الاخ االعزيز شيخ صفوك
جمشيد ابراهيم ( 2016 / 9 / 30 - 13:29 )
عزيزي الشيخ
اختياراتك اختيارات دنيوية جميلة و انت تبتعد عن ما تسمى بالاخرة و كما يقول المثل عصفور باليد خير من الف عصفور على الشجرة . تمتع بحياتك عزيزي لانك لا تملك غيرها
اجمل التحيات


19 - الاخ االعزيز سلامة شومان
جمشيد ابراهيم ( 2016 / 9 / 30 - 13:34 )
عزيزي سلامة
يمكن أيضا ان تحكم على النظافة بالقاء نظرة على مراحيض المتدينين و تقارنها بمراحيض الكفار. عندما ازور الشرق المشكلة الأولى التي اجابهها هي إيجاد مرحاض نظيف
تحياتي


20 - الاخ االعزيز سلام صادق بلو
جمشيد ابراهيم ( 2016 / 9 / 30 - 13:39 )
عزيزي سلام
الظاهر للجماع النبوي قواعد صارمة و لكني اجد صعوبه في صحتها لان الشهوة الجنسية انية عفوية ثورية لا تخضع لقواعد
تحياتي و شكرا


21 - الاخ االعزيز عبد الرضا حمد جاسم
جمشيد ابراهيم ( 2016 / 9 / 30 - 13:44 )
عزيزي عبدالرضا
ابيات جميلة تدل على قابليتك اللغوية و اني اشكرك عليها و كما تفاجات بعطر رواندز نعم انا من رواندز و لا ادري فيما اذا رايتها بجمالها و شلالاتها و عطرها
الف تحية و الشكر


22 - الاخ االعزيز بلبل
جمشيد ابراهيم ( 2016 / 9 / 30 - 13:47 )
عزيزي بلبل
لك الشكر على المداخلة و لطفك و اهتمامك بالموضوع
تقبل احترامي و تقديري


23 - الدين الاسلامي يحظ على النظافة
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 9 / 30 - 15:08 )
لايمكن لاي شخص ان ينكر ان الدين الاسلامي يحظ على النظافة وان العبادات لاتقوم الا بها
ولكن النظافة اصلا هي شأن شخصي هناك من يمارسها لدرجة الهوس وهناك من يمارسها بعقلانية وهناك من يتجاهلها
فلاعلاقة للدين بها-لن تنجح اخ جمشيد يتحميل الاسلام كل قذارة ولا كل تخلفولكن لابأس من المحاولة
تحياتي


24 - هم يعتقدون ان هذه هي خلثق المسلم الحقيقي
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 9 / 30 - 16:33 )
استاذ جمشيد- هناك اشخاص نصفهم بالملائكة وهم بشر وكذالك يصفون ميركل بالمسلمة لانهم يعتقدون ان هذه اخلاق المسلم الحقيقي-فما الضير في وصفها بالمسلمة- وليش زعلان لانه كم مسلم صادفته ساقط ومنحط
هناك من لايغير خلقة الدين فلايجب حسابه عليه
ناتي الى حديث انس بن مالك(يطوف الرسول على كل نساءه بغسل واحد)
هل كان انس مرافق للرسول في طوافه- وهل تأكد في كل طواف ممارسة للجنس- يجوز كان يقلعهن مرحبا او تصببحن على خير
تحياتي


25 - الاخ العزيز عبد الحكيم عثمان
جمشيد ابراهيم ( 2016 / 9 / 30 - 17:33 )
عزيزي عبدالحكيم
ليس بسبب كم ساقط بل بسبب اغلبية ساقطة و الجواب على سؤالك في الفقرة الثانية من المقال - الاخلاق الانسانية ليست اسلامية و ما لمسناه من الاسلام لغاية اليوم ليس الا ارهاب و كذب و غش و نفاق و غزو و شراسة و انانية و قذارة و اختفاء المراة تحت عباءة سوداء و جعلها عبدة للرجل. هذا هو الاسلام الحقيقي و ليس هناك اسلام اخر و ان اخلاق المستشارة ميركل مدنية ضميرية انسانية بعيدة كل البعد عن الاسلام فلو كانت مسلمة حقيقية لتغير تفكيرها و ضميرها و نزل الى الحضيض. ليس في الاسلام ضمير
تحياتي


