الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


أغزوا تغنموا بنات الأصفر

سامح عسكر
كاتب ليبرالي حر وباحث تاريخي وفلسفي

2020 / 9 / 25
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


هذا من أشهر الأحديث المنسوب للنبي من طرف الشيوخ لتشجيع الجنود على الحرب بقصد النكاح والسبي والجنس ونصه كالتالي "اغزوا تبوك ، تغنموا بنات الأصفر ونساء الروم"، وبنات الأصفر هم نساء أوروبا والشام الذين كانوا يقعون تحت الحكم الروماني ، أما قصة الحديث فبدأت من الشيخ أبو بكر البزار في مسنده والمتوفي عام 292 هـ الذي عاصر البخاري ومسلم وابن حنبل وشهد أولى بدايات عصر التدوين..

كتاب البزّار ليس من الكتب الستة ولا التسعة، وبالتالي فهو في الدرجة الثالثة من مصنفات الحديث من حيث السند، وبعد موت البزار جاء الطبري ليروي الحديث في تفسيره بتوسع ومنهجية تدوين كل ما يقله الناس في الشارع والمساجد دون تفكير، ثم الطبراني الذي زار بغداد فسمع هذا الحديث وسجله في موسوعته الحديثية "المعجم الكبير" الواقعة في 25 جزء وهو من أكبر كتب الحديث على الإطلاق ، ويعد الطبراني المتوفي عام 360 هـ نقطة انطلاق لنشر الروايات الموضوعة والشائعات التي تلقفها من بعده دون تمحيص.

والحديث يقول باختصار:

" أن النبي دعا لحشد الجنود لغزوة تبوك فتخلّف بعض الناس وطلبوا القعود، فجاء أحدهم وهو "جدّ بن قيس" يطلب الإذن من رسول الله (بالقعود) يعني عدم القتال، فقال الله النبي (هل لك في بنات الأصفر؟) وفي رواية أخرى (أغزوا تغنموا بنات الأصفر) فقال له جدّ بن قيس " إئذن لي ولا تَفتنّي"..انتهى

وهنا الراوي قال عدة أشياء:

1-الرسول يفتن الصحابة بنساء أوروبا والشام ليُرغّبهم في قتال الروم..!
2- الصحابي يعرف أن النبي أراد أن يفتنه فنهاه عن ذلك..!
3- في رواية البيهقي عذر مقبول لجدّ بن قيس وهو "أنني ذو ضيعة وعلة بها عذر" يعني مسئول عن أرض ومال وعيال، فلو قُتلت ستتشرد أسرتي الذين ليس لهم أحد غيري، فلو أردت القتال بمالي فخذه ودعك مني..
4- الرسول لم يقبل عذر الصحابي، ورغّبه في نساء الروم لكي تزيد ثروته وجواريه بقوله "تجهز فإنك موسر لعلك تحقب بعض بنات الأصفر" (سنن البيهقي الكبرى 17870)

الشيوخ لكي يصححوا تلك الرواية قالوا أنها نزلت في قوله تعالى "ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني ألا في الفتنة سقطوا وإن جهنم لمحيطة بالكافرين" [التوبة : 49] وأن من قال ذلك هو منافق محسوب على الصحابة اسمه "جدّ بن قيس"..وهذا خطأ علمي من عدة نواحي:

الأولى: أن سياق آيات سورة التوبة من الآية 46 حتى 49 يقول بأن فتنة القاعدين أكبر لو خرجوا مع الجيش ، وأن الله كره انبعاثهم وحذّر النبي منهم..فكيف يجادلهم الرسول لاحقا ويأمر أحدهم بالخروج وبدعوى النساء؟!..مفروض النبي عارف حقيقتهم وأن خروجهم خطر فكيف يُصرّ على خروج جدّ بن قيس وهو يعلم خطورة ذلك ؟؟!

الثاني: جدّ بن قيس لم يكن منافقا بل صريحا جدا حين تفاوض للقتال بأمواله،وأنه ضعيف أمام النساء، بدليل قول الطبري في تفسيره: " قد علمت الأنصار أني إذا رأيت النساء لم أصبر حتى أفتتن، ولكن أعينك بمالي" (تفسير الطبري 11/ 492) وفي موضع آخر يقول جدّ بن قيس: "لا تبتلني برؤية نساء بني الأصفر وبناتهم، فإني بالنساء مغرم، فأخرج وآثم بذلك" (11/ 491) فهل المنافق يكون صريح لهذه الدرجة أنه مغرم بالنساء وأنه ضعيف أمام جمالهن فيُفتن؟..وهل المنافق يمكن أن يجاهد بأمواله؟..أليس في القرآن قوله تعالى "لا يستوي القاعدون من المؤمنين غير أولي الضرر والمجاهدون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "[النساء : 95] والآية دليل صريح على أن جدّ بن قيس لم يكن قاعدا بل مجاهدا بأمواله..

الثالث: الفتنة المذكورة في آية سورة التوبة لا تتفق مع الفتنة المذكورة على لسان جدّ بن قيس في الروايات، وفي هذه يقول الإمام الزجّاج في معاني القرآن " قوله تعالى (وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ ائْذَنْ لِي وَلَا تَفْتِنِّي ) أي لا تؤثمني بأمرك إِياي بالخروج، وذلك غير متيسر لي فآثم" (معاني القرآن وإعرابه 2/ 451) والمعنى أن لا تُشعرني بالذنب لمجرد أنني أخاف على عيالي وأموالي من الضياع..فهذا حقي الطبيعي ولكنك يارسول الله ستجعله ذنب عظيم وبالتالي أُفتَن في ديني، وهنا يكون الزجّاج أحدث مشكلة بنيوية في النص لكون هذه الفتنة المذكورة في سياق حَسَن وتبرير سلوك مقبول وطبيعي من إنسان يخاف على ماله وعياله، وهذا مختلف عن باقي سياق الآية " ألا في الفتنة سقطوا" وبذلك تظل الآية مُبهَمة لنا والروايات لا تكفي لإيضاحها بما يكفي.

ويبدو أن الإمام الماوردي انتبه لهذا الإشكال فخرج بالجمع الآتي:

" قوله تعالى {وَلاَ تَفْتِنِّي} فيه ثلاثة أوجه: أحدها: لا تكسبني الإثم بالعصيان في المخالفة , قاله الحسن وقتادة وأبو عبيدة والزجاج. والثاني: لا تصرفني عن شغلي , قاله ابن بحر. والثالث: أنها نزلت في الجد بن قيس قال: ائذن لي ولا تفتني ببنات بني الأصفر فإني مشتهر بالنساء , قاله ابن عباس ومجاهد وابن زيد. {أَلاَ فِي الْفِتْنَةِ سَقَطُواْ} فيها وجهان: أحدهما: في عذاب جهنم والثاني: في محنة النفاق وفتنة الشقاق" (النكت والعيون 2/ 370)

ومختصر كلام الماوردي أن هناك تعارض وإشكال جوهري في تفسيرات الشيوخ حول واقعة "جدّ بن قيس" وتفسير آية سورة التوبة بها مما يؤكد قولنا السابق أن رواية "أغزوا تغنموا بنات الأصفر" حُشِرَت حَشراً في التفاسير وألصِقَت بالقرآن لغايات سياسية واجتماعية غير أخلاقية لحشد الجنود فقط للغزوات من أجل النساء، والأرجح أن ذلك تم في أوائل العصر العباسي أو وُرِثَ من العهد الأموي على ألسن القادة في المعارك، وبما أن عزيمة الشعب انخفضت أو ثارت أسئلة عن حقيقة تلك المقولات ظهر البزار ومن عاشوا في عصره لتبرير المقوله ونسبها للرسول عن طريق ابن عباس.

الشيوخ أيضا لكي يهربوا من هذا المأزق ادعوا أن البزار لم ينفرد بتلك الرواية بل ذكرها "مقاتل بن سليمان" في تفسيره قبله ب 100 عام في القرن 2 هـ، قلت: أن تفسير مقاتل مروي في القرن 5هـ بعد موت مقاتل ب 300 عام، وصاحبه الحقيقي هو "القاضي أبو بكر محمد بن عقيل بن زيد الشهرزوري، والد "محمد" المترجَم له في تاريخ ابن عساكر (5/ 409) وكلاهما – الأب والإبن- توفيا في القرن الخامس الهجري الذي شهد أول ظهور لتفسير مقاتل، وهو القرن الذي شهد نهاية الإحياءة الأولى لعلم الحديث بوفاة الإمام البيهقي سنة 458 هـ..

ونفس الشئ ينطبق على تفسير "عبدالرزاق الصنعاني" الذي ذكر تلك الحادثة قبل البزار، وفي الحقيقة أن تفسير الصنعاني مؤلفه مجهول عاش في القرن 4 هـ ونقله رواية عن طبقتين عن الإمام "سلمة بن شبيب" المتوفي عام 244 هـ، والغالب على تفسير عبدالرزاق الإرسال والبلاغ لمجهولية المصنف الذي يقول حدثنا ولا يُعرّفنا بنفسه، والأرجح عندي أن رواية البزار في حديث "اغزوا بنات الأصفر" وصلت لأحد الرواه فعزاها للإمام الصنعاني في تفسيره مُسندةً إلى معمر والكلبي، والكتاب ككل هو تفسير جامع لرؤوس المحدثين كابن شهاب الزهري وقتادة والثوري والأعمش ..وغيرهم، وإن كان يميل في بعض جوانبه للمذهب الشيعي مما أوجد له بُغضاً في نفوس المحدثين والحنابلة وسلفية هذا العصر فأهملوه وقلّوا من الاعتماد عليه..

ومختصر هذه الرواية أنها ظهرت على ألسن الناس في النصف الثاني من القرن 3 هـ، فلم يعلمها أصحاب الكتب الستة، أو ربما علموها وكتموها لسبق شكوكهم أنها موضوعة، ودوافع ذكر الرواية لتبريرها ولكي تخرج من دائرة الإشاعات لدائرة المقدس الروائي، فهي كما يبدو من مقولات أحد القادة العسكريين في ميادين القتال والغزو لترغيب الجنود في الحرب بدعوى النكاح والجنس..خصوصا مع بنات الأصفر الذين عُرِفوا بأجمل نساء الأرض حينذاك ، ومع توقف الغزوات وبقاء المقولة خالدة في أذهان الناس جاء من ينسبها للمقدس على الأقل ليرفع الحرج عن السابقين أو يعطي المشروعية الدينية لغزوات الأسلاف، ولم يكونوا على دراية – وقتئذ – بأن الحديث يطعن في الرسول بشكل مباشر، وأحدث مشكلات كبيرة في تفسير النص القرآني – ذكرناها – وهذه دلالة على محدودية عقل تلك الجماعة في هذا الزمن الذين رضيوا بتلك المحدودية وتقديم النقل على العقل في كل أحواله.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - التصحيح عمل علمي بحت
ابراهيم الثلجي ( 2020 / 9 / 25 - 22:03 )
أما قصة الحديث فبدأت من الشيخ أبو بكر البزار في مسنده والمتوفي عام 292 هـ الذي عاصر البخاري ومسلم وابن حنبل وشهد أولى بدايات عصر التدوين..
هذا عن الكاتب الاخ سامح عسكر وليسمح لي بنقد العبارة
فالبخاري ومسلم ليسا مدونان انما مصححان ومدققان لما تم تدوينه في الاسانيد وغيرها
والتصحيح والتدقيق علم له قواعده بحيث لا يبقى اي شك منظور في التصحيح مثل علوم الاحصاء والتدقيق التاريخي بشكل علمي
فصحيح البخاري ومسلم كتب تدقيق ذات قيمة علمية بحثية وتمحيص
وليست كتب تدوين وجمع احاديث كما يعتقد الكثيرون وخاصة الكنائس الشرقية ورجالاتها الذين يتهمون العالمين بالتطرف وجمعهم لاحاديث داعشية
وان دل ذلك عن شيء فهو الجهل بالشيء
والاسلام السياسي والفكر المتطرف دائما ما يبتعد ولا يقرب كتب الصحاح وكثيرا ما يهاجم الازهر لاعتماد البخاري ومسلم ككتب تصحيح لا لاي بعد عقائدي غير موجود الا بمخيلة الجاهلين
فمثلا في ادبيات داعش ومبادئها تجدهم يعتمدون على الاحاديث المكذوبة بشكل احترافي ومصدرها الفكر الشيعي بشكل باطني لخدمة المحرض والمستفيد من الفتن
ومعهم الفكر اليميني المسيحي المتطرف المتمثل بالادارة الامريكية الاب الروحي لهم


