الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الخلط بين مريام أخت موسى وهارون، ومريم أم المسيح أفدح أخطاء القرآن

عبدالجواد سيد
كاتب مصرى

(Abdelgawad Sayed)

2020 / 10 / 6
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


مقتطف من المصادر الأصلية للقرآن - الفصل الرابع - المؤثرات المسيحية - كلير تيسدال - ترجمة عبدالجواد سيد!!!
إن قصة مريم، كما رويت فى القرآن وأحاديث النبى، مأخوذة بالكامل تقريباً، من أناجيل مزيفة ، وأعمال من هذا النوع ، ومع ذلك ، فقد أدخل عليها محمد عنصراً آخر من الخطأ ، لابد أن نبحث عن مصدره، قبل الدخول إلى القصة نفسها. لقد أُخبرنا فى الآيات 28-29 من سورة مريم رقم 19، أن مريم عندما جاءت لأهلها بعد أن ولدت المسيح ، قالوا لها ( يامريم لقد جئت شيئاً فرياً ، ياأخت هارون، ماكان أبوك إمرأ سوء وماكانت أمك بغياً). إنه من هذه الكلمات يبدو وأضحاً أن مريم أم المسيح فى رأى محمد كانت هى نفسها مريام أخت موسى وهارون.
إن هذا يبدو أكثر وضوحاً فى الآية 12 من سورة التحريم رقم 66 (ومريم إبنة عمران التى أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا وصدقت بكلمات ربها وكتبه وكانت من القانتين) حيث دعيت مريم بإبنة عمران، وهو الشكل العربى لعمرام ، الذى يسمى فى سفر العدد فى التوراة بأبى هارون وموسى وأختهما مريام ، إن لقب أخت هارون قد أعطى لمريام فى سفر الخروج ، ولابد أنه من هذه الفقرة قد أخذ محمد هذا التعبير. إن سبب الخطأ الذى يساوى بين أم المسيح، وبين أخت موسى وهارون ، وهى إمرأة عاشت قبل مولد المسيح بحوالى 1570 سنة، هى حقيقة أن كلا الإسمين فى العربية ، مارى ومريام ، هما شئ واحد ، ويكتبان مريم ، بنفس الشكل. ولايبدو أن محمد قد كلف نفسه عناء التدقيق فى التاريخ .
إن هذا يذكرنا بقصة الشاهنامة، حيث يخبرنا الفردوسى أنه عندما هزم البطل فاريدان ، دهاق ، أو زهاق كما ينطق بالفارسية، فقد عثر فى قلعة الطاغية ، على أختى جمشيد، اللتين تم إحتجازهما هناك ، وكما أُخبرنا ، فقد كان الطاغية قد صعق بجمالهما ، وأنهما كانا محبوستين هناك منذ بداية حكمه ، أى لحوالى ألف عام قبل خطأ محمد ، ومع ذلك ، فإن الخطأ فى قصة رومانسية أمر يمكن غفرانه، بينما لايمكن ذلك فى وحى إلهى. ولقد حاول المفسرون المحمديون نفى تهمة عدم الدقة التاريخية تلك، ولكنهم لم ينجحوا فى ذلك. وإذا ماكان من الضرورى أن نسوق تفسيرات أخرى لخطأ محمد، فقد أقترح البعض أننا قد نجد مخرجاً لذلك فى التواريخ اليهودية ، التى تؤكد ، وفيما يتعلق بمريام أخت موسى وهارون ، أن ملاك الموت لم يمارس سلطانه عليها ، بل على العكس فقد ماتت بقبلة إلهية ، ومن ثم فإن الدود واالحشرات لم تنفذ الى جسدها، ولكن حتى هنا فإن اليهود لم يغامروا أبداً بالقول أنها قد ظلت على قيد الحياة حتى زمن المسيح، أو بتوحيدها بشخصية العذراء مريم أم المسيح.
إن هذا الخلط يتأكد بشكل واضح فى الآيات 35 -36-37. من سورة آل عمران رقم 3.
( إذ قالت إمرأة عمران رب إنى نذرت لك مافى بطنى محرراً فتقبل منى إنك أنت السميع العليم، فلما وضعتها قالت رب إنى وضعتها أنثى وألله أعلم بماوضعت وليس الذكر كالانثى وإنى سميتها مريم وإنى أعيذها بك وذريتها من الشيطان، فتقبلها ربها بقبول حسن وأنبتها نباتاً حسناًوكفلها زكريا كلما دخل عليها زكريا المحراب وجد عندها رزقاً قال يامريم أنى لك هذا قالت هو من عند الله إن الله يرزق من يشاء بغير حساب).








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - خطأ فادح ولكنه في لوح محفوظ
أنور نور ( 2020 / 10 / 6 - 20:59 )
وما أكثر الأخطاء الفادحة به .. ولكن هل يمنع هذا انه كتاب كريم وفي لوح محفوظ وانه من عند الله ؟
تومن بكدا أو انك لا تؤمن ؟ هيه ؟
اذا موش مؤمن بكذا قول .. عشان ناخدك بلاغ ع النائب العام دوغري : إزدراء أديان
قولت ايه ؟
طبعا تؤمن .. موش كدا ؟ وإلا ايه !؟


2 - تقديس محمد
طاهر المصرى ( 2020 / 10 / 6 - 21:29 )
الأستاذ/ عبد الجواد سيد
المشكلة ليست مشكلة محمد بقدر أنها أكبر مشكلة يعيشها الناس المؤمنين به، تلك المشكلة التى تتلخص فى تقديس المسلمين لشخصية محمد وأصبح فى مرتبة أعلى من الله نفسه، ويتضح ذلك من خلال العمليات الإرهابية للدفاع عن محمد فى الرسومات الفرنسية الشهيرة، والواقع يؤكد أن المسلم يؤمن بما قاله محمد وكتبه عنه الصحابة والخلفاء، ولا يهتمون إن كان هذا الكلام صادر عن الله أم لا، يكفيهم أنه منسوب إلى محمد أقدس وأعظم خلق الله لهذا من المعوقات الكبيرة تلك التى تصادف النقاد لمحمد وأحاديثه، أن المسلم قدس القرآن وقدس أيضاً أحاديث البخارى كأنها القرأن الثانى، وبذلك يستحيل أن يقبل المسلم أية أخطاء فى قرآن محمد وأحاديثه، لأن أقتناع المسلمين بالإعجاز العلمى ما زال مقدساً وسارياً حتى يومنا هذا.
وخلط محمد بين اسم مريم أم المسيح ومريم أخت هارون هو خطأ واضح، وكل مسلم مثقف يعرف ذلك لكنه يتغاضى عنه مستخدماً تأويلات الفقهاء وتجار الدين الإسلامى، مثلما فعلوا فى بقية الأخطاء القرآنية، ومستحيل أن يعترفوا بتلك الأخطاء لأن ذلك معناه أن يكفروا بمحمد!!
شكراً لك.


3 - تعليق
صباح ابراهيم ( 2020 / 10 / 6 - 22:10 )
لابد على المثقفين ان يكشفوا حقيقة القرآن ومؤلفه الذي وقع بأخطاء كثيرة، وليس الخلط بين مريم اخت هارون وموسى ومريم ام المسيح فقط ، فقد اختلط على محمد اسم هامان الذي ذكر اسمه في سفر استير بالتوراة والذي اعتبره مؤلف القرآن انه المهندس الذي بنى صرحا من طين لفرعون مصر واوقد الطين على النار . علما ان اسم هامان ليس من الأسماء الفرعونية ولم يذكر بالآثار الفرعونية مطلقا . ولا علاقة له بهذه الحضارة .

