الحوار المتمدن - موبايل


لماذا اجازت اللجنة العلمية في الازهر الشريف طباعة كتاب(خواطر مسلم في ألمسألة الجنسية) لمحمد جلال كشك؟

عبد الحكيم عثمان

2018 / 4 / 21
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


لماذا اجازت اللجنة العلمية في الازهر الشريف طباعة كتاب(خواطر مسلم في ألمسألة الجنسية)لمحمدجلال كشك؟

السلام عليكم:



لمحة عن الكاتب محمد جلال كشك

اعتنق الشيوعية عام 1946، وكان من مؤسسي الحزب الشيوعي المصري ، وبعد خمس سنوات من الانتظام في الحركة الشيوعية المصرية اعتزل جلال كشك الحزب الشيوعي عام 1950م على أثر خلاف حول الكفاح المسلح في القتال والموقف من حكومة الوفد. يقول جلال كشك: “هنالك فترة مرّ بها كل ماركسي في أطوار تخليه الرسمي عن العمل في الحزب، يقول فيها: إن الماركسية فلسفة عظيمة …إلا أن الماركسين العرب انحرفوا عنها، وهذا في الواقع بسبب فساد الماركسية نفسها”. وعاش حالة من عدم الانتماء حتى عام 1958م حين تبيّن له بصورة واضحة ما رآه (خيانة الشيوعين للفكر العربي حينما عارضوا الوحدة العربية). وفي عام 1962م كتب سلسلة مقالات بعنوان (خلافنا مع الشيوعيين) فردت عليه جريدة البرافدا السوفيتية وكانت أول مرة تهاجم صحفياً مصرياً باسمه وقالت: “إنّ استمرار جلال كشك في الصحافة المصرية يسيء للاتحاد السوفيتي”، فأخرج من حقل الصحافة عام 1964م إلى عام 1967م, حيث قضى ثلاث سنوات حرم فيها حق العمل – أي عمل -، ثم أعيد للعمل في مؤسسة (أخبار اليوم)

يحاول اكثر من منتقد للاسلام اعتبار كتاب(خواطر مسلم في المسألة الجنسية) هو اقرار ممارسة اللواط في الجنة على اعتبار ان محمدجلال كشك فقيه اسلامي ويشر الى ان الازهر الشريف وافق الكاتب على اعتبار ان ممارسة اللواط في الجنة وخاصة مع الولدان المخلدون , وسماح اللجنة التي شكلت على السماح بنشر الكتاب دليل على ان اللواط في الجنة حلال وهذا غير صحيح ولكن ماسبب موافقة لجنة البحوث العلمية على السمح بتداول ونشر الكتاب ان لم تكن تعتقد هذه اللجنة ان ممارسة اللواط في الجنة حلال؟

سابين اسباب موافقة لجنة البحوث العلمية في الازهر الشريف على السماح بنشر الكتاب.

الكاتب في كتابه اعتبر ان الاسلام افضل الاديان في معالجة الشهوة الجنسية واللذة عن معالجتها في المسيحية,لذا اعتبرت هذا الكتاب مفاضلة للاسلام لذا سمحت بنشره

حيث جاء في الكتاب:

عندما تناول في كتابه في الصفحة 19 منه موضوع

اللذة اللذة:

حيث قال:

نركز في هذه الدراسة على الفارق الجوهري والكيفي بين النظرة الاسلامية للجنس والنظرة المسيحية الغربية للجنس, فيقول ان الاسلام يضع الجنس في مكانها الطبيعي عكس المسيحية ويقول ان الفكر الاسلامي لايعاني اي عقدة تجاه الجنس عكس الفكر المسيحي الذي يعتبر الجنس حالة شاذة قلقة مزعجة قذرة ويستند في هذا القول الى القديس اوغسطين الذي اعتبر ممارسة الجنس في الفكر المسيحي قذارة تهبط بمستوى الانسان وايضا يستند ايضا الى قول تورتليان الذي يعتبر ممارسة الجنس امر مخجل او الى مؤلفة كتاب الجنس في التاريخ(كان الاعتقاد السائد عند اباء الكنيسة كان على الرب ان يخلق طريقة افضل لحل مشكلة التناسل غير ممارسة الجنس(مثل التلقيح عن بعد كما يحصل مع الاسماك وعن طريق القبل مثلا) اوجنس بارد مكانيكي بدون شهوة, ورأى سانت اوغسطين(اعلى درجات المسيحية هي العزوبية) طبعا رفضا للذة وممارسة الجنس واستقذا واسقباحا لها.

