الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


التناقضات في حياة قثم بن عبد اللات

كامل النجار

2017 / 10 / 25
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


فقهاء الإسلام وبعض المتأسلمين سئموا الروائح الكريهة التي بدأت تنبعث من سيرة رسولهم قثم بن عبد اللات بفضل وسائل التواصل الحديثة فعمدوا لإفراغ اللغة العربية من معانيها في محاولة لصب بعض العطر على تلك السيرة النتنة. اعتمد بعض فقهاء الإسلام وكذلك بعض المتأسلمين المعاصرين على تغيير معاني الكلمات العربية المعروفة، فقد ذهب بعضهم إلى تفسير الآية 34 من سورة النساء، والتي تأمر بضرب المرأة التي يخاف زوجها نشوزها، فقالوا إن الضرب هنا يعني التسريح لأننا نقول (ضرب فلان في مناكب الأرض) أي مشى فيها. ويقول السيوطي دون أي اعتبار لذكاء القاريء (حمالة الحطب في جيدها حبل من مسد‏} ‏ أي تحمل النميمة ومصيرها إلى أن تكون حطبًا لجهنم في جيدها غل‏ (الاتقان في علوم القرآن، ص 298). وفي محاولاتهم البائسة لتغيير ما رسخ في عقول الناس من دموية معتقدهم وتخبط رسولهم، لا يدركون أنهم يتهمون ربهم بالجهل بمعاني اللغة العربية، أو عدم مقدرته على التعبير عما في نفسه بلغة سليمة. وتصطدم محاولاتهم بصخرة تناقضات قثم بن عبد اللات خاصةً عندما يصفه القرآن بأنه على خلق عظيم وسيرته تثبت العكس.
تخبرنا كتب التراث الإسلامي أن عبد المطلب وابنه عبد الله (عبد اللات) تزوجا اختين في نفس اليوم، عبد الله تزوج آمنمة بنت وهب بينما تزوج أبوه أختها. وبعد مرور تسعة أشهر من الزواج ولدت زوجة عبد المطلب ولداً أسموه العباس، عم قثم، وكان عبد الله قد سافر في رحلة تجارية بعد الزواج بأشهر قليلة ومات عند أخواله بني النجار. وبعد أربعة سنوات من الزواج ولدت آمنة بنت وهب ولداً اسمته قثم وقالت إنه من زوجها المتوفى. ولذا يقول أحمد بن حنبل في مذهبه المتزمت إن مدة الحمل أربعة سنوات. فقثم هذا لم يعرف أباه وزادت أمه الطين بله بأن أرسلته إلى الصحراء لترضعه حليمة السعدية، فأصبح قثم يتيماً لا يعرف أباه ولا أمه. وماتت أمه وعمره ست سنوات. ولا بد أن أنداده من الأطفال قد عيروه بأن أمه قد ولدته دون أب معروف ولم ترضعه. ولذا حقد قثم على النساء عامةً وعلى أمه خاصةً. وأول ما بدأ رسالته في مكة أتى بآيات قرآنية تؤكد حقدة على النساء (أم له البنات ولكم البنون) (الطور 39)، (فاستفتهم ألربك البنات ولهم البنون) (الصافات 149)، (ويجعلون لله البنات ولهم ما يشتهون) (النحل 57).
وزاد حقده على النساء بعد أن هاجر إلى المدينة وأنشأ دولته، فقال (واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن وأهجروهن في المضاجع واضربوهن فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا) (النساء 34). فأباح ضرب النساء حتى يطعن الرجال. أما المرأة التي تخاف من زوجها نشوزاً فلا تضربه بل تحاول أن تصالحه (وإن امرأة خافت من زوجها نشوزاً أو إعراضاً فلا جناح عليهما أن يصلحا بينهما والصلح خير) (النساء 128).
وقد ظهر حقده على أمه للعيان في غزوة هوازن عندما مر بالقرب من قبر أمه ولم يزره، وعندما سأله أصحابه لماذا لم يزر قبر أمه قال لهم إنه استأذن ربه في الزيارة فلم يأذن له. يقول هذا رغم أن أمه ماتت قبل بدء الرسالة والإسلام يقول من مات قبل الرسالة فلا جناح عليه. فلماذا لم يسمح له ربه بزيارة قبر أمه التي كانت تعبد اللات والعزة كما عبدهن قثم قبل بدء رسالته ومع هذا اختاره إله السماء رسولاً له، لكنه منعه من زيارة قبر أمه. وفي نفس الوقت يخبرنا القرآن أن إبراهيم دعا لأبيه الذي عاصر رسالته ولم يؤمن بها (إلا قول إبراهيم لأبيه لأستغفرن لك وما أملك لك من الله من شيء) (الممتحنة 4). وكذلك (وما كان استغفار إبراهيم لأبيه إلا عن موعدة وعدها إياه) (التوبة 114). فكيف يسمح إله إبراهيم له أن يستغفر لأبيه الذي رفض اتباع الرسالة ويمنع قثم من زيارة قبر أمه التي ماتت قبل الرسالة.
تبين لنا هذه الآيات أن حقد قثم على النساء عامةً وعلى أمه خاصةً بلا حدود. ولكن عندما استقر بالمدينة وتعددت زوجاته وإماؤه والنساء اللائي وهبن أنفسهن له، قال لأصحابه (حُبب إليّ من دنياكم الطيب والنساء). وبالطبع لم يكن دافعه لتعدد الزوجات والإماء حب النساء كما يزعم وإنما رغبته في أن تلد له إحداهن ولداً يرث رسالته كما كان أنبياء اليهود يفعلون. ولما يئس من الانجاب قال لهم إن الله أراه جهنم في المنام ووجد أكثر أهلها من النساء. وأغلب تشريعات الإسلام عن النساء فيها إجحافٌ بحقوقهن مثل الحديث الذي يقول (الولد للفراش وللعاهر الحجر). رجل وامرأة مارسا الجنس خارج منظومة العلاقة الزوجية وحملت المرأة وأنجبت طفلاً، قثم يقول تلك المرأة التي مارست الجنس، ربما مرةً واحدةً وأنجبت طفلاً أصبحت عاهراً ويجب أن تُرجم بالحجر، والرجل لا عقاب عليه ويُنسب الطفل له. منتهى الحقد على النساء.
يقول لنا قثم (لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها)، وهاهو أبو هريرة يسرق من بيت المال عدة مرات فيسامحه قثم (فقد ثبت في الصحيح عن النبي حديث أبي هريرة لما وكله النبي بحفظ زكاة الفطر فسرق منه الشيطان ليلة بعد ليلة وهو يمسكه فيتوب فيطلقه فيقول له النبي:ماذا فعل أسيرك البارحة، فيقول زعم أنه لا يعود، فيقول له إنه سيعود. فلما كان في المرة الثالثة قال له دعني أعلمك ما ينفعك، إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي) (شذرات الذهب في أخبار من ذهب، عبد الحي بن أحمد الدمشقي/ ج1، ص 17). واضح أن قثم كان يعرف أن أبا هريرة يسرق ليلاً من مال الزكاة ويزعم أن الشيطان هو الذي يسرق، ولكن قثم لم يقطع يد أبي هريرة وزعم أنه سوف يقطع يد فاطمة بنت خديجة لو سرقت. إنه تناقض شخصية قثم الذي كان يعاني من أمراض نفسية عدة نتيجة كونه نشأ يتيماً غير معروف الأب وأمه أهملته حتى ماتت وهو في السادسة من عمره.
وقبل أن يزعم أنه أتى برسالة الإسلام طلب من عمه أبي طالب، الذي رباه بعد موت جده، أن يزوجه ابنته فاختة فرفض طلبه فعاد منكسفآ...والأنكى أن أبا طالب إرتضى هبيرة بن أبي وهب زوجآ لإبنته، عندما تقدم لخطبتها بعد أن رفض إبن أخيه اليتيم، الذي قال لعمه حزينآ منكسر الخاطر: يَا عَمُّ، زَوَّجْتَ هُبَيْرَةَ وَتَرَكْتَنِي؟ وأول ما فعله حين دخل مكة فاتحاً أن أرسل علي بن أبي طالب ليقتل هبيرة، فاعترضت فاختة ابن عمها علي وفاوضته حتى هرب زوجها هبيرة (أحمد القاضي، الحوار المتمدن 23/10/2017 بتصرف).
ربما دفعت العقد النفسية الكثيرة قثم إلى السماح لأتباعه بزواج أربعة نساء وكل ما يستطيعون من الإماء ليكمل إهانة النساء. ولكن عندما خطب علي بن أبي طالب جويرية بنت أبي لهب على فاطمة بنت خديجة، ثار قثم ورفض أن يتزوج ابن عمه علي بن أبي طالب جويرية وقال (فاطمة بضعةٌ مني يؤذيني ما يؤذيها). فهو كان يعرف أن الزواج بامرأة أخرى يؤذي الزوجة الأولى ولكنه سمح بالتعدد لإذلال النساء.
قال قثم لأتباعه إنه لا يجوز لامرأة مسلمة أن تتزوج رجلاً غير مسلم ولكن كانت زينب بنت خديجة متزوجة من أبي العاص بن الربيع ابن أخت خديجة. وقد رفض ابو العاص أن يسلم واستمر زواجه من زينب حتى السنة السادسة من الهجرة، عندما خرج في تجارة فهجمت عليه سرية من أتباع قثم وأخذت أمواله فهرب واحتمى بزوجته زينب التي ذهبت إلى المسجد بعد صلاة الصبح وصاحت في المصلين أنها قد أجارت أبا العاص. ومكث معها حتى ردوا له أمواله ثم ذهب إلى مكة ورجع إلى المدينة بعد عدة أشهر وأسلم، ولم يزوجهما قثم زواجاً جديداً بل استمرا بنفس عقد قرانهما الأول (المنتظم في التاريخ لابن الجوزي، ج3، ص 39). (يعني لا مأذون ولا ترديد لقد أنكحتك ابنتي). أما بقية النساء المسلمات فلا يتزوجن إلا مسلماً. إنه انفصام شخصية قثم الذي يقول ما لا يفعل.
من الواضح أن هذا الرجل كان يعاني من عقدٍ نفسية عديدة بالإضافة إلى داء الصرع الذي جعله يتخيل أنه رسول من إله السماء الذي كان لا يخاطبه كما خاطب موسى وإنما كان يرسل له جبريل ببعض الرسائل المشفّرة التي لم يستطع معاصروه ولا اللاحقون فك طلاسمها. ومع ذلك استطاع هذا الرجل البدوي الطباع أن يقنع معاصريه بأنه رسول الله. ومن ثم بدأت أدلجة الأطفال ليكونوا مسلمين. وما زالوا يؤدلجون حتى بلغت أعداد مغسولي الدماغ خُمس سكان العالم، وما زال أكبر عدد من الأميين الجهلاء يعيش في بلاد إقرأ المنكوبة بالإسلام.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - ما بني على دعاءم ضعيفة ساقط
احمد الجن ( 2017 / 10 / 25 - 08:04 )
عندما يبن بيت علىتربة ضعيفة او يبنى باسي ضعيفة يسقط ولا يقوم ولا يستطيع البقاء هذه حقيقة يعلمها كل مهندسين المدني
عندما تبني مقالتك يدل على جهل
هل الات كانت تعبده بني هاشم لكي يكون اسم ابو التبي عليه السلام عبد اللت
وايضا هل تجيد لفظ اسم قصة
وهل تعلم ما معنى قصم ؟ قثم هو الرجل الكريم صاحب الهلق لكلير هذا هو قثم علمت ما معنى هذا الاسم
الان ما دليل اسم قثم بل من الي نادىباسم قثم
والله اشك لو بتعرف
بعيدا عن ذلك العالم والقضاء يقول اليسنة على من ادعى واليمين على من انكر فعل لك ان تاتي بدلتك على ان اسم النبي قصم لام فقط انت مجرد ناقل حاقد


