الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


هل تطبق اليوم بنود العهدة العمرية على مسيحي الشرق؟ ردا على مقال(الشروط العمرية لإزلال مسيحيو الشرق - التاريخ الأسود للأسلام )

عبد الحكيم عثمان

2018 / 3 / 1
دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات


هل تطبق اليوم بنود العهدة العمرية على مسيحي الشرق؟ ردا على مقال(الشروط العمرية لإزلال مسيحيو الشرق - التاريخ الأسود للأسلام )
السلام عليكم:
تناول الكاتب ادم عيد في مقاله((الشروط العمرية لإزلال مسيحيو الشرق - التاريخ الأسود للأسلام )
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=590743
فقرات من العهدة التي نسبت للفاروق عمر بن الخطاب خليفة المسلمين الثاني وعلى افتراض ان ماورد فيها شروط وضعها عمر بن الخطاب على مسيحي الشرق رغم ان كل ماورد فيها شروط وضعها مسيحيو الجزيرة على انفسهم ووافق عليها عمر بن الخطاب. ولنفترض ان عمر بن الخطاب من وضع هذه الشروط على مسيحي الشرق فالمهم لدينا اليوم هل تطبق هذه البنود اليوم على مسيحي الشرق؟
ناتي الى بنود هذه العهدة ولنرى هل تطبق على مسيحيو الشرق اليوم.
الا يحدثوا في البلاد الإسلامية وأعمالها ديراً ولا كنيسة ولا صومعة .
هل يمنع مسحيو الشرق اليوم من بناء كنائس جديدة ؟ وهل يمنعون من بناء الاديرة؟
ولا يجددوا منها ما خرب
هل يمنع اليوم مسيحيو الشرق في البلاد الاسلامية(ماعدا السعودية) من تجديد او ترميم كنائسهم او اديرتهم ؟
ولا يعلموا أولادهم القرآن ولا يمنعوهم من الإسلام إن أرادوا وإن أسلم أحدهم لا يردوه‏.‏
هل تمنع المؤسسات الحكومية في البلاد الاسلامية من تعلم المسيحين فيها للقرآن؟
ولا يتشبهوا بشيء من ملابس المسلمين ويلبس النصراني منهم العمامة الزرقاء عشر أذرع فما دونها واليهودي العمامة الصفراء كذلك ويمنع نساؤهم من التشبه بنساء المسلمين‏.‏
هل يفرض اليوم على المسيحين المشرقين لبس العمامة االزرقاء في البلاد الاسلامية؟
وهل يفرض على اليهود لبس العمامة الصفراء؟
والمرأة من النصارى تلبس الإزار المصبوغ أزرق والمرأة من اليهود تلبس الإزار المصبوغ بالأصفر‏.
هل النساء المسيحيات في الشرق العربي اليوم يتميزن بزيهن عن المسلمات فيه؟
وتلبس المرأة السائرة خفين أحدهما أسود والآخر أبيض
وهل اليوم المرأة المسيحية المشرقية تجبر من قبل المسلمين على ارتداء احذية تك وتك؟
لن اطيل السؤال المطروح اليوم او قبل 90 عام من الان هل طبقت الدول الاسلامية والعربية على مواطنيها المسيحين بنود العهدة العمرية اعلاه؟
وهل تفرض الدول الاسلامية الجزية على المسيحين؟
وهل تحرمهم الدول الاسلامية من حق العبادة وتطبيق شريعة دينهم اليوم؟
وهل يمنعون من حق التملك؟ ومن حق الحصول على الجنسية؟ ومن حق العمل فيالمؤسسات الحكومية؟ ومن حق التطبب في المشافي الحكومية؟ ومن حق التعليم في المدارس والجامعات الحكومية, ومن حق السفر؟ ومن حق الزواج الكنسي؟
اتركونا من التاريخ الغابر, ومن ماتفعله الدواعش فالدواعش ليسو دولة وغير معترف بها من الدول الاسلامية,
عندما يطالع اي مسيحي مشرقي او اي مسيحية مشرقية هذه المقالة اليوم الا يطرح -الاتطرح هذه الاسئلة؟ الاينظر- الاتنظر في المرآة ليرى-لترى هل الزي الذي يرتدية-ترتدية اليوم يختلف عن الزي الذي يرتدية المسلم. او ترتدية المسلمة
مايهمنا هو الحاضر وكيف يعامل مسلمي الشرق مسيحيها على مستوى الدول وعلى مستوى الافراد والجماعات


هذا مايهمنااليوم
والسؤال الذي يجب ان يطرح هل تطبق اليوم في البلاد العربية والاسلامية على مواطنيها المسيحين والمقيمين فيها من غير مواطنيها بنود العهدة العمرية التي ابرمت بين الدولة الاسلامية العمرية وبين مسيحي الشرق؟
وبما انه اليوم لاتطبيق في البلاد العربية والاسلامية على موطنيها المسيحين وعلى المقيمين فيها من المسيحين من غير مواطنيها لبنود العهدة العمرية- بماذا نصف المقالات التي تتطرق لعهدة لايعمل بها ولاتطبق بنودها ضد مسيحي الشرق اليوم؟
لكم التحية








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - لاتطبق خوفا من مقصلة شريعة حقوق الانسان
كنعان شــــماس ( 2018 / 3 / 1 - 14:04 )
وخير الكلام ماقل ودل . تحيـــــة


2 - كل ماورد فيها شروط وضعها مسيحيو الجزيرة على انفسه
ألبرتو سوردي ( 2018 / 3 / 1 - 14:26 )
(((كل ماورد فيها شروط وضعها مسيحيو الجزيرة على انفسهم ووافق عليها عمر بن الخطاب)))

يا سلام سلّم...اكتب ما تريد فلن يكذّبك الموتى

لكن ماذا تقول يا أستاذ عبد الحكيم لو واجهناك بحقيقة مماثلة

اتفق الشيخ الحسيني مفتي فلسطين مع أوائل المستوطنين اليهود في فلسطين ومنهم اسحق شامير ومناحم بيجين على التالي:
* يمنع بناء أي مسجد جديد للمسلمين على كافة أرض فلسطين التاريخية كما يهدم منها كل ما تعدى عمره الخمسين عاما حفاظا على الأرواح
* يقبل المسلمون نظام السخرة الذي يقتضي ممارستهم العمل المجاني لصالح الجيش الاسرائيلي لمة لا تتجاوز السبعة أشهر وينطبق هذا على الذكور والإناث من سن 12 إلى 50
* يمنع منعا باتا كل مسلمي فلسطين من قيادة أو استخدام السيارات ووسائل النقل الحديثة ويعاقب الممتنع عن التنفيذ

وقد شهد على توقيع هذه العهدة البيجينية إلى جانب المفتي كثير من مشايخ هذا البلد المقدس الذي كتبت برضاهم وبناء على طلب منهم


3 - حتى لوكان خوفا
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 1 - 15:24 )
كنعان شماس حتى لوكان عدم تطبيق بنود العهدة العمرية خوفا فهل تطبق اليوم؟
فيحسب لصالح المسلمين وليس ضدهم
خير الكلام ان تقول انها لاتطبق وخير الكلام ان تندد بمقالات تثير الضغائن والاحقاد بين ابناء البلد الواحد

