الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


رد على سلامة شومان

وليد حنا بيداويد

2012 / 1 / 4
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني




تسعى ألبشرية وألعقلاء منهم إلى ألحوار لانه ألطريق ألانجع إلى ألتآم لم شمل ألبشر بدلا من ألصراعات ألغير مبرره هنا وهناك أحيانا كثيرة كانت تلك الصراعات بآسم ألدين وبآسم ألله وهكذا سعت ألمسيحية إلى تقارب ألاديان وحاولت جهدها إلى حوار ألاديان، فى ألواقع لم يكن هناك أتفاق بين ألاسلام وألمسيحية على أى شئ بخصوص ألايمان فمنطلقات ألاثنين تختلف كليا .فآلاسلام يرفض ألحوار أساسأ ويتهرب منه هذا ما نلاحظه من خلال خطب المتشددين مبررين ذلك بحجج مختلفة كون ذلك لايجوز للمسلم أن يحاور ألكافر، هنا لست بصدد شرح هذا وأنما بصدد شرح منطوق ألمقالة أعلاه، فالرسالة ألمحمدية ذات ألمنطلقات ألمستنسخة صورة طبق ألاصل من ألجاهلية أوجدت لتناقض ألرسالة وألمنطلقات ألمسيحية ، فألاسلام ذات ألتاريخ ألمعروف بآلغزوات ألجاهلية وتقسيم ألغنائم وألاعتداء على ألاخر وقطع طرق ألقوافل وغيرهما من ألمنطلقات ألصحراوية ألتى جددها ألاسلام بطرق أكثر شراسة من قبل من حرق وتدمير وتكفير ألاخر وحلال وحرام ما يتفق منشآ ألفكر وما لايتفق أطلاقا مع ألفكر ألمسيحى نرى على ضوء هذا إن للاسلام مشاكل جمة لا تنتهى مع جميع أبناء ألبشر أينما حل ألمسلم بفكره هذا محاولا أخضاع ألاخر لمنطلقاته ألبدوية ألصحراوية من قيم ألتصلب وألاعتداء وعدم ألتنازل وألاعتذار عن ألجرائم ألتى يرتكبها بحق ألغير لآن ألتنازل وألاعتذار من وجهة نظر ألمسلم تحط من كرامته.. فى هذا ألصدد يسال (سلامة شومان) إن ألكنائس تملؤها تماثيل ألمصلوب وأمه. لايزال ألمسلم بعد مرور أكثر من أربعة عشر قرنا من ظهور ألاسلام وتطور ألبشرية ينطلق من ذات ألفراغ ألذى كان قد عاشه محاولا فرضه على ألواقع حيث كان قد فرض بقوة ألسيف ذات ألمنطلق ألصحراوى معتقدا بانه قادر على أخضاع ألاخر لمفاهيمه ألبدوية، فالمسلم لا يزال يتصور أن ألكتاب ألمقدس محرف حسب ما حشك فى دماغه من مفاهيم خاطئة منذ صغره، يقول ألمسلم بآن (بولس ومتى ومرقس) وأحيانا كثيرة نسمع أن ألسيد ألمسيح نفسه قد حرف ألمسيحية ويا لها من نكته حقا ما بعدها نكته ، فحين آلطلب من ألمسلم آلاتيان بألبرهان وألدليل ألمادى لما يدعيه تراه غير قادر على ذلك راح يتحجج بآن ألمسيحين يخفون ألحقائق وإن ألكتاب ألانجيل ألاصلى فى عهدتهم.!! طيب أذا كان ألكتاب فى عهدة ألمسيحين فى روما كيف عرف ألمسلمون بتلك ألحقائق ولم يطلعوا عليه ؟ أليس من باب ألنكتة التكلم فى ذلك وكيف وصلت أليهم هذه ألمعلومة وباى لغة كتبت ومتى ومن أوصلها أليهم ولماذا لا يملكون نسخة من ألمكتوب؟ كل هذه ألاسئلة تسال عند ألبحث عن ألحقيقة ، ترى أن ألمسلم يكون عاجزا عن جواب أى سؤال من هذه ألاسئلة يتهرب منه فلا يملك ما يؤكد كلامه وما قد خدع به من كلام فارغ !!، فآين ألانجيل ألمزعوم إلذى تدعون أنه بين أيدكم يا أيها ألمتشددون وأيها ألمخدوعون فلماذا لا تخرجونه من خزانته لكى يطلع ألعالم ألمسيحى عليه ؟ فآلى متى تضحكون على انفسكم و عقولكم ؟ فأنكم تؤمنون بلا أدنى شك إيمانا عمياويا من دون أى تفكير وأى سؤال عن مصدر ألدليل إلذى تروجون له.
يقول ألسيد ألمسيح ( ألارض وألسماء يزولان ولا يزول حرف واحد من كلامى) سبق وأن قلت أن ألمسيحية كدين حى لايتفق مع ألمبادئ ألاسلامية لتعارض ألاثنين لا بل تعارض ألاسلام مع ألحياة وألمبادئ ألبشرية وألخير وألسلام
لذلك أن المسيحية لا تؤمن ولا توهم ألاخرين باله قاتل منتقم رحوم تارة ومحب تارة أخرى. أله مزاجى متقلب وأنما ألمسيحية تؤمن بأله ألخير وألسلام وألمحبة، فهل إن ألتمثال ألذى يزين واجهات ألكنيسة أو صورة جميلة هى منطلق ألايمان ألمسيحى؟ هل يعرف ألمسلم أن ألمسيحى يؤمن بأله واحد مولود غير مخلوق مساوى للاب فى ألجوهر و أله متجسد ظهر فى ألجسد ألمختار ألطاهر ولم يظهر فى ألشجر كما يدعى ألاسلام!!!.
هنا تكمن طامة ألمسلم ألكبرى عندما يريد للمسيحية أن تسير وفق رغباته وفكره ألجامد وهذا ما نرفضه لتعارض ألفكر ألمرائى مع ألايمان ألمسيحى، فشتان بين ألمنطلقيين وألفكريين.
إننا سنرفع ألصور ألتى ترسم وتدل على ألابداع ألفنى وخيال ألبشر ذات ألتصورات ألتى تخيل للمشاهد ألتواصل من خلال ألصورة أو إلتمثال أو ألنص ألمسرحى أو ألفلم ألتى تجسد صاحب ألايمان كأن يكون ألتمثال يدل على وضع معين فى حياة ألسيد ألمسيح أو أحد تلاميذه ، لذلك سنضع ألتماثيل وألصور فى ألاماكن ألتى لاتعجب ألمسلم أن يراها وتغضبه وسنقوم بعرض ألمسرحيات وألافلام إلتى تغيض ألمسلم كثيرآ.
فى مسالة ألاقانيم وسبق أن تم شرحه فى مواضيع كثيرة يصعب على ألمسلم تحليل هذا ألامر فيعاود يسآل نفس ألسؤال مرات ومرات فيضطر ألمسيحى أن يقطع ألنقاش على يقفل دماغه بآلشمع ألاحمر ومن لا يريد ألاستيعاب وألاستماع فخير مثال على ألشمس ذات ألقرص ألحرارى وذات ألضوء وألجسم ألمحترق ألذى يكون( يتشديد ألكاف) ألشمس من ألعناصر ألثلاثة ، أو حالة ألحديد عندما يسخن فيصدر عنه ألضوء وألحرارة وألمادة نفسها ، هنا لكون تفكير ألمسلم محدود مرتبط بمنطلقات ألقران ألذى لايقبل هكذا تفسيرات تراه لايتمكن من أستيعاب هذا ألفكر أبدا فيسآل ويسال مرات ومرات.
كما أن ألمسلم وألمتشدد سواء من ألسلفين وألوهابين يسالون عن ،لماذا كلمة ألمسيحى وليس ألنصرانى، هنا تبرز عدم أمكانية فكر ألمسلم من تجاوز بضعة سنتمرات عن خارج تفكيره ألمحدود ألمرسوم ضمن دائرة مغلقة بآلايمان ألاسلامى ألكلاسيكى فياخذ كل شئ ذات ألقوالب ألخاصة و ألجاهزة فاذا ليس مذكورآ فى القران مثلا لايحل للاخرين أن يطلقوا ما يرونه مناسبا لهم، ولذلك أرتبط كلمة ألنصارى بالناصرة ألمدينة فى فلسطين ولكن لاحقا عندما توسعت ألمسيحية بعد ألقيامة أطلقت عليها ألمسيحية باسم ألسيد ألمسيح مثلما هو ألحال فى أوروبا لايزالون يسمون ألمسلمون بالمحمديون وخاصة شعوب البوسنة والهرسك وألبانيا.
قلت فى كلامى ألسابق أن ألمسلم يؤمن أن محمدا كان أميا لم يعرف ألقراءة وألكتابة وهذا ألكلام غير صحيح، فقد عرف ألقراءة وألكتابة من ألاديرة ألمنتشرة فى ألجزيرة ألعربية وألعراق وتحديدا تعلم على يد على يد (ورقة بن نوفل وألراهب بحيرة ) وإلا كيف كان يعلم بالحسابات وألتجارة وكانت زوجته عائشة تعتمد عليه فى ذلك عندما أنتشلته من فقره ألمدقع بأعتراف نفسه فبقت ذكراها لاتفارقه بعد مماتها طويلا؟
فورقة بن نوفل لم يطرد من ألكنيسة أبدا وأود ان أشير جيدا إلى إن ألمسيحية هى ألديانة ألتوحيد ألتى عرفت ألله وليس ألاسلام وأنها ليست ديانة ألالهات ألمتعدده فقد شرحت ذلك أنفا وفى تعليقاتى ألكثيرة ، فتبقى ألمسيحية ذات ألخطوط ألثابتة وألايمان أللا متغيير فى ألجوهر ولاتؤمن أبدا بمن أشار اليهم ألسيد ألمسيح فى کلامه ونبوته (أياكم وألانبياء ألكذابين، يجيؤنكم بثياب ألحملان وهم فى باطنهم ذئاب خاطفة ، من ثمارهم تعرفونهم. .
أخيرا كنت اتمنى إن يكون هناك حوار أديان خدمة للبشر وليس لأجل أصطهاده.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الرد على الاستاذ وليد 1
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 4 - 01:09 )
عن اى اديان تتحدث استاذ وليد -اذا اردت ان نتحدث حديث علمى عقلانى
انا قلت لك اثبت لى بالدليل ان المسيحية دين ؟من كتابك
وقلت اثبت لى ان المسيح تحدث يوما عن الاقانيم او التثليث ؟فمن اين اتت
وطلبت من حضرتك ان توضح لنا المعنى الامثل والاسهل على الفهم للتثليث ؟ولم تجبنى
سألت من سماكم المسيحيين ولم تجبنى؟
وعندما تحدثت عن التحريف تحدثت من كتابكم وانه شاهد على نفسه بالتحريف ولن تستطيع ان تنكر التحريف من كتابكم لانه واضح جدا
وان كنتم تعتقدون ان المسيح الها ازلى فالمفروض ان يكون هو من انزل التوراة ؟
والتوراة بما فيها يوجد فيها القتل للكفار والمشركين من شباب وشيوخ واطفال ونساء حتى البهائم والافظع هو قتل الرضع تخيل
كتابكم فيه السبى والغنائم (ملك اليمين )
واذا كان النبى محمد صلى الله عليه وسلم جاء بامور مستنسخة كما تفضلت وقلت
فاعلم ان :
دين الله ومنهجه واحد ولم يتغير وهو التوحيد والاستسلام والانقياد لله الواحد الاحد
والله لم ينزل باديان متعددة مطلقا انما هو دين واحد جاء به جميع الانبياء والمرسلين
فسواء سمى التوحيد او الدين الحنيف او الحنفية السمحة او الاسلام فهو دين واحد


