الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


خطورة نواقض الاسلام العشرة .

صادق العلي

2021 / 2 / 3
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


مجموعة من الفتاوى عند المذهب الحنبلي اذا قام الانسان باحدها او جميعها فله ان يستتاب ( يتوب عن القيام بها مرة اخرى ) وإن لم يرجع عن رايه فانه يستحق القتل بالاجماع ( لم يحددوا ما هو الاجماع ).
هذه النواقض طبعاً ما يعتقد به الحنابلة المتمثلة بالامام الشيخ محمد بن عبد الوهاب النجدي , اهم ما يميز هذه النواقض انها رفعت شهوة القتل عندهم وعند غيرهم بل اصبحت حجر الاساس لكل من يجد في القتل تسلية او حتى هواية وهي في ذات الوقت توصله للجنة بكل خمورها وقصورها وحور العيون .
لا يحتاج المسلم اي امر من رجال الدين الاعلى مرتبة منه او اي فتوى اضافية فاذا شاهد او وجد انسان اخر يقوم بأي منها عليه ان يتصرف من تلقاء نفسه يقتله مثلاً !, هذا ما حدث في فرنسا عندما قتل طالب شاب معلمه ببشاعة دون الرجوع الى شيخه ( الشيخ تسمية خطأ ولكنني استخدمها لعدم وجود تعريف دقيق لما تعنيه ) , ايضاً نجد البعض منهم في العديد من الدول العربية يقومون بتكسير المحلات التجارية التي تعرض الملابس الداخلية او محلات الموسيقى وغيرها من المحلات وهذا اضعف الايمان .
فما هي نواقض الاسلام العشرة :
1-الشرك بالله .
الشرك هنا ليس كما هو معروف للجميع لا طبعاً وانما المقصود هنا ان كل من قام بالنذر طلباً لحاجة ما يتمناها او انه قام بذبح شاة او غيرها وقام بتوزيعها على اقاربه او جيرانه او حتى نذرها لاحد الاولياء فانه قد اشرك بالله وعليه فهو كافر بالاجماع.
2-من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم الشفاعة ويتوكل عليهم فلقد كفر اجماعاً .
المقصود هنا الدعاء بالاولياء او الائمة والتبرك بهم هي كفر بالاجماع .
3-من لم يُكفّر المشركين ( يقوم بتكفيرهم ) او شك في كفرهم او صحح مذهبهم فلقد كفر .
المشركون هنا اليهود والنصارى وكل من انكر ما هو معلوم بالدين بالضرورة ومن لم يقوم بتكفيرهم ومن لم يتعامل معهم كأعداء بمعنى خلق حالة من العداء بينه وبين المشركين ايضاً عليه ان لا يقول بصحة دينهم فانه كافر اجماعاً.
4-من اعتقد ان هُدى غير النبي اكمل من هديه او ان غيره احسن من حكمه كالذين يفضلون حكم الطواغيت على حكمه فلقد كفر.
المقصود هنا كل شخص يؤمن بالعلمانية كنظام اجتماعي او القانون العالمي لحقوق الانسان او يؤمن بالديموقراطية او حتى رفض الرجم او قطع يد السارق في الوقت الحالي فهذا الشخص كافر بالاجماع .
5-من ابغض شيئا مما جاء به الرسول ولو عمل به فلقد كفر .
المقصود هنا ان الشخص المنافق الذي يُظهر عكس ما يبطن او حتى الشخص الذي يعتقد يكره احد اوامر الرسول او نواهيه .
6-من استهزء بشيء من دين الرسول او ثوابه او عقابه فلقد كفر .
الاستهزاء هنا هو الشخص الذي يتناول التعاليم الاسلامي او حتى رجال الدين بالمزاح او الهزل الذي يؤدي الى الضحك فهو كافر بالاجماع .
7-السحر ومنه الصرف والعطف فمن فعله او رضى به فلقد كفر .
الصرف والعطف هي نوع من الافعال ( السحر ) يقوم بها السحرة او المشعوذين ربما رجال دين لجلب الحبيب او لشفاء مرض معين وهناك ايضاً التفريق بين الناس وهذه الافعال موجودة منذ القدم وعليه كل من يقوم بها او رضى بها فهو كافر بالاجماع .
8-مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين فهو كفر.
كل من يتحالف مع المشركين ( اليهود والمسيح ) فهو كافر بالضرورة ومع ذلك نجد هذه الفتوى قد سقطت من هذه النواقض عند ودخول صدام حسين للكويت حيث استجار العرب بالامم المتحدة المتمثلة بثلاث وثلاثين دولة اغلبها مسيحية , صحيح انها اصبحت محور نقاش ولكنها في نهاية الامر سقطت من هذه النواقض ولم يُكفر الامراء وقتئذ .
9-من اعتقد ان بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة الرسول فهو كافر .
كل شخص يعتقد بعدم تطبيق شريعة الرسول يعتبر خروج عليها بمعنى اخر كل شخص يؤمن بوجود نظام اخر للحياة يعتبر رفض وخروج على شريعة الرسول وهو بالضرورة كافر بالاجماع .
10-الاعراض عن دين الله لا يتعلمه ولا يعمل به فهو كفر .
تسمى ايضاً ( كُفر الاعراض ) تعتبر هذه الفتوى الاشمل والاعم بتكفير الجميع لانها تشمل الجميع حتى المسلم منهم الذي لا يتعلم دين الله ولا يعلمه بل حتى المسلم المشغول برزقه او دراسته يعتبر معرضاً عنها وبالتالي يعتبر كافر بالاجماع .
نلاحظ هنا بعض الطروحات الغريبة مثل :
1-بأستثناء الحنابلة الجميع كفار ويستحقون القتل ,لكننا نجد حالة غريبة وهي ان التنظيمات الارهابية تختلف فيما بينها وتتقاتل ( كما في سوريا) مع انها ترجع الى هذه الفتاوى !.
2-استخدام مصطلح شريعة الرسول او دين الرسول اكثر من شريعة او دين الله او حتى الدين او الشريعة الاسلامية !.
3- الخطورة الاكبر في هذه النواقض انها تقوم تقسيم المجتمع على اساس مذهبي ضيق ويستحيل معها بناء مجتمع مترابط وهي كما اعتقد اهم اسباب تفريق و تخلف المجتمعات العربية .
يفتخر اتباع المذهب الحنبلي بتطبيقهم هذه الفتواى بكل قسوة بل انهم يقوموا يتصويرها وبثها على القنوات التلفزيونية او حتى على مواقع التواصل الالكتروني كي يثبتوا لانفسهم انهم على طريق الحق ايضاً ليثبتوا للعالم ان الاسلام موجود بقوة وانهم يعملوا على نشر تعاليمه.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - توضيح
الجندي ( 2021 / 8 / 18 - 13:22 )
لا تنس
-
8-مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين فهو كفر.
كل من يتحالف مع المشركين ( اليهود والمسيح ) فهو كافر بالضرورة ومع ذلك نجد هذه الفتوى قد سقطت من هذه النواقض عند ودخول صدام حسين للكويت حيث استجار العرب بالامم المتحدة المتمثلة بثلاث وثلاثين دولة اغلبها مسيحية , صحيح انها اصبحت محور نقاش ولكنها في نهاية الامر سقطت من هذه النواقض ولم يُكفر الامراء وقتئذ .
-
مرة اخرى لا تنس
-
حينما دب الخلاف بين الملك عبد العزيز بن سعود وجنوده المعروفين باسم -الإخوان- لم يتوان الملك عن الاستعانة بالقوات البريطانية
-
هاي وحدة ثانية
وهاي الرابط
https://www.alhurra.com/different-angle/2019/03/06/%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D9%86%D8%A7%D9%82%D8%B6%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%8A


