الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


رد على مقالة صباح ابرأهيم تحريف القران

طلعت خيري

2018 / 6 / 28
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


رد على مقالة صباح ابرأهيم تحريف القران

الكاتب--

في زمن محمد لم تكن حروف اللغة العربية تكتب بالنقاط والحركات ، وتُرسم بطريقة لا تشبه تماما الحروف المعروفة اليوم . وكان مجموع تلك الحروف العربية المكتوبة ثمانية عشر حرفا فقط لتشابه الرسم للحروف ذات النقاط التي مُيزت بنقاطها لاحقا مثل النون والباء والتاء والثاء والياء . وكانت اللغة الآرامية هي اللغة السائدة في الكتابة والمراسلات في ذلك الزمان ، وقد اشتقت اللغة العربية من الآرامية الأم . وتشابه تلك الحروف قد سببت اخطاء بكتابتها

تعليق--

أنا متأكد ان سيادة القس قطع شوطا طويلا حتى أكمل كتابة هذه المقالة والتي معظمها مسروقة من مقالات أخرى –على العموم – الهدف من قوله اشتقاق اللغة العربية من الآرامية –هو الطعن بالقران – لم يعطينا دليل واحد على مزاعمه –بينما نحن نقدم له ثمان أدلة على ان القران عربي نزل بلغة العرب


{إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ }يوسف2
{وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ حُكْماً عَرَبِيّاً وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ وَاقٍ }الرعد37
{وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً وَصَرَّفْنَا فِيهِ مِنَ الْوَعِيدِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ أَوْ يُحْدِثُ لَهُمْ ذِكْراً }طه113
{قُرآناً عَرَبِيّاً غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ }الزمر28
{كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ }فصلت3
{وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآناً عَرَبِيّاً لِّتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا وَتُنذِرَ يَوْمَ الْجَمْعِ لَا رَيْبَ فِيهِ فَرِيقٌ فِي الْجَنَّةِ وَفَرِيقٌ فِي السَّعِيرِ }الشورى7
{إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ }الزخرف3
{وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَاماً وَرَحْمَةً وَهَذَا كِتَابٌ مُّصَدِّقٌ لِّسَاناً عَرَبِيّاً لِّيُنذِرَ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَبُشْرَى لِلْمُحْسِنِينَ }الأحقاف12

الكاتب--

- يحوي القرآن المحمدي على عدد كبير من الكلمات الأعجمية اقتبست من لغات عديدة مستخدمة في ذلك الزمن ، مثل الارامية والحبشية والفارسية على الرغم من قوله انه أنزل بلسان عربي مبين .
كما كتب القرآن ونُسخ فيما بعد بنقل الكلمات كما هي رغم انها خطا ولم تعدل وبقت على حالها الى اليوم .مثل :
"أعوذ بالرحمن منك ان كنت تقيا" والصحيح (شقيّا) . لأن المعنى لا يستقيم بكلمة شقيّا مع الملاك السماوي . وكلمة تقيا وشقيا تُكتب متشابهة بالحرف الاول الغير منقط .

تعليق--

مثل عند العراقيين يقول --كذب مسفط أحسن من صحيح مخربط – ولم نلمس منه لا كذب مسفط ولا صحيح مخربط-- يقول سيادة القس -- يحوي القرآن المحمدي على عدد كبير من الكلمات الأعجمية – بالحقيقة --هي ليس كلمات إنما أسماء أعجمية مثل إبراهيم وموسى ومحمد– أطلق عليهن اسم أعجمي لأنهن تأخذ حاله واحد في الإعراب – ولا علاقة لهن بمعنى الكلمة – قال القس--كلمة تقيا أصلها شقيا لأنها متشابه بالحروف إذا كتبت دون تنقيط – هل تقيا تشبه شقيا حتى لو كتبناها دون تنقيط --على ما اعتقد --تقيا تشبه غبيا--

الكاتب--

وكذلك : (العاديات ضبحا والموريات قدحا) ، والاصل الصحيح فيها الغاديات صبحا ولم يعرف ما معنى الموريات قدحا ، وقد ابتكر المفسرون لها تفسيرات من عندهم . حتى ان عمر بن الخطاب لم يفهم ما معنى كلمة (الكلالة) التي وردت في سورة النساء 176[ يستفتونك قل الله يفتيكم في الكلالة ...]
- ومن التحريف الذي حدث بالقرآن هو عدم ضبط الترتيب في آيات السورة الواحدة ، والانتقال بالكلام من موضوع الى آخر لا علاقة له بالنص السابق ، وهذا ما يربك المعنى العام للنص .