انت وغير ماذا يريد العنب لو قتل الناطور
فهمونا حتى نفهم توجهاتكم
تحياتي


4 - لماذا لم تندد بالعهدة الشامرية البيجنية
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 1 - 15:37 )
سيد البرتو سوردي
لم نسمع منك انك نددت بالعهدة الشاميرية او البيجنية ان صح ماتدعي وهي مماثلة للعهدة العمريةالمزعومة
ف
هذه العهدة الشاميرية البيجينية
اضطهاد وقمع لمسلمي فلسطين

نعم العهدة العمرية هي شروط وضعها على انفسهم مسيحيو الجزيرة- هكذا قالت المصادر
لاانا ولا انت كنا حاضرين حينها

تحية


5 - بماذا نصف ...
ألبرتو سوردي ( 2018 / 3 / 1 - 15:43 )
كتبت لا فض فوك ولا كسر لك قلم:

(((بماذا نصف المقالات التي تتطرق لعهدة لايعمل بها ولاتطبق بنودها ضد مسيحي الشرق اليوم؟)))

وبنفس المنطق الغريب الأعوج الرافض لدراسة التاريخ للاتعاظ ولفهم الواقع ولتصحيح مفاهيم عمّت عن دين سلام واحترام للمختلف أرد عليك:

بماذا نصف الكتب والخطب المنبرية التي تتطرق لحياة مدّع على رأس جماعة من البدو أغار على جيرانه وانطلقت باسمه جيوش احتلال وعدوان مات ودفن منذ قرون؟
أنبطل كل علوم وأبحاث في التاريخ وفي العقائد؟ وإن فعلنا فهل نعتبرها ماض مات وننظر بعقل جديد وفكر متفتح إلى المستقبل أم أننا نجتر كتبا غلب الغث والبشع فيها على الثمين المفيد لحياتنا اليوم؟


كيف أحترم من يحاول تمرير مثل هذا المنطق المعوّج وهذه الأفكار العجيبة؟


6 - ياريت ترسل لي الرابط او المصدر
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 1 - 15:46 )
سيد البرتو
تدعي ان مفتي القدس امين الحسيني ابرم اتفاقية مع اسحاق شامير ومناحيم بيجن
حقيقة لم اسمع بذالك وبحثت في الكوكل عن هكذا اتفاقية فلم اجد اجابة
ورغم ان الحسيني ترأس لجنة لآعمار المسجد الاقصى في العام 1929
فكيف يشرع في اعمار مسجد اتفق مع مناحيم بيجن على عدم اعمار المساجد في فلسطين التاريخية ولماذا لم يشرع المستوطنين اليهود بعد ابرام الاتفاقية التي تزعم ابرامها لهدم المسجد الاقصة وعمره تجاوز الخمسين سنة؟
ياريت ترسل لي رابط المصدر مع الشكر
تحياتي


7 - كلمنى عن اليوم
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 1 - 16:02 )
سيد البرتو
لاشك انه ليس المسلمين وحدهم في التاريخ الغابر من غزا ومن اغار على الشعوب الاخرى ولااعتقد انك ستختلف معي في ذالك
المنطق الاعوج وصاحب الافكار العجيبة من يتغافل تاريخ اليهود في زمن موسى وفي الزمن الحاضر ومايفعلونه مع الفلسطينين اليوم
وصاحب المنطق الاعوج والافكار العجيبة من يتجاهل ويتغافل ويتناسى مافعله اتباع المسيحية من زمن روما البيزنطية وزمن الاستعمار الاوروبي الذي اجتاح العالم شرقا وغربا وشمالا وجنوبا وحتى القرن التاسع عشر وحتى اواخره
اذا اردنا كشف الدفاتر العتق فلن يسلم اتباع المسيحية مماورد فيها من اجرامهم وغزو ونهب خيرات الشعوب
لاتكلمني عن قبل 1400 عام كلمنى عن وقعنا الحالي
حتى احترم
من يحاول تمرير مثل هذا المنطق المعوّج وهذه الأفكار العجيبة؟


8 - و لماذا لا تطبق ؟
سامي سامي ( 2018 / 3 / 1 - 16:09 )
وفي رأيك ....لماذا لا يتم تطبيق العهدة العمرية هذه الايام يا سيد عبدالحكيم؟
السؤال واضح فاجب عليه رجاء بدون لف ودوران ولا تغير الموضوع بطرح اسئلة مقابلة كي تميع النقاش حسب طريقتك الفطيرة في التهرب من الاجابة
لماذا لا تطبق الشرعة العمرية هذه الايام؟
ومنك نستفيد


9 - يعجبني تدقيقك في المصادر !!!!
ألبرتو سوردي ( 2018 / 3 / 1 - 16:10 )
تطالبني بمصادري بشأن العهدة البيجينية

يا سلام يا أستاذ عبد الحكيم..ما كل هذا التدقيق والنقد العاقل؟ الله يحميكّ!

سمعت عن هذه العهدة من السيد باراك بن حزقيال بن ميمون عن مناحيم بن موشيه الصفدي ابن الرابي يتسحاق ابراهام الذي كان من الحضور وشاهد عيان وهو أهل للثقة وكان قومه يلقبونه بالصادق الأمين وله من الحكم والأحاديث ما يملأ مئات الكتب فلا يصح أبدا أن نشك بحجة أن ما فيها يجافي العقل والمنطق تماما كتصديقك لبشاعات وسخافات إدعى كذبة أن مسيحيي الجزيرة ارتضوها على أنفسهم
دي زي دي يا حضرت العلامة المدقق


10 - بلاش سمعت
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 1 - 16:49 )
سيد البرتو
رجااءا بلاش سمعت
عندك المصدر
بكون ممنونك ان ارشدتني اليه
انا لم ادعي انه ادعاء المصادر التاريخية عنه هذه العهدة


11 - بما انه اليوم لاتطبيق للعهدة ؟ بذمتك كدة؟
ألبرتو سوردي ( 2018 / 3 / 1 - 16:50 )

كتب سعد أحمد سعد، وهو أحد الأعضاء البارزين في هيئة علماء السودان (المرجعية الدينية الحكومية) معلقا على شكوى شخص مسيحي من هدم السلطات الحكومية لكنيسة في ضاحية أمبدة بالخرطوم: -إن الأمر معروف ومضمن في الشروط العمرية وهو منع استحداث كنائس في بلاد المسلمين، أو البلاد المفتوحة-.
وهو في حديثه أعلاه يشير لنص العهدة العمرية المنسوب لعبد الرحمن بن غنم، والذي قال فيه: -كتبت لعمر بن الخطاب رضي الله عنه حين صالح نصارى الشام، وشرط عليهم فيه ألا يحدثوا في مدينتهم ولا فيما حولها ديرا ولا كنيسة ولا قلاية ولا صومعة راهب، ولا يجددوا ما خرب-.

من مقال للكاتب السوداني باباكر فيصل بابكر على موقع قناة الحرة باللغة العربية والذي فضح فيه اضطهاد الحكومة السودانية للمسيحيين هناك وقيامها بهدم الكنائس بشكل مستمر اخرها الشهر الماضي

من المقال
قوات أمنية هدمت الكنيسة الإنجيلية بضاحية الحاج يوسف في العاصمة الخرطوم في الثاني عشر من الشهر الجاري وصادرت القوات كل ممتلكات الكنيسة وفرضت طوقا أمنيا على المكان ومنعت التصوير وسبقته ممارسات مشابهة كان آخرها هدم كنيسة في ضاحية سوبا، جنوبي الخرطوم في أيار/مايو الماضي..


