الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


لتغنموا بنات الأصفر.....الحلقة الأولى

احمد القاضي

2017 / 2 / 8
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


لتغنموا بنات الأصفر
الحلقة الأولى


[العفاف، على ما أظن، نوع من الإتساق،
وإمتلاك أعنة الرغائب واللذات]
إفلاطون...(الجمهورية)






يشكل الإغواء الجنسي، العمود الفقري للإسلام...فقد إستخدمه محمد مع بدايات دعوته، في سور مكية عديدة منها: (الواقعة) و (النبأ) و(الدخان) و(الطور) و(الصافات) حيث وصف الحور العين والغلمان المخلدين، توصيفآ حسيآ مشحونآ بالإغراء والشبق ......فهن "كواعب اترابا" أيّ ناهدات، بارزات الأثداء، ومستويات في الشباب او مماثلات في السن...وهن "كأمثال اللؤلؤ المكنون" أيّ بيضاوات بياضآ صافيآ...وهن قاصرات الطرف أيّ لا يلتفتن إلا لمن سيكون من نصيبهن...وهن لم يطمثهن قبلهم إنس ولا جان، أيّ عذراوات تمامآ لم يعبث بفروجهن أحد...وهن مقصورات في الخيام، أيّ لا يبرحن خيامهن، لأنه لا شغل لديهن غير الجنس....والمثليون يغويهم محمد بــ(الغلمان المخلدين)أو (الولدان المخلدين)...وهم أيضآ كالحور العين في المغريات وبضاضة الجسد فهم: (كأنهم لؤلؤ مكنون) أي من شدة البياض وصفائه...ويبدون وهم ينتشرون ويطوفون في الجنة لتقديم الخدمات، كــ(اللؤلؤ المنثور) أيّ أنهم بجمالهم يملأون فضاء الجنة جمالآ ورونقآ وبهاء....هذه الصور الجنسية الشبقية الإباحية ، قدمها محمد لعشيرته الأقربين وهي قريش (وانذر عشيرتك الأقربين."سورة الشعراء") دون أدنى حياء او إحترام، وفيهم أعمامه وعماته...ولكن كل هذه الصور الخلاعية، عجزت عن إغراء أيّ من عشيرته المكية، التي رفضت دعوته، وشخّصت علته بالجنون.

شدة الشهوة الجنسية

لم يكن جنونآ بالمعنى الحرفي المتعارف عليه...كان شيئآ قريبآ منه، فقد كان الرجل تحت سيطرة ما يعرف في علم النفس بــ[السلوك الجنسي القهري] Compulsive sexual behavior ... وله تسميات ومصطلحات أخرى مثل: Super sexuality وتعني [شدة الشهوة الجنسية].. ومن تسمياته الأخرى كذلك: {الإدمان الجنسي} و[العلاقات الجنسية المفرطة] ....وحسب دراسات "علم الأعصاب"، فإن {مرض الصرع} هو أحد مسببات (شدة الشهوة الجنسية) أو{السلوك الجنسي القهري}...وهناك مسببات أخرى، إلى جانب الصرع ....والواقع تحت سيطرة هذا المرض بسلوكه القهري، لا يترك وسيلة لإشباع هوسه الجنسي، كالإفراط في ممارسة الجنس مع شريكته والإرتباط بشريكات اخريات، واللجوء إلى الإستمناء، وممارسة الجنس حتى مع الدواب.....وأكثر من ذلك، فإن الصور والرموز الجنسية، تعشعش وتهيمن على مخيلته تمامآ، ليصبح الجنس محور حياته...والمعروف تاريخيآ أن محمدآ كان مصابآ بالصرع، الذي افضى إلى وقوعه ضحية (شدة الشهوة الجنسية) وإمتلاك جيش من النساء، ليفرط في العلاقات الجنسية، حتى أنه إعترف بذلك في حيث أخرجه الترمذي::[ حبب إلي من الدنيا النساء والطيب]....و قال أيضآ في حديث مرفوع رواه عبد الله بن عمر:{أعطيت قوة أربعين في البطش والجماع}

