الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


ما حقيقة النفخ الإلهي في القرآن ؟

وسام صباح

2020 / 9 / 4
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


في القرآن وردت كلمة النفخ عشرون مرة في ثمانية عشرة آية، واحدة منها تعني النفخ في النار، وعشر آيات هي النفخ في الصور، وتعني الإيعاز في إعادة الأرواح الى أجسادها لتقوم في يوم البعث من قبورها وتحاكم امام الديان العظيم .
سبع مرات وردت كلمة (نفخ) بمعنى الخلق، منها مرتان في خلق البشر . ومرتان في معجزة خلق المسيح للطير.
- [ واذ تخلق من الطين كهيئة الطير باذني فتنفخ فيها فتكون طيرا باذني] . المائدة 110
- [اني اخلق لكم من الطين كهيئة الطير فانفخ فيه فيكون طيرا باذن الله] ال عمران 49
ومرتان في احلال الروح القدس في احشاء مريم العذراء ليكون لها جنينا زكيا مباركا هو المسيح ابن مريم .
- [التي أحصنت فرجها فنفخنا فيها من روحنا وجعلناها وابنها آية للعالمين ] الأنبياء 91
- [ومريم ابنت عمران التي أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا وصدقت بكلمات ربها وكتبه وكانت من القانتين] التحريم 12
المعروف أن عملية النفخ حسب مفهوم الكلمة في القرآن هي نفخ روح الله في جسد ما لمنحه الحياة التي مصدرها الله وحده . فهو مصدر ومنبع وواهب الحياة . ولا يمكن لأي مخلوق بأن يخلق ولو جناح ذبابة.
عندما خلق الله آدم ، نفخ فيه نسمة الحياة من روحه، منحه الحياة بعد أن كان مادة ميتة من تراب الأرض .
اما النفخ بالصور فهو اعادة الحياة للأموات من البشر إحيائهم من جديد ومحاسبتهم يوم البعث والقيامة على ما كانوا في حياتهم على الأرض يعملون .
المسيح المبارك لأنه كلمة اه ج، استخدم نفس طريقة الله في الخلق، حيث نفخ الروح في الطين لخلق آدم. كذلك نفخ المسيح في طين جبله كهيئة الطير واعطاه الحياة من روحه، وهذا يعني ان المسيح له سلطان الله في خلق كائن حي من الطين. لقد استعمل القرآن مصطلح الخلق في قول المسيح : (اني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله) . ولم ترد كلمة خلق مع أي مخلوق بشري آخر في القرآن، لأنها من اختصاص الله وحده . الله خلق الكون والبشر والحياة، والمسيح خلق طيرا بالقرآن، وفي الإنجيل خلق المسيح لرجل ولد اعمى بلا عيون فابصر بها و له سلطان اه ا في إحياء الموتى، ولما لا يوجد خالقان في الكون باتفاق كل الأديان السماوية، فيكون المسيح هو الله بالجسد وليس عبدا له وليس شريكا لله، بل هو كلمة الله وروحه التي يخلق بها ويعمل المعجزات الخارقة للطبيعة .
[أفمن يخلق كمن لا يخلق افلا تذكرون] النحل 17 … لماذا اختص القرآن المسيح وحده بالخلق ؟
إلا يشير لكم هذا بالدليل على تجلي الله بصورة المسيح الإنسان ليرينا مجد الله؟
اما مصطلح النفخ في جسد مريم العذراء، فهذا تفسيره إحلال روح الله القدوس في احشائها لتجسد كلمة الله وروحه جنينا في بطنها . لأن القرآن أكد [إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها الى مريم وروح منه ] . فالمسيح لم ينسب إلى أب بشري، بل ينتسب إلى الله، ولهذا دُعي المسيح في العقيدة المسيحية [أبن الله] الإنتساب الروحي وليس بالانتساب الجسدي التناسلي بالولادة من صاحبه كما يفترون . وهذا ما تجلى بالأنجيل حيث قال الملاك جبرائيل وهو يبشر مريم العذراء بالحبل المعجزة قال لها : " وَهَا أَنْتِ سَتَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ ابْنًا وَتُسَمِّينَهُ يَسُوعَ، هذَا يَكُونُ عَظِيمًا، وَابْنَ الْعَلِيِّ يُدْعَى" وقال لها أيضا : « اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ، فَلِذلِكَ أَيْضًا الْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ.«