تعليق—

سيادة القس يقول -- ابتكر المفسرون تفسيرات من عندهم لان العاديات ضبحا والموريات قدحا والكلالة ليس لهن تفسير-- والصحيح الغاديات صبحا – طبعا استنبط الكاتب الغاديات صبحا من تفاسير القران معتقدا كما يعتقدون بان العاديات تعني الخيل فجاء بعبارات مشابه للتفسير-- فقال الغاديات صبحا

التفسير

وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحاً{1} مجموعة نجم الثريا التي تعدو إثناء الليل من جهة الشرق الى الغرب بمنازل مختلفة
فَالْمُورِيَاتِ قَدْحاً{2} المختفيات عن الإضاءة من 20/ 4 ولغاية 7/6 من كل سنه --يسمى خفق الثريا
فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحاً{3} أول ظهور لنجم الثريا بعد الخفق – صبحا من جهة الشرق – ويستمر يوميا الى خفق السنة القادمة
فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعاً{4} يصاحب خفق الثريا اضطرابات مناخية منها العواصف الترابية – النقع تعني الغبار
فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعاً{5} أخر مرحلة يظهر فيها نجم الثريا بشكل واضح في الشهر الثامن في وسط مجموعته فيكون أكثر لمعان ويستمر حتى خفق السنة القادمة


الكلالة – لا تحتاج تفسير ---هي تفسر نفسها من خلال مفهوم الاية

يَسْتَفْتُونَكَ قُلِ اللّهُ يُفْتِيكُمْ فِي الْكَلاَلَةِ إِنِ امْرُؤٌ هَلَكَ لَيْسَ لَهُ وَلَدٌ وَلَهُ أُخْتٌ فَلَهَا نِصْفُ مَا تَرَكَ وَهُوَ يَرِثُهَا إِن لَّمْ يَكُن لَّهَا وَلَدٌ فَإِن كَانَتَا اثْنَتَيْنِ فَلَهُمَا الثُّلُثَانِ مِمَّا تَرَكَ وَإِن كَانُواْ إِخْوَةً رِّجَالاً وَنِسَاء فَلِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ أَن تَضِلُّواْ وَاللّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ }النساء176

الكاتب--

- كما انه احتوى على اخطاء نحوية خالفت قواعد اللغة العربية التي قيل انها اخذت من القرآن نفسه .
كما في الاية التالية : " لكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ مِنْهُمْ وَالْمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَ(الْمُقِيمِينَ) الصَّلاةَ وَالْمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالْمُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ أُوْلَئِكَ سَنُؤْتِيهِمْ أَجْرًا عَظِيمًا
المقيمين معطوفة على المؤمنون والراسخون ولكنها جاءت منصوبة بدل ان تكون مرفوعة حسب قاعدة المعطوف على ما قبله يكون مشابها له

تعليق---

وَ(الْمُقِيمِينَ –منصوب بالياء والنون-- لأنه مفعول به-- وليس فاعل








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - اخ طلعت
على سالم ( 2018 / 6 / 29 - 01:57 )
صراحه انت تلف وتدور وتخادع , هل حاولت ان تقرأ ايات القرأن بدون تنقيط او تشكيل , اراهنك سوف تفشل , انت لو حاولت سوف تصاب بالذهول والصعقه , يعنى كلمه رحيم ممكن ان تنطق رخيم , كلمه حج تعنى حك , كلمه خالى وتعنى كلمه حالى , البقره وتعنى البعره , الادب وتعنى الارب , كلمه فبر وتعنى قبر , هل تخيلت حجم المشكله اخ طلعت ؟


