الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


القَمَرُ خُسُوفاً والشَمسُ كُسُوفاً...وَمَا نُرْسِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا

بولس اسحق

2016 / 11 / 20
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


بداية أيها الاخوة الأعزاء دعونا نتساءل: لقد خاف رسول الله من الخسوف والكسوف وقال انهما آيتان يخوف بهما الهه عباده، ومع ذلك انا متأكد بانكم لم تخافوا!! فلماذا؟؟
إذا كان الخسوف والكسوف كما ادعى رسول الإسلام آيتان يخوف بهما اله القران عباده، فكيف اذا استطاع الانسان على مر العصور والازمان، تحديد الخسوف والكسوف بدقة ولمدة ربما تتجاوز الستة او السبعة آلاف سنة ؟؟ فهل معنى ذلك ان هذا او ذاك الانسان الضعيف كان قد توصل الى معرفة متى سيخوف الله عباده، لذلك لم يخشاهما لانهما ليسا الا تخويف، وهو بطبعه قد نبذ الخوف على مر الأيام ولم يعد يكترث به او يعيره أي إهتمام؟؟ ام انه من المحتمل ان الانسان من باقي الاقوام، قَبلَ الرسالة وبعدها قد أطلع على قدر الله، ولذلك تراه يتحضر قبل ان يحدث الخسوف او الكسوف بكل الاحتياطات اللازمة لتفادي الاثار السلبية المترتبة من ذلك؟؟
أليست عملية الخسوف والكسوف ظاهرة طبيعية كونية ليس إلا؟؟اذن كيف لنا ان نفسر فزع محمد ابن امنه آخر الأنبياء والمرسلين الموجود قبل خلق اكل الدهور من هذه الظاهرة ، والذي كما يقول عنه اتباعه، بانه قد اجتمعت عنده وفي قرانه كل العلوم، اليست هذه من ابسط أنواع العلوم وحتى الجاهل يعرفها، فكيف لم يعرفها حبيب الذي اخفى اعجاز، والنجم اذا هوى، وفلا اقسم بمواقع النجوم، ولا اقسم بالخنس الجوار الكنس وغيرها الكثير، بين ثنايا الكلمات والحروف في كتابه كما يدعون؟؟
كيف يمكننا ان نفسر او نصدق التوهم والخرافة المحمدية، عن الخسوف أو الكسوف بتخاريف وتمارين صلاته ودعاء اتباعه، الم يُعلِمهُ جبريل المراسل الأمين، بحقيقة الخسوف والكسوف مع انه علمه أشياء تافه كالوضوء عندما نضح فرجه الشريف امامة...قال أتاه جبريل عليه السلام في أول ما اوحي إليه فعلمه الوضوء والصلاة فلما فرغ من الوضوء أخذ غرفة من ماء فنضح بها فرجه.( صحيح ).قال الشيخ الألباني في “السلسلة الصحيحة ؟؟
فإيهما كان الأولى: ان يعلمه الوضوء وينزع ملابسه لينضح فرجة ام الكسوف والخسوف، رغم ان حديث جبريل نضح فرجة، يدل بما لا يقبل الشك على ان قائله كان حشاشا ويحدث به شله من الحشاشة في جلسة تحشيش ليس الا!!!
فهل نحن بحاجة لدليل اقوى من هذا يدل على نصبه واحتياله بادعائه انه نبي ؟؟؟ ألا يدل ذلك على جهل محمد وجبريل والهه المزعوم بعدم معرفتهما بماهية الكون وماهية الخسوف والكسوف؟؟
ألا يظهر من ذلك تأثر نبي الإسلام بطقوس باقي الاقوام وبالأخص الصابئة في محيطه، عبدة الكواكب والنجوم جليا في هذه الصلاة لتفريج هذه الظاهرة؟؟
اليس يقولون إن الحكم على شيء فرع من تصوره، اذا تصور محمد بن آمنة على أن الكسوف والخسوف آيتان لتخويف العباد، هو حقيقة ما كان يدور بخلده نحوهما ،اليس الإفصاح عن عدم معرفته آلية حدوث ذلك، افضل مليار مره من فتواه الغبية، الم يكن من الأفضل له لو لم يتطوع ويفتي بشأنهما ويكرمنا بسكوته بدل ان تكون دليلا في فضح اكاذيبه واكاذيب زغلوله !!! ولكي لا يكذبنا بعضهم كعادتهم، فاني سأسوق لهم معظم الشهادات وليس كلها من المراجع الإسلامية، وكلها احاديث صحيحة معتبره، عما جاء في مسألة الخسوف والكسوف ورد فعل رسول المجوس، الذي لم يكن ينطق عن الهوى انما شيطان كان يوحى...علنا نتجنب سهامهم واتهاماتهم الطائشة..!!
1-حدثنا أبو موسى الاشعري قال: خسفت الشمس ، فقام النبي صلى الله عليه وسلم فزعا ، يخشى أن تكون الساعة ، فأتى المسجد ، فصلى بأطول قيام وركوع وسجود رأيته قط يفعله ، وقال : هذه الآيات التي يرسلها الله ، لا تكون لموت أحد ، ولا لحياته ، ولكن يخوف الله بها عباده ، فإذا رأيتم شيئا من ذلك ، فافزعوا إلى ذكره ودعائه واستغفاره .
الراوي: أبو موسى الأشعري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1059
2- إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله . يخوف الله بهما عباده . وإنهما لا ينكسفان لموت أحد من الناس . فإذا رأيتم منها شيئا فصلوا وادعوا الله . حتى يكشف ما بكم
الراوي: أبو مسعود عقبة بن عمرو - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 911