12 - انا من يسأل سامي سامي
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 1 - 16:51 )
انا من يسأل وعليك وعلى غيرك الاجابة
اما الاسباب فاتركها لك وللباحث عن الاسباب
فلايعني معرفة الاسباب كل مايهمني هو ان تجيب انت وادم عيد ومن ينبش في التاريخ الغابر


13 - والعهدة العمرية ضعيفة
جندي ( 2018 / 3 / 1 - 18:24 )
لماذا نسى الجميع انالعهدة العمرية التي اتيتم بنصها ضعيفة لا تصح في اي حال من الاحوال والعهدة العمرية الصحيحة اتت بنص مختلف تماما ؟؟؟


14 - كنعان شمس وحقوق الانسان
جندي ( 2018 / 3 / 1 - 18:25 )
وخير الكلام ماقل ودل . تحيـــــة
مع احترامي غير الشديد اقول لك من لا يطبق بسبب حقوق الانسان هم المسيحين الذين طبقوا لمدة 1600 سنة العهد القديم بحذافيره ولكن بعد الثورة العلمانية تم تحجيم سلطاتهم فادعوا ان عهد المسيح ينهي العمل بالعهد القديم
دههه مصيبة يا جدعان


15 - سيد البرتو الجزء الاول
جندي ( 2018 / 3 / 1 - 18:29 )
((كل ماورد فيها شروط وضعها مسيحيو الجزيرة على انفسهم ووافق عليها عمر بن الخطاب)))

يا سلام سلّم...اكتب ما تريد فلن يكذّبك الموتى
1 العهدة العمرية بهذا النص موضوعة والنص القوي الصحيح لا يوجد فيه اي عيب فلماذا الكذب
2 وايضا يكمن هنا سؤال وهو لماذا لم نكذب وننفي كل هاي الامور

بماذا نصف الكتب والخطب المنبرية التي تتطرق لحياة مدّع على رأس جماعة من البدو أغار على جيرانه وانطلقت باسمه جيوش احتلال وعدوان مات ودفن منذ قرون؟
1 كل الناس تموت وتدفن
2 كل الانبياء عليهم السلام في ميزان التاريخ مدعين
3 روح اقرا لتعلم من بدا بالحرب
4 حدثت حروب باسم كل شيء ام الحرب الدموية بين الكاثوليك والبروتستانت لم تحدث باسم المسيح
5 ام ان الحملات الصليبية لم تكن باسم المسيح عليه السلام وبمباركة الكنيسة


16 - السيد سامي سامي
جندي ( 2018 / 3 / 1 - 18:31 )
وفي رأيك ....لماذا لا يتم تطبيق العهدة العمرية هذه الايام يا سيد عبدالحكيم؟
السؤال واضح فاجب عليه رجاء بدون لف ودوران ولا تغير الموضوع بطرح اسئلة مقابلة كي تميع النقاش حسب طريقتك الفطيرة في التهرب من الاجابة
لماذا لا تطبق الشرعة العمرية هذه الايام؟
ومنك نستفيد
1 لاننا تطورنا وتغير مفاهيمنا للحياة
2 ولانها لم تطبق اصلا فيالماضي فلو طبقت على مدى 1400 سنة هل كان راح يبقى في مسيحين بفلسطين
3 ولانه اول تاريخ لهاي المعاهدة كان سنة 225 هجري يعني بعد 214 سنة من كتابتها وهاي لهالها المعلومة مصيبة
4 ولانه سندها موضوع ولا يصح


17 - يا جندي افهم تعليقي قبل الرد
ألبرتو سوردي ( 2018 / 3 / 1 - 19:36 )
كلامي يفهمه أي قارئ متوسط الذكاء فما فوق

أنا لا أصدق أن يكون النصارى هم مصدر هذه الشروط المذلة ولذلك حاججت عبد الحكيم أولا بأن العقل والمنطق يرفض هذا الكلام ثم وضعته أمام نفس الاختيار بأن كتبت عن حجة سخيفة ظالمة مجرمة وهمية ضد مسلمي فلسطين تناقلها بعض الناس منهم الصادق الأمين ومنهم غيره فإذ به يرفض التصديق

طب يا سي عبد الحكيم مادمت هكذا ذكيا فطنا فكيف تقبل ما نقله لك فلان عن علّان بأن نصارى العرب هم واضعي الشروط المذلّة؟

فهمت يا جندي؟
تركز ردي لرفض الجملة الغبية التي تنسب لنصارى العرب هذا الهراء


ردي الثاني كان عن رفض عبد الحكيم مناقشة الحجة العمرية..فسألته ألا نهتم بما في كتب التاريخ حتى ولو كان ما بها أكثره كذب لكن ترتب عنه الكثير على أرض الواقع؟
يعني ننسى الظلم والاجرام والاضطهلدات والتفرقة والتمييز وسوء المعاملة لقرون؟

ولما قال ان لا أحد يأبه اليوم بالحجة ولا يطالب بتطبيقها أفحمته بمثال السودان مع ذكر وقائع ثابتة


يا جندي لا تستهين بظلم المسلمين لغيرهم فتكون أظلم منهم
أقول منهم ولا أقول أبدا أجدادك فربما أنت حفيد هؤلاء الذين ظُلموا فاضطُروا إلى أضيق طريق وأجرم عقيدة


18 - تحب اقدملك قائمة
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 1 - 19:52 )
سيد البرتو
ليس لي علاقة بما قاله سعد احمد سعد
وماهي اسباب قوله
ولكن حتى اثبت لك وله ان السودان لاتطبق ماورد في العهدة العمرية فهل تحب ان اقدم لك جرد بالكنائس التي بنيت في السودان من بعد صدور العهدة العمرية
وهل المسيحيات في السودان وخاصة جنوب السودان قبل انفصالها عن السودان كن يلبسن حذا فردة وفردة
عنوة وكان الرجال يتوشحون بالعمامة الزرقاء
ماعندي مانع ان احببت ان اقدم لك قائمة بالكنائس التي بنيت في السودان وغير السودان بعد صدور العهدة العمرية
وحتى زماننا الحالي
انا لااحفل بالاقوال انا احفل بالافعال


19 - الكنائس في السودان
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 1 - 20:37 )
سيد البرتو اليك قائمة بالكنائس التي بنيت في السودان في التاريخ الحديث رغم وجود العهدة العمرية
الكنيسه القبطيه الارثوذكسيه:.
يبلغ عدد الكنائس القبطية علي مستوى الولايات بالسودان عدد 21 كنيسة بها 15 مبشرا أجنبي و تمتلك الكنيسة عدد 41 مدرسه ، 81 منزلا ،63 عربه ، 5 مراكز صحية و 50 مركزا اجتماعيا و مزرعة .
- الكنيسة الكاثوليكية:
يبلغ عدد الكنائس الكاثوليكية في مختلف ولايات السودان 372 كنيسة ثابتة بالاضافه إلي 272 كنيسة عشوائية
تمتلك الكنيسة 126 مدرسه ، 167 منزلا ، 367 عربه ، مستوطنه صحية ، 33 مركزا للخدمات ، وسبعه مزارع.
الكنيسة المشيخيه الانجيليه:
تمتلك الكنيسة الانجيليه عدد 39 كنيسة ثابتة ، 266 كنيسة عشوائية ،32 مبشرا أجنبيا ، 48 عربه ، 72 منزلا ، 38 مدرسه معهد ، 9 منظمات ، 5 منظمات طوعيه ، 27 مركزا اجتماعيا و عدد 2 مزرعة
الكنيسة الاسقفيه:
تمتلك الكنيسة الاسقفيه عدد 4 كنائس ثابتة بولاية الخرطوم ، 100 كنيسة عشوائية يرعاها المطران بوليس إدريس و بها كنائس فرعيه في كل من ولايات أعالي النيل الاستوائية و الشمالية بجانب الممتلكات الأخرى.
و يبلغ عدد الكنائس الثابتة في كل ولايات السودان 31 كنيس