وجاء فكرهم عن الجنس(قذارة ومخجل) ان السيد المسيح لم يمنح الجنس اي اهتمام. وايد العزوبية, كما ان ظاهرة الاخصاء كانت منتشرة بين اباتء الكنيسة الاوائل,كلها تؤكد كراهية الفكر المسيحي للذة في الجنس واستقذارها.

ففي عام 1976 م اصدر الفاتيكان بيانا حول بعض الاسئلة عن ممارسة الجنس بين الازواج المسيحين جاء فيه(ان الاستخدام المتعمد للطاقة الجنسية خارج العلاقات الزوجية الطبيعية يتعارض اساسا مع هدف الغريزة وهو طبعا الممارسة الجنسية لغرض الانجاب حصر وليس لغرض اللذة او المتعة) وتقول راي تناهيل(مؤلفة كتاب الجنس في التاريخ) اعتبرت الكنيسة ان تجمل المرأة من المحرمات ومن تتمتع من المسيحيات بجمال رباني عليها طمسه واهماله لانه مكروه ويسبب مشكلة لكل من يراه)حتى النظافة كانت مكروهة في الفكر المسيحي(خاصة الاستحمام) فمن اغتسل في السيد المسيح لايحتاج الى الاستحمام. كما قال سان جيروم(الذي ترجم الاناجيل الى اللاتينية)(الذي اغتسل بدم المسيح ليس بحاجة الى النظافة)

لكل هذه الاسباب واكثر سمحت اللجنة العلمية الازهرية بنشر الكتاب لانه يقدح بالمسيحية وليس لشيئ اخر واعتقد انها وجدت في الكتابة فائدة للاسلام اكثر من الضرر به واعتبرته كتاب دعوي لصالح الاسلام . ومن يحب متابعة الكتاب متابعته على الرابط

https://mechristian.files.wordpress.com/2007/12/khawater_moslem.pdf



قد يجد بعد متابعته اسباب اخرى قد تكون غابت عني جعلت اللجنة العلمية تبيح نشره

لكم التحية








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 4 / 20 - 22:15 )
اها... ولذلك اقول ان المراة في الدول الغربية مضطهدة مسلوبة الحرية اما في الدول الاسلامية تتمتع بحرية واسعة لا حدود لها خاصة في العراق وفلسطين وتحديدا في مصر.. اما في مصر فحدث ولا حرج ففي باكستان يا سلام فقد تلجا الالوف من النساء الغربيات واميركا وكندا واستراليا للعيش في الدول الاسلامية
والله انا فقط عرفت ذلك منك يا عبدالحكيم
انا متخوف من تكون انت فهمت معلومة الفاتيكان كما فهم الكبير انه نبي
الم اقول لك ولغيرك انكم لا تقدلرون على كتابة سطر واحد من دون التركيو على المسيحية وتعليق قذاراتكم عليها ؟
هل هناك قذارة اكبر من ان يتزوج رجل كبير السن بطفلة ويمارس معها؟
هيا قل لي اليس هذا اغتصاب رباني قذر و وسخ؟


2 - لاتحكي معي نصير
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 4 / 20 - 23:07 )
هذا المقال منقول من كتاب محمد جلال كشك وليس موجه لك موجه لعلي سالم وموجه الى كل من يعتقد ان محمد جلال كشك هو الشيخ كشك الشهير
طيبعا مهمتي اعرفك واعرف غير بما في دينك
عند فهم اخر لمقولة الفاتيكان وضحها لنا وبدون طيلة سيرة وبلا شخبطة وبلا تجاوز
هناك الملاين من المسيحين والمسيسحيات ىيعيشون في دول الخليج العربي وهي دول اسلامية
بس مشكلتك انك مغلق واطلاعك محدود عايش ببرج عاجي طالع لتعرف كم من المسيحين يعيشون في السعودية قرابة المليون ونصف مسيحي وبامكانك ان تستعين بالكوكل لتطلع على اعداد المسيحين الاجانب الذين يعيشون في بلاد اسلامية تثقف شويه


