الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الإسلام يبيح زواج المسلمة من المسيحى واليهودى

مصطفى راشد

2020 / 11 / 19
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


لا يوجد مانع شرعى من زواج المسلمة من المسيحى واليهودى
====================================
وصلنا عبر موقعنا على الانترنت مئات الأسئلة تسأل فيه عن حكم زواج المرأة المسلمة من رجل غير مسلم ؟ وللإجابة على هذا السؤال :-
بدايةً بتوفيقً مِن اللهِ وإرشاده وسَعياً للحق ورِضوَانه وطلباً للدعم من رُسله وأحبائه ، نصلى ونسلم على كليم الله موسى عليه السلام ، وكل المحبة لكلمة الله المسيح له المجد فى الأعالى ، وكل السلام والتسليم على نبى الإسلام محمد ابن عبد الله --، ايضا نصلى ونسلم على سائر أنبياء الله لانفرق بين أحدً منهم -------- اما بعد
فزواج الرجل غير المسلم بالمرأة المسلمة قد حرمته الشريعة الغراء ، وإستثنت من ذلك أهل الكتاب المسيحيين واليهود ، حيث لا يوجد أى دليل شرعى يمنع زواج المسلمة من اليهودى والمسيحى ،
فلايوجد أى نص قرأنى يمنع زواج المسلمة من المسيحى او اليهودى ، أو حديث صحيح يمنع هذا الزواج ومن يحتج بالاية الوحيدة 221 من سورة البقرة فى قوله تعالى ( وَلَا تَنكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّىٰ يُؤْمِنَّ ۚ وَلَأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ ۗ وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّىٰ يُؤْمِنُوا ۚ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ ۗ) نقول لهم أنتم تفسرون على هواكم الذكورى الذى يعلى ذكوريتكم على شرع الله لأن الاية تتكلم عن المشركين اى الكفار-- ومن هو ملم بالقرأن والسنة يعلم تماما بوضوح لا لبس فيه ، ان الاٌيات والأحاديث فرقت فى مرات كثيرة بين المشركين وأهل الكتاب ايضا اذا نظرنا فى كتاب الله وخطاب رسوله إلى من هو المشرك في حكم آياته وصحيح احاديثه نجد ٲن
المشرك الذى لا يؤمن بالله ولا بأي كتاب انزله الله .. يعنى المسيحي واليهودي ليسوا مشركين .. !
يعنى الآيه واضحه وضوح الشمس فى نهار بؤونة وربنا بدأها بالرجل حيث قال للرجل الاول لا تتزوج مشركه .. طب ليه الرجال المسلمين بيتجوزوا مسيحيات ويهوديات عادي جدا ولما تسأل المشايخ يقولك دول كتابيين مش مشركين .. ااااالله طب بتكيلوا بمكيالين ليه مهو الرجاله المسيحيين واليهود ايضا من اهل الكتاب ليه بتحرموا على نساء الاسلام الزواج منهم ؟؟!!!!
الغريب جدا في الموضوع ده هو اعتبارهم اهل الكتاب مشركين ورسم الأحكام وفق ذلك المفهوم المعادى للمنطق والمخالف لشرع الله لٲن هوى الفقة الذكورى يقدم رؤيته على شرع الله .. والأغرب هو مياعة التفسير من رجال الدين والعادات والتقاليد باعتبار جواز الرجل من أهل الكتاب محلل لأنهم كتابيين لكن في نفس الوقت يعتبرون رجال اهل الكتاب مشركين .. والآيه واضحة لذا نقول لهم ياتعتبروا اهل الكتاب مشركين والرجاله قبل النساء محرم عليهم الجواز منهم كما حرمتم على النساء او يكون محلل للرجال والنساء على السواء---- ٲم ٲن المنطق ليس من عادة مشايخنا وشرع الله على هواهم ----، بالأضافة للدليل القاطع فى دلالته على جواز زواج  المسلمة من مسيحى أو يهودى ما ورد فى السيرة النبوية والسنة المحمدية العطرة ، التى ذُكرت فى سيرة ابن كثير والسيوطى والواقدى والحلبى وغيرهم وهو بقاء السيدة- زينب بنت الرسول ( ص) على ذمة زوجها أبو العاص أبن الربيع ابن خالتها المسيحى لٲن امها خديجة ابنة عم القس ورقة ابن نوفل  كانت مسيحية  وأبو العاص غير مسلم وأيضا محاربا ضد الاسلام ، وظلت معه رغم عدم إسلامه وموته على غير الإسلام فهل هناك دليل أكثر من ذلك – لذا نقول لمشايخنا عودو لشرع الله ولا تعودو لشرعكم الذكورى لأنكم بذلك تكذبون على الله ورسوله فينطبق عليكم قول سيدنا النبى ص من كذب عليا متعمدآ فليتبوء مقعده من النار .
اللهم بلغت اللهم فاشهد ---- تم النشر فى 2009
 د مصطفى راشد    عالم أزهرى وأستاذ الشريعة ورئيس الاتحاد العالمى لعلماء الإسلام من أجل السلام
ت موبايل 61478905087 وفيبر وواتساب وماسينجر  61452227517+ استراليا
[email protected]








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - تَقَدُم
هانى شاكر ( 2020 / 11 / 19 - 13:18 )

تَقَدُم
__

شكرا شيخنا الجليل

يارب نعيش و نشوف تقدم اكتر

مثلا نسمع انه (( لا يوجد مانع شرعى )) بأن يعيش الإنسان فى مكان ما على ظهر البسيطة دون ان يخاف ان رأسه ممكن تطير من على كتفه فى اى لحظة

ده بقى يبقى يوم الهنا بصحيح

....


2 - مصادرك
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 19 - 16:53 )
-
لٲ-;-ن امها خديجة ابنة عم القس ورقة ابن نوفل كانت مسيحية
-
بدي المصدر الذي قال ان خديجة مسيحية
قبل المصدر الذي قال ان ورقة بن نوفل قس


3 - لم لا تعتمد على فكر الدواعش؟؟
ماجدة منصور ( 2020 / 11 / 20 - 01:53 )
سترى الدواعش من كل حدب و صوب يرمونك الأن بحجارتهم0
إنهم أطفال الحجارة0
أنت تسبح ضد التيار يا صديقي الشيخ و كل فهم للقرآن و الأحاديث يتعارض مع ما توارثوه من تخريفات البخاري ( ليته يتبخر من عالمنا) و صحيح مسلم و الطبري و غيره كثر من حشاشي الدين0
أما لو رجعت بعقلك إلى مدرسة إبن تيمية ( أسكنه الله فسيح جهنمه) فسوف ترى أن كل الأبواب الموصدة و مفاتيح الرزق و المال و الغنى قد فُتحت امام ناظريك على مصراعيها0
ما تقوله من زواج المسلمة من كتابي سيفتح الأبواب أمام ( أنسنة الدين الإسلامي) و هذا ما لم يريده الظلاميون و التكفيريون و الدواعش و من لف لفهما0
فهؤلاء هم من يريدون الدين (( غريبا)) عن عصره و محيطه
هزلت مع الظلاميين0
احترامي لك


4 - الى ابراهيم الثلجي
صباح ابراهيم ( 2020 / 11 / 20 - 11:46 )
تقول : حتى يؤمن الا تعني الايمان بمحمد ايضا ام ان الايمان لحظتها لا يشمل الايمان برسالته وبه
نبيا وبالقران .
التعليق :
عندك وعند الإسلاميين امثالك ان الأيمان بمحمد ورسالته وكتابه القرآن يكفي ويغنيكم عن الإيمان بالله الحقيقي .
لم تذكر الإيمان بالله اولا. لأن محمد عندكم هو الله المجسد على الأرض . وهو شريك الله في الطاعة والحكم والتشريع .
المهم عندك الإيمان بمحمد والكتاب الذي الفه قبل الأيمان بالله ، وليس الإيمان بالله خالق محمد .


5 - الزواج مودة
ابراهيم الثلجي ( 2020 / 11 / 20 - 13:42 )
سيد صباح ابراهيم يسعد مساك
عندك وعند الإسلاميين امثالك ان الأيمان بمحمد ورسالته وكتابه القرآن يكفي ويغنيكم عن الإيمان بالله الحقيقي ،عن السيد صباح فين قلت كده؟

من يؤمن بمحمد نبيا ورسالته فقد اسلم
ومن لا كانما يقول عنه انه حاشا لله يكذب
وهل تصلح زوجة غير مقتنعة بصدق نبيك
هذه اولا
ومن ملاحظتي لكتاباتكم فانك على المام بالنصوص والكتب الدينية فاعتثد انك قرات او سمعت بالاية الكريمة
لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ
أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ
واذا ما فيش مودة الزواج من اصله لازمته ايه؟
وان كان هناك مودة فالحديث يدور عن فئة اخرى خارج موضوع البحث


6 - لماذا الكذب سيد صباح
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 20 - 18:56 )
-
عندك وعند الإسلاميين امثالك ان الأيمان بمحمد ورسالته وكتابه القرآن يكفي ويغنيكم عن الإيمان بالله الحقيقي .
لم تذكر الإيمان بالله اولا. لأن محمد عندكم هو الله المجسد على الأرض . وهو شريك الله في الطاعة والحكم والتشريع .
المهم عندك الإيمان بمحمد والكتاب الذي الفه قبل الأيمان بالله ، وليس الإيمان بالله خالق محمد
-
من كان يعبد محمد فمحمد قد مات ومن كان يعبد الله فان الله حي لا يموت
الركن الاول في الايمان هو الايمان بالله
والشهادة الأولى هي لا الاه الا الله
والسجود لرسول الاسلام محمد شرك
والله لا يتجسد
-
لقد كان محمد نبي أصيل بلا شك . في أمور كثيرة لا يختلف عن أنبياء إسرائيل . ولكن المسلمين يولن أهمية كبرى لحقيقة هامة وهي أن محمدا لا يقف في وسط الإسلام مثلما وقف يسوع المسيح في وسط المسيحية. حيث أن في الإسلام لم تتجسد كلمة الرب في شكل إنسان ولكن ظهرت ككتاب . والقرآن في نسخته الأصلية يقف مع الرب في وسط الإسلام.[13]»
السيد هانز كونج
-


