الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


نحو فهم الغاية من الوجود 21

ايدن حسين

2017 / 1 / 22
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


نواصل و نستمر مع تناقضات الاديان .. و السبب .. نفي ان تكون ما قالته الاديان عن الغاية من الوجود صحيحة
يصف محمد .. اله الاديان بكثير من الصفات المطلقة الرفيعة العليا .. كالرحمن و الرحيم و الكريم و الحليم و الرؤوف الخ
لكن تعالوا ننقب عن هذه الصفات في نفس الكتاب الذي جاء به محمد .. اي القران .. لنرى .. هل يمكن وصف الاله بكل هذه الصفات الحميدة الرفيعة مع وجود بعض الايات الغريبة في القران

صفة الحليم
قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ .. قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ .. إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ .. قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ .. إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ .. قَالَ فَالْحَقُّ وَالْحَقَّ أَقُولُ .. لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكَ وَمِمَّن تَبِعَكَ مِنْهُمْ أَجْمَعِينَ
في هذه الايات .. اين الحلم الذي يصف به محمد الهه .. نعم انه حليم مع ابليس .. لكنه .. يفقد اعصابه .. بعد ان يقول ابليس .. لاغوينهم اجمعين .. فيههد بانه سيملأ جهنم .. فاين هي صفة الحليم الذي صدع محمد رؤوسنا به
ان كان الحليم يتصرف هكذا .. فكيف سيتصرف غير الحليم يا ترى

صفة الرحمة .. الرحمن الرحيم الرؤوف الودود
مسالة جهنم .. و انه اوقد عليها الف سنة حتى احمرت و اوقد عليها الف سنة حتى ابيضت و اوقد عليها الف سنة حتى اسودت .. و هياها و حضرها لعباده المساكين الضعفاء و انه سيعذبهم فيها بانواع شتى من الوان العذابات الفظيعة جدا .. ليس يوما او يومين .. بل خالدين فيها ابدا .. وْ يوم نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِن مَّزِيدٍ
اين هي صفة الرحمة و الرافة و الود الذي صدع محمد بها رؤوسنا .. ان كان الرحمن .. ان كان الرحيم .. ان كان الرؤوف الودود .. هذه افعاله .. فماذا بقي لغير الرحيم .. ماذا بقي لغير الرؤوف ان يفعله

صفة العلم و الحكمة .. العليم الحكيم الخبير الخ
وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لَاعِبِينَ
اين هي الحكمة في خلق مخلوقات مخيرة .. مع ذلك تكافأ اذا ذهبت الى اليمين .. و تعاقب اذا ذهبت الى اليسار .. فما معنى ان تكون مخيرة .. اذا كانت ستعاقب اذا فعلت امورا داخلة في الاختيار
ما هي الحكمة في وضع مخلوقات ضعيفة في نار جهنم خالدين فيها ابدا ..حقا اين هي هذه الحكمة اللعينة في هذه المسألة الخطيرة
ان كان الحكيم يقوم بهذا الفعل .. فماذا بقي للجاهل .. ماذا بقي للاحمق ان يفعله
ان وضع بعض المخلوقات في الجنة و وضع اخرين في النار .. لهي اللعبة بعينها .. ليس فيها لا حق و لا باطل
بل نقذف بالحق على الباطل فاذا هو زاهق .. اي حق و اي باطل في هذه المسالة اللعينة .. نبي لا ندري ان كان حقيقة ام خيالا .. و كتاب لا ندري متى ظهر .. و فوق ذلك هو مليء بالتناقضات .. يوم يقوم الروح و الملائكة صفا لا يتكلمون .. اذا قلت ان .. يتكلمون .. هنا عائدة للملائكة فانت كافر تستحق جهنم .. تصوروا ذلك رجاءا .. و اذا لم تصدق بنبوة هذا الشخص الذي لم تره و لم تسمعه .. و اذا لم تصدق ان هذا الكتاب الغريب العجيب .. كتابا سماويا .. فان مصيرك الى النار خالدا فيها مهانا .. و خزي في الدنيا .. و عذاب في الاخرة .. اين هي الحق و اين هي الباطل في هذا يا ناس .. اليست هذه لعبة ملعونة
اذا عذبت شخصا .. فلست انت من يعذب .. بل الله هو الذي يعذب .. و اذا قتلت انسانا .. فانت لست القاتل .. فالله هو المميت .. فلماذا يعاقب الانسان لافعال ليس هو السبب المباشر فيها
النار لا تحرق .. انما الله هو الذي يحرق .. فلماذا يسمح للبعض ان يحرقوا اخرين .. لماذا يسمح للبعض ان يقتلوا او يذبحوا بسبب او بدون سبب
اين هي الحكمة في كل هذا .. بشر ياتون و يذهبون .. منذ ملايين السنوات و الامر هذا يتكرر .. اين الحكمة في هذا .. اليست حياتنا نسخة من اسطورة سيزيف
هل هناك شخص عاقل يمكن ان يصف اسطورة سيزيف بالحكمة .. يظل هذا المسكين يدحرج حجرا ثقيلا الى قمة الجبل .. فيسقطها من هناك الى قعر الجبل .. ثم يقوم بدحرجة الحجر من جديد الى قمة الجبل .. و يستمر هذا المشهد ملايين او مليارات المرات
اين الحكمة في هذا يا اخي العزيز