3 - الرد على نصير
احمد علي ( 2018 / 4 / 21 - 00:59 )
في الزيادة افادة
سيد نصير الاديب العالي عد الى مقالاتي
ستجد فيها ما تريده
بس انت بتقول لا نستطيع ان نرد الا بتعليق مشاكلنا على المسيحية
طيب عد الى مقالاتي لنرى هل انت صادق ام لاء
2 اما رجل كبير مع فتاك صغيرة
انت تخضع وقتنا الحالي لوقت الماضي
في الماضي لم يكن الفرق السني مهما
طيب سيدنا محمد عليه السلام تزوج امراه عمرها 40 سنة وعمره 25
وامراة عمرها 65 وعمره اقل من 50
فالفرق العمري لم يكن مهما في الماضي
اما صغر سن الفتاة طيب نسيت ان الفتاة في الماضي كان امرا عاديا ان تتزوج صغيرة
ام نسيت ان هالك التبي عليه السلام تزوجت على العاشرة
وانت بعد 14 قرن جاي تعترض على الزواج واعداءه من قريش لم يعترضوا عليه وقد تقول لي انهم ما كانوا يسترجوا يحكوا اقرل لك لماذا لا تراجع سنة الزواج لكي نعلم هل كانوا اقوياء او ضعفاء
وقد تقول لنا اننا لم ننقل اعتراضاتهم
رغم اننا نقلنا ما هن اسوا مثل قصة الغرانيق والى اخره
اقول لك
ليش اذن نقلنا من الاساس يا عبقري قصة زواجه من عاءشة
اذا الامر فيه طعن
بقول المثل اقطع الافعى من راسها بش ذيلها
اما فهم الفاتيكان وبقية سلافتك
اذا احنا كنا نعلق اخطاءنا على المسيحية
انتم ت


4 - الرد على نصير الجزء الثاني
احمد علي ( 2018 / 4 / 21 - 01:05 )
انتم تعلقون امركم على الاسلام واننا لم نفهم الفاتيكان اقصد لم نفهم الامر صحيحا
فلو افترضنا ان كلامك سليم
من اسوا
من يعاق مصيبته على دين اخر مثلنا يعني المسيحية
ام من يعلق مصيبته على دين اخر وهنا الاسلام زاءد عدم القدرة على الفهم السلين
بالله عليك من اسوا
عذا ان تحاوزنا طبعا
اننا لسنا مرغمين على التصديق بصغر سن عاءشة من الاساس
وهذا ان تحاوزنا مصيبتكم
فحسب المويوعة المسيحية التاريخيك والموسوعة الماثولوكية عمر مريم ام المسيح كان 11 او 12 عندما تزوجت من المجار 90
ويمكن ان تراجعها وهذه الموسوعة افضل تاريخ للمسيح وفيها المثير من المعلومات التي لم تذكر في الكتاب المقدس التي اصبحت مسلمات عن المسيح مع العلم المسيحين لم يعترضوا عليها ابدا الى القرن الواحد والعشربن
حتى الان الاعتراض هيك
فيغض النظر عن صحتها نجد ان فكرة زواج فتاة 11 سنة من عجوز 90 سنة لم تكن مستنكرة وطول ال2000 سنة الماضية لم يخرج لنا احد جباهذة المسيحية لكي ينتقد ما ذكر بالموسوعة
قول الام ندع شماعتنا عليكم
اهه صح سءال
عمرك سمعت عن اغتصاب بعد الزواج
او عن مراة تحب مغتصبها لدرجة انها دافعت عنه الم مماتها ولم تذكره نرة بسوء


5 - نصير الادب العلى
على سالم ( 2018 / 4 / 21 - 02:02 )
نقطه هامه اكيد , المهم هنا هو موضوع المفاخذه , اتمنى ان لاينكر العبد هذه الكارثه الصلعميه , يعنى جميع كتب التراث ذكرت ان محمد خطب الطفله عائشه عندما كانت فى السادسه وكان هو فى الواحد والخمسين من العمر , بسبب ان محمد كان يعانى من مرض البيدوفيليا وهو ممارسه الجنس مع الاطفال , بسبب هذا المرض فلجأ محمد الى تفخيذ عائشه وهو ابنه ست سنوات , اكيد هذا شذوذ جنسى بكل المقاييس , التفخيذ هنا هو حك الارب فى الجزء الخارجى لعضو الطفله حتى تنتهى شهوته , من المؤكد ان عبد الحكيم سوف ينفى هذا مع انه متواجد فى تراث الرسول واقوال الصحابه العصابه والذين هم ايضا كانوا يعانوا من نفس المرض


6 - للمنافق علي سالم
احمد علي ( 2018 / 4 / 21 - 08:10 )
اثبتت لنت اليوم علي سالم انك منافق وبالذات انت
فانت من الي الهم تعليق في مقالتي
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=579083
وطلبت منك ان تثبت قي مقالتي ان النبي فاخذ عاءشة وطلع على زينب وهي عارية
فقلت لي امر واضح بالقران
فطلبت منك ان تعطيني دليل فقلت لي امر واضح بالبخاري
فبدفيقة انتقلت من القران الى البخاري
وطلبت منك ايضا من البخاري ان تعطيني دليل فهربت من النقاش
فلماذا هنا تعيد فتح ابواب ليس لها علاقك بالموضوع ووقت الحد هربت
احبني
وليشهد جميع من في المقال على الحقيقة ويفتح رابط مقالتي وينزل على التعليقات ليعرف حقيقتك