كما ان مؤلف القرآن استبدل اسم يسوع ب عيسى ، ويوحنا ب يحيى ، و عمرام ب عمران .
وقال ان يوسف بيع بدراهم معدودات . بينما لم يكن في زمن يوسف عملة اسمها درهم .
وان النساء قطعن ايديهن بالسكاكين عندما شاهدن جمال يوسف وهيبته البهية . وهذا لا وجود له في قصة يوسف التوراتية . كما سرق قصة فتية أهل الكهف وكلبهم المؤلفة قبل القرآن بمئات السنين ووضعها بالقرآن مع اخطائها .
اما الدليل الدامغ بأن القرآن ليس كلام الله / فهو ان القرآن الذي يعتبر (كلام الله ) نجد ان الله المتكلم فيه يتكلم بضمير الغائب / حيث يقول الله عن نفسه : ( لا اله الا هو) ، (هو السميع العليم) ، ( اياك نعبد واياك نستعين) ؟؟


4 - الرد على الأستاذ أنور أنور تعليق رقم 1
عبدالجواد سيد ( 2020 / 10 / 6 - 22:53 )
الأستاذ أنور أؤمن بالله ولا أؤمن بمحمد ، إزدراء أديان ، توكل على الله ولايهمك ، تحياتنا وتقديرنا


5 - حقيقه الامر
على سالم ( 2020 / 10 / 6 - 22:53 )
القرأن كلام بشرى خالص ولاعلاقه له بالسماء , الاشكاليه فى القدسيه الخرافيه التى نسجت حول المدعو محمد البدوى واعتباره اله ورب العالمين والمسلمين يعبدوا ويسجدوا لمحمد من دون اللات , هذه القدسيه الزائفه التى بدأت فى التضخم والتورم والتوحش والهوس على مدار الف وخمسمائه عام ولاتزال تتضخم بشكل خارج عن السيطره والتحكم , نحن فى مشكله خطيره


6 - الرد على الأستاذ طاهر المصرى تعليق رقم 2
عبدالجواد سيد ( 2020 / 10 / 6 - 22:57 )
الأستاذ طاهر ، الحقيقة مشكلة الإيمان بمحمد مشكلة كبيرة فعلاً ، وتفوق أى مقدس إسلامى آخر ، لكن من الغريب أن هؤلاء المؤمنين به لم يلاحظوا بعد أكثر من أربعة عشر قرناً أن أقوال هذا الرجل تتناقض تماما مع أفعاله ، كلام معسول وأفعال قبيحة من الغزو والقتل والسبى والشهوة ، تحياتنا أستاذنا


7 - الرد على الأستاذ صباح تعليق رقم 3
عبدالجواد سيد ( 2020 / 10 / 6 - 23:01 )
نعم أستاذ صباح أتفق معكم القرآن كله أخطاء ونقل حرفى من تراث اليهود ومصادر أسطورية أخرى كالمسيحية والزرادشتية ، به بعض الحكمة من تجربة الدنيا ، لكن ليس له أى علاقة بخالق
كلام نابع من الزمان والمكان ليس أكثر، فعلاً كما وصفته قريش أساطير الأولين ، الهدف السياسى فى شحنهم فى جيش ودولة من أجل غزو بيزنطة وفارس واضح حتى لغير المبصر ، تحياتنا أستاذنا


8 - الرد على الأستاذ أنور أنور تعليق رقم 1
عبدالجواد سيد ( 2020 / 10 / 6 - 23:10 )
الأستاذ أنور أؤمن بالله ولا أؤمن بمحمد ، إزدراء أديان توكل على الله وولايهمك، وتحياتنا أستاذنا


9 - الأستاذ عبد الجواد - لابد من نُطق الشهادتين
أنور نور ( 2020 / 10 / 7 - 00:28 )
وإلا .. فاستعد ل 5 سنوات سجن .. وفوقهم هدية : شهر كعب داير
استمع يا اخي للمعلوم من الدين بالضرورة : النبي هو أشرف الخلق .. رغم كل الحاجات اللي انت عارفها انت والباحثين والمثقفين المستنيرين
وهو نبي الرحمة , والمجازر التي ارتكبها لا تنفي عنه انه نبي الرحمة
وانه لعلي خلق عظيم .. هكذا قال القرآن , لا يهم الفعل أو الافعال التي اقترفها . بل المهم هو ما قاله القرآن
وان القرآن لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه .. - حتي ولو كان الباطل يأتيه من داخله لا من خارجه
وان الجن والانس والعفاريت الزرقاء والحمراء لو اجتمعوا علي أن يأتوا بمثل حرف واحد منه لما استطاعوا .. وما عليك مما سرقه القرآن من شعراء الجاهلية .. لم تكن سرقات بل اقتباسات . والاقتباس مشروع . كما اقتباسات الموسيقار محمد عبد الوهاب
اذا آمنت بذلك ونطقت الشهادتين , فخيراً
وان لم .. فاستعد لاستدعاء النائب العالم , ولباقي الرحلة المعروفة التي طولها ما بين 3 : 5 سنوات عجاف
واعلم بانه لا إكره في الدين . هكذا قال القرآن . لا علينا مما قاله في آيات أخري عكس ذلك , وما علينا مما حث لأجل فرض ( أقصد نشر ) الدين
فانظر ماذا أنت فعل
وبالتوفيق


10 - التعمية التي تمارسها ماكينة الاعلام الديني الخبيثة
صباح شقير ( 2020 / 10 / 7 - 05:59 )
تحياتي أستاذ عبد الجواد سيد

ماكينة الاعلام الديني عملاقة تديرها مجموعة من العقول التجارية العربية الشريرة بمعرفة الغرب ولمصلحته
هذه الماكينة أقوى بكثير من كل ما يأتي به الخائضين في أخطاء القرآن والطعن بالله وأنبياءه

أديان متهافتة
نعم
وحجج رجال الدين لترقيع شرورها أكثر تهافتا ووهيا وحمقا

يقول السيد شومان في الفيسبوك
(تشابه الاسماء كثير فى العهود السابقة والا لماذا قال يا اخت هارون ولم يقل موسى فما المانع ان تكون مريم ام المسيح هى اخت مؤمن اسمه هارون فى ايمانه وصلاحه وكونها تنتسب لعمران كما ينتسب موسى لعمران فاسم عمران كان منتشر فى هذاالوقت)

هكذا يلفقوا ويبرروا ولن تنال اعترافا منهم بالخطأ
فالاعتراف بالخطأ ليس من شيم العرب

الله الماكر المنتقم المتكبرالمميت الضارالمانع القهّار اللاودود ولا الرحيم
(يخاطب بصفاته هذه الغرائزالبشرية)
والله العزيز الغفار الوهاب الرزاق المعز اللطيف
(ويخاطب هنا أمنيات الإنسان المستحيلة)
الكل يرثي لهذا الحَوَل الإلهي
قوة الله تأتي من(جهل)البشر بحقيقة هذا الله
وأيضا من التعمية المقصودةوالتزييف الخبيث الذي تمارسه النخبة المثقفة
اسمعْ ما قاله الأستاذ أنور نور


11 - ريهانا تعتذر عن استخدام حديث للنبي محمد في أغنية
صباح شقير ( 2020 / 10 / 7 - 06:29 )
الرجاء نشر التعليق وشكرا

https://www.bbc.com/arabic/art-and-culture-54443708
ريهانا تعتذر عن استخدام حديث للنبي محمد في عرض لأزياء ملابس داخلية

جملة من الحديث(- نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ- )

شخصيا رغم اعتذار الفنانة أستسخف جدا ما قامت به الفنانة, , فما علاقة الحديث أو معنى الجملة التي لجأت اليها ريهانا بعرْض أزياء(وملابس داخلية وعارضات شبه عرايا) فوق الكل؟
يعني لو كان في علاقة لسكتنا ، بس لا يوجد أي علاقة بالحدث الفني

هذه طريقة ماكرة لكسب الشهرة بتهييج التيارات الدينية في وقت العالم كله يضج من الرسومات التي تتناول النبي محمد

الأحاديث النبوية لا هي قرآن كلام الله ولا واردة في اللوح المحفوظ ولا وحي
ومع ذلك لا يمكن المسّ فيها أو الاقتراب من حتى من الأحاديث الضعيفة منها

سور فولاذي مضروب حول كل كلمة تتعلق بالإسلام
تحدثوا عن أخطاء القرآن العلمية
أخطاءه اللغوية النحوية الفادحة
تحدثوا عن جرائم النبي وصحابته المبشرين المخلدين بالجنة
تحدثوا عن نساءه

