الحوار المتمدن - موبايل


ليس لنا علاقة بالمسيح,علاقتنا مع اتباعه

عبد الحكيم عثمان

2018 / 1 / 30
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


محاورنا المغاير يتجاهل في اي قرن نعيش او في اي زمان نعيش.نحن لانعيش في زمن السيد المسيح عليه السلام,فيثبرنا(يخبصنا) بنقله لنا سيرة حياة السيد المسيح عليه السلام وكأننا نجهلها,المسيح لم يقتل,المسيح لم يستعبد, المسيح لم يزني, المسيح لم يستعبد(ليش هو خطية لحك) فدعوته لم تدانم الا ثلاث سنوات وكان خلالها مطارد مهدد,حتى منذ زمن ولادته,فأخذته امه الصديقة مريم عليها السلام, وخطيبها وهاجرت الى مصر وهو باللفة,(فمتى سيلحق يقتل او يسبي او يغزو او يستعبد) ولم يقيم دولة يحيد بها المعادين لها من كل جانب, ويسعى اكثر من طرف لآسقاطها, ولانهائها,ولآجهاض ما جاء به وقمعه وقمع من آمن به, لاتخبصونا يامحاورينا المغايرن لنا بالدين بسيرة السيد المسيح عليها السلام.فربما نحن نعلم بسيرته اكثر منكم,فنحن نؤمن به وبصدق رسالته, ولن يكتمل أيماننا مالم نؤمن به , وما لم نؤمن بماجاء به, فنحن لانعيش في زمانه, نحن نعيش في زمن اتباعه, نعم لم يقتل ولم يزني لانه لم تتاح له الفرصة لذالك(لكنه كان يقبل مريم المجدلانية من فاها وبشكل دائم, اكيد ماخفي كان اعظم), ولكن اتباعه غزو وسبوا وقتلوا بل ابادوا اقوام, واغتصبوا ونهبوا خيرات شعوب, واستعمروا واستعبدوا وباعوا وتاجروا بالعبيد ولوقت متأخر جدا جدا,هذا مايهمنا هو علاقتنا بأتباع السيد المسيح وليس بالسيد المسيح,ولازالوا مستمرين في جرائمهم حتى وقتنا الحاضر, ولن يستطيع احد منكم انكار ذالك حتى لوحاول, ففمارسات اتباع السيد المسيح وتاريخ تعاملهم مع شعوب المعمورة بل جرائمهم لم يسلم منها شعب من شعوب المعمورة , ولازالت جرائمهم مستمرة حتى كتابة هذا المقال, الذي اتمنى ان يحالفه الحظ وينشر, وان لايكون حظه عاثر كما سابقيه((مبحث في الأخلاق - بين المسيحية والاسلام ) من وجهة نظر مسيحية),(من يريد تحويل الحياة الدنيا الى ماخور, لايحق لهم انتقاد جنة المسلمين, واللذين تم ارسالهما اكثر من مرة ولم يتم نشرهما, وتم اشعاري باستلامهما بنجاح ولم يحالفهما الحظ بالنشر

الخلاصة من يحاونا من المغاير عليه ان يعني اانا ليس لنا علاقة بسيرة السيد المسيح عليه السلام وليس لنا علاقة بما ورد في اناجيله. والتي لايلتزم بما وردفيها ولم يعملوا بها , ولم نجد من يقتدي منهم بسيرة السيد المسيح عليها السلام

انا لااقصد الافراد ولكن اقصد الدول ذات الغالبية المسيحية

لكم التحية








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - اتقدم بالشكر الوافر الجزيل لهيئة الحوار المتمدن
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 30 - 17:02 )
لايسعني بعد ان رأي مقالي هذا النورالا ان اتقدم بالشكر والوافر والجزيل والامتنان لهيئة الحوار المتمدن واتمنى ان ينال مقالي السابقين انفا الذكر الاهتمام من هيئة الحوار والتعجيل بجعلهما يرى النور ايضا
وان كانا ليس في ارشيف الحوار المتمدن لامانع من ارسالهما مجدادا ان رغبت هيئة الحوار ناطر منهم مس كول
تحياتي واحترام لكل عضو من اعضاء الهيئة وكل المتطوعين في ها


2 - تخاطب الدول؟
سيلوس العراقي ( 2018 / 1 / 30 - 17:05 )
والله العظيم انت وصلت يا أخ عبد الحكيم
من دون حسد