حياة منضبطة

وتلك الصور والرموز الجنسية، التي كانت تتسلط على مخليته، نتيجة الشهوة الجنسية المفرطة،التي هي بدورها نتاج مرض الصرع، هي المسؤولةعن إبتداعه دون حياء لمشاهد الحور والعين والغلمان الإباحية في السور المكية لإغواء عشيرته الأقربين وهي قريش، لينجذبوا لدعوته....فالمريض بالسلوك الجنسي القهري لا يستحي من ممارساته، فما بالكم عندما يلبسها ثوب القداسة ...وفي ما عدا تلك الآيات الإباحية ، التي عكست إدمان محمد للجنس، فإن حياته الأسرية في مكة كانت منضبطة إنضباطآ صارمآ لا ينسجم وطبيعة مرضه المتمثل في هوسه بالجنس، الذي وجد الإشباع، حتى الثمالة في ما بعد بيثرب في سياق حياة إباحية منفلتة....ويعود ذلك الإنضباط إلى فقره وضعفه ورقة حاله، إذ كان يعيش تحت كفالة وقوامة زوجته الثرية خديجة، التي إنتشلته من مراعي الأغنام وإستخدمته في تجارتها ثم تزوجته...وليست ثمة معلومة حول مدى وكيفية تجاوبها مع إدمانه الجنسي، فقد كانت إمرأة غامضة، وليست هناك مرويات تنسب إليها، مثل تلك المرويات الوفيرة، التي وفرتها السيدة عائشة، التي لم تتوان عن مصادمة محمد في حياته وكشفت نقائصه بعد مماته.

في صورة دحية

وليس من المصادفة أن رؤية محمد للوحي جبريل (وهو ليس سوى هلوسة بصرية ناجمة عن الصرع) كانت تتسم بمحمولات ايروسية لا لبس فيها [إيروس هو إله الحب والرغبة الجنسية في الميثلوجيا الإغريقية].......ذكر البخاري أن جبريل كان ينزل على محمد، وهو في فراش عائشة...فعندما ذهبت زوجته أم سلمة اليه، لتحتج بإسم بقية نسائه، على عدم عدله بينهن وبين عائشة، قال لها:{ يَا أُمَّ سَلَمَةَ لاَ تُؤْذِينِى فِى عَائِشَةَ فَإِنَّهُ مَا أُنْزِلَ عَلَىَّ الْوَحْىُ وَأَنَا فِى لِحَافِ امْرَأَةٍ مِنْكُنَّ غَيْرَهَا}.......وليس هذا كل شئ، فمن بواعث الدهشة، أن النسائي وإبن حجر والطبراني يتفقون، على أن جبريل كان يظهر لمحمد بصورة الصحابي الشاب دحية الكلبي...فمن هو دحية الكلبي؟ ...يتفق المحدثون، الذين اشرنا اليهم آنفآ، إنه كان أجمل شاب في المدينة كلها، حتى أن إبن قتيبة روى حديثآ منسوبآ إلى إبن عباس يقول:[ كان دحية إذا قدم ، لم تبق معصر إلا خرجت تنظر إليه]...والمعصر هي المرأة التي أوشكت على الحيض، والمعنى أنه إذا قدم دحية خرجت كل النساء للنظر اليه وحتى المرأة التى بدأت تشعر بأعراض الحيض.....وكان دحية الكلبي مقرّبآ إلى محمد...وكلما سافر إلى الشام كان يحضر له شيئآ من أطاييب تلك البلاد...ففي حديث معنعن يقول دحية:{ قدمت من الشام ، فأهديت إلى النبي - صلى الله عليه وسلم- فاكهة يابسة من فستق ، ولوز ، وكعك.}...وفي حديث آخر يقول:[ أهديت لرسول الله جبة صوف وخفين . فلبسهما حتى تخرقا]...ولكن مكرمته الكبرى تجاه محمد، هو أنه تنازل له عن جميلة الجميلات صفية سبية بني قريظة، الذين هلكوا في المجزرةالمحمدية ....فقد وقعت في سهم دحية الكلبي، الذي اهداها له عنما عرف أنه يريدها لنفسه، لما رمى بردته عليها....وأكثر من ذلك، كلفه محمد بنقل رسالته إلى هرقل عظيم الروم....فنحن هنا أمام حالة ايروسية واضحة، فجبريل لا يأتي في صورة بلال او عمّار بن ياسر، بل يأتي تحديدآ في صورة أجمل شاب في المدينة.