2 - راجع ر
احمد الجن ( 2017 / 10 / 25 - 08:05 )
راجع دول افريقيا غير المسلمة ودول امريكا الجنوبية ودرل اسبا المعدومة فشوفلي بعرفوا يقءوا ولا لاء


3 - الأستاذ كامل النجار المحترم
nasha ( 2017 / 10 / 25 - 08:53 )
تشبيكات وتوصيلات منطقية بين مجموعات من المعلومات الرايسية في سيرة محمد. تحليل اكثر من رائع عن تاثير هذه السيرة الاجرامية المتخبطة على المجتمعات التي تقدس هذه الثقافة القبلية الصعلوكية
لا يسعني إلا أن أقول لقد أبدعت يا استاذ كامل
تحياتي


4 - مرحباً بالعودة الميمونة
بارباروسا آكيم ( 2017 / 10 / 25 - 09:24 )
عوداً حميداً أُستاذنا النجار ..
لِما أَطّلت الغياب ؟!
تمنياتي لكم بالصحة ودوام التوفيق


5 - سيد ناشاا
احمد الجن ( 2017 / 10 / 25 - 11:21 )
مقالة لم تتعب نفسها بالبحث في صحة ما فيل
انا براي تهتمي بنشيد الانشاد اقصد حياة المصلوب افصد المعون وعلاقاته السرية مع مريم المجدل
وايضا تراجعي مراجعة سريعة لسبب تطور اوروبا وطريقة تعامل اوروبا مع غير المسيحين قبل العلمانية لعلكم تعقلون


6 - الزبدة سيد نجار
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 25 - 13:50 )
الزبدة ان المسلمين لايعبدون قثم بن عبد اللات يعبدون الله
فشوه به كما شأت يتيم ويعاني من الفصام ومن الشياطين الزرق ولكنه اصبح علم رغم انه يعاني من كل ما وصفته به سيد كامل واصصبح يذكر اسمه اناء الليل واطراف النهار وتؤلف عنه الكتب وتدرس شخصيته كبار المستشرقين
قلي من يعرفك ومن يعترف بك رغم ان ثور العفو دكتور من يشتريك بفلسين وقلي هل هناك كتاب الف عنك وعن انجازاتك وهل هناك مستشرق اهتم بسيرتك مت بغيضك انه حقدك الذي يدفعك للتهجم على هذا الانسان قثم صلى الله عليه وسلم هل يصلي عليك احد


7 - يانور النبي
داخل حسن ( 2017 / 10 / 25 - 14:30 )
أبا الزهراء قد جاوزت قدري---بمدحك غير ان لي انتسابا


8 - يا اهلا ومرحبا بعودتك بعد طول غياب
شاهين ريبيل ( 2017 / 10 / 25 - 18:33 )
مرحبا استاذ كامل
عندما رايت اسمك في قائمة محور العلمانية....لم اكد اصدق نفسي ...قد اشتقنا لك ولمقالاتك الرائعة ، وبكل صراحة قد اسعدتنا عودتك الكريمة ،مع مودتي وتقديري


9 - بالعامية يا أحمد الجن
عبد العزيز سيد علي ( 2017 / 10 / 25 - 18:36 )
يا أحمد الجن تكتب بلغة ركيكة أشد ما تكون الركاكة حتى يصعب إدراك ما تريد توصيله...لماذا لا تحاول أن تكتب بالعامية..مش عيب


10 - الى عبد الحكيم عثمان
عبد العزيز سيد علي ( 2017 / 10 / 25 - 19:25 )
الى عبد الحكيم عثمان
المسلمون يرددون كالببغاء نحن لسنا كالمسيحيين نعبد الله ولا
نعبد محمدآ
المسلمون يعبدون الله ومحمدآ سويآ، كما الثالوث عند المسيحيين
إسلام المسلم لا يكتمل اذا قال فقط (لا إله إلا الله)..كي يكتمل
لابد ان يقول(لا إله إلا الله محمد رسول الله)...اليست هذه عبادة
وما العبادة في نظرك؟
المسلمون يقدسون محمدآ فعليآ اكثر من الله...فشاتم الله يستتاب
ثلاثة أيام وشاتم محمد يقتل فورآ وإن تاب وإعتذر...هل هتاك عبادة
اكثر من هذا؟ واذا ليست هي باالعبادة في نظرك...فما هي العبادة؟

ان تكتب عن محمد عشرات الكتب والابحاث، ليس معيارآ عن صحته
فحتى آل كابوني زعيم اشهر عصابة مثل محمد كتبت عنه عشرات الكتب
وأنتجت العديد من الأفلام في هوليود عنه


11 - الى ابراهيم الثلجي
عبد العزيز سيد علي ( 2017 / 10 / 25 - 19:41 )
الى ابراهيم الثلجي
ما هذه الشتائم القذرة؟ اليس لديك ما تفند به كتابات ناقدي الاسلام ونبيه المزعوم سوى هذه الالفاظ النتنة؟ كلما أرى أسمك أشم رائحة نتنة قبل قراءة ما هو مكتوب...ولكن لا استغرب ما دمت تسير على هدي نبيك...فقد شتم ابو بكر احد زعماء مكة وقال له (أمصص بظر اللات) فتبسم محمد ولم يناه...هذه تربيتكم وهذه اصولكم وهذا نبيكم الكذاب..ولذا لا استغرب عندما تشتم الاستاذ كامل بعبارات شوارعية يا وقح


12 - أعدل خلق اللـه ؟؟؟
مهاجر ( 2017 / 10 / 25 - 21:40 )
تحية طيبة أستاذنا كامل النجار وكالعادة مقالة متميزة وبعد ...

لقد كان قثم بن عبد اللات من كثرة وشدة عدله لنسائه فأنه كان يفضل فقط عائشة على الجميع وبالدرجة الثانية زينب بنت جحش ، والبقية لا يستحقون الذكر لكونهن كبيرات بالعمر أو لسن جميلات ك سودة بنت زمعة .

ولكثرة حرص قثم في أختيار أخلاق زوجاته ، فأنهن كن يتآمرن فيما بينهم أو يغارن من بعضهن ك حفصة وعائشة من زينب .

إذاً أين مقولة أعدل خلق اللـه ؟؟؟ ، إن لم يستطع العدل بين زوجاته التسع ؟؟؟

بالفعل تناقضات لا تعد ولا تحصى ، يخجل المرء من نفسه ويشعر بالخزي والعار عندما تذكر السير عن قثم أنه كان يطوف نسائه بغسل واحد ، هل هذا تراث يستحق الإحترام ؟؟

ملاحظة .. بعض الأفكار أخذتها من كتاب الشخصية المحمدية

دمتم بخير أستاذنا


13 - ليست لي علاقة بالمشوهين فكريا
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 25 - 21:53 )
سيد عبد العزيز مشكلتك انك مشوه فكريا هناك فرق بين الشهادة والعبادة
من اين اتيت ان من يشتم الرسول يقتل حتى لو تاب منين جبت هذا الكلام وقدم لي دليل على ماتقول وقدم لي قائمة بمن شتم الرسول وتم قتله وفي اي دولة وفي اي زمن
نحن لانعبد الا الله اما الصلاة على الرسول فهو امر الهي
فراجع افكارك وعدلها وابحث تصل الى الحقيقة
مشكور على محاورتي لك التحية