ما اروع واسمى كلمات قالها الملاك لمريم في الأنجيل المقدس ….
لايوجد فيه نفخ ولا فرج كما جاء في قرآن مدبْ !
كما منح الله نسمة من روحه إلى آدم ليحيا بها، فقد أرسل كلمته وروحه القدوس إلى أحشاء مريم ليتجسد من خلالها السيد المسيح إنسانا كاملا يمشي على الأرض بين الناس ليرينا مجد الله وعظمته في الخلق واحياء الموتى وشفاء الأعمى والأكمه والأبرص والكسيح، ويغفر الخطايا ويعلم الغيب، واهم من كل هذا ليخلص البشرية من خطاياهم ويفتح لهم باب الملكوت الالهي بالفداء على الصليب، لأنه بدون سفك دم لا تغفر خطيئة ولا يتم الخلاص . فكان المسيح هو الذبح العظيم الذي أخبر به القرآن في قصة ابراهيم وابنه اسحق، الذي كان رمزا لفداء المسيح .
الآية التي تقول : [ فنفخنا فيها من روحنا وجعلناها وابنها اية للعالمين ] تفسير حلول الروح القدس لله في أحشاء مريم ليصبح جنينا مباركا غلاما زكيا وآية للعالمين .
كاتب القرآن اقتبس كلمة (النفخ) في الخلق من نصوص العهد القديم توراة موسى التي سمعها من أستاذه ورقة بن نوفل حيث قال في سفر التكوين : [ وَجَبَلَ الرَّبُّ الإِلهُ آدَمَ تُرَابًا مِنَ الأَرْضِ، وَنَفَخَ فِي أَنْفِهِ نَسَمَةَ حَيَاةٍ. فَصَارَ آدَمُ نَفْسًا حَيَّة ]
الله أسمى من يستخدم تعبير النفخ في الفروج لخلق الإنسان في الأرحام في كلامه، بل الإنسان ذو التفكير البشري الساذج عاشق الفروج النسائية هو من يستخدمها .
استنسخ مؤلف القرآن (محمد) هذه الكلمة في كل تعبير عن الخلق، كما ذكرنا الآيات أعلاه . لكنه اخطأ وأساء التعبير في حالة النفخ في فرج مريم معتقدا بتفكيره البشري بأن المسيح خلق بطريقة بشرية، لأن مؤلف القرآن يعشق فروج النساء . وهذا أكبر دليل على بشرية القرآن ومصدره وسيكولوجية كاتبه .
هناك خطأ آخر ارتكبه مؤلف القرآن كعادته، فادعى بأن الله أرسل روحه متمثلا بجبريل الذي افزع العذراء مريم فخافت و استعاذت بالله منه إن كان [شقيا] مؤذيا لها، وكتبت بالقرآن (تقيا) خطأ . فكتب :
" وارسلنا اليها روحنا فتمثل لها بشرا سويا " هل جبريل هو روح الله ؟ أن كان كذلك ، فلماذا يقول في آية أخرى عن الروح كلاما مغايرا ؟
" لا تياسوا من روح الله، انه لا يياس من روح الله إلا القوم الكافرون " يوسف 87
هل روح الله هنا هو جبريل ايضا ؟ ما دخل جبريل بهذا الكلام ؟ الم نقل لكم كتابكم متناقض ومليئ بالأخطاء وهو كتاب كتبه محمد وصحابته بمساعدة ورقة بن نوفل وبحيرا الراهب النصراني وليس كلام اه ب .
من ارسله الله إلى مريم مع الملاك جبرائيل هو الروح القدس، روح الله القدوس ليحل في أحشاء مريم مجسدا كلمة الله بالمسيح يسوع المخلص الذي اسمه (عمانوئيل) أي الله معنا . وروح الله هو الله ذاته .
الم يقل القرآن : " هو الله الذي لا اله إلا هو الملك القدوس " . الروح القدوس الذي هو الله حل واتحد بأحشاء مريم ليتجسد منه المسيح ، ممثلا الله على الأرض ليكون الله معنا .
قال الملاك جبرائيل لمريم : " الروح القدس يحل عليك و القدوس المولود منك يدعى ابن الله. كلمة الله وروحه القدوس هو من يمثله المسيح بلاهوته وناسوته .
"وقال ربك هو عليّ هيّن ولنجعله آية للناس ورحمة منا وكان أمرا مقضيا " . هذا هو مسيحنا ، انه وجيها في الدنيا والآخرة من المقربين !
مَنْ مِنَ الأنبياء والرسل نال هذا الشرف الرفيع ؟ المسيح اعطي كل القاب الله واسماءه، كما قام المسيح بكل ما يفعله الله من قدرات الهية كالخلق وعلم الغيب، وشفاء المرضى واحياء الموتى ومنحهم الحياة مجددا بعد الموت . لابد بأن تعترفوا بأن المسيح هو كلمة الله المتجسد، وهو كلمة الله في السماء وبنفس الوقت اله متجسد على الأرض، لأنه هو والآب واحد .
قال السيد المسيح : " من رآني فقد رآى الآب "