26 - الدعاء للطبيعة
أحمد سعيد ( 2016 / 9 / 30 - 18:27 )
هناك شبيه لك في ألمانيا لكنه اختفى من شاشات التلفزيون منذ فترة. لا أدري لماذا لم تسوّق نفسك، أو تقوم ببيعها، كما فعل ذلك المصري. لا يعني كلامي أني من المدافعين عن الإسلام، ولكن أسلوبك في النقد هذا قديم... وفي الحقيقة هو ليس نقدا وإنما مجرد شتائم. لكني أدعو الطبيعة من كل قلبي أن تصلحك لما فيه الخير في هذه الحياة، وهي بالتأكيد الوحيدة الموجودة.


27 - صدقتك
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 9 / 30 - 21:08 )
صدقتك هواي هواي عزيزي جمشيد فعلا الاسلام كما قلت
فبرطانيا العظمى
مسلمة واسبانيا والمانيا والبرتغال وفرنسا وايطاليا وامريكا واليابان وهو لندا كلهم مسلمون
اليس كذالك
فكل هذه الدول مارس الغزو والاستعمار
دائما تدلني على الصحيح تحياتي


28 - الرومان ايضامسلمين
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 9 / 30 - 22:12 )
الرومان ايضا مسلمين والتتاتار مسلمين وكل مجرم وكل ارهابي مسلم وان لم يكن مسلم وكل يكاذب مسلم وان لم ينتمي وكل غشاش مسلم وان لم ينتمي وكل منافق مسلم
وكل انانية وقذارة مسلم وان لم تنتمي وان لم ينتمي وكل شرس مسلم وان لم ينتمي
وكل راهبة مسلمة وان لم تنتمي وكل ساقط مسلم وان لم ينتمي
وكل بائع الاسلحة مسلم وان لم ينتمي لان من يبيع الاسلحة لاضمير له وكل منتج للاسلحة مسلم وان لم ينتمي لانه بلاضمير


29 - ردا على الاستاذ جمشيد ابراهيم
سلامة شومان ( 2016 / 9 / 30 - 22:51 )
ههههه
يعنى نبحث عن السروال للمؤمن والكافر ---اؤكد لك ان سروال المؤمن اطهر بكثير من سروال الكافر لاسباب بسيطة جدا دون المعاينة لان الكافر يتبول ثم يلبس ثيابه دون طهارة ويدخل اماكن عبادته وهو على هذا المنوال بل يكون مجامع زوجته او صديقته او او ويدخل اماكن العبادة والمنى بسرواله ولا ضير عنده
اما المؤمن المسلم يتبول ويغسل عضوه ويتطهر من نجاسة البول وكذلك بعد جماعة لابد له من الغسل لانه لن تقبل صلاته وهو غير طاهر ولا ملابسه بها نجاسة فمن ياترى سيعتنى بالطهارة اكثر ؟

اما عن اماكن قضاء الحاجة فى المساجد واماكن العبادة فهى اطهر وانظف من الاماكن التى تتحدث عنها لعلك ذهبت الى مراحيض السينما او العشوائيات وهذا استاذى موجود فى كل بلدان العالم المتحضر وغيره
ثم ان الاسلام لادخل له بمن يريد القذارة والنجاسة الاسلام علمنا النظافة والطهارة وللفقه ابواب عديدة لاجل هذا الامر الاساسى فى قبول الصلاة والذكر

اما الاقوام الذين يلحدون ولا يهمهم الا حياتهم الدنيا فلا ضير عندهم النجاسة من الطهارة فهى حياتهم الدنيا التى اتخذوها لعبا ولهوا وحرية دعارية فهم لايؤمنون بالله ولا باليوم الاخر


30 - رجاء التركيز علي اخر جملة في الحديث
السير جالاهاد ( 2016 / 10 / 1 - 00:42 )
الكوميديا الاسلامية

