الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


ملك الحمير حمار

سامي الذيب
(Sami Aldeeb)

2017 / 11 / 4
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


صدور ترجمتي الإيطالية للقرآن
-------------------
أبدأ بإعلامكم بأنه صدرت لي البارحة الترجمة الإيطالية للقرآن بالتسلسل التاريخي وفقًا للأزهر
مع إشارة للقراءات المختلفة والناسخ والمنسوخ والكتب اليهودية والمسيحية
وهي أول ترجمة إيطالية بهذا التسلسل
.
وبهذا أكون أول مترجم للقرآن بثلاث لغات: الفرنسية والإنكليزية والإيطالية
هذه روابطها عند أمازون ورقيا:
الترجمة الفرنسية: https://goo.gl/wIXhhN
الترجمة الإنكليزية: https://goo.gl/wQ6Twq
الترجمة الإيطالية: https://goo.gl/5fsS7s

بالإضافة إلى نشر طبعة عربية للقرآن محققة تحت عنوان:
القرآن الكريم بالتسلسل التاريخي وفقًا للأزهر بالرسم الكوفي المجرد والإملائي والعثماني مع علامات الترقيم الحديثة ومصادر القرآن وأسباب النزول والقراءات المختلفة والناسخ والمنسوخ ومعاني الكلمات والأخطاء اللغوية والإنشائية -- وهذا رابطه عند امازون https://goo.gl/nKsJT4
وكتاب آخر عنوانه الأخطاء اللغوية في القرآن الكريم -- وهذا رابطه عند امازون https://goo.gl/QCKIax
.
ردود على مقالي السابق: http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=577828
----------------
في مقالي السابق في الحوار المتمدن ذكرت تعليقات قرائي في الفيسبوك حول عدم رد الأزهر على كتابي "الأخطاء اللغوية في القرآن"
.
وقد رد الاخ عبد الحكيم عثمان مشكورا:
سيد سامي الازهر كمؤسسة لم ترد على كتابك حتى تقول الازهر وكتابي من رد عليك شيخ اردني قد يكون متخرج من جامعة الازهر
لمن يقول انك حضاري فانت لاعلاقة لك بالتحضر فمن يصف من يؤمن بالقران انه كلام الله بالغباء وبحاجة الى مصح نفسي
اي علاقة له بالتحضر
فكيف تريد الاخرين ان يتعاملوا معك باسلوب حضاري ان كنت انت لاتتعامل معهم بحضارية
.
وحقيقة الأمر لم ارغب في الرد عليه عليه لأسباب مختلفة لا داعي لذكرها.
.
ورد الأخ سلام كاظم فرج مشكورا:
من حقك ان تناقش ومن حقه ان يرد.... بالنسبة لي اعرف ان لكل كتاب نقاد حتى وان كان الكتاب مقدسا فلا امتعض مهما كانت الافكار المطروحة سلبا او ايجابا.. ولكنني امتعض من المفارقة/
.. المفارقة ان القرآن كتاب اعتمد عليه البلغاء لتأسيس علم البلاغة والنحويون لتأسيس علم النحو.. ثم يأتي من يكتب عن اغلاط في النحو والبلاغة في هذا الكتاب الذي تاسست عليه هذه العلوم.. هنا المفارقة وليست للقداسة علاقة بالموضوع.
المفارقة الثانية / لو ان طالبا في الاعدادية نشر قصتين او ثلاثة ونالت اعجاب بعض مدرسيه وزملائه.. ثم يكتب الف مقالة لتثبت ان دستوفسكي غير ملم بأصول السرد وان ستاندال كان مسطولا عندما كتب الاحمر والاسود وان سرفانتس لم يكن موفقا في دونكيخوتة. الا يستدعي الامر ان يشلع المرء بعض شعرات رأسه ويصرخ ويلعن اليوم الذي تعرف فيه على الانترنيت؟؟؟
تحياتي وشكرا لسعة صدركم..
.
ورأيت هنا أن ارد عليه بما يلي:
أخي سلام كاظم فرج
هل انت قرأت طبعتي العربية للقرآن وكتابي الأخطاء اللغوية في القرآن حتى تعلم عن أي شيء اتكلم؟ الكتابان مجانيان كما يمكنك شرائهما من امازون
https://goo.gl/72ya61
وإن اردت، قإني نشرت شريطين واحد ارد فيه على المعترضين على ما اقول
https://youtu.be/j6JkTmAyWHU
والثاني الخص فيه انواع الأخطاء
https://youtu.be/q5b9gw9MEBY
انت تنفخ في القرآن دون وجه حق
القرآن كشكول مقطع الأوصال من تأليف حاخام يهودي مسطول
مؤلف القرآن وقع عند من هم اجهل منه فاعتبروه قمة البلاغة جهلا أو خوفا على رؤوسهم
وكما تعلم ملك الحمير حمار
.
النبي د. سامي الذيب
مدير مركز القانون العربي والإسلامي http://www.sami-aldeeb.com
طبعتي العربية وترجمتي الفرنسية والإنكليزية للقرآن بالتسلسل التاريخي: https://goo.gl/72ya61
كتبي الاخرى بعدة لغات في http://goo.gl/cE1LSC
يمكنكم التبرع لدعم ابحاثي https://www.paypal.me/aldeeb