2 - الرد على الاستاذ وليد 2
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 4 - 01:10 )
والله لم ينزل باديان متعددة مطلقا انما هو دين واحد جاء به جميع الانبياء والمرسلين
فسواء سمى التوحيد او الدين الحنيف او الحنفية السمحة او الاسلام فهو دين واحد
سماه الله منذ خلق البشرية الى ان تقوم الساعة
اما كلمة اديان او دين مخالف للاسلام فهى ما يستدان به الانسان من دين ابتدعه او اعتقده فاستدان به كالبوذية والهندوسية والمسيحية واليهودية والعلمانية والشيوعية الخ
ولن تجد فى الكتاب المقدس اى نص يتحدث عن دين يهودى او دين مسيحى
انما الصحيح منه التوحيد- ابى وابيكم- ربى وربكم- الهى والهكم -لم افعل شىء من نفسى بل من عند الذى ارسلنى -الخ
فمحمد صلى الله عليه وسلم بين الامر وشبه الدين الاسلامى او التوحيد برجل بنى بيتا فجمله وحسنه الا موضع لبنة ---فانا هذه اللبنة وانا خاتم الانبياء والرسل
يعنى كل الانبياء فعلوا ما امرهم الله به ووضعوا لبنتهم حتى انتهى البناء الا موضع لبنة واحدة
المقصود ان الانبياء كلهم اخوة وينفذون تعاليم الله -فلابد من ترك اثر لهم
فمناسك الحج بعد موت سيدنا ابراهيم واسماعيل عليهما السلام دخلها امور شركية من عمل الشيطان ولكن تبقى بعض الامور الصالحة من المناسك فمجيىء النبى


3 - الرد على الاستاذ وليد 3
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 4 - 01:29 )
فمجيىء النبى صحح كل ما هو به شرك وحطم الاصنام التى كانت حول الكعبة
الدين واحد ولكن الشرائع الالهية متغيرة حسب حاجات الناس وحسب الزمن وحسب والمكان وهكذا تتغير التشريعات وليس الدين
انت تقول
(يقول ألسيد ألمسيح ( ألارض وألسماء يزولان ولا يزول حرف واحد من كلامى)
لو تتبعت ما قاله السيد المسيح ستجد النص يقصد شيئا اخر عما تقصده
متى24 عدد 28: لانه حيثما تكن الجثّة فهناك تجتمع النسور (29) وللوقت بعد ضيق تلك الايام تظلم الشمس والقمر لا يعطي ضؤه والنجوم تسقط من السماء وقوات السموات تتزعزع. (30) وحينئذ تظهر علامة ابن الانسان في السماء.وحينئذ تنوح جميع قبائل الارض ويبصرون ابن الانسان آتيا على سحاب السماء بقوة ومجد كثير. (31) فيرسل ملائكته ببوق عظيم الصوت فيجمعون مختاريه من الاربع الرياح من اقصاء السموات الى اقصائها. (32) فمن شجرة التين تعلّموا المثل متى صار غصنها رخصا واخرجت اوراقها تعلمون ان الصيف قريب. (33) هكذا انتم ايضا متى رأيتم هذا كله فاعلموا انه قريب على الابواب. (34) الحق اقول لكم لا يمضي هذا الجيل حتى يكون هذا كله. (35) السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول
فهل حدث ما قاله الكاتب