7 - سيد صباح
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 20 - 18:59 )
اعطيني عالم مسلم واحد قال
بان الايمان بمحمد كافي لدخول الجنة
او الاهم الايمان بمحمد وليس الله
وضمن منطقك
لماذا لا يؤمن الاسلام بالبهائية
ما البهائية تؤمن بنبوة محمد مثلا
!!!!!!!!!!!
-
لم تذكر الإيمان بالله اولا. لأن محمد عندكم هو الله المجسد على الأرض . وهو شريك الله في الطاعة والحكم والتشريع .
-
كل تشريعات سيدنا محمد عليه السلام الدينية اوامر من الله او وحي من الله
كما تعتبرون تشريعات بوليس تشريعات الاهية لانها بوحي من الروح القدس
فتشريعات بوليس رسول المسيح ليست تشريعاته الشخصية وانما تشريعات الله تكلم بها على لسانه من خلال الروح القدس
يمكن ان تقبل هذا الكلام
ولكن لا تقبل ان تشريعات النبي محمد وحكمه كلها وحي الاهي
اما انه شريك مع الله
هل نسجد لرسول الاسلام محمد
هل ندخل محمد بالعبادة وهل نسأل النبي محمد الغفران والقوة
كما تفعلون بالقديسين مثل قولكم
يا مريم
ويا فلان الفلاني
وفي لبنان مثلا يا ماشاربل
فلا تتهمي الاسلام بما هو فيك سيد صباح


8 - احمد الجندي
صباح ابراهيم ( 2020 / 11 / 20 - 22:08 )
لا تقبل شهادة الإيمان بالله اذا لم تقترن بالشهادة لمحمد انه رسول الله. الرسول له نفس افضلية الله .
هل جاء محمد من اجل ايمان الوثنيين بالله ام جاء لأجل الأيمان به رسول ونبي ؟
ولا يصح الأيمان بالله الا بعد الإيمان بمحمد ؟
اطيعوا الله والرسول . انتم تساوون الرسول بالله بالطاعة .
من حلل نكاح المتعة ثم حرمه ثم حلله ؟ اليس نبي الإسلام يحلل ويحرم كأنه هو الله ؟
المسيحيون لا يسجدون الا لله وحده وليس للقديسين او لمريم . معلوماتك خاطئة .
هل الله يشرع لمحمد ان يحلل له نكاح اي امراءة تهب فرجها له ليستنكحها خالصة له ؟ اما يكفيه اكثر من 12 امراءة عدا الجواري وملك اليمين ؟
لماذا خالف محمد الشريعة بالزواج من اربعة و تزوج اكثر من عشرة نساء ؟
لماذا خالف محمد الشريعة وضرب العدة للمراءة المتزوجة عرض الحائط و دخل على صفية في ليلة مقتل زوجها وابيها واخيها وكل عشيرتها وهو في طريق العودة من المجزرة البشرية ولم يستبرئ رحمها وهي عروس متزوجة ولها زوج ؟
هل تصدق ان امراءة تقبل ان تكون زوجة لقاتل اهلها ودمائهم لم تنشف ؟ وتقبل بدين قاتل ابيها واخيها وزوجها ومن سبى عشيرتها ؟




9 - للسيد صباح ابراهيم
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 21 - 14:41 )
قبل الرد ملاحظتين
1
من الواضح ان معلوماتك في المسيحية ضعيفة جدا رغم انك مسيحي سلفي على قولة بعض الاخوة ومبشر مسيحي عنيف لا تقبل اي شيء غير مسيحي متمسك بالمسيحية بحذافيرها ولا تقبل تنازلا ولو واحدا ولا اي نقطة مخالفة للمسيحية
ورعم ذلك معلوماتك في المسيحية سطحية
2
لا تغير موضوع النقاش
-
لا تقبل شهادة الإيمان بالله اذا لم تقترن بالشهادة لمحمد انه رسول الله. الرسول له نفس افضلية الله .
-
وبما انك مسيحي
هل تقبل شهادة الابن والابن والروح القدس ثلاثة في واحد امين
ام لم يؤمن المسيحي بان موسى ويشوع ودانيال وغيرهم انبياء
او لو لم يؤمن بان العهد القديم كتاب الله
او لو لم يؤمن بان بوليس رسول المسيح
فاذا امن مسيحي بان المسيح هو الله الظاهر بالجسد ولكن امن ان بوليس مهرطق
هل يمكن اعتباره مسيحيا
اذن لا تقبل في المسيحية شهادة الايمان بالله اذا لم تقترن بشهادات كثيرة لا تقل عن شهادة المسلمين بان محمد رسول الله
2
اي افضلية لله
المسلم يشهد
لا الاه الا الله محمد رسول الله
فاي افضلية ومحمد عبد الله ورسوله ولا نعبده ولا نسجد اليه وهو ليس الا بشر ونبي قد خلت من قبله الرسل ولا نسجد له


10 - الجزء الثاني
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 21 - 14:45 )
-
هل جاء محمد من اجل ايمان الوثنيين بالله ام جاء لأجل الأيمان به رسول ونبي ؟
-
مغالظة غريبة
الا يؤمن اليهود بالله اي يهوه
الاجابة نعم
ولكن هل يقبل ايمانهم به يوم الدينونة
الاجابة لاء لانهم لا يؤمنون بالابن السيد المسيح !!!!!!!!
2
بل جاء من اجل ايمان الجميع بالله وليس الوثنيين ومن متطلبات هذا الايمان ان يؤمنوا بانه نبي
3
مرة اخرى
هل يجوز لي ان اكون مسيحي من خلال ايماني فقط بان المسيح هو الله الظاهر بالجسد والاب والابن وروح القدس ثلاثة في واحد امين
في حين لا اؤمن بالعهد القديم او ان موسى نبي ودانيال نبي
الاجابة لاء ولست في صدد ان اذكر الهرطقات الكثيرة التي حاربتها الكنيسة التي اعتمدت على هذا المبدأ
-
ولا يصح الأيمان بالله الا بعد الإيمان بمحمد ؟
-
العكس
لا يصح الايمان بمحمد والقران الا بعد الايمان بالله
البهائية تؤمن بالنبي محمد مثلا
-
اطيعوا الله والرسول . انتم تساوون الرسول بالله بالطاعة .
-
وطاعة الرسول لان الله امرنا بها
وطاعة الله ليست لان الرسول امرنا بها
وطاعة الرسول لانه يتلقى وحي الاهي من الله
2
الا تطيعون القديسين لانهم خلفاء المسيح على الأرض


11 - الجزء الثالث
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 21 - 14:55 )
-
من حلل نكاح المتعة ثم حرمه ثم حلله ؟ اليس نبي الإسلام يحلل ويحرم كأنه هو الله ؟
-
وتحليل الرسول لنكاح المتعة وتحريمه كان بوحي الاهي

-
المسيحيون لا يسجدون الا لله وحده وليس للقديسين او لمريم . معلوماتك خاطئة .
-
سيد صباح ابراهيم قبل التبشير بالمسيحية ادرسها
يقسم السجود في المسيحية لقسمين
1 سجود العبادة
2 سجود الشكر
سجود الشكر ما زال قائم اليوم في الكنيسة
بعكس الاسلام الذي نسخه مع مجيء الرسالة المحمدية-
-فأصبح السجود فقط سجود عبادة وأما سجود الشكر فحرام شرعا
ويسمى بالسجود للرتب الكهنوتية بحيث يسجد الشعب اي المسيحين للبابا او للكاهن او للقديس
تفضل
https://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/04-Questions-Related-to-Spiritual-Issues__Ro7eyat-3amma/062-Kneeling-VS-Prostration.html

( الفرق بين سجود العبادة لله وسجود الاكرام لرجال دين

ركز سجود الاكرام لرجال الدين
وتفضل كمان
https://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/His-Holiness-Pope-Shenouda-III-Books-Online/16-El-Kahanout/Priesthood-111-Prostration-intro.html
(هل يليق السجود لاحد رتب الكهنوت


12 - الجزء الأخير
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 21 - 15:00 )
وهاي فيديو من الكنيسة القبطية الارثذوكسية في مصر واحدة من أقدم كنائس العالم
https://web.facebook.com/calltothetruth/posts/594273901191504?comment_id=596498784302349¬if_id=1589534950287147¬if_t=feedback_
reaction_generic&ref=notif

وهاي صورة
https://st-takla.org/Pix/Orthodox-Holy-Synod-Members/Pope-Shenouda-III/03-Prayers/www-St-Takla-org__CopticPope-Shenouda-3rd-Prayers-005.jpg

فلا تنفي يا سيد صباح ابراهيم امر معروف في عقيدتكم
!!!!!
وادرس المسيحية قبل ان تبشر فيها او تفتي فيها
اما ما قد تتمسك به من نصوص
-
لا تسجد لهن ولا تعبدهن
-
فحسب موقع الأنبا تكلا والتفسيرات المسيحية
هذا ليس تحريم السجود لغير الله وانما تحريم سجود العبادة فقط لان السجود هنا تم اقترانه مع العبادة
بالعامية لا يجوز سجود العبادة
ولكن يجوز السجود لرجال الدين وذلك لانه ليس سجود عبادة وانما النوع الثاني
تفضل
-
عن سجود العبادة قال الكتاب عن الأصنام: -لا تسجد لهن ولا تعبدهن- (تث 5: 9). وقال أيضًا: -الرب إلهك تسجد، وإياه وحده تعبد- (مت 4: 10). وفي كلا النصين يقترن السجود بالعبادة والآيات كثيرة. ولا خلاف في أن سج