14 - سيد عبد العزيزال
احمد الجن ( 2017 / 10 / 25 - 21:58 )
المشكلة ليست بلغتي وانا بجهازي التعبان وايضا اني كتبت التعليقات قبل محاضرة بالجامعة بعيدا عن ذلك
شهادة المسمين اشهد ان لا الاه الا الله وان محمد عبده ورسوله فكيف عبدناه ونحن نشهد له بالعبودية لله تعالى
نعم الصيغة المشهورة للشهادة هي ان محمد رسول الله ولكن هناك صيغة اخرى وهي المذكورة بالصلاة
2 شاتم سيدنا محمد عليه السلام ايضا يستتاب وعليك معرفة ان موضوع شتم النبي فيه اختلاف بالحكم
ولكن البعض قال ان شتم النبي اسوا من شتم الله ليس لان النبي اعظم وانما لان شتم الله اساءة فقط لله والله غفور رحيم في حين شتم النبي فعليا اساءة لله زاءد اساءة للنبي وايضا في حقوق العباد يشترط في التوبة ان يسامحك من تعديت عليه
يعني
انا شتمتك لو لبكرة استغفر طالما ما سامحتني يوم القيامة راح توخذ حقك
وصلت اخي الكريم ولكن ما ذكرته انا مجرد راي ديني وليس اية قرانية او حديث


15 - محمد هل هو اسطورة
نسيم عبد القادر ( 2017 / 10 / 26 - 00:11 )
جد سعداء لعودتك دكتور كامل النجار
هناك فريق كبير من اصحاب نظرية ان شخصية محمد (قثم ) هي شخصية وهمية مثل قصة روبن هود دراكولا و غيرها و هناك ادلة كثيرة تدعم نظريتهم و قد نشر الباحث محمد لمسيح بعض هذه الافكار
ياللحسر الناس كانت تموت و تتقاتل على الوهم !!!!
ما راي الدكتور في هذا الطرح؟

Mohammed Lamsiah a ajouté 3 photos.
3 octobre, 18:47 •
قدم صديقي الأستاذ والزميل روبرت مرتان كيرRobert Martin Kerr بحثًا مكتملاً عن ماهية البدايات الأولى لظهور الاسلام يوم 9 شتنبر 2017م في المؤتمر الذي عُقد بالدنمارك تحت عنوان أصول الاسلام the origins of Islam وقد نقلت صفحة بوابات فيينا للأخبار Gates of Vienna News فحوى هذا البحث وخلاصته أن الرواية الاسلامية للتاريخ المبكر للإسلام لا يوافق المعطيات العلمية التي توصل إليها العلماء المختصين في هذا المجال قراءة ممتعة
http://gatesofvienna.net/…/what-were-the-true-origins-of-i…/

بالنسبة لمقالك هو رائع و لكني (اعيب) ها ها ها عليك ان تنتقد شخص مريض بالهلوسات و الانفصام بهذه الطريقة معاملة المريض تعرفها احسن مني ها ها
شكرا دكتور كامل مرة اخرى


16 - الافك...القشة التي قصمت طهر البعير
سلام صادق بلو ( 2017 / 10 / 26 - 01:19 )
يا استاذي العزيز لقد اصبت في ان بداية حقد قثم على المرأة كانت بسبب تعييره بامه والذي لم يستطيع ان يفنده لثبوت الدلائل القطعية... وكذلك انا متاكد انه كان يعيير بهذا في بيت ابا طالب نفسه ولو تاملنا حياته في بيت ابا طالب نستطيع ان نستنتج ان قثم لم يكن بمقام ولدا متبنيا لابا طالب وانما عبدا مملوكا ورثة من عبد المطلب فاوكل اليه مهنة الرعي ولم يعلمه القراءة والكتابة كما علم ابنه علي ان كان يحبه كما يقولون...فلماذا؟؟، حتى ان اهل قريش كانوا يطلقون عليه (((يتيم ابا طالب))) اليست هذه العبارة جديرة بمزيد من الدراسة...لماذا يتيم ابا طالب وليس عبد المطلب او عبد الله...اليس من الممكن ان تكون قصة ابا طالب مع آمنة كقصة ام عمر بن العاص مع ابن العاص...وكلنا يعلم ان التاريخ الاسلامي كله مزور وملفق وفيه بقع سوداء طويله عريضة!!
اما الضربة القاضية التي جعلت قثم ينتقم شر انتقام من النساء فهي برأي حادثة الافك بقيادة المناضلة عائشة التي هتكت عرضة ولم تبقي لشرفه حجر على حجر ولو كان يملك كرامة وعزة نفس وليس لقيطا لانتحر... وكذلك فضحه من قبل نسائه بكونه ابتر لانه لم يتمكن من ان ينفخ بطن احداهن !! تحياتي


17 - والله عيب يا مؤمنين
بارباروسا آكيم ( 2017 / 10 / 26 - 01:42 )
والله يا أُستاذ كامل أَنَا أَحسدك على قدرتك في إِثارة هؤلاء

شتائم وسُباب وشخصنة

وكما يقول المثل العربي

أَعطي الصلعمي لأخوه .. يطّلع البصمجي أَبوه

لا حول ولا قوة إِلا بالله


18 - مرحبا
على سالم ( 2017 / 10 / 26 - 05:09 )
اهلا دكتور كامل بعد غياب , نعم ثوره الاتصالات والمعلومات والفضائيات ماهى الا كابوس كبير للشيوخ الكذبه المنافقين , انهم الان يضربوا اخماس فى اسداس فى كيفيه التعتيم على فضائح قثم ابن عبد اللات والذى جاء بالخراب والدمار والدماء , انها مسأله وقت ليس الا حتى يتم ضرب الاسلام الضربه الاخيره وبعدها يسقط صريعا متخبط فى دماؤه , الاسلام الان يلفظ انفاسه الاخيره


19 - سيد سلام صادق
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 26 - 07:54 )
ا استاذي العزيز لقد اصبت في ان بداية حقد قثم على المرأة كانت بسبب تعييره بامه والذي لم يستطيع ان يفنده لثبوت الدلائل القطعية...
وهل هناك احد عايره بامه ام انك فقط تنقل ما تسمعه دون دليل
وكذلك انا متاكد انه كان يعيير بهذا في بيت ابا طالب نفسه ولو تاملنا حياته في بيت ابا طالب نستطيع ان نستنتج ان قثم لم يكن بمقام ولدا متبنيا لابا طالب وانما عبدا مملوكا ورثة من عبد المطلب فاوكل اليه مهنة الرعي ولم يعلمه القراءة والكتاب
جاهل
الي ربا علي بن ابي طالب هو سيدنا محمد عليه السلام فقد كان لابو طالب 10 ابناء على الاقل فعندما ولد عليا كان عمر النبي تقريبا 30 سنة فقال انا اربيه فاخذه من عمه وربا عليا
2 ايضا ابو طالب كان عنده 10 ابناء غير اولاد اخوانه فعلى ايش يلحق ليلحق مع احترامي الشديد
3 ابو طالب هو الذي زوج النبي عليه السلام وعندما بدات نبوة سيدنا محمد عليه السلام قال لا احد يلمس ابن اخي ودافع عنه وهو ليس على دينه بل وقف معه عدة مواقع تدل على صلة القرابة بينهم
ايضا هل لاحد ان يفسر لي لماذا سمي محمد بن عبد الله ؟؟؟


20 - الرد على السيد سلام صادق بلو الجزء الثاني
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 26 - 08:04 )
بصراحة سيد سلام الافضل لك ان تذهب وتبحث عن الادلة التاريخية على وجود مصلوبك اقصد معبود الكنيسة فهذا خير لك
وايضا ان تذهب وتعود شح معنى كلمة خضوع وتحاول ان تخدعنا فيها فهذا مرة اخرى خيرا لك ففعليا عندما قرات تعليقك رايت من التناقدات ما لا يخطر على البال بل في الحقيقة في نهاية تعليقك رددت على نفسك بشكل مفزع
كلنا يعلم ان التاريخ الاسلامي كله مزور وملفق وفيه بقع سوداء طويله عريضة!!
1 اذن كل الكلام الي ذكته سابقا الا يعد من التاريخ المزور
2 وايضا لو كان مزورا لماذا لم يزيلوا هذه البقع السوداء الطويلة
تستشهد بشي وبعدها تقول انها مزورة
بل فعليا انت اوقعت نفسك باخطاء فاضحة
1 لم تصحقصةعمرو بن العاص
2 وايضا من ربا عليا هو سيدنا محمد عليه السلام وليس ابو طالب
3 هل نسيت ان من زوج سيدنا محمد عليه السلام هو ابو طالب ام الجهل اعمى قلبك
وكذلك فضحه من قبل نسائه بكونه ابتر لانه لم يتمكن من ان ينفخ بطن احداهن
اية ان شانئك هو الابتر نزلت فيمكة وهو فقط تزوج واحدة
2 ايضا النبي انجب 4 بنات و3 ابناء فكم انت انجبت مع احترامي ؟؟؟؟؟؟
3 وفي الحقيقة هناك سبب ديني لذلك عمدنا الى شرحه


21 - نزلت بمكة وهو فقط تزوج واحدة
سلام صادق بلو ( 2017 / 10 / 26 - 13:02 )
احمد الجندي يا حبذا لو تخبرنا من هو ابوه اذن وبالادلة وبمقالة كعادتك... هل نسيت حينما عيروه وجعلوا منه كزرع نخلة في كبوة...اي بلا اصل...فهل كان القريشيون يجهلون بان عمة هو عبد مناف وابا لهب والحمزة والعباس ام ماذا؟؟ واخبرنا ايضا لماذا كانوا يطلقون عليه يتيم ابا طالب...وسمي بالابتر اي الرجل الخلب...ومن هن بناته وابنائه هل هي فاطمة التي كان لا ينام الا بعد ان يقبل بين نهديها... وربما ليستحلم بها... ام ابن مارية ... وهذا بامكانك ان تسال عنه عائشة فهي ادرى!! وهل العجوز الشمطاء تخلف اربعة بنات والشابات لا تنتفخ بطونهن علما ان قسما منهن كان لهن ابناء من ازواجهن السابقين قبل ان يغتصبهن قثم ابن آمنة... واذا كانت الابتر نزلت كما تقول في مكة اي عندما كان بعلا لخديجة ... فهل بعد مكة اي في المدينة قوت حيامنه المنوية!!!
فمن اذن نفخ بطن خديجة اكثر من اربع مرات ومن فمك ادينك لان خديجة عاشت وماتت في مكة وهي المرأة الوحيدة التي تشير اليها!!