صفة العلم و القدرة معا .. العليم القدير
محمد يصف الهه بالعلم و القدرة معا .. لكن هذا الاله العجيب الغريب .. لا يتدخل ابدا .. انه يرى طفلا يقترب من حفرة .. لكنه لا يحرك ساكنا ليحفظ هذا الطفل المسكين من الوقوع و الموت في هذه الحفرة
انه يعلم بهروب اسد من حديقة الحيوانات .. لكنه لا يحرك ساكنا في حفظ الطفل المسكين الاخر من الموت بصورة بشعة من قبل هذا الاسد اللعين .. لا يقوم بحفظ طفل مسكين اخر من ان يصب عليه طنجرة من الزيت او الماء المغلي .. ليظل هذا المسكين طوال حياته يعاني من تشوهات في وجهه .. هذا اذا كتب له ان يعيش بعد فترة طويلة من الالم الفظيع جراء الحروق في جسمه او وجهه

اين هي الحكمة و العلم و القدرة و الرحمة و الكرم و الـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ .. الكثيرة التي صدع محمد رؤوسنا بها
وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها .. فيعترض احد الاعراب على الاية قائلا .. لا والله لم ينقذكم منها و هو يريد ان يوقعكم فيها .. و بدلا من ان ان ينهر محمد الاعرابي .. اذا به يتصرف تصرفا غريبا جدا .. حيث يقول خذوا الحكمة من فم الاعرابي .. ان كانت هذه الاية من الله كما يزعم محمد .. فلماذا يؤكد ما قاله الاعرابي بدلا من ان بعارضه فيما ذهب اليه من فهم الاية .. انها كلها فبركة في فبركة
و احترامي
..








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - صديقي اللدود
ايدن حسين ( 2017 / 1 / 22 - 15:01 )

في المقالة السابقة .. قلت في تعليقك لي .. ان .. صلى الله عليه و سلم .. تعني .. طلب الرحمة له
لكننا لم نسمع و لا مرة .. قول احد المسلمين .. ابوبكر صلى الله عليه و سلم .. و لم نسمع ان احدا صلى على عمر بن الخطاب او خالد بن الوليد
فكل ما يمكن قوله بخصوصهم .. رضي الله عنه
لهذا السبب .. انت مخطيء عزيزي في مسالة الصلاة على
و احترامي
..