20 - استهجنت واستعجبت
ألبرتو سوردي ( 2018 / 3 / 1 - 20:44 )
أستاذ عبد الحكيم

كلامي واضح

أنا أردّ على ما جاء منك باستهجان من مناقشة العهدة أوالتحدث عنها..كلامك بالحرف يا سيدي وهو مذكور أعلاه:

(((بماذا نصف المقالات التي تتطرق لعهدة لايعمل بها ولاتطبق بنودها ضد مسيحي الشرق اليوم؟)))

وسعد أحمد سعد وغيره ما أكثرهم يظهر بوضوح أن للعهدة المشؤمة أثر قوي على عقول الكثيرين من المسلمين

أنا ضحدت تساؤلك العجيب بما فيه من إلقاء التهم والشبهات على من يتجاسر ويناقش أفكار اجرامية ظالمة لانزال نعاني منها ومن نتائجها ومن آثارها في النفوس حتى اليوم

ثم عن سياسات البشير واضطهاده للكنائس في السودان فاسمح لي أن أعْلمك بما يبدو عدم معرفتك به في الجزء القادم من التعليق بحسب ما كتب المسلم السوداني المحترم بابكر فيصل بابكر


21 - من مقال المسلم السوداني المحترم بابكر فيصل
ألبرتو سوردي ( 2018 / 3 / 1 - 20:47 )
لم يك التعدي على الكنيسة الإنجيلية الأول من نوعه في ظل سيطرة النظام الإسلاموي الشمولي الحاكم في السودان منذ عام 1989، فقد سبقته ممارسات كثيرة مشابهة كان آخرها هدم كنيسة في ضاحية سوبا، جنوبي الخرطوم في أيار/مايو من العام الماضي.
وكانت الحكومة السودانية قد أرجأت العام الماضي تنفيذ قرار بهدم 27 كنيسة، ليس لأنها قد قررت تغيير سياستها تجاه دور عبادة المسيحيين، ولكن لأنها كانت تطمح في ألا تؤثر الخطوة على قرار أميركي وشيك الصدور بخصوص رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان منذ عقدين من الزمن.
إن المأزق الحقيقي للنظام الإسلاموي السوداني يتمثل في انطلاقه من أفكار وممارسات مستدعاة من خزانة التراث ويراد لها أن تطبق لحل قضايا ومشاكل الوقت الراهن
ولا يستطيع المراقب للأوضاع السودانية إلا أن يضع ممارسات النظام الحاكم في إطارها الفكري الصحيح حتى يدرك أن هذه التصرفات لم تتولد من فراغ، وأن الحجج التي تسوقها الحكومة لتبرير هدم الكنائس من شاكلة أنها شيدت بطريقة عشوائية ليست سوى تبريرات واهية لا تصمد أمام الأدلة والبراهين المنطقية_انتهى النقل

إذن فلا تسفه مناقشي الحجة الظالمة ولا تخوّنهم!


22 - رابط المقال
ألبرتو سوردي ( 2018 / 3 / 1 - 21:00 )
أضيف هنا رابط المقال للكسالى وللأميين في استخدام الحاسوب وجوجل لأستبق من قد يسألني عنه:

https://www.alhurra.com/a/destruction-of-churches-in-sudan/420796.html

هل هذا المقال فريد نادر؟
لا
فلماذا إذن تستشهد به فقط ؟
لأنه وبالمصادفة نشر أمس وبذلك يكون سبق تساؤل الأستاذ عبد الحكيم عن آنيّة الحجة العمرية المشؤمة والاستشهاد بها والاستقواء لفرض الظلم والجور والبطش على المسيحيين
فغير هذا المقال الكثير الكثير ولا يخفى عن كل حي مدرك له اذنان يسمع بهما وعينان ليبصر إلا المعاند الأعمى
...يكفي الاستماع إلى خطب الجمعة ومحطات التلفزة الاسلامية أو قراءة المنشورات الرسمية الصادرة عن الأزهر وغيرها

كل هذا يبطش بكل كلام يخوّن مناقشة الحجة ويغمز ويلمز في صدق المتضررين

فهمتم؟


23 - سيد البرتو
جندي ( 2018 / 3 / 1 - 21:28 )
العهدة العمرية بالنص بالاعلى ضعيفة
2 خطب الجمعة خطب بشرية وليست مرجعين دينية ففي الاسلام لا يوجد روح قدس تقوم بقيادة المسلم الى الصواب وانما بشر يصيبون ويخطئون
اما في السودان الوضاع ميمعة
ولا تنسى ان الكنائس الكبرى الثلاثة في مصر بنيت في عهد الاسلام


24 - سيد البرتو شكرا للتوضيح
جندي ( 2018 / 3 / 1 - 21:32 )
نعم توضيحك جميل ولكن
يا جندي لا تستهين بظلم المسلمين لغيرهم فتكون أظلم منهم
أقول منهم ولا أقول أبدا أجدادك فربما أنت حفيد هؤلاء الذين ظُلموا فاضطُروا إلى أضيق طريق وأجرم عقيدة
1 نعم الاسلام ظلم غيره ولكن الكل ظلم الاخر
هناك معاهدة مجرية على المسلمين يمكن تروح تقرئها
2 وايضا رغم كل اضطهاد المسلمين لا يقارن اي شيء مع اضطهاد الصليبين للمسلمين خاصة في القدس عندما قاموا بابادة 60 الف مسلم في 8 ايام منهم اطفال ونساء
بالعامية الكل ظلم الاخر
أقول منهم ولا أقول أبدا أجدادك فربما أنت حفيد هؤلاء الذين ظُلموا فاضطُروا إلى أضيق طريق وأجرم عقيدة
اما اجرم عقيدة
لو كانت اجرم عقيدة لكان بعد 1400 سنة ما كان ضله في المنطقة ولو مسيحي واحد
وقد تقول الجزية ولكن الا تعلم ان الجزية لم تكن تدفع على الاطفال والنساء والشيوخ وغير القادرين على العمل ولا المزارعين ولا دور الدين ويقال ايضا انها لم توضع على من شارك في المهنة العسكرية من غير المسلمين
اذن ما هي اجرم عقيدة وبعد 1400 سنة عدد مسيحين مصر 15 مليون على الاقل


25 - العهده العمريه
على سالم ( 2018 / 3 / 2 - 02:12 )
عبد ؟؟ المعروف جيدا ان مايسمى بالعهده العمريه تم تغييرها مرات عديده بواسطه مايسمى بالخلفاء الراشدين وهم كانوا فى الواقع لصوص وكذبه وقتله مجرمين , اما ما يفترض ان تكون العهده العمريه الاصليه فليس لها وجود بالمره والمدعو عمر ابن الخطاب الغازى المجرم لم يقدم ابدا وثيقه تحمل هذا الاسم , الامر كله دجل وكذب وتدليس اسلامى بأمتياز لتلميع صوره الاحتلال الاسلامى البغيض البشع


26 - مالنا علاقة بخطب الجمعة
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 2 - 08:37 )
سيد البرتو
مالنا علاقة بخطب الجمعة
هل تطبق بنود العهدة العمرية اليوم مع مسيحي الشرق؟
الجواب كلا ومن يتجاهل انها لاتطبق اكبر معاند ولن يسعفه الاستدلال بخطب الجمعة او بتاريخ المسلمين الغابر
كل الادلة تشير ان المسيحي المشرقي متساوي بالحقوق مع اخوه المسلم وهذه حقيقة لن يخفيها عناد المعاندين مهما عاندوا