2 - لماذا التسطيح يا طلعت
محمد البدري ( 2018 / 6 / 29 - 05:31 )
ان تستشهد بايات قرآنية في الفقرة الاولي من مقالك لتثبت صحة القرآن وهذا يماثل من يضع قوانين وبجانبها نصا يقول انها صحيحة. فهل هي صحيحة؟؟؟
يا سيد طلعت ان الحكم علي مصداقية شئ - اي شئ - ينبغي ان يتم قياسها بمعيارية منضبطة والاهم ان تكون المعيارية من خارج النص وليس من داخله. فهناك كتلة معيارية قدرها كيلوجرام وقياس طولي قدرة 1000 مللم ووحدة حرارية قدرها كالوري واحد .... الخ الثوابت المعيارية التي نقيس بها الاشياء موضع الفحص. انها منهجية وضعية لا سبيل لنا غيرها. لكن ان يقول القرآن قوله علي نفسه انا له لحافظون، فالبرهنة عليها ان ياتي لنا صاحب النص بالاصل لعقد المقارنة لنكتشف الحفظ من عدمه. ولاننا لا نملك اصلا بل نملك كتبا سابقة لنفس الشخص المدعو الله صاحب كتب لم يستطع هو الحفاظ عليها. هذا الله صاحب سوابق يا سيد طلعت. فهل يكفي القاضي ان يقول المتهم عن انه يرئ ليكون بريئا؟؟؟ بينما صحيفة سوابقة تسبقه الي حبل المشنقة
قلنا هذا مرارا وتكرارا لكن العقل الاسلامي لا يسمع ولا يدرك لهذا ظلت ما يسمي امه الاسلام تغوص في الجهالة


3 - هدية للاخ طلعت خيري
ايدن حسين ( 2018 / 6 / 29 - 10:40 )
حدثنا الربيع بن يحيى، حدثنا زائدة، حدثنا هشام، عن عروة، عن عائشة قالت: لقد سمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلا يقرأ في المسجد فقال: «يرحمه الله، لقد أذكرني كذا وكذا من سورة كذا».
وحدثني محمد بن عبيد بن ميمون، حدثنا عيسى بن يونس، عن هشام وقال: أسقطتهن من سورة كذا وكذا. انفرد به أيضا. تابعه علي بن مسهر وعبدة عن هشام.
وقد أسندهما البخاري في موضع آخر، ومسلم معه في عبدة.
وحدثنا أحمد بن أبي رجاء، حدثنا أبو أسامة، عن هشام بن عروة، عن أبيه، عن عائشة، رضي الله عنها، قالت: سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا يقرأ في سورة بالليل فقال: «يرحمه الله، فقد أذكرني آية كذا وكذا كنت أنسيتها من سورة كذا وكذا». ورواه مسلم من حديث أبي أسامة حماد بن أسامة.
اذا كان النبي نسي اية كذا و كذا .. فما بالك باصحابه
و احترامي
..


4 - رد في العظم أستاذنا طلعت
مخيمر خلف الله سعداوي ( 2018 / 6 / 29 - 11:13 )
تحياتي


5 - ادلة رهيبة
وسام يوسف ( 2018 / 6 / 29 - 13:57 )
ادلتك على صحة القرآن جئت بها من القرآن نفسه ؟؟؟؟؟
لك شنو هالعبقرية بروفيسور طلعت؟


6 - دلائل تحريف القرآن..لو شاطر ترد
سامى لبيب ( 2018 / 6 / 29 - 15:27 )
اعزف عن الرد على مقالاتك بل قراءتها فهى متهافتة مسروقة من مواقع اخرى
ردودك شديدة التهافت والسذاجة على مقال صباح لتنفى تحريف القرآن لذا سأضعك فى حرج يخرصك ولنرى شطارتك

-عن عائشة: لقد نزلت آية الرجم، ورضاعة الكبير عشراً، ولقد كانت في صحيفة تحت سريري، فلمّا مات رسول الله وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها. صحيح البخاري رقم 1945 كتاب النكاح.
وفي سنن ابن ماجة عن عائشة : لقد نزلت آية الرجم ، ورضاعة الكبير عشراً . ولقد كان في صحيفة تحت سريري ، فلما مات رسول الله وتشاغلنا بموته ، دخل داجن فأكلها. سنن ابن ماجة ج 1ص 635-635 حديث 1944
-قال الطبراني في المعجم الأوسط : - عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة وعن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت : نزلت آيه الرجم ورضاع الكبير عشرا فلقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله تشاغلنا بموته فدخل داجن فأكلها-المعجم الاوسط 8/12 حديث 7805.سنن القدارقطني 4/179 حديث 22.سنن ابن ماجة ج 1ص 62 .
اين الكتاب المحفوظ من أكلها الداجن؟!
لاحظ الرجم موجود كحد فكيف تتأكد من الآية وقد اكلها الداجن؟!
هذه البداية وهناك فى جعبتى المزيد والمزيد ولتورينا شطارتك