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - مَنْ مِنَ الأنبياء والرسل نال هذا الشرف الرفيع ؟
د. ليث نعمان ( 2020 / 9 / 4 - 19:34 )
لا احد و تبقى مريم العذراء اقدس امرأة عند المسلمين لكن المسيح بشر حملت به امه (نعم بلا دنس) تسعة اشهر كباقي البشر.نفخ عل الطير لكن الله هو الذي نفخ الروح والله احيا الموتى على يده و لم يبتدأ الى ان بلغ الثلاثين حسب لوقا 3:23 وفي لوقا 21-22 :3
٢-;-١-;- وَلَمَّا ٱ-;-عْتَمَدَ جَمِيعُ ٱ-;-لشَّعْبِ ٱ-;-عْتَمَدَ يَسُوعُ أَيْضًا. وَإِذْ كَانَ يُصَلِّي ٱ-;-نْفَتَحَتِ ٱ-;-لسَّمَاءُ، ٢-;-٢-;- وَنَزَلَ عَلَيْهِ ٱ-;-لرُّوحُ ٱ-;-لْقُدُسُ بِهَيْئَةٍ جِسْمِيَّةٍ مِثْلِ حَمَامَةٍ. وَكَانَ صَوْتٌ مِنَ ٱ-;-لسَّمَاءِ قَائِلًا: «أَنْتَ ٱ-;-بْنِي ٱ-;-لْحَبِيبُ، بِكَ سُرِرْتُ».
لماذا انتظر ثلاثين عامًاً؟ من قرر ان ينتظر الى ان بلغ الثلاثين؟ لماذا لم يقم مملكته مادام قد نزل الى الارض؟ ماذا يعني انه مات على الصليب فداء لخطايا البشرفهل افتدى كل خطايا البشر السابقة ام السابقة و اللاحقة؟
تذكر متي 15:24 أَجَابَ وَقَالَ: «لَمْ أُرْسَلْ إِلَّا إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ ٱ-;-لضَّالَّةِ».


2 - انا و الاب واجد و انا في الاب و الاب في
د. ليث نعمان ( 2020 / 9 / 4 - 19:38 )
يوحنا 10:30 و يوحنا 10:38 لا تعني ان المسيح ادعى انه الله. شرحت هذا للمزوّر بولس اسحق في احدى تعليقلتي


3 - السيد ليث
وسام صباح ( 2020 / 9 / 4 - 21:38 )
يسرني انك لأول مرة تكتب تعليقا بطريقة خالية من التهجم على كاتب المقال وانك على موضوع المقال ،لكنك لم تشر على موضوع (النفخ ) وهو صلب الموضوع لمقالنا ولم تعلق عليه .
من اين اتى محمد بقصة النفخ ؟
بما ان المسيح هو كلمة الله حسب قرآنك ، فما يتكلم به المسيح كأن الله تكلم على لسانه ، والله منحه سلطانه وقدراته بلاهوته المتحد به . حاول ان تفهم هذا . ولا تفسر انجيلنا وعقيدتنا بمسطرة القرآن، الكتابان مختلفان ولكل منهما عقيدته . والا لأندمج الإسلام بالمسيحية او واصبحا دينا واحدا وكتابا واحدا .
المسيح بدء رسالته الكهنوتية في الثلاثين من عمره لأنه يُعتبر كاهنا عند اليهود وصاحب رسالة دينية مقدسة ، والكاهن لا يبدا رسالته الدينية في شريعة اليهود قبل بلوغ الثلاثين . وهذا ما لا تعرفه حضرتك .قال السيد المسيح : «مَمْلَكَتِي لَيْسَتْ مِنْ هذَا الْعَالَمِ. لَوْ كَانَتْ مَمْلَكَتِي مِنْ هذَا الْعَالَمِ، لَكَانَ خُدَّامِي يُجَاهِدُونَ لِكَيْ لاَ أُسَلَّمَ إِلَى الْيَهُودِ. وَلكِنِ الآنَ لَيْسَتْ مَمْلَكَتِي مِنْ هُنَا».
لا يوجد خلاص بغير سفك دم . خلص كل المائتين السابقين وكل من آمن واعتمد خلص .
يتبع