كيف تخاطب الدول المسيحية باللغة العربية؟

ارجوك ان تبتسم وتتبسم دائما
الحياة حلوة
من أين اتيت بتقبيل الشفاه ؟

تقبيل الشفاه لم تكن قد اكتشفت بعد في الشرق
انها قبلة حديثة نوعا ما في الشرق
تحياتي من دون قبلات
هههه


3 - عيد الحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 1 / 30 - 19:24 )
لو يلحك على الغزو والقتل .. شكرا على اعترافك مرتيين اولها ان المسيح لم يكن غازيا ولا قاتلا والاعتراف الثاني هم ان من قال على نفسه نبيا كذبا و زورا انخ قاتل وغازي والى اخره من الصفات .. عظيم هي كلماتك واعترافك
كان السيد المسيح يقبل المجدلية من فاهها؟ ام من فاها لا اعرف ايهما تقصد اكيد الاساءة المحمدية وللاخلاق التي تركها لكم صاحب الاخلاق
اتني اية من كتابك يا عبد حتي اعترف اول الناس ولكن اقرا سيرة سيدك الذى اغتصب 66 زوجة ودخل 33 غزوة اي بمعدل غزوتان كل سنه لعد شوكت لحك يكون نبي و يروح للاسراء والمعراج ها قل يا عبدالحكيم الا تشك وانت غير قادر ان تقول ان كل ذلك كذب ودجل هل تملك الشجاعة لا اظن


4 - سيلوس العراق
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 30 - 22:15 )
يعجبني كثيرا من يعمل نفسه لم يفهم موضوع المقال وهذا ارقى اسلوب للتهرب من مايطرحه المقال
من قال ان المسيح كان يقبل مريم المجدلية القديس بطرس في انجيله المنحول
فروح قول هذا الكلام له وليس لي فهو من قال ان المسيح كان يقبل مريم من فاها

اما مقالي لمخاطبة المحاورين في موقع الحوار المتمدن
وكلهم لغتهم العربية


5 - يعجبني تهربك
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 30 - 22:22 )
نصير يعجبني تهربك باعتماد عدم فهمك للمقال عمي انا اقلك لاتبقى تردد هذه الاسطوانة انت وغيرك ممن يحاورني
انا ليست لي علاقة بالمسيح رحل ولم يعد بيننا ونحن الان لسنا في
نعيش في عصر المسيح ميهمنا هم اتباع السيد المسيح هل هم ملتزمون او مقتدون به
من قال ان المسيح كان يقبل مريم المجدليى في فاها هو القديس بطرس ولست ان
فخليك بما يطرحه المقال وعوفك من نبي الاسلام فهو ايضا ليس معنا ولانعيش في زمانه


6 - الاديان لاتقاس
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 30 - 22:32 )
عبد الاحد بولس
تقول ان الاديان تقاس بالمبادئ والنصوص
هذه المبادي التي في المسيحية اليست حبر على ورق هل تستطيع ان تثبت ان اللكنيسة قبل ان تتنهي هيمنتها على السياسة في اوروبا كانت ملتزمة بهذه المبادي والنصوص التي وردت في الاناجيل
وهل التزمت الدول المسيحية بهذه المبادئ والنصوص التي وردت في الانجيل؟عندما تثبت ان الكنيسة في القرون الوسطى التزمت بما جاء بالاناجيل واعملت وفقها ابقى تعال حاورني


7 - من هؤلاء سامي سيموا
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 30 - 22:36 )
من هؤلاء الذين يتبعون وصايا المسيح الحي ممكن تعددهم
الولايات المتحدة الامريكية ام بريطانيا العظمى ام فرنسا ام المانيا ام اسبانيا ام البرازيل ام البرتغال
ام هولندا تحب اعددلك روح هذا الكلام احكي على الاطفال نتبع الروضة ممكن يعبر عليهم


8 - تقول ان لاافهم سير التاريخ
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 30 - 22:51 )
عبد الاحد بولس اتمتى عليك ان تطالع تاريخ الكنيسة او لنقل اتباع المسيحية وخاصة رجلات دينها الذين يمثلون المسيحية وخاصة تاريخها من القرن الثالث الميلادي عندما اصبحت المسيحية دين الدولة الرسمي للامبراطورية الرومانية وحتى اواخر القرن الثامن عشر
وبعدين تعال حاورني بس لاتهرب كما هي عادتك تعلق تعليق او 2 ثم تغادر ولاترد على ردودي عليك