2 - إما وإما
muslim aziz ( 2017 / 1 / 22 - 15:05 )

اخي ايد تحية وراك وراك والزمن طويل .إما ان تقنعني بكتاباتك فأكفر وإما ان اقنعك فتؤمن ولكن يبدو ان كلاً منا سيظل متمترسا في موقعه والله سيحكم بيننا يوم القيامة فإما جنة وإما نار.


3 - قصة الاعرابي ليست لمحمد
muslim aziz ( 2017 / 1 / 22 - 15:07 )

روي أن أعرابيا سمع ابن عباس يقرأ قوله تعالى (وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها) آل عمران 103 ، فقال الأعرابي : والله ما أنقذهم منها وهو يريد أن يوقعهم فيها ! ، فقال ابن عباس : خذوها من غير فقيه !! .. ـ
مرة واحد أعرابي بدوي كان جالساً وأحد القرّاء أعتقد أنه عبد الله بن مسعود يقرأ القرآن في المسجد النبوي والأعرابي ينصت للقارئ فقرأ هذه الآية (وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا (103) آل عمران) فانتفض الأعرابي وقال: والله ما أخرجنا منها وهو يريد أن يعيدنا فيها ثانية فقال ابن مسعود خذوها من غير فقيه
اخي ايدن انت نسبتَ القصة للنبي محمد فما هي مراجعك؟
والاعرابي هنا يقرر ان الله بما انه انقذنا من النار فلن يعيدنا اليها وليس كما فهمتها انتَ


4 - الصلاة على ايدن حسين
muslim aziz ( 2017 / 1 / 22 - 15:11 )

اللهم صل على ايدن حسين
خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا وَصَلِّ عليهم) فكان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي على من أتى إليه بزكاته وقال : (اللهم صلى على آل أبي أوفى ) حينما جاؤوا إليه بصدقاتهم
فيجوز الصلاة على غير الانبياء وفي حالات نادرة


5 - إنها العادة او العرف
muslim aziz ( 2017 / 1 / 22 - 15:17 )

أخي ايدن وانت ابن العراق الحبيب تسمع الاخوة الشيعة يقولون بالصلاة على أئمتهم فيقولون مثلا (علي صلى الله عليه وسلم او علي عليه السلام) ولا حرج في ذالك كما اعتاد المسلمون ان يخصوا الصلاة للنبي(محمد صلى الله عليه وسلم) ( عبسى عليه السلام) ولا حرج ان نقول عيسى او موسى او ابراهيم صلى الله عليه وسلم ولكن جردت العادة
هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات الى النور.


6 - يعني هو القران او التراث العربي
ايدن حسين ( 2017 / 1 / 22 - 15:19 )

يعني هو القران و التراث العربي .. بالياباني .. لكي تقول لي كلما ذكرت شيئا .. انني فهمت عكس ما اراد الاعرابي
و كيف فهمت انت الصحيح .. و الجملة التي اطلقها الاعرابي .. صلى الله عليه و سلم .. يحتمل كلا المعنيين .. الشيء و ضده


7 - صديقي اللدود 2
ايدن حسين ( 2017 / 1 / 22 - 15:46 )

صديقي اللدود .. صلى الله عليك و سلم
ها انت فعلت بما افعله انا و اخرون بالقران
عذري .. انني بشر .. يمكن ان اخطيء .. فاخطات في مسالة الاعرابي
لكن ما عذرك انت .. و انت تدعي ان القران كتاب سماوي .. لا ياتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه
ما رايك بالاية التالية .. و زينا السماء الدنيا بمصابيح و جعلناها رجوما للشياطين
ما عذر محمد في هذه الاية .. عذره الوحيد .. انه هو الذي الف القران .. و القران لم ينزل من قبل اله الكون
و لم تقل لي رايك بباقي المقالة .. فالمقالة فيها اكثر بكثير من مجرد قصة الاعرابي مع ابن عباس .. صلى الله عليهما و سلم
و احترامي
..


