الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


قصص الانبياء

ايدن حسين

2018 / 6 / 9
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


غريب جدا امر هذا النبي الخاتم
لقد ذكر في قرانه قصص الانبياء ابراهيم و موسى و عيسى و صالح الخ
موسى لديه معجزات و معجزات حسب ادعائه هو .. حيث اننا لا و لن نستطيع التاكد من صحة ذلك .. العصا تحولت الى حية .. فلق البحر و هرب و نجا
عيسى يحيي الموتى .. يشفي المرضى .. ينفخ في الطين فيصبح طيرا .. حسب ادعاءات محمد طبعا
صالح يشير الى الجبل فتخرج من الجبل ناقة عظيمة
اما هو فيقول .. سبحان ربي هل كنت الا بشرا رسولا
يحاول المسلمون ان يستروا نقص نبيهم حيث لا معجزة له قائلين .. ان القمر اشق فلقتين عندما اشار له .. و لكن ماذا سيفعلون بالاية .. ما كنت الا بشرا رسولا السابقة
دخل المسلمون المدينة و اضطروا شراء بئر الماء من اليهودي .. هل كان جبريل عاجزا عن ان يحفر لهم بئرا خاصا بهم .. او حتى ان يدلهم الى المكان الذي اذا حفروه حصلوا على الماء
و قد يقولون ان معجزة نبينا هو القران
فاقول لهم
ما المعجزة و الاعجاز في الاية
لَّيْسَ عَلَى الْأَعْمَىٰ حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْمَرِيضِ حَرَجٌ وَلَا عَلَىٰ أَنفُسِكُمْ أَن تَأْكُلُوا مِن بُيُوتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ آبَائِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أُمَّهَاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ إِخْوَانِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَخَوَاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَعْمَامِكُمْ أَوْ بُيُوتِ عَمَّاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَخْوَالِكُمْ أَوْ بُيُوتِ خَالَاتِكُمْ أَوْ مَا مَلَكْتُم مَّفَاتِحَهُ أَوْ صَدِيقِكُمْ ۚ لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَأْكُلُوا جَمِيعًا أَوْ أَشْتَاتًا ۚ فَإِذَا دَخَلْتُم بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَىٰ أَنفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِّنْ عِندِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً ۚ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ
و الى اللقاء
..








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - السيد احمد جندي
ايدن حسين ( 2018 / 6 / 9 - 13:10 )
طيب .. ساوافقك جدلا .. ان محمد لديه معجزات
طيب
هل يجوز ان تكون معجزات خاتم الانبياء اقل من الانبياء الذين سبقوه
يا اخي .. قران محمد يدعي .. ان عيسى كان يحيي الموتى
هل احيا محمد ميتا واحدا
من خرافات القران الاخرى .. ذبح البقرة و ضربها ببعضها
لماذا انتظر محمد شهرا كاملا لتبرئة عائشة من الافك .. كان ذبح بقرة او ناقة و ضربوها ببعضها و تكلمت البقرة بان عائشة بريئة
ارجو انني وفقت في ايصال ما اريد ايصاله اليك
و احترامي
..


2 - قصة الخرافة والوهم
ابو علي السماوي ( 2018 / 6 / 9 - 14:57 )
قصص ربما قد تصلح بعضها كحدوتات تحكيها الجدات لأحفادهن قبل النوم وبعضها الاخر لا تصلح حتى كحكايات لانها تفسد عقول الاطفال


3 - لماذا التهرب أخ احمد ؟!
بارباروسا آكيم ( 2018 / 6 / 9 - 16:05 )
السيد الجندي يسأل الأخ آيدن أين حد الردة في القرآن و أين آية الغرانيق في القرآن ؟

طيب أنا سأقبل أخ احمد بالقانون الذي وضعته وهو أن كل ماهو غير مذكور في القرآن غير صحيح .

طيب ماذا عن الختان ؟ فهذه سُنّة تمارسونها كمسلمين و هي غير مذكورة في القرآن ، إذا الختان غير صحيح

ماذا عن الأذان من المنابر ؟ فهذه عادة موجودة عندكم ولكنها لم تذكر في القرآن
إذاً الأذان باطل !