9 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 1 / 30 - 23:08 )
عمي انا اقدم لك المقارنه بين اتباع المسيح واتباع الرسول الكذ كيف لم تلتزم الانسانية باخلاق المسيحية ولكن بماذا تكافؤن الاخرين هل يالشكر ام بقتلهم ؟ هل تريد ان ارسل لك كيف يعامل اتياع النبي الكذ لا اعرف ان كنت نائم ام كنت صاحي ماذا حصل للمسيحين في العراق وقبله للمسيحين الكلدان الاشورين والسريان والارمن
اسال نفسك ماذا يحصل للمسيحيين في مصر وعلى ارضهم من الدخلاء العرب وهكذا في السعودية وهلم جرا
اسال نفسك اولا


10 - تدليس وتغيير مواضيع
عبدالاحد سليمان بولص ( 2018 / 1 / 31 - 05:42 )
عبدالحكيم عثمان
أكبر دليل على تخبطك هو ردك على ملاحظاتي تكرارا (6 و 8 ) في الوقت الذي لم تجب فيه على أي من أسئلتي.
طالبتك بعرض نص يؤيد خزعبلاتك من الانجيل ولم ترد. أما إذا كانت قد حدثت عبر التاريخ أخطاء بشرية من قبل البعض فقد تم إصلاحها والاعتذار عنها من قبل أعلى سلطة كنسية . بدل تقديم النص المطلوب أراك تتهرب عن طريق إثارة قضايا جانبية. إذن أنت المتهرب ولست أنا.
الدول الغربية التي تشير إليها والمحسوبة على المسيحية هي دول علمانية لها قوانينها المدنية ولا علاقة للكنيسة بها.
راجع نفسك لتعلم أنك تعيش خارج مفهوم العصر


11 - بعد خراب مالطا
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 31 - 07:20 )
عبد الاحد بولس
طالبتك قبل ان تحاورني ان تطالع تاريخ الكنيسة من القرن الثالث الميلادي حتى القرن الثامن عشر قبل ان تتحول دول اوروبا الى دول ذات انظمة علمانية رغما عن انف الكنيسة فالكنيسة عملت بحد الهرطقة وهو يعادل حد الردة في الاسلام بقتل كن من يخالف ماجائت به المسيحية
والكنيسة خاضت عشر حملات غزو وقتال اسمها الحروب الصلبية وايضا خاضت الكنيسة حرب الثلاثين عام لان البروتستنات رفضوا كم سفرلا من اسفار العهد القديم
على اي اساس قامت الكنيسة بهذه الحروب ان لم يكن في الانجيل مبادي ونصوص تسمح لها بذالك
تقول الكنيسة اعتذرت بعد ايش ياحبيب قلبي بعد خراب مالطا

اما النصوص التي تطلبها
القاعدة الذهبية التي اقرها انجيلك راجعها وبعدين تعال حاورني


12 - وماذا حصل للمسلمين
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 31 - 07:27 )
نصير
ماذا حصل للمسلمين في البوسنة من قبل المسيحين ما حصل لهم لايقارن بما جصل للمسيحين في العراق
وماذا حصل للمسلمين في جمهورية افريقيا الوسطى وايضا ما حصل لهم لايقارن بما حصل للمسيحين في اي بلد اسلامي او عربي
والقائمة تطول عن انتهاكات في اكثر من دولة غالبية مواطنيها مسيحين


13 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 1 / 31 - 10:43 )
يصريح العبارة وباختصار مسلم رجعي حاقد مثلكيدلس وينسب الامور ويتهم ولست انت الوحيد فنحن نسمع يوم الجمعة مسبات وشتائم من اتباع الدين الحنيف تجسيد اخلاق كبيرهم صلعم ادعو الحوار المتمدن الى عدم نشر مقالاتك ضد الاخرين واقول لو كنت انت في زمان اخر غير هذا الزمان لكنت انا منعتك من ذلك لانك تثير الطائفية والحقد
من انت ومن تكون لتدافع عن البوسنة فانها ارض اوروبية ومن خربها هم اتباع سيدك وليس المسيحين يا رجعي والاخرين دافعوا عن ارضهم وشعوبهم فمن تكون انت فلو تملك ذرة من الانسانية لكنت دافعت عن ابناء العراق من المسيحين والازيدين زالشيعة الذين يقتلونهم اتباع محمد
فهل فيك وفي معتقدك القليل من الانسانية ارني اياها قبل ان تدافع عن البوسنه وافريقيا لماذا لا تذهب وتقدم لهم الادوية و الخدمات بدل من اوروبا واميركا ؟