8 - صفة الحليم
عبد الله اغونان ( 2017 / 1 / 22 - 23:10 )

اعتقادنا

أن الله تعالى خير ولايفعل الا مافيه الخير
ويتصف بالصفات الحسنة
ومنزه عن كل نقص وعيب وظلم
الحليم هو المتسامح المترفع عن الدنايا
المقدر للطبيعة والضعف البشري
ومن حلمه البلاغ والتوضيح وارسال الرسل
من حلمه ربط التكليف بالعقل والقدرة والاستطاعة
من حلمه ترك الفرصة للمخطئ كي يرجع ويتوب
الشيطان كان ممن عرف الله حق معرفته وأمرملائكته بتحية ادم والسجود له
الشيطان رفض لاعن جهل بل ادعاء أنه خير من ادم وتكبرا ورفضا لأمر الله
الشيطان لم يعلن التوبة والاعتراف بالخطأ بل أصر على جرمه وعزم على غواية البشر
وأكبر ذنب ليس من يخطأ في حق نفسه بل من يصر على افساد الاخرين
ومعذلك ترك له الله حرية العمل ولهذا فحسابه عسير
هو ومن تبعه
في مقايسنا الانسانية المعتادةقد يخرج الحليم عن حلمه في حالات معينة فلاحلم بعدها
فما حلمك بمن ذبح ابنك أمامك ظلما وعدوانا؟
ان الحلم ان تجاوز حده صار ذلا وضعفا
كل الصفات عندنا محدودة بحدود ان تجاوزتها خرجت من الخير الى الشر
فالتواضع فضيلةوان خرجت عن اطارها صارت ذلا
والكرم فضيلة ان خرج عن اطارهصار سفها وتبذيرا
ولله المثل الأعلى


9 - الحلم في ميزان اخي ايدن
muslim aziz ( 2017 / 1 / 23 - 01:36 )

في هذه الايات .. اين الحلم الذي يصف به محمد الهه .. نعم انه حليم مع ابليس .. لكنه .. يفقد اعصابه .. بعد ان يقول ابليس .. لاغوينهم اجمعين .. فيههد بانه سيملأ جهنم .. فاين هي صفة الحليم الذي صدع محمد رؤوسنا به
ان كان الحليم يتصرف هكذا .. فكيف سيتصرف غير الحليم يا ترى
يا سلام عليك وعلى تفكيرك يا اخي ايدن........اولا الله سبحانه وتعالى نعم حليم ومن حلمه ان غضبه لم يسبق رحمته فأمهل ابليس الى يوم القيامة........ومن حلمه ايضا انه امهل من تبع ابليس وعصى اوامره الى يوم القيامة ايضا. وماذا تريد بعد هذا الحلم العفو العام؟ اتريد ان يدخل المجرم القاتل والسارق والعابد والصادق جميعا في جنة الخلد ليستبين لك حلم الله؟ ما هذا العدل الاعوج الذي تبغاه. اتريد من الاستاذ ان يعطي علامة عشرة من عشرة للطالب المجتهد والكسول. اتريد من رب العمل ان يكافيئ المواظب على عمله تماما مثل المتقاعس عن عمله؟؟؟؟؟؟؟؟أهذا هو الحلم في ميزان عقلك يا سيدي؟


10 - للمليون مرة انت مخطئ في التفسير
muslim aziz ( 2017 / 1 / 23 - 01:43 )

اذا قلت ان .. يتكلمون .. هنا عائدة للملائكة فانت كافر تستحق جهنم .. تصوروا ذلك رجاءا ..
لأ يا سيدي اذا قلت يتكلمون عائدة للملائكة ما من احد سيقول لك انت كافر. بل سنقول لك وبملئ فينا انت على غلط كبير. اسأل من شئت واستشر من شئت واقرأ سورة النبأ من اولها الى اخرها تعرف ان يتكلمون تعود للبشر وليس للملائكة. والعناد لا يجدي ابدا