7 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2018 / 6 / 29 - 19:01 )
على سالم-- تحيه طيبه

صراحه انت تلف وتدور وتخادع , هل حاولت ان تقرأ ايات القرأن بدون تنقيط او تشكيل , اراهنك سوف تفشل , انت لو حاولت سوف تصاب بالذهول والصعقه , يعنى كلمه رحيم ممكن ان تنطق رخيم

المهم وصل ألينا منقط فالأوائل حفظوا القران من كل الشبهات عكس إسلافكم الذين حرفوا التوراة والإنجيل – اعتقد كلامكم فائت لأوانه --


8 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2018 / 6 / 29 - 19:15 )
محمد البدري --تحيه طيبة

ان تستشهد بايات قرآنية في الفقرة الاولي من مقالك لتثبت صحة القرآن وهذا يماثل من يضع قوانين وبجانبها نصا يقول انها صحيحة. فهل هي صحيحة؟؟؟
يا سيد طلعت ان الحكم علي مصداقية شئ - اي شئ - ينبغي ان يتم قياسها بمعيارية منضبطة والاهم ان تكون المعيارية من خارج النص وليس من داخله. فهناك كتلة معيارية قدرها كيلوجرام وقياس طولي قدرة 1000 مللم ووحدة حرارية قدرها كالوري واحد ....

مثلما تفضلت لكل نظريه علميه أو قوانين فيزيائيه وحدات قياس – ونحن أيضا في مجال العقائد عندنا وحدة قياس أو وحدة مقارنه على أساسها نضع النص الديني تحت المقارنة –فعندما ادعى الكاتب ان لغة القران مأخوذة من اللغة الآرامية الغير منقطة ولم يقدم لنا دليلا لا تاريخيا ولا نصيا –أذن ادعائه باطل – قدما ادلة على عربية القران


9 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2018 / 6 / 29 - 19:23 )
ايدن حسين تحية طيبة

حدثنا الربيع بن يحيى، حدثنا زائدة، حدثنا هشام، عن عروة، عن عائشة قالت: لقد سمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلا يقرأ في المسجد فقال: «يرحمه الله، لقد أذكرني كذا وكذا من سورة كذا».
وحدثني محمد بن عبيد بن ميمون، حدثنا عيسى بن يونس، عن هشام وقال: أسقطتهن من سورة كذا وكذا. انفرد به أيضا. تابعه علي بن مسهر وعبدة عن هشام.

المعروف عن طلعت خيري لا يأخذ بالسنة النبوية ولا يعتمد عليها كمصدر موثوق وأنها من تأليف الإسلام السياسي


10 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2018 / 6 / 29 - 19:31 )

مخيمر خلف الله سعداوي-- تحيه طيبه

شكرا على مرورك الكريم


11 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2018 / 6 / 29 - 19:34 )

وسام يوسف ---تحيه طيبه
ادلتك على صحة القرآن جئت بها من القرآن نفسه ؟؟؟؟؟
لك شنو هالعبقرية بروفيسور طلعت؟

أكيد من القران – نحن ملزمون بالصدق – هل تريد ان نفتري على الله لنكون من المرغوب فيهم --- مثل صاحب المقالة


12 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2018 / 6 / 29 - 19:45 )
سامى لبيب-- تحيه طيبه

-عن عائشة: لقد نزلت آية الرجم، ورضاعة الكبير عشراً، ولقد كانت في صحيفة تحت سريري، فلمّا مات رسول الله وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها. صحيح البخاري رقم 1945 كتاب النكاح.