آمنتَ أيها الإنسان كان بها
لم تؤمن طارت رقبتك ورقبة من خلفوك وستخلفهم

والسلام


12 - الرد على الأستاذ على سالم تعليق رقم 5
عبدالجواد سيد ( 2020 / 10 / 7 - 08:10 )
الأستاذ على فعلا تقديس محمد أصبح مشكلة خطيرة جدا والعنف السائد فى المنطقة هو نتيجة طلبيعية للتأثر بشخصيته الدموية التى ربطت الإيمان بالحرب والقتال وكأن الله عاجزاً عن الدفاع عن دينه فتوسل لدى محمد وصحبه للدفاع عنه ، أقصد توسل لتجار قريش للدفاع عنه ، عموماً نحن نفضحهم يوما بعد يوم والله معنا وتحياتنا أستاذنا


13 - الرد على الأستاذ أنور أنور تعليق رقم 9
عبدالجواد سيد ( 2020 / 10 / 7 - 08:19 )
أنا متوكل على الله أستاذ انور ومصمم على المشاركة فى فضح معجزات القرآن الفظيعة والدفاع عن شهدائه عبر العصور الذين تصدوا لأكاذيبه من أول النضر بن الحارث حتى سليمان رشدى بس الحقيقة مش عايز أتحبس السجون المصرية مافيهاش أى تسهيلات والخارج منها مولود واالداخل إاليها مفقود ، فشوف لنا حل لهذه المعضلة وشكراً جزيلاً على حسن تعاونكم معنا ، شرفتنا أستاذنا


14 - أستاذ عبد الجواد تسلسل 13 . عندي لك حل
أنور نور ( 2020 / 10 / 7 - 10:13 )
تسألني عن حل ؟ أحيلك الي أختنا الشاعرة - فاطمة ناعوت - تقول لك ازاي تجاوزت الحكم عليها ب 3 سنوات سجن - بتهمة ازدراء أديان - .. وتقول لك كيف ولماذا لم يشأ جهاز الأمن تنفيذ الحكم بحبسها , وكيف أوعز اليها بالاسراع بالسفر للخارج . وكيف لم يمنعوها من السفر ولا احتجزوها بالطار !؟
وسافرت في رحلة لأمريكا - كان فيها رزق وخير - ثم رحلة لكندا - كان فيها رزق أكبر , ثم رحلة للخليج - إمارة الشارقة - وكان فيها الخير الأكبر والنعمة الأعم . وكتبت عدد من مقالات الاعتذار عما كتبته , ومقال استعطاف . ويبدو أن أمير الشارقة توسط لها , فعادت الي الديار المحروسة سالمة غانمة . وكأن حكماً قضائياً لم يصدر ! والعلاقة بينها الآن وبين السلطات : سمن علي عسل - كما يقول المصريون - لكن جهاز الأمن بالطبع - كعادته - يظل محتفظاً بالأحكام كسيف فوق الرقبة , ينزل به في حالة الخروج عن النصّ - كما فعلوها من قبل مع صديقهم الصحفي مصطفي بكري . حوالي عام 2003 .. لكن أختنا الشاعرة للآن ملتزمة بالطريق الأمني القويم . اسألها ان شئت النصيحة . وهي لن تبخل عليك , فاذا صدر ضدك حكما , فانه يتحول الي زيارات وخيرات
ولا تنساني بالحلاوة


15 - صباح شقير الامانة العلمية في خطر
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 7 - 11:10 )
انام تستح فاكذب كما تشاء
1
المكار ليس من اسماء الله الحسنى
2
ولا يوجد اسم اسمه الضار
وانما الاسم النافع الضار
وليس الضار حاف
3
لا يوجد اسم اللاودود والارحيم
4
والاهم من ذلك
ان المميت معناه المتحكم بالموت
يعني مين الي بموت
الله ان الشيطان
والموت رحمة وضرورة لتقدم البشرية
وهو ما يعطي للحياة معنى
حياة بلا موت
حياة بلا قيمة او هدف 

لن اتعرض الى جزئية الاخطاء اللغوية الفاضحة كما وصفتها
فاعلام اللغة لم يكتشفوها وانت اكتشفتها


16 - للسيد عبد الجواد السيد
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 7 - 11:22 )
يا سيدي نقطتين
اولا
حسب التفسيرات الاسلامية
هارون ليس اخو مريم
وانما اطلقت عليها من باب البلاغة او التشبيه
كأن اقول اخر محمد
فهل يعني ذلك انك اخوه بالدم
ويقال في تفسيرات اخرى انه احد اقاربها
وهكذا
بالعامية
-

وقيل : هارون هذا رجل صالح في ذلك الزمان تبع جنازته يوم مات أربعون ألفا كلهم اسمه هارون . وقال قتادة : كان في ذلك الزمان في بني إسرائيل عابد منقطع إلى الله - عز وجل - يسمى هارون فنسبوها إلى أخوته من حيث كانت على طريقته قبل

-
ثانيا
انت تفترض هنا صحة الرواية الانجيلية
اليس الصحيح ان نأتي بمصدر حيادي للتحكيم
بالعامية لا يجوز ان تقول اخطأ القران
لان الكتاب المقدس قال
او اخطأ الكتاب المقدس لان القران قال

اخيرا مبروك الحصول على تأييد المسيحين المتعصبين
فعلا حصلت على داعمين رائعين
وهم معروفين من تعليقاتهم


17 - الرد على الأستاذ صباح شقير رقم 10-11
عبدالجواد سيد ( 2020 / 10 / 7 - 14:08 )
الأستاذ صباح شكرا على التعليقين المستفيضين أضافا الكثير مما لم يتسع المجال لقوله فعلا نحن ضحايا لشبكة إجرامية عالمية تلصق بعقولنا العنف والخرافة إلتصاقا، لكنا سنحاول أستاذ صباح ، ومانيل المطالب بالتمنى كما تعلم، ولكن تؤخذ الدنيا غلابا ، سنحاول وأملنا التحرر من الخرافة بإذن الله الحقيقى شكراً أستاذنا على مروركم الكريم


18 - الرد على الأستاذ أنور أنور تعليق رقم 14
عبدالجواد سيد ( 2020 / 10 / 7 - 14:13 )
شكراً على الرأى والنصيحة سأحاول أن أعمل بها لكنى أخشى أن الوقت قد تأخر ولم يعد هناك مجال للرجوع خلينا نكمل الطريق ولاتنسانا أنت بالعيش والحلاوة ، تعليقاتكم أضفت البهجة على موضوع حزين تشرفنا أستاذنا


19 - 15-16الرد على ألأستاذ أحمد على الجندى رقم
عبدالجواد سيد ( 2020 / 10 / 7 - 14:29 )
أنا أعلم أننا لو قدمنا لكم فى كل يوم دليل على كذب محمد لطلعتنا إحنا الكذابين، ويبدو أن المرض القرشى قد إخترق العظام ولم يعد هناك أمل فى العلاج كما يقول ألأصدقاء لكنا سنحاول فى كل الأحوال عن أى إنجيل وتوراة تتحدث أليست تلك هى مصادر محمد فإذا كان ينقل عنها على الأقل خليه ينقل بشكل صحيح، أو يسأل زرادشت أحد مصادره المعتمدة الأخرى، نحن كما تعلم ويعلم الجميع لانجامل المسيحيين بل ندعو إالى تطهير الشرق الأوسط والعالم من كل التراث الإبراهيمى المدمر للحياة ، وتحياتنا


20 - عبد الجواد سيد قلت لك مبروك
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 7 - 15:23 )
يا سيد عبد الجواد سيد
هاي تعليقات السيد صباح ابراهيم والسيد سامي سيمو سابقا دانيال حاليا
وقلت لك مبروك
فيمكن لك ان تعود الى مقالات السيد صباح ابراهيم ففيها الخير الكثير والكبير
اما السيد سامي دانيال او سيمو
فاتوقع ان امره معروف للجميع
اما ان رسول الاسلام يسرق من المحترم زرداشت فهل لك دليل او مصادر واضحة وصريحة لا يوجد فيها شك على ان الزرداشية ليست من تأثرت بالاسلام وليس العكس
فزمن تأسس الدين لا يعني ان الدين الذي أتى بعده هو من أخذ به خاصة ان كانت معظم مخطوطاته الأصلية قد أتلفت مع الزمن والحروب وغيرها من العوامل
وان اصحاب الدين اللاحق احتلوا أراضي أصحاب الدين الأصلي
اما مسألة الكتاب المقدس من توراة وانجيل او عهد قديد وجديد
فهنا أنت أثبت لي ما أردت أن اقوله وهو أنك جعلت الكتاب المقدس معيارا على القران ! ولم ترجع الى اي مرجعية حيادية
اما نقل رسول الاسلام محمد منه فهو أمر عادي لأته بذاته قال ان ما ورد في كتابه موجود في كتب الاولين والسابقين
اما وجود اختلاف في النقل
فهذا يرجع الى هل قصص ما وردت في الكتاب المقدس من الاساس حقيقية ام مجازية من باب العبرة
وهل تم تحريفها ام هي صحي