4 - 2 السيد ليث
وسام صباح ( 2020 / 9 / 4 - 21:55 )
المسيح ارسل الى خراف بيت اسرائيل الضالة ليعدل مسيرتهم الإيمانية وانحراف الأحبار والكهنة اليهود عن شريعة موسى ، قال لهم : وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ! لأَنَّكُمْ تُعَشِّرُونَ النَّعْنَعَ وَالشِّبِثَّ وَالْكَمُّونَ، وَتَرَكْتُمْ أَثْقَلَ النَّامُوسِ: الْحَقَّ وَالرَّحْمَةَ وَالإِيمَانَ. كَانَ يَنْبَغِي أَنْ تَعْمَلُوا هذِهِ وَلاَ تَتْرُكُوا تِلْكَ.-
ولما لم يستجب الكثير منهم تحت ضغط كهنتهم وأحبارهم ، قال المسيح لتلاميذه : تَكُونُونَ لِي شُهُودًا فِي أُورُشَلِيمَ وَفِي كُلِّ الْيَهُودِيَّةِ وَالسَّامِرَةِ وَإِلَى أَقْصَى الأَرْضِ».
وأوصى تلاميذه قائلا : -فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ.
ترك خراف بيت اسرائيل الضالة لأنها لم تستجب له ، وقال : وَلِي خِرَافٌ أُخَرُ لَيْسَتْ مِنْ هذِهِ الْحَظِيرَةِ، يَنْبَغِي أَنْ آتِيَ بِتِلْكَ أَيْضًا فَتَسْمَعُ صَوْتِي، وَتَكُونُ رَعِيَّةٌ وَاحِدَةٌ وَرَاعٍ وَاحِدٌ -إنجيل يوحنا 10: 16
هل فهمت الآن ؟ اجبتك عن كل ما سالت عنه .


5 - اجابتك ناقصة و متناقضة 1
د. ليث نعمان ( 2020 / 9 / 6 - 18:01 )
انا لم اتهجم شخصيا عليك ابداً فلست انا من كنب :(يا تك ثور...) و:(بل اكسر اليد واقطع اللسان الذي يتطاول علي شخصيا ). عندما تغش و تبتر آية (الانفال 41) عمداًوتستخدمها لمهاجمة النبي محمد فمن حقي ان اسمّس الاشياء بأسمائها
المسيح كلمة من الله والكلمة هي كُن فيكون اما قولك ( فما يتكلم به المسيح كأن الله تكلم على لسانه) فهذه من عندك ولا اساس لها. تقول (بما ان المسيح هو كلمة الله حسب قرآنك) ثم تقول بعد 22 كلمة (ولا تفسر انجيلنا وعقيدتنا بمسطرة القرآن،) هل تدرك التناقض في كلامك؟
اما عن شرط سن الثلاثين فهذا من اختراعك. هذا مقال من الجيروسليم بوست عن شاب عمره 14 سنة اتم كل امتحانات الكهنوتية لكن السفارديم يصرون انه يجب ان يتم 22.
https://www.jpost.com/magazine/features/how-young-can-a-rabbi-be
لا يوجد شرط ان يكون 30 سنة من جأت بهذا؟ عندك مصدر موثوق؟
يتبع


6 - اجابتك ناقصة و متناقضة 2
د. ليث نعمان ( 2020 / 9 / 6 - 18:02 )
(لا يوجد خلاص بغير سفك دم ) من اين لك هذا؟
دليل آخر على بشرية يسوع المسيح انه قال للمرأءة الكعنانية متي 15:26 : فَأَجَابَ وَقَالَ: «لَيْسَ حَسَنًا أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ ٱ-;-لْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلَابِ». و هذا يشبه حادثة الاعمى مع النبي محمد: عبس و تولى إن جاءه الاعمى. فهنا يسوع المسيح يصف بشراً بالكلاب

شكراً على تنبيهي الى متي 20-19: 28 خطأي انا اغفلتها لكن المسيح قال انه جاء إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ ٱ-;-لضَّالَّةِ و هو لا يكذب ثم تغيرت المهمة لتشمل كل الامم؟ من غيرها؟
(ولما لم يستجب الكثير منهم تحت ضغط كهنتهم وأحبارهم) هل كانت هذه مفاجئة له ؟ اليس الرب يعلم الغيب؟