ماذا عن الصلاة من ركوع و سجود وحركات اوتوماتيكية فهذه لم تذكر في القرآن بل جاءت مفصلة في السُنّة
إذا طريقة الصلاة باطلة

ماذا عن الحجاب ؟ فالأمر في الحجاب في القرآن جاء بالضرب على الجيوب و ليس لعموم الجسد و التفصيلات إنما جاءت في أحاديث الصحابة و التابعين

إذاً الحجاب الحالي باطل

لاحظ إن هذا الطريق ( القرآنيون) أَنفسهم ناقضوا أنفسهم به
فهم من جهة لا يقبلون إلا بما جاء في القرآن
ولكن من جهة أخرى لا مانع عندهم في الختان و الحجاب و الصلاة
تحياتي للأخ آيدن و للجميع


4 - حقيقه الامر
على سالم ( 2018 / 6 / 9 - 16:06 )
استاذ ايدن , يجب ان نفهم شئ من المسلمات التى تم اجبارها علينا , الاسلام وغيره من اديان اله السماء , هذه الاديان كلها فى الحقيقه ماهى الا خزعبلات مقدسه تورمت قداستها وتضخمت عبر القرون الكالحه , كل هذه الخزعبلات البدائيه المضحكه تم توارثها عبر الاجيال والاباء والاجداد ولايمكن ابدا الشك فيها او محاوله تفكيكها او تفنيدها حتى اصبح لص محتال وقاطع طريق اجرب مثل محمد يمتلك قداسه خرافيه اكبر كثيرا من خرافه اللات البدوى , هذه كارثه الكوارث


5 - تكملة الرد على احمد جندي
ايدن حسين ( 2018 / 6 / 9 - 16:14 )
تقول ان الاية ليست تحليل او تحريم بل هو رفع الحرج
يا اخي .. انت لا تفهم المشكلة في الاية
المشكلة هنا .. لا حرج ان تاكلوا من بيوتكم
هل كان هناك حرج من ان ياكل الانسان من بيته
يا اخي خلي عندك ذوق و لو مرة واحدة .. و اعترف بان هذه الاية من هفوات محمد
و ثانيا تقول ان قوله .. هل كنت الا بشرا رسولا
يقصد انه لا ياتي بالمعجزة الا اذا شاء الله
ماذا عن الانبياء السابقين .. هل كان الله يقول لعيسى مثلا احيي هذا الميت .. و اشف هذا المريض .. ام انه كان يفعل ذلك بمحض ارادته
و لماذا استغنى الله عن محمد .. كان سدده بالمعجزات وقت ما يريد او يطلب و ينتهي المشكلة
لكن في المسالة أن .. كما يقول المصري
..


6 - استاذ باربوسا اكيم
احمد علي ( 2018 / 6 / 9 - 19:28 )
انا لم اقل ان ما هو غير مذكور في القران غير صحيح
رجاء اكمل تعليقي وانما قلت اذا تريد نفي معجزات النبي لانها غير مذكورة في القران لماذا لا تنفي حد الردة وامور اخرى غير مذكورة في القران فالسيد ايدن في الكثير من الاوقات يحاسبنا على ما هو مذكور في السنة النبوية
طيب السنة النبوية مملوؤة معجزات لسيدنا محمد عليه السلام فلماذا لا يأخذ بها كما يحاسبنا على حد الردة وقصة الغرانيق خاصة الثانية

عذرا استاذ باربوسا الا انك لم تفهم تعليقي ويمكن العودة اليه
2 اما عن الختان وانه سنة هذا يعود الى الطائفة الاسلامية مع العلم انني لا اؤمن به اساسا يعني ضده بس
nice
3 من قال لك القرانيين لا يمانعون الحجاب والختان
اعطيني من يقول لك ذلك
القرانيين يقولون بالحرف ومن موقعهم اهل القران
1 الختان ليس الا عادة ليس لها علاقة بالاسلام
وتفضل من موقعهم الرسمي
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=11642
نسأل الله ان يعافينا من تلك الاباطيل
ايضا
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_fatwa.php?main_id=468


7 - استاذ باربوسا اكيم الجزء الثاني
احمد علي ( 2018 / 6 / 9 - 19:32 )
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=15877
ختان الذكور جريمة .. الإسلام بريء منها

القرانيين موقفهم من الختان هو انه ليس للاسلام اي علاقة به وانه اقامته او عدم اقامته يعود للانسان والطب والى اخره
فمع احترامي من اين اتيت بانه لا يمانع الختان