27 - علي سالم
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 2 - 08:39 )
دائما ما تتواجد بالمكان الغلط
تعليقك هذا يجب عليك ان ترسله الى مقال ادم عيد بما انك تنكر وجود عهدو عمرية عليك ان تقول للكاتب ادم عيد هذا القول وليس في مقالي
فدائما ما تتواجد في المكان الغلط


28 - مسيحيي المشرق المرفهين
nasha ( 2018 / 3 / 2 - 10:22 )
اكذب اكذب حتى تصدق نفسك ولكن لا تعتقد أن الذي يقرأ لك يصدقك سواء كان معك أو ضدك
يقول عبد أفندي أن المسيحي المشرقي متساوي بالحقوق مع المسلم !!!!!!
تمام متساويين ولذلك هجرهم جيرانهم المسلمين من بيوتهم واستولوا عليها
ابحث وقارن بين نسبة السكان المسيحيين في الدول الاسلامية اليوم وبين ما كانت عليه قبل خمسين سنة
كل المجتمعات الإسلامية وخصوصا في هذا العصر عنصريةعدوانية طاردة للمختلف فعن أي مساواة تتحدث يا كذاب


29 - معك حق
ماجدة منصور ( 2018 / 3 / 2 - 11:24 )
معك حق حجي...لا يوجد دولة تعمل بمقتضى العهدة العمرية الآن
و لكن (وقت اللزوم ) سوف يعملون بها و سوف تراها وقد دبت بها الحياة من جديد و ستجد أن هناك مليار مسلم يؤيدها و أنت ستكون أول المؤيدين0
دائما حججك واهية ولا تصمد أمام نسمة هواء0
سنلتقي دائما


30 - معك حق
ماجدة منصور ( 2018 / 3 / 2 - 11:25 )
معك حق حجي...لا يوجد دولة تعمل بمقتضى العهدة العمرية الآن
و لكن (وقت اللزوم ) سوف يعملون بها و سوف تراها وقد دبت بها الحياة من جديد و ستجد أن هناك مليار مسلم يؤيدها و أنت ستكون أول المؤيدين0
دائما حججك واهية ولا تصمد أمام نسمة هواء0
سنلتقي دائما


31 - عندما تطبق تعالي نفصحني
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 2 - 11:54 )
ست ماجدة منصور
يكفيني من تعليقك جزءه الاول وهو

معك حق حجي...لا يوجد دولة تعمل بمقتضى العهدة العمرية الآن
ولكن عندما ياتي زمن تطبق فيه العهدة العمرية واويدها عندها يحق لك ان تتفصحني
وعليه حججي غير واهية
وتصمد دائما لانه لم يظهر شيئ في الموقف الرسمي العربي والاسلامي يفندها
لا شك اننا سنلتقي الا ان يفرقنا الموت


32 - ما رأيكم يا مسيحيين لو أتيت لكم بالعهدة العمرية
يوحنا المعمدان ( 2018 / 3 / 2 - 11:57 )
من نصوص الكتاب المقدس !!
نصوص أفظع منها بحسب قولكم
واعلموا أن العهدة العمرية اجتهاد بشري وليست وحي مقدس عند المسلمين
أما عهدتكم فوحي مقدس


33 - ناشا انا لااتحدث عن المجتمعات الاسلامية
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 2 - 12:03 )
دائما ما تحاول ان تظهر نفسك انك فاهم غلط مع اني متأكد انك فهمت مقالي صح مليون بالمية
انا لااتحدث عن المحتمعات الاسلامية والعربية رغم ان بقاء المسيحين بينهم قبل خمسين سنة ولم يرغموا على الهجرة دليل على صدق ماورد في مقالي
ولكن انا اتحدث عن الحكومات العربية والاسلامية وعن تعاملها بالتساوي مع مواطنيها دون النظر الى ديانتهم
فهل تنكر انه لاتطبق الدوائر والمؤسسات الحكومية في البلاد العربية والاسلامية ماورد في العهدة العمرية مع مواطنيها المسيحين ولا تفرض عليه زي مخالف لآزياء المسلمين ولاتفرض عليهم الجزية هل تستطيع ان تنكر ذالك
وتعلم جيدا اني لست كاذب فيما قلت ويعلم كل مسيحي عراقي على اقل تقدير ان ما اقوله حقيقي وخالي من الكذب
فلاتغشم نفسك فألقاريء يعلم انك تغشم نفسك ولست غشيم فلاينفعك اتهامي بالكذب
لذا لااكترث لما تقول ولن اسنفز وسأبقي على ادبيتي في الحوار معك او مع غيرك من نفس اسلوبك


34 - أليس الصهاينة هم من يسعون لتطبيق نصوص التوراة
متابع بصمت ( 2018 / 3 / 2 - 12:14 )
وإقامة دولة دينية يا نصارى مو الإسلام
تعتقدوا أنهم مش حيفرضوا ضرايبهم لتطفيش النصارى
عجبي


35 - الى كل من
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 2 - 12:24 )
الى السادة
كنعان شماس
البرتو سوردي
علي سالم
ناشا
سامي سامي
السيدةماجدة منصور
تابعوا مقال الكاتب أياد الزهيري وهذا رابطه
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=590871
وشوفونا همتكم وفندوا ما وردفيه ان استطعتم فهو يؤيد مقالي من حيث لايدري
ان العراق لايطبق العهدة العمرية على غير المسلمين من مواطنيه
تحياتي للاستاذ اياد الزهيري


36 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 3 / 2 - 12:34 )
شوف هذا المعلق الاخير هم منتحل صفة مثل رسوله هم يدلس
ما تحجي ملا عثمان وتنطي راييك بالمدلسين ولا ارسل لك رابط التدليس بس انطينا راييك


37 - عندما تعطي رأيك بموضوع المقال
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 2 - 13:50 )
ابونا نصير عندما تعطي رأيك بموضوع المقال
هل تطبق اليوم في بلاد الشرق بنود ماورد في العهدة العمرية
سوف اعطي رأي بما طرحه الاخ متابع بصمت
وبلا ادنى شك انا مع ماطرحه الاخ المحترم المتابع بصمت صحيح مئة بالمئة فدولة اسرائيل ان لم تكن دينية
فهي قامت على اساس ديني لاشك ولاينفي انها قامت على اساس ديني الا المعاند
فعلم دولتها ديني وشمعدانها ونجمتها دينية(نجمة داود) يعني علم وشعاردولتها ديني



38 - نكتة الشخص الذي رديت عليه خالي عبد الحكيم
سرمد أبي وداد ( 2018 / 3 / 2 - 13:52 )
النكتة بعنوان مقاله
ازلال
ومسيحيو
ومفروض مضاف إليه بالياء مو بالواو
ويجيك ينقد لغة القرآن الكريم ويقول أخطاء لغوية
هههههههه


39 - تعليق الكاتب رقم 12
سامي سامي ( 2018 / 3 / 2 - 15:26 )
تقول لا فض فوك:
انا من يسأل وعليك وعلى غيرك الاجابة
سؤالك كان: هل تطبق العهدة العمرية على مسيحيي الشرق؟
اتتدلل ، سأجيبك يا لوتي، الجواب : طبعا لا تطبق في الوقت الحاضر
لانها لو طبقت فسيفضح المسلمون سفالة دينهم وحقارة خلفائهم الذين يعاملون الاخرين دون مستوى البشر
عدم تطبيقها اليوم كان لحماية الاسلام من الافتضاح وليس لانسانيته
وهذا يدل انها اصلا كانت غير انسانية
ومن شرعها كان كلبا مسعورا
هذا هو الجواب بكل بساطة
اهديه لك لانك انت من يسال وعلى غيرك الاجابة كما تقول ، فلا تتفاخر بعدم تطبيقها لان المسالة لم تكن بايديكم
ارتاحيت؟
هسة مضرط براحتك!