22 - ابن ابي كبشة
شاهين ريبيل ( 2017 / 10 / 26 - 19:45 )
لقد كانت قريش تطلق على محمد ابن ابي كبشة __وابي كبشة هذا هو جده من امه
ولكن لماذا ينسب القريشيون محمدا لجده من امه ولم ينسبونه -لابيه- عبد اللات كما هي عادات العرب؟؟؟
هذا دون ان ننسى وصف اهل مكة لمحمد كزرع نخلة في كبوة من الارض (كبوة=بقايا التراب الذي يكنس من البيت) اي بمعنى مجهول النسب


23 - محمد فاقد للغيرة
عباس علي ( 2017 / 10 / 27 - 10:34 )
بعد التحية الطيبة .. عودا حميدا أستاذنا الفاضل
::
قرأت في مقالتك ما يلي: تناقض شخصية قثم الذي كان يعاني من أمراض نفسية عدة نتيجة كونه نشأ يتيماً غير معروف الأب وأمه أهملته حتى ماتت وهو في السادسة من عمره ... انتهى
::
أنا أتفق معك تماما أن محمد كان يعاني عقد نفسية وبالتحديد فيما يخص المرأة .. فهو لم يفهم المراة كأم ... نشف حليبها بعد أن وضعته وأرسلته الى المرضعات ومنهن حليمة السعدية في مضارب بني سعد.
محمد لم يكن له أخت
محمد كان أبتر ولم ينجب ... حتى رقية وأم كلثوم وزينب وفاطمة هن ربيباته وبنات خديجة ولسن من صلبه ... كل الدلائل تشير أن محمد كان عقيم رغم عشرات الناس اللاتي كنّ تحته كما تقول السيرة .
حتى أبراهيم أبن مارية القبطية تم التخلص منه بعد أتهام مارية بأنها أنجبته من أبن عمها مابور.
:: لطفا يتبع


24 - محمد فاقد للغيرة
عباس علي ( 2017 / 10 / 27 - 10:36 )

يتبع ما سبق
::
كما تفضلتم بخصوص عمه عبد مناة (أبو طالب = تلطيفا) رفض تزويجه ابنته لمحمد.
محمد من همه تزوج أمرأة بعمر أمه أو أسن منها وهي خديجة ..
والحقيقة أن محمد لم يتزوج خديجة .. ولكن خديجة هي التي تزوجته ...
فالصحيح هو زوج خديجة أي منسوب الى خديجة كزوج وليست خديجة زوجة لمحمد ...
وهنالك فرق كبير ومشين ايضا في المعنيين .. لأن لدى العرب من تتزوجه أرملة ويسكن ويستقر في بيتها وليس لديه الامكانية لفتح بيت الزوجية هكذا ذكر يسمى گعيدي..
و گعيدي تطلق على الذكر الذي تتخذه المرأة ذكرا لها وليس رجلا بمعنى الرجولة. ويبقى قعيد الدار وليس مطلوب منه أعالة العائلة ...
ويطلق عليه بالعامية العراقية قپغلي = كناية عن الزوج الذي لايحل ولا يربط . ((تمييزا بين الحذاء بالرباط والحذاء من غير رباط)).
محمد كان ((غيره سز)) أي عديم الغيرة لأنه لم يكن له أرتباط بالمرأة كأم أو أخت أو أبنة ولم يفهم المرأة الا كأنثى لها فرج ..
مع أعتذاري للمرأة


25 - شاهين ربييل
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 27 - 11:37 )
محمد عليه افضل الصلاة والسلام مجهول النسب ابن ابي كبشة نخلة نبتت في وساخة البيت
ولكنه اصبح علم
يقول العرب
ليس الفتى من يقول كان أبى ولكن الفتى من قال ها أنا ذا

وهذا ما وصل اليه بن ابي كبشة مجهول النسب اليتيم المقهور فكم هناك من اشخاص معروفي النسب
اين هم الان ومن يذكرهم وماهي انجازاتهم
من تهزأ به اصبح علم الاعلام وكما يقال نار على علم
اما انا فافتخر بهكذا نموذج خرج من العدم واصبح اسطورة تجاوز يتمه وفاقته ولست انا وحدي
مليار ونصف المليار مسلم يفخرون بهكذا نموذج وحتى اعدائه اشادوا به الا طبعا الفاشلين
الحاقدين مريضي النفس

تحياتي


26 - هل كان قثم يمتلك الغيرة
عباس علي ( 2017 / 10 / 27 - 12:30 )
يتبع ما سبق

بعد التحية الطيبة .. عودا حميدا أستاذنا الفاضل
::
قرأت في مقالتك ما يلي: تناقض شخصية قثم الذي كان يعاني من أمراض نفسية عدة نتيجة كونه نشأ يتيماً غير معروف الأب وأمه أهملته حتى ماتت وهو في السادسة من عمره ... انتهى
::
أنا أتفق معك تماما أن قثم كان يعاني عقد نفسية وبالتحديد فيما يخص المرأة .. فهو لم يفهم المراة كأم ...أمه أمنة نشف حليبها بعد أن وضعته وأرسلته الى المرضعات ومنهن حليمة السعدية في مضارب بني سعد.
قثم لم يكن له أخت
قثم كان أبتر ولم ينجب ... حتى رقية وأم كلثوم وزينب وفاطمة هن ربيباته وبنات خديجة ولسن من صلبه ... كل الدلائل تشير أن قثم كان عقيم رغم عشرات النساء اللاتي كنّ تحته كما تقول السيرة .
حتى أبراهيم أبن مارية القبطية تم التخلص منه بعد أتهام مارية بأنها أنجبته من أبن عمها مابور.
مع التقدير


27 - لك ذلك سيد سلام
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 27 - 14:14 )
حبذا لو تخبرنا من هو ابوه اذن وبالادلة وبمقالة كعادتك...
لي مقالة بالموضوع رغم ان الموقع في نهاية الامر لم يعد ينشر لي مقالاتي ( سحقا لذلك (
بعيدا عن ذلك ثاني مقالة لي ترد على من يطعن بسيدنا محمد عليه السلام ونسبه
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=566406
مقالة حيادية استعملت فيها الفاظ حيادية للوصول الى الحقيقة مع بعض الاخطاء الصغيرة التي بتبين مع القارئ بسبب طريقة اللغة المستعملة
مع العلم انني في الوقت الحالي ممنوع من نشر المقالات للاسف
هل نسيت حينما عيروه وجعلوا منه كزرع نخلة في كبوة...اي بلا اص
مع احترامي هل سمعت عن الحديث الموضوع والضعيف ؟؟؟ اذا لم تسمع عنه اعطيك درس عنه
ليس كل ما وصل عن النبي عليه السلام صحيح وانما كل شيء ضمن سند معين فما صح من السند والمتن يؤخذ به وما ضعف وكان موضوعا لا يؤخذ به
طبعا انت لم تات بهذا الحديث ما يصعب المهمة علي
ففعليا لفهم الكلام يجب ان تاتي به كاملا لا ان تقطعه من نصفه كما تفعل وانت في قكعك من نصفه لم تعطني المجال للبخث


28 - سلام صادق بلو الجزء الثالث
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 27 - 14:56 )
خبرنا ايضا لماذا كانوا يطلقون عليه يتيم ابا طالب
يبجو انك فقدت امانتك العلمية هنا لانه ليست قريش من قالت عنه يتيم ابي طالب وليس الناس وانما من قال عنه ذلك هو ابو خديجة
2 وهاي القصة من حديث موضوع لان المعروف تاريخيا ان ابو خديجة مات قبل زواج النبي عليه السلام بخديجة بسنين الى 4 سنوات بل من المضحك اخي الكريم انك لا تعلم من قائل هاي الجملة بل اخذتها كقول مشهور
وانا كتبت مقالة طويلة عن الوضوع ارد فيه على وحيد كونه جاب سيرة هاي المسالة وايضا اثبت ان الحديث هذا موضوع سواء من السند او من التاريخ تفضل رابط المقالة
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=576147
وسمي بالابتر اي الرجل الخلب
1لقد كان من ذلك أن بعضهم سَخِر من رسول الله صلى الله عليه وسلم حين مات ابنه القاسم، وأعلن سعادته لمصابه؛ وذلك طمعًا في أن لا لن يكون له ذِكْرٌ بعد انقضاء حياته؛ بل أُطلق على رسول الله صلى الله عليه وسلم -الأبتر-، أي المقطوع الذي ليس له عقب، فأنزل الله عز وجل تسلية لرسول الله صلى الله عليه وسلم قوله تعالى: {إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الأَبْتَرُ} [الكوثر: 3] [1].


29 - سلام صادق بلو الجزء الرابع
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 27 - 15:05 )
من هن بناته وابنائه هل هي فاطمة التي كان لا ينام الا بعد ان يقبل بين نهديها
يا سيد سلام ف ي الحقيقة انت لا تتبع اي منهج علمي لانه البينة على من ادعى واليمين على من انكر انا لا اجد اي بينة انا اجد فقط ادعاءات ومن حسن حظي مرت علي سابقا فاعلم من وين جبتها ومن اي احاديث وهكذا
وعلم مما قراته من حجج فارطة انه وللاسف لا يوجد عندك امانة علمية
الان احتاج الى مدة ططويلة لاني اول مرة اسمع بهذا الكلام
بعد البحث تبين لي انك لا تميو بين السنة ولا الشيعة
وتذكر حديث سني وبعدها حديث شيعي وهكذا فانت تذكر لنا قصة سنية وبعدها تعطينا اخرى شيعية ولا السنة يصدقون باحاديث الشيعة ولا الشيعة يصدقون باحاديث السنة
مع العلم ان هذا الحديث الشيعي موضوع عند الشيعة يعني حتى بش صحيح ولكن مبروك التدليس
وربما ليستحلم بها.
طبعا رددنا على هذا الكلام سابقا وايضا شكرا ولكن فلنكتفي بالنص المكتوب ولا ناسي ان الكتاب المقدس مليء بالقصص الرمزية التي ليس لها اول من اخر
.


