الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الإنسان كان وسيبقى شريرا قبل الأديان وبعدها

اتريس سعيد

2023 / 11 / 8
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع


1/ المسلم كائن غريب بالفعل يحلم بالعيش مع الذين كفروا و يحرس أن يدفن مع الذين آمنوا
2/ الدين الذي يختلف عليه شخصان إثنان هو دين باطل و لا يمكن أن يكون صحيحا لأن الصحيح لا يختلف عليه إثنان
3/ الخرافات التي لا ترهب الناس لا شأن لنا بها ولا بمن يصدقها أو يؤمن بها
4/ شخص يحرض و ينكل بالمعارضة هو مجرد ديكتاتور (وحرض المؤمنين عسى الله ان يكف بأس الذين كفروا والله أشد بأسا و أشد تنكيلا)
5/ التحريض على القتل جريمة قذرة إلا عند الصلاعمة فهو عمل رباني (يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال)
6/ أنا لا اُريد أن أكون ملحداً أو مؤمناً. أنا اُريد أن أعرف الحقيقة مهما كانت
7/ هذه هي حقيقة الحياة. حينما تقول الحقيقة تكون مكروه لدى الجميع، أنصب علـّى الناس و أكذب عليهم و سترى أنك محبوب الجماهير. مثلا إذهب إلى بيت دجال مشعوذ و سترى أن بيته ممتلىء بالناس و هو يضحك عليهم مع العلم أنه جاهل ساقط بالمدرسة ولم يكمل حتى الإبتدائية، نفس الشيء مع رجل الدين عندما لم يستطيع أن يكمل الدراسة يتجه إلى الدين و يفتي و يكفر من يشاء و يداوي و يجرح من يشاء
8/ إذا كنت تريد مقاطعة منتجات الغرب قاطع الموبايل و النت و السيارة و الطائرة و الدواء و الفيسبوك وانستغرام و ويندوز وتويتر والايفون والسلاح و اركب حمارك و إنطلق إلى صحرائك
9/ عندما تزداد معرفة المرأة ويستيقظ عقلها تتسع موائل حريّتها إلى أقصاها، وتزداد خيارات وعيها في أن تكون حقاً إنسانة حُرّة كريمة تدرك قيمة ذاتها وحدود حرية وجودها كإنسان طبيعي عاقل. ولكن عندما تجهل عن إيمان رديء، ولا تعلم حتى أنها مُجرّد أنثى جهلاء، يتدهورُ عقلها إلى درجة خطيرة، ويصبح ذهنها خائفاً من أن يتجاوز حدود جسدها، الذي تعتبره كنزها ورأسمالها الوحيد. عندها سيسهل حكمها و السيطرة عليها من قبل الجميع وبالأخص الذكورة الشرسة. و ستُقاد من تلقاء نفسها، إلى مجاهل الغياب التام عن فعاليات الحياة الحقيقية، فكم من عبدة جهلٍ، صرخت فيمن يكسرُ قيدَها، أو فاخرت بغياب عقلي تام أنها سيدة سرّها، وبأنها قارورة سعيدة، مصونة، و حُرّة في أمرها، وأنها كاملة الوعي و الإرادة. ولكن في الحقيقة، هي لا تدري أنها، لم تكن طوال عمرها، سوى ظل أسود مقيت، وشهوة مسلوبة مدفوعة المهر، مؤجلة للقهر المُقدّس لا أكثر
10/ من ترك صلاة الفجر ليس في رزقه بركة والدليل الصين وأمريكا وأوروبا واليابان وكوريا الجنوبية.
11/ الكثير من الحوادث التاريخية تدل بوضوح شديد أن الرسول محمد كان يفتقد أدنى درجات الرحمة وخصوصا بعد هجرته الى يثرب، كان محمد أبعد مايوصف عن رحمته بأعدائه أو معارضيه الذين سماهم بالمنافقين والأمثلة على ذلك كثيرة، أم قرفة التي كانت عجوزا من بني فزارة الذين كانوا يعادون النبي عليه محمد فأرسل الرسول إليها زيد بن حارثة فربطها بحبل بين جملين ثم دفع الجملين كل في إتجاه حتى شق جسدها. عصماء بنت مروان والتي أنشدت شعرا في هجاء الرسول محمد فقال لأصحابه: "ألا آخذ لي من ابنة مروان" فتسلل إليها عمير بن عديّ في بيتها فقتلها بينما هي نائمة ترضع طفلها وذلك بأن أنفذ سيفه في صدرها حتى نفذ من ظهرها، وحين سأل الرسول (الكريم) عما إذا كان قد أخطأ بفعلته تلك قال له الرسول الكريم لا ينتطح فيها عنزان
12/ محمد كان يهوديا نصرنيا أي من يهود يؤمنوا أن يسوع المسيح أحد أنبياء بني اسرائيل و ليس المسيح المنتظر ظهوره، و محمد نفسه هو من نسل اللاويين من بني إسرائيل الذين هاجروا بعد تدمير أورشليم و الهيكل من قبل الرومان لذا فإن قرآنه معظمه نقله عن التلمود اليهودي و من الإنجيل الجزء المتوافق منه مع التوراة اليهودية.