4 - الرد على الاستاذ وليد 4
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 4 - 01:36 )
فهل حدث ما تحدث عنه كاتب تلك الفقرات السابقة؟؟ هل أظلمت الشمس وهل القمر لم يعطي ضوءه وهل تساقطت نجوم السماء على الأرض قبل أن يمضي هذا الجيل والمقصود به جيل تلاميذ المسيح ؟؟ هل حدث هذا ؟ وهل المقصود بالفقرة الكتاب المقدس أم تحقق تلك النبوءة ؟؟
لوقا21 عدد 29:وقال لهم مثلا.انظروا الى شجرة التين وكل الاشجار-متى افرخت تنظرون وتعلمون من انفسكم ان الصيف قد قرب-هكذا انتم ايضا متى رأيتم هذه الاشياء صائرة فاعلموا ان ملكوت الله قريب- الحق اقول لكم انه لا يمضي هذا الجيل حتى يكون الكل- السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول- فاحترزوا لانفسكم لئلا تثقل قلوبكم في خمار وسكر وهموم الحياة فيصادفكم ذلك اليوم بغتة.

إن الموضوع طريف جداً فمن يستدل بهذه العبارة هو حقيقة لم يقرأ الكتاب المقدس , بل إنه في الواقع يثبت بهذا النص أمران إما أن النص محرف أو أن قائل هذا النص كذاب , فكما رأيت النص ليس له علاقة بالحديث عن الكتاب المقدس ولكن مجموعة من النبوءات وعلامات النهاية يتحدث بها يسوع لتلاميذه ويقول أنه سيأتي راكباً على السحاب وسيحدث كذا وكذا وكذا ثم السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول


5 - التحريف
تحسين خليل ( 2012 / 1 / 4 - 01:50 )
حسرة في قلبي يا اخي ان يقول لنا اي مسلم متى واين وكيف ولماذا حرف الانجيل . د. جاك عطاالله كتب مقلة في العام الماضي على ما اتذكر وقد اعطى الرجل فترة شهر ان يرد اي مسلم على مقاله والا فاليصمت الى الابد طبعا لم يرد اي مسلم ولاحتى بتعليق ولكنهم بعد فترة الشهر رجعوا الى اغنيتهم القديمة . اتحدى هنا اي مسلم ان يكتب مقالة , باسلوب علمي وليس اسلامي , يشرح لنا كيف ينام الله ويسمح للبشر ان يحرفوا كتبه ؟ متى جرى التحريف , ولماذا لم يحتفظ المسلمون بالكتب التي كانت لدى محمد وعمر ؟ اين جرى التحريف وكيف اتفق اليهود وهم على ثلاث فرق مع المسيحيين وهم على اكثر من ذلك ولم يعترض احد على التحريف ؟ لماذا التحريف اساسا ؟ اخيرا , لماذا لايعرض قرآن صنعاء للناس ؟


6 - الرد على الاستاذ وليد 5
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 4 - 01:52 )
ومن العجيب أن كلامه قد زال , فلم يحدث ما تنبأ به يسوع فهو يقول وفي الفقرة التي تسبقها مباشرة لوقا21 عدد 32: الحق اقول لكم انه لا يمضي هذا الجيل حتى يكون الكل
اما عن تشبيهك بالاله بالشمس -فهذا خطأ فادح جدا فهل تشبه او تمثل الاله بقرص الشمس
طيب اسايرك واقول لك انك نسيت امرا هاما وهو ان الشمس لها خالق فمن هو خالق الهك ؟
وبالنسبة انك تقول ان محمد صلى الله عليه وسلم تعلم من ورقة وبحيرا فهذا كذب وافتراء وقلنا لك هات الدليل ولم تفعل
النبى لم يرى بحيرا الراهب ولا مرة بل عمه ابو طالب من رآه وتحدث معه
وعن ورقة ابن نوفل اتحداك ان تاتى بدليل واحد انه تعلم منه شيئا
لكن كلام بدون دليل فقل ما شئت
وانت مطالب الان ان تذكر لنا الاديرة المنتشرة فى الجزيرة العربية وذهب اليها خاتم الانبياء
وهل ذهب النبى الى العراق كما قلت هات الدليل ؟
ولقد اثبتك للك بالدليل ان الرسول كان اميا
وقلت لك كان العرب اتهموه بالكذب فى هذه النقطة بالذات وكانوا ردوا عليه وقالوا له كيف لك لاتكتب ولا تقرأونحن نعلم انك تكتب وتقرأ
والتجارة الكثير والكثير يتاجرون الان ولا يعلمون الكتابة والقراءة انما العادة اجبرتهم على الحساب


7 - اتباع انجيل غير انجيل المسيح تكون اللعنة-بولس
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 4 - 02:08 )
ناتى للمهم جدا الان
اليست التماثيل فى الكنائس للعبادة ---بلاش للعبادة الم تسألوها البركة والرزق والشفاء ؟
الم تركعوا امام تمثال العذراء او المصلوب وتدعونه ؟
كن صريحا يا وليد
الم ينهاكم الله عن عبادة البشر والتماثيل ؟
اما عن الانجيل انا لم اقل ان الانجيل الاصلى عندنا وانما قلت ان اردت ان تعرف الانجيل بحق فاقرأ القران وانت تعرفه
ولكننى استشهد بقول بولس على انجيل المسيح وانه كتاب منزل وليست بشارة
رسالة بولس إلى أهل غلاطية الإصحاح الأول (( 6 ثُمَّ إِنْي أَعْجَبُ مِنْ أَنَكُم أَسْرَعتُم بَالانْتِقَال عَن مَن إستَدعَاكُم بِنِعْمَةْ المَسيح إِلى إِنجيل آخَر (7) وَهُوَ لَيْسَ بِإِنجيل بَلْ إِنَّ مَعَكُم نَفَر مِن الذيِنَ يُزعِجُونَكُم ويُرِيدُونَ أن يُحَرِّفوا إِنجيلَ المسيح *( 8) وَلَكِني أَقُولُ إِِن بَشَّرَكُم أَحَد أَو مَلَاك مِنَ السماء بِإِنجيل غَيْرَ إِنجيل المسيح فَلْيَكُن مَلْعون (9) كَمَا قٌلْتُ مِن قَبْل أَقُولُ الآن إِنْ كَانَ أحَد يُبَشِّرَكُم بِغَيرِ الإنجيل فَلْيَكُن مَلْعُون )) ..
يعنى انجيل لوقا ومتى ومرقص ويوحنا من اتبعهم يكون ملعونا كما قال بولس
لانهم لاينسبوا للمسيح