30 - عبد الحكيم عثمان
على سالم ( 2017 / 10 / 27 - 15:05 )
انت فى موقف صعب , انت تحاول الدفاع عن صلعمك بكافه الطرق والوسائل , صدقنى انها معركه خاسره وانت تعلم ذلك جيدا بل وتلعب فى الوقت الضائع , اخيرا مايصح الا الصحيح , يجب عليك الاعتراف بأن محمد كان رئيس عصابه للسطو المسلح كاذب ولص وقاتل وغادر ومهووس بالنكاح ومقمل جربان


31 - سلام صادق بلو الجزء الخامس
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 27 - 15:12 )
ام ابن مارية .
نعم ابن مارية ابنه
ايضا شكرا
طيب ام كلثوم ورقية وبقية ابنائه نسيتهم ام تناسيتهم ؟؟؟
وهذا بامكانك ان تسال عنه عائشة فهي ادرى!!
كالعادة لا تذكر لي الرواية ولا الحديث ولا اي شيء فقط تترك القارئ يبحث وحده ولا يوجد اي امانة علمية كما اوضحنا سابقا
اذا كنت تقصد ان عائشة من قتلت ابنه فهاي قصة بلا حتى سند يعني غير موجودة واخترعها فقط العقل المريض
اما اذا كنت تستشهد بالسيدة عائشة رضي الله عنها ارد عليم
ليش عمر مريم عليها السلام حسب المسيحية كانت قديش لما تزوجت النجار
حسب الموسوعة المسيحية التاريخية وحسب الموسوعة المسيحية الكاثولوكيةكان عمرها 12 سنة ولم يتم الحديث عن الموضوع او محاولة ابطاله حتى حديثا لما اشتهر وكانه لم يكن موجود في الماضي بس كويس


32 - سيد سلام صادق الجزء السادس
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 27 - 15:35 )
طبعا الموقع فضل ان يحذف تعليقاتي على ان ينشرها لانها ترد عليك حرف بحرف كلمة بكلمة ولكن هيهات ان يسمحوا بنشر الحقيقة والردود
وهل العجوز الشمطاء تخلف اربعة بنات
4 بنات وابنين لا تنساهما
2 ويحك يا رجل اتنهى عن خلق وتأتي بمثله
واحترام المراة
وقثم لم يكن يحترم المراة
ووووووو ام نسيت او تناسيت ما علقته قبل عدة ايام ام انه لم يعد هناك امانة ؟؟؟فكيف لك ان تقول عم امراة شمطاء وايضا من متى النساء الي عمرهم 40 سنة بكونوا عجزان ؟؟؟؟؟؟
وايضا الابناء والبنات نعمة من رب العالمين
2 والقران كان واضح جدا بالمسالة اذ قال انه يهب الله لمن يشاء يعني الابن والبنات بيد الله وهي اية بسورة الشورة وقد تقول لي ان سيدنا محمد عليه السلام قالها ليهرب من مشكلة انه ابتر ولكن اردعلى هذا الكلام بقول
1 ان هذه الاية من سورة الشورة مكية وهذا بحد ذاته رد على الشبهة
2 وايضا قيلت هذه الاية والنبي عليه السلام متتزوج امراة وحدة وعنده 4 بنات وابنين ماتا الله يرحمهم
3 ووحيك تؤمن بان مريم حملت بالمسيح من دون جماع ؟؟؟؟ ولا تؤمن بان الله منع الولد عن سيدنا محمد عليهالسلام ؟؟؟


33 - سيد سلام صادقا الجزءالسابع
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 27 - 15:44 )
فالله تعالى منع الولد عن سيدنا محمد عليه السلام حتى لا يفهم الناس النبوة بشكل خاطئ فيقولون من بعد وفاته ان ابنه نبي من بعده وهكذا
بعيدا عن ذلك
انتم تؤمنون بان ابراهيم عليه السلام بقي مع سارة 50 سنة على الاقل ولم ينجب ابا وبعدها لما كبرت انجبت ابنا له !!! يعني حاسبوا نفسكم قبل ان تحاسبوا الناس ام انكم لم تفهموا معنى ازل الخشبة من عينك لكي ترى فيها نفسك ؟؟
لا تنتفخ بطونهن علما ان قسما منهن كان لهن ابناء من ازواجهن السابقي
1 طبعا ولا واحدة منهن اصلا بكر اذا استثنينا طبعا عائشة رضي الله عنها وهذه حجة عليك لا علينا
2 وايضا اظن بينت لك لماذا لم ينجب
قبل ان يغتصبهن قثم ابن آمنة.
1 اها اول مرة اسمع عن رجل يغتصب مراة بعد الزواج منها ؟؟؟
2 كلياتهم تزوجوا النبي برضاهم
3 وايضا كلهم مدحوا صفات النبي عليه السلام
قثم
قثم معناها الرجل صاحب الهلق الكريم
2 وهل تعلم كيف تلفظ لاني اشك
3 وهل لك دليل على ذلك ام كما قلت لي بمقالتي عن طه حسين فقط نسخ من الشيخ
انت فقط نسخ من القسيس
4 وايضا صاحب هذا الكلام شخص مستشرق لا يجيد العربية حاقد
5 اسلامي القران قال اسمه محمد ولم يذكر اصلا قثم


34 - سيد سلام صادق الجزء الثامن
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 27 - 15:52 )
قثم ابن امنة
اما قثم
فاضيف
اسلاميا
1 القران الكريم قال اسم سيدنا محمد عليه السلام محمد واحمد ولم يذكر ابدا قثم
2 الاحاديث النبوية الشريفة صحيحها وحسنها قالت اسم النبي عليه السلام محمد وله 4 اسماء اخرى
اذن اسلاميا اسم سيدنا محمد عليه السلام محمد وليس قثم
الان من اين اتت قثم
طبعا نعلم من قائلها ولكن من اين
1 من قصيدة شعرية سمت النبي قثما
1 يعني لا القران عاجبك
2ولا الحديث
3 ولا كتب التاريخ
4 فرحت لقصيدة شعرية خالفت القران الكريم والحديث وكتب التاريخ ففجاة اصبحت القصائد الشعرية هي الدليل القاطع؟؟؟؟
مع العلم ان القصيدة الشعرية قالت اعن ان النبي قثم شجاع مغوار اي ما اقصده انها لم تقل ان اسمه قثم وانما قالت في مدحه انه قثم شجاع مغوار اي وضعت قثم مع الصفات والقثم هو صاحب الخلق الطيب الكريم يعني مبروك
اصلا قائل كلام ان اسمه قثم لم يكن يعلم ان قثم معناها صاحب الخلق الكريم فيا للمصيبة التي وقع بها صاحبنا
ابن امنة
1 الرابط الي قدمتلك اياه يثبت انه ابن عبد الله
2 بالله عليم على هذا الاساس لماذا ربته عائلة ابوه ولم تربه عائلة امه اذا ولد بعد وفاة والده باربع سنوات ؟؟ سؤال وجيه


35 - سيد سلام صادق الجزء العاشر
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 27 - 15:58 )
لماذا قريش اتهمت النبي عليه السلام بكل شيء ولكنها لم تتهمه ابدا ولو مرة واحدة بانه ابن زنا ؟؟
قالوا عنه ابتر ؟؟
قالوا عنه مجنون
قالوا عنه ساحر
ولكنهم لم يقولوا ابن زنى بل ان ابن المغيرة نفسه قال كل شيء عن النبي عليه السلام فنزلت اية قالت عنه انه ابن زنيم يعني ابن زنا فلم يستطع الرد فلو كان النبي فعلا ولد بعد وفاة والده باربع سنوات كيف يدين القران شخص ويقول عنه ابن زنا
اصحاب العقول في سبات شديد صحح
واذا كانت الابتر نزلت كما تقول في مكة اي عندما كان بعلا لخديجة
كما تقول ليش ما تروح انت دور كونك بش واثق في يا عابد الحديد اقصد الصليب ؟؟؟
1 انت لم تفهم علي الاية قالت انه ابتر وهو في مكة ايام ما كان متزوج واحدة فقط ففعليا لو قيلت في المدينة لقلتم قالها عن نفسه لكي يتهرب من مسالة انه لم ينجب من زوجاته الاخريات فهمت ؟؟؟ ولا لسا
3 دينك لادينك حسب قصة ابراهيم في العهد القديم عاش ابراهيم مدة طويلة جدا مع سارة ولم ينجبا وبعدها امره الله بان يزني ( شايف بله ) بهاجر المسكينة كي ينجب ولد وهذا ما حدث يعني مرة مع هاجر قد مئة مرة مع سارةاخته( نسينا نذكرك بانه اخته ) وطبعا بعد ذلك الاه الرحمة طردهما


36 - سيد سلام صادق الجزء الرابع
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 27 - 15:59 )
وسمي بالابتر اي الرجل الخلب
1 اولا القران الكريم قال ان شانئك هو الابتر
2 سيدنا محمد عليه السلام له 4 بنات و ابناء فاعيد واكرر كم لك ؟؟؟
3 اما تسميته بالابتر فهو شخص واحد من سماه بذلك حقدا وكرها له بعد نبوته
يعني بش الناس الي سمته بالابتر بل رجل واحد
2 سمي بالابتر بعد النبوة والرسالة
3 وكان سبب تسميته هو الحقد عليه
4 هاي حجة عليك لا علي فهذا يثبت ما تعرض له النبي عليه السلام من اذى
5 ويبطل بشكل غبي مقولة ان قريش كانت ديمقراطية وسمحت للاسلام والمسلمين هم من بدؤوا الحرب
شكرا لذكرك قصة اضطهاد جديدة تعرض اليها النبي عليه السلام
لقد كان من ذلك أن بعضهم سَخِر من رسول الله صلى الله عليه وسلم حين مات ابنه القاسم، وأعلن سعادته لمصابه؛ وذلك طمعًا في أن لا لن يكون له ذِكْرٌ بعد انقضاء حياته؛ بل أُطلق على رسول الله صلى الله عليه وسلم -الأبتر-، أي المقطوع الذي ليس له عقب، فأنزل الله عز وجل تسلية لرسول الله صلى الله عليه وسلم قوله تعالى: {إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الأَبْتَرُ} [الكوثر: 3] [1].