قم بتربية دجاج وضع أمامه ورق كتاب هل سيأكلها – لو أنها قالت عنز أو معزة نقول صحيح – لكن الدجاج شيء لا يعقل -- أنا اعتب على مقالاتك التي تفتتحها بعبارات كيف يعقلون وكيف يسكرون وكيف يحششون


13 - طلعت ؟؟
على سالم ( 2018 / 6 / 29 - 22:06 )
فى ردك على الاستاذ سامى لبيب تقول ان الدجاج لايأكل الورق ؟ هل تعتقد انه كان يوجد ورق فى زمن البدو العربان من الف وربعمائه عام ؟ هل العرب اخترعوا الورق ؟ يا سيدى قليل من العقل


14 - هههه يعنى مشكلتك هى فرخة أم بطة أم شاه
سامى لبيب ( 2018 / 6 / 30 - 13:14 )
تتهرب وتراوغ بطريقة ساذجة لتشكك فى الداجن الذى أكل آيتى الرجم ورضاع الكبير فهل المشكلة أن الفرخة أو البطة أو الوزة لا تأكل ورق فما المشكلة والغريب فهذا وارد ثم من قال لك ان الآيات كانت مدونة على ورق كورقنا .
طب سيبك من الداجن فالتفسيرات الإسلامية المعتمدة تعتتبر الداجن شاه فتجد فى إسلام ويب :(والداجن: الشاة يعلفها الناس من منازلهم، وقد يقع على غير الشاة من كل ما يألف البيوت من الطير وغيرها)
يعنى تركت مصادرك المعتمدة من صحيح البخاري رقم 1945والمعجم الاوسط 8/12 حديث 7805.سنن القدارقطني 4/179 حديث 22.سنن ابن ماجة ج 1ص62 لتحكى فى ان الفرخة لا تأكل الورق فلتنقرها يا حبيبى .. طب ماذا نعمل فى مصادرك الممتلئة بالسذاجة ,, أنا أعتبر هذا حرج وتهرب ومراوغة منك.
عالعموم ليس هذا فقط ما ستتحرج منه , فيوجد فى جعبتى المزيد من الروايات الإسلامية تثبت تحريف القرآن .
تقول:(أنا اعتب على مقالاتك التي تفتتحها بعبارات كيف يعقلون وكيف يسكرون وكيف يحششون)
هذه العبارات موجهة للسادة المؤمنين أمثالك فهم لا يعقلون ويسكرون ويحششون عندما يتناولون تراثهم!


15 - عفوا سامي لبيب ما الفرق بين المصحف والقرآن الكريم
خالد خلودي ( 2018 / 6 / 30 - 14:22 )
؟؟؟


16 - استاذ طلعت على ماذا كتبت آيات القرآن الكريم
خالد خلودي ( 2018 / 6 / 30 - 14:25 )
زمن النبي محمد عليه الصلاة والسلام .


17 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2018 / 6 / 30 - 19:04 )
على سالم تحيه طيبه

فى ردك على الاستاذ سامى لبيب تقول ان الدجاج لايأكل الورق ؟ هل تعتقد انه كان يوجد ورق فى زمن البدو العربان من الف وربعمائه عام ؟ هل العرب اخترعوا الورق ؟ يا سيدى قليل من العقل

أين عقلك--- وهل الدواجن تأكل جلود البقر أو الغنم


18 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2018 / 6 / 30 - 19:14 )
سامى لبيب تحيه طيبه
تتهرب وتراوغ بطريقة ساذجة لتشكك فى الداجن الذى أكل آيتى الرجم ورضاع الكبير فهل المشكلة أن الفرخة أو البطة أو الوزة لا تأكل ورق فما المشكلة والغريب فهذا وارد ثم من قال لك ان الآيات كانت مدونة على ورق كورقنا .
طب سيبك من الداجن فالتفسيرات الإسلامية المعتمدة تعتتبر الداجن شاه فتجد فى إسلام ويب :(والداجن: الشاة يعلفها الناس من منازلهم، وقد يقع على غير الشاة من كل ما يألف البيوت من الطير وغيرها)

عزيزي – سامي اعتقد بدأت تتخبط في الرد حتى وصل بك الحال أطلقت على الدواجن شاة -- وصدقت ما قاله مؤلفي الإسلام السياسي فالتفسيرات الإسلامية المعتمدة تعتتبر الداجن شاه ---- أنت بحاجه الى تحليل الكلام لتكون إجاباتك منطقية


19 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2018 / 6 / 30 - 19:26 )

خالد خلودي تحية طيبة
القران كتب على ورق سمي تنزيل متفرق ثم جمع التنزيل المتفرق في كتاب –ذلك الكتاب ريب فيه – شكرا على مرورك الكريم


20 - أخ عزيز مسلم أوجه لك السؤال
خالد خلودي ( 2018 / 6 / 30 - 19:39 )
على ماذا كتبت آيات القرآن الكريم في عصر بعثة النبي الكريم محمد عليه الصلاة والسلام