14 - سكسي
سيلوس العراقي ( 2018 / 1 / 31 - 12:02 )
هل تعتقد بأن بطرس كان سيكسي ؟
وما العيب في ذلك ؟
وهل هناك اجمل من النساء وأكثر حلاوة من العسل كالقبلات ؟
من لا يحب النساء ليس برجل عاقل وكامل
تحياتي لك اخ حكيم


15 - ليس لك الحق فيما تقول
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 31 - 13:13 )
نصير ليس لك الحق فيما تقول ان الاوربين لهم الحق في الدفاع عن انفسهم كونهم مسحي الديانة لان السيد المسيح نهاكم عن الدفاع عن انفسكم حتى بالكلام وقال لكم بالحرف الواحد
من ضربكم على خدكم الايمن اديروا له خدكم الايسر
الا بحالة واحدة فقط هو ان تعترف ان السيد المسيح اباح لكم الحق
بالدفاع عن انفسكم
او انكم تعملون بما ورد في العهد القديم وانكم تعترفون ان ديانتكم هي العهدين معا القديم والجديد

وابتعد عن التجاوز حتى تثبت انك على المسيحية الحقة وتقتدي بالسيد المسيح الذي امرك ان لاتسب ولاتتجاوز على المغاير لك بالديانة وحتى تثبت ان المسيحية ديانة الحب كله كما تروجون
مت 5 :39 و اما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر بل من لطمك على خدك الايمن فحول له الاخر ايضا


16 - ليش اعترضت لعاد
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 31 - 13:18 )
اخ سيلوس العراق
مازال انت تعتبر من لايحب النساء ليس رجل عاقل وليس رجل كامل وليس وليس هناك احلى من القبلات ليش اعترضت على ماورد في هذا الباب
(على غرار ناقل الكفر ليس بكافر(انا لست سكسي ولكن ناقل السكس ليس بسكسي
تحياتي اخ سيلوس العراق


17 - الحكومات العراقية منذ تأسيسها
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 31 - 13:25 )
نصير من ارتكب الجرائم بحق مسيحي العراق وازيديهم منظمة ارهابة دخلت الى العراق من خارجه وحاربها مسلموا العراق بسنتهم وشيعتهم وهذا دليل على ان العراقين غير راضين وغير قابلين بارهاب داعش مسلميهم شيعتهم وسنتهم
ولم يتعرض مسيحيوا العراق ولا ازيديهم الى الاضطهاد طيلة وجودهم في العراق من قبل الحكومات التي توالت على حكمه
ولهم حقوق متساوية مع اقرانهم من المسلمين ولاتفرض عليهم الجزية ولهم حق التملك
والجنسية والتعليم والصحة من يبث الفتنة جنابك ولست انا
ومن يسجب منعه من التعليق من قبلة هيئة الحوار جنابك وحقيقة استغرب تمرير تعليقك هذا المخالف لشروط الحوار ولا استبعد انه مر بغفلة من الرقيب واتمنى ان يتم حذفهاو اعادة الرقابة عليه


18 - قبلة الشفاه
سيلوس العراقي ( 2018 / 1 / 31 - 14:18 )
ومص الشفاه هي التي
تم اعتراضي عليها في مقالك
وليس القبلات في غير مواضع من الجسد
لان القبلة من الشفاه ومصها وعضها لم تكن معروفة ومتوفرة في الاسواق ايام زمان قبل عشرين قرن من الزمن
اما القبلات العادية فكانت منذ كانت الخليقة
لدى مختلف شعوب العالم
لدي مقالات حول البوسة والقبلات نشرت بعضهما في هذا الموقع
تحياتي


19 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 1 / 31 - 14:52 )
اولا ادعو الحوار المتمدن مرة ثانية الى حجب مقالاتك الداعشية التي تحرض ضد المسيحيين
اقول لك كم انت سوقي وغشيم ولا تفهم من الحياة لان دماغك لا يستوعب الا ما حلله رئيس الدواعش وليس ابعد من ذلك
يعني ان السيد المسيح قال لياتي الاعداء ليقتلكم؟ ماهذا يا عبد وماهذا التفسير الطفولي الا تقرا باسم ربك الجاهل الذي لم يكن يعرف القراءة والتفسير يا عبد الداعشي؟الاوروبيين والمسيحيين ليسوا لهم الحق بالدفاع عن انفسهم؟ ساناقشك عندما تبلغ سن الرش راجع نفسك قليلا وكن منطقيا وتكلم كلام معقول وابحث في مشاكل البوسنه واقرا ماذا حصل ومن خربها ولكي اضيف معلومة لمعلوماتك كان هناك عراقي مسيحي صحفي يعمل في البلقان كان حاضرا في اجتماع التامر وكانوا يحسبونه و يتصورون انه مسلم ودون جميع محاضر ذلك التامر بدقة وبالاسماء