2 - اغزوا بنات الاصفر قصده شريف يريد تحسين النسل
مروان سعيد ( 2020 / 9 / 25 - 22:41 )
تحية للاستاذ سامح عسكر وتحيتي للجميع
الرسول قصده شريف هو ليس اغراء الشباب وتشجيعهم على الغزوا ولكن السبب هو تحسين النسل واخطلات الانساب فياتي جيل جميل وقوي
وشوف السيد القمني كيف يكفر بالاسلام وبقوانينه وكفره بالعبودية والسبي
https://www.youtube.com/watch?v=RNGR8MGkbl0
ومودتي للجميع


3 - اتساق وتوافق
محمد البدري ( 2020 / 9 / 25 - 23:20 )
السيرة النبوية واقوال الرسول هي الشارحة للقرآن، هذا القول لم يختلف عليه احد من السلفيين الاصوليون او الازهريين التقليديين. بل ان المسلم التقليدي لن يتسني له معرفة اسباب النزول الا بالعودة للاحداث المرافقة للاية المعنية بالتفسير اي بالعودة الي السيرة النبوية.لهذا السبب نجد ان هناك تطابق في الاهداف بناء علي متطلبات اشباع الرغبات والدوافع خاصة الغريزية منها في تفسير الايه التي تهب فيها امرأة نفسها للنبي وما يماثل من ترغيب جد ابن قيس بالقول هل لك في بنات بني الاصفر.
الدافع الجنسي يبرر الاولي ويحض به النبي جد ابن قيس في الثانية.
تحياتي


4 - الحديث المزعوم كاذب
د. ليث نعمان ( 2020 / 9 / 26 - 05:53 )

ضَرَبَ لَكُم مَّثَلًا مِّنْ أَنفُسِكُمْ ۖ-;- هَل لَّكُم مِّن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن شُرَكَاءَ فِي مَا رَزَقْنَاكُمْ فَأَنتُمْ فِيهِ سَوَاءٌ تَخَافُونَهُمْ كَخِيفَتِكُمْ أَنفُسَكُمْ ۚ-;- كَذَٰ-;-لِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (الروم 28)

وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلًا أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ۚ-;- وَاللَّـهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُم ۚ-;- بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ ۚ-;- فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ. . . (النساء 25)

هكذا يأمر القرآن بمعاملة ملك اليمين. لا يوجد اي ذكر في القرآن لسبي احد ثم ما هي المصلحة في استعباد اي انسان اذا كانوا سيشاركونهم في الرزق سواء و يخافونهم خيفتهم انفسهم؟


5 - بعدين مع التدليس سيد مروان
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 26 - 06:01 )
حديث اغزوا تفننوا بنات بني الاصفر ضعيف
واتحداك واحد تثبت انه قال صحيح
بل الحديث يعارض احاديث صحيحة
قالت بان الجهاد شرط فيه ان يكون لوجه الله فقط وان لا يكون طمعا في
منصب
او
غنيمة
او
شهرة
او
مكسب شخصي

ملاحظة اختلاط النسب نجده بهذه

وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها. 18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات


6 - الرد على محمد البدري
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 26 - 06:09 )
1
الحديث اصلا ضعيف
واتحدى ان تاتي بمن صححه
الا طبعا الذي قال حديث صحيح موصول
فمن المعروف ان الحديث الموصول من اقسام الحديث الضعيف عند جمهور العلماء
2
وهناك احاديث صحيحة حكمت بان الجهاد شرط منه اساسي ان يكون لوجه الله فقط
3
وهناك اختلاف عند السلف فعليا في حكم اسباب النزول والسيرة
ولست في صدد تبينه سيد محمد
اي اقصد ما قلته غير سليم
4
اما اية تهب امرأة نفسها للنبي فهاي تفسير ابن كثير
-
وقوله : ( وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي إن أراد النبي أن يستنكحها ) أي : ويحل لك - يأيها النبي - المرأة المؤمنة إذا وهبت نفسها لك أن تتزوجها بغير مهر إن شئت ذلك
-
ولم يختلف بقية المفسرين عنه
الا بطريقة الشرح
يعني الكلمات المستعملة
والهبة نفسها
فهل الهبة زواج من دون مهر
او زواج من دون شرط المهر والشهود
واصلا كلمة
يستنكحها الواردة في الاية معناها
استنكحَ يستنكح ، استِنكاحًا ، فهو مُستنكِح ، والمفعول مُستنكَح
اسْتَنْكَحَ المرأَةَ: طلَب أَن يتزوّجها
اسْتَنْكَحَ في بني فلان: تزوَّجَ فيهم
استنكَح النُّعَاسُ عَيْنه: غَلَبها
https://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/استنكح/


7 - الحديث ضعيف
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 26 - 06:22 )
اغزُوا تغنَموا بناتِ الأصفرِ فقال ناسٌ منَ المُنافقينَ إنه لَيفتِنَكم بالنَّساءِ فأنزل اللهُ عزَّ وجلَّ { وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ ائْذَنْ لِي وَلَا تَفْتِنِّي }

الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة الصفحة أو الرقم: 6/1227 | خلاصة حكم المحدث : إسناده شديد الضعف

اغزوا تغنَموا بناتِ بني الأصفرِ فقال ناسٌ من المنافقين إنه ليفتِنَكم بالنساءِ فأنزل اللهُ عزَّ وجلَّ وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ ائْذَنْ لِي وَلَا تَفْتِنِّي

الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الهيثمي | المصدر : مجمع الزوائد الصفحة33 | خلاصة حكم المحدث : فيه أبو شيبة إبراهيم بن عثمان وهو ضعيف‏‏


- عن مُجاهدٍ في قول اللهِ { ائْذَنْ لِي وَلَا تَفْتِنِّي } قال قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ اغزُوا تبوكَ تغنَموا بناتِ الأصفرِ ونساءَ الرومِ فقال الجدُّ ائذنْ لنا ولا تفتنَّا بالنِّساءِ
الراوي : مجاهد بن جبر المكي | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة الصفحة أو الرقم: 6/1228 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح مرسل عن مجاهد

الحديث المرسل من اقسام الضعيف حتى لو كان صحيحا


8 - خيانة اللغة وخيانة القرآن
محمد البدري ( 2020 / 9 / 26 - 08:22 )
يقول ليث نعمان في تعليق 4
هكذا يأمر القرآن بمعاملة ملك اليمين، ثم يكمل، لا يوجد اي ذكر في القرآن لسبي احد ثم ما هي المصلحة في استعباد اي انسان
يبدو ان ليث نعمان منبت الصلة عن كيفية استخدام اللغة كما هو منبت الصلة عن مجمل احداث زمن النبوة.
فالقرآ يامره بكيفية معاملة من وصفهم بكلمة (ملك) التي هي دلالة من دلالات الملكية!!
فمن اين اتت الملكية سوي بالوقوع في السبي والاسر او الشراء من سوق الجواري والعبيد خاصة وان هناك فقه كامل بل وايات تشريعية عن العبد والحر في قانون الجزاءات القرآني، راجع الايات يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ۖ-;- الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ
لكن السؤال المثير للدهشة قوله: ما هي المصلحة في استعباد اي انسان؟ متغافلا عن تاريخ طويل هو تاريخ البشرية في ملكية كل شئ حتي الانسان للانسان.
لعنة الله عليك يا ابراهام لنكولن لما افسدت باعمالك المضللة ايات الذكر الحكيم جدا


9 - بشان التعليق 6
محمد البدري ( 2020 / 9 / 26 - 08:36 )
يقول الجندي في تعليق 6
الحديث اصلا ضعيف ...
واتحدى ان تاتي بمن صححه ...
يا احمد علي الجندي لا تضع القارئ كما وضعه مشايخ الاسلام في متاهة التصحيح والتضعيف والتاكيد ... الخ الهرتلة الاسلامية عن احاديث محمد وحكايات القرآن
انت تحاول تبرئه محمد من مراوده جد ابن قيس للذهاب الي تبوك من اجل النساء لكنك لم تحاول التبرؤ من اسباب الذهاب اصلا فيما يسمي جهاد وقتل المشركين.
فان تضاجع بنات الاصفر امر محبب لاطفاء الغريزة لو ان نساء قريش ويثرب لم يكونوا كافيين لكن ان يجاهد ويقتل لوجه الله فاين الدافع الاخلاقي في هذا؟
الحديث عن بنات الاصفر ضعيف لكن المؤكد هو قتال الآمنين مشركين او غير مشركين بنص القرآن الذي ليس به تضعيف او تاكيد
اضحكوا علي قول الجندي الجهاد (والقتل والسبي واخذ ملك اليمين طبعا) شرط ان يكون لوجه الله


10 - أكمل الله دين الاسلام لكنه نسي فوضى سوق النخاسة
صباح شقير ( 2020 / 9 / 26 - 10:17 )
تحياتي

يا اخوان : ليث نعمان وأحمد علي جندي

ان الله في قرآنه تذكر تحريم الخمر وأكل الخنزير وفات عليه تحريم بيع البشر واستعبادهم
الخنزير مقامه أعلى من حياة الانسان يا ناس

انظروا الى قطع الأيادي الاستمتاع بالرضيعة الختان الرجم ضرب النساء وأكل حقوقهن مما جاء في القرآن والشريعة وما أكده الفقهاء ويسير عليه كل نظام تبنّى العقيدة الاسلامية عربي أم أجنبي، كل هذه الجرائم جهاد لوجه الله
القرآن لم يحرم العبودية لا بنص ولا بآية بل أكّدها ونظمها

ويجب أن يدرك السيد ليث أن
معاملة ملك اليمين أو العبد بالحسنى والمعروف يختلف كل الاختلاف عن تحريم امتلاكهم تحريما قاطعا كما فعل بالخمر والخنزير
ويجدر هنا ذكراتفاقية 1962 التي جرى بموجبها فرْض الغاء قانون الرق (في السعودية بلد الحرمين ومرقد الرسول وأهله)وكانت عملية تجارة العبيد مؤسسة متأصّلة ومتعمقة اجتماعيا في السعودية والخليج عموما, وقد رفض المجتمع هذه القوانين الغربية الدخيلة خوفا من مخالفة الشرع لكنهم رضخوا نزولا عند الضغط العالمي
وطبعا ما زالت معاملة العمال الوافدين بقوانين ظالمة استعبادية جارية الى اليوم

وشكرا


11 - غزو بنات الاصفر لنشر الاسلام استاذ احمد الجندي
مروان سعيد ( 2020 / 9 / 26 - 11:16 )
تحية مجددا للجميع
وداعش البرهان الساطع لمن يقول هذا ضعيف وهذا مقطوع السند وكل ما فعلته داعش فعله الرسول صلوات الله عليه كان يحب العطور الفرنسية والرومانية والنساء وفي حديث اخر يحب النساء والخيل والدليل صفية يا خطيتة قتل ابوها واخوها وزوجها وهجر امها واخوتها وقبيلتها واغتصبها بنفس اليوم انه لوجه الله يغتصب وينشر الاسلام طبعا صفيا صارت مسلمة موحدة
وهل هناك احدكم املككن لااربه مثل الرسول
يا جماعة فوقوا الوقت اصبح في الاواخر ولايعرف احد متى سيدني اخرتنا وحاج تلميع
وفكروا كيف نشر الاسلام مع ابنه واخذ له امرائته باية قرانية والشيوخ يمتدحون النبي وابنه زيد ويقول الشعراوي رياضة ايمانية النكاح رياضة ايمانية
https://www.youtube.com/watch?v=-7D8LF-IYBY&t=63s
وهل هذه الاية ضعيفة والمسكين زيد خطبها له بروح رياضية ونكحها النبي بروح رياضية
واعجب من انسان يدافع عن هذه الدياثة علنا يعني انتم راضيين ان يعاملكم بالمثل
وسؤال اسئلوا نفسكم اذا كان محمد موجود وطلب زوجتكم هل تعطوه اياه وتتنازلون عنها بروح رياضية مبروك عليكم هذا الدين
ومودتي للجميع


12 - الاستاذ احمد الجندي المحترم
مروان سعيد ( 2020 / 9 / 26 - 11:50 )
اليهود انجاس وقتلة في العهد القديم وينكحون الاخضر واليابس وهم اغتصبوا الاراضي وفكوا الدماء
والسؤال هنا لماذا القران اكثره من عندهم وتشريعاته مثل تشريعات القران قتل وسلخ وهدم واغتصاب وحرق
انا ضد اي قتل واي اغتصاب وحتى اذا كان الانجيل يقول اقتلوا انا ضده
لماذا دفن رؤسنا في الرمال ام ان داعش تعجبكم
امبارح حصل عملية طعن بفرانسا مارة هجم عليهم عدة دواعش ويمكن يكون بينهم مسلمين هل هذا دين وهل وجدت واحد مسيحي مؤمن بالمسيحية فعل مثل هذه الاعمال
طبعا الشر والخير موجودان وسيظل الصراع قائم بينهم ليوم القيامة
ومودتي للجميع