13 - البقية
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 21 - 15:01 )
بقية تعليقك ليس لها علاقة بالنقاش وتحريف للفكرة لذلك لن اتعرض لها وسبق بما فيه الكفاية ان رددت عليها
مثل ان الرسول دخل في صفية في اثناء عدتها في ليلة قتل اهلها
فيا ريت تعطيني المصادر التي قالت بذلك بالحرف
لانه وبحسب صحيح البخاري
انتظر انتهاء عدتها وطلب منها الزواج
ودخل بها بعد الزواج


14 - ؟
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 21 - 15:49 )
؟


15 - حمد علي الجندي
صباح ابراهيم ( 2020 / 11 / 21 - 23:05 )
لن ارد على كثرة تعليقاتك التي لا اتفق فيمعظمها لأنك تفسر حسب رايك
لكن اكتفي بشئ واح على موضوع الدخول بصفية والنبي في طريق عودته من المجازر التي ارتكبها باليهود . ماذا كان يفعل ابو ايوب الأنصاري امام خيمة النبي ساهرا طول الليل للصبح حاملا سيفه بيده . وبماذا اجاب الرسول عندما سأله عن سبب وجوده امام الخيمة يحرسها ؟
اكتب للقراء جواب ابي ايوب الأنصاري رجاء .


16 - من يفسر حسب رأيه
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 22 - 00:09 )
-
لن ارد على كثرة تعليقاتك التي لا اتفق فيمعظمها لأنك تفسر حسب رايك
-
عذرا
ما هو الشيء الذي فسرته حسب رأي
سجود المسيحين للكهنة والاساقفة ورجال الدين والبابا
اظن اني وضعت روابط لكي يتم قراءتها
او عدد
-
عن سجود العبادة قال الكتاب عن الأصنام: -لا تسجد لهن ولا تعبدهن- (تث 5: 9). وقال أيضًا: -الرب إلهك تسجد، وإياه وحده تعبد- (مت 4: 10). وفي كلا النصين يقترن السجود بالعبادة والآيات كثيرة. ولا خلاف في أن سج
-
لأن هذا ليس تفسيري وانما نقل معنى عن موقع الأنبا تكلا
او ان النبي في الاسلام طاعته لان الله امرنا بان نطيعه اي بامر الاهي وليس لانه محمد
فحدد يا سيد صباح
اين فسرت حسب رأي ولا ترمي الناس باتهامات هكذا
طبعا ملاحظة
سؤال لك
هل يجوز للمسيحي ان يكون مسيحي ان لم يؤمن بان موسى نبي
فقط سؤال بسيط
اجب عليه


17 - صفية وصباح ابراهيم
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 22 - 00:11 )
-
لكن اكتفي بشئ واح على موضوع الدخول بصفية والنبي في طريق عودته من المجازر التي ارتكبها باليهود . ماذا كان يفعل ابو ايوب الأنصاري امام خيمة النبي ساهرا طول الليل للصبح حاملا سيفه بيده . وبماذا اجاب الرسول عندما سأله عن سبب وجوده امام الخيمة يحرسها ؟
-
يترك السيد صباح موضوع النقاش ويتجه الى قصة بني قريظة
ويتحفنا بقوله مجازره بحق اليهود
وكاننا او كأنه لم يكتب مقالات يبرر فيها استعمال الرب
مرة اخرى
استعمال الرب للابادة الجماعية بالعهد القديم
قلنا طيب
وقلنا غير الموضوع
يترك السيد صباح كل روايات البخاري وصحيح مسلم
التي تصرح لنا بما هو واضح وصريح ان النبي دعا صفية للزواج منها وانتظر حتى انتهاء عدتها
يدعي السيد صباح ايضا بان النبي دخل فيها في ليلة مقتل اهلها
كله من ماذا من رواية ابي ايوب الانصاري
طيب ايش هو نص الرواية
التعليق القادم سأذكره


18 - ابو ايوب الانصاري
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 22 - 00:16 )
نص الرواية
الَ ابْنُ إسْحَاقَ: وَلَمّا أَعْرَسَ رَسُولُ اللهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ بِصَفِيّةَ، بِخَيْبَرِ أَوْ بِبَعْضِ الطّرِيقِ، وَكَانَتْ الّتِي جَمّلَتْهَا لِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم، ومشّطتها وأصلحت من أَمْرِهَا أُمّ سُلَيْمٍ بِنْتُ مِلْحَانَ، أُمّ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ. فَبَاتَ بِهَا رَسُولُ اللهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ فِي قُبّةٍ لَهُ، وَبَاتَ أَبُو أَيّوبَ خَالِدُ بْنُ زَيْدٍ، أَخُو بَنِي النّجّارِ مُتَوَشّحًا سَيْفَهُ، يَحْرَسُ رَسُولَ اللهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ، وَيُطِيفُ بِالْقُبّةِ، حَتّى أَصْبَحَ رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما رأى مكانه قال:

مالك يَا أَبَا أَيّوبَ؟ قَالَ: يَا رَسُولَ اللهِ، خِفْت عَلَيْك مِنْ هَذِهِ الْمَرْأَةِ، وَكَانَتْ امْرَأَةً قَدْ قَتَلْتَ أَبَاهَا وَزَوْجَهَا وَقَوْمَهَا، وَكَانَتْ حَدِيثَةَ عَهْدٍ بِكُفْرٍ، فَخِفْتهَا عَلَيْك. فَزَعَمُوا أَنّ رَسُولَ اللهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ، قَالَ: اللهُمّ احفظ أبا أيوب كما بات يحفظنى.
اولا بعد انتهاء العدة
ثانيا ليس في ليلة وفاة اهلها
ثالثا في زفافها
ركز زفافها


19 - تكملة بسيطة
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 22 - 02:57 )
وهذا وجهة نظر ابو ايوب الانصاري الذي ظن بان صفية تدبر شيء لرسول الاسلام
فظن انها قبلت الزواج منه لكي تغدره
اما هل كانت ستغدره او تكرهه ؟
نجد ذلك في الاحاديث التي تتحدث عن صفية
اما ماذا فعل رسول الاسلام في تلك الليلة ؟
نجد ذلك في الأحاديث التي تتحدث عن ماذا فعل رسول الاسلام
ولكن لا نبني على رأي ابو ايوب الأنصاري اي شيء الا ابو ايوب الانصاري نفسه
!!!
دون ان ننسى ان الحديث يقول
أعرس رسول الله بصفية
اي تزوجها
ودون ان نتعرض انه بخيبر او بعض الطريق
اي ليس في نفس اليلة التي حدثت فيه غزوة بني قريظة

تحياتي


20 - احمد الجندي
صباح ابراهيم ( 2020 / 11 / 22 - 22:31 )
هل انتظر محمد ثلاثة اشهر لإستبراء رحم صفية وإكمالها العدة الشرعية قبل ان يدخل عليها ؟
اما دخل عليها وهو في طريقه من غزوته ومجزرته بعد ان قطع 600 - 900 رقبة من ذكور بني قريضة بضمنهم ابي صفية و أخيها و زوجها ؟
هل تعقلون ان امراءة ذبح نبي كل اهلها وعشيرتها تؤمن بدين السفاح الذي امر بقتل اهلها وتسلم على يده مستبشرة بهذا الدين وتهدي نفسها زوجة لهذا الرجل راضية لينكحها وهي فرحانة مسرورة بعد تلك المجزرة الدموية ؟
هل تضننا جهلاء الى هذه الدرجة كي نصدق روايتكم الملفقة ؟
الم يأخذ محمد صفية السبية من رجل آخر كانت من حصته ، وطلب منه ان يتنازل عنها له ويختار سبية يهودية غيرها لأن جمالها سحره .
انها عملية اختيار السبايا لأجل النكاح والأستمتاع الجنسي بهن ، لا زواج ولا اقتناع بدين واسلام هذه الرواية الملفقة اقنعوا بها المجانين وليس العقلاء .


21 - لا تصدقوا
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 23 - 08:16 )
-
هل انتظر محمد ثلاثة اشهر لإستبراء رحم صفية وإكمالها العدة الشرعية قبل ان يدخل عليها ؟
-
لا نعلم كم انتظر محمد ولكن نعلم انه انتظر نهاية العدة بحسب صحيح البخاري
2
والست القائل دخل عليها في ليلة مقتل عائلتها فأثبت ذلك بنص واحد مو تخميني يتحدث عن خيبر بعد ان اعرس بها
-
اما دخل عليها وهو في طريقه من غزوته ومجزرته بعد ان قطع 600 - 900 رقبة من ذكور بني قريضة بضمنهم ابي صفية و أخيها و زوجها ؟
-
في طريقه لخيبر
اذن بعد مجموعة حوادث
2
وبحسب الاحاديث بعد انتهاء عدتها
3
الي قتل 400 بحسب الحديث الصحيح
-