نواصل في الحلقة التالية

أحمد القاضي








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - اسباب الهوس الجنسي
شاكر شكور ( 2017 / 2 / 8 - 20:30 )
اعتقد بأن السبب الرئيسي للهوس والمرض الجنسي الذي اصاب محمد كان بسبب زواجه من خديجة التي كانت تكبره سنا والذي دام هذا الزواج النصراني الذي يحرم الطلاق بحدود 25 سنة ، ويبدو ان محمد قضى شبابه مع إمرأة كبيرة في السن وقد تكون مشاغل خديجة الكثيرة في التجارة وأنشغالها مع اولادها وبناتها من ازواجها السابقين سبب ذلك الى إهمالها الحياة الجنسية مع زوجها الجديد محمد الذي تزوجته كصفقة مصالح لا يربطها عاطفة خاصة وبدأ هذا الزواج بالغش حين اسقت خديجة والدها الخمر ، هكذا قيود وحرمان تؤدي غالبا بالرجل الى تكّون عقدة نفسية تجاه الجنس فيعيش الرجل في حلم دائم متمنيا الخروج من القيود في اقرب فرصة لكي ينطلق جنسيا وهذا ما حدث عندما ماتت خديجة كان محمد آنذاك قد تكونت في عقله الباطن فكرة الزواج من الصغيرات للتعويض على ما فاته من حرمان عندما كانت خديجة تتعامل معه كأم وليس كزوجة فأول ضحية افترسها محمد كانت الطفلة عائشة ، لكن عائشة كانت فتاة ذكية فضحت محمد وأنتقمت منه بسرد حياتها الزوجية الخاصة ومنها المفاخذة الشنيعة عندما كانت طقلة ، تحياتي استاذ أحمد


2 - العامل الجنسي
رفيق التلمساني ( 2017 / 2 / 8 - 20:49 )
شكرا، سيد أحمد، على إمتاعنا بهذه المقالة التنويرية. فعلا، التنوير عبر كشف ملابسات الحياة الجنسية الإسلامية قد يكون أهم عامل سيساهم في لفت انتباه الناس إلى بشرية هذا الدين، ومن ثم إمكانيته تجاوزه.
لكن برأيي الهوس الجنسي الذي اتسمت به الحياة الجنسية الإسلامية في علاقتها بحياة محمد الشخصية يمكن فهمه بسهولة. يبدو الأمر بسيطا جدا. الرجل لم يتزوج أو لم يُزَوَّج، حسب اتفاق الروايات، إلا بعد سن الخامسة والعشرين، وهي سن متأخرة بمنظور الحياة الجنسية لذلك الزمان. ثم كان الزواج بامرأة مُهَيْمنة في خريف حياتها الجنسية، ولابد أنه قد عانى أشد المعاناة، بعد أن أكْرِهَ على الرضا باللاشيء أو بالقليل. وهو ما جعله ينتقم لماضيه بعد أن دانت له الدنيا.
لكن من المصادفات التي ساهمت في انتشار الإسلام وبقائه وصموده أن حياة محمد الجنسية ساهمت، بدون وعي، في إرخائه العنان لذلك المجتمع الذكوري بالضرورة ليمعن أكثر في ذكوريته، عبر المحاباة التي حظي بها الذكر على حساب المرأة في الدنيا: تعدد الزوجات وحكر الطلاق على الرجل والتمتع بدون حساب بسبايا ملك اليمين، وفي الأخرة المخصوصة للذكور.
خالص تحياتي