13 - الرد على مروان سعيد الجزء الاول
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 26 - 14:48 )
-

لماذا دفن رؤسنا في الرمال ام ان داعش تعجبكم
-
الذي يدفن رأسه بالتراب يا سيد مروان سعيد هو. انت من خلال تناقضاتك الواضحة والصريحة وتدليسك على الواقع ومن يقرأ تعليقك واعادة شبهاتك المزيفة التي تم الرد عليها في نقاشات سابقة ولعدم قدرتك على الرد عليهم قمت بالهرب واعادة نشرها هنا
مثال :
-
اليهود انجاس وقتلة في العهد القديم وينكحون الاخضر واليابس وهم اغتصبوا الاراضي وفكوا الدماء
-
سيد مروان سعيد هل اليهود انجاس وقتلة في العهد القديم ام الرب يهوه رب اليهود او المسيح بالعامية لان المسيح هو الاه العهد القديم والجديد
هو من امرهم بمثل هذه الجرائم الوحشية
لماذا دفن الرأس بالرمال وتحميل المسؤولية في العهد القديم لليهود وهم كانوا ينفذون اوامر الرب بل الرب كان يأمر يصونه
سيد مروان سعيد هذا كلام اليهود او اوامر الرب نفسه
ركز المتكلم هنا هو المسيح بما انه الاه العهد القديم والجديد
-
(سفر العدد 31: 17) فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلًا بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا.
(
سفر العدد 31: 18) لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ


14 - تابع الجزء الاول
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 26 - 14:49 )
ركز المتكلم هنا هو المسيح بما انه الاه العهد القديم والجديد
-
(سفر العدد 31: 17) فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلًا بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا.
(سفر العدد 31: 18) لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لَكُمْ حَيَّاتٍ
-
المتكلم هنا سيد مروان هو الله نفسه
وليس اليهود لكي تقل اليهود
بل الرب عاقب اليهود لاحقا لانهم لم يبيدوا الجميع
وقبلوا بالجزية والسلام فاوامره كانت واضحة بابادة الجميع

فمن يضع راسه بالرمال سيد مروان
ومن فمك ادينك


15 - الجزء الثاني
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 26 - 14:56 )
هنا يبدأ الجزء الثاني

وكما قلت الاتيان بشبه مزيفة او شبه مردود عليها
ومن المزيفة قوله :
-

وكل ما فعلته داعش فعله الرسول صلوات الله عليه كان يحب العطور الفرنسية والرومانية والنساء وفي حديث اخر يحب النساء والخيل والدليل صفية يا خطيتة قتل ابوها واخوها وزوجها وهجر امها واخوتها وقبيلتها واغتصبها بنفس اليوم انه لوجه الله يغتصب وينشر الاسلام طبعا صفيا صارت مسلمة موحدة
-
اعطيني دليل واحد ان كان عندك
ان رسول الاسلام جامع صفية جنسيا في يوم وفاة عائلتها
وانه
1 لم يتزوجها
2 عاشرها في يوم وفاة عائلتها
3 لم ينتظر انتهاء العدة
4 لم يخيرها بين عتقها لوجه الله من الاسر او عتقها والزواج منها
رسول الاسلام خيرها بين العتق واللحاق بطوائف اليهود
او العتق والزواج منه وهذا ثابت في صحيح البخاري وغيره من الكتب
عيب جد عيب


16 - الجزء الثالث
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 26 - 15:00 )
-

كروا كيف نشر الاسلام مع ابنه واخذ له امرائته باية قرانية والشيوخ يمتدحون النبي وابنه زيد ويقول الشعراوي رياضة ايمانية النكاح رياضة ايمانية
‏https://www.youtube.com/watch?v=-7D8LF-IYBY&t=63s
وهل هذه الاية ضعيفة والمسكين زيد خطبها له بروح رياضية ونكحها النبي بروح رياضية
واعجب من انسان يدافع عن هذه الدياثة علنا يعني انتم راضيين ان يعاملكم بالمثل
وسؤال اسئلوا نفسكم اذا كان محمد موجود وطلب زوجتكم هل تعطوه اياه وتتنازلون عنها بروح رياضية مبروك عليكم هذا الدين
-
وهذه النقطة رددت عليها عدة مرات وبينت زيف القصة
وان تفسير الاية بهذا الشكل ضعيف لانه مبني على احاديث ضعيفة
وان هذه من اخطاء الشعراوي لانه فسر القصة اعتمادا على روايات ضعيفة
وبينت للسيد مروان سعيد الحقيقة مثل ان
:
1 النبي هو من زوج زينب بزيد اساسا
2 التفسير ضعيف لانه مبني على روايات لا تصح
3 لم. يطلب رسول الاسلام مم زيد امرأته وانما طلب زيد من رسول الاسلام ان يطلق زينب بسبب مشكلة بينهم
4 طلاق زيد لزينب كان لخلاف بينهم وليس لان رسول الاسلام طلب ذلك
5 زيد ليس ابن محمد والاسلام لا يعترف بالتبني

ولا حياة لمن تنادي


17 - بشأن التعليق 10
محمد البدري ( 2020 / 9 / 26 - 16:21 )
جاء في التعليق
الخنزير مقامه أعلى من حياة الانسان يا ناس
----------------
عايز الحقيقة يا استاذ صباح
الحقيقة ان الخنزير عند الله اعلي مقاما
ولان كلام الله لا ياتيه الباطل من بين يديه او فخذيه فانه بوصفة لمن فضلهم علي العالمين بانهم ابناء قردة وخنازير كان متسقا مع نفسه
هههههههههههههههههههه


18 - هذه النقطة رددت عليها مئة مرة ولكن بلف ودوران
مروان سعيد ( 2020 / 9 / 26 - 16:56 )
وهل انت مقتنع بما تقوله بقصة زينب وهل انت ستعلم الشعراوي الشعراوييييييي
اية مبنية على حديث ضعيف
ارجوا ان تنكش راسك قليلا لكي يعمل اية من عند الاهك مبنية على حديث ضعيف
ام يجب الاحاديث والشرح تبنى على الايات
وتقول رددنا عليها يعني حضرتك خجلان منها هي لية قرانية ترتلونها ياصواتكم وصممت اذاننا بها
وشوف جمال الاية وتفسيرها بصراحة تقطع القلب
وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَاهُ ۖ-;- فَلَمَّا قَضَىٰ-;- زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا ۚ-;- وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولًا (37)
شوف الاه القران الحبوب والمشجع على النكاح ياخي دين يسر يقول له
الاه القران يعاتب محمد اتخفي في نفسك ما الله مبديه عيب يا زلمة تقول لزيد امسك عليك زوجك وانت راغب يها اتخشى الناس خوذ هذه اية هي رخصة لتنكح زوجة ابنك لاانك كنت كريم معه


19 - ولو رديت مئة مرة لن تقنع احد
مروان سعيد ( 2020 / 9 / 26 - 17:01 )
يقول تعالى ذكره لنبيه صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم عتابا من الله له (و) اذكر يا محمد (إذْ تَقُولُ لِلَّذِي أنْعَمَ اللهُ عَلَيْهِ) بالهداية (وَأنْعَمْتَ عَلَيْهِ) بالعتق، يعني زيد بن حارثة مولى رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم (أمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ) وذلك أن زينب بنت جحش فيما ذكر رآها رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم فأعجبته، وهي في حبال مولاه، فألقِي في نفس زيد كراهتها لما علم الله مما وقع في نفس نبيه ما وقع، فأراد فراقها، فذكر ذلك لرسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم زيد، فقال له رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم: (أمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ) وهو صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم يحب أن تكون قد بانت منه لينكحها(وَاتَّقِ اللَّهَ) وخف الله في الواجب له عليك في زوجتك ( وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ ) يقول: وتخفي في نفسك محبة فراقه إياها لتتزوجها إن هو فارقها، والله مبد ما تخفي في نفسك من ذلك ( وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ ) يقول تعالى ذكره: وتخاف أن يقول الناس: أمر رجلا بطلاق امرأته ونكحها حين طلقها، والله أح


20 - سؤال ضروري للسيد مروان
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 26 - 17:07 )
طبعا قبل ان اعيد سؤالي الموجود في العنوان

اختلاط الانساب نجده في
(سفر العدد 31: 17) فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلًا بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا.
(سفر العدد 31: 18) لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لَكُمْ حَيَّاتٍ.

بصراحة اختلاط نسب من كوكب اخر

وحديث اغزوا تغنموا بنات بني الاصفر ضعيف بكل طرقه الا واحدة مرسلة يعني كمان ضعيفة

وهنا اعيد سؤالي لك
هل قرأت المقالة ؟


21 - تكملة شرح اية زواج زينب من سابع سمى
مروان سعيد ( 2020 / 9 / 26 - 17:09 )
وتخفي في نفسك محبة فراقه إياها لتتزوجها إن هو فارقها، والله مبد ما تخفي في نفسك من ذلك ( وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ ) يقول تعالى ذكره: وتخاف أن يقول الناس: أمر رجلا بطلاق امرأته ونكحها حين طلقها، والله أحق أن تخشاه من الناس.
ممكن احد المعلقين الحياديين يشرح لنا هذا الكلام انا ضعيف بالعربي حتى يقتنع الاخ احمد الجندي
واقبل الاستاذ محمد البدري
او انت استاذ احمد اشرح الشرح الموجود من علمائكم
ومودتي للجميع


22 - تصحيح تعليق 6
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 26 - 17:14 )
ورد اني قلت حديث موصول
والصحيح حديث مرسل
فالمرسل من اقسام الضعيف عند جمهور العلماء
ومن يأخذ
بالاحاديث المرسلة يشترط في ذلك شروط مثل ان لا يخالف حديث صحيح
وقد خالف حديث صحيح
وان يعضده حديث صحيح
ولم اجد حديث صحيح يعضده
وان يتحدث به معظم اهل العلم
ولم اجد معظم اهل العلم يتحدثون ويأخذ به
ومنهم من زاد بوجود حديث ضعيف
وبالتالي يعضطدون بعضهم
وهو رأي ضعيف ويشترط فيه ان يكون الضعف يسير
وضعف الحديث شديد وليس يسيرا


23 - صباح شقير
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 26 - 17:20 )
قلت
-

انظروا الى قطع الأيادي الاستمتاع بالرضيعة الختان الرجم ضرب النساء وأكل حقوقهن مما جاء في القرآن والشريعة وما أكده الفقهاء ويسير عليه كل نظام تبنّى العقيدة الاسلامية عربي أم أجنبي، كل هذه الجرائم جهاد لوجه الله
-
1 هذا لا يسمى جهاد لوجه الله
2 لم يرد في القران
الاستمتاع بالرضيعة
ولا الختان
ولا الرجم
ولا اكل حقوق النساء
3
الاستمتاع بالرضيعة غير موجودة لا بالفقه السني ولا الشيعي
الا قول للسيستاني اذا لم اخطئ
وحتى الشيعة يؤلون في معناه ولا يأخذونه على ظاهره
4
بما انك تتحدث عن ضرب النساء
ضرب النساء في الشريعة يكون بالسواك على اليد
ويشترط ان لا يترك اثر جسدي او معنوي
ورسول الاسلام صح عن زوجته قولها
حديث عائشة -رضى الله عنها- قالت: ما ضرب رسول الله ﷺ-;- شيئاً قطُّ بيده، ولا امرأةً، ولا خادماً، إلا أن يجاهد في سبيل الله، وما نيل منه شيء قطُّ فينتقم من صاحبه إلا أن يُنتهك شيء من محارم الله، فينتقم لله تعالى[1]. رواه مسلم
5
لا انفي في الفقه السني قول الشافعي والحنبلي بان ختان النساء فرض
ولا انفي تصحيح الالباني لبعض روايات الختان
ولكن جميع هذه الروايات معلولة وضعيفة
ولا يوجد حجة لا


24 - تكملة
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 26 - 17:22 )
ولا يوجد حجة لاصحابها
وهو ما اكده شيخ الازهر السابق
فكل ما ورد من روايات في ختان
النساء ضعيفة واتجه الى القول بانه مكرمة
اي ليس فرضا ولا سنة
مع العلم ان القرانيين والشيعة لا يوجد عندهم ختان للاناث
ولم يرد في القران ختان الاناث
ولم يصح عن النبي على حد علمي انه ختن او ختن احد بناته


25 - بطلان التفسير
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 26 - 19:17 )
قال الإمام ابن حجر العسقلاني:

{ وَوَرَدَتْ آَثَارٌ أُخْرَى أَخْرَجَهَا ابْنُ أبي حَاتِم والطبريُّ وَنَقَلَهَا كثيرٌ مِن الـمُفَسِّرِينَ لا ينبغي التشاغل بها، والذي أوردتُه مِنْهَا هو المعتمد، والحاصل أنَّ الذي كان يـُخْفِيهِ النبيُّ صَلَّى الله عليه وَسَلَّمَ هو إِخْبَار الله إياه أَنَّهَا سَتَصِيرُ زَوْجَتَهُ }.(14)