3- حدثني من أصدق ( حسبته يريد عائشة ) أن الشمس انكسفت على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقام قياما شديدا . يقوم قائما ثم يركع . ثم يقوم ثم يركع . ثم يقوم ثم يركع . ركعتين في ثلاث ركعات وأربع سجدات . فانصرف وقد تجلت الشمس . وكان إذا ركع قال : " الله أكبر " ثم يركع . وإذا رفع رأسه قال : " سمع الله لمن حمده " فقام فحمد الله وأثنى عليه . ثم قال : " إن الشمس والقمر لا يكسفان لموت أحد ولا لحياته . ولكنهما من آيات الله يخوف الله بهما عباده . فإذا رأيتم كسوفا ، فاذكروا الله حتى ينجليا " .
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 901
4- كسفت الشمس على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فخرج فزعا يجر ثوبه وأنا معه يومئذ بالمدينة فصلى ركعتين فأطال فيهما القيام ثم انصرف وانجلت فقال إنما هذه الآيات يخوف الله بها فإذا رأيتموها فصلوا كأحدث صلاة صليتموها من المكتوبة
الراوي: قبيصة بن مخارق الهلالي - خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح] - المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 1185
5- كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فانكسفت الشمس ، فقام إلى المسجد يجر رداءه من العجلة ، فقام إليه الناس ، فصلى ركعتين كما يصلون ، فلما انجلت خطبنا ، فقال : إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله يخوف الله بهما عباده وإنهما لا ينكسفان لموت أحد ولا لحياته فإذا رأيتم كسوف أحدهما فصلوا حتى ينجلي
الراوي: أبو بكرة نفيع بن الحارث - خلاصة الدرجة: احتج به ، وقال في المقدمة: (لم نحتج إلا بخبر صحيح من رواية الثقات مسند) - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 5/95
6- كسفت الشمس على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فخرج فزعا يجر ثوبه ، وأنا معه يومئذ بالمدينة ، فصلى ركعتين فأطال فيهما القيام ، ثم انصرف وانجلت ، فقال : إنما هذه الآيات يخوف الله بها ، فإذا رأيتموها فصلوا كأحدث صلاة صليتموها من المكتوبة.
الراوي: قبيصة بن مخارق الهلالي - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: النووي - المصدر: المجموع شرح المهذب - الصفحة أو الرقم: 5/62
7- أما بعد ، أيها الناس ، إن أهل الجاهلية كانوا يقولون : إن الشمس والقمر لا يخسفان إلا لموت عظيم ، وإنهما آيتان من آيات الله ، لا ينخسفان لموت أحد ولا لحياته ، ولكن يخوف الله به عباده ، فإذا رأيتم شيئا من ذلك فافزعوا إلى ذكره ودعائه واستغفاره ، وإلى الصدقة والعتاقة والصلاة في المساجد حتى تنكشف .
الراوي: - - خلاصة الدرجة: جله في الصحيحين والسنن - المحدث: الألباني - المصدر: أحكام الجنائز - الصفحة أو الرقم: 63
8- إن الشمس و القمر لا ينكسفان لموت أحد و لا لحياته ، و لكنهما آيتان من آيات الله ، يخوف الله بهما عباده ، فإذا رأيتم ذلك ، فصلوا و ادعوا حتى ينكشف ما بكم
الراوي: أبو بكرة و أبو مسعود و عبدالله بن عمر و المغيرة بن شعبة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1644
9- كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فانكسفت الشمس ، فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم يجر رداءه ، حتى انتهى إلى المسجد ، وثاب إليه الناس ، فصلى بنا ركعتين ، فلما انكشفت الشمس ، قال : إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله يخوف الله عز وجل بهما عباده ، وإنهما لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته ، فإذا رأيتم ذلك فصلوا حتى يكشف ما بكم
الراوي: أبو بكرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 1490
والسؤال الذي يتبادر لذهني: هل كان محمّد بالفعل خائفا ومصدّقا أن الكسوف والخسوف رسالة تخويف من الله، أم أنّه كان بهلوان نصاب، استغلّها كفرصة لتخويف قطيع الخرفان اتباعه كسياسته المعتادة؟
ما رأيكم دام فضلكم؟ تحياتي.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - شغلة بسيطة
سمير ( 2016 / 11 / 20 - 03:50 )
يا اخي طالما كانت الشهب رجم للشياطين فلماذا لايكون الكسوف والخسوف تخويف للبشر؟ على الاقل البشر فقط يخوفهم ولا يضربهم مثل الشياطين الاغبياء الذين منذ الازل يضربون ليليا(بتوقيت كرينيج) ولا يتعضون! ها حللتها لك؟