8 - اتعليق ام مقالة
تحسين خليل ( 2012 / 1 / 4 - 05:02 )
يا اخي اشرح لهم وللمرة الالف بعد المليون ان انجيل كلمة يونانية تعني بشارة . لماذا لم يكتب محمد قرآنه اذا كان قد نزل عليه الروح الامين الذي لايجيد غير فض منازعات محمد وزوجاته وتبرئتهن او تهديدهن اذا ما اتين ( بفاحشة مبينة ) . مساكين فعلا


9 - الفرق بين الأصنام والتماثيل
شاكر شكور ( 2012 / 1 / 4 - 05:30 )
اود ان اوضح حقيقة للسيد شومان وهي ان هناك فرق كبير بين الأصنام والتماثيل ، الصنم عادة
يمثل شخصيه يبتكرها الأنسان لا تمثل شخصية حيه موجودة عاشت بقداسة ، اما التماثيل فهي منحوتات ليست للعبادة وهي مجرد نصب تذكارى يمثل شخصيات لكائنات حيه كانت موجودة على الأرض وعاشت بقداسة ، وقد سمح رؤوساء الكنائس بوضع تماثيل وصورلهؤلاء القديسيين في الكنائس لأستذكار والأسترشاد باعمالهم وليس لعبادة تماثيلهم ، بعض المسيحيين يصلون تحت هذه التماثيل ولكن اغلب صلاتهم تكون طلبات للسيد المسيح وليس طلبات للتمثال ، تحياتي للجميع


10 - عقل يتهرب من الإجابات
Amir_Baky ( 2012 / 1 / 4 - 09:36 )
عقل المتشددين الإسلاميين مبرمج على التهرب من الأسئلة. فيقول بعضهم كيف يحكم الله العالم وهو متجسد فى المسيح رغم إيمانهم بأن الله كلم موسى من على الجبل فهل ترك الله الكون فى هذا الموقف؟ يؤمنون بالإنجيل و التوراة فهل يؤمن أى شخص عاقل بكتاب لم يقرأة بحجة أنه محرف؟ يتحدى الله البشر فى القرآن بقولة هل من خالق غير الله ثم يأذن للمسيح أن يخلق مثلة؟ فهل الله غير حكيم لهذه الدرجة؟ أم يريد تمرير أن المسيح هو كلمته التى القاها إلى مريم و هو روح منه و أيد الفكرة بمواقف عملية. يؤمن المتشديين بوجود أحكام ناسخة لأحكام أخرى فى القرآن فهل توقفت الأحكام الربانية بموت النبى من 1400 عام أم إنها قابلة للتطوير بناء على إيمانهم بمنطق الناسخ و المنسوخ؟ يقولون أن الإسلام يصلح لكل زمان ولكل مكان و يسعون لبدونة المجتمعات بشتى الطرق ويريدون فرض تفكير السلف على المجتمعات المعاصرة. يقولون أن الإسلام ساوى بين البشر كأسنان المشط و تجد عشرات الأحكام التى تفرق بين المسلم و غير المسلم.


11 - الانجيل كلام وليست بشارة
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 4 - 09:58 )
تحسين خليل
لقد تم الرد على ما تقوله مرات ومرات
وقلنا ان الله حفظ كل كتبه فى اللوح المحفوظ وسيكون حجة عليكم يوم القيامة
ولكن فى الارض حمل بنى اسرائيل امانة حفظ التوراة والانجيل ولكنهم لم يحفظوا الامانة وحرفوا وعدلوا وزادوا وانقصوا الخ
ولكن اخر كتب الله القران الكريم حفظه الله بنفسه حتى لايحدث فيه مثلما حدث للكتب السابقة
وقلنا --ان الله انزل عقابا لمن يحرف الكتاب
ولكن القران لم ينزل فيه ايه واحدة بعقاب التحريف لانه محفوظ من عند الله
والراحة والنوم لله عندكم انتم لانه عندكم بعد خلق السموات والارض فى اليوم السابع استراح وهذا افتراء على الله
ولكن فى القران انه خلق السموات والارض وما ما سه من لغوب
وطبعا الادلة عندى كثيرة وانا تحت امرك
اما عن ان الانجيل بشارة
اعتقد انكم لاتقرؤون قول بولس ولا
وهنا يعترف بكذبه لكى يزيد من مجد الله -بالذمة دا كلام انسان يكذب على الله وانتم تعلمون انه كذاب باعترافه ومع ذلك تصدقون كلامه فهل بعد ذلك دليل
وفى مرقص
مرقس1 ويقول قد كمل الزمان واقترب ملكوت الله.فتوبوا وآمنوا بالانجيل


12 - الانجيل اوامر ونواهى وليست بشارة
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 4 - 09:59 )
مرقس14 الحق أقول لكم حيثما يكرز بهذا الإنجيل في كل العالم يخبر أيضا بما فعلته هذه تذكارا لها
مرقس 16 وقال لهم اذهبوا إلى العالم اجمع واكرزوا بالانجيل للخليقة كلها
كيف يقول توبوا وآمنوا بالانجيل والانجيل لم يكتمل بعد ؟ إلا إذا كان يقصد الاشارة إلي إنجيل حقيقي موجود بالفعل .
رومية1- 9: فان الله الذي اعبده بروحي في انجيل ابنه شاهد لي كيف بلا انقطاع اذكركم
رومية10- 16: لكن ليس الجميع قد اطاعوا الانجيل لان اشعياء يقول يا رب من صدق خبرنا
رومية1-16:لاني لست استحي بانجيل المسيح لانه قوة الله للخلاص لكل من يؤمن لليهودي اولا ثم لليوناني. (17) لان فيه معلن بر الله بايمان لايمان كما هو------- مكتوب---------- اما البار فبالايمان يحيا
وهنا أسأل ... كما هو مكتوب ... مرة أخرى .. مكتوب ... مكتوب أين ؟
فى أنجيل المسيح ..لأنه ليس هناك وجود لهذه الكلمة فى العهد القديم ... ولكنها موجوده مرتين فى رومية 1 عدد 16 وفى العبرانيين 10 عدد 38 . أذا فكانت كتوبة فى أنجيل المسيح ... مش بشارة المسيح