21 - ملاحظة اخرى عن سرقات رسول الاسلام
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 7 - 15:25 )
لم ينف رسول الاسلام يوما ان ما ورد في كتابه موجود في كتب السابقين
الاسلام يؤمن بان الله بعث لكل قوم نبي
والانبياء كان مع معظمهم كتب سماوية تعرضت الى تحريف او ضياع او حرق مع الزمن
من هنا لا يستعبد ان زرداشت وبوذا وغيرهم من الشخصيات الدينية ان هم انبياء من الله تعرضت رسالتهم الى تحريف
ووجود تشابهات بين الاسلام ورسائلهم يعود في المقام الأول الى أنهم من نفس المصدر لا أكثر ولا أقل
طبعا أنا أقول النظرية الاسلامية
القائمة على ان الله بعث لكل قوم نبي


22 - احمد على الجندى ؟
على سالم ( 2020 / 10 / 7 - 15:40 )
لاشك ان الاسلام اصبح كارثه كونيه وخراب وبلاء شديد للعالم , المفروض ان يتيقظ هذا العالم قبل فوات الاوان , المسلم الموحد بمحمد واللات هو قنبله موقوته قالبه للاانفجار فى اى وقت


23 - الرد على تعليق الأستاذ أحمد على الجندى رقم 20-21
عبدالجواد سيد ( 2020 / 10 / 7 - 15:43 )


لينك كتابى أساطير الدين والسياسة موجود على صفحتى فى الحوار المتمدن ، الإسلام مشروع سياسى فاشل مثله كل الإبراهيميات اليهودية والمسيحية وحان وقت التخلص من هذا التراث ، وتحياتنا


https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=676571


24 - سيد علي سالم انا انتظر السيد عبد الجواد
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 7 - 18:05 )
الكاتب عبد الجواد أختلف معه في واحدة وأتفق معه في ألف
وأنا من متابعينه على كل حال
هنا نصل الى نتيجة مهمة
وهي ما علاقتك بنقاشنا ولماذا تقحم أنفك
قلتها مرارا وتكرارا لك
لا يسرني ان تتحدث معي بعد كل ما قلته عن عائلتي بلسانك الذي لا اجد كلمة محترمة لأصفه


25 - خطأ بشرى
طاهر المصرى ( 2020 / 10 / 7 - 19:37 )
الهروب من الإجابة الحقة يا مسلم بأن تقول: -حسب التفسيرات الاسلامية هارون ليس اخو مريم وانما اطلقت عليها من باب البلاغة او التشبيه كأن أقول أخى محمد، فهل يعني ذلك أنك أخوه بالدم ويقال في تفسيرات أخرى أنه أحد اقاربها-.، وأنا أقول لك عندنا فى مصر نقول بالعامية: أخوك حمار!!
يا مسلم أتقى عقلك وإنسانيتك فإن كان القائل الله من المستحيل أن يكتب كلام مشكوك فيه أو يكتبه من باب البلاغة والتشبيه فى الوقت الذى نجد الكلام هو تعريف من الله بشخصية هذه المرأة التى هى أم يسوع المسيح، ومستحيل أن يخطأ الإله فى تعريف مريم بأنه أخت هارون، فهذا كلام فارغ ويتصف بالغباء لو وصفناه بأنه بلاغة وتشبيه من الله!!
إذن لا بد لكم يا مسلمين أن تقتنعوا وتعترفوا بأن كل كتب الأديان مصدرها بشرى وكاتبها محمد بشرى، لذلك أخطأ الإنسان فى كتابتها ولكن لم يخطأ الله!!
شكراً


26 - تابع الجزء الاول
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 8 - 00:13 )
-
فى الوقت الذى نجد الكلام هو تعريف من الله بشخصية هذه المرأة التى هى أم يسوع المسيح،
-
وبما انك ذكرت اسم يسوع وهو اسم غير معترف فيه اسلاميا
هل تحدثنا عن اخوة السيد المسيح في الكتاب المقدس
وهل هم اخوته بالجسد ام من باب البلاغة
ويمكن للفائدة مراجعة
” فقالوا له هوذا امك واخوتك خارجا يطلبونك ” ( مر 3: 32).

” أليس هذا هو النجار ابن مريم واخو يعقوب ويوسي ويهوذا وسمعان ” ( مر 6: 3).

” أليس هذا ابن النجار.أليست امه تدعى مريم واخوته يعقوب ويوسي وسمعان ويهوذا ” (مت 13: 55).

” أوليست اخواته جميعهنّ عندنا فمن اين لهذا هذه كلها ” (مت 13: 56).
https://www.google.com/amp/s/www.difa3iat.com/719.html%3famp
وللفائدة

– كان لوط ابن أخي ابراهيم، ومع ذلك يقول الكتاب المقدس عن سبي لوط مع أهل سدوم:

” فلما سمع ابرام ( ابراهيم ) ان اخاه سبي جرّ غلمانه المتمرّنين …” ( تك 13: 13).

وهاي راي البروتستانت
https://www.gotquestions.org/Arabic/Arabic-Jesus-siblings.html

-
وتقول رسالة غلاطية 19:1 أن يعقوب كان أخاً للمسيح. لذلك، فالنتيجة الطبيعة التي نصل إليها من هذه المقاطع الكتابية هي أن المسيح كان له إخوة و


27 - الجزء الثاني الرد الحقيقي
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 8 - 00:21 )
لا اعلم من اين اتيت بكلامك سيد
طاهر المصري
الله لم يعرف مريم بانها اخت هارون واصلا كيف يتم تعريف الشخص باخوه
من قال ان مريم اخت هارون ليس الله
وانما اليهود ولم يقل الله ولو مرة ان مريم انت هارون
اقرأ النص قبل الحديث
فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ ۖ-;- قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا (27) يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا (28) فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ ۖ-;- قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا (29) قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا (30)
وضحت الصورة
تحياتي


28 - أنا لا أستحي: الله خير الماكرين قالها بعظمة لسانه
صباح شقير ( 2020 / 10 / 8 - 05:31 )
تحياتي
السيد الجندي ت15
من يقرأ الأخطاء اللغوية والنحوية في القرآن في مقالات الأستاذ القدير سامي الذيب
يخرج من مقالاته(بلا حياء)

ويا أستاذنا القدير عبد الجواد: ت19
لو قدمت أنت وزملاءك الأكارم كل يوم ألف دليل على تهافت القرآن وأخطاءه وتضارباته لطلعتوا انتو الكذابين
وهذا ليس(مرض)اخترق عظام المغيبين ولم يعد هناك أمل فى العلاج كما بدا لك
أبدا,مطلقا
انهم يتمارضوا ويتمسكنوا ويلجؤوا الى ألف حيلة وحيلة لتخريج الأخطاء الفظيعة القواعدية التي ان ارتكبها أولادنا اليوم في المدارس لوصفهم أستاذهم بالحمرنة

خذ عندك مسألة
إن هذان لساحران
الصابئون والصابئين
هي القضية بالتحديد كله عند العرب صابون!
وقد دشّنوا لنا مئات المقالات والتخريجات وفي كل مقال كعادة أمة الثرثرة واللت والعجن العرب الذين لا يدخلوا في الموضوع مباشرة فيبدأوا بمقدمة مهيبة طويلة عريضة يُذكر فيها اسم الله ورسوله وصحابته الملهمين الصادقين أبرز فصحاء العصور العربية ولا ينسوا تذكير أهل الايمان بالنجاة والفوز لمن لا يُشكك فيما أنزله الله
وهنا مع شعور السائل بالهيبة والرهبة تبدأ دفاعاته بالتهاوي وينصرف عن التركيز على السؤال