اما الحجاب
فالقرانيين معظمهم او كثير منهم ينطلق الى مسالة ان المراة ليس بالضرورة ان تغظي شعرها والذي يامر بتفظية الشعر منهم يعتبر الاية التي ذكرتها تامر بذلك
اما الصلاة
القران امر بالاصلاة في الكثير من المواضع ولكنه لم يحدد كيفيتها ومنها هم يؤمنون بان تصلي باي طريقة تشاءها طالما كانت منطقية وبش خارج الفطرة

خلاصة الكلام استاذ باربوسا
1 انا لم انكر السنة النبوية وانما انتقدت انتقاء السيد ايدن حسين ويمكن ان تكمل تعليقي الى اخره


8 - ابو علي السماوي ام النجفي
احمد علي الجندي ( 2018 / 6 / 9 - 19:33 )
انا استغرب لماذا بعض الاخوة في الحوار المتمدن تتطابق تعليقاتهم مع بعضها البعض تطابقا رهيبا
العدد: 766807 - حكايات جدتي
2018 / 4 / 24 - 14:30
التحكم: الكاتب-ة ابو علي النجفي
اساطير وبعضها لا تصلح حتى كحدوتات تحكيها الجدات لاحفادهن الصغار قبل النوم
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=596668
والقائمة تطول استاذ ابو علي السماوي بس بش موضوعنا


9 - الرد على ايدن حسين
احمد علي الجندي ( 2018 / 6 / 9 - 19:35 )
طيب .. ساوافقك جدلا .. ان محمد لديه معجزات
1 السنة النبوية ممتلئة معجزات اذا لم تسمع عنها فانا لا اعلم ماذا اقول لك
2 امثلة
معجزة نبوع الماء من بين أصابعه رواها البخاري عن أنس بن مالك قال: (رأيت رسول الله وحانت صلاة العصر، والتمس الناس الوضوء فلم يجدوه، فأتى رسول الله بوضوء فوضع رسول الله يده في ذلك الإناء فأمر الناس أن يتوضؤوا منه فرأيت الماء ينبع من تحت أصابعه، فتوضأ الناس حتى توضؤوا من عند آخرهم).[9] وروى البخاري عن جابر بن عبد الله قال: عطش الناس يوم الحديبية والنبي بين يديه ركوة (أي إناء صغير من جلد) يتوضأ فجهش الناس نحوه (أي تجمعوا) قال: ما لكم؟ قالوا: ليس عندنا ماء نتوضأ ولا نشرب إلا ما بين يديك فوضع يده في الركوة فجعل الماء يفور من بين أصابعه كأمثال العيون، فشربنا وتوضأنا، قلت: كم كنتم؟ قال: لو كنا مائة ألف لكفانا، كنا خمس عشرة مائة. [ [10] والروايات في هذه المعجزة مشهورة بين الصحابة وقد رواها جمع كثير منهم أنس بن مالك وجابر بن عبد الله وابن عباس، والبراء بن مالك وأبو قتادة ،وغيرهم وخبرها متواتر مستفيض.


10 - الرد على ايدن حسين الجزء الثاني
احمد علي الجندي ( 2018 / 6 / 9 - 19:47 )
هل يجوز ان تكون معجزات خاتم الانبياء اقل من الانبياء الذين سبقوه
1 نعم هل يمكن ان تقول لي لماذا لا يجوز مع احترامي الشديد
2 ايضا حسب الامام النووي معجزات النبي وصلت الى 3000 معجزة ويمكن ان ترجع لكلامه
مع العلم انني لا اعلم ما مشكلتك اذا كانت معجزات النبي عليه السلام اقل من الانبياء السابقين

يا اخي .. قران محمد يدعي .. ان عيسى كان يحيي الموتى
واجمعها مع نقطة
ماذا عن الانبياء السابقين .. هل كان الله يقول لعيسى مثلا احيي هذا الميت .. و اشف هذا المريض .. ام انه كان يفعل ذلك بمحض ارادته
تفضل الاية


11 - الرد على ايدن حسين الجزء الثالث
احمد علي الجندي ( 2018 / 6 / 9 - 19:57 )
هاي الاية
إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَىٰ-;- وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا ۖ-;- وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ ۖ-;- وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي ۖ-;- وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي ۖ-;- وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَىٰ-;- بِإِذْنِي ۖ-;- وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَٰ-;-ذَا إِلَّا سِحْرٌ مُّبِينٌ (110)
1 نعمتي عليك
يعني كل المعجزات من عند الله تعالى ونعمة
2 باذني
الياء تعود لله
اي باذن الله
فلا اعلم هل فاتك هذا ام لاء
من خرافات القران الاخرى .. ذبح البقرة و ضربها ببعضها
دعني ارى
يعني انت اذا ما ذكر معجزة تقول ليش ما ذكر معجزة واذا ذكر معجزة تقول خرافة
خالف تعرف
الخلاصة
استاذ ايدن حسين السنة مليئة معجزات واذا ما بدك توخذ بها رجاء لا تحاسبنا بشيء من السنة كن امينا فيها


