الحوار المتمدن - موبايل


النبي جوزيف سميث

عبد الحكيم عثمان

2018 / 2 / 20
دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات


النبي جوزيف سميث.
السلام عليكم
وهو احدث من ادعى النبوة اقصد الاحدث تاريخيا بالنسبة لنا فقد ادعى النبوة في العام 1840 م
فمن هو جوزيف سميث؟
هو مسيحي اصولي, يعتقد انه تم تحريف المسيحية وما كان في زمانه ليست هي المسيحية الحقة وادعى انه في عمر الرابعة عشر توجه الى الله طالبا منه ان يرشده الى اي كنيسة ينتمى بمعنى اي مذهب من المذاهب المسيحية التي كانت سائدة في زمانه,فنصحه الله بعدم الانتماء الى اي مذهب من مذاهب المسيحية وعليه الانتظار حتى يوحى اليه الله بما عليه فعله ,في عام 1823م اعلن جوزيف سميث أن وحيًا من السماء أتاه وأخبره أنه رسول للقارة الأمريكية, وان عليه ان يبدأ بالدعوة بين المسيحين فيها الى اتباع المسيحية الحقةالتي اتى بها وان يقيم الكنيسة الاصولية وان الالواح التي كتبها النبي مورني قبل 1400 عام سيظهرها له الله وفعلا ادعى انه عثر على كتاب المورمون الذي دون قبل 1400 عام وعلى الواح من الذهب ومكتوبة بلغة اهل مصر (الهيروغليفية) والتي كانت هذه الالواح مدفونة في جبل ويعتبر اتباع هذا النبي ان هذه الا لواح تكملة للتوراة وللألواح التي أُنزلت على موسى. وان من جاء بهذه الالواح الى الولايات المتحدة الامريكية مجموعة من اسباط بني اسرائيل هاجرت الى امريكيا قبل 600 عام يعني بحدود القرن الثاني عشر .الميلادي

شرع بعدها جوزيف بالدعوة واسس كنيسة اسماها( "كنيسة يسوع المسيح للقديسين الجدد أو العصرين"، وديانته هي المسيحية وعلى المذهب النبي مورني
وقد امن الكثير من المسيحين بدعوة النبي جوزيف وينتمي اليوم لهذا المذهب في امريكيا وحدها حوالي الستة ملاين نسمة وحوالي ستة ملاين في باقي دول العالم اعتبرت الكنيسة في الولايات المتحدة الامريكية جوزيف سميث واتباعه مهرطقين ومرتدين عن المسيحية وعندما ازداد نشاط جوزيف سميث في الدعوة الى مذهبه نشبت بين اتباعه واتباع المذهب المسيحية الاخرى عدة مصادمات وكان اشد هذه المصادامات في العام 1844 حيث تم اعتقال جوزيف سميث وشقيقة وقتلا بدون محاكمة وتعرض المورموريون للاضطهاد والملاحقة والقتل واحرائق كنائسهم ومنازلهم من اتباع المسيحية حتى اجبروا على الهجرة الى غرب الولايات المتحدة الامريكية.
هذه مداخلة للمتداخل سمير سمير على صفحة تعليقات الفيس بك على مقالي(يسوعيون)
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=589504:
Sameer Sameer
Paolo
المسلم الحقيقي أما ساذج جاهل تابع للقطيع كالنعجة وكل ما عليه هو التقليد الأعمى والتعصب أو مجرم بالطبيعة يستغل هذا الفكر الإجرامي لممارسة شذوذه الإجرامي بكل الأساليب الملتوية من كذب ونفاق ودجل ولا مانع لديه من القتل والسرقة ضد من يختلف عنه حتى لو كان مسلما آخر لأنه معدوم الضمير.
أما صاحبنا فلا أعتقد أنه يملك من الذكاء ما يكفي ليكون كاتب في موقع فكري مثل هذا الموقع لأنه يفتقد إلى المنطق والعقلانية ولا أعتقد كذلك يملك من العقل والمنطق في أن يكون كذاب ومنافق ناجح لأنه غبي لا يعرف كيف يمارس الكذب
يعني ثور الله في برسيمه.