7 - المنفاخ يقوم بالنفخ
محمد البدري ( 2020 / 9 / 6 - 19:30 )
1- التي أحصنت فرجها فنفخنا فيها من روحنا وجعلناها وابنها آية للعالمين - الأنبياء 91
2- ومريم ابنت عمران التي أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا وصدقت بكلمات ربها وكتبه وكانت من القانتين - التحريم 12
يا سلام علي البلاغة والقدرة علي تصحيح اي خطا لغوي ياتي في القرآن الكريم جدا.
تم تصحيح موضع النفخ في الاية الاولي لنعرف نحن المؤمنين موضع النفخ بدقة في الاية الثانية باضافة حرف الهاء الي موضع النفخ فقال فيه.
لكن لماذا لم يكمل سبحانه وتعالي مسالة التدقيق اللغوي بناء علي منهج المنفاخ الذي يقوم بعملية النفخ ويجعل الايه الاولي: التي أحصنت فرجها فنفخنا فيها من روحنا وجعلناها وابنها فضيحة للعالمين
وفي الاية الثانية المفترض قوله الرافعات لافخاذهن والرافعين بدلا من القانتين. فالفرج الذي هو موضع النفخ هو الهدف ومناط ارادة الله الممثلة في رؤية محمد الشبقية


8 - كتبت هذا التعليق علي مقالة د. كامل النجار
د. ليث نعمان ( 2020 / 9 / 6 - 21:34 )
بلاغة القرآن المزعومة
القرآن و المصحف
لخطأ الذي يقع فيه غالبية المسلمين هو انهم يعتبرون المصحف هو القرآن حرفيا. القرآن, بالنسبة للمؤمنين, هو وحي شفاهي نزل على النبي محمد و لغير المؤمنين القرآن هو تعاليم شفاهية جاء بها محمد اما المصحف فهو نتاج مجهود بشري لجمع القرآن في كتاب واحد و كاي مجهود بشري معرّض للخطأ. الرواية الرسمية ان زيدبن ثابت جمع القرآن من العسب و اللخاف و صدور الرجال في امة حديثة العهد بالتدوين لذا نجد آيات ليس لها دلالة خاصة مكررة حرفيا مثل الانعام 10 الانبياء 41, آل عمران 11 الانفال 52, هود 11 فصلت 45
بل هناك آيات تعطينا روايتين مختلفتين لنفس الحدث الحجر 28-40 و ص 71-83, الاعراف 104-109 و الشعراء 30-34 وهذه نتيجة الاعتماد على الذاكرة اضافة الى ادوات الكتابة كانت بدائية جداً في زمن جمع القرآن


9 - ردي على شبهات ليث نعمان
وسام صباح ( 2020 / 9 / 6 - 22:32 )
المسيح [كلمة من الله] والكلمة هي كُن
1-هذه اول كذبة منك والدليل قرآنك الذي يقول : - انما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها الى مريم وروح منه -
هل قال كلمة منه او كلمته ، (الهاء تعود على الله ) وليس كلمة منه .
الروح هو روح الله والقرآن جعلها خطأ (روح منه) . الصادر من الله يمثل الله . كلمته وروحه تعني الله ذاته ، انت وعقلك وكلمتك واحد .
كلمة الله لا تعني (كن) يا استاذ .
2- شرط سن الثلاثين فهذا من اختراعك لا يوجد شرط ان يكون 30 سنة من جأت بهذا؟ عندك مصدر موثوق؟
الدليل سفر العدد 4
وكلم الرب موسى وهارون قائلا
خذ عدد بني قهات من بين بني لاوي حسب عشائرهم وبيوت آبائهم
من ابن ثلاثين سنة فصاعدا إلى ابن خمسين سنة، كل داخل في الجند ليعمل عملا في خيمة الاجتماع
3-(فما يتكلم به المسيح كأن الله تكلم على لسانه) فهذه من عندك ولا أساس لها.
الرد : إنجيل يوحنا 14: 31
وَلكِنْ لِيَفْهَمَ الْعَالَمُ أَنِّي أُحِبُّ الآبَ، وَكَمَا أَوْصَانِي الآبُ هكَذَا أَفْعَلُ

3) إنجيل يوحنا 8: 26
الَّذِي أَرْسَلَنِي هُوَ حَقٌ. وَأَنَا مَا سَمِعْتُهُ مِنْهُ، فَهذَا أَقُولُهُ لِلْعَالَمِ».
انا وألاب واحد .