2 - مقالة رائعة
ايدن حسين ( 2016 / 11 / 20 - 09:23 )

اخ بولس احييك على هذه المقالة
و كنت اقول مرارا .. كيف لم يشر القران و لو مرة الى كون الشمس نجمة من النجوم
و ليس الاشارة اليها و كأنها شيئا اخر غير النجوم
و احترامي
..


3 - وهل عرف شيئا
بولس اسحق ( 2016 / 11 / 20 - 21:04 )
اخي ايدن وهل هو كان يعلم شيئا أصلا...اليس هو من جعل(الشهب المتساقطة) نجوم ترجم بها الشياطين اللصوص سارقي النصوص ...اليس هو الذي جعل الشمس تغيب في عين مطينة...اليس هو الذي جعل من النجوم مصابيح رمضان...اليس هو الذي صعد الى السماء السابعة على ظهر البغل...وحتى عندما قال..الزجاجة وفي بطن الزجاجة...كوكب دري..هو لم يعرف معنى كوكب وانما كلمة سمعها فأعجبته ووجدها ترهم موسيقيا مع سياق الآية...وهذه الحالات أي الترهيم تجدها بكثرة في قرانه...فهو أصلا لم يعرف ماهية النجوم فكيف له ان يعرف ماهية الكوكب...وخاصة انه جعل الأرض مستوية والجبال مسامير لتثبيتها...المشكلة ليس فيه لانه كان اميا وفي مجتمع جاهل..وانما المشكلة في اخينا على الفيسبوك...فما العلاج او التبرير لهذا!!تحياتي اخي آيدن وشكرا على اطرائك واني الممنون.


4 - الشمس نجمة يا ايدن
عيسى ولد محمد ( 2016 / 11 / 21 - 21:08 )
السيد ايدن كيف ان القران لم يذكر ان الشمس نجمة؟(اذا الشمس كورت واذا النجوم انكدرت) قلنا لك في اللغة العربية انه ذكر العام(النجوم) بعد الخاص(الشمس) مثال جاء احمد والتلاميذ فاحمد من التلاميذ.


5 - الاخ عيسى ولد محمد
ايدن حسين ( 2016 / 11 / 22 - 12:40 )

لو قلنا .. جاء احمد و الابقار .. فهل هذا يعني ان احمد بقرة
يا اخي العزيز .. انت تورد بعض الحجج الغريبة العجيبة .. علك تفند ادعاءاتنا
و الايات التي ذكرت فيها الشمس و القمر متتابعين .. هل تعني ان الشمس قمر .. او ان القمر شمس
و اذا البحار سجرت و اذا الوحوش حشرت .. فهل البحر وحش .. ام ان الوحش بحر
و تقبل احترامي
..

اخر الافلام

.. د. حسن حماد: التدين إذا ارتبط بالتعصب يصبح كارثيا | #حديث_ال


.. فوق السلطة 395 - دولة إسلامية تمنع الحجاب؟




.. صلاة الغائب على أرواح الشهداء بغزة في المسجد الأقصى


.. -فرنسا، نحبها ولكننا نغادرها- - لماذا يترك فرنسيون مسلمون مت




.. 143-An-Nisa