7 - زواج الطفلة في الكتاب المقدس 1
شتيوي بو خبله ( 2018 / 4 / 21 - 09:55 )
الأنثى في سن ثلاث سنوات صالحة للزواج والوطء:
في التلمود أن البنت تكون مهيئة للزواج ، وجاهزة للوطء وليس المفاخذة في سن ثلاث سنوات ، وهو مباح لليهود دون الكهنة ، فعلى سبيل المثال لا الحصر نقرأ في التلمود “سانهدرين الصحيفة 55 العمود ب” في سياقٍ يتكلم عن حد الزنى مع النساء , الحيوانات وعن اللواط :

א-;-מ-;-ר-;- ר-;-ב-;- י-;-ו-;-ס-;-ף-;- , ת-;-א-;- ש-;-מ-;-ע-;- : ב-;-ת-;- ש-;-ל-;-ש-;- ש-;-נ-;-י-;-ם-;- ו-;-י-;-ם-;- א-;-ח-;-ד-;- מ-;-ת-;-ק-;-ד-;-ש-;-ת-;- ב-;-ב-;-י-;-א-;-ה-;-

الترجمة :

قال الراباي يوسف ” تعال اسمع! بنت ثلاث سنوات ويوم واحد ، تُزوج وتُجامع.

راجع الترجمة الإنجليزية :

R. Joseph said: Come and hear! A maiden aged three years and a day may be acquired in marriage by coition.


8 - زواج الطفلة في الكتاب المقدس 2
شتيوي بو خبله ( 2018 / 4 / 21 - 09:56 )
وهذا التشريع لم يأت به الراباي يوسف من بنات أفكاره ولم يتخيله غيره من الرابانيم الذين ذكروا نفس الشئ في مواضع أخرى في التلمود ، بل هو تشريع تقرره المشنا وعليه اعتمد حاخامات التلمود ، ففي المشنا في باب “نِدّاه” (5 : 4 أ) ، وهو حسب تقسيم التلمود “نِدّاه الصحيفة 44 العمود ب” :

ב-;-ת-;- ש-;-ל-;-ש-;- ש-;-נ-;-י-;-ם-;- ו-;-י-;-ם-;- א-;-ח-;-ד-;- מ-;-ת-;-ק-;-ד-;-ש-;-ת-;- ב-;-ב-;-י-;-א-;-ה-;-

الترجمة :

بنت ثلاث سنوات ويوم واحد ، تُزوج وتُجامع.

راجع الترجمة الإنجليزية :

A girl three years and one day old is betrothed by intercourse.
A girl of the age of three years and one day may be betrothed


9 - زواج الطفلة في الكتاب المقدس 3
شتيوي بو خبله ( 2018 / 4 / 21 - 09:57 )
هكذا فعلها إسحاق حسب كتابهم :
من طرائف التوراة اليهودية أنها نسبت تشريع الزواج من البنت في سن ثلاث سنوات لنبي من الأنبياء ألا وهو إسحاق ، فقد أكد الراباي شولمو يتسحاقي المعروف بإسم “راشي” في تفسيره لنص سفر ב-;-ר-;-א-;-ש-;-י-;-ת-;- (25 : 20) أن اسحاق تزوج رفقة وهي بنت ثلاث سنوات حسب السن الشرعي للزواج.
والحقيقة أن هذا التفسير لم يكن من بنات أفكار راشي هو الآخر ، بل هو ما تخبرنا به نصوص توراتهم والتي استند إليها في تفسيره ، ففي نفس السفر (17 : 17)
والكتاب يقول أن سارة ولدت اسحاق وهي بنت تسعين سنة ، وفي (22 :23) إلى (23 : 1) أن رفقة وُلدت في سنة وفاة سارة وهي بنت مئة وسبع وعشرين سنة أي عندما كان إسحاق ابن سبع وثلاثين سنة ، ثم يأتي النص (25 : 20) من نفس السفر فيبين لنا أنَّ اسحاق تزوج من رفقة وهو بن أربعين سنة ، وعلى ذلك يكون سن رفقة حين تزوجت إسحاق هو ثلاث سنوات!.