قال الشيخ الشنقيطي:

{ كُلُّ هذه الروايات التي تقول أن زينب وقعت في قلبه عليه الصلاة والسلام لا صِحَّةَ لها }.(15)

قال الشيخ محيى الدين درويش:

{ وأما ما رَوَوْهُ مِنْ أَنَّ النبيَّ مرَّ ببيت زَيدٍ وهو غائب فرأى زينب فوقع منها في قلبه شيء فقال: سبحان مقلب القلوب فسمعت زينب التسبيحة فنقلتها إلى زيد فوقع في قلبه أن يطلقها ! إلى آخر هذا الهراء الذي يترفع النبيُّ عنه فَقَدْ فَنَّدَهُ المحققون من العلماء، وَقَالَ الإمامُ أبو بكر ابْن العربي: أنه لا يَصِحُّ وأنَّ الناقلين له المحتجين به على مزاعمهم في فهم الآية لم يقدروا مقام النبوة حَقَّ قَدْرِهِ}.(16)

لمعلومات اكثر
https://www.google.com/amp/s/antishubohat.net/2013/07/27/zaynap/amp/


26 - شوفوا الجهاد الاسلامي وغزوة ساحة التحرير
مروان سعيد ( 2020 / 9 / 26 - 19:20 )
هذا فيديوا شاهد على غزوة اسلامية اعتداء جماعي على واحدة ضعيفة وعزرا من المسلمين الشرفاء
https://www.youtube.com/watch?v=RgUYWDxiXJM
شيئ محزن ان نصل لهذه الحالو من الشر
ومودتي للجميع


27 - اخر رد على مروان
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 26 - 19:35 )
1
ابن تيممة
2
ابن حجر العسقلاني
3
الشنيقطي
4
الامام ابن كثير
5
القرطبي
6
القاضي
7
ابو حاتم ابن حيان

كل هؤلاء واكثر حكموا على هذه التفسيرات بالرفض
وراجع
https://www.google.com/amp/s/antishubohat.net/2013/07/27/zaynap/amp/


28 - ليش يا حوار
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 26 - 19:37 )
كل نقاش مع مروان او اي شخص مسيحي
يبدا الحوار المتمدن بسياسة منع وحجب التعليقات مراضاة
للطرف المسيحي
طيب مو عيب
وحوار متمدن
؟


29 - لماذا هربت سيد مروان
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 26 - 19:39 )
قلت عنك
-
المتكلم هنا هو المسيح بما انه الاه العهد القديم والجديد
-
(سفر العدد 31: 17) فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلًا بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا.
(سفر العدد 31: 18) لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لَكُمْ حَيَّاتٍ
-
المتكلم هنا سيد مروان هو الله نفسه
وليس اليهود لكي تقل اليهود
بل الرب عاقب اليهود لاحقا لانهم لم يبيدوا الجميع
وقبلوا بالجزية والسلام فاوامره كانت واضحة بابادة الجميع

فمن يضع راسه بالرمال سيد مروان
ومن فمك ادينك
-
فاين الرد


30 - الرد على مروان الجزء الاول
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 26 - 19:40 )
لا نراك علقت من قريب او من بعيد
على اوامر العهد القديم
بالقتل
تعال نرجع لكلامك
-
وهل انت مقتنع بما تقوله بقصة زينب وهل انت ستعلم الشعراوي الشعراوييييييي
اية مبنية على حديث ضعيف
ارجوا ان تنكش راسك قليلا لكي يعمل اية من عند الاهك مبنية على حديث ضعيف
-
1
ليست اول خطأ ولا اخر خطأ للشعراوي وجل من لا يسهو يا سيد مروان
2
ليست المرة الاولى التي يستعمل فيه الشعراوي حديث ضعيف
3
فعليا صح الشعراوي ما كان عالم بعلم الحديث
4
معنى اية مبنية على حديث ضعيف
هو ان الاية تم تفسيرها على اساس حديث ضعيف
فهمت معناها

-
ام يجب الاحاديث والشرح تبنى على الايات
وتقول رددنا عليها يعني حضرتك خجلان منها هي لية قرانية ترتلونها ياصواتكم وصممت اذاننا بها
وشوف جمال الاية وتفسيرها بصراحة تقطع القلب
-
1 لا اخجل منها كما تخجل من العهد القديم
2 رددت عليك سابقا بالتفسير والشواهد وما سمعنا او قرانا كلامك
3
لم تفهم علي
التفسير الساقط الذي قاله الشعراوي مبني على حديث ضعيف
ما اقصده ان تفسير الاية بني على حديث ضعيف


31 - سيد محمد البدري تعليق 17
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 26 - 19:51 )
-
ولان كلام الله لا ياتيه الباطل من بين يديه او فخذيه فانه بوصفة لمن فضلهم علي العالمين بانهم ابناء قردة وخنازير كان متسقا مع نفسه
هههههههههههههههههههه
-
هذا كلام غير صحيح
لم يتم وصف اليهود بالقران بانهم ابناء القردة والخنازير
وانما النص
وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ (65)
اولا النص لا يتحدث عن كل اليهود وانما فقط عن قبيلة او طائفة يهودي وهم اصحاب السبت
اي طائفة من اليهود وليس كل اليهود
ثانيا
النص غير موجه لكل الطائفة وانما موجه فقط لمن اعتدى يوم السبت
ومن لم يعتدي لم يوجه له الكلام
ثالثا
النص ليس من باب الشتيمة وانما هو العقاب الالاهي بأنه سخط من
اعتدى يوم السبت الى قردة
نستنتج
1
النص موجه لطائفة يهودية وهم اصحاب السبت
2
النص غير موجه لكل اعضاء الطائفة وانما لمن اعتدى فقط
3
ذكر اللفظ هنا ليس من باب الشتيمة وانما العقاب الالاهي
4
نستنتج ان القران لم يرد فيه وصف اليهود بانهم ابناء القردة والخمارين
وان هذا كذب عليه

طبعا نقطة طبيعة العقاب وهل يستحقونه
وهل الله الحقيقي يعاقب وغيرها
نقاط اخوى منفصلة


32 - الخلاصة اكثر التشريعات الاسلامية يهودية
مروان سعيد ( 2020 / 9 / 26 - 20:26 )
الاستاذ احمد جندي المحترم
هل شاهدت الفيديو وكيف كانت الغزوة وشاهدت كيف تم اغتصاب البنات امام البشر وشاهدت الاغتصاب للاطفال والرجال هذه هي اخلاق الجهاديين
واجبتك عدة مرات عن العددوقلت لك هو اجرام وقتل وانتقام بشع وهكذا صنع الرسول بمناهضيه وناقديه ام قرفة شقها لنصفين لاانها هجته وعمرها فوق الثمانين
واطلب من الله ان نكون جميعنا على الحق والسلام والمحبة التي يريدها الاه الحقيقي
ومودتي للجميع


33 - شكرا سيد احمد الجندي علي التعليق 41
محمد البدري ( 2020 / 9 / 26 - 22:58 )
انت تاعب نفسك اوي للدفاع علي شئ لا يستحق اصلا الحديث عنه
فلا قيمة لله او لقرآنه
تحياتي


34 - تغير باللهجة
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 27 - 02:30 )
نعم لا قيمة لله ولا قرأنه ولا السنة ولا أقوال أئمة الشيعة ولا امير الطائفة الأحمدية ولا زعيم الصوفيين الذي لا أعلم ماذا يسمى للأمانة ولا زعيم القرانيين والذي لم يربح الانتخابات ولكنه عد زعيم لهم
ولا فلان ولا علنتان ويبقى هنالك حقيقة وان القران لم يقل ان اليهود ابناء القردة والخنازير
أصلا الممسوخ في الاسلام لا ينسل
تحياتي


35 - كل فريق بما عنده فرحان 1
صباح شقير ( 2020 / 9 / 27 - 11:49 )
السيد الجندي

مجموعة هائلة من كتب تفسير القرآن، ودعمه بالأحاديث البشرية لتوضيح ما فات الله يعني ان القرآن غير مفهوم ناقص وليس مبين
انتم تستميتوا لاعتماد نظرية الأحاديث(ضعيفها وصحيحها)وسنة الرسول المرادفة لها و(تشركونهما) بالقرآن ويعاملان بالتقديس مثله تماما
ولو كان الحديث الضعيف غير مقبول حقا لما استشهدتم به عندما تُحشروا بالزاوية ولرميتم به في أقرب حاوية, ولما لجأتم اليه عندما تلزمكم الحجة حيناً وإنكاره عندما لا يكون في صالحكم حينا آخر

ليس هناك دين في الكون يقوم على هذا الكمّ الهائل من كتاب الهي مقدس, وأحاديث بالآلاف, وتفاسير للقرآن والأحاديث, وتأويلات لها، واجتهادات الأقدمين, و(نظريات)الشيوخ المودرن وشيوخ على باب الله وشيوخ الآن فقسوا من البيضة, وكل واحد فيكم عامل شيخ ومفتي بطريقته، نسوان ورجال، كل هذا مجتمِعا يصبح في صلب الدين والناس بين مصدّق فلان ومكذّب علتان, وكل فريق بما عنده فرحان
هراء ديني يقوم على تصديق أعمى لما يقال ويُسند لشخصيات لا دليل على وجودها الا العنعنات التي جاءت بعد أكثر من 200 سنة

دليلي على هضم حقوق المرأة:
للذكر حظ الأنثيين في الميراث الشهادة القوامة
يتبع


36 - ضرب النساء يكون بالسواك على اليد 2
صباح شقير ( 2020 / 9 / 27 - 11:56 )
انتم تتجاهلوا حركة الواقع
قد يكون هذا التمييز مناسبا في زمن قبل 15 قرن لكنه متخلفا جدا في عصر الدولة المدنية الديموقراطية الداعمة للمساواة الكاملة بين الجنسين
أليس قانون الميراث والجلد والرجم وقطع اليد المطبّق الى اليوم ضد تحقيق العدالة والرقي الحضاري؟
معيب جدا لشخصك واهانة لدينك عندما تعلل ضرب النساء بالسواك على اليد
والاستمتاع بالرضيعة أمر حاصل بكيفك الديني ولا مش بكيفك
هل هجر الرجل للمرأة النشاز وضربها كما جاء في القرآن أسلوب انساني حضاري حتى لو كان الضرب بالسواك؟

المسلمين ليسوا بحاجة الى أقوال الله فالشيوخ في خدمة غرائزهم ومصالحهم يفتون لهم حتى بالبلاش

تقولوا عن الختان أنه حديث ضعيف
إذا كان ضعيف، وإذا كان الرسول لم يختن بناته وحتما نساءه ايضا ومع ذلك نسبة ختان النساء في مصر والسودان والصومال أكثر من ثمانين بالمئة
فما فائدة الدين إن لم يمنع هذه العادة المتوحشة؟
هذا ليس إكرام بل اجرام بحق النساء
عيب عليكم استحوا
حتى المرأة نفسها تدافع بحمق وجهل عن الختان وهو ليس بفرض ولا سنة والحديث ضعيف
اذا كان الختان أحظى للمرأة وأحب الى البعل فيحبو البرص كل بغل يسوق نسائه الى المذبح

يتبع


37 - غربة الرؤية الاسلامية ومفارقتها للواقع 3
صباح شقير ( 2020 / 9 / 27 - 12:07 )
الدفاع عن الدين يكون بالأعمال, بالتطبيق الفعلي، لا بالقول، لا يوجد أشطر من العرب بالثرثرة والكلام الفارغ
فلا فائدة لأي دين أو نظرية اذا لم يطبق في الواقع للوقوف على جدواه ومنفعته للبشر
وقد ثبت أن غربة الرؤية الاسلامية ومفارقتها للواقع وحركة التاريخ لم تعد تناسب أهل الاسلام اليوم
كلهم يلتزموا مظهريا بالأوامر الدينية خشية التكفير لكنهم في الحقيقة يفعلوا كل ما يخالف أقوال الله ونبيه

ولو كنتم حقا ترفضوا المنطق اللاانساني لعملتم مظاهرات تندد بالختان بالاستمتاع بالرضيعة بقطع اليد ... كما تعملوا مظاهرات عالمية ضد رسومات النبي
ولكنتم وقفتم ضد نظام الزواج الذي أباحه شيوخ العهر من مسيار ومسفار ومطيار ومسياق ومصياف ومحجاج وجرّ....
لأ والأجمل هو زواج الفريند
الرثاء لللغة العربية وللعقل العربي المسطح المدافع عن الاعتداء على الضعيف والمظلوم
عدم استنكاركم وعدم الوقوف وقفة جدية يُعتبر جهاد ودفاع مستميت في سبيل دين الله