السيد الجندي
يتبع


29 - أنا لا أستحي: الله خير الماكرين قالها بعظمة لسانه
صباح شقير ( 2020 / 10 / 8 - 05:34 )
ت19
أنا لم أقصد تعداد أسماء الله بذاتها
قصدت اختيار الصفات المعبّرة عن الغرائز البشرية التي تصيب الفرد عندما تنتفي عنه الإنسانية
فيمكر وينتقم كما فعل ابو منشار
ويتكبر اللارحيم كما يفعل حكامنا وأبناءهم
ويضر ويقهر ويميت كل والدين ختنوا وحرموا الميراث واعتدوا واغتصبوا
ثم قصدت من صفات الله الجميلة: الغفار الوهاب الرزاق المعز اللطيف
للتأكيد على الحوَل الذي يصيب المسلمين فلا يفكروا كيف يمكن أن يتصف الرحيم الغفار الرزاق بالمنتقم والضار والمانع

الماكر؟
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
هل أتيت بصفة الله من جيبة أبي؟

أنت لم تفكر أيها اللامفكر أن الله بطوله وعرضه وقدرته اللامحدودة أطلع النبي على نيّة قريش بقتله وأمره ألا يبيت في مضجعه(كأن الله غير قادر على ارسال جنوده أو طيور الأبابيل لكسح مخططهم الشرير وإفزاعهم, ليضطر النبي أن يقلّد خير الماكرين ويطلب من الحبيب(علي)أن يبيت مكانه)
وطبعا لم يخالف علي طلب النبي, كما أن اسماعيل لم يخالف طلب أبيه عندما أبلغه نيّة ذبحه, وكاد المشركون أن يقتلوا علي لولا لطف خير الماكرين
فما معنى قولك لي
ان لم تستح فاكذب كما تشاء
والله عليك حركات حلوة يا شيخ
سلام


30 - الجزء الاول المحذوف
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 8 - 11:21 )
طبعا الجزء الاول من ردي ليس رسميا بما انك لست مسيحيا ولو لك تعليقات كثيرة عنهم
ولا يهدف الى القول نحن بالعهر سواء ومن هذه الاساليب المخادعة بالنقاش وانما فقط نقطة يجب ان توضع على الحرف لكي يحسن معناه
في المسيحية هنالك اختلاف حول اخوة المسيح
هل هم اخوته الحقيقين بالدم من امه اي اخوته غير الاشقاء ام هي من باب البلاغة اي ليسوا اخوته بالجسد او الدم وليسوا ابناء مريم ويتجه الكاثوليك والأرثوذكس الى انها من باب البلاغة والبروتستانت الى انهم اخوته الحقيقين لكي يقول احد ان نص القران غير واضح في مسألة اخو مريم الذي لم يذكر الا مرة في النص القراني ولا يترتب عليه اي محددات جانبية ( طبعا لا يقول الكاثوليك والارثوذكس ذلك بدون سبب عقائدي ونفس الامر للبروتستانت )
اما في الاسلام فهل كان هنالك اخ حقيقة لمريم
هل هو احد اقاربها يعني ابن عمها
هل هو من باب التشبيه فقط
هل شخص يشبه حالتها
هل هو هارون الحقيقي فعلا واطلق عليها من باب التشبيه فقط
هذا امر لا يقدم ولا يؤخر ولا تبن عليه عقيدة ولا شريعة ولا حتى حقيقة مؤثرة
لكي تقول في تعليقك كان على الاله التحري والتدقيق


31 - اللي عنده عقل أفضل م اللي عنده عِزبَة
أنور نور ( 2020 / 10 / 8 - 11:28 )
الأخ أ . الجندي - بقاله سنين وسنين . داير وراء الكُتّاب العقلانيين التنويريين , بدلاً من أن يستنير بأفكارهم , فهو يسعي لانارتهم حسب فهمه هو للاستنارة ! وطوال سنين وشهور وأيام من جهوده معهم وجهودهم معه . لا استطاع أن يفهمهم أي شيء , ولا استطاعوا أن يفهوه أي شيء .. لذا فتلك الظاهرة الجنداوية في حاجة الي كونسلتو كامل من الأطباء يفحصوا ذهنياً تلك الحالة , ليس هو وحده . بل وكذلك كل من يقبلوا الدخول معه في حوارات تشبه لعبة صبيانية اسمها : دوخيني يا لمونة
افتح مُخّك شغّل عقلك . تفهم , و تعرف الصح وترتاح


32 - تبريرات تخالف القرآن نفسه ولم تتضح الصورة!!
سهيل منصور السائح ( 2020 / 10 / 8 - 11:32 )
رد على تعليق 28 .
اخي الكريم بعد التحية . انت تقول ان اليهود هم من قالوا ان مريم اخت هارون ولكن اذا لو لم يكن كلامهم صحيح ـ حسب الأية ـ لكذبهم القرآن حسب اعتقاد المسلمين لان القرآن لا يحمل اي خطا واي خطا قاله اصحاب الاديان الاخرى كذبه القرآن نفسه واليك بعض الآيات:وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى نَحْنُ أَبْنَاء اللّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُم بِذُنُوبِكُم بَلْ أَنتُم بَشَرٌ مِّمَّنْ خَلَقَ يَغْفِرُ لِمَن يَشَاء وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاء وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ .لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ .وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ .وهناك كثير من الايات تكذب ادعآءآت كاذبة.


33 - تحريف عربى
طاهر المصرى ( 2020 / 10 / 8 - 11:41 )
الأستاذ/ عبد الجواد سيد
موضوع الأخ المسلم, أن أسم يسوع غير معترف به أسلامياً كما تقول فهذا شأنك لأن التاريخ يثبت أن المسيح أسمه يسوع بالعبرانية، وكلمة عيسى هى تحريف عربى لأن محمد جاء بعد المسيح ومن وهو الذى قام بتحريف الكثير من الأسماء التى كانت مستعملة فى زمانها وكتب اليهود وكتب المسيحيين تشهد على ذلك إلى جانب كتب التاريخ.
أما موضوع أخوة المسيح أقول كل الكتب الصحيحة تثبت أن المسيح يسوع كان له أخوة وهذا أمر لا يخصنا فهذا شأن عقيدة المسيحيين ولا دخل لنا فيه، ولهم الحرية فى تفسير كتبهم بما يشاءون لكن نحن هنا لا نريد تفرع موضوعنا عن خطأ القرآن وإله القرآن أقصد من كتب القرآن وهو محمد لأنه واضح بشرية الكثير من العبارات التى كررها محمد ومستحيل أن يكرر إله قصص اليهود ويصفهم بالقردة والخنازير أى أنهم لا قيمة لهم، ويفسح فى كتابه القرآن أكثر من ثلاثة أرباعه لقصص القردة والخنازير الذين سيذهبون إلى جهنم!!
أعتقد أنك يا مسلم لم تتضح الصورة أمامك لأن الإله الحقيقى لا يسمح لنفسه وهو العليم الحكيم أن يكرر كالبغبغاء كلام اليهود الخاطئ إلا إذا كان كلام حقيقى وصحيح.
يتبع


34 - أخطاء القرآن الثلاثة
طاهر المصرى ( 2020 / 10 / 8 - 11:48 )
الأستاذ/ عبد الجواد سيد
من الأخطاء الظاهرة جداً ومن المستحيل أن يكتب أو ينقل الله كلاماً خاطئاً نطق به الآخرين وإلا كان القرآن كلاماً بشرياً، الخطأ الأول: عائلة مريم لماذا تنسب نفسها كذباً وتنسب أبنتها مريم بأنها أخت هارون؟ هل يخطئ الأهل وينسبون أبنتهم مريم ويجعلونها أخت هارون؟ وإن أخطأت عائلة مريم هل يوحى الله بكلام مشكوك فى صدقه إذا كان إلهاً حقاً وليس بشراً؟
الخطأ الثانى: ذكر القرآن: أمرأة عمران وهذا تأكيد من القرآن أن أخت هارون ليس للبلاغة أو التشبيه، أى أن القرآن يؤكد على أن مريم أمها هى أمرأة عمران أى أبوها أسمه عمران، وهذا خطأ كبير لا يقع فيه ولا يكرره إلا جاهل بأسرته وهذا مستحيل!!
الخطأ الثالث: مريم بنت عمران، وهنا يؤكد القرآن أو الله أو الأصح محمد أن مريم التى يتكلم عنها ويتكلمون عنها هى بالفعل بنت عمران، أى ان الأخطاء الثلاثة يثبتون خطأ بعضهم وفى الوقت نفسه يثبتون صحة أنها أخطاء فعلية فى القرآن لا علاقة لها بلوح محفوظ ولا بإله سماوى لكنها أخطاء محمد التى كتبها وأخذها من مصادر يهودية ومسيحية ومصادر وثنية.
أنتظر إجابات منطقية تعترف بالخطأ ولك الشكر.