20 - لم يرد في مقالي مص الشفاه
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 31 - 16:33 )
سيلوس العراق لم يرد في مقالي اي شيئ عن مص الشفاه
فيجوز وصل اليك هذا الفهم غلط
تحياتي


21 - الى الداعشي عبدالحكيم عثمان
عبدالاحد سليمان بولص ( 2018 / 1 / 31 - 16:38 )
في ردك رقم 4 دلست ولا أعلم من أين أتيت بانجيل بطرس المنحول الذي أن وجد فقد يكون من تأليف حاقد مثلك لأن بطرس هو خليفة المسيح الأول ولا يمكن أن ينطق بمثل هذه التفاهة والتفاهة صفة عامة لجميع ردودك على بقية االمعلقين.
جواباً على ردك رقم 11 أقول بأني على اطلاع واسع على تاريخ الكنيسة ولست بحاجة لتوجيه منك. الحروب التي سميت بالصليبية بموجب التاريخ المزوّر تمت انتقاما لمقتل أعداد كبيرة من المسيحيين الذين كانوا يقومون بزيارة الأماكن المقدسة المسيحية في فلسطين ومنهم العديد من الكرادلة لأنه كانت هناك في ذلك الوقت هبة مثل هبة داعش التي يبدو أنك تنتمي اليها ولم تكن لأغراض أخرى.
إن كنت صادقاً أجب على تساؤلاتي ولا تتهرب عن طريق إثارة نقاط جانبية في كل مرة وأؤكد عليك ضرورة قراءة مقالة الأستاذ أحمد صالح سلوم المنشورة في هذا الموقع بتاريخ 30/1/2018 حيث وصفك بما تستحق.


22 - طلبك ليس جديد
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 31 - 16:42 )
نصير طلبك من هيئة الحوار ليس جديد فطلبه من هيئة الحوار قبلك كثير ولم يلبي الحوار طلبهم
طلبك هذا طلب العاجز صاحب الفكر المغلق الذي لايريد ان تهدم اوهامه بمعرفة حقيقة دينه

ولامشكلة ان لبى الحوار امنيتك
لاني ساستمر بارسال مقالاتي فيكفيني ان يكون قرائي هيئة الحوار فقط وهذا يسعدني عدم نشر مقالاتي لان عدم نشرها يجعلني اوقن انها مقالات مؤثرة لذا لم تنشر
فلا يرمى بحجر الا الشجر المثمر وماولاتك منع مقالاتي لهذا السبب ايضا وليس لآي سبب اخر لانك تخشى ما فيها من حقائق ومن تأثير على القارئ
فليس في مقالاتي اي تهجم او تجاوز على من احاورهم كما تعليقاتك وكما كتابات المبشرين بالمسيحة على الموقع
تحياتي واحترامي لهيئة الحوار
راعية حق الرد وحرية الرأي


23 - لاداعش الاانت عبد الاحد
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 31 - 17:05 )
هل ليك غير هذا الاسلوب لمواجة من يعلمك بحقيقة دينك الا الاتهام الداعشي انت وكل عشيرتك وكل من على شاكلتك
وكل من يحمل فكرك


24 - عبد الاحد بولس والبرتوستنات
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 31 - 17:19 )
محاكم التفتيش الكنسية الم تقرأ عنها وحرب الثلاثين عام بين الكاثوليك والبروتستانت ما اسبابها هل قتل البروتستانت الكرادلة وغيرهم ام لانهم رفضوا بعض اسفار العهد القديم
لن تستطيع منعي من الكتابة باتهامك لي بالداعشية فلاداعشي الا انت وامثالك الذين يتهمون الاخرين فقط بسبب الكراهية والحقد الاسود التي تعتمر به قلوبكم


25 - عبدالحكيم عثمان واللف والدوران
عبدالاحد سليمان بولص ( 2018 / 1 / 31 - 18:55 )
أنا أشفق عليك بسبب ضيق أفقك والآن تتهمني بكوني داعشياً وبأني أحمل الحقد والكراهية مع علمك المسبق بأن الداعشي مسلم حصراً وقد رفض شيخ الأزهر تكقير الدواعش لأنهم يقرأون الشهادتين.
أحترم كلامك وبرر إدعاءاتك ولو لمرة واحدة عن طريق الاجابة على الأسئلة المحددة وتوقف عن اللف والدوران ولا تأتي في كل رد بخزعبلات أقبح من التي أتيت بها قبلها.
أنا لست في صراع أديان معك أو مع غيرك ولم أرد عليك بما يناقض أو يتناقض مع أفكارك من نصوص دينك لأني أحترم حرية كل شخص في الاختيار ولكن يبدو أن لا فائدة من الاستمرار في مجادلتك فاني سأتوقف عند هذا الحد ما لم تكن لديك الشجاعة للقيام بحوار متمدن.