22 - الجزء الثاني
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 23 - 08:21 )
-
هل تعقلون ان امراءة ذبح نبي كل اهلها وعشيرتها تؤمن بدين السفاح الذي امر بقتل اهلها وتسلم على يده مستبشرة بهذا الدين وتهدي نفسها زوجة لهذا الرجل راضية لينكحها وهي فرحانة مسرورة بعد تلك المجزرة الدموية ؟
هل تضننا جهلاء الى هذه الدرجة كي نصدق روايتكم الملفقة ؟
الم يأخذ محمد صفية السبية من رجل آخر كانت من حصته ، وطلب منه ان يتنازل عنها له ويختار سبية يهودية غيرها لأن جمالها سحره .
-
1
وتقول الرواية الملفقة ( كما تسمينها ) بانه اخذ صفية وخيرها بين الزواج منه او ان تذهب الى قبائل اليهود خارج المدينة
فاختارت الزواج منه ووقعت في حبه
فإما ان تأخذوا الرواية كاملة او تشككوا فيها
بما فيها بان النبي اخذ صفية
فتشككون بقبول اخذها ولكن لا تشككون بالاخذ نفسه
تشككون بالحزء الثاني من الرواية
بعد السطر الثاني
ولا تشككون بالقسم الاول
ولعمري ما رأيت مثل هذا التناقض
اليس الاولى ان شككتي بالقصة ان تسقط الرواية كاملة وليس الجزء الذي لا يعجبك
!!!!!!!!!
2
لا تصدقوا بس لا تقولوا مكتوب في كتبنا انه اغتصبها واخذها بالقوة ودخل عليها في ليلة مقتل اهلها رجاء
قولوا نلفق في كتبنا
ولكن لا تقولوا مكتوب زي ما بتد


23 - الرواية الملفقة
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 23 - 08:23 )
-
انها عملية اختيار السبايا لأجل النكاح والأستمتاع الجنسي بهن ، لا زواج ولا اقتناع بدين واسلام هذه الرواية الملفقة اقنعوا بها المجانين وليس العقلاء .
-
اولا
اي رواية ملفقة
الموجودة في صحيح مسلم
او صحيح البخاري
او سنن الي داوود
او تاريخ الطبري
او
هل وردت قصة واحدة
ثانيا
ويقول حديث ابو ايوب الانصاري والذي طلبت ان تعرضه
ان رسول الاسلام اعرس بها
فلسانك لادينك
وانت من طلبت عرضها امام الجميع
ثالثا
وبما انها رواية ملفقة
اذن لماذا تصدقون بانه اخذ صفية
الرواية كلها تقول
اخذ صفية وخيرها الزواج وتزوجها بعد ان استبرأ رحمها
وانتهى
هذا ما تقوله الرواية الملفقة
ولكن تصدقون ببداية الرواية وتنسون نهايتها


24 - البخاري اول من لفق الروايات والأكاذيب
صباح ابراهيم ( 2020 / 11 / 23 - 15:57 )
البخاري اول كذاب بالأسلام
هو من لفق الروايات الكاذبة بعد أكثر من 200 سنة من وفاة الرسول ، وانتم تقدسون الكذبة والملفقين الفرس ، ونحن نكتب ما نقرا من كتبكم .
ان كانت الروايات مكذوبة و ملفقة فأنتم تقدسونها، وإن كانت صادقة فنحن ننتقد الأخبار الغير المعقولة بتراثكم . وننشر الفضائح ليعرفها الناس ليعرفوا هل كان النبي مرسل من الله ام جاء ليستغل الدين والدعوة لأطماعه الشخصية والجنسية والإستحواذ على خمس المسروقات والغنائم ويروي عطشه من دماء الأبرياء .


25 - خمس الغنائم لرسول الاسلام
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 23 - 18:38 )
4138 أخبرنا عمرو بن يحيى بن الحارث قال حدثنا محبوب يعني ابن موسى قال أنبأنا أبو إسحق وهو الفزاري عن عبد الرحمن بن عياش عن سليمان بن موسى عن مكحول عن أبي سلام عن أبي أمامة الباهلي عن عبادة بن الصامت قال أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم حنين وبرة من جنب بعير فقال يا أيها الناس إنه لا يحل لي مما أفاء الله عليكم قدر هذه إلا الخمس والخمس مردود عليكم قال أبو عبد الرحمن اسم أبي سلام ممطور وهو حبشي واسم أبي أمامة صدي بن عجلان والله تعالى أعلم

مردود عليكم
رسول الاسلام كان يأخذ خمس الغنائم ويعيدها على شكل زكاة وصدقة او سد ديون المسلمين في دولة المسلمين مثل بناء مسجد او قافلة وغيرها
في حين نبي اليهودية والمسيحية موسى كان يأخذ خمس الغنائم لمصالحه الشخصية
ونفس الشيء ينطبق على الكهنة باعتراف العهد القديم
اين انتم من قول الكتاب المقدس
(إنجيل مرقس 4: 24) وقال لهم: «انظروا ما تسمعون! بالكيل الذي به تكيلون يكال لكم ويزاد لكم أيها السامعون.


26 - الجزء الثاني
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 23 - 20:26 )
-
لبخاري اول كذاب بالأسلام
هو من لفق الروايات الكاذبة بعد أكثر من 200 سنة من وفاة الرسول ، وانتم تقدسون الكذبة والملفقين الفرس ، ونحن نكتب ما نقرا من كتبكم .
ان كانت الروايات مكذوبة و ملفقة فأنتم تقدسونها، وإن كانت صادقة فنحن ننتقد الأخبار الغير المعقولة بتراثكم . وننشر الفضائح ليعرفها الناس ليعرفوا هل كان النبي مرسل من الله ام جاء ليستغل الدين والدعوة لأطماعه الشخصية والجنسية والإستحواذ على خمس المسروقات والغنائم ويروي عطشه من دماء الأبرياء .
-
ولأن البخاري كذاب
قصة صفية كلها كذب ولا يوجد امرأة اسمها صفية
ما هايك اعترفت بان كتاب البخاري كذب وملفق وغير حقيقي

بعدين يا سيد صباح تقول
-
لأطماعه الشخصية والجنسية والإستحواذ على خمس المسروقات والغنائم ويروي عطشه من دماء الأبرياء .
-
عذرا وعلى ماذا اعتمدتي في هذه الادعاءات غير صحيح البخاري
2
هنا نكتة مضحكة
لان العهد القديم أعطى خمس الغنائم لموسى
بالعامية خمس الغنائم في العهد القديم لموسى
!!!
فتنتقدي ان رسول الاسلام له خمس الغنائم
ولكن لا تجدين مانع في ان موسى له خمس الغنائم في العهد القديم ولو الصحيح انك اصلا لا تعلم
!!!!!!!!!!


27 - اضحكنا الجندي في التعليق 20
محمد البدري ( 2020 / 11 / 23 - 21:54 )
يقول الجندي في تعليقه 20 عن صفية بنت حيي ابن اخطب
فظن انها قبلت الزواج منه لكي تغدره
------------------
قبلت هههههههههههههههههههههههههه
انت لم تقرا السيرة المحمدية جيدا وتاتي بكلام من عندك يا جندي
فحقيقة ما حدث ان محمد تقدم لخطبتها ولم يكن يعرف انها متزوجه من كنانة بن الربيع بن أبي الحقيق النضري، فذهب الي اباها بسيارته الكاديلاك ليريه ما افاءه الله عليه ولسوء الحظ صدم رجلا في الطريق كان هو كنانة نفسه. وعندما ساله ضابط المرور عن رخصة القيادة وجدها صالحة لكل زمان ومكان فهلل ابوها وكبر ودخل في الاسلام هو وقومه.
وهنا نزلت الاية ان الله فعال لما يريد الليبدو المحمدي. وهي ايه منسوخة نصا وباقية حكما


28 - الأخ أحمد الجندي
صباح ابراهيم ( 2020 / 11 / 23 - 22:22 )
عندما تعجز عن الدفاع عن القرآن والنقد الموجه له وللنبي تغير حضرتك الموضوع الى الأنجيل والتوراة وعيسى وموسى . موضوعنا الإسلام والقرآن ومحمد فلا تخلط الأمور بالقفز الى مواضيع لم يتطرق لها المقال، فخير طريقة عندك للدفاع عن نقدنا للإسلام الهجوم على المسيحية واليهودية لتشتيت الموضوع .
شكرا للنقاش .


29 - صباح ابراهيم
عبد الجبار اسماعيل ( 2020 / 11 / 23 - 23:40 )
هل تتصور ان الجماد يمكنه ان يدرك يوما؟
انت تتكلم مع عقول جامدة متحجرة كالحجر الاسود منه استوحت الحركة
تحية


30 - لا احد غير سيد صباح ابراهيم
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 24 - 09:57 )
صباح ابراهيم عار عليك اذا نهيت عن خلق واتيت بمثله فتقول
-
فخير طريقة عندك للدفاع عن نقدنا للإسلام الهجوم على المسيحية واليهودية لتشتيت الموضوع .
-
موضوع نقاشنا من الاساس هو هل يعبد المسلمون محمد رسول الاسلام
ام لاء
فقط هذا هو موضوعنا
انت هربت الى صفية
وعدتها ولاحقا الخمس
فمن هرب وغير الموضوع
ثانيا
لا تضحكنا سيد صباح ابراهيم كلانا يعلم انك تخجل ولا تجد رد على اخذ موسى نبي المسيحية واليهودية خمس الغنائم
ولكنك لا تجد ردا
ثالثا
اذا لم تقرأ ردي من الناحية الاسلامية فراجع الجزء الأول من تعليق
29
رابعا
ولست في صدد ان ادخل الى نقاشاتك في الحوار المتمدن والتي نصفها هروب للاسلاميات حتى ضد الملحدين
فتتهمني بسلوك تمارسه يوميا في معظم نقاشاتك في صفحتك على الحوار المتمدن
وفي سلوك مارسته ايضا في نقاشنا
فمن هرب من موضوع عبادة محمد في الاسلام الى صفية والخمس وغيرها