على المتداخل سمير سمير ان يثبت لنا ان كل ماورد في سيرة نبي المرمون المسيحي الامريكي جوزيف سميث وما جرى له ولشقيقه ولمن امن بدعوته من مسيحي امريكيا ولكنائسهم ومنازلهم,كذب وافتراء من كاتب المقال وتدليس وما اورده في هذا المقال,كله نتيجة تخيلات الكاتب كونه مسلم لااكثر ,ولايستند الى المنطق والعقلانية,وهذا الاجرام لايصدر من مسيحين ابدا ونهائيا وقطعيا.
هل يستطيع ان يثبت سمير سمير عدم صحة ماوردفي هذا المقال؟
لكم التحية








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 2 / 20 - 11:27 )
دعاة النبوة الكاذبة كثيرون الذين تنبا عنهم السيد المسيح فابتدا عهد النبوة الكاذبة من جاء بعد السيد المسيح بحوالي 600 عام ودشن عهده الاسود بالقتل والدم تلاه كثيرون وليس من ذكرت وحده
هؤلاء الكذابون خدعوا اناسا كثيرون وكانت افعالهم مطابقة لما قال عنها السيد المسيح
الرابطيين هو احد من اشرت اليهم

https://www.facebook.com/Egypt.Alfatemya/videos/1813213628723334/

https://www.facebook.com/themuslimwomen/videos/1806705122715245/


2 - ما اختلفنا معاك
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 2 / 20 - 13:05 )
نصير الاديب العلي ما اختلفنا معك عن الانبياء الكذبة
بس مشكلتنا ليست مع الانبياء الكذبة
مشكلتنا مع من تصدى للانبياء الكذبة على اي اساس تصدوا لهم وعلى اي اساس حاربوهم اقصد على اي شريعة وعلى اي تعاليم
وعلى اي اساس قتلوهم وقتلوا اتباعهم اقصد على اساس اي نص ديني
وعلى اي اساس حرقوا معابدهم
ممكن تبين لنا كل ذالك استاذ نصير الاديب العلي
الم تقل انه ليس فى ا نجيلك تشريع للقتل
وليس في انجيلك حد للردة شلون الكنيسة في امريكيا قتلت سميث واخيه واتباعهما
هذا مانريدك انت وسمير سمير تفهمونا اياه لو سمحتوا


3 - صحيح
سامي سامي ( 2018 / 2 / 20 - 16:26 )
نعم صحيح فعل هؤلاء المجرمون قبل 200 عام بجوزيف سميث ما يفعله المسلمون في ايامنا هذه كل يوم
على سبيل المثال: قتل 4 أشخاص بعد أن هاجمت مجموعة وصفت بأنها سلفية في حزيران 2013 منزلا يملكه شيعي بإحدى قرى محافظة الجيزة، جنوبي القاهرة.
ونقل عن الدكتور مصطفى غنيم، أحد مسؤولي وزارة الصحة المصرية، قوله إن حسن شحاته، الذي يوصف بأنه زعيم الشيعة في مصر، قد قتل في الهجوم
اي بدون محاكمة
لكن في القرن الواحد وعشرين
ومقابل كل قصة تستخرجها من كتب التاريخ لدينا 10 قصص عشناها و عاصرناها و موجودة بالصوت والصورة عن اتباع نبي الرحمة


4 - سؤال للسيد نصير
muslim aziz ( 2018 / 2 / 20 - 16:47 )

الى السيد نصير سؤال
في علم المنطق قاعدة تقول(النقيضان لا يجتمعان معا في ان واحد ولا يرتفعان معا في ان واحد) مثال ذلك الموت والحياة فمن المستحيل ان نقول عن انسان هو حيٌ وميتٌ في نفس الوقت. كما انه من المستحيل أن يرتفعان معا في نفس الوقت. أي مستحيل ان نقول عن انسان أنه لا حيٌ ولا ميتٌ. والؤال سيد نصير هو
انتم النصارى تزعمون ان يسوعأً مات على الصليب وتزعمون ايضا أن الناسوت لم يفارق اللاهوت ولو برهةً واحدة وهذا تناقض صارخ.
فهل مات يسوع أم لم يمت؟وهل مات الناسوت فقط؟ وما معنى اتحادهما؟
هذه القاعدة المنطقية تنسف عقيدة الصلب والموت نسفا. وهذا خير دليل على كذب عقيدتكم.فهلا استعملت منطق العقل قليلا؟
تحية