37 - الرد على عباس علي
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 27 - 16:13 )
طبعا رغم انكم تدعون انكم معكم الحق وانكم اهل علم استغرب من انكم تاتون بكلام بدون ادنى دليل
ودون مراجع بعيدا عن ذلك فلنعد الى كلامكم
أنا أتفق معك تماما أن محمد كان يعاني عقد نفسية وبالتحديد فيما يخص المرأة .. فهو لم يفهم المراة كأم ... نشف حليبها بعد أن وضعته وأرسلته الى المرضعات ومنهن حليمة السعدية في مضارب بني سعد.
1 انت تنتقد رجلا وهو في عمر الرضاعة ؟؟؟
2 من عادة كبار العرب ان يرسلوا ابناءهم الى اماكن للرضاعة يعني اصلا هاي دلالة على ان محمد من بني هاشم يا عبقرينوا ودلالة على اهميته وعلو نسبه
3 من اين اتيت بان حليب امه نشف من سيدنا محمد عليه السلام فعلى فرض صحة لقصة انت تحاسب ولدفي عمر الرضاعة ولكن من باب الامانة العلمية ما هي مراجعك ؟؟
محمد لم يكن له أخت
محمد عليه السلام لم يكن له لا اخ ولا اخت وايضا هذهحجة عليكم وليست علينا بل انتم تردون على انفسكم فيها فلو كانت امنة فاسحة يعني عا... بالعامية اذن كيف لم تنجب الا واحدا وليس ما كانت كل مرة مع رجل سؤال وجيه ؟؟
قثم كان أبتر ولم ينجب ..
ابنيه وقد عايرته قريش على موتهما
و4 بناته


38 - الرد على عباس علي الجزء الثاني
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 27 - 16:19 )
يا صديقي انتم بداتم بمناقضة انفسكم والرد على انفسكم تقولوم لي اليوم انه كان ابتر ولم يكن عنده ابناء وبنات ولم يكن قادرا على الانجاب
ولاحقا ستقولون لي ان زوجاته هن من قتلن ابنه ابراهيم يعني انتم تقولون انه لا ينجب وبعدها عندما تجدون شيء يطعن به متعلق بانجابه تقولون نعم انجب فما هذا التناقض ؟؟؟؟
طيب اتمنى في مسالة من قتل ابنه الجديد ان لا تقولوا شيئا كونه ابتر عندكم
.. حتى رقية وأم كلثوم وزينب وفاطمة هن ربيباته وبنات خديجة ولسن من صلبه ..
من باب كشف الجهل سيدنا محمد عليه السلام قد ربا الكثير اضافة الى بناته الاربعه وابنيه الصغيرين اذ ربى
1 زيد بن الحارثة
2علي بن ابي طالب
وربا ايضا ابناء خديجة السابقية لان خديجة كانت ارملة وقد مات زوجها مرتني على ما اظن قبل الزواج من سيدنا محمد عليه السلام يعني بالعامية كان لها ابناء وبنات قبل الزواج من النبي محمد عليه السلام فاذن هذا الكلام يرد على مسالة انهم بناته ليست من صلبه
وهاي اسماؤهم
هند وهالة من الزوج الاول قبل ان يموت
ببنت اسمها هند،
هاي اولاد خديجة قبل الزواج سيدنا محمد عليه السلام


39 - المدعو عبد الحكيم عثمان
شاهين ريبيل ( 2017 / 10 / 27 - 16:19 )
تقول : ـ
اما انا فافتخر بهكذا نموذج خرج من العدم واصبح اسطورة تجاوز يتمه وفاقته ولست انا وحدي
مليار ونصف المليار مسلم يفخرون بهكذا نموذج وحتى اعدائه اشادوا به الا طبعا الفاشلين
الحاقدين مريضي النفس......ـ
______________________________________
اقول لك بِأسَ لك وبِأسَ لامثالك الذين يفتخرون بهكذا نموذج لارهابي ومجرم وقاطع طريق و سارق و مغتصب وبيدوفيلي وحاقد على البشرية ووووو.....الخ
فهذا هو محمدكم الذي تفتخرون به لم يقدم للبشرية سوى تعاليم ارهابية ومتخلفة (فقط زر مطارا او منشآت ومؤسسات حكومية وغير حكومية لتتاكد من كلامي او على الاقل شاهد التلفاز وطالع الصحف لتعرف ما قدمه نبيك المجرم للبشرية) ـ
اما فيما يتعلق بقولك مليار ونصف مليار مسلم يفخرون بهكذا نموذج...فهؤلاء نفسهم الذين يمجدون هكذا نموذج يهربون من شريعته وتعاليمه المتخلفة الى بلدان الكفار كما تسمونها حتى لو واجهوا امواج البحر القاتلة في سبيل ذالك
اما وصفك -الاعداء-..فهذا طبيعي عندكم فكل غير مسلم هو عدو ،تستباح دمائه وامواله وعرضه
وفي اخر كلامك تسبني وتسب السيد الكاتب والاخوة المعلقين وتصفنا بالفاشلين والحاقدين ومريضي الانفس.. يتبع


40 - الرد على عباس علي الجزء الثالث
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 27 - 16:28 )
كل الدلائل تشير أن محمد كان عقيم رغم عشرات الناس اللاتي كنّ تحته كما تقول السيرة
1 بالله عليك الان تستشهد بالسيرة ولم تستشهد فيها سابقا وقبل قليل ؟؟؟
2 القران الكريم كان واضح في مسالة الانجاب وقد انزل اية في مكة من سورة الشورة قالت ان الانجاب بيد الله تعالى وقلتها في مكة المكرمة ايام ما كان النبي عليه السلام عنده 4 ابناء وبنتين عشان نكون واضحين وصادقين معك
3 وايضا هل نسيت او تناسيت ان سيدنا محمد عليه السلام لم تصبح له زوجة ثانية حتى تقريبا السنة الثالثة للهجرة يعني وعمره 54 ولم تصل نسائه الى 9 حتى صار عمره 58 ؟؟؟؟
ام نسيت ؟؟
ايضا هناك سبب اسلامي لعدم انجابه وهو حتى لا يظن الناس او يقول احد ان ابنه نبي من بعده
حتى أبراهيم أبن مارية القبطية تم التخلص منه بعد أتهام مارية بأنها أنجبته من أبن عمها مابور
قبل قليل لم يكن عند النبي ابناء
2 اما التخلص منه فانت قبل قليل استشهدت بالسيرة على انها تقول كان له الكثير من النساء فويحك الان تبتعد عنها ؟؟؟ فالسيرة قالت انه مات موتة طبيعية
3 ماريا القبطية جارية من عند الاقباط فكيف اتى معها ابن عمها ومتى انجبت وما اصول هذا الاتهام ؟؟؟؟ افلا تعقلون .


41 - الرد على علي سعيد
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 27 - 16:38 )
كما تفضلتم بخصوص عمه عبد مناة (أبو طالب = تلطيفا) رفض تزويجه ابنته لمحمد.
1 ادتلك البينة علىى من ادعى واليمين على من انكر يا رجل
بعد البحث الطويل في المسالة لم اجد لها او عليها اي دليل فويحكم وصل الكذب الى هذا الحد

حمد من همه تزوج أمرأة بعمر أمه أو أسن منها وهي خديجة ..
والحقيقة أن محمد لم يتزوج خديجة .. ولكن خديجة هي التي تزوجته ...
1 هل خديجة بعمر امه وهي عمرها 40 وهو 25
2 والا تؤكدون بهذا الكلام على صحة زواج الصغير في الماضي
3 نعم خديجة هي التي طلبت ان تتزوج منه لما سمعت منه من حسن الخلق
الصحيح هو زوج خديجة أي منسوب الى خديجة كزوج وليست خديجة زوجة لمحمد ...
وهنالك فرق كبير ومشين ايضا في المعنيين .. لأن لدى العرب من تتزوجه أرملة ويسكن ويستقر في بيتها وليس لديه الامكانية لفتح بيت الزوجية هكذا ذكر يسمى گعيدي
والله عاد اول مرة اسمع بزوج هذا بش زوج هذا
2 ومن قال ان سيدنا محمد عليه السلام لك تكن لديه القدرة على فتح بيت زوجية
3 وهل هناك دليل على كلامك ولا فقط كلام عابر كالعادة بلا اي دليل ؟؟؟
فقد نظريات
نت اريد ان اكمل الرد ولكنصرت كاتب 20 تعليق بكفي