31 - عبد الجبار اسماعيل الي استحوا ماتوا
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 24 - 10:01 )
يبدأ السيد صباح ابراهيم في نقاشنا
باتهام المسلمين بعبادة رسول الاسلام
بعدها يهرب الى مسألة صفية وان رسول الاسلام اغتصبها وحديث ابو ايوب الانصاري
وبعد ذكر الحديث له
يتهم البخاري بالكذب ويهرب الى موضوع خمس الغنائم
وبعدما أثبتنا وجود الخمس في الكتاب المقدس العهد القديم يهرب لنا السيد صباح ابراهيم الى موضوع انني اغير الموضوع
ومن هنا الي استحوا ماتوا
اما الي عقهل متحجر فهو الذي
1
ينفي نظرية التطور ويسب اصحابها
https://www.ssrcaw.org/ar/show.art.asp?t=2&userID=4147&aid=610594
نظرية التطور وتزيف الأدلة
https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=411358
يؤمن بالاعجاز العلمي في الكتاب المقدس
https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=533843
وهاي مثال اخر

ويبرر لماذا لجأ الرب الى الابادة الجماعية في العهد القديم
الغريب في الموضوع انه يعترف بها ولكن يبررها

بالعامية عبد الجبار
انت لست بالمناقش الموضوعي انت فقط شخص حاقد وتريد ان تقح باحمد علي الجندي
فقط لانه مسلم
ومن هنا احيك على اخلاقك العالية


32 - وانت اضحكتنا سيد محمد البدري
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 24 - 10:51 )
مثل السيد عبد الجبار اسماعيل
دخلت على الخط مباشرة فقط هيك
بدون اي تقيم للنقاش
الرواية التي تتحدث عنها اذا لم تخطئ وهي رواية تعذيب كنانة لا تصح اساسا واتحداك ان تذكر رتبتها
او ما صح عن مقتل كنانة وكاني لا أعلم ماذا تتحدث عنه
من هنا الله يدوم الضحكة وان شاء الله الناس كلها تضحك


33 - التعليق الاخير ورسالة لعبد الجبار اسماعيل
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 24 - 10:59 )
البعض يدخل في نقاشات لا يعلم اي شيء فيها عن المتناقشين
ويمكن ما قرأ النقاش الدائر بينهم اصلا
يتجه الى مدح طرف والتطبيل له وانتقاد الطرف الاخر
والغريب في الموضوع او المحزن المضحك ان ما ينتقده في الطرف الاخر وقع به الطرف الذي لم يبخل في مدحه
فقط لان هذا مسلم وهذا مسيحي
انها فعلا نظرة دينية بحته لا تدل على عقل او منطق
والغريب في الموضوع ان صاحبها يدعي العقل والمنطق ويتهم الطرف الثاني ( اي الذي يطعن به ) بالجهل والغباء
انه تطبيق حي لمثل
انصر اخاك ظالما او مظلوما
ولو ان من يطبق وينطبق عليه هذا المثل نفسه ينتقده ويدعي انه حديث لرسول الاسلام
فيا لها من امانة علمية ومنطق
يشبك السيد
عبد الجبار اسماعيل نفسه على الخط بدون اذن
ولكن عادي فحرية الرأي للجميع واصلا ليست صفحتنا وانما صفحة الشيخ مصطفى راشد
ينتقد بعدها السيد عبد الجبار اسماعيل احمد الجندي ويصفه بالمتحجر وهو لا يعلم شيء عن هذا الرجل
ويمدح السيد صباح ابراهيم صاحب الايمان المسيحي السليم السلفي الذي لا يقبل التنازل والمبني على ان كل شيء غير مسيحي يكون من الشيطان بما فيها الالحاد والاسلام ونظرية التطور
مبروك لهذه العقول


34 - احمد الجندي
صباح ابراهيم ( 2020 / 11 / 24 - 11:16 )
انت انسان لا تمل ولا تكل من ارسال التعليقات ولو صار عددها مئة تعليق بموضوعات مشتتة
انا اتكلم عن كل ما يخص الإسلام ولست اغير الموضوع ، فأن تكلمتُ عن النبي او صفية او البخاري فكلها تصب في نقدي للإسلام ، وانا متخصص في ابحاث الإسلام دينا وتأريخا وسيرة وقرآنا . اما من يغير الموضوع من الإسلام الى المسيحية ثم يقفز الى التوراة وموسى فهذا هو المفلس بعينه .
اما ان تناقش ما اكتبه او تسكت ، تكلم وعلق عن المسيحية واليهودية والتوراة والإنجيل عندما نتحدث عنها . ولا تخلط الأوراق مع بعضها .


35 - كنت أتمنى
ماجدة منصور ( 2020 / 11 / 24 - 11:24 )
كنت أتمنى من المستر الجندي محاولة بسيطة منه فقط (( لأنسنة الإسلام))0
يا لهوووي
و يا للعجب
وقد هزلت فعلا!!!0
لا شك لدي بأنك مثقف ثقافة إسلامية عالية جدا فإذا لم تكن أنت من -----يجرب---- أنسنة الدين الإسلامي (( أي جعلة إنسانيا و عالميا و يتوافق مع موثيق الأمم المتحدة لحقوق الإنسان)) فمن يفعل إذن؟؟؟؟؟
من ينقذ الإسلام من محنته الراهنة؟؟؟
شيخ الأزهر مثلا يعني؟؟
أم مفتي الديار السعودية لا سمحت عشتار؟؟؟
كنت أتوقع من مستر الجندي خطابا آخر لأني لمست منه ثقافة عالية بشأن الدين الإسلامي و لكن الآن قد خاب أملي من أي متدين إسلامي ينطق بإسم البخاري ( ليته يتبخر) و المقبور إبن تيمية الذي أنتجت لنا تعاليمه عصابة داعش القاتلة و بوكو حرام و شباب المجاهدين و القاعدة و الحبل على الجرار0
إذا كان مثقفي المسلمون يتكلمون على شاكلة الأخ الجندي....فعلى الدنيا السلام!!!0
إن الخطاب الإسلامي قد تجمد منذ عقود طويلة وكنا نأمل خيرا و بعد ثورة التكنولوجيا و المعلوماتية أن يتمكن المسلمون العقلاء من ( أنسنة ) الدين الإسلامي فقط كي نستطيع العيش بكرامة مع باقي الأمم0
لكن: لا حياة لمن تنادي
ليذهب الإسلام ل60 جهنم0
باي


36 - للسيدة ماجدة منصور
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 24 - 12:58 )
-
كنت أتوقع من مستر الجندي خطابا آخر لأني لمست منه ثقافة عالية بشأن الدين الإسلامي و لكن الآن قد خاب أملي من أي متدين إسلامي ينطق بإسم البخاري ( ليته يتبخر) و المقبور إبن تيمية الذي أنتجت لنا تعاليمه عصابة داعش القاتلة و بوكو حرام و شباب المجاهدين و القاعدة و الحبل على الجرار0
-
هل اؤمن مثلا أنا بصحيح البخاري
ام فقط اتحدث عن نقطة فيه
لم اقل ما في صحيح البخاري اصلا صحيح
وانما فقط اتناقش بما هو مكتوب فيه
اما عن فضائح صحيح البخاري
فانا أعلم عنها أكثر من عيري
تحياتي سيدة ماجدة
لا اذكر اني ذكرت ابن تيممة في تعليقي ايضا
تحياتي


37 - مو معقول
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 24 - 13:01 )
-
انت انسان لا تمل ولا تكل من ارسال التعليقات ولو صار عددها مئة تعليق بموضوعات مشتتة
انا اتكلم عن كل ما يخص الإسلام ولست اغير الموضوع ، فأن تكلمتُ عن النبي او صفية او البخاري فكلها تصب في نقدي للإسلام ، وانا متخصص في ابحاث الإسلام دينا وتأريخا وسيرة وقرآنا . اما من يغير الموضوع من الإسلام الى المسيحية ثم يقفز الى التوراة وموسى فهذا هو المفلس بعينه .
اما ان تناقش ما اكتبه او تسكت ، تكلم وعلق عن المسيحية واليهودية والتوراة والإنجيل عندما نتحدث عنها . ولا تخلط الأوراق مع بعضها .
-
لاء عالمة جيدة في القران والسيرة والاحاديث ولست في صدد ان اذكر المغالطات في مقالاتك الكثيرة
ولكن في الكتاب المقدس فحدث ولا حرج
وطقس السجود لرجال الكهنوت الذي لم تكن تعرف عنه
لا اعلم ماذا اقول عنه
2
وعالم في الاسلام وووو وصفية دخل بها رسول الاسلام في ليلة مقتل اهلها
والدليل حديث لابي ايوب الانصاري لو لم اذكر نصه امام المشاهد لا اعلم ماذا كنت سأقول او ماذا كنت انت ستقول
3
سيد صباح
كل دين عبارة عن محيط في اقل تقدير
لا يمكن ان نتحدث عن عبادة محمد في الاسلام
وننتقل لصفية
هذا تغير للموضوع مهما قلت


38 - الخلاصة
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 24 - 13:03 )
الدين محيط واسع جدا لا ينتهي
لا يمكن ان تقول لي
-
ولست اغير الموضوع ، فأن تكلمتُ عن النبي او صفية او البخاري فكلها تصب في نقدي للإسلام ، وانا متخصص في ابحاث الإسلام دينا وتأريخا وسيرة وقرآنا . اما من يغير الموضوع من الإسلام الى المسيحية ثم يقفز الى التوراة وموسى فهذا هو المفلس بعينه .
-
لا يمكن ان تقول نقدك للاسلام
حدد
1
المسلمون يعبدون محمد
2
محمد اغتصب صفية
3
خمس الغنائم
وغير ذلك تغير للموضوع فلا يمكن كل تارة تذكري شيء وتقول لا اغير الموضوع

ثانيا
وانا ضمن منطقك لم اغير الموضوع
انت تتحدث عن خمس الغنائم وانا ذكرت الخمس من الكتاب المقدس