10 - تهجم على الكاتب ووصفه بالعبد عنصرية
شتيوي بو خبله ( 2018 / 4 / 21 - 09:59 )
الحوار المتمدن أجاز نشر التعليق رقم 5

اتمنى ان لاينكر العبد هذه الكارثه


11 - عبدالحكيم عثمان
نصير الاديب العلي ( 2018 / 4 / 21 - 10:25 )
عمرك سمعت اغتصاب سمى بالزواج ومن طفلة
طيب يا ايها الجهبذ اذا كان الاسلام عرف ماوراء الطبيعة فقول لنا برب الكعبة نحن نعرف ان الزواجات في تلك القرون كان فيها شاهدين كما منصوص عليها في القران فما اسم الشاهديين على تلك الزواجات؟؟
اليس ان القران مدون فيه كل شء ويعرف ما في السماء وان الكتاب محفوظ هناك
سانتظر ردك


12 - يبدو انك-نصير الاديب العلي
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 4 / 21 - 12:46 )
يبدو انك لاتريد ان تفهم ما ورد في مقالي ليست اقوالي بل اقول مسيحين عن دينهم روح ناقشهم
ولا تناقشني


13 - الرقيب لماذ حذفت تعليقي رقم 6؟
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 4 / 21 - 12:51 )
حذفت تعليقي على اساس انه اخل بشروط الحوار العفو منك وماذا عن هذا التعلق الذي تغاضيت عما جاء فيه وسمحت بنشره
العدد: 766385 - عبد الحكيم عثمان
2018 / 4 / 20 - 15:55
التحكم: الكاتب-ة على سالم

عبد ؟ يعنى جنابك تتجاهل تعليقى تماما ؟ هل تعليقى فيه تدليس وكذب ؟ ام ان الحقيقه مخجله وكارثيه لكم ؟ لايجب وضع رأسك فى الرمال يا عبد مثل النعامه وتتظاهر بالتناحه , حقيقه الاسلام المجرده اصبحت تؤرقكم كثيرا وتصفعكم بشده وتصيبكم بالهلع والرعب , التجاهل يعقد المسائل لكم يا امه البدو العربان , لابد من وقفه مع النفس
ماذا عن هذا(لايجب وضع رأسك فى الرمال يا عبد مثل النعامه وتتظاهر بالتناحه)
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


14 - انا عبد الله ولست عبد للبشر
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 4 / 21 - 13:15 )
عم شتيوي انا لااكترث بتهجم اي احد ولوكنت اكترث لتركت الكتابة اول مابدأت قبل خمس سنوات
فتعرضت حينها لتعليقات بشعة تجاوزت حدود المعقول والطبيعي ومررها الرقيب كما يمرر تعليقات علي سالم التي فيها تجاوز كبير على شخصي وهدفها واضح هو ايقافي عن الكتابة فانا عبد الله ولا عبد لبشر حتى اكترث لوصف علي سالم لي بالعبد و ولا لتمرير تعليقاته وهذا يعني ان الرقيب يراها تعليقات طبيعة متوافقة مع شروط النشر في الحوار المتمدن وعلي ان اراها كذالك وان لااكترث لها وفعلا لن اكترث لها ولن توقفني عن الكتابة شيئان فقط يوقفاني عن الكتابة
الموت
والثاني منع مقالاتي من قبل هيئة الحوار
لاسبب اخر يوقفني عن الكتابة وان منعت هيئة الحوار مقالاتي ولن ازعل ساستمر بالتعليق فقط
بمعنى مازلت حي لن يمنعني من التواجد على صفحات الحوار المتمدن اما بكتابة المقالات وفي حالة منعها بالتعليق على مقالات الكتاب
تحياتي


15 - الله يطول عمرك خالي
النشمي أخو الماجدات ( 2018 / 4 / 21 - 13:49 )
والعمر الطويل بكمال العافية والصحة لك ولشتيوي والشباب
تحياتي لك وللبطل الجندي أحمد


16 - ترى لماذا حذف تعليقي وهو علمي بحت
النشمي أخو الماجدات ( 2018 / 4 / 21 - 13:50 )
???