11 - شبهة قديمة
muslim aziz ( 2017 / 1 / 23 - 02:06 )

http://thalikalktab.blogspot.com.br/.03/blog-post_26.html
هذا الرابط يرد على شبهة الاية(ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح وجعلناها رجوما للشياطين)


12 - بين الحليم و عبد الحليم 1
ايدن حسين ( 2017 / 1 / 23 - 10:06 )
اعلم جيدا انه لا فائدة مع المسلمين
تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ-;- بَعْضٍ ۘ-;- مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللَّهُ ۖ-;- وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ ۚ-;- وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ ۗ-;-
منهم من كلم الله .. يقولون انه موسى .. و لكن نضيف اليه ابليس كذلك .. حيث حاوره رب العالمين .. فَالْحَقُّ وَالْحَقَّ أَقُولُ .. لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكَ وَمِمَّن تَبِعَكَ مِنْهُمْ أَجْمَعِينَ
الاية فيها تصريح باسم عيسى فقط .. اما موسى و محمد فتخميني .. لماذا .. هل عجز الاله ان يصرح باسم محمد او باسم موسى .. و القران مليء من بدايته الى نهايته باسم موسى .. و كانه هو توراة و ليس قران
ان كان .. منهم من كلم الله .. موسى .. فهذا يهدم مسالة المعراج .. و ان محمد تحاور مع ربه .. و ان الله فرض عليه خمسون صلاة .. ثم يقولون ان .. و رفع بعضهم درجات .. القصد منه محمد .. بل يقولون ان محمد افضل من كل الانبياء .. مع ان الاية فيها تصريح مباشر باسم عيسى .. و يذكر له خصلتين .. البينات و التاييد بروح القدس .. بعكس الشخصين الاوليين
اذ ليس لهما بينات و لا تاييد بروح القدس


13 - بين الحليم و عبد الحليم 2
ايدن حسين ( 2017 / 1 / 23 - 10:17 )
و اذا اضفنا اليه الاية التالية
إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَىٰ-;- إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ-;- يَوْمِ الْقِيَامَةِ
نرى بان محمد يهذي .. فهو لا يعلم ماذا يقول و ماذا يقرر .. محمد ينسخ و يلصق بدون فهم
كيف للاله ان يجعل الذين امنوا بعيسى فوق الكفار الى يوم القيامة .. و الدين الاسلامي ينسخ شريعة عيسى .. فما الداعي لمحمد اذن .. و ما الداعي لخاتم الانبياء و ختم الرسالات
ارجو ان لا تفهموني خطأ .. فانا لا ادعو هنا الى المسيحية ابدا .. كل ما هنالك اوضح مضمون بعض الايات الغريبة العجيبة التي يحفل بها الكتاب الذي الفه عبد الحليم .. و لا علاقة له ابدا بالحليم لا من قريب و لا من بعيد
انا لا اصدق ان عيسى تكلم في المهد .. و انه ولد بدون اب و بشكل معجز .. و انه احيا الموتى .. لا اصدق كل هذه الخرافات
الله يتكلم مع ابليس و يجادله بل و يحقق طلباته .. انظرني الى يوم يبعثون
لكن نفس هذا الاله يستنكف ان يتكلم مع احد من عباده المتقين .. الذي عبده سبعين سنة و فعل الخيرات .. بل لا يعطيه و لو اشارة صغيرة