10 - 2 ردي على شبهات ليث نعمان
وسام صباح ( 2020 / 9 / 6 - 22:53 )
يوحنا 10:38 لا تعني ان المسيح ادعى انه الله
الرد : قال المسيح لفيلبس : ألست تؤمن أني في الآب والآب فيَّ! (يوحنا 14: 9 و10
هل انت من تفسر الأنجيل على كيفك ؟
- حديث المرأة الكنعان: كان لاختبار ايمان المرأة ،
( حِينَئِذٍ أَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهَا: «يَا امْرَأَةُ، عَظِيمٌ إِيمَانُكِ! لِيَكُنْ لَكِ كَمَا تُرِيدِينَ». فَشُفِيَتِ ابْنَتُهَا مِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ. تذكر انها ليست من خراف اسرائيل .
بشرية يسوع او الوهيته ليس انت من يحكم عليها .
يسوع المسيح يصف بشراً بالكلاب : انت متوهم وارثي لضعف معلومات : هذا مثال يهودي كان متداولا في زمن المسيح يصفون به غير اليهود . ولم يقصد المسيح الإهانة بل اختبار إيمان المرأة .
صححوا لغة قرآنكم الركيكة كما قال الأستاذ محمد البدري . عار على اله يقول ( أحصنت فرجها فنفخنا فيه ) هذا ليس كلام الله بل كلام عاشق فروج النساء وانت تعرف من هو .


11 - 3 ردي على شبهات ليث نعمان
وسام صباح ( 2020 / 9 / 6 - 22:58 )
تقول :(لا يوجد خلاص بغير سفك دم ) من اين لك هذا؟
الرد :
إنجيل متى 26: 28
قال السيد المسيح : ( لأَنَّ هذَا هُوَ دَمِي الَّذِي لِلْعَهْدِ الْجَدِيدِ الَّذِي يُسْفَكُ مِنْ أَجْلِ كَثِيرِينَ لِمَغْفِرَةِ الْخَطَايَا.)

لقد رددت على كل شبهاتك واثبت عدم قرائتك بتفهم للانجيل بل قرائتك سطحية بلا فهم ولا متابعة التفسير . انك تنقل كلاما تقراءه من هنا وهناك لجهلاء لا يفهون وتنسخها وتحاججني بها .


12 - وسام صباح لا زلت تتخبط 1
د. ليث نعمان ( 2020 / 9 / 8 - 19:38 )
انا لا اكذب . ربما لاتفهم هذا او هذا المفهوم غريب عنك . كلمته و كلمة منه كليهما موجودتين في القرآن. استشهدت علي بالقرآن ثم تقول والقرآن جعلها خطأ (روح منه) . قبل ان تستشهد علي بالقرآن اعرف ماذا يقول عن المسيح
إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَىٰ-;- نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ-;- إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَعِيسَىٰ-;- .... (النساء: 163)
إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّـهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ ﴿-;-آل عمران: ٤-;-٥-;-﴾-;-
يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّـهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّـهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَىٰ-;- مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّـهِ وَرُسُلِهِ ...... (النساء: 171)
إِنَّ مَثَلَ عِيسَىٰ-;- عِندَ اللَّـهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ (آل عمران: 59


13 - وسام صباح لا زلت تتخبط 2
د. ليث نعمان ( 2020 / 9 / 8 - 19:40 )
هل لاحظت في كل مداخلاتي و تعليقاتي كأي كاتب يحترم نفسه عندما استخدم نصاً او آية اعطي اسم السورة و رقم الآية سواء من القرآن او الانجيل ليتمكن القارئ من التأكد من صحة ما اقوال و قراءة الآيات التي قبلها و بعدها لفهم السياق. من الغباء ان يفترض اي شخص ان الآخر يعرف مصدراً عن ضهر قلب لذا من حقي ان اشكك في شيئ تكتبه بدون مصدر لانك اثبت اانك مستعد لاجتياز خط اخلاقي واضح و تزوّر كما فعلت (الانفال 41). هذا ليس تهجم شخصي فهو موجود بالحبر الابيض و الاسود و عليه اسمك.
تقول(والكاهن لا يبدا رسالته الدينية في شريعة اليهود قبل بلوغ الثلاثين . وهذا ما لا تعرفه حضرتك)-انتهى لماذا تفترض اني اعرفه؟ الانسان المحترم كان وضع المصدر, تريد ان تثبت اني لا اعرف الانجيل عن ظهر قلب؟ و على كل حال المصدر في الجيروسليم بوست يبقى موثوقاً و اذا تقول العدد 4 وضع حداً ادنى لسن عمل الكاهن و هو ثلاثين سنة فهذا يعني هناك جد اعلى و هو خمسين و هذا غير صحيح. كان بامكانك ان تذكر متى 26: 28 لكن تريد تثبت اني لا اعرف؟ حقاً انت بهذه التفاهه؟