5 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 2 / 20 - 19:36 )
مثلما تعرف انا مولع بالروابط الحقيقية فاين الدليل ان الكنيسة الاميركية قتلت مدعي النبوة اين الرابط؟
اذا قتلتهم الكنيسة كما تدعي فمن هي الاسماء المتورطة بالقتل وماذا عن القضاء اريد ان اسمع رأى القضاء ايضا.
لا اعتقد ان للكنيسة دور في ذلك ولكن لربما ردود افعال مناهظي الفكرة
اتمنى كثيرا ان يصحى جميع اتباع انبياء الكذبة كما حدث


6 - سيد سامي سامي
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 2 / 20 - 19:46 )
المشكلة فيكم فانتم تنكرون ان في ديانتكم قتل لمن يجدف على المسيحية ومن ينكر اسفار العهد القديم وقتل من يترك المسيحية
اترك المسلمين فهم يقرون بقتل المرتد ناس واضحين
اما انتم فناس غير واضحين تقتلون القتيل وتمشون في جنازتنه وتنكرون انكم قتلة
واشكر على الاعتراف بصحة ما ورد في سيرة نبي المورمون طبعا ليس شجاعة ولكن لاانت ولاغيرك يستطيع انكار هذه الحقائق فدونها التاريخ ولامجال لنكرانها
ومع ذالك اشكرك


7 - شسويلك بعد نصير
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 2 / 21 - 07:04 )
سامح الله الرقيب قطع حبل التواصل بينا فمنع نشر التعليقين السابقين
عموما بامكانك متابعة فضائية المورمون ففيها ادلة على ماطلبت
واما اصحاب ردة الفعل الذين خرجوا بجموعهم واسلحتهم ونشروا الرعب والارهاب ومارسوا القتل في اتباع النبي جوزيف وقتل جوزيف نفسه وشقيقه
من كان او اثار ردة فعلهم
اتمنى ان يسمح الرقيب بنشر التعليق حتى لاينقطع الحوار بيني وبين السيد نصير


8 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 2 / 21 - 10:34 )
هل شفت حجم النفاق والتدليس عندك اين وصل؟ التدليس صفة السلفيين من امثالك عندما تقول انك لا تفتح ولا تسمع الروابط بينما انت ترسل لي الروابط الا تخجل ان تكون بهذا المستويآ

اين دليلك بان الكنيسة الاميركية قد قتلتهم وما هو موقف القضاء الاميركي من هذا هل انك تتهم القضاء الاميركي يالتواطئ مع القتلة. هذا الامور والاكاذيب لا تنطلي على احد يا عثمان


9 - لاتحاول ماينفع
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 2 / 21 - 11:49 )

نصير الاديب العلي لاتحاول تغطي فشلك وعدم قدرتك على اخفاء خيبتك باتهامي وبالتهجم
عجزك واضح
ومحاولاتك اخفائه لن تنطلي على احد ومن لايخجل انت

روابطك نقعها واشرب ميتها

صار معلوم


10 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 2 / 21 - 17:49 )
ما هذه الهزالة في الرد
ما هذه الركاكة في الرد!!
انت يا عبد انسان لا تحترم عقلك وعمرك


11 - اذن من هم الشجعان؟ جنابك؟
سامي سامي ( 2018 / 2 / 21 - 18:19 )
تقول جنابك : ليست شجاعة مني ان اعترف بهذه الجرائم لانها مدونة ولاسبيل لانكارها
اذن ماذا يجب ان نسمي من ينكر جرائم دينه المثبتة والتي لا يتناطح فيها صلعمان
ملايين المخانيث من اتباع محمد لايقبلون الاعتراف بجرائم الاسلام وهي مدونة تاريخيا وبيد مؤرخيهم انفسهم وليس من قبل الصهيونية او الماسونية ، فلاسبيل لانكارها ماذا تسمي هؤلاء مقارنة بالذي يعترف دون ان يحاول ايجاد مبررات لها وهو اسهل شيء لكنه يعترف بها لانه انسان متحضر يرفض العنف باشكاله،
جرائم دينكم في العصر الراهن والمسجلة صوتا وصورة مثل كليبات قطع الرؤوس في شوارع السعودية تنفيذا لاحكام الاسلام المنحطة لا تعد ولا تحصى ، ولا اريد ان اذكر ما فعلته داعش كي لا تعيد تشغيل إسطوانة انهم لا يمثلون الإسلام والتي اصبحت تثير التقزز
كل الجرائم ضد البشرية تحتاج الى بشر حقيقي ليعترف بها ويستنكرها
اما اشباه البشر ومن هم دون اشباه البشر.... فسيغيرون الموضوع حالا و دون اعتراف بحثا عن جرائم ارتكبها غيرهم