مسند الامام احمد

حدثنا ‏ ‏حسن ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سكين بن عبد العزيز ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأشعث الضرير ‏ ‏عن ‏ ‏شهر بن حوشب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
قال رسول الله ‏(الخ الخ )‏ ‏إن أدنى أهل الجنة منزلة إن له لسبع درجات وهو على السادسة وفوقه السابعة وإن له لثلاث مائة خادم ‏ ‏ويغدى عليه ويراح كل يوم ثلاث مائة صحفة ‏ ‏ولا أعلمه إلا قال ‏ ‏من ذهب في كل صحفة لون ليس في الأخرى وإنه ليلذ أوله كما يلذ آخره وإنه ليقول يا رب لو أذنت لي لأطعمت أهل الجنة وسقيتهم لم ينقص مما عندي شيء وإن له من الحور العين لاثنين وسبعين زوجة سوى أزواجه من الدنيا وإن الواحدة منهن ليأخذ مقعدها قدر ميل من الأرض

فكر معي قليلا

هل تعتبر إمرأة مؤخرتها بهذا الحجم جميلة ام مشخ بشع؟ لعل بعضكم يتذكر (جابا ذي هت) في فيلم حرب الكواكب؟

هل يمكن للمؤمن في الجنة التمتع بهذا الجرم الضخم الذي في حجم قرية ؟ وماذا يمكن له ان يفعل بذكره (حتي لو لم ينثني) في هذه الغياهب؟ كيف؟ وهو بشخصه الكامل لا يتعدي حجم برغوث في جسم فيل وهل يمكن لها ان تحس بوجوده اصلا؟ .. هل يشكل لها اكثر من هرشه بسيطة






31 - الاصل
على سالم ( 2016 / 10 / 1 - 04:20 )
استاذ جمشيد الاسلام هو اصل الوساخه والعفن والنتانه والقباحه والروائح الكريهه , استاذ جمشيد نحن فى اشكاليه كبيره لاننا نشأنا فى هذه البقعه العفنه والتى تلوث العالم يوما بعد يوم ويتوجب عمل شئ خارق لكى نقضى على الاسلام اللعين والذى يتسبب فى الخراب والدمار


32 - الاخ االعزيز علي سالم
جمشيد ابراهيم ( 2016 / 10 / 1 - 10:39 )
نعم عزيزي الصراحة مرة لا يستطيع الانسان تقبلها اذا قلتها بدون ملح و بهارات - لا اكتب عن قذارة الإسلام لاسباب عنصرية و لكن هذه هي خبرتنا معه و هذه هي ممارساته يوميا و هناك خطر اخر اكبر بكثير لا تنتبه اليه الناس و هو ان الإسلام ليس فقط استعمار ديني بل استعمار متعدد الرؤوس استعمال شمولي
استعمار سياسي - لغوي - فكري - ثقافي
يتدخل في كل شيء من القانون و الزواج و الطلاق و الحياة بجميع نواحيها - الإسلام خنق للفكر الحر و المرأة و التقدم و الهويات غير العربية ولغاتها - باختصار اخطر من جميع انواع الاستعمارات التي عرفناها و ممارساتها قبيحة و دموية لا تعرف الرحمة مع الأسف الناس جاهلة لا تنتبه لهذه الخطر الكبير
تحياتي الاخوية


33 - حيادية؟
أحمد سعيد ( 2016 / 10 / 1 - 12:11 )
انتقادات للإسلام دون عنصرية؟ كيف يمكنك ذلك؟ الحيادية صعبة جدا. هناك مَن يكتب منتقدا للإسلام من داخل المنظومة الماركسية مثلا. لكنك تكتب بصفتك كرديا، وسبق لك اتهام المسلمين العرب باحتلال كوردستان وتدميرها إلخ. فكيف يمكنك مع ذلك الكتابة بحيادية؟
راجع نفسك لتعترف بعدم حياديتك أولا ولكي يبتعد ما تكتبه عن هواك وميولك. لستَ المعني بهذا الكلام فقط، بل الجميع، بمَن فيهم أنا نفسي. الادعاء بالحيادية كبير لم يدعيه حتى كبار المفكرين.
وفي النهاية يمكن إصلاح الإسلام بتنقيته من الجوانب السياسية, وكما قال صديق لي ذات مرة: لم تكن المسيحية ديانة عظيمة على الدوام، لكنها صارت اليوم ديانة عظيمة. تحياتي