14 - عن الروح و المرأة الكنعانية
د. ليث نعمان ( 2020 / 9 / 8 - 19:44 )
تقول (الروح هو روح الله والقرآن جعلها خطأ (روح منه) )-انتهى. هل هذا ان روح الله كلها انتقلت الى يسوع و بقي الله بلا روح؟ و ماذا عن آدم؟ اعرف و اقبل ان الايمان هو القبول بما لا يمكن اثباته لكن هذا شيئ و التناقضات و التخبط شيئ آخر
اليهود كانوا عنصريين يحتقرون غيرهم و ينعتونهم بالكلاب فهل كان يسوع المسيح ينظر للغير ككلاب؟ المرأة الكنعانية كانت غريقا يمسك باي قشة . شخص مثل هذا من القسوة ان يمتحن أيمانه
بقي سؤالي (ولما لم يستجب الكثير منهم تحت ضغط كهنتهم وأحبارهم) هل كانت هذه مفاجئة له ؟ اليس الرب يعلم الغيب؟
دون جواب


15 - ليث نعمان
وسام صباح ( 2020 / 9 / 8 - 22:15 )
إِنَّ اللَّـهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ
إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّـهِ وَكَلِمَتُهُ
هل هو كلمته ام كلمة منه ؟
كلمته تعني هو الكلمة والعقل الناطق الذي يخلق به كل شئ في الوجود. والكلمة تعبر عن شخصية الله وذاته وكيانه وليست قولا كن كذا .
وكلمة منه قد تكون كلمة ما اطلقها على شئ ما ليخلقه او يأمر به . مثلا قال : أنه سيجعل في الأرض خليفة . هذه كلمة اطلقها ليخبر الملائكة عن قصد يعمله .
هل كلمة الله وروح منه مخلوق ام أزلي اجبني على هذا ؟
لست انا من يتخبط يا سيد ليث، مؤلف قرآنك هو من يتخبط في كتابة نصوص كتابه .
مرة يقول المسيح كلمة الله ومرة اخرى يقول كلمة منه ، ومرة ان المسيح روح منه ومرة مؤيد بروح القدس .
مؤلف القرآن تخبط بوصف المسيح وصفه كلمة الله وروح منه ثم ساواه بتراب الأرض مثله
مثل آدم . هل تعقلون ان كلمة الله وروحه تعادل تراب الأرض ؟


16 - انا و الاب واحد وانا في الاب و الاب في
د. ليث نعمان ( 2020 / 9 / 9 - 02:57 )
انت كتبت
إنجيل يوحنا 14: 31
وَلكِنْ لِيَفْهَمَ الْعَالَمُ أَنِّي أُحِبُّ الآبَ، وَكَمَا أَوْصَانِي الآبُ هكَذَا أَفْعَلُ
إنجيل يوحنا 8: 26
الَّذِي أَرْسَلَنِي هُوَ حَقٌ. وَأَنَا مَا سَمِعْتُهُ مِنْهُ، فَهذَا أَقُولُهُ لِلْعَالَمِ».
ما هي درجة الذكاء المطلوبة لادراك ان يسوع المسيح يتكلم عن كائنين منفصلين؟
اقرأ يوحنا 38-14 :10 فلا مجال لكتابتها هنا.
٢-;-٨-;- . . . . وَلَا يَخْطَفُهَا أَحَدٌ مِنْ يَدِي. ٢-;-٩-;- . . . . ، وَلَا يَقْدِرُ أَحَدٌ أَنْ يَخْطَفَ مِنْ يَدِ أَبِي. ٣-;-٠-;- أَنَا وَٱ-;-لْآبُ وَاحِدٌ». انا و ابي واحد في هذا السياق
٣-;-٧-;- إِنْ كُنْتُ لَسْتُ أَعْمَلُ أَعْمَالَ أَبِي فَلَا تُؤْمِنُوا بِي. ٣-;-٨-;- وَلَكِنْ إِنْ كُنْتُ أَعْمَلُ، فَإِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا بِي فَآمِنُوا بِٱ-;-لْأَعْمَالِ، لِكَيْ تَعْرِفُوا وَتُؤْمِنُوا أَنَّ ٱ-;-لْآبَ فِيَّ وَأَنَا فِيهِ». اي اعمالي في اعمال الاب واعمال الاب في اعمالي