40 - الى متابع بصمت
كنعان شــــماس ( 2018 / 3 / 2 - 16:10 )
الحكومة الاسرائيلية تضع في الســـــــــجن من يطبق شرائع التــوراة لاعتباره خبـــل وخطر على الناس الاســوياء . النصارى صفة مهينة يطلقها كاتب القران على اكثر من 2 مليـــار مسيحي في كل انحاء العالم . وهم بالاصل شـــرذمة من بدو الحجاز ومعهم رهط من اليهود وقد طردوا من المسيحية الرسمية قبل اكثر من الف عام ... وخنازيــــــر دولة الخلافة الاسلامية في العراق والشام - داعش - لازالوا يطلقونها على كل مسيحي تحية


41 - سيد سامي سامي
الجندي ( 2018 / 3 / 2 - 16:28 )
الجواب ان العهدة العمرية ضعيفة لا تصح واول من تحدث عنها كان في سنة 225 هجري دون ان ننسى او نتناسى ان نصصها القوي السند بش هذا
ولكن اعجبتني فكرتك هو ان عدم تطبيقها حتى لا يفضح الاسلام ولضعفه
هناك سؤال ينطلق من اجابتك وهو لو كان المسيح قوي وعنده قدرات عسكرية وعنده ايد قوية هل كان راح يكون مسالم ام كان راح يعيد احداث العهد القديم ؟؟؟


42 - راجع مقال الكاتب سيليوس العراقي
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 2 - 16:57 )
سامي سامي
ياريت تراجع مقال الكاتب سيلوس العراقي(اسبانيا تحرق كتب اليهود
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=590712
لتعلم من الذي فضح سفالة دينه ومن هم الحقراء
ومن لاانسانية في دينهم


43 - شماس روح على اليوتيوب
سرمد أبي وداد ( 2018 / 3 / 2 - 18:21 )
وشوف بعينك


44 - لماذا اراجع كلاما و لغوة فارغة ؟ الحقيقة امامي
سامي سامي ( 2018 / 3 / 2 - 18:55 )
لا اراجع ولا بطيخ
الحقراء الحقيقيون هم الذين يرفض المضطهدون في بلدانهم ان يهاجروا الى حيث يكون دين الحقراء اغلبية ....ولو كان هؤلاء المضطهدون من نفس دين اولئك الحقراء
هذه الحقيقة وحدها كافية لتنسف كل مضرطاتك و مراجعك المهلهلة
ويوم سيلاحقك احد كي يؤذيك أو يؤذي عائلتك ويعرضوا عليك الخيار اين تريد ان تذهب اتمنى ان اكون واقفا لأسمعك تعترف بنفسك من هم الحقراء الذين لن تختار الذهاب اليهم
ولو فرضنا مثلا مثلا انك اخترت الذهاب الى الباكستان (من ط..ي!) فقط حتى لاتكشف كم انت منافق ، فالملايين من المسلمين غيرك وعبر عشرات السنين من الذين هربوا من بلادهم قد اجابوا على السؤال : من هم الحقراء
فبأي سفالة دينكما تكذبان؟


45 - المسلمون والمسيحيون في هذا الموقع لا يعرفون الحوار
سيلوس العراقي ( 2018 / 3 / 2 - 19:18 )
والجدل والتفاهم بينهم
وكلما تخوزقوا حولوا موضوع جدلهم حول اليهود

تفاهموا فيما بينكم في هذا الموقع ولا تتعرضوا بالحديث لا عن اليهود ولا عن الصهاينة
حلوا مشاكلكم بينكم بهدوء بسلاح خفيف وباي طريقة تحبونها لكن لا تؤذون غيركم
فتاريخ الاديان المسيحية والاسلام ليس تاريخ ملائكة وقديسين بل (ايضا) تاريخ شياطين وابالسة
تحياتي للجميع
واسرائيل لا تودع السجن من يحب تطبيق الشريعة يا كنعان
من اين اخترعتم هذا الحكي؟
الشريعة يجب احترامها ما دامت لا تتعدى على حرية الاخرين ولا على النظام العام ومن دون اي تطرف ، وإن اعتدوا على الحريات العامة وقوانين الدولة فمكانهم السجن حتى لو كان المعتدي رئيس الوزراء ، ونقطة على السطر
عطلة نهاية اسبوع للجميع


46 - بلاش تعامي ياسامي سامي
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 2 - 22:20 )
هل تظن بقولك هذا
انك تغطي على اسباب هجرة العراقين او السورين او اليمنين او الليبيين من بلادهم او حتى الفلسطينين
اوالافغانين
الم يكونوا آمنين في بلاد
هم لو لا تدخل دول اتباع المسيحية وغزوهم لبلادهم وتهجيرهم منها عنوة بسبب اشعال الحروب فيها لما هاجروا من بلادهم لن تستطيع بقولك هذه طمس الحقائق
لماذا يهاجر الكوبي وبلاده ليست بلاد اسلامية والصيني والهندي والافريقي وبلادهم ليست بلاد اسلامية

عندما تكون الهجرة مقتصرة على المسلمين الى بلاد الغرب عندها يحق لك التبجح
فلاتتعامي ولاتتجاوز فلن تفلح في تمرير اسباب الهجرة الى بلاد الغرب


47 - سيلوس العراقي
نصير الاديب العلي ( 2018 / 3 / 2 - 22:58 )
لكان سكوتك افضل من الكلام لكان سكوتك ذهبا ولكنك حولته الى صدا وفضيحة
متى كانت المسيحية تهجمت عليك يا يهودي او على المسلمين بقدر ان تعليقاتنا ما هي الا رد على المتجاوزين والمتهجمين وفي احيان كثيرة جدا جدا لا نرد او اذا ما ردينا فان ادارة الحوار المتمدن ترفعه يقول المثل العراقي اكعد اعوج واحجي عدل ولكنك لا تحجي عدل ابدا
لو تتصور انك ستتمكن ان التصييد بالماء العكر فانت مخطئ جدا فسوف لا تحصل على مبتغاك من هذه الصيدة ليس فيها سمك يا سيلوس
يالله خلينا نشوفك ادخل وعلمنا الحوار نكون لك شاكرين


48 - سيد سيلساو العراق
الجندي ( 2018 / 3 / 2 - 22:58 )
رغم اني لست من محبين اسرائيل ولكن اتفق معك ففي اسرائيل على الاقل يتم سجن المجرم ولو كان ننيتياهو ( فيلجا الى حروب وقتل عشان يطيل حكمه ) المهم اتفق معك خاصة في موضوع كلام كنعان شمس الذي صنع مسيحية لم يصنعها احد من العالمين ( عهد جديد بدون قديم ونسي ان العهد الجديد نسي ان يحرم زواج الابن من امه وناقص بحد ذاته بعكس القديم الذي يمكن الاعتماد عليه وحده كمرجعية مستقلة