42 - المدعو عبد الحكيم عثمان 2
شاهين ريبيل ( 2017 / 10 / 27 - 16:43 )
تتمة....ـ
وفي اخر كلامك تسبني وتسب السيد الكاتب والاخوة المعلقين وتصفنا بالفاشلين والحاقدين ومريضي الانفس ، وانا لا استغرب من هكذا كلام يصدر منك ومن امثالك من الدواعش ، فهذه هي اخلاقكم التي اخدتموها من عند ابن ابي كبشة ( قثم بن عبد اللات)ـ
ولنكون صريحين فليس هنالك فاشل سوى انت وامثالك الذين لم يقدمو شيئا يذكر للبشرية ،وانا متاكد يا من تسمى عبد الحكيم انك تعيش عالة على المجتمع في احدى الدول الاوربية ، كما ان معضم الدول الاسلامية الفاشلة تعتمد بشكل شبه كامل على المساعدات والمعونات التي يقدمها -الكفار- وليس هنالك حاقد ومريض نفسيا الاّ انت وامثالك من الدواعش فانتم ملئتم العالم ارهابا وخرابا وبؤسا
ولا تضن يا عبد، ان السيد الكاتب _وامثاله_ (مشكورين) يكتبون حقدا منهم على نبيكم ودينكم، بل يكتبون من اجل التنوير ، ومن اولويات التنوير نقد كل ما هو متخلف وعائق على التطور ،ونبيكم وتعاليمه المتخلفة والهمجية والارهابية هي اولى اهم واول عوائق التطور ومسيرة التنوير


43 - سيد علي سالم
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 27 - 17:55 )
انت فى موقف صعب , انت تحاول الدفاع عن صلعمك بكافه الطرق والوسائل , صدقنى انها معركه خاسره وانت تعلم ذلك جيدا بل وتلعب فى الوقت الضائع , اخيرا مايصح الا الصحيح , يجب عليك الاعتراف بأن محمد كان رئيس عصابه للسطو المسلح كاذب ولص وقاتل وغادر ومهووس بالنكاح ومقمل جربان
كيف تقول شيء ولا تطبقه
لا يصح الا الصحيح
اسم سيدنا محمد عليه السلام هو محمد وليس قثم
واسم والده عبد الله وليس عبد الات
وهو ابن عادي وليس ابن سفاح
والاجميل من كدة ان تقول حرب خاشرة
سيد علي انا اعلمك واعلم اسلوبك دائما حرب خاسرة
دائما نهاية
وفي نهاية المطاف صفر حجة ولا دليل
بل في بعض الاوقات تقوع نفسك باخطاء جميلة
احد هاي الاخطاء حدث في احد مقالاتي عندما لم تميز الحديث القدسي عن الديث العادي
على كل حال لا يصح الا الصحيح اذن فسر لنا استدلاكم هنا باحاديث موضوعة وضعيفة بل في بعض الاوقات استدلاكم باشياء من الامكان يعني مهما بحثت فيها لم اجد لها لا اصل ولا زمان ولا مكان


44 - الرد لى شاهييم ريبل الجزء السادس
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 27 - 18:21 )
لنكون صريحين فليس هنالك فاشل سوى انت وامثالك الذين لم يقدمو شيئا يذكر للبشرية ،وانا متاكد يا من تسمى عبد الحكيم انك تعيش عالة على المجتمع في احدى الدول الاوربية ، كما ان معضم الدول الاسلامية الفاشلة تعتمد بشكل شبه كامل على المساعدات والمعونات التي يقدمها -الكفار- وليس هنالك حاقد ومريض نفسيا الاّ انت وامثالك من الدواعش فانتم ملئتم العالم ارهابا وخرابا وبؤسا
1 اها طيب kkk
ايش بالزبط هذوله
2 طيل جيش الرب الاوغندي
3 طيب الفساد في امريكا الجنوبية غلطت المسلمين كمان
4 طيب التسابق التسحليحي
5 طيب كوريا الشمالية
6 طيب فلسطين
7 طيب المشلكة الروسية الامريكية
اكمل معك ولا بش ضوروي
اما انه يعيش عالة في دولة غربية
مع احترامي الشديد كيف يسمح موقع الحوار المتمدن بهاي النوعية من التعليقات ؟؟؟؟ بش عيب ؟؟؟؟؟ وفيها اساءة شخصية
قبل قليل حذف لي تعليقين وكمان شوية لا اعلم ماذا سينشر لي وماذا سيحذف لي
ايضا سيدي الكريم شاهيين قبل قليل انتقدتنا وانتقدت الشتم وفي الاعلى احد الاخوة الكرام انتقد ايضا الشتم ؟؟؟؟ طيب احنا منشتم على قولتتك من اخلاق نبينا عليه السلام
انت تشتم باخلاق من ؟؟؟


45 - اعتذار للسيد كامل النجار
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 27 - 18:22 )
اعتذر للسيد كامل النجار عن كثرة التعليقات
ونأسف على ذلك


46 - انت من يلعب بالوقت الضايع علاوي
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 27 - 19:41 )
لنت من يلعب بالوقت الضائع علي سالم


47 - لم اسبك ولم احدد من هو الفاشل
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 27 - 19:56 )
المدعو شاهين ربيل
اولا لم اسبك ولم اذكراسمك ولكنك اخذت الكلام على نفسك وعليه انت من اعتبر نفسه فاشل
فهذه مشكلتك وليس مشكلتي وانت ارهابي والداعشي فمن يتهكم من الايتام ويزدريهم هو الارهابي والفاشي
انت من يعيش عالة في اوروبا على دافعي الضرائب ولست انا
الكاتب وامثاله وامثالك تكتبون بدافع الحقد والكراهية ومن اجل التعوير والتحريض وبث ثقافة
الكراهية ولاعلاقة ماتكتبون بالتنوير
تاركين مايحصل من مصائب اليوم في بلادنا من تدخل القوى الكبرى فيها من تطهير عرقي
وارهاب في فلسطين ومينمار وصربيا وجمهورية افريقيا الوسطى ومشغولين بالدفاتر العتق بئسا لكم اما الكاتب فله قلم ولسان ولاتعمل حالك محامي عنه
فليش تاخذ الكلام عليك وبما اني لم اذكر اسمك فقولك تعدي


48 - ياااااااااااااه
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 27 - 20:40 )
لم ينشر اي رد لي على السيد شاهين
يااااااااي


49 - لا تتهرب يا عبد الحكيم
شاهين ريبيل ( 2017 / 10 / 27 - 20:59 )
اسمع يا عبد الحكيم انت تنافق او تكذب او انك تنسى ففي تعليقك رقم 25 الذي عنونته باسمي قلت في آخر التعليق مايلي:ـ
____________________________
من تهزأ به اصبح علم الاعلام وكما يقال نار على علم
اما انا فافتخر بهكذا نموذج خرج من العدم واصبح اسطورة تجاوز يتمه وفاقته ولست انا وحدي
مليار ونصف المليار مسلم يفخرون بهكذا نموذج وحتى اعدائه اشادوا به الا طبعا الفاشلين
الحاقدين مريضي النفس
____________________________________
وحسب كلامك فمحمد نموذج يفخر به المسلمون (وهذا لايهمني) وان اعدائه يشيدون به حسب قولك اما اعدائه الآخرين الدين لا يشيدون به كالسيد الكاتب وبعض المعلقين -منهم انا- فنحن جميعا فاشلين وحاقدين ومرضى نفسيين بحسب قولك
اما قولك بانني ارهابي فقط لانني اتهكم على محمدك حسب قولك فهذا عين الجنون والحمق منك
ولكن المضحك المبكي ردك لاتهامي لك بانك تعيش عالة على اوربا لترد الاتهام بنفس الاتهام فاقول لك انا اعيش في بلدي وبلد اجدادي معززا مكرما ولم اطأ ارض اوربا ولا امريكا ابدا
وانا متاكد يا عبد الحكيم انك ارهابي وهذا احد مقالاتك يؤكد ذالك
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=449781


50 - الى السيد احمد الجندي المحترم
شاهين ريبيل ( 2017 / 10 / 27 - 21:22 )
لاحظ ان عبد الحكيم قد انهى تعليقه بسب الذين لا بشيدون بمحمد بوصفهم بالفاشلين والحاقدين ومرضى نفسيين
ولو حلّلت كلامه فستعلم ان من لا يشيد بمحمد هو مجموعة من المعلقين -منهم انا -والسيد الكاتب فاين الاحترام وادب الحوار؟؟؟؟
وهل كل من لا يمدح محمد هو حاقد وفاشل ومريض ؟؟؟؟
ـــ اما فيما يتعلق باتهامي له بانه يعيش عالة في دولة اوربية فانا لم اقصد بها اي اساءة ولعلمك فكثير من الاسلامين يسبون اوربا وقيمها ليل نهار مع انهم يعيشون فيها وهم لايتوفرون على شغل ويعيشون على المعونات الحكومية


51 - احمد الجندى
على سالم ( 2017 / 10 / 28 - 06:44 )
دعك من هذه الاسطوانه المشروخه , انت انسان تم برمجه عقلك منذ الطفوله على دين الاسلام الارهابى الدموى , هذا الدين الرهيب المدمر القاتل للاانسانيه والحضاره , داعش عصابه ارهابيه دمويه بشعه وهى التى تمثل الاسلام الحقيقى بل وتتخذ من رسول الاسلام رئيس عصابه الصعاليك هاديا ومرشدا ومنارا , معشر المسلمين فقدوا حاسه الفهم والتمييز والادراك وتجمدت عقولهم الوسخه العفنه , انتم جميعا ايها المسلمين تعبدوا محمد وتصلوا له وهو ربكم الاعلى بل وتطلبوا من اللات الصحراوى ان يصلى عليه , تطلبوا ايضا من الملائكه ان يصلوا عليه , ماذا بعد هذه الصلوات اللانهائيه لهذا الدجال البدوى , افيقوا ايها المغيبين البؤساء , افيقوا من خزعبلاتكم