35 - اضافة الى مقاله طاهر المصري ت-35
صباح ابراهيم ( 2020 / 10 / 8 - 14:08 )
اضافة الى الأخطاء القرآنية التي ذكرها الاخ طاهر المصري، اضيف خطأ آخر وهو ان اسم عمران هو خطأ ايضا، لأن الأسم اليهودي الصحيح حسب توراة موسى هو عمرام وليس عمران .
ومحمد كان ينقل لقرآنه على السماع وليس من كتب يقراءها، وربما سمع عمرام بالخطا انها عمران فكتبها كما سمعها.
فهل تريد يا احمد الجندي المزيد من الأخطاء القرآنية والفضائح ؟
انتظر مقالاتنا الجديدة عن اخطاء القرآن لتتأكد بنفسك واكيد لن تقتنع حتى لو طلعت الشمس من مغربها .


36 - الرد على تعليقات طاهر المصرى رقم 34--35
عبدالجواد سيد ( 2020 / 10 / 8 - 14:36 )
الحقيقة كل تعليقات الناس محترمة ومفهومة المعارض والموافق بإستثناء تعليقاتك ، مقالتىا
بتفضح خطأ كبير من أخطاء القرآن ، كما يبدو من عنوانها ، مع ذلك ردودك كما فهمتها بتعبرنى بأدافع عن هذه الأخطاء ، مش عارف إيه حكايتك معايا قبل كده إتهمتنى إنى مروج للإسلام السياسى لمجرد إننى إستخدمت كلمة فتوحات إسلامية بدلا من كلمة غزوات إسلامية رغم أن السياق كان يسمح بذلك ، واليوم وحسب فهمى بتتهمنى إنى بأبرر
أخطاء القرآن مش بأفضحها ؟ فهل أنت إنسان طبيعى؟ أم أنك تقصد الرد على تعليق آخر أو كاتب آخر ، والله أ علم؟


37 - محنه الشعوب
على سالم ( 2020 / 10 / 8 - 14:39 )
لاشك ان كلام القرأن بشرى وملئ بالخرابيط والاخطاء , السؤال الملح , لماذا شعوب لاتنطق العربيه مثل شعوب الباكستان والبنجلاديش واندونيسيا وماليزيا وافريقيا وبعض العرقيات فى الاتحاد السوفيتى القديم وغيرها يؤمنوا بكلام القرأن المخربط المقدس وهم لايعرفوا العربيه ولايفهموا مفرداتها وان كانوا يعتمدوا على الترجمه السعوديه الكاذبه للقرأن فهم اكيد شعوب مريضه وجاهله ومختله عقليا غبيه ويمثلوا عبئا ضخما على هذا العالم , لايجب ابدا الاعتماد على السعوديه الشريره الارهابيه فى ترجمه القرأن الغير كريم


38 - دائرة المعارف الكتابية ردا على طاهر وصباح ابراهيم
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 8 - 14:47 )
بما ان الرد موجه لصباح ابراهيم ايضا
هنا يحسن القول
-
عندنا تثبت له كلامك من كتابه المقدس يصمت
-
والان عندما نثبت كلامنا من الكتاب المقدس ستصمت الا لو اردت ان تخطئه
تفضل دائرة المعارف الكتابية
:
-
تستخدم هذه الكلمة كثيرًا في العهد القديم وهي في العبرية - أبوت - للإشارة إلى:

1- أخت شقيقة من نفس الأبوين.

2- أخت من أحد الأبوين (تك 20: 12 ، لا 18: 9).

3- امرأة من نفس العائلة أو العشيرة (تك 24: 60، أي 42: 11).

4- امرأة من نفس البلد أو الناحية (عدد 25: 28).

5- يُقال مجازيًا عن مملكتي إسرائيل ويهوذا إنهما أختان (حز 23: 4).

6- تعتبر المدن المتحالفة أخوات (حز 16: 45).
-
https://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/01_A/sister.html
ركزوا
-
3- امرأة من نفس العائلة أو العشيرة (تك 24: 60، أي 42: 11).

4- امرأة من نفس البلد أو الناحية (عدد 25: 28).
-
وبعدين تنتقدون تفسير المسلمين ان اخت هنا من البلاغة

تابع الى الجزء الثاني


39 - الجزء الثاني الكتاب المقدس يجيب
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 8 - 15:08 )
http://www.ebnmaryam.com/vb/attachment.php?attachmentid=14471&d=1425591457
قيل عن اليصابات
زوجة زكريا انها احدى بنات هارون وبينهم 600 سنة
وبعدها ياتي صباح ابراهيم والاخ
طاهر المصري ويقول اخطاء القران
ولا يعلم ان كلمة اخت استعملت في الكتاب المقدس من باب البلاغة
وكلمة مريم ابنة عمران
يوازيها في الكتاب المقدس
اليصابات ابن هارون وبينهم 600 سنة
ونفس التبرير بين الدينين
ولكن كما قال البطل طاهر المصري
-
ولهم الحرية فى تفسير كتبهم بما يشاءون
-
فعندما يقول المسيحي اخوة المسيح واخواته هم ابناء عمه يعني من باب البلاغة
يكون حقه وليس خطأ
وعندما يقول المسلم اخت هارون خطأ
وعندنا يقول المسلم مريم بنت عمران خطأ
لان ابوها ليس عمران
ولكن عندنا يقول الكتاب المقدس
اليصابات بنت هارون صحيح
لانه نعم بين هارون واليصابات 600 سنة
ولكن هنا ابنة معناها من صلبه
دمرتنا بتواضعك وامانتك سيد طاهر
وما خليت اشي لغيرك


40 - الملخص الوجيز للرد على صباح ابراهيم
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 8 - 15:19 )
يا سيد صباح حفظناك
1
ما ورد في القران كذب حتى يتبين انه في الكتاب المقدس ولو انتقدت شيء في القران وتبين انه في الكتاب المقدس تسحب انتقادك بسرعة ويصبح سرقة
فما ورد في القران وموجود في الكتاب المقدس سرقة
وما لم يرد في الكتاب المقدس وموجود في القران كذب وتدليس
وخطأ
2
اي شيء وارد في الكتاب المقدس صحيح وسليم لا يقبل التشكيك ابدا بعكس القران
فكل شيء وارد في القران كذب وثرثرة ما لم يتم ذكره في الكتاب المقدس لكي يصبح سرقة
وكل شيء وارد في الكتاب المقدس حقيقة مطلقة
3
واوامر الرب للابادة الجماعية خير
https://m.ahewar.org/s.asp?aid=626868&r=0
وهناك مقالة اخرى لم اجدها بعنوان
لماذا لجأ الرب الى الابادة الجماعية في العهد القديم
4
واي انتقاد اسلامي يتم معالجته بالقول ان الامر موجود عندكم ما يشابهه

وهنا
اخطأ القران عندما قال ان هارون اخو مريم لان هارون مات قبل اكثر من الف سنة
ولا يوجد دليل على وجود اخ اسمه هارون لمريم
وتبرير ذلك انه من باب البلاغة كذب
وصدق الكتاب المقدس عندما قال اخوة المسيح
فهنا الاخوة من باب البلاغة فليسوا اخوته من الدم وانما اخوته يعني صحابه ورفقاؤه


41 - الجزء الثاني
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 8 - 15:27 )
وعندما يقول القران مريم بنت عمران
خطأ
لان بين مريم وعمران الف سنة او اكثر او اقل
وعندما يقول الكتاب المقدس
اليصابات بنت هارون
وبين هارون واليصابات 600 سنة
طبعا صحيح لان الكتاب المقدس لا يخطئ ابدا
وهذه مذكورة من باب انها من صلبه يعني وحدة من احفاده