21 - هههه ده من تفسير حملة تراثك.. طب خد واحدة تانية
سامى لبيب ( 2018 / 6 / 30 - 19:52 )
لم تقدم اى فكر تبريرى لتطعن فى حملة تراثك بل لف ودوران وطعن فى الإسلام السياسى وهذا ليس شأنى فأنا أريدك التعامل مع الاحاديث المعتمدة للبخارى والآخرون!
الخيبة انك تطلب ان اكون منطقيا!!
طب خد واحدة تانية عن ان القرآن ناقص فى حروفه إلى الثلث وهذا قول الفاروق عمر حبر الأمة ولنرى ردك بعيد عن السياسة هههه
-بسند صحيح عن ابن عمر قال :- لا يقولن أحدكم قد أخذت القرآن كلّه وما يدريه ما كلّه! قد ذهب منه قرآن كثير، ولكن ليقل قد أخذت منه ما ظهر -!!. الدر المنثور 2/298-هذه شهادة حبر الامة الفاروق عمر الذى جعل الله الحق فى قلبه ولسانه.

-فى كنز العمال كلمة عمر بن الخطاب حديث رقم2308 يقول: القرآن الف الف حرف وسبعة وعشرون الف حرف فمن قراه صابراً محتسباً كان له بكل حرف زوجة من الحور العين.-بينما حروف القرآن لايتجاوز عددها ثلث هذا المقدار.(عدد حروف القرآن 323671 حرف )

-في الدر المنثور : أخرج ابن مردويه عن عمر بن الخطاب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:القرآن ألف ألف حرف وسبعة وعشرون ألف حرف فمن قرأه صابرا محتسبا فله بكل حرف زوجة من الحور العين.( الدر المنثور ج6ص422 - الإتقان في علوم القرآن ج2ص70


22 - السيد خالد خلودي(كأنك هو)
muslim aziz ( 2018 / 6 / 30 - 22:55 )

السيد خالد خلودي تحية
تسألني على اي شيئ كانت تكتب ايات القران الكريم وهذا سؤال وجيه وأنا متأكد انك تعلم الجواب ولكنك ربما تريد ان يسمع المشككون والطاعنون في صدق حفظ القران الكريم من التحريف. ونحن نعلم سيدي الكريم ان القران الكريم زمن الرسول الكريم(كما تقول انت دائما عن الرسول) لم يكن قد تم جمعه في مصحف وانما كان قد جثمع في صدور الحفاظ فالعرب أهل رواية وحفظ وليسوا اهل تدوين وكان المئات من الصحابة الكرام يحفظون القران الكريم غيبا.
اما اياته فكانت مكتوبة على الرقاع والاكتاف والعسب وكل مسطح يصلح للكتابة.
ملاحظة اسلوبك سيد خلودي ليس غريبا علي ولا كلماتك(كأنك هو) لاتقل لي اعرفه وشكرا.


23 - أتفضل استاذ سامي لبيب الرد
جعفر جعفر ( 2018 / 6 / 30 - 23:46 )
https://antishubohat.net/2012/07/29/lost-omar/amp/


24 - فيديو لللي ما يعرف عربي
جعفر جعفر ( 2018 / 6 / 30 - 23:49 )
https://youtu.be/JbYcs6Xr3WI


25 - رد على الفيس بوك الرب نفسه يتشفى
جعفر جعفر ( 2018 / 6 / 30 - 23:51 )
وَإِذَا تَمَّ غَضَبِي وَأَحْلَلْتُ سَخَطِي عَلَيْهِمْ وَتَشَفَّيْتُ, يَعْلَمُونَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ تَكَلَّمْتُ فِي غَيْرَتِي إِذَا أَتْمَمْتُ سَخَطِي فِيهِمْ. ..... فِي مَجْلِسِ شَعْبِي لاَ يَكُونُونَ, وَفِي كِتَابِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ لاَ يُكْتَبُونَ, وَإِلَى أَرْضِ ..... لَمْ يُمَيِّزُوا بَيْنَ الْمُقَدَّسِ وَالْمُحَلَّلِ, وَلَمْ يَعْلَمُوا الْفَرْقَ بَيْنَ النَّجِسِ وَالطَّاهِرِ, وَحَجَبُوا عُيُونَهُمْ عَنْ سُبُوتِي فَتَدَنَّسْتُ فِي وَسَطِهِمْ. .... أَهْلُ صَيْدُونَ وَإِرْوَادَ كَانُوا مَلاَّحِيكِ .