3 - العجب العجاب
رفيق التلمساني ( 2017 / 2 / 8 - 20:57 )
بعد إذن الكاتب، أحب بهذه المناسبة أن أحيل القارئ إلى باب النكاح من كتاب إحياء علوم الدين للغزالي، وفيه العجب العجاب حول الحياة الجنسية الإسلامية لا بد أن يرقى عند البعض إلى المرض. نقرأ مثلا: (ويقال إن الحسن بن علي كان منكاحاً حتى نكح زيادة على مائتي امرأة وكان ربما عقد على أربع في وقت واحد، وربما طلق أربعاً في وقت واحد واستبدل بهن، وقد قال عليه الصلاة والسلام للحسن: -أشبهت خلقي وخلقي- وقال صلى الله عليه وسلم: -حسن مني وحسين من علي- فقال إن كثرة نكاحه أحد ما أشبه به خلق رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتزوج المغيرة بن شعبة بثمانين امرأة...)
http://urlz.fr/2N2A


4 - طال غيابك
معلق قديم ( 2017 / 2 / 8 - 22:11 )
أهلا بك من جديد على صفحات الحوار المتمدن تكشف الزيف وتفضح الخزعبلات


5 - بالاستعاضة
سمير ( 2017 / 2 / 9 - 03:23 )
تحية استاذ احمد, فعلا امر محير ان ياتي جبريل على هيئة دحية وليس على هيئة علي زوج بنت محمد وابن عمه ولا على هيئة ابو بكر اول المصدقين ولا على هيئة سيف الله المسلول ولا...... وانما على هيئة شاب جميل لم يكن له دور يذكر في الاسلام؟ العل جبريل الحقيقي لم يكن الا دحية؟ احترامي


6 - كان سلوكآ مرضيآ
أحمد القاضي ( 2017 / 2 / 9 - 18:06 )
تحياتي اخي شاكر
ولكن سلوك محمد في يثرب بعد وفاة خديجة لم يكن سلوك من يريد تعويض الحرمان والإنطلاق بعد القيود وحسب، بل كان سلوكآ جنسيآ مرضيآ وسوف نسلط الضوء على ذلك في الحلقات التالية.
مع خالص الود والاحترام


7 - الأعراض
أحمد القاضي ( 2017 / 2 / 10 - 02:28 )
عزيزي رفيق
محمد وكل العصابة التي إجتمعت تحت إمرته، وبينها عدد مقدر من الصعاليك، كانوا من المحرومين والمتعطشين للجنس، ولكن الأعراض التي كانت لدى محمد تتجاوز ذلك إلى [السلوك الجنسي القهري] وسنرى ذلك في الحلقات القادمة.
مع خالص الود


8 - الكائن الوهمي
أحمد القاضي ( 2017 / 2 / 10 - 03:14 )
عزيزي سمير
من الطبيعي أن يظهر له ذلك الكائن الوهمي منتوج الهلوسة البصرية في صورة من يحب ويعشق.....إنه أمر يستحق التأمل حقآ
مع خالص الود


9 - تشكراتي
أحمد القاضي ( 2017 / 2 / 10 - 03:18 )
عزيزي معلق قديم
تشكراتي على هذه الكلمات الدافئة الطيبة...أرجو أن أكون عند حسن ظنك
مع خالص الود

اخر الافلام

.. مبارك شعبى مصر.. بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس عيد دخو


.. 70-Ali-Imran




.. 71-Ali-Imran


.. 72-Ali-Imran




.. 73-Ali-Imran