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - حضرة الأستاذ عبد الحكيم عثمان
johnhabil ( 2017 / 11 / 4 - 09:03 )

ليس دفاعاَ عن الأستاذ العبقري سامي الذيب.. فهو الناقد والباحث والناشر والمتمكن وليس التقليل من قدرتك أو ثقافتك واستيعابك لا سمح الله ..!! لكن لإختلاف رأينا في نص القرآن ومصدره
أنت تقول: فكيف تريد الاخرين ان يتعاملوا معك باسلوب حضاري ان كنت انت لاتتعامل معهم بحضارية انتهى
أنا تربيتً مع المسلمين وداومت على حضور درس التربية الإسلامية سنة كاملة في الصف السادس الإبتدائي وليس لي مشكلة معهم لكن مشكلتي هي مع القرآن وكيف يؤثر الفرآن فيهم ليس إيماناَ يل خوفاً أن لا يكون كلام الله الأزلي المحفوظ ..فتراهم جميعاَ يدافعون عن صحته وفصاحته و إعجازه.. وجعلوا من القواميس العربية مصدراً منه وهي التي جاءت بعده...وهذا الخوف يشل فكر المؤمن فلا يستطيع أن يشك أو يفكر يل يستسلم لكي يطمئن ويزداد اطمئناناَ عندما يربط الأرضي بلوح محفوظٍ في السماء يتبع في اشكالية القرآن


2 - اشكالية القرآن (1)
johnhabil ( 2017 / 11 / 4 - 09:31 )

التناقض
القول في تأويل قوله تعالى -وإذا بدلنا آية مكان آية والله أعلم بما
لا تبديل في كلام الله
2-
المال والبنون زينة الحياة الدنيا
وَاعْلَمُوا أَنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادُكُمْ فِتْنَةٌ
(وَلَا تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلَادُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُعَذِّبَهُمْ بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنْفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ (85)
3-
ثلة من الأواين ((وقليل ))من الآخرين
ثلة من الأواين ((وثلة ))من الآخرين
4-
الإعراب أشد كفراً وتفاقاً
مِنَ الْأَعْرَابِ مَن يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ قُرُبَاتٍ عِندَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ ۚ-;-


3 - الاستاذ جون هابيل وهل يجوز
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 11 / 4 - 13:43 )
وهل يجوز من وجهة نظرك في حال اختلفت معك بوجة النظر حول اي موضوع ان تصفني بمايصف الاستاذ سامي مخالفية بالحمير والاغبياء هل هذا تحضر هذا ماتناولته من اسلوب الكاتب سامي الذيب في تعامله مع من يخالفه الرأي ومقاله اعلاه دليل على ما اقول فمجرد ان اختلف معه السيد سلام كاظم فرج افرد له مقالا واصفا اياه بالحمار هل هكذا اسلوب مقبول لديك ومستساغ حضاريا
لك التقدير والاحترام اتمنى منك ان تجيب


4 - من هو الحاخام المسطول
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 11 / 4 - 13:47 )
خبصتنا القرآن تأليف حاخام مسطول كم مرة طلبت من سيادتك ان تعلمنا باسم هذا الحاخام المسطول ولكن لااجابة خطية هذا الحاخام عرفنا علية حتى نصلي علية ولايضيع جهده هبائا منثورا
مو حرام عليك استاذ سامي تضيع جهد هذا الرجل ولاتخبرنا عن اسمه


5 - الأستاذ عبد الحكيم عثمان 2
johnhabil ( 2017 / 11 / 4 - 18:12 )
إن اختلاف الرأي ،ليس عار أو شتيمة أو إجحاف في حق الأخرين ويجب أن يكون هذا النقد أو الإختلاف معبراً لتلاقي وجهات النظر وغالباً ما بستعمل كثير من المصلحين صدمات كهربائية
عنيفة رادعة ، لكن (إنسانياً ) يجب أن لا تكون جارحة للآخرين أو حاقدة..
ـأمٌا حضارياَ وهو الإسلوب الراقي والمتمدن .. هو جواب عندالإدعاء مُلزماَ ب الإيضاح


6 - اشكالية القرآن (2)
johnhabil ( 2017 / 11 / 4 - 18:54 )
الأسلوب الحضاري لموقف القرآن من الأخرين
1- (يا ايها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى اولياء .
2- كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة
3-إن الكفار نجس ... تعلبق و كلمة نجس فيها كثير من الإنسانية والحضارية
4- اقتلوا الكفار حبث وجدتموهم
5-قاتلوا أهل الكناب,, لايؤمنون بدين الحق ... يدفعوا الجزية عن يد وهم (( صاغرون ))..تعليق أما صاغرون فهي تعني المذلة والإهانة والخنوع والتحقير أيضاَ
وأخيراَ الفاتحة بداية القرآن
6- غير المغضوب عليهم ولا الضالين
التعليق
{الحمد لله رب العالمين} من هو المتكلم ؟؟ من هو الذي يُصلي؟؟؟؟ وهل القرآن كلام بشر أم كلام الله؟
ثانياً
االله أرسل موسى فلماذا ينعت أصحابه ب المغضوب عايهم ؟؟
الله أرسل عيسى فلماذا ينعتُ أصحابه ب الضالين ؟؟علماً أن الأية62 من البقرة تقول : اليهود والنصارى لا خوف عليهم ولا هم يحزنون؟؟!!