12 - يا حبيبي
ايدن حسين ( 2018 / 6 / 9 - 21:10 )
محمد يقول
عيسى نبي .. و يحيي الموتى
و محمد خاتم الانبياء .. و يخرج الماء من بين اصابعه
حتى لو كان هذا صحيحا .. الا ترى الفرق الكبير بينهما
المفروض من خاتم الانبياء ليس فقط ان يحيي الموتى .. بل يجعل من الحجر بشرا
و لان محمد لم يفعل و لم يستطع ان يفعل هذا
فاذن معجزات عيسى و موسى و ابراهيم كلها خرافات في خرافات
..


13 - كيف لي ان اصدق بمعجزة جآءت قبل 1400 سنة؟
فهد لعنزي ـ السعودية ( 2018 / 6 / 10 - 00:06 )
ان المعجزات التي روتها كتب السنة ما هي الا خزعبلات . اي عاقل يصدق ان الماء نبع من اصابع انسان لا لشيئ الا ليتوظا بها القوم ولماذا لم ياتي بهذه المعجزة عندما طالبوه العرب بمعجزة كي يؤمنوا واتت بعد ان آمنوا واختلقوا هذه المعجزة ؟؟. هذا يذكرني بمعاجز الائمة من اهل البيت التي اختلقوها الشيعة. فلماذا يصدق المسلم ما روته كتب الحديث التي كتبت بعد رحيل صاحبها بمئتين سنة ولا يصدق بمعاجز الاديان الاخرى كـ معاجز الدين الهندوسي. وسؤآلي اين كان الامويون عن هذه المعاجز وهذا احدهم يقول :لعبت هاشم بالملك فلا ** خبر جآء ولا وحي نزل. وهذا صحابي آخر يقول: اذا مت يا ام الحميراء فانكحي ** ولا تحسيب بعد الفرآق تلاقيا ** فان الذي حدثت في يوم حشرنا ** احاديث كذب تجعل القلب واهيا. وهذا صحابي آخر يقول: دعينا نصطبح يا ام عمر** فان الموت نقب عن هشام الى ان يقول ولكن الحكيم راى حميرا ** فالجمها فتاهت في اللجام. خلاصة القول هي: لو فرضنا جدلا ان المعجزآت اتت قبل 1400 سنة ـ وهي موضع شك ـ فهي حجة على من رآها وليس حجة على ابن القرن العشرين. واذا كانت حجة على العرب آنذاك فهي ليست حجة علينا وعلى الاعاجم .


14 - ايدن حسين
وليد عطعوط ( 2018 / 6 / 10 - 02:36 )
ايدن حسين
معجزات الانبياء لم تكن بايديهم انما هى من عند الله الذى ارسلهم
فالحديث يكون عن الله العظيم القادر الذى يفعل ما يريد وما يشاء بكن فيكون
والمعجزات هى لاثبات ان النبى والرسول هو مبعوث من عند الله الخالق
ولقد قص علينا ربنا ان الكثير من الاقوام لم يؤمنوا رغم هذه المعجزات التى كانت توافق عصرهم وحياتهم والله يعلم وانتم لاتعلمون
والله وحده هو الذى يحدد المعجزة ونوعها وليس النبى ولما كان النبى يطلب منه معجزة على هوى قومه فكان الرد هل كنت الا بشرا رسولا --فمش معقول ان اى واحد يطلب معجزة تنفذ له يا ايدن
وبعدين معجزات النبى صلى الله عليه وسلم كثيرة وممكن اكتبها لك اذا مكنتش تعرفها
وكما قلنا المعجزات هى من عند الله وحسب ما يرى الله وليس انت ولا غيرك
اما معجزة القرآن فهى تغنى كثيرا عن احياء الموتى لان القرآن هو لاحياء النفوس البشرية كلها
يعنى القرآن هو الذى يحيى قلوب الموتى الكفرة المشركين ويخرجهم من الظلمات الى النور ولذلك القرآن وسنة رسول الله احيت الكثير والكثير من اهل الجاهلية الاولى واهل جاهلية عصرنا والعصور التى سبقت
معجزات القرآن مازالت تظهر كل يوم يا ايدن وانت فى غيبوبة