17 - هذا ما قاله عبدالحكيم
وسام يوسف ( 2018 / 4 / 21 - 16:19 )
-سمحت اللجنة العلمية الازهرية بنشر الكتاب لانه يقدح بالمسيحية وليس لشئ اخر-

هذه الجملة لوحدها والتي تصف طريقة تفكير اعلى هيئة اسلامية في العالم كافية لتجعل اي مسلم يحترم نفسه (لو صح التعبير) ان يخجل من دينه ووساخاته....اللجنة العلمية الازهرية تبحث عن هذاءات تجعل المغفلين مثل المعلقين اياهم يصدقون ان الاسلام فيه خصلة احسن من المسيحية التي عقدت ربهم ، فلم يجدوا الا موضوع الن.....كاح
انا استغرب كيف لم ينشروا كتاب فقه الضراط وتاثيره في الصلاة وهو الموضوع الذي اغفلته المسيحية ايضا بعكس عباقرة الاسلام ...وعلى اي حال فلن تجدوا سوى مواضيع ما تحت الحزام التي اشبعها دينكم بحوثا علمية ههههههههه.... شكرا عبدالحكيم ...صحيح اللي اختشوا ماتوا


18 - ويطول عمرك اخو الماجدات
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 4 / 21 - 16:49 )
يطول عمرك عم ااخو الماجدات ويفظل الله ويديم عليك الصحة والعافية


19 - كما جنابك متخصص قدح بالاسلام
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 4 / 21 - 16:51 )
نصير الاديب العلي ومافرقك عن اللجنة فانت متخصص قدح في الاسلام لتنصر دينك
فعلا الي استحو ماتوا


20 - وسام يوسف التعليق 23
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 4 / 21 - 18:03 )
التعليق 23 موجه لك ايضا
فانت لاتفرق عن اللجنة العلمية ايضا فانت متخصص قدح في الاسلام لنصرة دينك
فلا ترفض شيئ انت تفعله ايضا


21 - اتحداكم ان تجدوا مشكلة في تعليقي
وسام يوسف ( 2018 / 4 / 21 - 18:54 )
لا اعرف لماذا حذف الحوار المتمدن تعليقي وما الذي فيه اكثر مما قاله المعلقون الداعشيون اعلاه
على اي حال ساعيد ارساله مع بعض التغيير واترك الامر لاخلاقكم المهنية

هذا ما قاله عبدالحكيم
-سمحت اللجنة العلمية الازهرية بنشر الكتاب لانه يقدح بالمسيحية وليس لشئ اخر-

هذه الجملة لوحدها والتي تصف طريقة تفكير اعلى هيئة اسلامية في العالم كافية لتجعل اي مسلم يحترم نفسه (لو صح التعبير) ان يخجل ....اللجنة العلمية الازهرية تبحث عن هذاءات تجعل المغفلين يصدقون ان الاسلام فيه خصلة احسن من المسيحية التي عقدت ربهم ، فلم يجدوا الا موضوع النكاح رضي الله عنه
انا استغرب كيف لم ينشروا كتاب فقه الغازات وتاثيرها في الصلاة وهو الموضوع الذي اغفلته المسيحية ايضا بعكس عباقرة الاسلام ...وعلى اي حال فلن تجدوا سوى مواضيع ما تحت الحزام التي اشبعها دينكم بحوثا علمية ههههههههه.... شكرا عبدالحكيم ...صحيح اللي اختشوا ماتوا


22 - داعشيون ههههه كل مختلف صار وهابي ظاعشي
النشمي أخو الماجدات ( 2018 / 4 / 21 - 19:29 )
من وجهة نظركم يا وسام
ليش ما شايف الانحلال في صورنا ؟


23 - كيف ماكو مشكلة في تعليقك
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 4 / 21 - 19:49 )
استغرب تمرير تعليقك هذا فانت تتهم المعلقين بالداعشية وهذا كافي لحذف تعليقك ولكن المراقب مرره
كان عليك ان تفند ما اورده بابواتك عن الجنس بدل من تعليقك هذا هذه اللجنة كما القمس بطرس اليس هو من كبار رجال دينك اليس هو متخصص بالقدح بالاسلام نصرة لدينه
لاتنه عن شيئ وتأتي بمثله عار عليك ذميم ولكن الي اختشوا ماتوا
اما اللجنه هي عليا في مصر وليست اعلى هيئة اسلامية لعموم المسلمين فلكل دولة هيئة اسلامية


24 - تعليقي المحذوف للسيد نصير
الجندي ( 2018 / 4 / 21 - 20:45 )
جميل جدا حذف تعليقي للسيد نصير
طيب باختصار
اذا كنت تعتبر عدم ذكر الشهود على زواج عائشة في القران دليل على ان النبي لم يتزوجها
اسالك
اين ذكرفي القران صغر سن عائشة عند الزواج


25 - انا لا اناقش هراءاتكم
وسام يوسف ( 2018 / 4 / 21 - 21:29 )