13/ بني أمية كانوا مسيحيون يتبعون الكنيسة الرومانية لذا فقد ألفوا أحاديث ملفقة عن النبي و سيرة مزورة لمحمد و حاولوا تحريف قرآن محمد عبر تحريف التفاسير و إضافة آيات تتوافق مع المسيحية الرومانية و عدلوا الإسلام على هواهم
14/ العباسيون كون عاصمتهم كانت بغداد عاصمة الفرس و داعميهم هم الفرس فقد تأثروا بديانات بلاد فارس خاصة الزرادشتية و المانوية و الصابئة. لذا أيضا أضافوا لمساتهم فحرفوا تفاسير القرآن و أضافوا آيات قرآنية و لفقوا أحاديث عن محمد تتوافق مع قناعاتهم و ديانات الفرس و خاصة طقوس العبادات كالصلاة و الصيام و الحج و إفراغ القرآن من مضمونه. فيما بعد أتى السلاجقة و المماليك و المغول و المغول العثمانيين الذين سيطروا على الإمارات و الممالك الإسلامية لمدة ألف عام و أيضا حرفوا تفاسير القرآن و لفقوا أحاديث تتوافق مع عاداتهم و لباسهم و طريقة معيشتهم و حرفوا تفاسير القرآن ليتوافق معها.
15/ ثم أتى السعوديين و الوهابيين في فترة بدأ إنتشار الطباعة و ألفوا إسلام حسب هواهم أيضا و حرفوا التفاسير و ألفوا أحاديث على هواهم .
16/ لذا نجد اليوم القرآن في واد و الإسلام المطبق حاليا في واد آخر و هناك إختلاف جذري بين القرآن و الإسلام و ما يطبقه المسلمون و كأن القرآن دين مختلف لا علاقة له بالمسلمين و ما يفعلونه، و القرآن فقط هو أغنية هندية يسمعونها و يطربون لها دون فهم أو تدبر أو محاولة فهمه
17/ إذا إبتلاك الرب بجلوس أحد الملتحين معك بالصدفة في مكان ما أو مناسبة ما ثم بدأ برشك أو إمطارك أو قصفك بمواعظه السلفوفية الحجازية فلا تقلق و لا تبتئس و لا تتسرع. دعه يتحدث و أبسط له سمعك عن ٱخره حتى إذا رأيته تمادى و إنغمس حتى النخاع في موعظته الباذنجانية تلك قاطعه فجأة و قل له أنك تمر بفترة صعبة و أنك في أمس الحاجة لأن يعيرك أو يعينك بمبلغ من المال عندها سترى بأم عينيك كيف سيتلبد وجهه بالإمتعاض و الأنانية و ينفضح نفاقه الهيدروتخريفي و كيف سيتحول أمامك من إبن تيمية زمانه إلى نانسي عجرم شخصياً أحدثك من منطلق تجربة و ليس من فراغ.
18/ نحن لا ننكر أن العالم كان شرير قبل الأديان، ما نستنكره هو أن يأتِ الدين بإسم الله ليجعل ذلك الشر مقدساً.