15 - هل القرآن والحديث من مصدرواحد ولماذا التناقض؟
متطفل باحث عن الحقيقة ( 2018 / 6 / 10 - 02:49 )
يقول اخونا احمد الجندي روى البخاري عن مععجزات في السنة النبوية واريد ان اسال الاخ هل السنة وحي يوحى مثلها مثل القرآن ام هي اجتهادات محمد لان الاحاديث الواردة في الكتب المسماة بالصحاح ـ سوى كانت سنية ام شيعية ـ والتي جمعت من افواه الرجال فيها من التدلييس ما لا يقل عن 90% وبعتراف المسلمين انها ظنية الصدور بينما القرآن هو قطعي الصدور حسب الاعتقاد السائد. فاذا كان ذالك فاي المصدرين نصدق القرآن ام الحديث؟. القرآن بصريح العبارة ينفي اي معجزة مادية عل يد محمد وانما المعجزة الوحيدة التي تحدى بها العرب هي البلاغة وان ياتوا بمثل القرآن والآية التي تقول:وَقَالُوا لَوْلَا أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَاتٌ مِّن رَّبِّهِ قُلْ إِنَّمَا الْآيَاتُ عِندَ اللَّهِ وَإِنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ
وَمَا مَنَعَنَا أَن نُّرْسِلَ بِالآيَاتِ إِلاَّ أَن كَذَّبَ بِهَا الأَوَّلُونَ الى آخر الآية.
فاذا القرآن ينفي المعجزآت فكيف رواة الحديث يضربوا القرآن عرض الحآئط؟. هناك حديث يروى بان محمد قآل اذا جآءكم حديث عني فاعرضوه على الكتاب فان وافق والا فاضربوه عرض الحآئط والمعجزات التي وردت في الصحاح هي تناقض واضح للقرآن.


16 - عطعوط ؟؟
على سالم ( 2018 / 6 / 10 - 04:52 )
انت تستغل الفيسبوك لكى تسب وتلعن بألفاظ بذيئه وهذه من اعمال الجبناء , انت غير محترم , سوف اتواصل مع اداره الفيسبوك لتقديم شكوى ضدك ايها البدوى الحاقد البائس


17 - طول بالك استاذ علي سالم
احمد علي ( 2018 / 6 / 10 - 08:33 )
ما رايك ان تقدم شكوى ايضا على سامي سيمو
وايضا قدم شكوىعلو نفسك
اللهم فقط انت بتغلط على التاس من التعليقات الطبيعية


18 - أولى
muslim aziz ( 2018 / 6 / 10 - 10:56 )

|يقول السيد ايدن حسين
اين المعجزة في الاية(ليس على الاعمى حرج......الى اخر الاية)
وهذه صفات من وصفهم القران الكريم بمن في قلبه مرض(مرض الطعن بالاسلام وبالقرأن) وهم يتعامون عن الايات التي تحمل اعجازا علميا او تلميحا الى اعجاز علمي(ألم يك نطفة من مني يمنى ثم كان علقة فخلق فسوى فجعل منه الزوجين الذكر والانثى) علميا ثبت ان مني الرجل يحمل صفات الذكورة او الانوثة.فكيف عرف محمد بهذه المعلومة يا ايدن؟بل من اين اتى بها اوسرقها؟ أم انكم وكعادتكم ستطنشون(لم ترَ لم تسمع)؟


19 - ثانية
muslim aziz ( 2018 / 6 / 10 - 10:56 )

اخرى يا ايدن لمَ القران الكريم يقول مرة(وإن يوما عند ربك كألف سنة مما تعدون) وفي اية اخرى(تعرج الملائكة والروح اليه في يوم كان مقداره خمسين الف سنة) أليس الزمان نسبيا؟وهذا القران يلمح الى ذلك.


20 - ثالثة
muslim aziz ( 2018 / 6 / 10 - 10:57 )

وثالثة يا ايدن
ألم يثبت علميا ان كل ما في هذا الكون متحرك وغير ثابت فلم قال القران(وكلٌ في فلكٍ يسبحون)
يا سيد ايدن نتمنى عليك ان تنظر الى مثل هذه الايات بعينيك الاثنتين وليس بعين واحدة. ان ترى ما تحب ويدعم شبهاتك وان تطنش عن ما لا تستطيع انكاره.