26 - عيد الحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 1 / 31 - 19:38 )
عبد الحكيم انت لا تكتب في امور الدين وانما احرض ضد المسيحيين بتغطية من الحوار المتمدن ؟
الذي تتحدى الاخرين ان الحوار المتمدن سيواصل نشر مقالاتك
انت داعشي بتصرف وهذا ليس اتهم بقدر انها حقيقتك العمرية العثمانية
محاكم التفتيش كانت شنو؟ اقرا اسبابها ولكن محاكم التفتيش وغيرها لم ترد في الكتاب المقدس كما ورد كتابك على ايات القتل والارهاب
انت تتهمنا بالحقد الاسود؟ لك الحق بان تتهمنا عندما نكون على دين محمد من امثالك الدخلاء
على العراق ومعتنقي الفكر الداعشي حينها سيكون لك الحق بذلك


27 - مع امثالك يجب اللف والدوران
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 31 - 19:42 )
عبد الاحد من لايستمع الى الحقائق مثلك ويتجاهلها ويتغافل عنها يجب استعمال اسلوب اللف والدوران معه لآيصال الحقائق له اما قولك انه فقط المسلم داعشي فهذا قول ليس صائب فهناك مسيحين دواعش ومثال هو جيش الرب الاوغندي وهناك بوذ دواعش ومثال ذالك بوذ مينمار فكل هؤلاء مارسوا ما مارسته داعش ي بالضبد فحالول ان تصحح معلوماتك
لو لم تكن في صراع معي لما اتهمتني باني داعشي
نعم عليك الهرب من مجادلتي لانه اسلم وسيلة لتبقى على عماك
انت من انتهك الحوار المتمدن باتهماك لي بالداعشية غير اتهامك لي بالتدليس وليس انا من انتهك الحوار المتمدن
راجع ردودك ستعي انك من انتهك
الحوار المتمدن ولست انا


28 - عليك ان تقدم ادلة على ماتدعي
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 1 / 31 - 19:49 )
اولا نصير
لااحد داعشي الا انت وكل من يتهمني
محاكم التفتيش قادها اكبر رتب رجال الدين والاقرب لزمن السيد المسيح وليس من عامة المسيحين فهل يجهل الباباوات والبطاركة دينهم حتى يقوم باعمال لم ترد في كتابهم المقدس
نعم انت حاقد لامحالة وما تفعله لايصدر الى من حاقد فانا لم اتجاوز لاعليك ولاعلى المسيح كما تفعل جنابك ولم اتجاو على مقدساتك كما تفعل ولم اتهمك اي اتهام ولم اصفك بالمدلس او بالكاذب كما تصفني وهذه الامور لاتصدر الا بسبب الحقد الاسود الذي تعتمر به نفسك
جعجع على مزاجك فلن احفل بجعجعتك فاعرف ان هذا اسلوب الموتورين الحاقدين
لذااعذرك


29 - شنو.... انعديت من قفة؟
وسام يوسف ( 2018 / 2 / 1 - 02:48 )
مقالة عظيمة يمكن ايجاز الفكر الذي وراءها بهذه الجملة التي وردت في نهايتها

- ..... الخلاصة من يحاونا من المغاير عليه ان يعني اانا-


30 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 2 / 1 - 11:49 )
لم ينشر تعليقي وحجب لانه رد صاعق عليك بتحريض قتل المسيحيين في العراق ويشاركك هذا الحوار المتمدن عندما يسكت على التحريض الداعشي الاسلامي و لكنني اقول لك لو تملك الشجاعة لفتحت وسمع هذا الرابط واوكد لك انني مغرم بكلام السلفيين من امثالك الذين اخزن روابطهم في صفحة خاصة لاواجههم بها كدليل على سماحة نبي الاسلام واتباعه من امثالك طبعا