52 - هل ذكرت اسمك شاهين
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 28 - 07:47 )
شوف بلاش لف ودوران هل ذكرت اسمك في تعليقي ما عليك بالكاتب عليك بنفسك
وانا لااعيش في اي بلد اوروبي ولا بلد امريكي لاشمالي ولا جنوبي واعيش من كدد عرقي في بلدي ايضا ولم اغادره ابدا
ومقالي الذي تتحدث عنه ليس فيه اي نوع من الارهاب ولكنه تحذير لااكثر بس الي فهمهه مشوه يعتقد انه مقال فيه ارهاب نعم فكرك مشوه شاهين
عبارة لاتقترب عباره ارهابية وعبارة لاتلعب بالنار عبارة ارهابية عجيب
وعبارة لاتقرب الشيطان ولاتقرا معوذاته عبارة ارهابية
لاشك ان حقدك على شخصي اوحى لك بكل ماكتبت اسلوبك مفضوح تريد منعي من الكتابة كما كم شخص من قبلك ويجوز انت واحد منهم ولكن بمعرف جديد- لاتحلم لن تستطيع فغيرك كان اشطر
راج اول مقالاتي وما تلاها ستتعرف على هذه النماذج التي اعتمد اسلوب الشتم والاتهام وحتى طالبت بشكل سافر الموقع بمنع كتاباتي ولكنها لم تفلح كونهاشعرت بصوابية ما اكتب وخطره على اجنداتهم


53 - شاهين ربييل ليش تنكر الحقائق الواضحة
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 10 / 28 - 08:00 )
انت تعلم جيدا تمام العلم وتمام المعرفة ان لكل متميز ولكل متفوق ولكل ثري اعداء ,في ايام الدراسة كان يوصف المتفوق بالدراسة من غيرالمتفوقين ومن الكسالي بالمعقد
وكل من يلتزم بالدوام المدرسي ولايضرب الدوام بالجبان ليش هاي ما مارة عليك
فليش تنكر قولي ان كل من يتهجم وينتقد على اليتيم محمد الذي وصل لما وصل اليه هو فاشل
وعدو له فقولي عام ولم اخصص احد فليش تاخذ القول على نفسك وليش تضع نفسك في خانة
الفاشلين
من يسب اوروبا وهو يعيش عالة من العرب ومن المسلمين فاشل وحاقد على تقدم اوروبا وناكر للجميل
انا لااتهجم لاعلى اوروبا ولاعلى امريكا انا انقل تاريخهم الذي لايخفى لاعليك ولاعلى غيرك


54 - سيد عاي سالم
احمد الجن ( 2017 / 10 / 28 - 15:12 )
سيد علي سالم
مع احترامي الشديد من يسمع تعليقك يتساءل من الذي لا يشغل عقله ويقبل الذي لا يشغل عقله ويقبل بالتراهات
كل تعليقاتك تكرر بعضها وكلها نفس الطريقة بلا اي مبدا
فقط الهدف الاساسة للاسف
في اللمس انتقدت الاذان ووصفته باشياء لم يصفها احد من العالمين واليوم تتحدث عن غشل الدماغ
بالله عليك قبل ان تتكلم عن غسل الدماغ ما رايك ان تراجع تعليقاتك لنعلم مم المغسول دماغه ؟؟
وايضا سيدي العبقري هل تفسر لماذا الارهاب الوحشي لالاسلامي لم يقتل الشعوب الاصلية وبقية الى الان في حين الانسانية ابادت الهنود الحمر وشعوب استراليا الاصليين
ها اكمل معك
فلدالحقيقك مريض وبش فاضي اتناقش معك مع العلم انك تتجنب عاى الر علي ومقالاتي شاهدة عليك


55 - تحية لك بعد طول غياب
عماد ضو ( 2017 / 10 / 30 - 03:49 )
مقالات د كامل تدوس على الجرح لذلك لا يستطيع عُبَّاد قثم الرد عليها بدون ان يستحضروا كل قاموس صعلوك قريش زعيم داعش قثم ابن ابي كبشة


56 - مقالك(مجرد هذيان)
muslim aziz ( 2017 / 10 / 30 - 12:27 )

عندما يكون المرء مصابا بعقدٍ نفسية. وخالٍ من ادنى مصداقية.تراه يهرفُ بما لا يعرف.فيكتبُ ويصدق نفسه انه كاتبا. ويجمع حواليه وعلى صفحته ما هب ودبَّ من معلقين او بالاحرى معلكين جمعتهم مصيبة العداوة للاسلام او قل معاداة الباطل للحق فتراهم(و ها هي حال صاحبنا)يرددون جميعا مؤمِّنين مرددين كلمة (أمين)
كيف لكاتب يظن نفسه دكتورا يصف نبيا ورسولا (بالانفصام) ثم يؤكد في ختام مقالته ان خمس العالم مؤدلجين ويتبعون هذا الرجل.
اتعي ما تقول ايها الدكتور المفلس فكريا؟ كيف لخمس البشرية ان تتبع رجلا مصابا بالصرع؟ أم ان نور الاسلام والحقيقة قد صرعكم انتم فاصبحتم تهذون ولا تدرون ما تكتبون ولا تعون بمَ تنطقون!!!!
لن اناقش ما جاء في (هذيانك الفكري) ففما هي الا محض اكاذيب تلقيها في ناديكم نادي المفلسين والمحبطين.


57 - الرد على عماد ضو
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 30 - 21:36 )
لات د كامل تدوس على الجرح لذلك لا يستطيع عُبَّاد قثم الرد عليها بدون ان يستحضروا كل قاموس صعلوك قريش زعيم داعش قثم ابن ابي كبشة
نحن لا نعبد غير الله
اما قاموس لعوك قريش كما تحب ان تسميه فاحب ان اقول لك انه في انتقداه الدكتور احضر كامل النجار احضر قاموس النبي عليه السلام وبدا ياخذ منه ما يعجبه ولو لم يكن صحيحا
اذن كلامك لادينك من الذي استعمل واحضر القاموس
عسى ان تفكر في ما قلته


58 - الدكتور النجار لديه الدواء الشافي
محمد أبو هزاع هواش ( 2017 / 10 / 30 - 22:03 )
للدكتور كامل النجار خاصية مميزة جدا وهي أنه يدمر فكركم المتهافت من كتبكم

فلماذا لاتستطيعو الرد عليه من دون الشتائم واللف والدوران ؟

هل قرأتم كتبكم؟ أشك في هذا..

عندما لاتقرأ كتابك نفسه فكيف لك أن ترد على من نقده؟


59 - سيد محمد
احمد الجندي ( 2017 / 10 / 31 - 06:55 )
لدكتور كامل النجار خاصية مميزة جدا وهي أنه يدمر فكركم المتهافت من كتبكم

فلماذا لاتستطيعو الرد عليه من دون الشتائم واللف والدوران ؟

هل قرأتم كتبكم؟ أشك في هذا..

عندما لاتقرأ كتابك نفسه فكيف لك أن ترد على من نقده؟
حدد اي كتب
فعليا ما تعريفك لكتبنا فليس كل كتاب كتبه مسلم يعني من كتبنا والاسلان بني على القران وصحيح الحديث وحسنه لوم يبن على كلام البشر القابل للصح والخطا
وهنا نسالة ان وردت كلمة قثم فيهم او في ايكتاب ضمن تصنيفكم
اما الشتم وغيره فاظن انا ارد بدونه وعد الى تعليقاتي ومقالاتيوستجد الردود


60 - الاسلان بني على القران
عماد ضو ( 2017 / 10 / 31 - 18:27 )
فعليا ما تعريفك لكتبنا فليس كل كتاب كتبه مسلم يعني من كتبنا والاسلان بني على القران وصحيح الحديث وحسنه لوم يبن على كلام البشر القابل للصح والخطا
--
التمثيل برعاة العرنيين وعددهم 8 وتقطيعهم بدون محاكمة لان احدهم او بعضهم اصابه فشل كلوي من وصفة محمد
فانتقم الباقون بقتل الراعي وارتدوا عن دين محمد. لو شفاهم البول لبقوا على الإسلام بل وأسلمت كل قبيلتهم والقبائل المجاورة لهذه المعجزة لكن محمد خاف من الفضيحة فمثل بهم بكل غل وحقد واجرام مافيوي

حرق نخيل بني النضير في القرآن... ولا تملك انت وغيرك ان تتهمهم بأي جريمة لانهم مدنيون

ذبح الأسرى النضر بن الحارث وعقبة بن ابي معيد في القرآن

كل جرائم صلعمك في القرآن


61 - طلب ورجاء اليكم
طالب ( 2017 / 11 / 29 - 12:10 )
بعد التحية لي طلب من حضرتكم وهو ان تؤكدوا للمخدوعين على ان لاحياة بعد الموت وان من وعدهم بها فقد باع لهم السراب وخدعهم ونصب عليهم من صلعم وقبله وبعده ان كان نبي او ولي او طلي !! ليعرف الكل ان الاديان كلها مجرد ضحك على العقول ! ان فهموا هذه الحقيقة سقطت الاديان كلها وهناك مقالة رائعة لاستاذي الفاضل - دكتور ريمون شكوري- يتحدث عن هذا اتمنى الاطلاع عليها ودمتم بالصحة والسلامةhttp://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=298742



62 - إن شانئك هو الأبتر
عمر الريسوني ( 2020 / 9 / 6 - 15:52 )
لا تصدقوا هؤلاء المستشرقين الحاقدين وأنتم تعلمون كيف كانت نشئتها ودوافعها ، وقبل أن ندخل في صميم الموضوع عليكم أن تشاهدوا هذا الفيديو :

https://youtu.be/9pHWLYu0dc4

اخر الافلام

.. شاهد: الأقلية المسلمة تنتقد ازدواج معايير الشرطة الأسترالية


.. منظمات إسلامية ترفض -ازدواجية الشرطة الأسترالية-




.. صابرين الروح.. وفاة الرضيعة التي خطفت أنظار العالم بإخراجها


.. كاهنات في الكنيسة الكاثوليكية؟ • فرانس 24 / FRANCE 24




.. الدكتور قطب سانو يوضح في سؤال مباشر أسباب فوضى الدعاوى في ال