دين الله ليس القرآن يا سيد، دينه هو تفاسير الموتى، السنة الحديث من ضعيف وصحيح, (فتوات) الشيوخ وشروحاتهم الحمقاء
السلام على العقل العربي ولا قيامة له مع هذه التبريرات المخجلة
تحياتي


38 - سيد صباح شقير
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 27 - 12:22 )
جزء مما قلته صحيح
ولكنه ليس كله
1
استعمال الحديث الضعيف جهلا او نفاقا وليس لاننا توضع بالزاوية وهو حجة على من استعمله وليس الاسلام
2
ليس فقط الاسلام قائم على ما قلته
يمكن مراجعة اليهودية او المسيحية لتجد اشياء مشابهة
ولكي نكون اكثر دقة
الارثذوكسية اليهودية
والارثوذكسية المسيحية
3
اذا كنت تظن ان محمد كشخصية تاريخية لا يوجد عليها دليل
فأسوقك لما كتبه الباحث هشام حتاتة عن الموضوع ففيه الخير الكثير
4
اخذ المراة نصف ميراث الرجل لا يوجد فيه اضطهاد
لان الذكر في الاسلام عليه متطلبات وواجبات مالية اكثر
نقود الرجل في الاسلام
لنفسه ولابنائه ولاخواته ولوالديه
نقود المرأة فقط للمرأة وليس عليها ان تصرف على احد الا نفسها
بل حتى اولادها يحق لها ان لا تصرف قرش واحد عليهم
ولا تؤثم على ذلك
بل حتى المسكن على الزوج ولا احد سواه
فالمسؤول عن الصرف على البيت والاولاد وعليها ايضا حتى لو كانت غنية هو الرجل
واي صرف منها يعد صدقة


39 - الجزء الثاني
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 27 - 14:56 )
معظم ما قلته صحيح لا خلاف فيه
الا جزئيتين
1 ختان الاناث
فختان الاناث ولو فعلا منتشر في مصر والسودان الا انه مشكلة افريقية فحتى اثيوبيا ذات الاغلبية المسيحية
ينتشر فيها ختان الاناث بالعامية عادة افريقية اكثر من اسلامية
ولو لا انفي طبعا
وجود دافع اسلامي متمثل بالمذهب الشافعي والحنبلي الذي حكم بالفرض على ختان الانثى
ولا انفي تصحيح الالباني لواحد من احاديث الختان والحديث
ملعون السند والمتن ولا اعلم كيف صححه للان مخالفا كل قواعد الاحاديث
والرجال
وما قاله من سبقه من المحدثين
2
من افتى بالتمتع بالرضيعة من فقهاء السنة
لا اعلم افتى بذلك الا السيستاني وهو شيعي وحتى الشيعة لا يؤلون ذلك بما قبل
ويمكن مراجعة مركز الابحاث العقائدية للاستزادة


40 - الرد على تعليق 40 للسيد مروان سعيد
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 27 - 16:42 )
رددت على تعليقك 40 ولم ينشره الحوار المتمدن بل وصل به ان يخفي ان التعليق حذف
على كل حال ردي
1
قصة ام قرفة موضوعة اي مكذوبة لا تصح
2
الاهم من ذلك كله
هو هروبك من نقطة اساسية وهي ان شرائع اليهود اوامر من الله الذي تعبده الاه المحبة والسلام
مرة ثانية هذا كلام الله
ضلكش تهرب من هاي النقطة
هذا هو الاله الذي تعبده عرفت حقيقته
فرد على النقطة ولا تقل اليهود وما اليهود وانتقام عنيف لليهود
واليهود فقط نفذوا اوامر الرب ولو لم ينفذوه لقضى عليهم الرب
المتكلم هنا هو المسيح بما انه الاه العهد القديم والجديد
-
(سفر العدد 31: 17) فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلًا بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا.
(سفر العدد 31: 18) لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لَكُمْ حَيَّاتٍ
-
فلماذا الهروب


41 - الاستاذ احمد الجندي المحترم
مروان سعيد ( 2020 / 9 / 27 - 20:32 )
كلامك صح ان الرب يسوح المسيح هو الاول والاخر وانه الله المتجسد بيسوع المسيح ولكن هو امر بالوصايا العشر ومن خلال حوارنا عرفت انك فهمان ودارس المسيحية جيدا واعتقد انك تعرف الجواب يوجد شريعة الاهية وشريعة ارضية مثلها مثل القوانين و التشريع للدول
الشريعة الاهية هي صالحة لكل مكان وزمان وهي مثل الوصايا العشر
الشريعة الارضية وقوانينها مثل العين بالعين والسن بالسن هذه شرائع ارضية لاتصلح لكل زمان ومكان ومثلها قوانين الدولة والملوك والحروب هذه لها خطط ومعاهدات خاصة وتشريعات خاصة يعني عماليق انتهت ولاوجود لها الان وهي التي بدئت بالتعدي وقلت لك حلف موسى بعد ان هاجموا مؤخرة الرتل الخرج من الصحراء وابادوا كبار السن والاطفال والنساء لذا حلف موسى ان يبيدهم وهذه حروب شخصية لاعلاقة لها بالاه ولا بالمسيح
وانا قلت لك استنكرها واستنكر كل قتل ولكن لااعرف اذا كنت انا مكان موسى وقتلوا اهلي واطفالي غدرا يمكن افعل مثله بنفس الزمان زمن العصور الحجرية
ولكن من المعيب ان ياتي نبي بعد عصر النعمة عصر ملك السلام والمحبة والتسامح والتصالح مع الاه الاب ويقول احبوا اعدائكم باركوا لاعنيكم
يتبع رجاء


42 - بعد عصر النعمة والسلام اتت الغزوات والاغتصاب
مروان سعيد ( 2020 / 9 / 27 - 20:38 )
نعم عيب ان نرجع للخلف وللتخلف الناس تسير للامام ابعد عصر الرب يسوع المسيح ملك السلام والمحبة ياتي رجل يطلق على نفسه نبي يقول العين بالعين والسن بالسن والقطع والبتر وجز الرقاب هذه شريعة حمورابي وشريعة العصر الحجري الهمجية وعيب على واحد بالقرن العشرين يؤمن بهذه التعاليم التي اكل عليها الدهر وهي مستنكره من جميع البشر
اعتقد ردي هذا مقنع واذا اردت المزيد تكرم
ومودتي للجميع


43 - وهذه المشكلة انا دارس المسيحية اكثر منك
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 28 - 00:38 )
يا سيدي انا دارس المسيحية بطوائفها الثلاث وبميز بيناتهم ونقاطهم بل ايضا اختلافاتهم الداخلية بل حتى من اعتبر هرطقة دارسه ولو من الصعب الحكم عليهم حكم حقيقي لأنه معظم او كل ما وصلنا عنهم هو نقل من المسيحين التقليدين ( اي المسيحين اليوم ) لان كتبهم تمت حرقهم من اصحاب المحبة والسلام !!!!اتباع المسيح الله الظاهر بالجسد
الان نأتي لكلامك الذي ليس له علاقة بالمسيحية او فيه اخطاء متعددة
وابتئدها
-
ذه لها خطط ومعاهدات خاصة وتشريعات خاصة يعني عماليق انتهت ولاوجود لها الان وهي التي بدئت بالتعدي وقلت لك حلف موسى بعد ان هاجموا مؤخرة الرتل الخرج من الصحراء وابادوا كبار السن والاطفال والنساء لذا حلف موسى ان يبيدهم وهذه حروب شخصية لاعلاقة لها بالاه ولا بالمسيح
-
بل حروب شخصية
والمتكلم هنا هو الله
الذي امر بالابادة هو الله
اما انه انتقام هذا الانتقام كان بعد عدة قرون يعني بعد عدة مئات سنين
وتفضل مرة ثانية المتكلم هنا هو الله
-
(سفر العدد 31: 17) فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلًا بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا.
(سفر العدد 31: 18) لكِنْ جَمِيعُ ا


44 - الجزء الثاني كيف تقول
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 28 - 00:42 )
عنوانه كيف تقول
ركز ماذا تقول
-
ن يبيدهم وهذه حروب شخصية لاعلاقة لها بالاه ولا بالمسيح
-
بل حروب بامر الاهي مرة ثانية وبدون لف ودروان المتكلم هنا هو الله
(سفر العدد 31: 17) فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلًا بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا.
(سفر العدد 31: 18) لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لَكُمْ حَيَّاتٍ
المتكلم هنا هو الله
فكيف تقول حروب شخصية
-
وانا قلت لك استنكرها واستنكر كل قتل ولكن لااعرف اذا كنت انا مكان موسى وقتلوا اهلي واطفالي غدرا يمكن افعل مثله بنفس الزمان زمن العصور الحجرية
-
هذا كذب
والدليل
الله امر بابادة الشعوب العشرة
يعني عشرة شعوب
فقط شعب واحد هاجم موسى
طيب أبادوهم لانهم هاجموه
ال 9 شعوب او 6 شعوب الي ضلت متبقية ليش امر بابادتها
فلا تبرر بامسألة الهجوم على موسمى
2
من قال انهم قتلوا الأطفال
نعم هاجموهم وقتلوا أطفال وهذا صحيح
ولكن ابادوهم لو ابادوا الاطفال لانقرض موسى واليهود كلهم


45 - الجزء الثالث كيف تقول مرة اخرى
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 28 - 00:47 )
كيف تقول مرة اخرى
-
كلامك صح ان الرب يسوح المسيح هو الاول والاخر وانه الله المتجسد بيسوع المسيح ولكن هو امر بالوصايا العشر ومن خلال حوارنا عرفت انك فهمان ودارس المسيحية جيدا واعتقد انك تعرف الجواب يوجد شريعة الاهية وشريعة ارضية مثلها مثل القوانين و التشريع للدول
-
هذا كلام غير صحيح يا سيد مروان سعيد
الشريعة التي قدمها العهد القديم ايضا شريعة الاهية
بالعامية شريعة العهد القديم الاهية وهي شريعة موسى ومكتوبة بيد الله ولا يمكن تسميتها بالشريعة الأرضية
مو هو دليلك على انها شريعة ارضية
-
الشريعة الاهية هي صالحة لكل مكان وزمان وهي مثل الوصايا العشر
-
شريعة العهد القديم ايضا شريعة الاهية بالمفهوم المسيحي لان الله من كتبها ولكن نعم الغى المسيح جزء منها
-
يعني عماليق انتهت ولاوجود لها الان وهي التي بدئت بالتعدي وقلت لك حلف موسى بعد ان هاجموا مؤخرة الرتل الخرج من الصحراء وابادوا كبار السن والاطفال والنساء لذا حلف موسى ان يبيدهم وهذه حروب شخصية لاعلاقة لها بالاه ولا بالمسيح
-
هذا غير صحيح مرة اخرى


46 - الجزء الرابع كيف تقول
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 28 - 00:54 )
-
وقلت لك حلف موسى بعد ان هاجموا مؤخرة الرتل الخرج من الصحراء وابادوا كبار السن والاطفال والنساء لذا حلف موسى ان يبيدهم وهذه حروب شخصية لاعلاقة لها بالاه ولا بالمسيح
-
1 الرب امر بابادة ال10 شعوب في العهد القديم
شعب من هاي الشعوب العشرة هاجم موسى
ما ذنب بقيت الشعوب
مرة أخرى
ما ذنبهم
ام العشرة شعوب هاجتمتهم
2
وما ذنب الاطفال والنساء وبقية الشعب نفسه
عدة افراد هجم على شعب ما ذنب البقية
3 من قال لك ابادوا الاطفال والنساء والشيوخ
لو ابادوا الاطفال والنساء والشيوخ ما ضل في يهود يعني الواحد لازم يكون منطقي بالتفكير
5
هذا خطأ
سبب الحرب ضد هاي الشعوب لم يكن قسم موسى كما تروج وانما اوامر الاه العهد القديم
6
الاخطر والأسوأ من ذلك كله نقطة مهمة وهي ان عرف ذلك الزمن بل في كل التاريخ
عندما يدخل شعب ارض شعب اخر بدون اذن يتم مهاجمته لانه غازي اذن الهجوم على اليهود كان امر عادي جدا بل لو اليهود كانوا في موقعهم لهمه الي هاجموا
بل الى اليوم المهاجر غير الشرعي يتم سجنه ومعاقبته


47 - الخلاصة
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 28 - 01:02 )
كلامك مغالطات في المسيحية والكتاب المقدس ونصوصه وكما قلت دارس الكتاب المقدس وعالم فيه
ولا اقع باخطائك التي تقع فيها مثل قولك
1 غير المسيحي بالملكوت
2 الصلاة والصيام في المسيحية ليست واجب وليس لها علاقة بالخلاص
3 لا طقوس في المسيحية
وغيرها من الأخطاء التي تتكلم بها
والخلاصة للرد على تعليقك
1
شعب من العشرة شعوب هاجمت موسى اذن لماذا يتم ابادة العشرة فلا تحتج بمهاجمة موسى ومن هاجمه شعب واحد من عشرة
والابادة كانت ضد عشرة
2
شريعة العهد القديم شريعة الاهية
وليست شريعة ارضية باعتراف المسيحية واليهودية والكتاب المقدس
3
حروب العهد القديم ليست حروب شخصية وانما حروب ابادة بامر الاهي اي ليست اعمال شخصية من اليهود
4
سبب هذه الحروب ليس وعد موسى للانتقام وانما امر الله مع العلم ان شعب هاجمه من اصل 10 ليش قتل البقية
5
لم يتم ابادة الاطفال والنساء والشيوخ اليهود وانم تمت مهاجمة المؤخرة يعني تمت مهاجمتهم ولكن لم تتم الابادة لو ابيدوا لانقرض اليهود لاحقا
6
مهاجمة اليهود سلوك طبيعي وليس غدر لشعب غازي
اي شعب غازي بدون اذن يتم مهاجمته
7
وهل هكذا تفسر قتل الاطفال والنساء والشيوخ والجميع
!!