https://www.facebook.com/166953500393091/videos/359669744454798/


https://www.facebook.com/arnabdulold/videos/10210199151838456/

اذا كانت اخلاق كبيرك هذه فما بالك كيف تكون اخلاقك في التحريض ضد المسيحيين

https://www.facebook.com/166953500393091/videos/367261590362280/


31 - انه ليس رد صاعق
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 2 / 1 - 15:10 )
الرقيب حذف تعليقك لانه رد غير اخلاقي من شخص ضعيف لاحيلة له الا الاتهام والتهجم والتجاوز
سبق وان اكدت اكثر من مرة اني لست سلفي وكتاباتي ليست تحريضية والمسيحين اخوالي
فمرضعة امي مسيحية ولي علاقات وطيدة مع اكثرمن مسيحي
الااسلام دين سمح وبقائك وبقاء المسيحين
وفي بلاد غالبيتها مسلمة دليل لايحتاج الى اثبات ان الدين الاسلامي دين سمح والعصابجي انت وامثالك من لايحترم من يحاورة ولايحترم ابناء وطنه من المسلمين والحوار المتمدن متسامح جدا معك وينشر ردودك الاكثر من منحطة
والتي لايمت الى الاخلاق بصلة
والعصابجي السلفية فهي مذهب من مذاهب الاسلام وليست كل المسلمين
وداعش من يقاتلها المسلمون--فلاتتهم كل مسلم وخاصة من يحاورك بغاية الادب والاحترامانا لااقدم في مقالاتي الا الحقيقة لااكثر


32 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 2 / 1 - 20:45 )
الرد اللااخلاقي يكون عندما اقوم بالتحريض ضد الاخرين و احرض من خلاله ضد المسيحيين وهذا ما تفعله يا عبد والسبب الثاني هو لان مرضعة امك مسيحية فالمثل يقول لو اكركت الكريم ملكته ولو اكرمت اللئيم تمردا
نواياك معروفة يا عبدالحكيم فمهما فعلت فسوف لا تقدر ان تغيير ما في داخلك ولا تجمل صورتك


33 - انت من يحرض على قتلي
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 2 / 1 - 21:23 )
نصير الاديب العلي
لايوجد في مقالاتي اي تحريض ضد المسيحين واتحاك ان تقدم نموذج مما ورد في مقالاتي يؤيد ما تدعيه
انت من يحرض على قتلي كونك تتهمني بماليس بي فلست سلفي ولست داعشي
حاول كثير قبلك ومنذ بدأت الكتابة في الموقع بكيل التهم لي التي تكيلها فلست اول واحد من
وجه لي اتهمات مماثلة لآتهماتك واعتقد انك احدهم وعدت الى الحوار باسم مستعار
اسلوبك مطابق لآسلوبهم
غايتك هي ان تمنعني من الكتابة وتحريض هيئة الحوار ضدي فلاوسيلة لك الا هذا الاسلوب المنحط الغير اخلاقي كما لم تكن وسيلة لمن انتهج اسلوبك سابقا غير التهجم والسب وكيل التهم ولكن كما يقال نقبهم طلع على شونة
لوكنت تمتلك المعرفة لواجهت كتاباتي ومايرد فيها بادلة تفندها وليس باسلوب الاتهام
لن تستطيع ان تنفي عن اتباع المسيحية ما ارتكبوه من مجازر وارهاب بحق المغاير لهم في الدين ولو كنت حقاني كما يقال لااعترفت بذالك
قلت لك لاعلاقة لنا بالسيد المسيح ولايعنيا ما ورد في الانجيل مالم يلتزم به اتباعه وبما جاء فيها فيبقى حبر على ورق فنحن نعيش مع اتباعه ولانعيش معه


34 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 2 / 1 - 22:43 )
اقتنعت بالمسيحية واصبحت لا اتنازل عنها ومن ارتكب المجازر هم اتباع سيدك واذكرك ان كنت ناسي حتي بت تدافع عن الاسلام وتتهم الاخرين وتدافع كمحامي فاشل بانهم قتلوا المسلمين نسيت ان المسلمين هم من اعتدى على الاوروبيين حتي لقونهم درسا تتذكره و لا تنساه انت على الاقل تلك التي تسمى الحروب الصليبية
وماذا عن البوسينه والهرسك هل تعلم ان العرب اتخذوا اراضي هذه الدولة للقيام بالاعتداء على يوغسلافيا السابقة حتي لقونهم درسا تبكي دما انت وتصورتم ان الاخرين نياما
لولا الدول المسيحية لكنت انت كدخيل قادم من الصحراء على ظهر البعير
لماذا لا تعتصم بحبل الله وتتمسك به وتتخلص من ارهاب الدول المسيحية وتعتمد على نفسك وعلى الدول
الاسلامية
اتهمك بماذا؟ بالقتل؟ احرض على قتلك؟ يا عبد سابقي على اخلاق المسيح وقتلك لا يقدم و لا يوخر من شئ و لا تتخذ من نفسك شخصية مهمة ولكن تبقي نواياك هى ذاتها من قتل المسيحين والازيدين في نينوي
اما انا منتحل وهذا ليس اسمى فلست النبي الكذاب فانا بلحمي ودمي انا هو