21 - الأخ الجندي
بارباروسا آكيم ( 2018 / 6 / 10 - 13:25 )
الأخ الجندي
القرآن يقول إن محمد لم يكن عنده معجزات
قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إِلاَّ بَشَراً رَّسُولاً
وَمَا مَنَعَنَآ أَن نُّرْسِلَ بِٱ-;-لآيَاتِ إِلاَّ أَن كَذَّبَ بِهَا ٱ-;-لأَوَّلُونَ
الخ الخ إلخ

ولكن السُنّة وكتب السير و الشمائل تذكر لمحمد مئات الخوارق
علماً أن فيها أحاديث صحيحة

اذاً إما أن يكون له خوارق أو لا يكون
يعني واحدهم صادق و واحدهم كاذب.. الإثنين مع بعض لا ينفع

أما بالنسبة للصلاة عند القرآنيين، فأحمد صبحي منصور كان ذات مرة في برنامج سؤال جريء وتكلم عن موضوع الصلاة
ارجع للحلقة


22 - لا حرج على المسلمين
ايدن حسين ( 2018 / 6 / 10 - 15:00 )
ان ياكلوا من بيوتهم
..
و كل في فلك يسبحون
ابق ساعة واحدة فقط ليلا .. ستعلم ان القمر تتحرك و النجوم تتحرك و لن ترى جسما ثابتا واحدا
فهذه ليست معجزة يا مسلم يا عزيز
..


23 - فكر فيها يا ايدن
muslim aziz ( 2018 / 6 / 10 - 15:42 )

فكر في هذه الاية يا ايدن افندي(وإن يوما عند ربك كألف سنة مما تعدون) ألم تقل النظرية النسبية بتباطئ الزمن كلما ازدادت السرعة. وان التوأمان لو عاش احدهما على الارض والاخر في الفضاء فإن من يعش في الفضاء يتباطؤ عمره وان من يعش على الارض يشيخ ويهرم قبل اخيه التوأم.
فهل هذه الاية وغيرها من الايات جاء بها النبي محمد من عند نفسه؟؟؟؟؟
انتظر ردك لنرى ما الجديد عندك


24 - متطفل باحث عن الحقيقة
احمد علي الجندي ( 2018 / 6 / 10 - 17:30 )
لا اعلم لماذا حذف الحوار المتمدن تعليقاتي للسيد متطفل
لا اذكر ان فيها شيء
شرحت له الموضوع
امر مريب


25 - استاذ باربوسا اكيم وايات منع المعجزات
احمد علي الجندي ( 2018 / 6 / 10 - 17:34 )
لْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إِلاَّ بَشَراً رَّسُولاً
وَمَا مَنَعَنَآ أَن نُّرْسِلَ بِٱ-;---;--لآيَاتِ إِلاَّ أَن كَذَّبَ بِهَا ٱ-;---;--لأَوَّلُونَ
الاولى لا يوجد فيها منع وانما معناها انه لا يقوم باي معجزة الا من عند الله تعالى وانه مثل بقية البشر ولكن تميز بانه رسول
الثانية الاية 1 لو تركز تقول الا ان كذب بها الاولون اذن الاية تتحدث عن المعجزات التي تعطى امام الكافرين ولا تشمل المعجزات التي تعطى امام المؤمنين
2 الاية لم تنف كل المعجزات وانما نفت مجموعة من المعجزات لم يرسلها الله لانه يعلم انهم سيكذبونها ولسخافتها ويمكن ان تعود الى سبب النزول
3 لو اكملت الاية
وَمَا مَنَعَنَا أَن نُّرْسِلَ بِالْآيَاتِ إِلَّا أَن كَذَّبَ بِهَا الْأَوَّلُونَ ۚ-;- وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُوا بِهَا ۚ-;- وَمَا نُرْسِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا (59)
الاية جمعت مع منع المعجزات قصة ثمود
السؤال ليش
الحقيقة في الاسلام تقسم المعجزات الى قسمين
المعجزات العادية
والمعجزات التي يتحقق عقاب الله تعالى بعدها
يعني بالعامية النوع الثاني اذا نزلت هاي المعجوة ولم تؤمن تستوجب غضب الله
الاية تتحدث عن


