الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


دور المرأة الإسرائيلية في الدفاع عن شعبها

طلعت خيري

2018 / 5 / 6
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


دور المرأة الإسرائيلية في الدفاع عن شعبها


نتيجة للحاصر الخانق على بيت فلوى قرر عزيا تسليم المدينة بعد خمسة أيام ولما سمعت يهوديت بذلك احتجت وطلبت منهم التريث لأنها ستقوم بعمليه سريه لاغتيال أليفانا قائد الجيش نبوكد نصر تفاصيل العملية -- سنعرفه في الإصحاحات القادمة – ما يهمنا هو مواصفات شخصية يهوديت – جميله ثرية قديسه متدينة تؤمن بعقيدة شعب الله المختار –حصلت على تفويض من الله لإدارة العملية السرية – الإصحاح-- فما عزمت عليه هو من قبل الله فصلوا حتى يؤيد الله مشورتي -- رافضه الإجابة عن أي سؤال بخصوص العملية—
الإصحاح-- أنا لا أحب ان تتفحصوا عن قصدي فمن الان لا تصنعوا شيئا غير الصلاة عني الى الرب إلهنا فقال لها عزيا أمير يهوذا اذهبي بسلام وليكن الرب معك للانتقام من أعدائنا




يهوديت--- الإصحاح رقم 8



يهوديت أرملة بنت مراري بن ايدوس ابن يوسف بن عزيا بن الاي بن يمنور بن جدعون بن رافائيم بن احيطوب بن ملكيا ابن عانان بن نتنيا بن شالتيئيل بن شمعون بن راوبين --بعلها منسى مات في أيام حصاد الشعير في الحقل فصدغ الحر رأسه فمات في بيت فلوى-- بقيت أرملة ثلاث سنين وستة أشهر فهيأت لها غرفة سرية في أعلى بيتها تقيم فيها مع جواريها فكانت تصوم جميع أيام حياتها السبوت ورؤوس الشهور وأعياد بني إسرائيل --كانت جميلة المنظر ترك لها بعلها ثروة وحشما كثيرا وأملاكا من البقر وقطعان الغنم وكانت مشهور بين الناس بالتقوى فلم يمسها احد بكلمة سوء-- لما سمعت ان عزيا وعد بتسلم المدينة بعد خمسة أيام ذهبت الى الشيخين كبري وكرمي -فقالت -لهما ما هذا الأمر الذي وافق عليه عزيا بتسلم المدينة الى الأشوريين من انتم حتى تجربوا الرب لتستعطفوا منه الرحمة لقد وضعتم أجلا لرحمته كما شئتم -- بما ان الرب طويل الأناة فلنندم على هذا ونلتمس غفرانه بالدموع المسكوبة فوعد الله ليس كوعد إنسان-- لذلك فلنذلل له أنفسنا ونعبده بروح متواضع ونسأله باكين ان يؤتينا رحمته بمشيئته ولنفتخر بتواضعنا مثلما اضطربت قلوبنا --فانا لم انجر بخطايا أبائنا الذين تركوا إلههم وعبدوا إلهة غريبة مستسلمين للسيف والنهب والخزي لأعدائهم-- لكن نحن لا نعرف إلا إلهنا --نرجاه بالتواضع لأنه سينتقم من أعدائنا وسيذل الأمم الواثبين علينا -- يا أخوتي انتم شيوخ في شعب الله --آباءنا أصابهم البلاء ليمتحنوا وذكروا كيف امتحن الله أبونا ابرأهيم وبعد ان جرب بشدائد كثيرة حتى صار خليلا لله-- وهكذا اسحق ويعقوب وموسى تجازوا شدائد كثيرة فبقوا على أمانتهم-- فأما الذين لم يقبلوا البلايا خشية الرب استأصلهم المستأصل -- أما نحن الان فلا نجزع لما نقاسيه بل لنحسب العقوبات دون خطايانا ونعتقد ان ضربات الرب التي يؤدب بها كالعبيد إنما هي للإصلاح لا للهلاك-- فقال لها عزيا والشيوخ مقالك حق ولا عيب في كلماتك فألان صلي عنا لأنك امراة قديسة فقالت لهم يهوديت إنكم عرفتم ما تكلمت به هو من قبل الله -- فما عزمت عليه هو من قبل الله فصلوا حتى يؤيد الله مشورتي ففي هذه الليلة تقفون على الباب وانأ اخرج مع وصيفتي وصلوا ان ينظر الرب الى شعبه إسرائيل خمسة أيام كما قلتم وأنا لا أحب ان تتفحصوا عن قصدي فمن الان لا تصنعوا شيئا غير الصلاة عني الى الرب إلهنا فقال لها عزيا أمير يهوذا اذهبي بسلام وليكن الرب معك في الانتقام من أعدائنا