35 - لااحد يطالبك بترك المسيحية
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 2 / 2 - 07:49 )
نصير الاديب
انت تحاول ان تعمل مبشر للمسيحية من خلال منبر الحوار المتمدن ولكنك تأكد ان مقالات عبد الحكيم عثمان عقبة اما تبشيرك لست وحدك فتصدر ت لمنعي من الكتابة وتقول انكستبقى على اخلاق المسيح انت كشفت لنا ان هناك اخلاق للمسيح غير التي وردت في الانجيل والتي اخفيتموها عنا
المسيح يقول في اناجيلكم المعلنة
قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تقتل و من قتل يكون مستوجب الحكم

مت 5 :22 و اما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم و من قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع و من قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم
وانت اغضبتني جدا وتجاوزت كل الحدود في تعاملك معي-شكرا لانك بينت لنا الاخلاق الحقيقة للسيد المسيح
المسيح يقول
مت 5 :25 كن مراضيا لخصمك سريعا ما دمت معه في الطريق لئلا يسلمك الخصم الى القاضي و يسلمك القاضي الى الشرطي فتلقى في السجن
وانت لم ترضيني في اي تعليق لك- شكرا لك لانك بينت لنا الاخلاق الحقيقية للمسيح غير التي اعلنتموها الاناجيل
ان اكدت ان اناجيلكم محرفة فشكر لك
اما ان تترك مسيحيتك فلم يطالبك احد بذالك ولكن شوفلك مكان اخر لتبشر فيه بالمسيحية فاثبت ان مبشر فاشل ل


36 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 2 / 2 - 10:05 )
اتهمك بالتحريض ضد المسيحيين وانا اعمل مبشر فهذا صحيح وانا علماني وشيوعي واحمل الفكر الديوقراطي احارب فيه الفكر الاسلامي المتطرف هذا ما استنتجته من كتاباتي
تثول انني اغضبتك؟ يا عمو انت صاحب المقاله وانا المعلق وانت تحرض ضد المسيحيين وانت تحمل فكرا معاديا لابناء العراق وتنفذ اجندة لتدمير هذا البلد ومكوناته
راجع نفسك قليلا


37 - انت موتور فلاحوار معك
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 2 / 2 - 12:10 )
نصير
انت انسان موتور,حاقد لاحوار معك

لن ارد على السخافات التي تكتبها


38 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 2 / 2 - 13:30 )
تشتمني وتصفني بالموتور؟ اليست هذه الصفة اقرب من تصف نفسك وشخصيتك بها عندما تتخذ من نفسك مصدرا اسلاميا تفتي وتحرض ضد الاخرين وعندما افلست في التبرير جئت تتهجم علي انا؟
تارة تتهمني بانني احاول قتلك بعد ان تتخذ من نفسك شخصية مهمة وفي الحقيقة لست انت الا انساى فارغ حاقد تملك مي بورد تستخدم عقلك المريض بالدفاع عن البوسنة والهرسك والافارقة وتتهم الاوروبيين بقتل المسلمين واالبدا باحروب الصليبية وانت لا تملك خلفية لاكل ما جرى الا ما
قراته في كتاب التاريخ للصف الرابع الابتدائي
الصفة تلك تنطبق عليك انت وانت من تتهجم في جميع مقالاتك وتتخذ و تقحم المسيحية في جميع امثالك
انا متابع لما تكتبه عن قرب

اخر الافلام

.. شاهد | تكبيرات العيد من داخل باحات المسجد الأقصى


.. إسرائيل تشهد عنفا بين مواطنين يهود وعرب


.. تقرير للخارجية الأميركية يكشف القيود على الحريات الدينية في




.. اللد: اعتداءات من متطرفين يهود على السكان العرب بالرغم من حظ


.. المسجد الأقصى موقع مقدس ومصدر توتر في القدس بين الفلسطينيين