13 - ماذا اقول
وليد حنا بيداويد ( 2012 / 1 / 4 - 11:45 )
اخوتى المتداخلين تحية وسلام لكم جميعا، فى الواقع كل ما كتبته لم ينفع فماذا اقول وافعل بعد ؟ فكل هذا الشرح لم يفى بالغرض فما اكتب بعد هذا؟ ،يقول المثل اللبيب من الاشارة يفهم ولم يعد لى طاقة لكى اشرح لمن من يصم اذانه ويقفل عيونه، فالاخوة المتداخلين ردوا باعتقادى بشكل علمى وكذلك محتوى المقالة يجيب على الطلب بشكل جيد ، فيما يخص من سمانا المسيحين؟ لا اعرف ماذا يبحث سلامة شومان) نحن سمينا انفسنا بالمسيحين تيمنا باسم هذه الشخصية العظيمة ولم يعد نسى انفسنا النصارى لانه نحن لسنا نصرانيين ولم نولد ولم نعيش فى الناصرة . فكيف يا سلامة ان نسمى انفسنا بالنصرانين؟ هل تقبل ان يطلق عليك ان تسمى بالاسكندرانى وانت حلوانى على سبيل المثال؟ المسيح اعطى اوامره للكنيسة وللمجامع ورؤساء الكنيسة بان يفعلوا ما يحل للنفع العام فقال كل ما تحلونه على الارض يكون محلولا فى السماء وكل ما تربطونه اى بعبارة اخرى لا تحلونه سوف لا يكون محلولا فى السماء.. الربط هنا معناها عدم جواز العمل به
لذلك ترى ان المسيحية لا تفتى ولا تطلق شعارات من قبل اشخاص وانما المجامع المقدسة هى التى تقرر ذلك فهم من اطلقوا المسيحية وليست النصارني


14 - تفسيرك خاطئ
وليد حنا بيداويد ( 2012 / 1 / 4 - 11:59 )
تفسيرك خاطئ يا سلامة لان عقلك مرتبط بشكل كبير بمادة اخرى فانت لا تقبل ان تفهم ولا تريد ان تركز على ذلك ، فانت باحث بشكل جيد بامكانك ان تبحث فى النت وتجد اجوبة لجميع اسئلتك
سالت طلعت خيرى كيف عرف القران باحداث حدثت قبل عدة الاف من السنين إن لم يكن محمد قد حورها بشكل ملفت للنظر ونقلها عن الانجيل حيث كان المسيحيون يتواجدون فى الجزيرة وحيث كانت عائشة مسيحية زوجة محمد التى انقذته من فقره.
فانت يا سلامة تعترض بشكل دائم قبل ان تسمع الصحيح من الكلام، محمد تعلم القراءة والكتابة على يد الرهبان وفى اديرة عندما كان يقوم بالتجارة حيث كان يذهب للاستراحة تحت ظلال الاشجار حول الاديرة، فقد قام وبمساعدة حسان بن ثابت وانا احيلك للبحث على هذه المعلومة فتمكنا من تحوير جميع القصص والايات بما يتفق عقلية اهل الجزيرة وإلا كيف تسنى له معرفة ذلك؟ عندما لم تكن وسائل الاعلام موجودة وانما الوسيلة الوحيدة لنقل الاخبار كانت التجارة ولكن الكتب المسيحية كانت متوفرة فاطلع عليها وكان يسمع من الرهبان ايضا!!
عدت لتسال نفس السؤال، هل المسيحى يعبد اشخاصا ام تماثيل؟ اين حدث هذا، يا اخى انت كن منصفا فالمسيحى يعبد الله. تتم


15 - تتمة
وليد حنا بيداويد ( 2012 / 1 / 4 - 12:14 )
لا اعرف من هم الاشخاص بنظر المسلمين اللذين يقومون المسيحيون بعبادتهم؟ انا اول مرة اسمع بهذا الكلام حقا؟ نسيت يا سلامة ان المسيحيون هم اول من عرف الله قبل الاسلام؟ نسيت هذه المعلومة ونسيت ان المسيحيون هم من عرف محمد بالله؟ فالمسيحيون لا يعبدون الشخاصا ولا تماثيل كما تقول وانما يعبدون الله الواحد وهنا انت تكفيك هذه المعلومة لانه لو قلت شيئا اخر سوف تعترض ، فقد قال السيد المسيح ( كل من رانى راى الاب) والسيد المسيح ليس شخصا عاديا،، ان اتوقف عن اعطائك المزيد من المعلومات الان حول هذا، فهذا يكفى الان، ليس هناك على الاطلاق من الانبياء من قال هذا الكلام( من رانى راى الاب فى السماوات)، اليس فى الكلام دليل وجواب واضح على ما تعترض عليه يا سلامة؟
اما انا فاطالبك بان تبرهن لنا كيف ومتى واين ومن قام بتحوير الكتاب المقدس وإطالبك مثلما طالبك الاخ ( تحسين خليل المعلق رقم خمسة) بذلك بان تاتينا بنسخة من الكتاب الاصلى فالسيد المسيح قال(الارض والسماء يزولان ولكن حرف واحد من كلامى لا يزول) فاين الكتاب الذى تدعونه بانه الاصل وتقولون بان الذى بين ايدينا محرف. انا طالبك بان تثبت لنا الان وبعكسه توقف عن هذا


16 - مسيحيين
تحسين خليل ( 2012 / 1 / 4 - 15:04 )
وفي انطاكية اطلق على تلاميذ الرب اول مرة اسم مسيحيين ...اعمال الرسل - 11 - 26 . هل عرفت يا سيد شومان لماذا نسمى مسيحيين ؟ القرأن يشيد بالتوراة والانجيل ومحمد استخرج آية الرجم لليهود من التوراة؟ فلماذا لم تحتفظوا بنسخ التوراة والانجيل الغير محرفة؟ يا رجل اي اله يعجز ان يحفظ كتبه هذا الذي تسميه الله ؟ ما فائدة اللوح المحفوظ في السماء اذا كانت النسخ الارضية محرفة ؟ عن اي قرآن تتحدث ومحمد نفسه منع اتباعه ان يكتبوا شيئا مما يقول لانه كان يقول لهم آية ثم يقول عكسها ثاني يوم . سيد وليد , ماذا تتوقع من امة تسجد صباح مساء لحجر اصم ! اتركهم يا اخي نيام فذلك افضل للبشرية من ان يصحوا , فالان يفجرون انفسهم افرادا اما اذا صحوا فسوف يفجرون انفسهم بالملايين عندئذ ستدور حرب في السماء لان اعداد الحوريات والغلمان لن تكفي شهدائم


17 - تعليق
علاء العبيدي ( 2012 / 1 / 4 - 16:43 )
دعهم ان يفجروا انفسهم بمليارهم مره واحده ويخلصونا ويخلصون الانسانيه من تخلفهم وشرورهم ويذهبوا الى جنتهم المزعومه وحواريهم وغلمانهم غير مأسوف عليهم.


18 - رد يا سلامه
zoma ( 2012 / 1 / 4 - 18:02 )
القران خالق ولا مخلوق

ولا في حاله تالته و احنا منعرفهاش

اجابه السؤال ده فيها الرد علي كل اسألتك

وطول مانت بتهرب و عاجز عن الرد

هتفضل تلف و تدور في حلقه مفرغه


19 - السيد بيداويد والسيد شومان
تحسين خليل ( 2012 / 1 / 4 - 19:13 )
الرجاء سيد وليد كتابة مقال عن امكانية تحريف الكتاب المقدس وهل يستطيع المسلم اساسا ان يقول هذا القول الذي لم يقل به حتى محمد ؟ كما تطرق ايضا الى كل الدلائل التي تثبت استحالة التحريف وكذلك وجود النسخ القديمة .... مقالك وجهه لكل مسلم وليردوا عليك ان استطاعوا . السيد شومان , نصيحيتي لك بالاستمرار في قراءة الكتاب المقدس فهو في الاخر سيرشدك للحق وشكرا للجميع