26 - 2لا حرج على المسلمين
ايدن حسين ( 2018 / 6 / 10 - 18:02 )
ان ياكلوا من بيوتهم
هل تعلم اخي مسلم عزيز ان هذه الاية تفوقت على التعبير الذي استخدمه في مثل هذه الحالات .. الا و هي .. الشربات يا نفيسة
الاله لا يمكن ان يكون لديه يوم او نهار او ليل
فاليوم بداية امر ما و نهايته ليعود الى نفس حالته في البداية
اليوم لدينا يستمر من شروق الشمس الى شروق الشمس .. اليس كذلك
كيف يبدأ يوم الله و كيف ينتهي يا ترى
هذه ليست الا من مبالغات محمد .. تماما كتشبثه بمسالة السموات و الارضين السبعة .. و كأنه يقص علينا قصة الجميلة النائمة و الاقزام السبعة
اين هي هذه السموات السبعة
بل اين هي هذه الارضين السبعة
كل يوم ينزل ربك الى السماء الدنيا في الاثلث الاخير من الليل .. فيقول هلـــــــــــــــــــ
اي يوم يقصد .. يوم بالف سنة ام يوم بخمسمئة الف سنة .. ام يوم امريكا ام يوم السعودية
ام يوم الصين
اضف الى ذلك .. الا يدعي القران ان يوم الله و الملائكة اطول من ايامنا .. الف سنة و خمسون الف سنة
اذن .. ايهما يجب ان يكون اطول .. يوم الله ام يوم الملائكة
في القران .. يوم الملائكة اطول من يوم الله
و هذا خطأ فادح
و السلام لى من اتبع الهدى
..


27 - سياسة منع التعليقات
احمد علي الجندي ( 2018 / 6 / 10 - 18:39 )
حذف تعليقي للاستاذ باربوسا
وحذف تعليقي لباحث عن الحقيقة
وهم ما فيهم اشي
ماذا يهدف الحوار المتمدن من سياسية الحذف


28 - نعم انها اية معجزة من عشرات الايات المعجزة
muslim aziz ( 2018 / 6 / 10 - 18:46 )

و كل في فلك يسبحون
ابق ساعة واحدة فقط ليلا .. ستعلم ان القمر تتحرك و النجوم تتحرك و لن ترى جسما ثابتا واحدا
فهذه ليست معجزة يا مسلم يا عزيز
يا سلام على الاجوبة المقنعة يا سيد ايدن؟؟؟الى متى التهرب؟ الى متى تريد طمس الحقيقة؟ التي متى التكبر عن الاذعان للحق؟ إني لآرجو الله سبحانه وتعالى ان اقف امامه يوم القيامه مخاصما لك.
كلٌ في فلك يسبحون تعرف ماذا تعني كلٌ ؟ اي كل شيئ. مانراه بالعين المجردة وما لا نراه بالعين المجردة؟ لن ينفعك استكبارك عن الحقيقة شيئا يا ايدن؟
إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين


29 - لماذا خطا فادح
احمد علي الجندي ( 2018 / 6 / 10 - 19:26 )
ي القران .. يوم الملائكة اطول من يوم الله
و هذا خطأ فادح
كما ان خاتم الانبياء لا يجوز ان تكون معجزاته اقل من غيره لاسباب غير واضحة
هنا يقول هذا خطا فاضح لا يجوز
على كل حال بقية تعليقك على نفس الشاكلة وشكرا


30 - اليك الخطا الفادح
ايدن حسين ( 2018 / 6 / 10 - 20:12 )
يوم كــــ 1000 سنة .. يوم الله
يوم ك 50000 سنة .. يوم الملائكة
عندما ينزل الملائكة من العرش الى الارض ثم تعرج عائدة الى العرش .. يكون قد مر على الله 100 يوم
يمر يومان على الملائكة .. و يمر 100 يوم على الله
يعني ان الملائكة اسرع من الله
يسلم الملائكة امر الله الى الارض و تعود في يومين
اما الله فينتظر 100 يوم كاملة ليتحقق مراده
و هذا لا يجوز
لتسهيل الامر عليك
يومنا نحن 24 ساعة
يوم الله 24000 ساعة
يوم الملائكة 50 مرة 24000 ساعة
المفروض ان تكون كالتالي
يومنا 24 ساعة
يوم الملائكة 24000 ساعة
يوم الله 50 مرة بقدر يوم الملائكة
هذه هو ما يليق بالاله
طبعا هذا اذا قلنا ان هذه الارقام هي دقيقة و ليست من مخيلة محمد و مبالغاته
واضح يا اخ احمد جندي
..