هذا كان تعليقي ما قبل الاخير


17 - وسام صباح انت حذفت تعليقي تسلسل16
د. ليث نعمان ( 2020 / 9 / 9 - 15:28 )
فليس فيه ما يخالف شروط النشر لتحذفه ادارة الحوار المتمدن. الى هذه الدرجة تخاف من الحقيقة؟ كيف لم تدرك ان ما كتبته في تعليقك تسلسل9
إنجيل يوحنا 14: 31
وَلكِنْ لِيَفْهَمَ الْعَالَمُ أَنِّي أُحِبُّ الآبَ، وَكَمَا أَوْصَانِي الآبُ هكَذَا أَفْعَلُ
إنجيل يوحنا 8: 26
الَّذِي أَرْسَلَنِي هُوَ حَقٌ. وَأَنَا مَا سَمِعْتُهُ مِنْهُ، فَهذَا أَقُولُهُ لِلْعَالَمِ».
يثبت ما اقوله و يدحض ما تقوله انت؟ شكراَ دليتني على هذه الآيات فلم اكن اعرفها. هل اقتنعت ببشرية يسوع المسيح؟ هل ستشرك مع اسحق بولس و مروان سعيد؟


18 - ليث
وسام صباح ( 2020 / 9 / 9 - 16:41 )
لو انا من حذفت تعليقك سيظهر ضمن التعليقات ان الكاتب هو الذي حذف التعليق ، وان كان غير . ذلك فهذا من مسؤولية موقع الحوار . افتح عينيك جيدا وانظر قبل ان توجه الاتهام باطلا .
وتعليق رقم 16 موجود ولم يحذف فلا تدعي ادعاءات كاذبة .
يسوع اله كامل وانسان كامل ، شئت ام أبيت.
وكلامك لن يغير بعقيدة المسيحية مقدار ذرة مهما كره الكارهون .


19 - وسام صباح سامع بشيئ اسمه سكرين شوت
د. ليث نعمان ( 2020 / 9 / 9 - 19:04 )
عندي سكرين شوت من اللابتوب تعليقي تسلسل 16 محذوف الساعة 22:19 من يوم 2020/9/8
و بعد اعتراضي نشروه. هل تجد فيه ما يخالف قواعد النشر؟ لماذا تحذفه ادارة الحوار المنمدن؟ انا انسان محترم لا القي الكلام على عواهنه
الى هذه الدرجة تخاف من الحقيقة؟


20 - وسام صباح شجعتني على قراءة الانجيل
د. ليث نعمان ( 2020 / 9 / 9 - 22:00 )
يوحنا 8:40 :وَلَكِنَّكُمُ ٱ-;-لْآنَ تَطْلُبُونَ أَنْ تَقْتُلُونِي، وَأَنَا إِنْسَانٌ قَدْ كَلَّمَكُمْ بِٱ-;-لْحَقِّ ٱ-;-لَّذِي سَمِعَهُ مِنَ ٱ-;-للهِ. هَذَا لَمْ يَعْمَلْهُ إِبْرَاهِيمُ
هل ترى سابع كلمة في هذه الاية؟ إنسان الم تمر عليك هذه الآية عنم كنت تقرأ الآية 26؟


21 - وسام تعرف النفخة المقدسة
وسام عبدالله ( 2024 / 3 / 14 - 12:16 )
وزعلان من نفخة مريم

اخر الافلام

.. شاهد: الأقلية المسلمة تنتقد ازدواج معايير الشرطة الأسترالية


.. منظمات إسلامية ترفض -ازدواجية الشرطة الأسترالية-




.. صابرين الروح.. وفاة الرضيعة التي خطفت أنظار العالم بإخراجها


.. كاهنات في الكنيسة الكاثوليكية؟ • فرانس 24 / FRANCE 24




.. الدكتور قطب سانو يوضح في سؤال مباشر أسباب فوضى الدعاوى في ال