20 - لم يجبنى احدا على اسئلتى
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 4 - 20:49 )
من كتابكم -ان المسيح بعث لخراف بنى اسرائيل
وكل نبى كان يبعث لقومه -الا رسول الله صلى الله عليه وسلم جاء للعالمين كافة

الاستاذ وليد انتم نسبتم انفسكم الى المسيح من منهم فالمسيحيين كثرا فى كتابكم المقدس وحتى المسيح الدجال يدعى مسيح --لكن ما هو دينكم التثليث بدون شك وليس التوحيد
اليهود سموا انفسهم يهودا نسبة الى يهوذا او لقولهم لربهم انا هدنا اليك اى اهتدينا اليك
لكن ما هو اسم دينهم الذى يعتقدون ؟
المسلمون ينتسبون الى الاسلام والاسلام هو الانقياد والاستسلام لله والله سماهم المسلمين
ان الدين عند الله الاسلام
انما المجامع كانت مجموعة من البشر وضعوا اسس دين ارضى على هواهم من فعل البشر --واحيلك الى العودة الى قراءة ما حدث فى المجامع وكيف تم تعريف الاله وكيف كان الاقتتال لاجل امر عقائدى وكيف عارضوا الاغلبية العظمى لاروسيين
بمعنى اصح ان المنهج الذى تعتقدونه من وضع بشر تحكم فيهم وثنى رومانى يدعى قسطنطين


21 - متى كتبت الاناجيل
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 4 - 20:53 )
هذا السؤال يطرحه النصارى دائماً كيف يسمح الله بأن يحرف كتابه ولماذا سمح الله بهذا ؟
والغريب عندما تقول لأحدهم إن كتابك محرف فيطرح عليك فورا تلك الأسئلة وكأنها مبرمجة مسبقا في عقله
يقول متى حُرِّف ؟
وأين حُرِّف ؟
ومَن حَرَّفَه ؟
وأين هي النسخة الأصلية ؟؟
وأنا أعتقد أنكم تتعَلِّمون تلك الأسئلة في الكنيسة لتطرحوها عندما تواجهون هذه المشكلة .
هم يتجاهلون أن كتابهم ليس له نسخة أصلية ثم حرفت ولكن الحقيقة أن السؤال هكذا غير صحيح... فالكتاب لم يكن له نسخة أصلية أبدا فهو كتب في أكثر من أثنى عشر قرنا . أكثر من 1200عام من الزمان وهذا الكتاب يُؤَلَّف من قِبَل من كتبوه وفيه بعض الكتب التي يجهل الناس متى كُتِبَت وأين كُتِبَت ومن كتبها فانجيل يوحنا علي سبيل المثال هو مجهول الكاتب
يوحنا21 عدد24: هذا هو التلميذ الذي يشهد بهذا وكتب هذا.ونعلم أن شهادته حق
على سبيل المثال لا الحصر.


22 - موت موسى فى التوراة
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 4 - 20:56 )
وأسفار موسى الخمسة مشكوك في نسبتها إلى موسى عليه السلام والثابت أنها كتبت بعد عهد موسى عليه السلام .
من كتب التوراة؟؟؟ التوراة تتحدث عن موسي بعد موته؟؟؟
تثنيه 34عدد5: فمات هناك موسى عبد الرب في ارض موآب حسب قول الرب. (6)ودفنه في الجواء في ارض موآب مقابل بيت فغور ولم يعرف انسان قبره إلى هذا اليوم
تثنية31 عدد 9: وكتب موسى هذه التوراة وسلمها للكهنة بني لاوي حاملي تابوت عهد الرب ولجميع شيوخ اسرائيل
الا يدلكم هذا الكلام انه ليس كلام الله وانه من فعل الكتبة

فلندعنا من هذا كله وحتى ابسط لكم الامر ساتى اليكم بمواضع التحريف الذى لايختلف عليه اثنان


23 - ابو صابر سلامة شومان 2
ديار ستار عثمان كركوكي ( 2012 / 1 / 4 - 22:10 )
هل تستطيع انتنكر يا سلامة ان الاحاديث جمعت بعد 150 سنة بعد الرسول ..هل تستطيع ان ان تنكر ان القران جمع بعد الرسول لو كان في لوح محفوظ ومسجل لماذا جمع عثمان كل الايات واخذ منها ما يريد ويحرق الباقي ..تبريراتك غير مقنعة ارجوك فكر قليلا انا اقول لك ان الانجيل اصلا كلمة غير عربية ثم ان الاناجيل هي لم يكتبها عيسى بنفيه لانه لم يكن عنده شخص مثل ورقة ابن نوفل الاناجيل هي عبارة عن سيرة حياة المسيح والتوراة هي ايضا سيرة اليهود وتاريخهم ..فمن حقك ان تقول محرفة وانا ايضا من حقي ان اقول ان القران محرف لان محمد النبي المزعوم لم يجمعه بنفسه بل جمعه رجل من بعد 20 عام فلهذا القران مشكوك في امره وخاصة عملية النسخ والمنسوخ وحرق الايات التي لم تناسب عصر الخليفة العثماني..بالمناسبة انصحك ان تراجع الاكتشافات التي وجدها العالم الماني في احدى جوامع يمن فهي ايضا تؤكد الاختلافات الموجودة في القران ..اخي الكنيسة لا تخفي اي شئ على احد وانت تعرف ان في الجزيرة كانت هناك اديرة وكنائس فعندما هجم واحتلها محمد لماذا لم يظهروا اي انجيل او كتاب مما ادعى انها محرفة وخاصة في بحرين ويمن


24 - درء الحدود بالشبهات....1
سلام صادق ( 2012 / 1 / 4 - 22:21 )
الى ابو صابر (سلامه شومان) هل يوجد ولو حديث واحد لصلعم (قثم عبد اللات سابقا)او ايه واحده في القران تقول بالنص انه حصل تحريف في التوراة او الانجيل..اتحداك..المشكله ان المسلم ليس مطالب في اسلامه ان يفهم ولكنه مطالب في اسلامه ان يحفظ فقط ويقول نعم. تقولون ان اليهود رفضوا صلعم كنبي وعليه حذفوا جميع الصفات والدلائل التي تشير اليه من توراتهم....وسؤالي ان اليهود ايضا رفضوا السيد المسيح ولا يزالون يرفضونه لحد الان فلماذا اذا لم يحذفوا جميع الصفات والنبوءات التي تبشر به ولا يزالون يقرؤنها في توراتهم مثال ذلك...ها العذراء تحبل وتلد ابنا ويدعى اسمه عمانوئيل(الله معنا)(اشعيا النبي)...سمروا يدي ورجلي(مزمور 22 داؤود النبي )..وهذا تفسير ابن كثير لسورة ال عمران 78 ...روى البخاري عن ابن عباس انهم يحرفون ويزيلون وليس احد من خلق الله يزيل لفظ كتاب من كتب الله لكنهم يحرفونه ويتاولونه على غير تاويله.......