2 - نواقض الاسلام وتناقض الوهابيين
الجندي ( 2021 / 8 / 18 - 13:25 )
افتى شيخ مشيخة ال سعود الشيخ ابن باز
بحرمة الخروج على الحاكم الظالم وان قتلك وان سرقك وان كفر بالله تعالى
وللامانة ابن باز لم يأت بشيء من عنده بصراحة فهذا الأمر معروف عند الوهابيين

في نفس الوقت
افتى ابن باز بوجوب ثورة الشعب العراقي على صدام حسين وضرورة محاربته لانه حاكم ملحد ظالم شرير
السؤال القوي
ليس تناقض الفتوة
وانما فتواه الثالثة والتي قال فيها :
-
لو اجتعت الجيوش العربية على صدام حسين لا تستطيع هزيمته
-
فهل نسي هذه الفتوة وما سبب نسيانه هذه الفتوة
والفتوة الاولى والثانية بما فيهم من تناقض بل خروج عن ثوابت الوهابية التي لطالما استعملوها في ظلم الناس واعطاء الشرعية الالاهية للحكام !!!!!!

اخر الافلام

.. القوى الوطنية والإسلامية بفلسطين: ندين أى محاولة للنيل من مص


.. طريقة اختيار المرشد الأعلى في إيران.. وصلاحياته




.. لأول مرة منذ بدء الحرب.. بن غفير يقتحم المسجد الأقصى


.. وزير الخارجية الأردني تعليقا على اقتحام المسجد الأقصى: يدفع




.. وسط حراسة مشدد.. وزير الأمن القومي الإسرائيلي يقتحم المسجد ا