ما قاله بابواتنا قبل 1000 عام ليس هو محور المقالة الذي حددته انت في العنوان وهو: لماذا وافق الازهر على نشر كتاب معين.... انت حشرت اشياء تخص المسيحية كعادة الصلاعمة في التدليس، وانا لست مجبرا ان اتجاوب مع اي هراءات تحشرونها ، بل اناقش فقط ما يحلو لي وهو سبب الموافقة على نشر كتاب عن فعاليات ما تحت الحزام الذي يؤمن الازهر الشريف (كلش) بان الاسلام يفتهم به اكثر من الاخرين
ولان تعليقي اصابك في مقتل تريد ان تسحبني الى مواضيع لا تهمني يشيء


26 - ويعود وسام يوسف للتغريد خارج السرب
الجندي ( 2018 / 4 / 21 - 21:54 )
النكاح هو الزواج
https://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/%D9%86%D9%83%D8%A7%D8%AD/
الا اذا انت افهم من معجم اللغة العربية
2 وايضا انت تقول ان المسلمين ينشرون اساءات عن المسيحين
طيب المسيحين العرب او الذين يتحدثون باللغة العربية نسبتهم 3 بالمية او اقل من مجتمعاتنا
طيب هل تعلم ان عدد المواقع المسيحية التي تسب الاسلام وتهاجمه وتنتقده اضعاف المواقع الاسلامية التي تهاجم المسيحية وتنتقدها
هذا وانت اقل من 3 بالمية
فاذا كنتم اكثرية
النتيجة حدث ولا حرج
عدد المواقع المسيحية الغربية التي تهاجم الاسلام مئة لواحد
بغض النظر عن سبب الهجوم لاننا لا نتناقش عن احقية الهجوم او سببه او هو منطقي او ايا يكن
وانما نتناقش في فكرة من يهاجم اكثر
فاذا انتقدت هجومنا
لماذا لا تنتقد هجومكم المتواصل ام حلال عليكم حرام على غيركم


27 - وسام يوسف يتهم المعلقين بالداعشية
الجندي ( 2018 / 4 / 21 - 21:57 )
كلما تاملت اكثر في تفكير السيد وسام يوسف او تعليقاته تذكرت المثلين القائلين
ضربني وبقى وسبقني واشتكى
والمثل الاخر
حلال علي حرام على غيري


28 - وانت هل تعرف معنى ثرثار
وسام يوسف ( 2018 / 4 / 22 - 06:24 )
هو الذي لا يعرف كيف ينهي كلامه قبل ان ينام المقابل من الملل اي لا يعرف متى يسكت
و في معجم اللغة العربية
ثرثار معناه مهذار يكثر الكلام في تكلُّف وخروج عن الحدّ


29 - استاذ وسام وتفوق الاسلام
الجندي ( 2018 / 4 / 22 - 08:08 )
انت تقول الاسلام فقط يتفوق بالمسالة الجنسية
الى اخره
بالله عليك قارني بين انبياء القران وانبياء العهد القديم
واللغة الجنسية بين القران وبين الكتاب المقدس
وبعدها قارنلي بالتوحيد بين الله في الاسلام وبين الثالوث المسيحي
بعدين قارنلي بين جوهر الاسلام بين طوائفه وجوهر المسيحية بين طوائفها
وبعدها اتمنى ان تقارن لي مسالة العبيد بين الدينين
وبعدها عن وضوح مسالة الالوهية
بدك كمان


30 - وسام يوسف والحقيقة
الجندي ( 2018 / 4 / 22 - 08:59 )
الحقيقة سيد وسام يوسف انك كالاهكم اي الاه المسيحية
فقد اخطا من قال انه لا يمكن ادراكه بصريا او عقليا
فالصحيح الاه المسيحية لا يمكن ادراكه فقط
فهو لا يدرك على كل الاصعدة
علميا عقليا فلسفيا حسابيا
وانت نفس الشيء
انا لا اناقش هراءاتكم
التصحيح
انت لا تناقش
فقط واطلقوا الكلام
على كل حال كنت اتمنى ان ترد على كلامي هنا
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=595604
بحيث انك اتهمتني انني خرجت من تفسير العلماء وفسرت النص بتفسير لم ينزل
مع انه لا يوجد تفسير قد تم تنزيله الا انه في هذه المرة كنت فعليا انقل تفسيرهم ولكن بتفصيل وتوضيح
والمصيبة كان ردي عليك فقط تعليقين يعني لا يمكنك ان تقول ثرثرة


31 - اثبت انها هرآئات وسام يوسف
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 4 / 22 - 12:29 )
عليك ان تثبت انها هرائات لايوجد في الاديان كلام قيل قبل الف سنة الاديان كما المبادى شرائعها لاتتغير
اما الالتزام بها امر اخر ولايعني عدم الالتزام بها انها تغيرت
فعليك ان تناقشها وتثبت انها هرائات
هذا هو الحوار الصحيح