12 - اعلنا قبلك ورفضنا جرائم داعش
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 2 / 21 - 20:29 )
سامي سامي اعلنا رفضنا لجرائم داعش قبلك وحاربناها
فلاتغشم نفسك
اما قطع الرؤوس في السعودية رغم رفضي لها فهي عقوبة لاتختلف عن قط الرؤوس بالمقصلة ولاتختلف عن الاعدام شنقا او صعقا بالكهرباء او قتلا بالغاز السام واعداما بالرصاص التي تنفذ في اكثر الدول ضد من يدانون قضائيا بتهم القتل العمد
صار معلوم


13 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 2 / 21 - 20:55 )
الرد اللااخلاقي يكون كالاتي عندما يكفر انسان من اصول مجرمة تاريخه دم وقتل ويدافع عن ايات الاجرام والذبح هكذا يكون رده خاليا من ابسط اسس الاخلاق
الرد اللااخلاقي هو من يتخذ من وساطة الاخرين وسيلة لتكفيرهم ومن ياكل ويداوي بادوية الاخرين ويعود ليكفرهم
يقول المثل العربي اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا
اتمنى ان تملك اخلاقا لترد باخلاق و لا تكفر الاخرين و ان تكون افعالك انسانية و تنقذ انسانا عراقيا جائعا في بغداد وتظهر اخلاقك لنا
ارجو النشر مع عميق احترامي


14 - لاتخاف ينشرون كل شيئ لك
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 2 / 22 - 06:13 )
نصير الاديب العلي
تقول في اخر تعليقك رقم 16
ارجو النشر مع عميق احترامي على اساس ان تعليقاتك تحذف
لاتخاف تعليقاتك تنشر رغم انها مخالفة لشروط الحوار فتجاوز براحتك ولاتخاف من عدم النشر
فتتجاوز علي وتقول اتمنى ان تملك اخلاقا وينشر تعليقك تصفني بالمنافق وينشر تعليقك تصفني بالمدلس وينشر تعليقك تقول عني لاتخجل وينشر تعليقك كل هذا وتخاف من عدم نشر تعليقك؟
اولا انا لااكفر احد واذا اتداوى فبفلوسي وليس لآحد فضل علي
الاياتي ليس فيها اجرام اياتي فيها دفاع عن النفس ورد للاعتداء مالي علاقة بفهمك
تقول اذا اكرمت الكريم ملكته اين
؟ كرمك معي
؟دليني مرة على كرمك معي
من جعل العراقي يجوع من جاء بأكذوبة تحريره ومن احتل العراق ,اما اخلاقي فاظهرها اسلوبي معك ومع من تجاوز علي وتحاوري بكل اخلاق معهم
انا اقول واطالب ارجو النشر شوف كم تعليق حذف لي واتحدى الرقيب ان يثبت انها مخالفة لشروط الحوار كما يدعي


15 - لافضل لآحد
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 2 / 22 - 06:38 )
من له الفضل في حياتي
اولا الله
ثم والدتي ثم والدي عداهم ليس لآحد فضل علي
انا اتداوى بفلوسي
اياتي ليس فيها اي اجرام وليس فيها اي ذبح اياتي فيها رد الاعتداء ودفاع عن النفس والارض والمال والعرض
انا لااكفر احد
اما من جعل العراقي يجوع هو من احتله باكذوبة
البحث عن اسلحة الدمار الشامل التي اثبتت الايام انه لاوجود لها في العراق
واكذبة جلب الديموقراطية للعراق ولم نرى منها شيئ طيلة 15 عام غير عدم الامان وانتشار المافيات وعصابات القتل والسلب والنهب والخطف وتفشي الارهاب القاعدي والداعشي الى اخره لم يحصل العراق من التحالف الدولي عليه الا الدمار والموت والجوع والفقر
اما اخلاقي فيشهد له البعيد قبل القريب فلم اتجاوز على احد حتى على من يتجاوز علي وانت احدهم يانصير