19/ نفيل من قبيلة تيم التي يسمونها خدم و عبيد قريش و كان عبدا عند عبد المطلب، كذلك كان عبد المطلب يملك عبدة حبشية إسمها صهاك، فزنا نفيل بصهاك فأنجبت طفل ربته إمرأة يهودية و سمي حطابا لأنه كان يعمل حطابا لما كبر. و الحطاب رأى أمه صهاك بأحد المراعي فزنا بها دون أن يعرف أنها أمه، فأنجبت طفلة إسمها حنتمة رباها المغيرة. و لما كبرت تزوجها الحطاب و هو لا يعرف غنها إبنته ثمرة زناه بأمه و أنجب منها عمر بن الحطاب
20/ إجتمعت سادات قريش ليتباروا من أكثرهم فحولة و دعوا أحد نساء الهوى التي هي أم عمرو بن العاص و تداوروا عليها جميعا ثم حملت و أنجبت فكان الطفل يشبه أبي سفيان لكن المرأة نسبته للعاص إبن وائل لأنه كان كريما معها بينما أبو سفيان بخيل
21/ أبو بكر من قبيلة عدي التي تسمى أيضا خدم و عبيد قريش و لا يرضى أحد من قريش أن يزوج أو يتزوج من قبيلة تيم و عدي قبيلة أبو بكر و عمر لذا كانوا يتزاوجون من العبيد و من بعضهم لذا كانت سحنهم تشبه الأفارقة، و أبو بكر الذي كان إسمه عتيق بن أبي قحافة و هما أي هو و أبيه و إخوته كانا عبيد عند عبدلله بن جدعان. فتزوج أبو قحافة من إبنة أخيه أي زواج محارم و كان زواج المحارم مباحا في قريش للعبيد و أنجب عتيق المسمى أبو بكر.
22/ كانت هند بنت عتبة زوجة أبي سفيان عاشقة لأبي طالب و كانا يمارسان الزنا. و حين أنجبت معاوية كان شديد الشبه بأبي طالب و نسبته النسابة له.
23/ أبو هريرة كان لقيطا في مكة إبن زنا فتربى في الطرقات مشردا و قد نسبه النسابة بالشبه لرجل يمني من دوس سكن المدينة فترة و أقام علاقات زنا مع بنات الهوى فيها فأنجب أبو هريرة.
24/ أبي طالب كان سكيرا و يحب معاشرة بنات الهوى فآفتقر لإسرافه فلما تزوج عبده محمد خديجة و آغتني، تبنى محمد إبنه علي و رباه، بينما حمزة بن عبد المطلب تبنى جعفر الطيار و ربوه ليخففوا عنه عبئ مصاريف تربيته. لذا كان علي هو إبن محمد و جعفر هو إبن حمزة بالتبني وفق المذهب النصراني المنشق و الذي هو أحد مذاهب اليهودية المهرطقة و التي تشبه مسيحية روما أي بين اليهودية و المسيحية و الذي كان يدين به بني هاشم
25/ محمد ولد من إمرأة كانت من بنات الهوى و كانت متزوجة من عبد اللآت بن عبد المطلب الهاشمي الذي يعود نسبه إلى اللاويين من بني إسرائيل، و ولد بعد موت أبيه الذي نسب نفسه إليه بأربع إلى ست سنوات و رفض بني هاشم الإعتراف بنسبه كعادة العرب يحق لهم الإعتراف به أو رفض ذلك، و يعتقد أن إبيه هو الراهب بحيرا السرياني. و تربى عند راعية أغنام هي حليمة السعدية و زوجها أبي كبشة و هم عبيد عند عبد المطلب و قد سمي محمد قثم إبن أبي كبشة و قثم تعني الغائط. ثم بعد أن كبر قليلا أرسلته كعبد يخدم سيدها عبد المطلب و بعد موته ورث العبد قثم أبي طالب و كان خادما عنده ثم لما إفتقر باع أبي طالب عبده قثم لخديجة، و لما كبر أعجبت به خديجة و هي أرملة كبيرة غنية و هي إبنة أخت أبي طالب. عندئذ لما أصبح غنيا إعترف بني هاشم بنسبه. و غيرت إسمه من قثم إبن أبي كبشة إلى محمد بن عبد اللات. و صنعت منه نبيا بالتعاون مع ورقة بن نوفل إبن عمها و الراهب بحيرا أبوه الفعلي و آخرين كدحية الكلبي السرياني و زيد الرومي و سلمان الفارسي








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - أين المصادر
موريس صليبا ( 2023 / 11 / 9 - 11:10 )
لقد ذكر الكاتب أمورا كثيرة مثيرة وخطيرة قد يقبلها القارئ أو يشكّك بها.
ألم يكن بوسعه الإشارة إلى المصادر التاريخيّة لإثبات أقواله وإسقاط الأقنعة عن الأكاذيب التاريخية والخرافات السفسطائية؟ م
ه