48 - النتيجة التي لا يجوز الهروب منها
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 28 - 01:08 )
لمتكلم هنا هو المسيح بما انه الاه العهد القديم والجديد
-
(سفر العدد 31: 17) فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلًا بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا.
(سفر العدد 31: 18) لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لَكُمْ حَيَّاتٍ
-
هذا كلام الله بالحرف
1
هذا ليس انتقا موسى
2
وهذه ليست افعال اليهود
3
وهذه ليست شريعة ارضية
4
وهذه ليست ردة فعل انتقامية على مهاجمة مؤخرة اليهود اي الاطفال والنساء وكبار السن والذي من المستحيل ان يكون تمت ابادتهم
5
وهذا ليس سلوك شخصي
او كما قال مروان
-
لذا حلف موسى ان يبيدهم وهذه حروب شخصية لاعلاقة لها بالاه ولا بالمسيح
وانا قلت لك استنكرها واستنكر كل قتل ولكن لااعرف اذا كنت انا مكان موسى وقتلوا اهلي واطفالي غدرا يمكن افعل مثله بنفس الزمان زمن العصور الحجرية
-
فهذه ليست حروب شخصية وانما حروب امر بها الله
واما استنكارها فانت تستنكر اوامر الله
انتهى


49 - الاستاذ احمد الجندي المحترم
مروان سعيد ( 2020 / 9 / 28 - 20:16 )
تحية مجددا للجميع
انتهينا من العهد القديم لاانه عهد قديم وبكنك لم ترد كيف استرجع القران العهد القديم وثبته الى الابد حسب اقواله بانه خاتم الانبياء واشرف المرسلين
اثبت لنا ان هذا التشريع يصلح الان واثبت بان محمد اشرف المرسلين بالدليل والبرهان
وماذا تعني كلمة شرف عند المسلمين ان يغزوا بنات الاصفر او ان يبغتصبوا السبايا والصغار وباية قرانية
الائي لم يحضن عدتهن ثلاثة وهذا التفسير
يقول تعالى مبينا لعدة الآيسة - وهي التي قد انقطع عنها الحيض لكبرها - : أنها ثلاثة أشهر ، عوضا عن الثلاثة قروء في حق من تحيض ، كما دلت على ذلك آية - البقرة - وكذا الصغار اللائي لم يبلغن سن الحيض أن عدتهن كعدة الآيسة ثلاثة أشهر -;- ولهذا قال : ( واللائي لم يحضن )
ما رئيك يابطل اعتقد لن تطول بالاسلام سترتد مثل غيرك الا اذا كان لقمة العيش ستطر الكذب على نفسك وتبييض الصحف
انتظر ردك هل كان الرسول اشرف الخلق وبعلامة ايه ولاتنسى واهبات نفسهم اذا ارد هو ان يستنكحهن
قال اشرف الخلق
ومودتي للجميع


50 - الجزء الاول
ابو ازهر الشامي ( 2020 / 9 / 29 - 01:29 )
سيد مروان سعيد عن اي نهاية تتحدث
من لا يعلم بان شريعة العهد القديم الاهية ايضا
او نفسى علاقة الله بحروب العهد القديم
ومن امر بها هو الله بما هو واضح وصريح
او احتجاجك بمجازر العهد القديم على انها سلوك انتقامي من خلال شعب فيتم الامر بابادة العشرة المتبقية وسلوك الشعب كان ردة فعل عادية لشعب غازي
اما انتهاء العمل بنصوص العهد القديم يا سيدي الى العصور الوسطى بقيت الكنيسة مطبقة ل
١-;- قتل الشاذيين جنسيا
٢-;- قتل الساحرات
٣-;- قتل الذي يرتد عن المسيحية
التوقف عن هذه الاعمال كان بسبب ضغوط التنويرين والعلمانيين والثورة العلمية في اوروبا
ولبس انتهاء العمل تماما باحكام العهد القديم حقا


51 - الجزء الاول
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 29 - 01:29 )
سيد مروان سعيد عن اي نهاية تتحدث
من لا يعلم بان شريعة العهد القديم الاهية ايضا
او نفسى علاقة الله بحروب العهد القديم
ومن امر بها هو الله بما هو واضح وصريح
او احتجاجك بمجازر العهد القديم على انها سلوك انتقامي من خلال شعب فيتم الامر بابادة العشرة المتبقية وسلوك الشعب كان ردة فعل عادية لشعب غازي
اما انتهاء العمل بنصوص العهد القديم يا سيدي الى العصور الوسطى بقيت الكنيسة مطبقة ل
١-;- قتل الشاذيين جنسيا
٢-;- قتل الساحرات
٣-;- قتل الذي يرتد عن المسيحية
التوقف عن هذه الاعمال كان بسبب ضغوط التنويرين والعلمانيين والثورة العلمية في اوروبا
ولبس انتهاء العمل تماما باحكام العهد القديم حقا


52 - الجزء الثاني شبه قديمة
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 29 - 01:33 )
-
وماذا تعني كلمة شرف عند المسلمين ان يغزوا بنات الاصفر او ان يبغتصبوا السبايا والصغار وباية قرانية
-
يعني يا سيد مروان هذا تطور
فمن اعادة الشبه التي دمرتها في موضوع اخر الى اعادة الشبه في نفس النقاش وكأني كنت أكتب لنفسي
فحديث اعزوا تغنموا بنات بني الأصفر ضعيف الا طريق واحد معلولة بالارسال بالعامية ايضا ضعيف
وراجع تعليق
7
وغير هيك ما عندي اضافة على الموضوع
2
اما السبايا
فلا يجوز وطئ السبية او ممارسة الجنس مع سبية اي مع جاريتك الا اذا كانت مسلمة او كتابية
كل السبايا بالأصل وثنيات وبالتالي من الاساس لا يجوز الجماع الجنسي مع سبية الا اذا اسلمت واذا اسلمت لا يجوز ارجاعها لزوجها الوثني لكي تقول اغتصاب السبايا مع العلم ان الفكرة من ملكات اليمين ان ملكة اليمين تصبح مثل الزوجة وعندما يموت سيدها تصبح حرة
يعني مثل زوجته وهذا الحكم من اجل انهاء العبودية وتقليلها
ولا تقل لي لماذا لم يحرم الاسلام العبودية
لا يوجد دين حرم العبودية سواء الاسلام او المسيحية او اليهودية
الخلاصة
السبية لو ما غيرت دينها وضلت وثنية من الاساس لا يجوز لمسها حتى


53 - الجزء الثالث
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 29 - 01:36 )
-
انتظر ردك هل كان الرسول اشرف الخلق وبعلامة ايه ولاتنسى واهبات نفسهم اذا ارد هو ان يستنكحهن
-
هذه النقطة من كثر ما رددت عليها شعرت بالملل وكل ما ارد عليها تعيد عرضها
اولا معنى كلمة استنكح
اِستَنكَحَ: (فعل)
استنكحَ يستنكح ، استِنكاحًا ، فهو مُستنكِح ، والمفعول مُستنكَح
اسْتَنْكَحَ المرأَةَ: طلَب أَن يتزوّجها
اسْتَنْكَحَ في بني فلان: تزوَّجَ فيهم
استنكَح النُّعَاسُ عَيْنه: غَلَبها
استنكح المرأة:
طلب أن يتزوّجها ° استنكح النُّعاسُ عينيه.
اسْتَنْكَحَ في بني فلان:
تزوَّجَ فيهم.
https://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%86%D9%83%D8%AD/
ثانيا
تفسير ابن كثير
-
-
وقوله : ( وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي إن أراد النبي أن يستنكحها ) أي : ويحل لك - يأيها النبي - المرأة المؤمنة إذا وهبت نفسها لك أن تتزوجها بغير مهر إن شئت ذلك
-
ولم يختلف بقية المفسرين عنه
الا بطريقة الشرح
يعني الكلمات المستعملة
والهبة نفسها
فهل الهبة زواج من دون مهر
او زواج من دون شرط المهر والشهود
-
العب غيرها


54 - زواج الصغير ومروان سعيد
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 29 - 01:39 )
لا يوجد لا في اليهودية ولا المسيحية تشريع واحد بتحريم زواج الصغير
وتشهد الموسوعة المسيحية الكاثوليكية ان عمر مريم العذراء عندما خطبت النجار كان 11 او 12 سنة
وايضا يشهد الكتاب المقدس ان عمر الملك أحاز عندما أنجب النبي حزيقال هو 11 سنة
تفضل
http://ukapologetics.net/ahaz.html
بالعامية زواج الصغير لا يوجد ما يحرمه لا في المسيحية ولا اليهودية ولا يحدد الكتاب المقدس سنا محددا للزواج
اما تشريع الاسلام له فالاسلام شرع زواج الصغير ولكنه لم يجبر الناس عليه او امر به وانما فقط امر بالزواج لا اكثر ولا اقل
زواج الصعير في الماضي كان عادة عادية جدا بل في الولايات المتحدة الأمريكية للقرن ال19 كان القانون ان تمنع الفتاة من الزواج قبل العشرة بالعامية على 11 عادي تتزوج
ولم ينتقد لا كفار قريش ولا المسيحين في الماضي زواج رسول الاسلام من عائشة وعمرها 9 سنوات
الانتقاد من المسيحين الأوائل كان عن ان نبي يعدد زوجات ويتزوج 9 وليس على سن عائشة لا من قريب ولا من بعيد واتحدى تعطيني واحد انتقده
الخلاصة زواج الصغير في الماضي كان امر عادي بل ضرورة في بعض العائلات والمجتمعات


55 - من شواهد التاريخ تأتي الخلاصة
احمد علي الجندي ( 2020 / 9 / 29 - 01:44 )
من شواهد التاريخ نجد ان اختلاف العمر بين المتزوجين في الماضي كان امر عادي وان زواج الفتاة وهي صغيرة ايضا كان امر عادي لا يوجد فيه اي انتقاد او عادة سلبية وقد يكون ضرورة في بعض المجتمعات خاصة بسبب اختلاف طبيعة العيش بين الناس وطريقة الحياة وغيرها بحيث الشاب وهو في عمر 12 سنة يفتتح بيت لوحده ويستعد للزواج ويعيش منفردا عن بقية عائلته والفتاة تخطب من عمر ال 6 او 7
نعم هذا السلوك لا ينفع الان وهنا تكمن مشكلة زواج الصغير عند المتعصبين
فالزواج مشروع طالما كان فيه المصلحة العامة للزوجين وفي الماضي زواج الصغير كان امر عادي
واما اليوم يجب منعه لانه نافى شرط مهم جدا في الزواج وهو تحقيق المصلحة العامة للمتزوجين
الخلاصة :
1 اليهودية والمسيحية لم تحرم زواج الصغير ويشهد التاريخ ممارسة زواج الصغير من كلا الدينين
2 لا يوجد نصوص تحرمه في المسيحية واليهودية
3 الاسلام لا يجبر احد على زواج الصغير وانما شرعه فقط
4 والعقل السليم يعلم ان انتفاء الشرط يمنع الأمر وشرط الزواج تحقيق المصلحة فاذا كانت تتحقق المصلحة في الماضي عادي في زواج الصغير اليوم لا تتحقق فيه المصلحة وبالتالي لا يجوز زواج الصغير اليوم