32 - من اكبر من الازهر؟
وسام يوسف ( 2018 / 4 / 22 - 17:16 )
العباقرة الصلاعمة كعادتهم يتفلسفون و يدينون انفسهم بسبب هذا التفلسف
يقولون لي لماذا ترفض ان تقدح اللجنة العلمية في الازهر (الشريف!) في المسيحية؟ الا تقدح انت في الاسلام؟ لماذا تنهى عن خلق و تاتي بمثله؟
كم انتم اذكياء وتكاد العبقرية تخرخر من كل ثقوبكم وانتم تسيؤون الى دينكم اكثر مما اسيء انا اليه
انا لم اعترض على ان الازهر يقدح في المسيحية ،فلا غرابة في ذلك
لان هذا هو شغل الاسلام الشاغل ، ان يقدح في المسيحية ، والسبب: الشعور بالدونية والحقارة والحضيض مقارنة بالمسيحية
لكن ان تساووا بين ما يفعله شخص فرد مثلي لا هدف له سوى السخرية من الغباء والتدليس وبين لجنة علمية تابعة الى اكبر مؤسسة اسلامية في العالم فهذا قمة التفاهة..... تفاهة عقل ودين ...واذا اعترضتم على قولي -اكبر مؤسسة دينية اسلامية في العالم- فسموا لي هيئة او مؤسسة اسلامية اكبر من الازهر... هل هي داعش؟ ! يا عباقرة؟


33 - سيد وسام يوسف هل تنفي
احمد علي ( 2018 / 4 / 22 - 20:12 )
سيد ويام يوسف
هل تنفي كم عدد الكتبة المسيحية في الحوار المتندن الذين يقدحون بالاسلام
بوليس اسحاق
وغيرهم
طبب ليش ما تقول شغلهم الشاغل
2 قنوان مثل الفادي والحياة
3 وبرامج مثل سءال جريء والدليل والمراة المسلمة
شو منسميها يا استاذ
هل هي تقديح للاسلام ايضا بسبب السعوز بالدنيوية
ام لم توتبه لتعليقي الذي وصع التقاط على الحروف في عذه المسالة
فهل تنفي ان عدد المواقع المسيحية التي تهاجم الاسلام بالتربية اضعاف الاسلامية
رغم انكم اقل من 3 بالمية من المجمع ؟؟
انا من اكبر من الازهر
ولكن نسيت او سلطك الازهر ليست الاهية
2 وانه في اللسلام لز يوجد كهنوت


34 - ليش زعلان وسام يوسف
عبد الحكيم عثمان ( 2018 / 4 / 22 - 20:23 )
من يقرأ تعليقك وما ورد فيه يعتقد انك ترفض الاساءة للاسلام وتنزعج ممن يسيئ للاسلام
لاشك ان الازهر مؤسسة عريقة وكبيرة في العالم الاسلامي ولكن ليس كل كتاب عن الاسلام في غير مصر يعرض على الازهر لذا قلت ان اللجة تختص بمراقبة الانتاج الديني في مصر فقط
وتحقق في صلاحيته للنشر ام لا
نشكرك على زعلك وانزعاجك ممن يسئ للاسلام


35 - متى تفهموها
وسام يوسف ( 2018 / 4 / 22 - 21:01 )
انا لا اناقش في النصوص الدينية ....هناك من هو مؤهل اكثر مني كي يجيب على اسئلتكم التي اعتبرها انا تافهة لانكم تقتطعون جملا من التوراة وتنتزعونها من سياقها الذي لا اعرفه وتريدون ان تناقشوني بها لتعتبروا انفسكم فطاحل
لذا انصح المتنطع الثرثار الذي مضى عليه سنة وهو يردد كالبغاء: انت لم تجب عن اسئلتي!؟
انصحه ان يبحث عن اسطوانة اخرى، فليس عندي اي رغبة في ان ادخل مع اي من دواعش الانترنيت في حلقة مفرغة من الجدال في مواضيع هم يختارونها ، اجيب على سؤال فيأتون بغيره و مهما افحمتهم يقولون : هذا ليس بدليل

اخر الافلام

.. مقتل شخصين على الأقل وإصابة العشرات بانهيار مدرج داخل كنيس ي


.. ‏تواصل نقل المصابين الإسرائيليين بانهيارالكنيس اليهودي واستن


.. فلسطين




.. 60 جريحا في انهيار مدرج لكنيس يهودي بمستوطنة جفعات زئيف قرب


.. عشرات الجرحى بانهيار مدرج كنيس يهودي قرب القدس