14 - بين الحليم و عبد الحليم 3
ايدن حسين ( 2017 / 1 / 23 - 10:33 )
الله يتكلم مع ابليس .. لكنه لا يتكلم مع البشر .. بل تكلمه مع موسى .. اصبح محل افتخار و تفضيل .. يا حلاوة
كلام فارغ يردده البعض كالببغاء و بدون فهم و بدون تفكير و بدون مفاضلة او مقارنة بين المعطيات
اشخاص طيبون .. يموتون بشكل بسيط و طبيعي .. رجل طيب يموت و يبقي بعده زوجة و اطفال ليس لهم معيل .. اما صدام وهتلر .. فلا يموتان الا بالاعدام او بالصواريخ .. اين الحكمة في هذا .. و كان الاله يتلذذ باطالة عمر الظالمين .. و بطول فترة بقائهم و ظلمهم
هذا القران كتبه عبد الحليم و كتبه عبد الحكيم .. و لم يكتبه الحليم و لم يكتبه الحكيم
لهذا السبب هو مليء باللامنطقيات و اللامعقولات و التناقضات
الاية .. يوم يقوم الروح و الملائكة صفا لا يتكلمون .. ان كانت .. يتكلمون .. عائدة على البشر كما يقول مسلم عزيز .. فهذه الاية ركيكة اذن
الافضل القول .. فيومئذ لا يتكلمون .. حيث ان .. يوم يقوم الروح و الملائكة صفا .. ليس له فائدة تذكر في هذا المحل
او على الاقل .. لا يتكلمون يوم يقوم الروح و الملائكة صفا .. فهذا افضل من الاية بشكلها الركيك في المصحف
..


15 - رابطك لا يعمل مسلم عزيز
ايدن حسين ( 2017 / 1 / 23 - 10:49 )

مسلم عزيز رابطك لا يعمل
اليك الرابط الذي يعمل
http://thalikalktab.blogspot.com.br/2015/03/blog-post_26.html
اذن تريد ان تدخلنا في خرافة .. ان الشياطين تحاول ان تسترق السمع على الملأ الاعلى
يا حلاوةةةةةةةةةةةةةة
و ماذا ستفعل هذه الشياطين .. اذا استرقت السمع .. يبدو ان هناك معلومات خطيرة في الملا الاعلى .. يحاول الشياطين ان يتجسسوا عليها
يا ترى ما هي هذه المعلومات المهمة الخطيرة .. هل هي قوائم باسماء الذين سيدخلون الجنة .. او قوائم باسماء الذين سيدخلون النار .. او قوائم باعداد الحور العين .. مثلا .. هل يريد الشياطين ان يعلموا كم هي عدد الحور العين التي سيحظى بها مسلم عزيز او عبد الله اغونان
ام هي نتائج كاس العالم القادم
لا حول و لا قوة الا بالله
..


16 - محشش في الطيارا
شيخ صفوك ( 2017 / 1 / 23 - 11:56 )
قالتلوا المضيفه
beef´-or-chicken
رد المحشش
monday
واحد جنبو حب يترجملو : قلو عم تسألك بدك لحمه ولا جاج
قال المحشش: بعرف شو مفكرني اهبل
انا عم قلا الاثنين
كلام الكتب المقدسة لا يفهمه الاّ المحششششششششششششششييييييييييييييين


17 - استاذ شيخ صفوك
ايدن حسين ( 2017 / 1 / 23 - 12:34 )

شكرا جزيلا لصنعكم البسمة على وجوهنا الكالحة
يبدو ان المحشش كان مؤدب
و الا كان من الممكن ان يقول
teusday
اي الثلاثاء او الثلاثة
و احترامي
..


18 - لا تغضب
muslim aziz ( 2017 / 1 / 23 - 13:40 )

اخي الكريم ايدن اسمح لي ان اذكرك بالحديث النبوي الشريف عندما طلب احد الصحابة العظة من رسول الله فكان جوابة ثلاث مرات لا تغضب لاتغضب لاتغضب . انما الشديد ليس بالصرعة(المصارعة) ولكن الذي يملك نفسه ساعة الغضبز واتمنى ان لا اكون قد اغضبتك في مداخلاتي فكما انت تقول تطلب الحقية وانا ايضا اطلب الحقيقة ولا نردد كالببغاء ابدا فهذا ليس من ديدننا والرد على بعض النقاط
يتبع


19 - لم يكلم الله ابليس وحيا
muslim aziz ( 2017 / 1 / 23 - 13:46 )

تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ-;- بَعْضٍ ۘ-;- مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللَّهُ ۖ-;- وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ ۚ-;- وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ ۗ-;-
منهم من كلم الله.من في اللغة العربية تفيد التبعيض(اي البعض) وهذا البعض هو موسى كان وحي الله اليه كلاما. وسؤالي لك الايات تتحدث عمن؟ اليس عن الانبياء؟ فهل ابليس من الانبياء؟ بالطبع لا.
اذن الوحي لموسى باستمرار كان عبر الكلام. اما الاسراء والمعراج فحدثت مرة واحدة ولم تكن عادة الوحي لمحمد كلاما بل وحيا من خلال جبريل


20 - الفرق بين عيسى ويسوع
muslim aziz ( 2017 / 1 / 23 - 13:58 )

إِذْ قَالَ اللهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الذِينَ كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ القِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ
الاخ ايدن يأتي بهذه الاية مرات عديدة وعلى صفحات الاخ بشاراة وغيره ويتساءل (كيف يجعل اتباع عيسى الكفار فوق الذين امنوا الى يوم القيامة) ويقول ان محمدا يهذي وهذا معنى الهذيان(لهَذَيَانُ : اضطرابٌ عقليٌّ مؤقَّتٌ يتميز باختلاط أَحوال الوعي)
لنرى اخي ايدن من الذي يهذي محمد ام ايدن؟
الاية تتحدث عن عيسى الرسول والنبي وليس عن يسوع الاله او ابن اله. فمن يتبع عيسى الرسول هو المسلم الحق والموحد الحق. ومن يتبع يسوع فهو المؤمن بالتثليث وهو المشرك بالله. والقران الكريم من اوله الى اخره يدعو الى التوحيد وينبذ الشرك وهذا هو الجديد الذي جاء به محمد ان يدعو الناس لعبادة الله وليس لعبادة يسوع. واحترامي.


21 - الاخ شيخ صفوك
الرصافي ( 2017 / 1 / 23 - 17:17 )
بالاذن من الاخ ايدن ..نكتتك الجميلة عن المحششششششييييين متناغم مع حالنا اليوم مع مثقفيييييييي الاسلام ! والاقضل الابتعاد عنهم وبلاش دوخة الراس ب (حلب ) الثور! ونعود الى ..كلام الشاعر ....ما علينا لو جلسنا بركن وفتحنا حقائب الاحزان .. .وقرأنا ابا العلاء قليلا ..وقرأنا-رسالة -الغفران


22 - الاخ سعيد لاكروز
ايدن حسين ( 2017 / 1 / 23 - 17:53 )

لم افهم جيدا ما قصدته في تعليقك .. فيبدو انه مليء بالبلاغة و الاعجاز الذي افتقر لها
ههههههههههههههههههههههه
يا اخي الموضوع سهل جدا
رحيم .. لديه جهنم .. اوقد عليها ثلاثة الاف سنة .. لتتحول من الاحمر الى الابيض و الى الاسود
يا اخي .. ان كان الرحيم .. لديه جهنم بهذه المواصفات .. فمن حق عبد الرحيم ان يكون له فرن لشواء البشر احياء
فليس من المعقول ان يكون عبد الرحيم ارحم من الرحمن الرحيم
المسالة بسيطة جدا .. لكنك و مسلم عزيز و اغونان .. فوق اعينكم اغشية .. تمنعكم من رؤية الحقيقة
اذا ظلمني احدهم .. صدقني لن اطلب له المكوث في جهنم حتى يوما واحدا و ليس ابد الابدين
و احترامي
..