39 - مستر الجندي
ماجدة منصور ( 2020 / 11 / 24 - 13:43 )
إذن: لتفضح لنا البخاري0
فأنت أدرى به0
و لتكن تنويريا حقيقيا للأجيال القادمة0
قل الحق ولا تبالي0
و تصالح مع نفسك و روحك وضميرك و حساب ربك عندي أنا0
فقد حان الوقت الآن لنسترجع إنسانيتنا التي قهرها الدين المستبد الذي جعلنا شراشيح الأمم0
يا رجل: صرنا مسخرة!!!!!!!
ألا ترى؟؟؟
ألا تسمع؟؟؟؟
ألم يقل الله (( لعلهم يتفقهون)))؟؟؟؟
قل كلمتك في هذه الحياة القصيرة و لا تبالي0
و لتجعل ضميرك الإنساني نبراسا لك...ولا تبالي0
و إعلم أنه لا مقدس في هذا الكون إلا الإنسان...لأن الإنسان خليفة الله في أرضه كما قال قرآنك الكريم0
ألم يقل (( إني جاعل في الأرض لي خليفة))؟؟؟
فلتكن أحد خلفاء الله على أرضه و لا تبالي0
لا تخف من نار أو عقاب فالله أكبر من أن يحاسبك على ما أنتجه ضميرك و إنسانيتك من معرفة0
((فالله لا يكلف نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما إكتسبت
فإسترح قليلا و راجع عمق ضميرك فالخطاب الذي تخاطبنا به غير مقبول و غير مستساغ فنحن قد قرفنا من الخطاب الديني المتشنج الذي تتحفنا به الفضائيات لأنه لا يتلائم مع الزمان و المكان0
و أستغفر عشتار لي ولك اخي الكريم0
باي


40 - كلامك سليم سيدة ماجدة
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 24 - 15:00 )
سلم لسانك او يدك بما انه تعليق مكتوب


41 - من قال بتعذيب كنانه؟
محمد البدري ( 2020 / 11 / 24 - 18:20 )
تساءل الجندي في تعليقه 35 عن صدقية تعذيب كنانه، فمن الذي قال بانه عذب؟
فقط صدمته سيارة نبي الاسلام الكاديلاك موديل 2 هجرية
هذا ما ينبغي ان تتحقق منه يا استاذ جندي وكذلك ارقام لوحاتها المعدنية.
اما انا فمشغول بتحقيق شئ آخر يخص صفية ايضا وهو قول جاء في رواية انس قال: فجاء دحية فقال : أعطني يا رسول الله جارية من السبي . قال : اذهب فخذ جارية . فأخذ صفية ، فجاء رجل فقال : يا نبي الله أعطيت دحية صفية سيدة قريظة والنضير ، وهي لا تصلح إلا لك ، قال : ادعوه بها ، فجاء بها ، فلما نظر إليها النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : خذ جارية من السبي غيرها ...
موضوع البحث هو لماذا لا تصلح صفية الا لنبي الاسلام؟؟
يا سيد جندي ان صفية وحسب الرغبات الشبقية لنبي الاسلام التي تتاجج بعد عمليات قتل تصلح لاي رجل والدليل انها صلحت لدحية لولا هادم الملذات الذي نبه نبي الاسلام الي جمال وقتنة صفية فاصبحت صفية صالحة ايضا له. سبق هذا حادثة جويرية في بني قريظة ومعها ريحانة.


42 - سيد محمد البدري
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 24 - 22:03 )
قصة تعذيب كنانة من اجل الكنز لا تصح
ثانيا
لا انفي ان السيرة والاحاديث فيها البشع والقبيح وكل ما تشاء
ثالثا
وبعدها قام رسول الاسلام ب
-
اختاري، فإن اخترت الإسلام أمسكتك لنفسي (أي تزوّجتك)، وإن اخترت اليهودية فعسى أن أعتقك فتلحقي بقومك-، فقالت: -يا رسول الله، لقد هويت الإسلام وصدقت بك قبل أن تدعوني، حيث صرت إلى رحلك وما لي في اليهودية أرب، وما لي فيها والد ولا أخ، وخيرتني الكفر والإسلام، فالله ورسوله أحب إليّ من العتق وأن أرجع إلى قومي-. فأعتقها رسول الإسلام وتزوّجها، وجعل عتقها صداقها، وكانت ماشطتها أم سليم التي مشطتها، وعطرتها، وهيّأتها للزواج برسول الإسلام. وأصل هذه القصة ورد في صحيح البخاري.
-
وقد تتساءل كيف تحب امرأة قتل اهلها وعائلتها وووووو
وهنا ارد بنقطتين
1
اصلا معظم الاحاديث والتراث موضوع لأهداف سياسية
بالعامية معظمه كذب واتفق معك بذلك
وانت بهذا القول تؤكده لنا
وبالتالي قصة صفية كلها غير حقيقية بل بني قريظة وابادتهم نفسها غير صحيحة
2
وفي نهاية المطاف انت من تتحدث عن الاحاديث والسيرة وليس انا فذكرت لك ما هو مكتوب فيها فقط
3
وايضا لا تنس ان والدخا لو انتصر على ال


43 - الجندي يضحك علي العقول
محمد البدري ( 2020 / 11 / 25 - 01:57 )
فقط لو اننا من اصحاب المواهب الضعيفة او المختلين عقليا فيمكنك يا جندي ان تكرر هراء ما حدث في تلك المذبحة لنعيد تصديقة.
يقول الجندي نقلا عن رواه قصة المذبحة ان محمد خيرها ...
اختاري، فإن اخترت الإسلام أمسكتك لنفسي (أي تزوّجتك)، وإن اخترت اليهودية فعسى أن أعتقك فتلحقي بقومك
----------
المبرراتية الجدد من امثال احمد علي الجندي لم يتفوقوا علي كتاب السيرة العطرة القدماء بل هم ادني منهم لانهم ياتوا بنفس تبريرات القدماء بعد القتل والدم واعمال قذرة نبوية يبررون نفس اساليب البرابرة القدماء بتكرار اقوال القدماء.
اين حمرة الخجل واين الحد الادني من الذكاء


44 - ليته يتبخر
هانى شاكر ( 2020 / 11 / 25 - 05:57 )

ليته يتبخر
____

ليته يعرف الملل ... ليته يتستر
يا رجل: صرنا مسخرة ... دع غيرنا يتمسخر!
قل كلمتك في هذه الحياة القصيرة و لا تبالي
و راجع عمق ضميرك ولا تَخَف الملالى
الذي تخاطبنا به غير مقبول ... ليته يتبخر

...

لصق و لزق ( Copy and paste ) من وحى تعليقات ثمينة اعلاه

...


45 - مدخل لقصيدة رائعة
ماجدة منصور ( 2020 / 11 / 25 - 09:26 )
الأستاذ هاني شاكر المحترم قد أتحفني اليوم بمدخل لقصيدة رائعة0
شكرا لكم جميعا و الشكر موصول لصاحب الصفحة صديقي الشيخ مصطفى راشد المحترم0


46 - الرد على السيد محمد البدري
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 25 - 12:14 )
يبدا السيد محمد البدري بذكر السيرة النبوية لفضح الاسلام

وبعد ذكري للجزء الثاني من السيرة النبوية يبدأ بالاستهزاء وتكذيب المكتوب ( تخير رسول الاسلام لصفية ) وانا لا اعلم اذا كان يريد ان يكذب السيرة لماذا يقتبس منها ام هو حلال عليه حرام علينا
ام ذكر الجزء الثاني الذي لم يذكره ممنوع

ثانيا الدليل الوحيد على وقوع مجزرة بني قريظة هي السيرة النبوية
فاما تصدقها كاملة بصحيحها واما تكذبها كاملة
يا محمد ذبح بني قريظة وخير صفية
يا ما صار اشي اسمه بني قريظة ولا في وحده اسمها صفية

أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ ۚ-;-

الخلاصة
ما ذكرته انا واعترض عليه السيد محمد البدري واعتبره تبرير هو تكملة القصة فقط
فلماذا يذكر السيد البدري
تعليق
44
-
قال: ....أعطني يا رسول الله جارية من السبي . قال : اذهب فخذ جارية . فأخذ صفية ، فجاء رجل فقال : يا نبي الله أعطيت دحية صفية سيدة قريظة والنضير ، وهي لا تصلح إلا لك ، قال : ادعوه بها ، فجاء بها ، . نظر إليها النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : خذ جارية من السبي غيرها
-
ولا يذكر ما بعدها
سيد بدري انا لم ابرر انا ذكرت ما اقتطعته انت


47 - الخلاصة سيد محمد البدري
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 25 - 12:15 )
السيرة التي تقول بان محمد قتل يني قريظة وسبا صفية هي نفسها تقول انه خيرها بين الزواج منه وبين ان يتركها تذهب مع بقية القبائل اليهودية
فاما تصدق بالسيرة كما هي
واما تكذبها كلها
وغير ذلك انتقاء واختيار متعدد وانا لم ابرر ولم اقل الا ما هو مكتوب وما تبتعد عنه لأسباب واضحة


48 - الى الاخوة المعلقين
صباح ابراهيم ( 2020 / 11 / 25 - 15:58 )

الرجاء الكف عن التعليق او الرد على المعلقين الذين لا يملون من التعليق

اين كاتب المقال لماذا لا يرد ولا ويشارك بالتعليقات ؟

هل انت في أجازة يا شيخ ؟


49 - عيب عليك صباح
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 25 - 17:07 )
مقالاتك تمنعنا
فيها من التعليق وتطلب بانهاء النقاش انت حر
مقالاتك تقول :
لا تردوا على فلان وعلنتان
انت حر
بس هاي مقالة السيد مصطفى راشد
!!!
انت ضيف هنا
!!!
مو على كيفك