16 - حاربت داعش؟ صدك بطل
سامي سامي ( 2018 / 2 / 22 - 14:28 )
سارعت للدفاع عن نفسك بانك رفضت جرائم داعش وحاربتها
اللي يسمعك يتصور رحت وقاتلت داعش بالموصل
أنت لم تقل في كل كتاباتك اكثر من ان -داعش لاتمثل الاسلام- ثم تغير الموضوع بالقاء الاحجار على الاخرين
فاذا كانت هذه المحاربة فانا ايضا حاربت جيش هولاكو و جيوش النازية
على اي حال اذا كنت قد استنكرت جرائم داعش كما تدعي فمئات الملايين من الصلاعمة ايدوها ان لم يكن بالانضمام اليها فبلسانهم او باضعف الايمان بقلوبهم عندما سكتوا عنها
اما اعتبارك قطع الرؤوس في الشارع امام الاطفال والنساء والكبار في السعودية لايختلف عن عمليات اعدام في الزنزانات فهذه هي بالضبط الثقافة التي ارادت داعش نشرها
ما اروع وأصدق وصف :(داعشي وان لم ينتمي)


17 - من ايدها لايتجاوز ال100الف
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 2 / 22 - 16:03 )
اتركك من اضعف الايمان سامي سامي من ايد داعش من المسلمين لايتجاوز المئة الف-ماذا يعمل الصلاعمة المدنين الذين لاسلاح معهم امام عصابات ايدهاسامي سامي وغيره من اتباع المسيحية
كل العقوبات كانت تنفذ امام العامة في بلاد الغرب المسيحيى وحتى اليوم ليكونوا عبرة لمن يعتبر العقوبات تنفذ بحق المجرمين الخارجين على القانون امام العامة كي يتعض من يتعض وللحد من الجرانم والجريمة
كل يقاتل من موقعه لااحد يتصور اني ذهبت الى الموصل لمقاتلة داعش فلم ادعي ذالك
ولكن قصدت ان من قاتل داعش هم المسلمين


18 - والمطلوب يا سامي ؟
بدون اسم ( 2018 / 2 / 22 - 16:07 )
يلحد الكاتب أو يمثل دور متنصر لتصدق؟ ؟؟


19 - ستبقى كذابا
سامي سامي ( 2018 / 2 / 23 - 13:57 )
ولماذا اترك اضعف الايمان وهو وصية من نبيك
تقول من ايد داعش مائة الف
احلف بشرفك حتى نصدك
اكيد رح تكول انت احلف كما هي ردود فعلك الزعطوطية

لكن اليمين على من انكر وانت الذي انكرت
اما حديثك عن العقوبات التي كانت تنفذ امام العامة في بلاد الغرب المسيحي والتي لم تكن يوما تنفيذا للشريعة ، اين هي اليوم ؟
اختفت
لماذا
لان احفاد اولئك البشر هم بشر حقيقي يراجع اخطاء اسلافه ويندد بها و يمتنع عنها
اما البهائم فتبقى تورث سفالاتها لاحفادها البهائم ويستمرون بممارستها
و يقولون انها شريعة
الا زربة على هيج شريعة وشخة


20 - لانه امر غيبي
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 2 / 23 - 17:19 )
سامي سامي
قلت لك اترك موضوع اضعف الايمان لانه امر غيبي ولايدخل في باب السكوت علامة الرضا ماتتحدث عنه من قتل بالسيف علنا لايحدث الا في السعودية
وهذه دولة من عشرات الدول الاسلامية التي كما دول الغرب لاتقتل بالسيف ولاامام عامة الناس
لاتحسب بالنسبة والتناسب لذا انت وغيرك متشبثين بالسعودية وداعش متأملين ان تشبثكم بها سيساعد في تحقيقد اهدافكم بالتنصير لذا تدعمون داعش بكل ما اوتيتم من قوة بالسلاح وبالرجال لذا ترى اغلبية من انتمى لداعش من الاوربين
لذا محاولاتكم فاشلة

ومن يكذب انتم ولست انا