23 - الاخ العزيز ريشارد فينمان
ايدن حسين ( 2017 / 1 / 23 - 18:15 )

شكرا جزبلا لكم و لمتابعتكم لمقالاتي
مع الاسف .. المسلمون .. يعتبرون القران اهم من البشر
يعتبرون الرسول اهم من المرسل اليه
حتى لو كان القران كتاب سماوي .. حتى لو كان النبوة و الرسالات صحيحة
فالانسان المرسل اليه اهم من الرسالة و من الرسول
المسلم الذي لا يمكنه تقبل هذا
فمن الطبيعي ان لا يتقبل قولنا ان القران كتاب بشري .. او قولنا انه ليست هناك رسالات و لا انبياء
ما الذي جاء بها الاديان غير القهر و التعتيم و التكفير و القتل و التعذيب و الرعب و التسلط
لم تات الاديان بالحرية الفكرية .. لم تات الاديان بتقبل الاخر المخالف
الاديان لا تهيء الجو الملائم للابداع .. بل تدعو الى التحجر
و تقبل احترامي الفائق
..


24 - الاخ العزيز الرصافي
ايدن حسين ( 2017 / 1 / 23 - 18:24 )
لا حاجة لان تاخذ الاذن للتعليق او المداخلة
الصفحة صفحتكم
و اهلا بكم دائما .. و اتشرف دائما بمداخلاتكم
و تقبلوا احترامي الفائق
..


25 - الاخوة الاعزاء
ايدن حسين ( 2017 / 1 / 23 - 18:40 )

مسلم عزيز و اغونان و سعيد من الجزائر
لا اقصد من مقالتي .. عدم وصف الاله بالصفات العليا الرفيعة
و لكن الكتب السماوية .. لانها بشرية .. فقد جمعت بين المتناقضات الفظيعة
كيف لاله رحمن و رحيم .. هيأ مكانا فظيعا جدا لتعذيب عباده الضعفاء
و انا اظل اكرر انني معجب باخلاق مسلم عزيز الرفيعة
و كذلك اخلاق عبدالله اغونان .. حيث لم القى منه اي اساءة
و كذلك اخلاق سعيد .. ايضا لم القى منه اي اساءة طوال فترة تواجدي في الحوار المتمدن
انا متفهم لحميتكم لدينكم الذي نشاتم عليه
و لكن كما ترون .. ان كل شخص له نظرة اخرى لنفس الموضوع
و ليس من المعقول ان تطلبوا مني ان اؤمن بما لا استطيع اعتباره كتابا سماويا او نبيا
و تقبلوا احترامي الفائق اعزائي
..


26 - لانطلب منك شيئا لكننا نتحاور
عبد الله اغونان ( 2017 / 1 / 23 - 19:56 )

والحوار ليس ثنائيا

اذ يمكن متابعته من الاف

وهم اتجاهات شتى

وليس من المعقول أن تطالبنا بالتخلي عن ايماننا

مادمت لم تقنعنا وليس لك بديل


27 - إعتذار للعزيز ايدن حسين
muslim aziz ( 2017 / 1 / 23 - 22:26 )

يوم يقوم الروح والملائكة صفا لا يتكلمون إلا من اذن له الرحمن وقالا صوابا-
الاخ العزيز ايدن حسين اود هنا ان اقدم لك اعتذاري ان كلمة(لا يتكلمون)المقصود بها الملائكة كما يقول الاكثرية الساحقة من المفسرين وقليل منهم من قال ان المقصود بها الى جانب الملائكة البشر. فتكون انت على حق وانا على خطأ. ولكن ما يؤكد لي ان المقصود بهم هم البشر كلمة(صوابا) فإنه من المستحيل ان تقول الملائكة غير الصواب حسب ما يعلمنا القران الكريم.
على كلٍ اخي الكريم الحوار سجال يوم لك ويوم عليك وكل ابن ادم خطاء وخير الخطائين التوابون ومن اجتهد فأصاب فله اجران ومن اجتهد فأخطأ فله اجر واحد ولكن بشرط هههههه ان يكون مسلما. شو رأيك

اخر الافلام

.. المحكمة العليا الإسرائيلية تبدأ النظر في تجنيد -اليهود المتش


.. الشرطة الإسرائيلية تعتدي على اليهود الحريديم بعد خروجهم في ت




.. 86-Ali-Imran


.. 87-Ali-Imran




.. 93-Ali-Imran