56 - لم ترد على تعريف الشرف في الاسلام
مروان سعيد ( 2020 / 9 / 29 - 21:33 )
يعطيك العافية تردد الكلام دون ان تفكر به تقول عن واهبات نفسه وكاته زواج عادي ولكن دقق بها قليلا ستجد كان النبي عنده مجموعة من النساء الصغيرة والكبيرة والسمرة والسودة والقبطية وبعدها الاهه ينزل اية لواهبات نفسهم ما عدا ملكات اليمين وما عدا النكاح المتعة
فكر يا استاذ انا لااقصد المعنى الحرفي بل الانسان اذا اعطاك هدية امراءة هل تقبلها لم تقوا اه عيب عليك
ام امراءة ماشية على حل شعرها وتقول لك وهبتك نفسي زواج ولانكاح ولا زعرنة لاتفرق يجب ان تقوا لها لايصلح هذا اما الاهه يعطيه اية للزعرنة روميو ماسواها
التناقدات في الاسلام من غض الطرف الى اتيان المتعة والهدية وواهبات نفسهم تناقد عظيم
شوف بقناة اقراء كيف الشيخ انهزم من السؤال وخجل منه لملكات اليمين وورطة الشيخ عندما ذكر ماريا القبطية وانجب منها ولد وهي هدية يعني لاعقد نكاح ولازواج يعني زنا ياحمد وانت اذكى من ان تدافع عن الباطل
https://www.youtube.com/watch?v=PTd5dJ4rqgI
وتصبحوا على خير


57 - لن تكذب العربية من اجلم
ابو ازهر الشامي ( 2020 / 9 / 30 - 01:10 )
كل ما قلته رددت عليه
ويمكن مراجعة كلامي
اما واهية النفس
فلن نكذب اللغة العربية من اجلك
وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ
اِستَنكَحَ: (فعل)
استنكحَ يستنكح ، استِنكاحًا ، فهو مُستنكِح ، والمفعول مُستنكَح
اسْتَنْكَحَ المرأَةَ: طلَب أَن يتزوّجها
اسْتَنْكَحَ في بني فلان: تزوَّجَ فيهم
استنكَح النُّعَاسُ عَيْنه: غَلَبها
استنكح المرأة:
طلب أن يتزوّجها ° استنكح النُّعاسُ عينيه.
لن نكذب اللغة العربية من اجلك سيد مروان
وكما اقتبس الاخ رشيد وانت من المعجم ولو اقتطعته
في الاقتباس
هايني اقتبست
https://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/استنكح/
الهبة معناها الزواج من دون مهر
اذن ليس زواج عادي وانما زواج من دون مهر
اي لو طلبت امرإة الزواج من النبي وتنازلت عن مهرها يجوز ذلك
ملاحظة بحسب المفسرين او بعضهم لم يقل النبي اي واحدة
انتهى


58 - النساء 6
د. ليث نعمان ( 2020 / 9 / 30 - 04:48 )
وَابْتَلُوا الْيَتَامَىٰ-;- حَتَّىٰ-;- إِذَا بَلَغُوا النِّكَاحَ فَإِنْ آنَسْتُم مِّنْهُمْ رُشْدًا فَادْفَعُوا إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ ۖ-;-. . . . . اي اختبروا اليتامى فهذه الآية تربط بوضوح بين سن الزواج و القدرة على التصرف الرشيد بأموالهم
لم يحدّد الفقهاء سناً معيّنة للرُّشد، لكن لما كان البلوغ مَظِنَّة الرّشد فيمكن الاسترشاد بما ذكروه في سنّ البلوغ لمعرفة سنِّ الرّشد، وقد تنوَّعت كلمات الفقهاء في تحديد سنّ البلوغ. وذهب جمهور الفقهاء إلى أنَّ سنّ البلوغ هو تمام خمسة عشر عاماً(3)، وقيل: ثمانية عشر عامًا، كما هو مذهب الحنفيّة(4)، والمالكيّة(5).
3- إحكام الفصول في أحكام الأصول. لأبي الوليد الباجي، تحقيق: عبدالمجيد تركي، دار الغرب الإسلامي- بيروت- لبنان، الطبعة الأولى (1407هـ-1986م).
4- أحكام القرآن. للإمام: أبي بكر أحمد الرازي الجصاص، تحقيق: محمد الصادق قمحاوي، دار إحياء التراث، بيروت، لبنان.
5- الأحوال الشخصية، الإمام محمد أبو زهرة، دار الفكر العربي، الطبعة الثالثة، 1957م.



59 - من لا يقرأ و من يقرأ ولا يفهم
د. ليث نعمان ( 2020 / 9 / 30 - 04:59 )
الرق كان موجود في بلاد و باقي العالم و كان العرب قبل الاسلام يغزون و يسبون شأنهم شأن كثيرين غيرهم . و كان العبيد متوفرين للشراء في بلاد فارس و الشام و مصر و الحبشة. اقرأوا الروم 28 و النساء 25 ثانية لتفهموا ان هذا الغاء تدريجي للرق مثل التحريم التدريجي للخمر و تعدد الزوجات. فاقتناء العبيد اصعب و يكلف اكثر مما لو اطلقهم و شغلهم باجور. جدوا لي مصلح اجتماعي امر بمعاملة الرقيق هكذا


60 - من لا يقرأ و من يقرأ ولا يفهم-تصحيح
د. ليث نعمان ( 2020 / 9 / 30 - 05:01 )
جدوا لي مصلح اجتماعي من القرن السابع الميلادي امر بمعاملة الرقيق هكذا


61 - كذوبة التدرج والتدريج لامة اقراء ولاتفهم
مروان سعيد ( 2020 / 9 / 30 - 21:10 )
هذه اكبر خديعة لااخفاء التناقد ولكي لايعرف المسلم راسه من رجليه وهذا فيديو مفصل بفضح فكرة التدرج
https://www.youtube.com/watch?v=FT7pbOLmQ6k
ايعقل ان الله يتدرج باحكام تنهي عن الفحشاء والمنكر بالتدريج ايعقل ان يدرج تحريم السرقة ايمكن ان يدرج تحريم القتل حتى احد الصحابة لم يكن يشرب الخمر وحرمه على نفسه قبل الاجتناب
وياْمة اقراء لماذا لم يحرمه ويدخل المؤمنين بقال وقيل اليس هذا الكتاب عربي مبين
ولا تقربوا الصلاة وانتم سكارا
ياسلام معليش تسكروا بعد الصلاة تسكروا
السكر هو ان يفقد الوعي وان يشخ على نفسه ويراجع ويشتم سكر يا امة اقراء ولا تفهم
وكلامك عن العبودية ينفي ان الاسلام دين من عند الله ليه كان يتبع ما يتبعون القبائل والجاهلية وكذبه فك رقبة قديمة لاان اطعام الفقراء ارخص اعطينا مثال عن ان النبي اطلق رقاب ملكات اليمين لقد مات وعنده الكثير
والسؤال قائم ما هو تعريف الشرف في الاسلام وهل محمد اشرف خلق الله فلا تحاول تغيير
الموضوع
ومودتي للجميع


62 - مسخرة تعليق 62
ابو ازهر الشامي ( 2020 / 9 / 30 - 21:35 )
مو معقول سيد مروان سعيد
التدريج في الاسلام لم يكن في القتل او السرقة
وانما كان فقط في الخمر وعدة احكام اخرى
بالعامية التدريج قاعدة استثنائية ليست في كل شيء ليكتفوا
-
ايعقل ان الله يتدرج باحكام تنهي عن الفحشاء والمنكر بالتدريج ايعقل ان يدرج تحريم السرقة ايمكن ان يدرج تحريم القتل حتى احد الصحابة
-
فمن قال هنالك تدريج بالسرقة والقتل
غيرك
-
قبل الاجتناب
وياْمة اقراء لماذا لم يحرمه ويدخل المؤمنين بقال وقيل اليس هذا الكتاب عربي مبين
-
نعم حرم الخمرة باية واضحة وصريحة
ولكن كان ذلك في السنة الثالثة للهجرة
ولم يقل اي احد قال وقيل
غيرك انت
اما عدم تحريمه مباشرة
هل يمكن مدمن المخدرات ان تمنع عنه المخدرات بيوم وليلة
يتم تقليل الكمية بالتدريج
وتم تحريم الخمر بالتدريج
لانه من المستحيل الرجل السكير ان يترك الخمر بيوم
للان مصحات معالجة الخمر تقوم بتقليل الكمية بالتدريج
وهو ما فعله الاسلام
ومن المستحيل اسقاط الخمر في يوم وليلة وهي مصدر رزق لالاف العائلات


63 - الجزء الثاني من المسخرة
ابو ازهر الشامي ( 2020 / 9 / 30 - 21:39 )
-
ياسلام معليش تسكروا بعد الصلاة تسكروا
السكر هو ان يفقد الوعي وان يشخ على نفسه ويراجع ويشتم سكر يا امة اقراء ولا تفهم
-
1 الاية منسوخة
2 معنى السكر هنا شرب الخمر
وليس ذهاب العقل
راجع معجم اللغةًوالتفسير لمعرفة معنى السكر لغويا
3 ومرة اخرى هذا قبل تحريم الخمر اي قبل نسخ الاية
4 بعدين الحرمة من الاقتراب من الصلاة ليست فقط ان لا تصلي
بل حتى ان تقترب من المصلين


64 - الجزء الثالث
ابو ازهر الشامي ( 2020 / 9 / 30 - 21:56 )
-
وكلامك عن العبودية ينفي ان الاسلام دين من عند الله ليه كان يتبع ما يتبعون القبائل والجاهلية وكذبه فك رقبة قديمة لاان اطعام الفقراء ارخص اعطينا مثال عن ان النبي اطلق رقاب ملكات اليمين لقد مات وعنده الكثير
-
1 طبعا فك رقبة كذبة لانه لم تأمر به المسيحية
ولا عدد في المسيحية يدعوا لتحرير العبيد
ولا عدد
ولا اي عدد
مرة اخرى ولا عدد
2
ولكن تحرير عبد اعظم من اطعام فقير
- من أعتق رقبة مؤمنة أعتق الله بكل إرب منها إربا منه من النار ، حتى إنه ليعتق باليد اليد ، وبالرجل الرجل ، وبالفرج الفرج -



65 - الجزء الاخير
ابو ازهر الشامي ( 2020 / 9 / 30 - 22:12 )
عيب تقول امة لا تقرأ وانت نفسك لا تقرأ وهذا واضح في كل تعليقاتك
حتى كتابك المقدس لا تقرأ الا ما يعجبك
وبعدين من وين جبت ان اطعام الفقير يساوي فك الرقبة
او ان فك الرقبة كذبة
يمكن الحسد بان المسيحية والكتاب المقدس بأكمله لا يوجد فيه عدد يدعوا لتحرير العبيد
عيب تقول امة لا تقرأ وتقول
-
k
ايعقل ان الله يتدرج باحكام تنهي عن الفحشاء والمنكر بالتدريج ايعقل ان يدرج تحريم السرقة ايمكن ان يدرج تحريم القتل حتى احد الصحابة لم يكن يشرب الخمر وحرمه على نفسه قبل الاجتناب
-
فهل قاعدة التدرج معممة ام مخصوصة
وهل سمعت عن قاعدة التدرج في الاسلام في القتل او السرقة
ولا بتخترع

https://www.youtube.com/watch?v=FT7pbOLmQ6k
لماذا الكذب
الفيديو يتحدث عن شرب الصحابة للخمر
والصحابة بشر فقط
ومنهم من شربها قبل التحريم اذن غير مأمون
ومنها من شربها بعد التحريم مأمون
والصحابة مجرد بشر تصيب وتخطئ


66 - مروان سعيدد اهدأ اولاً
د. ليث نعمان ( 2020 / 10 / 1 - 17:26 )
الله يعرف طبيعة البشر افضل منك, لا تدرج بما يتعلق بالقتل,الزنا, او السرقة. مسلمي مكة غير مسلمي المدينة . مسلمي مكة تعرضوا للاذى و التعذيب و تركوا بيوتهم و هاجروا. مسلمي المدينة تراوح ايمانهم بين من ضحى بنفسه في سبيل الاسلام الى من وصفهم القرأن بالمنافقين. سورة الروم التي ذكرتها و سورة النحل مكيتان و النساء مدنية. لم يكن هناك دولة او حكومة في المدينة. سورة التوبة من اواخر السور في الترتيب الزمني التوبة 67: الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ ۚ-;- يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ..... دون خوف من مباحث امن الدولة لذلك التدرج ضروري. تقول (السكر هو ان يفقد الوعي وان يشخ على نفسه ويراجع ويشتم سكر يا امة اقراء ولا تفهم). ربما انت تسكر هكذا.
مرة اخرى عندك فيديو اقطع منه الجزء ذي العلاقة. لن اضيع ساعة و نصف