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - طلعت خيري
نصيرلاديب العلي ( 2018 / 5 / 6 - 08:52 )
جميل جدا ولان المراة الاسرائيلية ليست عورة ولا ناقصة عقل ودين ولا بقرة تقطع الصلاة ولا مكبلة بالاغلال والحجاب ولا ممنوع عليها مخالطة الاخرين بل انسانة قادرة على الدفاع عن نفسها وشعبها
هذا هو الفرق مع الاسباب


2 - استاذ نصير ما رايك بقراءة العهد القديم او التلمود
الجندي ( 2018 / 5 / 6 - 13:58 )
1 حديث المراة عورة صحيح موقوف اذن لا يصح
2 حديث المراة بقرة ليس حديثا وانما في التلمود الذي يؤمن به اليهود
3 تكبيل المراة موجود في العهد الجديد بخضوع المراة لزوجها
4 الحجاب موجود بالتلمود يا استاذ
5 قطع المراة للصلاة حديث منسوخ
شو رايك تقرا التلمود مع العهد القديم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وشو رايك تبحث بصحة احاديثك؟؟؟؟


3 - الى المدلس الاكبر
وسام يوسف ( 2018 / 5 / 7 - 00:11 )
زين ناقصة عقل ودين.... بالتوراة ام بالتلمود؟
ورضاع الكبير كي يصبح محرما ... بالتوراة لو بالتلمود؟
و ماذا تقصد حديث منسوخ؟ هل الاحاديث مثل الايات... تنسخ ايضا؟


4 - الى مدلس الاكبر
الجندي ( 2018 / 5 / 7 - 08:04 )
اذا كنت انا كبير انت شو نسميك
رضاعة الكبير انت نفسك بش فاهمها وحديثها الاول ضعيف
اما ان الحديث منسوخ
نعم هناك حديث منسوخ يكون لهدف معين
اما التوراة والتلمود
هاي التوراة
- وَإِذَا حَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. وَكُلُّ مَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً -. ( ترجمة كتاب الحياة )


5 - الى المدلس الاكبر الجزء الثاني
الجندي ( 2018 / 5 / 7 - 08:12 )
اما التلمود
صوت المرأة عورة”، التلمود (كيدوشيم ع)
“تفكير المرأة منقوص”، التلمود (شبات ل- ج)
“لا تكثر الكلام مع النساء”، التلمود (أبوت ف- ا)
“يحرق كلام التوراة ولا يسلم لامراة”، التلمود (يروشالمي،سوته ف- ج)
عن موضوع رضاعة الكبير
استاذ وسام
انت تقول اننا نحن المسلمين نفسر النص تفسير مخالف لتفسير الاوليين
هاي تفسير رضاعة الكبير
https://antishubohat.wordpress.com/2014/10/28/rada3/
من الاوليين وكتبهم
قال الخليل بن أحمد الفراهيدي ، المتوفّى سنة 170 هـ:

{ رَضِعَ الصَّبِيُّ رَضَاعاً ورَضاعةٌ أيْ : مصَّ الثدي وشرب.

وأرضعته أمّه أيْ : سقته فهي مرضعة بفعلها }.

كتاب العين ج1 ص270 ط دار ومكتبة الهلال – القاهرة.

ثبت الآن أن شرب اللبن أيضا من معاني الرضاع في اللغة العربية
وهذا معجم انكتب في اول مئة سنة هجرية
يعني
قبل كتابة السنة النبوية وقصة الرضاعة كلها


6 - حاسب نفسه مفكر
وسام يوسف ( 2018 / 5 / 7 - 13:51 )
اسأله عن احاديث اسلامية يجيبني عن ما في التوراة
ويريد ان اناقشه
عندما تتعلم انت اصول النقاش وقبلها اصول الكتابة وايصال الافكار طالب الاخرين بمناقشتك

اخر الافلام

.. قوات الاحتلال تمنع أطفالا من الدخول إلى المسجد الأقصى


.. رئاسيات إيران 2024 | مسعود بزشكيان رئيساً للجمهورية الإسلامي




.. 164-An-Nisa


.. العراقيّ يتبغدد حين يكون بابلياً .. ويكون جبّاراً حين يصبح آ




.. بالحبر الجديد | مسعود بزشكيان رئيساً للجمهورية الإسلامية الإ