49 - الجندي
نصير الاديب العلي ( 2018 / 3 / 3 - 00:11 )
هل تريد ان تسمع وتشوف كيف ان رسول الله اعتدى على زوجة عمه في قبرها وكيف يحلل
الاسلام نكاح الاقربين ام انك ستسكت ولاترد
ستضطرني ان اكتب سلسلة من هذا القبيل و العشرات من المصادر بين يدي


50 - نصير الادب العلى
على سالم ( 2018 / 3 / 3 - 01:52 )
يا اخى اكتب واخرج كوارث الاسلام , هل انت خائف من شئ ؟


51 - لان تاريخنا متشابك
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 3 - 06:43 )
سيد سيلوس العراقي
لابد ان نتعرض في حوارنا لتاريخ اليهودية والصهيونية واسرائيل كون تاريخنا وتاريخهم متشابك
اما محولاتك جعل اليهود والصهاينة والاسرائيلين ملائكة فاعتقد انك لن تنجح في هذا المسعى
مشكور على الحضور


52 - سيد نصير
جندي ( 2018 / 3 / 3 - 08:48 )
وانا ادي مقالتين لم تنشر عن قصة نكاح النبي لعمته في قبرها تردان على مل حججكم وتءكد انها اختديث موضوعة اما زواج الاقارب لي ايضا مقالة لم تنشر فانشر دون ان ننسى ان مءات المدىا على هذا الموضوع سابقا ومنهم عبد الحكيم عثمان ولك تعليقات انت عن نفسك عن الموضوع
اما زواج الاقارب فمن كان لك ان المسيحية التي تدعون لها تحرمه
اتحداك تثبت من العهد الحديد او الوصايا العشرة دليل واحد على ان نكاح المحارم حرام
وفي مهاية المطاف من يخاف من الاهر بش بش
ام انا وسلملي على موقع مسيحي الشرق
انا السيد علي سالم فنعبم ان حجتك ضعيفة ولا تدوم وتحتاج الى مساعدتك
صح نصير هل يمكنك مع اثبات نكاح النبي لهمته ان تثبت لنا العهدة العمرية تاريخيا او اسلاميا ام بش بش ؟؟؟


53 - سيد اديب جرام الكذب
جندي ( 2018 / 3 / 3 - 08:59 )
يقول ااسيد نصبر متى هاجمت المسيحية على اليهود والمسلمين
السيد نصير لا يعلم اقل ابجديات التاريخ ولا يعلم انه من اول ما استبمت المسيحية القوة عملت على محاولة توصير كل اليهود وقتلهم وتهجيرهم ووووووووووووو يعني بتنفي التاريخ الطويل المسجل في اقوى مراجعكم
والمصيبة انه في الحروب الاسلامية المسيحية او اليهودية
نجد انه :
1 تم قتل اليهود الذين ما الهم اي علاقة بالمسلمين في الخروب الصليبية بل احد ملوك ااصليبين توعد بالاقتصاص لدم المسيح من اايهود
2 وفي استرجاع المسيحين لاسبانيا عملوا على قتل معظم اليهود وطردهم للمغرب ولهسا موجودين هناك
فماذا تهذي
اما انكم تكتبون فقط عندما نتحاوز عليكم
سيد نصير مل يوم 10 من عباد ااحديد اقصد الثليب يخزجون لنا بمقالات ناقدة للاسلام
ام بوليس اسحاق
و صباح ابراهيم
وادم عيد بش محسوبين
وانت تفرز روابطك
والان تقول هذا الكلام
سيد بش بش


54 - سيد مصير والمصادر
جندي ( 2018 / 3 / 3 - 09:03 )
اهطاءي رالط لاكثر من مصدر لا يعد مصادر
وحديث اعتداء النبي على عمته في قبرها
1 غير موجود اصلا
2 وانما الخديث قال اضجع معها ومعنى اضجع استلقى ولا تحمل اي معنى جمسي على الاطلاق وهي معجم اللغة العربية
3 وضعيف لا يصح
4 المشكلة عبد الحكيم عثمان له مقالة في الموضوع قبل عدة اسابيع ولك تعليقات فيها ولكن التغصب معم للبصرية
وسلملي على ناموس موسى المنتهي الصلاحية الذي تعتمدون عليه في تحريم زواج المحارم


55 - الجندي
نصير الاديب العلي ( 2018 / 3 / 3 - 10:58 )
عجبي من من امثالك المسلمين جاءوا للدفاع عن اليهود ونبيك امر بقتلهم
لاحول ولا قوة الا بالله


56 - عمران يتزوج عمته في الكتاب المقدس نصير بيك
فؤاد الأندلسي ( 2018 / 3 / 3 - 11:03 )
نقرأ في خروج 6: 20 » 20وَأَخَذَ عَمْرَامُ يُوكَابَدَ عَمَّتَهُ زَوْجَةً لَهُ. فَوَلَدَتْ لَهُ هَارُونَ وَمُوسَى. وَكَانَتْ سِنُو حَيَاةِ عَمْرَامَ مِئَةً وَسَبْعًا وَثَلاَثِينَ سَنَةً. «.
ولكن بعض ترجمات التوراة قالت إن زوجته هي ابنة عمته، وهذا تحريف هدفه إظهار عدم حدوث عيب في نسَب موسى، لأن الزواج من العمة حرام بحسب ما جاء في لاويين 18: 12 و20: 19
ففي لاويين 18: 12
» 12عَوْرَةَ أُخْتِ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا قَرِيبَةُ أَبِيكَ. 13عَوْرَةَ أُخْتِ أُمِّكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا قَرِيبَةُ أُمِّكَ.«.
«12وعَورةُ أختِ أبيكَ لا تكشِفْها فهيَ قريبةُ أبيكَ في الرَّحِمِ. 13وعَورةُ أختِ أمِّكَ لا تَكْشِفْها، فهيَ قريبةُ أمِّكَ في الرَّحِمِ».
ثم أن الترجمة السامرية واليونانية زادت على هذه الآية «ومريم أختهما».
لاويين20: 19 » 19عَوْرَةَ أُخْتِ أُمِّكَ، أَوْ أُخْتِ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهُ قَدْ عَرَّى قَرِيبَتَهُ. يَحْمِلاَنِ ذَنْبَهُمَا. 20وَإِذَا اضْطَجَعَ رَجُلٌ مَعَ امْرَأَةِ عَمِّهِ فَقَدْ كَشَفَ عَوْرَةَ عَمِّهِ. يَحْمِلاَنِ ذَنْبَهُمَا. يَمُوتَانِ عَقِيمَيْنِ «.