50 - فلننتقل من انحطاط السيرة النبوية الي ما هو اعمق
محمد البدري ( 2020 / 11 / 25 - 20:41 )
فلننتقل من انحطاط السيرة النبوية الشريفة جدا طبعا الي ما هو اعمق الا وهي اللغة العربية المنحطة وكيفية صياغتها بغرض تمرير قيم ومفاهيم الغرض منها امتطاء العقل المستمع لها.
تقول احاديث السيرة المصاغة عربيا، لعلكم تعقلون، ان محمد قتل كافة عائلة واهل صفية وبعد ان وقعت هي في اسر احد حثالات رجاله ليمتطيها جنسيا لانها من السبايا يقال له دحية، فتن عليه اي خبص عليه رجل آخر ربما غيرة منه ام تملقا لمحمد فقال لمحمد انها جميلة ولا تصلح الا لك. فما كان ان حدث ما اوردناه من صياغاتهم عن الحادثة في تعليقنا 44 حيث قال النبي الذي علي خلق كريم جدا طبعا، خذ جارية من السبي غيرها ....
ونسي كتاب السيرة باقي احداثها حيث قال النبي الذي علي خلق كريم جدا طبعا هات لي كل النسوان السبايا وشوف لي مين فيهم عذراء، العذاري احجزهم لي واتصرفوا انتم في الباقي. ومش عايز خناقات كثير فانا نبي السلام وافشوا السلام بينكم. وينتقل ابن اسحاق والبخاري بعدها في سيناريو الفيلم الي باريس والصور المسيئة


51 - عذرا استاذ بدري
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 25 - 21:52 )
الرد على محمد البدري
1 انها نظرية المؤامرة
فقواعد اللغة العربية وضعت دفاعا عن الاسلام
ومعجم اللغة العربية كتب دفاعا عن الاسلام
اصلا اللغة العربية منتج اسلامي دفاعا عن الاسلام
وينتهي المتعصب البدري الى ان اللغة العربية منحطة
نعم عزيزي القارئ نحن هنا تجاوزنا انحطاط الاديان الى انحطاط اللغات
والعربية منحطة ومن هنا نطالب السيد البدري باعتزال العربية مرة وللابد لان السيرة مكتوبة باللغة العربية ! وكأن اللغة هي الفاعل وليست اداة يستعملها الانسان
2
في مقالة السيد سامي لبيب
سئل السيد البدري سؤال
فيه هل
السؤال بهل اجابته نعم او لا
السؤال بأي اجابته ان يحدد
السؤال بعدد اجابته ان يعدد
ليفاجئنا السيد البدري باجابة لا طعم لها او لون
بيت القصيدة من هذا الكلام هو نص السؤال نفسه
وهو
هل المسيحين عرب ؟
سؤال من الصعب فهمه اذا لم تعلم ما قال به السيد البدري وهو
- المسيحيون لم يتركوا المسيحية بسبب العقلية العربية المتخلفة -
والحقيقة ان المسيحين معظمهم ليسوا عرب ( اشورين وسريان وارمن و...وبعض العرب )
وبعدها اجيب باسطر طويلة جدا
ولم يرد علي نعم او لا !
3
ومن هنا سيد البدري انا احترمك واعتبرك مثقف


52 - تكملة
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 25 - 21:58 )
3
ومن هنا سيد البدري انا احترمك واعتبرك مثقف
ولكن عبارة اللغة العربية منحطة
وقبلها قلت العرب منحطين والعقلية العربية منحطة
والشعر العربي الجاهلي منحط ومتخلف
فانت ترى نفسك فرعوني عظيم او من احفاد العظماء وغيرك من العرب مجرد متخلفين بلغة متخلفة
!!!!!!
انت لا تنظر للبشر سواسية
انه ليس كلام ورد على تعليق اتجه فيه الى انحطاط اللغة العربية
انه كلام على ملاحظة من سنوات
فالفراعنة العظماء الذين لا يؤمنون بالاساطير
العرب المتخلفين
العرب الجرب
اللغة العربية المتخلفة المنحطة
الشعر العربي المتخلف الي ما اله معنى وغيرها
عبارات قرأتها في تعليقاتك كرارا وتكرارا
!!!!!

4
واخيرا واخرا تصدق ان رسول الاسلام اختار امرأة من السبي
ولكن. لا تصدق انه خيرها بين الزواج منه و الى اخر ما اقتبسته سابقا
وهي واردة في نفس الكتاب
فتصدق بالجزء الاول وتكذب الجزء الثاني
ولفي فينا يا دنيا

سيد محمد البدري ذكرتني بالسيد عدلي جندي قبل 4 سنوات تقريبا عندما سب كل العرب بكلمات عنصرية فطلبت منه الاعتذار
ليس لانه سب الاسلام
لانه يب العرب وهو قبطي
فما اعتذر !
وانت الان العربية المنحطة

سلام


53 - البشر سواسية... اضحكتنا يا جندي
محمد البدري ( 2020 / 11 / 26 - 02:12 )
حسب تعليق الجندي 56 فاننا ازاء من يدافع عن كل ما هو منحط في الاسلام باعتبار ان العليم الخبير الذي انزل القرآن الكريم جدا لم يكن يعرف معني الانحطاط.
يقول الجندي الخبير العليم عني في تعليقه، انني لا انظر للبشر سواسية!!!!!!!
قبل ات توجه اتهامك لي اتمني ان تتوقف قليلا وان تأخذ دواء للاسهال اللغوي الذي تفلت معه منك ما يضع الله في موقف محرج. فانا لست الوحيد الذي لا اساوي بين البشر فانت علي علم بالايات الكريمة جدا التي تضلل وتصف احط امة اخرجت للناس بسبب جاهليتها الممتدة معنا الي الان بالقول: كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ.
ولاني دائما اجتزأ الكلمات من سياقها عامدا متعمدا حتي يفهم ما لا يريد ان يفهم فحوي الكتاب الكريم جدا فان خير امة تلك سربت جاهليتها اي سربت الاسلام الي كل الاقوام المتحضرة من بابل وآشور الي الفراعنة والفينيقيين وحاليا تريد تخريب اوروبا.
نعود الي تكملة الاية المحرجه لله سبحانه وتعالي، طبعا، حيث يقول كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُون بِأَخْذ السَّبَايَا مِمَّن وَقَعْن فِي نَصِيبِ آخَرِين.
هذا ليس تحريفا انما لان السيرة العطرة تفسر القرآن


54 - ما قصدته
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 26 - 02:19 )
قد لا يتضح للبعض ما قصدته في تعليقي السابقين
ما قصدته ليس تغير الموضوع او محاولة تحريفه
ولا سد حسابات شخصية او جمع نقاط
وانما فقط ردا على عبارة
-
محمد البدري
فلننتقل من انحطاط السيرة النبوية الشريفة جدا طبعا الي ما هو اعمق الا وهي اللغة العربية المنحطة وكيفية صياغتها بغرض تمرير قيم ومفاهيم الغرض منها امتطاء العقل المستمع لها.
-
اللغة العربية المنحطة
!!!!!!!!!!!!!!!!!
نعم اللغات اصبحت منحطة ايضا
سمعنا عن انسان منحط ودين منحط
بس لغة منحطة قوية وجديدة
وهذه العبارة امتداد لتعليقات طويلة جدا من انتقاص العرب وذلك لأنهم قومية أخرى فقط !!
كانتقاض الاسود لأنه أسود


55 - تعليق تأخر في نشره
محمد البدري ( 2020 / 11 / 26 - 07:44 )
حسب تعليق الجندي 56 فاننا ازاء من يدافع عن كل ما هو منحط في الاسلام باعتبار ان العليم الخبير الذي انزل القرآن الكريم جدا لم يكن يعرف معني الانحطاط.
يقول الجندي الخبير العليم عني في تعليقه، انني لا انظر للبشر سواسية!!!!!!!
قبل ات توجه اتهامك لي اتمني ان تتوقف قليلا وان تأخذ دواء للاسهال اللغوي الذي تفلت معه منك ما يضع الله في موقف محرج. فانا لست الوحيد الذي لا اساوي بين البشر فانت علي علم بالايات الكريمة جدا التي تضلل وتصف احط امة اخرجت للناس بسبب جاهليتها الممتدة معنا الي الان بالقول: كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ.
ولاني دائما اجتزأ الكلمات من سياقها عامدا متعمدا حتي يفهم ما لا يريد ان يفهم فحوي الكتاب الكريم جدا فان خير امة تلك سربت جاهليتها اي سربت الاسلام الي كل الاقوام المتحضرة من بابل وآشور الي الفراعنة والفينيقيين وحاليا تريد تخريب اوروبا.
نعود الي تكملة الاية المحرجه لله سبحانه وتعالي، طبعا، حيث يقول كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُون بِأَخْذ السَّبَايَا مِمَّن وَقَعْن فِي نَصِيبِ آخَرِين.
هذا ليس تحريفا انما لان السيرة العطرة تفسر القرآن


56 - تعليق اخير 1
محمد البدري ( 2020 / 11 / 26 - 07:46 )

صدقت يا عزيزي الفاضل استاذ صباح ابراهيم في تعليقك 37 بشان الجندي الذي لا يمل ولا يكل مثله مثل كثيرين مصابين باسهال لغوي ليبرروا امورا اصبحت مفضوحة او للتبشير والدعوة لامور اصبحت مرزولة.
هذا تعليق اخير يخص القاضل المحترم الشيخ مصطفي راشد
ان قضية زواج غير المسلمة بغير مسلم هي عورة من عورات هذا الدين استمرت معه منذ نشاته. وهذا هو لب ما كان ينبغي ان يقال من الناحية الانثربوبلوجية ذلك لانه كدين نشا بشكل قبلي (اشتقاق من قبيلة) وهناك الكثير من الدراسات حول نظم الزواج الداخلي والخارجي للجماعات البدائية. حتي جاهلية العرب كان بها للاسف ما هو ارقي مما في الاسلام من ناحية الزواج. فما ان اتي الاسلام حتي اغلق الباب وبتعبيرات قرآنية حفاظا علي فروج نساؤه لكنه لم يستحي من استحلال اي فرج خارج جماعاته القبلية الجديدة لضم مؤمنين عبر التوليد السلالي الابوي. وهنا فعلينا ان نكشف زيف دعاوي الاسلام بان الناس سواسية. الزواج المتبادل بين القبائل ومن بينهم ابو النبي القرشي من امه اليثربية دليل فاضح علي ما اضافه هذا الدين من علاقات غير سوية بين البشر. الم اقل ان الجاهلية بها ... يستكمل