25 - درء الحدود بالشبهات 2
سلام صادق ( 2012 / 1 / 4 - 23:12 )
وهذا تفسير اخر لابن كثير في تفسير ال عمران 78 ...ان التوراة والانجيل كما انزلها الله تعالى لم يغير منهما حرف ولكنهم يضلون بالتحريف والتاويل وكتب كانوا يكتبونها من عند انفسهم ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله فاما كتب الله فانها محفوظه ولا تحويل (وراه ابن ابي حاتم).....ارجوا ان تكون قد فهمت وان كنتُ اشك بذلك ان الكتب سليمه والتحريف كان يتم في تفسير الايات وتاويلها وليس في الايات وهذا بالضبط ما يقوم به شيوخ وعلماء المسلمين قي السابق والوقت الحاضر من كذب ودجل في لي عنق الايات لتجميلها لتتماشى مع العصر..فهل نقول في الحاله هذه ان القران محرف؟..وهناك شئ اخير ان المسلمين يدعون منذ اكثر من 1430 سنه ان التوراة والانجيل محرفان دون سند ملموس..ولكن اليهود والمسيحيون بالرغم من عدم اعترافهم بالقران لو قالوا ان القران محرف فانهم يملكون الدليل والاثبات وخير دليل على ذلك اقرا وقارن بين قراءة ورش وقراءة حفص...اضافه الى مهزلة الناسخ والمنسوخ


26 - راجعوا كتابكم مع علمائكم
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 5 - 02:46 )
ديار استار
نحن نتحدث عن كتب الله الان ولم نتحدث عن الاحاديث النبوية
فالاحاديث النبوية لها كلام اخر ولكن نتحدث الان عن الاساس الاول والمصدر الاول للتشريع وانه محفوظ من الله واستحالة تحريف
ولكن الاحاديث ستجد منها الضعيف والموضوع والصحيح والانسان يخطىء وينسى
ولكن القران ليس فيه خطأ او نسيان
والقران كله كان مدون عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل وفاته اى ان الاصل موجود
وقلنا من قبل ان القران اساسه الحفظ فى الصدور واغلب الصحابة كانوا يحفظون القران جيدا
اما الحرق فكان لمصاحف الخاصة من الصحابة
اما عن الاديرة والكنائس ياريت تتحفنا بذكرها واماكنها بالضبط حتى نتعلم منك
وبعدين انا لم أأتى بشىء من عندى انما هو كتابكم فراجعوا كتابكم مع علمائكم


27 - سلام صادق 1
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 5 - 03:47 )

تريد ايه واحدة تقول بالتحريف بالتوراة والانجيل
يا استاذى الفاضل التحريف انا جبته من كتابكم وليس من عندى انتم ليه بتهربوا من اسئلتى -اجيبونى على ما سألت واذا لم تعرفوا الاجابة اسألوا علمائكم -انا ناقل التحريف من عندكم فلماذا ادان انا بعد
والقران ذكر التحريف من اهل الكتاب واهل الكتاب هم من سموا انفسهم يهودا ونصارى وهم ايضا من نزل عليهم التوراة والانجيل

انت تقول :

لا يزالون يقرؤنها في توراتهم مثال ذلك...ها العذراء تحبل وتلد ابنا ويدعى اسمه عمانوئيل(الله معنا)(اشعيا النبي)...سمروا يدي ورجلي(مزمور 22 داؤود النبي
تهربون مما يدل على التحريف وتاتى بنبوءات كاذبة وليس لها صلة بالمسيح مطلقا لذلك اليهود هيحرفوها ليه وهم يعلمون ان من يقرأ النص كاملا سيعرف ان النبوءة لاصله لها بالمسيح مطلقا
اولا اى بنت قبل زواجها تدعى عذراء -صح
ثانيا المسيح لم يدعى يوما عمانوئيل -يعن محدش ناداه يوما يا عمانوئيل

تعالى نشوف النصوص بعد النص كانت تتحدث عن من وهل النبؤة تحققت قبل ميلاد المسيح ب700 سنه ولا -لأ :


28 - سلام صادق 2
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 5 - 03:55 )
إشعياء 7 عدد17: يجلب الرب عليك وعلى شعبك وعلى بيت ابيك اياما لم تأتي منذ يوم اعتزال افرايم عن يهوذا اي ملك اشور. ويكون في ذلك اليوم ان الرب يصفر للذباب الذي في اقصى ترع مصر وللنحل الذي في ارض اشور -فتأتي وتحل جميعها في الاودية الخربة وفي شقوق الصخور وفي كل غاب الشوك وفي كل المراعي- في ذلك اليوم يحلق السيد بموسى مستأجرة في عبر النهر بملك اشور الراس وشعر الرجلين وتنزع اللحية ايضا- ويكون في ذلك اليوم ان الانسان يربي عجلة بقر وشاتين. -ويكون انه من كثرة صنعها اللبن يأكل زبدا فان كل من أبقي في الارض يأكل زبدا وعسلا- ويكون في ذلك اليوم ان كل موضع كان فيه الف جفنة بالف من الفضة يكون للشوك والحسك- بالسهام والقوس يؤتى الى هناك لان كل الارض تكون شوكا وحسكا- وجميع الجبال التي تنقب بالمعول لا يؤتى اليها خوفا من الشوك والحسك فتكون لسرح البقر ولدوس الغنم (
الفقرات الماضية هي باقي الإصحاح السابع لهاأي علاقة بيسوع ؟؟ هل فعل يسوع أي من هذه الافعال التي تكمل باقي النبؤة ؟؟؟ هل الرب صفر للذباب الذي في أقصى ترع مصر ؟؟ وهل حل الذباب في عهد يسوع في الاودية الخربة وشقوق الصخور وفي كل غاب الشوك وفي المراعي


29 - سلام صادق3
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 5 - 03:57 )
وهل حلق السيد بموسى مستأجرة في عبر النهر بأشور الرؤوس والرجلين واللحية ؟؟ هل حدث أي من هذا في عصر يسوع ؟؟؟
وعلى العموم انا أدعوك أن تقرأ الآن الفقرات في إشعياء الإصحاح الثامن أنقل منه ما يلي :
إشعياء 8 عدد3: فاقتربت الى النبية فحبلت وولدت ابنا.فقال لي الرب ادعو اسمه مهير شلال حاش بز
إشعياء 8 عدد4: لانه قبل ان يعرف الصبي ان يدعو يا ابي ويا امي تحمل ثروة دمشق وغنيمة السامرة قدام ملك اشور
إشعياء 8 عدد10: تشاوروا مشورة فتبطل.تكلموا كلمة فلا تقوم.لان الله معنا
إشعياء 8 عدد7: لذلك هوذا السيد يصعد عليهم مياه النهر القوية والكثيرة ملك اشور وكل مجده فيصعد فوق جميع مجاريه ويجري فوق جميع شطوطه
إشعياء 8 عدد8: ويندفق الى يهوذا.يفيض ويعبر.يبلغ العنق ويكون بسط جناحيه ملء عرض بلادك يا عمانوئيل
والقصة باختصار أن أرام وفاقاح ملك إسرائيل جاءا إلى أورشليم لمحاربة آحاز بن يوثان ملك يهوذا , فخاف خوفاً شديداً من إتفاقهما , فأوحى الله إلى إشعياء أن تقول للتخفيف عن آحاز وتسليته : لا تخف فإنهما لا يقدران عليك وستزول مملكتهما , وبين علامة خراب ملكهما أن إمرأة شابة تحبل وتلد إبناً وتصير أرض هذين الملكين خراب