57 - ما هذه التفاهة؟
سامي سامي ( 2018 / 3 / 3 - 13:51 )
عبثا تحاول تمييع الحقيقة بالتدليس
السؤال بسيط
اين ستهاجر انت لو تم اضطهادك في بلادك وعرضوا عليك الخيار بين اللجوء الى دولة اسلامية او دولة حقراء (يعني مسيحيين) كما تسميها؟
هاي هية
عرفت من هم الحقراء؟
دروح طم روحك


58 - سيد سامي سامي ونصير
جندي ( 2018 / 3 / 3 - 15:33 )
المسيحين ليسوا حقراء بل اهل كتاب
2 لا يوجد دولة مسيحية
اسمها دولة علمانية انسانية لا دينية
وشفنا وقت الحكم المسيحي كيف الوضع
سيد نصير اثبت ان محمد عليه السلام امر بقتل اليهود ؟؟


59 - للسيد سامي سامي ونصير
الجندي ( 2018 / 3 / 3 - 17:06 )
سيد سامي سامي
1 المسيحين ليسوا حقراء وانما اهل كتاب
2 لا يوجد بلدان مسيحية هي بلدان علمانية لا دينية عنما كانت مسيحية كانت في مؤخرة الحضارة والامم
سيد نصير
اثبت


60 - للسيد سيرجون البابلي
الجندي ( 2018 / 3 / 3 - 17:12 )
لم اكن اعرف انك بهذه العبقرية فلقد وصلت درجة من العبقرية جعلت اينشطاين جحا
تقول :
الاسلام بني على الاساطير اليهودية
1 اها الايمان بالعهد القديم لا يعد جزء من المسيحية ابدا والعهد القديم هو الكتاب المقدس عند اليهود
2 وايضا اساطير اليهود بالنسبة لهم ليست اساطير في حين اساطير المسيحية حقائق ثابتة
تفول المسيحية اساس الحضارة
1 اليست مبنية على اساطير اليهوية ام تنفي العهد القديم
2 ولم اكن اعلم ان اليابان والهند والصين ودول جنوب شرق اسيا ليس لها اي حضارة
3 ولم اكن اعلم ان العالم قبل المسيحية لم يكن فيه اي حضارة
تقول اكثر المتصهيين هم من يؤمنون بالقران
1 لاء بالمرة ليسوا المسيحين الانجيلين البروتستانت الذين يجعلون من الكتاب المقدس مرجعية وحيدة لهم
ليسوا من يعتبرون دعم اسرائيل واجبا مقدسا
بالمرة ليست منهم
2 وقبل قليل تقول في تعليقك ان الاسلام يمتلئ بايات الكراهية ضد المسيحين واليهود فكيف زبطت معك ام هذا تناقض جديد مثل تناقضات كتابك
3 ارد عليك ولا على الي بدعوا ان الاسلام يزدري اليهودية
بعدين معكم


61 - من يحاول تميع الحقائق
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 3 - 18:30 )
انت ياسامي سامي من يحاول تميع الحقائق
لانك تنكر ان هناك من غير المسلمين من يهاجر من بلده والاضطهاد ليس حكرا للمسلمين لانها كما قال لك الجندي بلاد العلمانية وليست بلاد دينية
فقط شيئ واحد يدفعني الى الهجرة من بلدي هو منعي من تأدية شعائري الدينية فيها
فلا يدفعني للهجرة لاالفقر ولا الاضطهاد ولا وجود حاكم ظالم في بلدي
صار معلوم
فأنا افضل الموت في بلدي على ان اهاجر الى بلاد الخلاعة والمجون والتعري وبلاد الاباحية
وبلاد المافيات والعصابات
ولولا هذه البلاد وتدخلها في شؤون بلدي لكنا بأحسن حال
كم كانت الهجرة من بلادنا قبل 1990 لاتذكر
واذا كنت تعتبر ردي على سؤالك تفاهة فمرحبا بها من تفاهة


62 - اجابة على سؤال سامي سامي
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 3 / 3 - 19:13 )
اين ستهاجر انت لو تم اضطهادك في بلادك وعرضوا عليك الخيار بين اللجوء الى دولة اسلامية او دولة حقراء (يعني مسيحيين) كما تسميها؟
بلاشك سأهاجر الى دولة اسلامية
اما فانا لم اصف الدول المسيحية بالدول الحقيرة ولكن كان ردا على وصفك الدول الاسلامية بالدول الحقيرة فانت من بدأ والبادي اظلم
ردا على تعليقك رقم 44

الحقراء الحقيقيون هم الذين يرفض المضطهدون في بلدانهم ان يهاجروا الى حيث يكون دين الحقراء اغلبية ....ولو كان هؤلاء المضطهدون من نفس دين اولئك الحقراء
فجاريتك بنفس اسلوبك


63 - نكتة جديدة
الجندي ( 2018 / 3 / 4 - 08:04 )
متى اصبحت الدولة العلمانية الادينية امريكا التي تحكم بدستور مدني يدمن لجميع الأديان حقوقها دولة مسيحية !1!!!!!!!!
وقت غزو العراق لما خرج لنا الرئيس طيب الله خطاه جورج بوش وقال الحملات الصليبية على الشرق الاوسط
وهو مسيحي انجيلي يعني من شاكلة المتصهيينين
هذه هي المرة التي كان في حركات مسيحية لها


64 - تاثير الانفصام بالبشخصية السيد بابل انموذجا
الجندي ( 2018 / 3 / 4 - 10:40 )
ما مكتوب في كتب اليهود ليس حجة على المسيحي بل هو حجة على اليهود الذين صنعوا لكم الاسلام
العهد القديم بسلم عليك
2 وايضا المسيح كان يهودي ومريم يهودية وبوليس وكل تلاميذ المسيح كانوا يهود اذن من اخترع المسيحية
ايضا اليهود
جد مغفل
3 دليل على ان الهيود اخترعوا الاسلام
لاء لا يملك دليلا على ان اليهود اخترعوا الاسلام ولكنه لا يعلم ان المسيح كان يهودي وامه يهودية وتلامذته كلهم يهود وبوليس يهودي وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو كلهم يهود
وبعدها يقول الاسلام دين يهودي
طيب الاسلام دين يهودي بدون دليل رغم انه لا يشترك معه بنصوص مقدسة
ماذا نعتبر المسيحية الذي تشترك معه بكتاب مقدس كامل؟؟؟؟؟


65 - أبونا نصير القطة أكلت لسانه
عالي الدار ( 2018 / 3 / 4 - 12:54 )
ما رد تبخر كالعادة
هههه


66 - اجابة سؤال العبقري بابل
الجندي ( 2018 / 3 / 5 - 13:25 )
بشرفك هل تصدق بأن هذا إله ام شيطان ؟ اذا كانت هذه أخلاق الله فماذا ترك للشيطان من شر ؟
السؤال لك بشرفك هل هذا الاه ام ماذاذ اقرا اذا كنت تجيد القراءة
4 وقال له الرب.اعبر في وسط المدينة في وسط اورشليم وسم سمة على جباه الرجال الذين يئنون ويتنهدون على كل الرجاسات المصنوعة في وسطها. 5 وقال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا.لا تشفق اعينكم ولا تعفوا.6 الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت. 7 وقال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى.اخرجوا.فخرجوا وقتلوا في المدينة
دعك من إله اليهود فهو نفس الهك المجنون لان الاسلام نسخة مشوهة من اليهودية واساطيرها
1 ليش ما بتؤمنوا بالعهد القديم اجب سؤالي هل تؤمنون بالعهد القديم ام ماذا
دافع عن رسولك وعن الله واكبر ....على فكرة الله واكبر ... هو إله القمر في حظارة سوريا .
1 تعليقاتي مقسمة قسمين قسم ارد على شبهتك وقسم اخر اثبت الكلام من دينك
الان عن مسالة الله اكبر
انت فقط ناسخ ولا تفكر
الله كلمة عربية خالصة معناها الرب الخالق فما علاقتها بالا

اخر الافلام

.. -بيتزا المنسف-.. صيحة أردنية جديدة


.. تفاصيل حزمة المساعدات العسكرية الأميركية لإسرائيل وأوكرانيا




.. سيلين ديون عن مرضها -لم أنتصر عليه بعد


.. معلومات عن الأسلحة التي ستقدمها واشنطن لكييف




.. غزة- إسرائيل: هل بات اجتياح رفح قريباً؟ • فرانس 24 / FRANCE