7 - وملك البوم بوم
عبد الله اغونان ( 2017 / 11 / 4 - 21:25 )
كيف يمكن مناقشة من يعتمد أسلوب السب


8 - نبي ونعم النبي
سلام كاظم فرج ( 2017 / 11 / 5 - 12:41 )
النبي الدكتور سامي الذيب.. تهرب من مواجهة سؤال بسيط ولجأ الى شتم المسلمين جميعهم وشتم نبيهم.. السؤال البسيط كان حول القمص زكريا .... .. تجاهل الامر لسبب بسيط / ان كل كتابات الدكتور سامي الذيب هي تكرار ببغاوي لما يقوله القمص زكريا في فضائيته المخصصة للبحث عن الاغلاط النحوية واللغوية والبلاغية في القرآن الكريم..السيد جون هابيل يقول ان المسلمين بسبب الخوف من الله ومن السلطة ومن المجتمع صدقوا ان القرآن هو اعظم الكتب بلاغة.. حبيبي جون هابيل .. ياصوت الحق الناصع.. ان المسلمين لا يخافون احدا.. ونصفهم غير متدينين.. ونصفهم مثلكم يشربون الخمر ويرقصون ويقرأون سارتر وسيمون بوفوار. .. .. القرآن اكثر الكتب بلاغة..يعني انه في القمة قياسا الى كتابات بلاغية عديدة وكثيرة وسابعث لك نموذجا مما كتبه تلميذ بسيط من تلاميذ مدرسة محمد البلاغية.. والتي هي نفسها مدرسة علي البلاغية.. شكرا جان هابيل


9 - الفرزدق تلميذ النبي محمد
سلام كاظم فرج ( 2017 / 11 / 5 - 12:53 )
هذا ابنُ فاطمَةٍ، إنْ كُنْتَ جاهِلَهُ، بِجَدّهِ أنْبِيَاءُ الله قَدْ خُتِمُوا
وَلَيْسَ قَوْلُكَ: مَن هذا؟ بضَائرِه، العُرْبُ تَعرِفُ من أنكَرْتَ وَالعَجمُ
كِلْتا يَدَيْهِ غِيَاثٌ عَمَّ نَفعُهُمَا، يُسْتَوْكَفانِ، وَلا يَعرُوهُما عَدَمُ
سَهْلُ الخَلِيقَةِ، لا تُخشى بَوَادِرُهُ، يَزِينُهُ اثنانِ: حُسنُ الخَلقِ وَالشّيمُ
حَمّالُ أثقالِ أقوَامٍ، إذا افتُدِحُوا، حُلوُ الشّمائلِ، تَحلُو عندَهُ نَعَمُ
ما قال: لا قطُّ، إلاّ في تَشَهُّدِهِ، لَوْلا التّشَهّدُ كانَتْ لاءَهُ نَعَمُ
عَمَّ البَرِيّةَ بالإحسانِ، فانْقَشَعَتْ عَنْها الغَياهِبُ والإمْلاقُ والعَدَمُ
إذ رَأتْهُ قُرَيْشٌ قال قائِلُها: إلى مَكَارِمِ هذا يَنْتَهِي الكَرَمُ
يُغْضِي حَياءً، وَيُغضَى من مَهابَتِه، فَمَا يُكَلَّمُ إلاّ حِينَ يَبْتَسِمُ
هذه الابيات من قصيدة طويلة لشاعر اسمه الفرزدق وهو من عنيت حين قلت تلميذ بسيط من تلاميذ محمد البلاغية.. في دروس البلاغة.. وفي كتاب بروكلمان عن الشرق هناك حديث عن الصور البلاغية المركبة في هذه القصيدة.. فكيف تهجوه ولست له بكفء يا دكتور/ اعني الكفاءة في البلاغة فقط. وإلا انت رجل محترم في الترجمة ..


10 - وديتني البحر ورجعتنى عطشان
عبد الحكيم عثمان ( 2017 / 11 / 5 - 14:10 )
استاذ جون هابيل بعد التحية وجهت لك سؤال ونطرت منك الاجابة ولكنك وديتني البحر ورجعتني عطشان
لااجابة منك على ماسألتك عنه
ولم افهم من ردك شيئ

اخر الافلام

.. 82-Al-Aanaam


.. هل هبط آدم من الفضاء ؟




.. -اليهود مش هينسوهم-..تفاصيل لأول مرة عن قادة حرب أكتوبر


.. تغطية خاصة | المقاومة الإسلامية.. الكلمة الفصل للميدان | 202




.. تغطية خاصة | المقاومة الإسلامية: تماسك في الميدان في مواجهة