26 - موقع نقل منه الأستاذ لبيب شبهاته !!
جعفر جعفر ( 2018 / 6 / 30 - 23:59 )
http://jeff-one.blogspot.com/2011/08/httpwww.html?m=1


27 - العرب قبل الإسلام وحفظ الشعر آلاف القصائد
جعفر جعفر ( 2018 / 7 / 1 - 00:23 )
يقول أحدهم
هل يعقل أن يحفظ العرب تراثهم الشعري والأدبي الذي يسبق ظهور الإسلام بقرون ويعجزون بعد الإسلام عن حفظ قرآن ربهم ؟؟
منقول


28 - عيب الواحد يحكي
muslim aziz ( 2018 / 7 / 1 - 02:58 )
البعض ينتقد القران الكريم لغة ونحوا وفي مقاله عشرات الاخطاء الاملائية. الا يخجل هؤلاء من انفسهم؟؟الا يوجد في بيته مرأة ليرى قبح نفسه!!!!!!!!!!!


29 - من من الزيدين يا صباح؟
muslim aziz ( 2018 / 7 / 1 - 03:01 )

تركت تعليقا على صفحة السيد صباح الذي ابتدأ مقالته بخطأ جسيم قائلا ان من كان يكتب الوحي(زيد بن حارثة) وطبعا كاتب الوحي واول من جمع القران هو (زيد بن ثابت) ولكن ماذا نقول لمن ركبهم الجهل.


30 - المحدثون وشبهة سامي لبيب
أحمد الأحمدي ( 2018 / 7 / 1 - 12:52 )
https://islamqa.info/ar/175355


31 - الأخ طلعت خيري موقفه العدائي من السنة معروف
أحمد الأحمدي ( 2018 / 7 / 1 - 12:55 )
يقول الألوسي رحمه الله :
- وأما كون الزيادة كانت في صحيفة عند عائشة فأكلها الداجن ، فمن وضع الملاحدة وكذبهم في أن ذلك ضاع بأكل الداجن من غير نسخ ، كذا في الكشاف - انتهى من - روح المعاني - (11/140)
ويقول ابن حزم رحمه الله :
- صح نسخ لفظها ، وبقيت الصحيفة التي كتبت فيها - كما قالت عائشة - رضي الله عنها فأكلها الداجن ، ولا حاجة بأحد إليها ، وهكذا القول في آية الرضاعة ولا فرق ، وبرهان هذا : أنهم قد حفظوها كما أوردنا ، فلو كانت مثبتة في القرآن لما منع أكل الداجن للصحيفة من إثباتها في القرآن من حفظهم .


32 - أنت حشرت نفسك هكذا مع طلعت ولنرى ردودك
سامى لبيب ( 2018 / 7 / 1 - 13:35 )
الأخ جعفر جعفر
قدمت لنا رابط وإعتبرته أنه مصدر نقدى ..بداية شكرا على هذا الرابط والذى سأضيفه إلى مكتبتى ولكن صدقا لم أطلع عليه من قبل.
شوف يا ابنى الكثير من نقدى يأتى من توقفاتى أمام تراث الأديان والكثير أيضا يأتى من إطلاعى على الكثير من الكتابات فمنها أستمد المعرفة والمعلومة وإذا كنت تريد معرفة مصادرى فهى من كتابات وحوارات فى منتدىّ الملحدين واللادينين العرب فأنا لم أولد من بطن أمى مدركا كل الثقافة والمعرفة بل إكتسبت الكثير منها من الإطلاع والثقافة .
كأنك جبت الديب من ديله بهذا الإدعاء وللأسف الشديد هذا حال المسلمين البؤساء الذين يخدرون أنفسهم بإعتبار أنها شبهات يرددها الملحدين والمسيحيين .
السؤال المهم : ماذا أنت فاعل أمام تلك الشبهات بغض النظر عن مصدرها, هل ترد وتدافع أم تكتفى بهذا القدر؟!
أنت حشرت نفسك هكذا فى حوارى مع الأخ طلعت ولن أتركك فلترد على كل الشبهات ودعك من لعبة الروابط فأنا سأحاورك أنت .