57 - تعليق اخير 2
محمد البدري ( 2020 / 11 / 26 - 07:47 )
ها ما هو ارقي من الاسلام.
فبغض النظر هل يوجد مانع شرعى من عدمه لزواج المسلمة من المسيحى واليهودى او حتي المشرك والكافر والملحد فاننا في الحقيقة بصدد دين قبلي بدوي لا يقبل الغرباء الا باخضاعهم اما لعقيدة شيخ القبيلة رجالا او نساءا او للممارسة الجنسية له ولاتباعه لو انهن فقط من النساء، الاحزاب 53
هذا العسف الغير مبرر انسانيا لكنه مبرر قبليا انعكس ايضا علي محمد ذاته الذي منع زوجاته من مضاجعة (نكاح) اي رجل حتي من داخل قبيلته الاسلامية!!!! بعد موته اي بعد غياب الرقيب علي فروجهن فجعل النص رقيبا عليهن.
نساء ضعيفات لا حول لهن ولا قوة ترملن بفعل غزوات الاسلام فلم يعد لهن من عائل الا الاستسلام للقاتل ودفعن ثمنا فادحا بحرمانهن من الاشباع الجنسي الذي هو حق طبيعي مما استدعي تحول بعضهن الي نساء شرسات عدوانيات هائجات كما هو حال عائشة فرفعت السيف حتي في وجه من يقال عنهم انها امهم تحت لقب ام المؤمنين. ان علما كالانثربولجي او علم النفس كفيل بوضع حد امهاترات الاسلام.
تحياتي للفاضل المحترم الشيخ مصطفي راشد وشكرا للسيد اصباح ابراهيم لتذكيره ايانا بمن هم اصحاب لت وعجن في امور لم تعد خافية فضائحها علي احد.


58 - الرد على محمد البدري
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 26 - 09:19 )
عذرا سيد محمد فانت لم ترد مسألة انك تحتقر العرب ولا ترى القوميات والبشر سواسية وعدم رؤية الاسلام البشر سواسية ووحشية الاسلام ليس مبررا لاديلوجيتك
وهذا الكلام ليس من اجل تعليقك بان اللغة العربية منحطة وانما امتداد لمسبات وهجوم عنيف على العرف
فماذا نعرف هجومك عليهم غير احتقار لبشر
ثانيا
الحضارات المتقدمة التي تتحدث عنها
-
م الي كل الاقوام المتحضرة من بابل وآشور الي الفراعنة والفينيقيين وحاليا تريد تخريب اوروبا.
-
وهل الفراعنة عند غزو الاسلام كانوا بالحضارة القديمة التي امتازوا منها ام كانت حضارة منهارة من الاساس
1
الم تقتل هيبتا قبل الاسلام
2
الم يهرب الفلاسفة اليونان من مصر قبل الاسلام
3
والم تحرف مكتبة الاسكندرية قبل الاسلام
ومن يدعي ان عمر بن الخطاب حرقها بحسب اقوال امؤرخين الغربين اليوم هذا كذب وتدليس
لان اول واحد ذكر حرقها كان بعد 500 سنة من الحرق المزعوم
ايضا لا يوجد لها اي ذكر قبل مجيء الاسلام باكثر من 50 سنة
4
وهنالك نقطة ايضا يهرب منها الكثير وهو ان الشعب المصري انقطع عن لغة الفراعنة الام بحيث اصبح تاريخه


59 - الجزء الثاني
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 26 - 09:26 )
4
وهنالك نقطة لا يذكرها الكل ولا أعلم لماذا
المصريون خسروا المقدرة على فهم لغتهم الاصلية اي لغة الفراعنة في القرن الرابع او الخامس مما يعني انقطاعهم عن حضارة أجدادهم ونسيانهم لها
حتى القرن التاسع عشر عندما قام ضابط فرنسي اظن اسمه شابليونباعادة اللغة
السؤال القوي
هل هذه الحضارات سبب سقوطها الاسلام
ام هي كانت في حالة انحدار ودمار قبل قدوم الاسلام اصلا بقرون وبشهادة المؤرخين وليس أنا
مع العلم أني لا أنفي الدور السلبي والتدميري للاسلام في بعض المجالات وبعض الازمنة


60 - الجزء الثالث
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 26 - 09:28 )
-
صدقت يا عزيزي الفاضل استاذ صباح ابراهيم في تعليقك 37 بشان الجندي الذي لا يمل ولا يكل مثله مثل كثيرين مصابين باسهال لغوي ليبرروا امورا اصبحت مفضوحة او للتبشير والدعوة لامور اصبحت مرزولة.
-
سيد محمد البدري اين انا بشرت بالاسلام
او بررت لمجزرة بني قريظة
يا سيد البدري
هل تنفي ان السيد صباح ابراهيم
هو من يمنع التعليقات في مقالات عن الاخرين ويطلب انهاء النقاش
!!!! عندما لا يعجبه الى ماذا يؤول
وهل كتبت مقالة واحدة انا تبشر بالاسلام او تدعوا للاسلام
وهل انا من كتبت مقالة تبرر مجازر الرب في العهد القديم
او كما قال صاحبها
-
لماذا لجأ الله الى المجازو في العهد القديم
-
الزواج المتبادل بين القبائل ومن بينهم ابو النبي القرشي من امه اليثربية دليل فاضح علي ما اضافه هذا الدين من علاقات غير سوية بين البشر. الم اقل ان الجاهلية بها ... يستكمل
-
اولا سيد بدري تحريم الزواج من غير المؤمنين موجود في المسيحية واليهودية فلا يجوز لليهودي الزواج من غير يهودية ولا يجوز للمسيحي الزواج من غير مسيحي
الا عند الكاثوليك ويشترط قبل الزواج توقيع عقد


61 - تكملة
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 26 - 09:34 )
-
الزواج المتبادل بين القبائل ومن بينهم ابو النبي القرشي من امه اليثربية دليل فاضح علي ما اضافه هذا الدين من علاقات غير سوية بين البشر. الم اقل ان الجاهلية بها ... يستكمل
-
في جميع الديانات ممنوع زواج اليهودي من غير اليهودي والمسيحي من غير المسيحي
بل عند الارثذوكس لا يجوز زواج الارثذوكسي من غير الارثذوكسي
ويستث من ذلك الكاثوليك الذي يجوز الزواج من غير الكاثوليكي بشرط ان يوقع الزوج او الزوجة غير الكاثوليكية على عقد بان يكون ابناؤه وبناته كاثوليك
ومرة اخرى ليس مسيحين وانما كاثوليك بحد ذاتهم
اما الزواج بين الاب القرشي والام اليثربية
فهو زواج من نفس الدين
فهل كان دين الشخصين مختلفين

واخيرا
معنى نكاح هو الزواج شئت او ابيت
واول مرة اعلم ان سبب رفع عائشة السيف بانها لم تتزوج ويضاجعها رجل
!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ونساء استسلمن للقاتل
قد تكون معهم ونحن لا نعلم

وسلام
ولو اني كنت اريد ان ارد على بقية النقاط ولكن بما انك تركت الموضوع لا يوجد داعي لاكمال الرد


62 - التعليق الاخير
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 26 - 09:41 )
-
جدا التي تضلل وتصف احط امة اخرجت للناس بسبب جاهليتها الممتدة معنا الي الان بالقول: كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ.
نعود الي تكملة الاية المحرجه لله سبحانه وتعالي، طبعا، حيث يقول كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُون بِأَخْذ السَّبَايَا مِمَّن وَقَعْن فِي نَصِيبِ آخَرِين.
هذا ليس تحريفا انما لان السيرة العطرة تفسر القرآن
-
مرة أخرى نفس السيرة العطرة تقول
-
وخيرتني الكفر والإسلام، فالله ورسوله أحب إليّ من العتق وأن أرجع إلى قومي-. فأعتقها رسول الإسلام وتزوّجها، وجعل عتقها صداقها، وكانت ماشطتها أم سليم التي مشطتها، وعطرتها، وهيّأتها للزواج برسول الإسلام. وأصل هذه القصة ورد في صحيح البخاري.
-
ونصدق بالجزء الأول ونكذب الجزء الثاني

ثانيا
كل دين للامانة ينظر لنفسه انه افضل من غيره
1
شعب الله المختار في اليهودية
2
ملح الارض وشعب مقدس وابناء الله والمخلصون وغير المسيحي هم ابناء ابليس
3
والاهم من ذلك تكملة الاية
تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر
اذن هذه الصفة مشترطة وليست صفة مطلق
اي صفة اعمال وليست صفة مفتوحة
وسلام


63 - تصحيح تعليق
احمد علي الجندي ( 2020 / 11 / 26 - 10:58 )
-
ومن يدعي ان عمر بن الخطاب حرقها بحسب اقوال امؤرخين الغربين اليوم هذا كذب وتدليس
-
قصدت انه بحسب أقوال المؤرخين الغربين اليوم عمر بن الخطاب لم يحرق مكتبة الاسكندرية
وذلك لأن اول من قال بحرقها اتى بعد 500 سنة من عملية الحرق المزعوم