67 - فعلا امة اقراء ولا تفهم وردودكم شاهد عليكم
مروان سعيد ( 2020 / 10 / 1 - 19:54 )
مفكرين خالق الكون والمجرات والنجوم العملاقة متفرغ لنبيك ومشاكله تعم انتم امة اقراء بدون اي معرفة بما يقصده الله
الله يقول لاتقتل انتهينا
لاتزني انتهينا لاتسرق خلص مابدها فهم ولاعشرة مفسرين وخمسة مفتيين يفسروا متى تكون سرقة ومتى تكون نهب ومتي تكون انفال
عيب عليك ياحمد اني قلت امة اقراء وليس لاتقراء
لو لم تقراؤا كان افضل
ياحمد هل لاتقربوا الصلاة وانتم سكارى حديث ام اية قرانية وهل هي من عند الله ام من صاحب الخمارة
اللاه يسمح لكم بان تسكروا بعد الصلاة او لم يكن يعرف انه رجس من عند الشيطان وبقيت هذه الاية مدة طويلة معمول بها والشباب تسكر بهذا الرجس
وبعد ان ختير اي شاخ محمد وشبع مسكر قال اجتنبوه فهو رجس من عمل الشيطان يعني قبل هذا الوقت لم يكن يعرف انه رجس وترك محمد والصحابة يسكروا بالرجس من عمل الشيطان
يعني الشيطان عمل صاحب الخمارة
طبعا حيلتكم رخيصة لاتستاهل ان تستمع لفيديو يعلمك بمن اخترع القران وعلي بابا والاربعين حرامي خليكن ماشيين وراه ومن ثمارهم تعرفونهم
ونرجع للسؤال ما تعريف الشرف في الاسلام ليش خايفين من تعريفه
وهل محمد اشرف خلق الله اسئلة بسيطة
ومودتي للجميع


68 - مو معقول
ابو ازهر الشامي ( 2020 / 10 / 1 - 22:10 )
اولا ما هذه اقراء
كررتها اكثر من مرة
هذا ليس خطأ بالطباعة
هذا خطأ لغوي عندك
وتحدثنا عن القراءة
ثانيا
قلت لك اية منسوخة وتفسيرها ما قرأته انت حر
ثالثا
الرسول لم يشرب خمر ابدا بعد النبوة
لكي تقول بعد ما شاخ وسكر
رابعا
تقول لا تقتل يعني واضحة وصريحة
اه واضحة وصريحة ولا تتناقد مع
لا تدع ساحرة تعيش- (خر 22: 18)
اويين 20 13 وَإِذَا اضْطَجَعَ رَجُلٌ مَعَ ذَكَرٍ اضْطِجَاعَ امْرَأَةٍ، فَقَدْ فَعَلاَ كِلاَهُمَا رِجْسًا. إِنَّهُمَا يُقْتَلاَنِ. دَمُهُمَا عَلَيْهِمَا.
والامثلة كثييييرة جدا
خامسا
يا من تطلب منا ان تقرأ
هل تعلم ان وصية
- لا تقتل
-
تحريف بالترجمة
فالنص قال لا تغدر
طيب روح اقرأ
سادسا
والاسلام حرم الخمر بالمطلق
بعكس دين اخر
3 ولما فرغت الخمر، قالت أم يسوع له: ليس لهم خمر

4 قال لها يسوع: ما لي ولك يا امرأة؟ لم تأت ساعتي بعد

يمكن ان نقول من كتب هذا العدد صاحب خمارة


69 - وضوح الكتاب المقدس ومروان سعيد
ابو ازهر الشامي ( 2020 / 10 / 1 - 22:14 )
يقول السيد مروان سعيد الرب يقول
لا تقتل ولا تسرق يعني واضح
لذلك المسيحين متفقين على
1 طبيعة الله
فهل الله ذو طبيعة واحدة ام ذو طبيعتين ومجمع خليقدونية من قسم ظهر المسيحية
2 الروح القدس منبثقة من الاب ام الاب والابن
3 الكهنوت
هل ما زال موجود ام انتهى مع بداية العهد الجديد
4 طبيعة الملكوت
هل الملكوت للروح من دون الجسد
ام للروح والجسد معا
5 الطقوس
هل الطقوس فرض في المسيحية ام خيار
6. الطلاق
هل تسمح به المسيحية بمطلقه
ام تقيضه
ام تمنعه بالمطلق
والف شيء اخر
كله بسبب وضوح نصوص الكتاب المقدس
واظن السيد مروان سعيد الذي يقول لنا
امة لا تقرأ لا يعلم اي واحدة من هذه الفروقات بل لا يعلم بماذا هو عن نفسه يؤمن


70 - هل سمح الاسلام للخمر منه شخصيل
ابو ازهر الشامي ( 2020 / 10 / 1 - 22:17 )
هل الاسلام امر بشرب الخمر من الاساس
ام انه عادة عند العرب قبل الاسلام
تدرج الاسلام بتحريمها
حتى حرمت تماما
لكي تقول انهم كانوا يشربون رجس من عمل الشيطان!!!
والاسلام حظر منها وقال اضرارها اكثر من منافعها
والنبي لم يكن يشربها
بعدين الرسول باجماع علماء المسلمين لم يشرب خمر بعد نبوته لكي
تقول عندما شاخ حرمت
وهي حرمت السنة الثالثة للهجرة

ام المسيحية من سمحت بشرب الخمر


71 - تعليق تسلسل 62
د. ليث نعمان ( 2020 / 10 / 2 - 02:31 )
كلمة شرف غير موجودة في القرآن فلا يوجد تعريف اسلامي للشرف


72 - سيد مرموان سعيد اهدأ اولاً و ثانياً
د. ليث نعمان ( 2020 / 10 / 2 - 05:42 )
ارسلت تعليق بعد تسلسل 67 مباشرة ان كلمة شرف غير موجودة في القرآن فلا يوجد تعريف اسلامي للشرف.
كل اسألتك اجابتها موجودة في تعليقي 67. انت لا تفهم الانجيل تريد ان تعلمني القرآن؟


73 - غزوة الارمن في تركيا
مروان سعيد ( 2020 / 10 / 2 - 07:52 )
اذا لايوجد شرف في القران يعني لاتعرفون معنى الشرف ان لم يوجد في القران
لم ينسى الاه القران ان يشرع تحليل الطعام في بيتك وفي بيت الخلفك والي خلفتك وبيت خالتك بل نسي ما هو الاهم والابقى الشرف
نحن نعاشر قوم لايعرفون الشرف ولا الاخلاق ولا الضمير لذلك نذبح بدم بارد وباريحية ومن قراء عن مذابح الارمن يشيب لها الرضع كانو يوفرون الرصاص بضرب الارمني بحجر كبير على راسه وكانو يشقوا بطون الحوامل رهانا بيعرفوا انه صبي لو بنت انهم يتسلون ويتلذذون بالقتل واستولوا على ممتلكاتهم وكنائسهم
واليوم لحقوهم الى ارمينيا لكي يكملوا عليهم
صدقت النبؤة وصدق الكتاب المقدس مكتوب فيه كل المستقبل والاحداث ولكن سياتي يوم الرب قريبا
لاتقولوا هذا ليس من الاسلام والاسلام رحمة وتهرعون للايات المنسوخة
كانوا الارمن مجتهدين في اعمالهم ومهرةبحرفهم وكانوا من الاغنياء فداقت عيون الكارهين والطامعين وكانوا يخبؤن الحقد الى اليوم المطلوب للغزوة الكبيرة ونهب الارمن والمسيحيين
لقد قلدوا نبيهم اشرف الخلق
https://www.youtube.com/watch?v=b8yFgu5X60g
شوفو المسلمين الشرفاء كيف استنكروا هذه المذبحة
يتبع رجاء


74 - لايوجد كلمة شرف في القران فما زنب المسلمين
مروان سعيد ( 2020 / 10 / 2 - 08:13 )
المسلم يسئل سؤال ان لم تكن شريعة فكيف ستعرف بان امك محرمة عليك
يعني المسلم يطئ امه اذا لم يكن شريعة
ونتيجة حتمية القران ليس فيه شرف كيف ستكونون شرفاء
والاخلاق في القران انها كلمة واحدة لاغير
-وإنك لعلى خُلُقٍ عظيم-. سورة ن، الآية 5.
هذا النص الوحيد الذي ورد في القرآن العظيم متضمنا مفرد -خُلُق-. والخلق هنا معناه -السَّجِيّة والطبيعة المستقرة-.
قران عظيم لايعلم الشرف والاخلاق ويعلم العبد بالعبد والحر بالحر والسن بالسن والعين بالعين والقطع والرجم هل هذه هي الاخلاق
نعم يوجد كثير من المسلمين ذو اخلاق حميدة ولكن لو قرؤا وفهموا القران لذهبت اخلاقهم هذه والدليل من الشيوخ السلفيين والاخوان المسلمين
مسكين المسلم الاهه كان مشغول بارب محمد وتزويجه من زينب وتحليل نكاح ماريا وتحليل واهبات انفسهم وتحليل الغزوات والنهب والسبي ونكاح السبايا وبنات الاصفر ونسي الشرف والاخلاق اليس هذا غريب
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ
يتبع رجاء


75 - غزوة بنات الاصفر والاحمر وملكات اليمين
مروان سعيد ( 2020 / 10 / 2 - 08:24 )
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۗ-;- قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ ۗ-;- وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (50)
وكان الله غفور رحيم وما ارحمك يا الله اعطنا ما عطيت محمد افئ علينا كما افئت عليه
هو يسمح له بجميع انواع الانكحة يضرب في جميع الاتجاهات طبعا كان الله غفور رحيم وكان فعل ماضي اليوم هو شديد العقاب فقط
والاه القران لم ينسى ولما قضى زيد منها وطرا يعني اللاههم كان منتظر زيد ان يقضي منها وطر وينكحها لمحمد من سابع سما انه نسي الشرف والاخلاق
هل هذا الاه نفسه خالق الاكوان المتعددة والمجرات لانعلم
ومودتي للجميع


76 - السياسي مروان سعيد وحرب ارمينيا واذربيجان
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 2 - 19:50 )
ملخص حرب ارمينيا وأذربيجان
ان ارمينيا تعتدي على ارض من وجهة نظر اذربيجان هي ارض اذرية او تابعة لها
واذربيجان تعتدي على ارض من وجهة نظر ارمينيا هي ارض ارمينية
وتدعم تركيا اذربيجان
وتدعم ايران وروسيا ارمينيا
وكل واحد يقوم بذلك تبعا لمصالحه السياسية
فايران حذرة من ان القومية الاذرية في ايران هي ثاني أكبر قومية
وهكذا
اما بالنسبة للسيد مروان سعيد
-
حن نعاشر قوم لايعرفون الشرف ولا الاخلاق ولا الضمير لذلك نذبح بدم بارد وباريحية ومن قراء عن مذابح الارمن يشيب لها الرضع كانو يوفرون الرصاص بضرب الارمني بحجر كبير على راسه وكانو يشقوا بطون الحوامل رهانا بيعرفوا انه صبي لو بنت انهم يتسلون ويتلذذون بالقتل واستولوا على ممتلكاتهم وكنائسهم
واليوم لحقوهم الى ارمينيا لكي يكملوا عليهم
صدقت النبؤة وصدق الكتاب المقدس مكتوب فيه كل المستقبل والاحداث ولكن سياتي يوم الرب قريبا
-
واليوم لحقوهم لأرمينيا
!!!!!!!!!
نشكر السياسي مروان سعيد على الفائدة العظيمة


77 - من الذي يقتل الحوامل
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 2 - 19:52 )

-
حن نعاشر قوم لايعرفون الشرف ولا الاخلاق ولا الضمير لذلك نذبح بدم بارد وباريحية ومن قراء عن مذابح الارمن يشيب لها الرضع كانو يوفرون الرصاص بضرب الارمني بحجر كبير على راسه وكانو يشقوا بطون الحوامل رهانا بيعرفوا انه صبي لو بنت انهم يتسلون ويتلذذون بالقتل واستولوا على ممتلكاتهم وكنائسهم
واليوم لحقوهم الى ارمينيا لكي يكملوا عليهم
صدقت النبؤة وصدق الكتاب المقدس مكتوب فيه كل المستقبل والاحداث ولكن سياتي يوم الرب قريبا
-
من قاتل الحوامل القران والسنة والتي فيها عشرات الأحاديث التي تحرم قتال الاطفال والنساء والشيوخ
ام الكتاب المقدس
الاجابة الكتاب المقدس الذي قال
-
(سفر العدد 31: 17) فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلًا بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا.
(سفر العدد 31: 18) لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لَكُمْ حَيَّاتٍ
-
اقتلوا الكل الا المرأة العذراوات
طيب المرأة الحامل عرفت مضاجعة رجل
اذن من الذي ينطبق عليه هذا الكلام سيد مروان


78 - اين بقية التعليقات
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 2 - 21:46 )
يا سلام
وين بقية ردودي على تعليق السيد مروان سعيد