31 - الحرية اكبر معجزة
ابو محمد ( 2018 / 6 / 10 - 20:43 )
والله وهلا بايدن تعرف صدفة دخلت على الصفحة وانبسط لك ان عندك 35 نفرفي الديوان تبعك
بالنسبة لاي معجزة عم ايدن انت غير ملزم فيها ان لم تشهدها لانها تصبح منقولة عن الناس تواترا
ولا يمكنك ان تجزم بصحتها نهائيا الا ان ياتيك خبرها عن جهة ثقة 100 بالماية
القران الكريم هو الفرقان المعجزة بلغته وخاصة للعربي الذي عنده ملكة اللغة وليس فقط علومها
ومعجزته في بيانه وفي زوايا المشاهد في النصوص التي تحسبها تكرارا لتجد انها تصوير 360 درجة تقرا وكانك جالس مع فرعون وكانه يتحرك امامك لما تجمع النصوص
الاساس والاهم ان الكتاب هذا هو المانيول بوك كما يقتال بتاعك
وهو برنامج الادارة لك كمحلوق انسان ومن ضمن مجالات الخيارات المفتوحة التي تكرم بها الله عليك واكرمك ان تركك تختار البرنامج الذي تريد مع تزويدك بالتحدذيرات الارشادية
الحيوانات الاخرى مخلوقة مثلنا والزمها برنامج ادارتها في دماغها املاء لان لا خيار سلوكي
والمعجزة البشرية التي لا ينظر اليها احد وهي فينا بان الحرية اساس تقدم البشر على مخلوقات اقوى واضخم منهم
ان قمع الحريات وتقييدها بالعالم الاسلامي هي السبب الرئيسي لتخلفنا
وهذا ما ادركه الاستعمار وفعله


32 - كل الايام من خلق الله
muslim aziz ( 2018 / 6 / 10 - 21:54 )

يبدو أن البعض يظن أنه يستطيع التندر والاستهزاء والضحك على القران الكريم قائلا يوم الملائكة اطول من يوم الله...........اسمع يا صديقي
تعرج الملائكة والروح اليه في يوم كان مقداره الف سنة مما تعدون..........من سورة المعارج وهو يوم القيامة....فهذا ليس يوم خاص بالملائكة.......وهذا لا يعني ان الملائكة تظل تعرج خمسين الف سنة بل يعني ان معراج اليوم الواحد لو قسناه بزمن الدنيا لكان يساوي مقدار خمسين الف سنة من سنين الدنيا.
الاية الاخرى(يستعجلونك بالعذاب) المشركون كانوا يطالبون الرسول باستعجالهم بالعذاب فجاء الجواب(وإن يوما عند ربك كالف سنة مما تعدون) فقال المفسرون اليوم هنا يساوي يوم الخلق(خلق السموات والارض في ستة ايام)
ما اريد قوله أن الايام نسبية فإن كان عندنا ليل ونهار وشمس وقمر فما ادرانا بما في باقي مجرتنا بل بباقي المجرات.
اما الافتراء على محمد والقول انه من مبالغاته فالايام ستثبت صدق الصادقين وكذب المكذبين.


33 - استاذ علي سالم
احمد علي الجندي ( 2018 / 6 / 11 - 19:51 )
بصراحة بحثت عن يوم الملائكة 50 الف
فوجدت انه لا شيء اسمه يوم الملائكة
هو يوم القيامة
https://islamqa.info/ar/146979


34 - تعليقي الاول اين ذهب
احمد علي الجندي ( 2023 / 4 / 28 - 02:26 )
اول تعليق لي تم نشره وبعدها تم حذفه
لماذا وبأي حق يحدث ذلك
!

اخر الافلام

.. يهود متطرفون يتجولون حول بقايا صاروخ إيراني في مدينة عراد با


.. كاهن الأبرشية الكاثوليكية الوحيد في قطاع غزة يدعو إلى وقف إط




.. الجماعة الإسلامية في لبنان: استشهاد اثنين من قادة الجناح الع


.. شاهد: الأقلية المسلمة تنتقد ازدواج معايير الشرطة الأسترالية




.. منظمات إسلامية ترفض -ازدواجية الشرطة الأسترالية-