وما ذكر على الكتاب المقدس من انه مكدس وفيه اكاذيب واساطير اساءات وقذارة لسان
وعندما يذكر السيد صباح ابراهيم نفس الوصف عن القران يكون حقائق ولا يوجد فيها عيب لانه يبين الحقيقة
وكل من ينتقد الكتاب المقدس يقول له
- كل اناء بما فيه ينصح
وكل من ينتقد القران يقول له
- سلم لسانك
وهنا يقول لي
:
-
انتظر مقالاتنا الجديدة عن اخطاء القرآن لتتأكد بنفسك واكيد لن تقتنع حتى لو طلعت الشمس من مغربها .
-
فصدق من سماك :
- المسيحي السلفي -
وانا انصحك بان تنتقي اخطاء القران بلاش يطلع شيء مشترك مع الكتاب المقدس
فتقع بالحرج وهو ما حدث هنا
عن اخت هارون
وبنت عمران فتبين ان نفس الشيء مستعمل بالكتاب المقدس


42 - الجزء الثاني
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 8 - 15:41 )
موضوع قردة وخنازير ودخول اليهودي للجنة والنار لا يختلف عن ادعائك الغريب بان
القران عرف هارون بانه اخ مريم
فمن قال ان القران من الاساس وصف اليهود بالقردة والخنازير
مجموعة معلومات مخربطة ومقتطعة وكتبت عليها رد طويل وبعدها حذفته لانه خروج عن الموضوع لا يلزمني


43 - الجزء الثالث
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 8 - 15:50 )
1 من حق المسيحين ان يفسروا اخوة المسيح كما يشاؤون وليس من حق المسلمين ان يفسروا اخت مريم كما يشاؤون مذهل جدا
وهذا كلامك
وموجود في الاعلى
2 من قال ان عائلتها من قالوا اخت هارون
لم يحدد القران من قال بالزبط يا اخت هارون ولكن النص يقول اليهود بغض النظر اقارب الها او لاء
3 ضمن التفسير والذي ذكرته
اليهود قالوا اخت هارون من باب التشبيه
فهل هنالك خطأ في التشبيه لكي تقول لي
-
لماذا تنسب نفسها كذباً وتنسب أبنتها مريم بأنها أخت هارون؟ هل يخطئ الأهل وينسبون أبنتهم مريم ويجعلونها أخت هارون؟ وإن أخطأت عائلة مريم هل يوحى الله بكلام مشكوك فى صدقه إذا كان إلهاً حقاً وليس بشراً؟
-
4 اطلق عليها بنت عمران لان الام والاب في العربية لا تطلق فقط على ابوك الحقيقي وانما على اي احد من اجدادك اذن لغويا ليس فيها خطأ وهذا تفسير المسلمين
مرة اخرى

مرة اخيرة
الكتاب المقدس وكما قلت
-
ولهم الحرية فى تفسير كتبهم بما يشاءون
-
والذي تستشهد به من اجل تخطيء القران يقول
-

http://www.ebnmaryam.com/vb/attachment.php?attachmentid=14471&d=1425591457
قيل عن اليصابات
زوجة زكريا انها احدى بنات هارون وبينهم 600 سنة
-


44 - الخلاصة طاهر المصري
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 8 - 15:55 )
كما يحق المسيحي ان يفهم كتابه المقدس كما يشاء
-
ولهم الحرية فى تفسير كتبهم بما يشاءون
-
يحق للمسلم ان يفهم اخت وابنة عمران كما يشاء
2
يفسر المسيحي اخوة المسيح على انهم ليسوا اخوة حقيقين
وانما من باب البلاغة
اذن يحق للمسلم والقران ان يصف هارون بانه اخو مريم من باب البلاغة
3
يقول الكتاب المقدس
اليصابات ابنة هارون
وبينهم 600 سنة
ولكن لا يجوز القران ان يقول
مريم بنت عمران
لان عمران ليس ابوها
وهذا
-
ولهم الحرية فى تفسير كتبهم بما يشاءون
-
وهذاك
-
من الأخطاء الظاهرة جداً ومن المستحيل أن يكتب أو ينقل الله كلاماً خاطئاً نطق به الآخرين وإلا كان القرآن كلاماً بشرياً، الخطأ الأول: عائلة مريم لماذا تنسب نفسها كذباً وتنسب أبنتها مريم بأنها أخت هارون؟ هل يخطئ الأهل وينسبون أبنتهم مريم ويجعلونها أخت هارون؟ وإن أخطأت عائلة مريم هل يوحى الله بكلام مشكوك فى صدقه إذا كان إلهاً حقاً وليس بشراً؟
-
والمشكلة لا احد اخطأ من الاساس
!!!
اولا ليست عائلتها
ثانيا قيلت من باب البلاغة
ثالثا ما معنى كلام تشكيكي
والمسيح اخوته عليهم تشكيك كبير بين من يقول اخوته من الدم
واخوته بلاغة
انا انتهى كلامي هنا


45 - أعتذار وتوضيح
طاهر المصرى ( 2020 / 10 / 8 - 16:13 )
الأستاذ/ عبد الجواد سيد
أعتذر فى البداية لأنك أسأت فهم تعليقاتى فأنا أتفق تماماً مع مقالك وفى الوقت نفسه أحاول الرد على الأخ المسلم أحمد على الجندى، لذلك فى تعليقى الأول كان ردك متفق تماماً مع كلامى من حيث قلت أن مشكلة الإيمان بمحمد مشكلة كبيرة فعلاً وتفوق أى مقدس إسلامى آخر...،لكن بقية تعليقاتى لم أوجهها إلى شخصك بل كانت إلى المدعو أحمد الجندى وكنت أدعوه بالأخ المسلم، لكن أحتراماً منى لشخصك كنت أضع أسمك فى بداية تعليقاتى لكن مضمون التعليقات كانت كلها موجهة للأخ المسلم أو يا مسلم ولم أقصدك بأى حال من الأحوال، فأنت أستاذنا وأعتز بكتاباتك لكن فى أحد المقالات السابقة أردت فقط قول وجهة نظرى من حيث تكرار أستعمالنا لكلمة فتوحات سيستقبلها القراء وكأنها بالفعل أعمال مقبولة بأوامر الله، ولم أتهمك يوماً بأنك مروج للإسلام السياسى، قد أكون أخطأت أستخدام الألفاظ المناسبة لكن حاشا أن اتهمك وأنا أعرف فحوى كتاباتك المضادة للإسلام.
وأرجو أن تكون متأكداً من قولى هذا وأعتذر مرة أخرى أن خانتنى بعض الكلمات وأستخدمتها فى مكان خاطئ أو بأسلوب خاطئ.


46 - احمد الجندي
نصير الاديب العلى ( 2020 / 10 / 8 - 16:43 )
الا تلاحظ انه لا احد يرد عليك لان الناس مللت من سخافاتك وترهاتك وكثيرهم الاخر المحترم لا يرد عليك ولا يقرا جهلك ايها الداعشي فلا اعرف انت تدافع عن من؟ عن المجرمين الاوائل من اجدادك اهل الصحراء؟


47 - الرد على الأستاذ طاهر المصرى تعليق رقم 49
عبدالجواد سيد ( 2020 / 10 / 8 - 16:52 )
ولايهمك أستاذ طاهر سوء فهم متبادل وإعتذار متبادل وأهلا وبك وسهلاً صديق دائم كل التحية والتقدير


48 - اعادة الجزء الاول
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 8 - 17:23 )
لقد كنت محقا بذكر ما قلته عن المسيحين وهذا واضح من تعليقك
اولا تقول كتب اليهود والمسيحين والتاريخ وغيرها
هل هنالك ادلة تاريخية على وجود المسيح كشخصبةتاريخية حقيقية لكي تقول ادلة تاريخية
وما هي كتب اليهود والمسيحين
كتب بنفس مستوى الكتب الاسلامية
وفي الاديان لا يوجد شيء اسمه قبله وبعده
لكي تقول لي سبقها !!!

ثانيا
بالله عليك تقول
-
ولهم الحرية فى تفسير كتبهم بما يشاءون
-

(إنجيل متى 7: 5) يا مرائي، أخرج أولا الخشبة من عينك، وحينئذ تبصر جيدا أن تخرج القذى من عين أخيك!