33 - قواعد كلام الله المنزل
مصطفى خروب ( 2018 / 7 / 1 - 14:00 )

يكتفي الأستاذ طلعت بالقول أن المقيمين هي مفعول به لا فاعل ، لكنه لا يشير إلى الفعل الذي حول المقيمين إلى مفعول به .

وعلى إفتراض صحة كلامه، ماذا عن والمؤتون الزكاة التي تبعتها ؟ إذا كانت فاعل ففاعل لأي فعل ؟


قرأت الكثير من التفسيرات والتبريرات لهذه الهفوة القواعدية ووجدت أنه من الصعب القول أن هذا خطأ وقع فيه ربما ناقل أو حافظ أو نساخ كي لا تنتفي عن القرآن ميزة حفظ الله له بقوله إن نحن نزلنا الذكر وإن له لحافظون فيسهل عندها وصمه بالتحريف ....

أسوأ التبريرات النصب على التعظيم لأن الصلاة أهم من الزكاة


سلام


34 - أنت حشرت نفسك هكذا مع طلعت فلنرى ردودك
سامى لبيب ( 2018 / 7 / 1 - 15:14 )
الأخ جعفر جعفر
قدمت لنا رابط وإعتبرته أنه مصدر نقدى ..بداية شكرا على هذا الرابط والذى سأضيفه إلى مكتبتى ولكن صدقا لم أطلع عليه من قبل.
شوف يا ابنى الكثير من نقدى يأتى من توقفاتى أمام تراث الأديان والكثير أيضا يأتى من إطلاعى على الكثير من الكتابات فمنها أستمد المعرفة والمعلومة وإذا كنت تريد معرفة مصادرى فهى من كتابات وحوارات فى منتدىّ الملحدين واللادينين العرب فأنا لم أولد من بطن أمى مدركا كل الثقافة والمعرفة بل إكتسبت الكثير منها من الإطلاع والثقافة .
كأنك جبت الديب من ديله بهذا الإدعاء وللأسف الشديد هذا حال المسلمين البؤساء الذين يخدرون أنفسهم بإعتبار أنها شبهات يرددها الملحدين والمسيحيين .
السؤال المهم : ماذا أنت فاعل أمام تلك الشبهات بغض النظر عن مصدرها, هل ترد وتدافع أم تكتفى بهذا القدر؟!
أنت حشرت نفسك هكذا فى حوارى مع الأخ طلعت ولن أتركك , فلترد على كل الشبهات ودعك من لعبة الروابط فأنا سأحاورك أنت .


35 - ليش أخي ليب الرد قدامك عيني
جعفر جعفر ( 2018 / 7 / 1 - 15:45 )
تحياتي


36 - مازلت انتظر طلعت خيرى أما أنت فلتكتب رد بدل الرابط
سامى لبيب ( 2018 / 7 / 2 - 13:47 )
الأخ جعفر جعفر
يعنى حضرتك تشككت فى أن حججى إقتبستها من الموقع المذكور لأقول لك لم أشهد هذا الموقع سابقا وإن كنت أطلعت على مواقع الملحدين واللادينيين العرب وانا أصيغ وارتب وابحث فيما أقرأه وأشارك فيه , فبغض النظر عن هذا فإذا كان هناك شبهة كما تقولون فليكن الرد بصياغتك وليس بإلقاء رابط فمن سأحاوره إذا كان صاحب الرابط غير متواجد أما تقديم قناعتك وصياغتك أنت فحينها يكون الرد , لذا لن أرد على مداخلات ترمى رابط وتقول انظر الرابط.
مازلت أنتظر صاحب الموضوع طلعت خيرى الذى يبدو أنه ذهب ولن يعد , فهذا يعنى عجز وهروب ولكن سأنتظر رده على ماسبق لأتحفه بعدها بمزيد من الحجج التى تثبت تحريف القرآن وكلها من مصادر إسلامية معتبرة .

اخر الافلام

.. #جوردان_بارديلا يعلن عزمه حظر الإخوان المسلمين في حال وصوله


.. رأس السنة الهجرية.. دار الإفتاء تستطلع هلال المحرم لعام 1446




.. 162-An-Nisa


.. موجز أخبار الواحدة ظهرًا - رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي و




.. وادي الرافدين وتراثه القديم محاضرة استذكارية وحوارفي الذكرى