(إنجيل مرقس 4: 24) وقال لهم: «انظروا ما تسمعون! بالكيل الذي به تكيلون يكال لكم ويزاد لكم أيها السامعون.
اكمل ولا بكفي
من حق المسيحين تفسير كتابهم كما يشاؤون وتفسير اخوة المسيح على انهم ابناء عمه وخالته واقاربه من بعيد واصدقائه ومن ترب معهم وزملائه وابناء زوج امه ( يوسف ) وناس تربى معهم وبلاغة ومو عارف ايش ( نفس التفسيرات الاسلامية )
وليس من حق المسلم فعل ذلك
لم اخطئ عندما ذكرت المسيحين ( ولو ترددت )
لانك اثبت ان انتقادك من باب الانتقاد فقط فعندما تكرر نفس فعل المسيحين اصبحوا احرار في تفسير كتابهم
لماذا رفض النشر


49 - سؤال للسيد طاهر مصري
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 8 - 17:33 )
اذا لم يوضح كلامي فسبب ذلك حذف التعليق الاول
هنا مجموعة اسئلة لتوضيحه
1
تقول سيدي اخطأ القران عندما قال
مريم بنت عمران
لان عمران ليس والدها صحيح
؟
طيب يؤالي
يقول الكتاب المقدس
اليصابات بنت هارون
بين اليصابات زوجة زكريا وهارون اخو موسى قرابة ال
600
عام
طيب هل هذا خطأ ايضا ؟
ام يعللون ذلك بان الابن والبنت معناها من صلبه اي جده وليس ابوه الحقيقي
ثانيا
تقول اخطأ القران عندما قال هارون اخو موسى او اخت هارون ؟
طيب الكتاب المقدس يقول
3- امرأة من نفس العائلة أو العشيرة (تك 24: 60، أي 42: 11).

4- امرأة من نفس البلد أو الناحية (عدد 25: 28).
https://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/01_A/sister.html

3
-
ولهم الحرية فى تفسير كتبهم بما يشاءون
-
تتحدث عن المسيحين
اليس من حق المسلمين فهمه كما يشاؤون


50 - الوقاحة والسيد نصير
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 8 - 17:34 )
من الوقاحة ان ينشر هذا التعليق للسيد نصير ويحذف تعليقي المحترم ردا عليه
فيا مراقب التعليقات هل اصبح سبي
واتهامي بالارهاب مفخرة لك لكي تنشره !!!!!!
بعدين سيد نصير
كل المعلقين ردوا علي
بلا استثناء
فعن ماذا تتحدث


51 - نصف التعليقات
أنور نور ( 2020 / 10 / 8 - 18:34 )
حتي وصل عدد التعليقات 55 تعليقاً . كان نصفها تقريباً باسم شخص واحد
ظاهرة تحتاج لمحلل نفساني وعقلاني
والعقل زينة . واللي عنده عقل أحسم من اللي عنده عزبة


52 - له له سيد انور
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 8 - 18:49 )
هنالك تعليق كتبته لك لم ينشر
اذا كان نصف التعليقات لي
فلا اعلم لماذا تذكرت اصدقائك امثال السيد سامي لبيب
والسيد مدبولي والذين تكون تعليقاتهم اكثر من عشرين
وهم احرار في ذلك والعقل زينة عندي
وعندهم العقل موجود
ثانيا لاحظ كثرة الردود علي
لو لم يرد علي هل كنت ساعلق اساسا
6 او 7 معلقين ردوا علي
طبعا سارد
تناقشت مع 7 وليس مع واحد
واخيرا كتبت رد عليك لم ينشر ساعيد نشره

طبعا لو كان شخص غير الجندي علق هذا العدد من التعليقات لما قلت طبعا
-

حتي وصل عدد التعليقات 55 تعليقاً . كان نصفها تقريباً باسم شخص واحد
ظاهرة تحتاج لمحلل نفساني وعقلاني
والعقل زينة . واللي عنده عقل أحسم من اللي عنده عزبة
-
الخلاصة :
لم نرد هربنا
واذا رددنا اخطأنا


53 - الرد على انور انور
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 8 - 18:52 )

اصل الغباء والتخلف ان ترى نفسك ومن معك صحيح وغيرك خطأ وغبي ضمن مبدأ :
- مبدئي صواب لا يحتمل الخطأ ومبدأ غيري خطأ لا يحتمل الصواب -
وبدلا من ان تدخل نقاش موضوعي حيادي وتثبت اني خطأ امام الجميع تقوم بقذفي بهذه الاتهامات
ويا ريت تعطينا امثلة عليها

بعدين مين المتنورين الي تناقشت معهم
صباح ابراهيم
بوليس اسحاق
نصير الاديب العالي
سامي سيمو ( دانيال )

اذا كنت تراهم متنورين فعليك العوض مع احترامي
ولا اذكر اني ناقشت غيرهم الا في ما ندر
اصلا مرة اخرى عن اي نقاشات تتحدث ؟
ولو كنت صادقا اذكر واحدا

وبعدين عن اي تنوير تتحدث
يعني مثال
عندما يتحدث احدهم عن اخطاء القران اللغوية وآتي بكلام أعلام اللغة وأنقل من كتبهم لنعلم هل كلامهم صحيح أم غير صحيح ؛
هنا يصبح الغباء والتخلف هو ما يقوم به الجندي من مراجعة كتب النحو والبلاغة والصرف وما كتب فيها ورأي أعلام اللغة وأصحاب العلم
ويصبح التنور اتباع من يتحدث بغير تخصصه

بالعامية من تراهم متنورين بشر يحتمل كلامهم الخطأ واثبات حطأ كلامهم لا يعني تخلف
واختلافك معهم لا يعني تخلف
بل التخلف ان تعتبر الطرف الاخر خطأ فقط لانك لا تجده متنورا


54 - طاحونة كلام ؟؟؟؟
أنور نور ( 2020 / 10 / 8 - 19:18 )
مثل شعبي : لو جبت لل... ألف عقل علي عقله فلن يعجبه إلا عقل
لو فهم الأحمق .. فكيف يكون أحمقاً ؟ بالطبع لا يمكن أن يفهم الا ما في رأسه فقط
وليس من الحصافة اضاعة الوقت معه في مجادلات بيزنطية
اشفق عليه ولكن لاتبدد جهدك ووقتك في مجادلته


55 - لف ودور سيد انور
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 8 - 20:02 )
اه طبعا لم تعلق علي بالمرة 


56 - الى مراقب التعليقات بالحوار المتمدن
صباح ابراهيم ( 2020 / 10 / 8 - 21:29 )
مع تحياتي واحترامي لكم
الم تلاحظوا كثرة الثرثرة الفارغة لشخص واحد يعيد ويصقل بكلامه وكأنه يكلم نفسه وينفخ في قربة مثقوبة ، حتى انه بدء يقسم تعليقاته لكثرتها الجزء الأول والجزء الثاني والثالث وكأنه يؤلف موسوعة علمية ؟

ان كان لهذا الثرثار كمية هائلة من المعلومات والأعتراضات ، فألأجدى به ان كان يجد نفسه مؤلفا وكاتبا عبقريا ان يجمع تعليقاته ومعلوماته بمقال واحد يفند به آراء مخالفيه بدلا من ان يشغل مقال احد الكتاب بعشرات التعليقات الفارغة المكررة .
ارجو من رقيب التعليقات الأنتباه لكثرة الثرثرة الفارغة وتكرار نفس التعليق من هؤلاء والتصرف بما يخدم الحوار المتمدن، وعدم تحويل المقال الى حوار الطرشان .
تحياتي لجهودكم .


57 - انطباع
على سالم ( 2020 / 10 / 8 - 22:55 )
لاشك ان هذا الجندى يسبب لنا صداع شديد وقرف وملل وضجر , انه سرطان خبيث بدون شك


58 - علي سالم واحترام الاعراض والسيد صباح ابراهيم
احمد علي الجندي ( 2020 / 10 / 9 - 01:03 )
لا اريد ان اتحدث معك
انت شخص غير محترم وسبق ان سببت اسرتي
ولا اعلم ما علاقة والدي للان لكي تسبهم
ومن هنا لا تذكرني ولا تجيب سيرتي

اما السيد صباح فليست اول مرة تطلق هذا الكلام على شخص وسبق ان قلت كلام مشابه للاستاذين سامي لبيب ومحمد البدري
اذن لا حرج في قول اي شيء عني
وانت بقولك اكدت لي صحة كلامي