30 - القديسين -وبكر كل خليقة
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 5 - 04:13 )
وهذا تفسير اخر لابن كثير في تفسير ال عمران 78 ...ان التوراة والانجيل كما انزلها الله تعالى لم يغير منهما حرف ولكنهم يضلون بالتحريف والتاويل وكتب كانوا يكتبونها من عند انفسهم ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله فاما كتب الله فانها محفوظه ولا تحويل (
----------
وكتب كانوا يكتبونها من عند انفسهم
هل ما تستدل به لايدينك انه يدينك اكثر مما تتوهم
وحتى يعلم الحقيقة اكثر الانبا بيشور عايز يغير نص (بكر كل خليقة )لانه يعنى ان يسوع مخلوق
وان كنت مش مصدقنى ادخل على اليوتيوب واكتب الانبا بيشوى وتغير نص بكر كل خليقة
والله الراجل عنده حق لانه تذكر خروج القدسين من القبور عند صلب يسوع فاصبح يسوع ليس بكر كل خليقة والقديسين قاموا من الموت قبل منه


31 - رد يا سلامه
zoma ( 2012 / 1 / 5 - 05:19 )
القران خالق ولا مخلوق

بردوا مش عارف ترد

اختار اجابه يا سلامه

اظن عجز الاخ عن اجابه سؤال بسيط زي ده تثبت للجميع ان المسلم معندوش عقيده

مجرد نحت و سرقه من التوراه و العبادات الوثنيه في شبه الجزيره

خليك بقي لف حوالين نفسك

علي فكره في فرق بين اني اسأل سؤال و اني افبرك كذبه اصدقها
نصيحه مني بلاش تتكلم عن الاناجيل علشان احنا ساكتين علي حوار مصحف عثمان ده بمزاجنا يا بتوع الداجن
:D:D:D:D:D:D:DD:D:D:D



32 - سؤال
امجد مراد ( 2012 / 1 / 5 - 06:31 )
لماذ يحتاج الاله الي وسيط مخلوق ليبلغ كلامه بدلا عنه إعاجزاً هو ام يخجل ام متعالي . اذا كان كل هذا ممكن يرسل رسالة لكل واحد عن طريق البلوتوث ويريح كل الناس من الجدل العقيم اللي ملوش لزمه لان ولا واحد حيقدر يثبت ان دينه هو الصحيح ريحو دماغكم وعيشوا مع بعض في سلام وسيبوا كل واحد هو حر ولما نموت كل واحد حيتحاسب من ربه ليه تحاسبوا بعض في الدنيا مش ربنا قال حيحسبنا في الآخرة خلاص ولا انتم عايزين تحاسبوا بدل الاله . ولا تكونوش انتم الاله ذات نفسه؟؟؟؟


33 - اسال عن العراق يقول باكستان بخير
سلام صادق ( 2012 / 1 / 5 - 07:39 )
سلامه شومان انك بالفعل تستحق وبكل جداره بلا منافس لقب يزيد بن شهاب ابو صابر وسؤال واحد فقط كم عذراء حبلت في التاريخ بدون معاشره زوجيه ؟اسال شيوخك وعلماءك علماء فقه المراحيض الذين يحمل كل واحد منهم في دماغه بطيخة بدلا من العقل قبل الاجابه....لقد كان سؤالي في تعليقي يا ابا صابر محدد وهو هل يوجد حديث او ايه صريحه تقول ان التوراة والانجيل محرفان ولا زلت بانتظار الاجابه بدل هذا اللغو الفارغ الذي لا تعرف ما المقصود به ...وما علاقة هذا الحشو الغارغ بالنبوءات عن المسيح...واذا لم تكن قد سمعت باسم عمانوئيل فهذه مشكلتك لانك من امة اقرا ومن الامه التي ضحكت من جهلها الامم...ولانك مسلم ولان المسلم يقدس مؤلف محمد المعتوه ويريد منا ان نصدق و نحترم كتاب الابل والبغال والحمــــــــــير ...ولماذا الخجل من ترجمة القران حرفيا...بصراحه انا لا احتمل عكس الاذكياء.... إن كلامي كالمرآة فإذا قرأهُ حمارٌ فلا تتوقع أن يرى وجهه كالملاك (منقول)


34 - 1الى الاخ ابو صابر سلامة شومان
ديار ستار عثمان كركوكي ( 2012 / 1 / 5 - 10:44 )
عزيزي الغالي انا من العراق باحث في التاريخ وعلم الاجتماع ولست مسيحيا حتى ادافع عن المسيحية وانا كنت مسلما المهم هذا ليس ردي على اسئلتك ..اخي الكريم في العراق يوجد الكثير من الاديرة والكنائس التي هدمت نتيجة الحروب التي كانت تنشب بين بعض القبائل او كانت الكنائس تهدم اما لعدم قدرة اصحاب الكنيسة على اعادة الاعمار فيضطر اصحابها الى الهجرة الى مكان اخر..واليك بعض من هذه الاديرة مثل دير متي في موصل .دير الربان هرمزحيث تعرض الدير ودير العذارى وهو في الحيرة وهو قديم جدا ودير اللج وهو ايضا دير في حيرة بني في زمن منذر بن نعمان ودير عبد يشوع ودير ما اوراها ..ما عدا الكثير من الاديرة التي نجدها في كل شهر ..لماذا ذكرت لك هذه الاديرة لانني وجدت شخصيا في بعضها كتب الانجيل يعود تارخها الى فترة بين 100 و150 ميلادية فالموضوع ليس موضع تحريف وسوف اجيبك لاحقا ..اما بخصوص ذكرك بان محمد قد دون القران فهذا كذب ولا صحة لما تقول لان الحديث الذي يذكر فيه محمد عدم كتابة القران واضحة وصريحة ..ثم على ماذا كان يكتب محمد ولم يكن يوجد اي ورق او شئ ولماذا لم يبقى منه اي نسخة ولماذا بقي نسخة من رسالة محمد الى كسرى.و


35 - 2الى ابو صابر سلامة شومان
ديار ستار عثمان كركوكي ( 2012 / 1 / 5 - 10:56 )
اما ذكرك بان القران كان مدونا عند رسول اللة فانا كل عمري لم اسمع باي شيخ او كتاب او من خلال قراتي لم اسمع عن هذا الشئ قط..فهذا ادعاء ارجوك لا تخترع اشياء علينا لا ادعي باني خبير ولكني لم اسمع بهذا ابدا وعلى اية حال اتحداك ان تاتي لي بدليل او رقيم صغير منها وبالمناسبة هناك الكثير من الاحاديث التي تذكر فيها عائشة عن بعض الايات لم تدخل الى القران ..اما الادعاء الاخر في قولك ان الصحابة كانوايحفظون الايات عن ظهر قلب فهذا حديث ضعيف اتعرف لماذا ..لانك لو كنت متابعا لتاريخ نشوء الاسلام لكنت تعرف بان عدد الذين امنو بمحمد وهو في مكة لم يتجاوزا 50 هذا من جهة ومن جهة اخرى فان اغلبهم قتلوا في معركة الاحد وتبوك والغزوات الاخرى ولهذا اضطر عثمان ان يجمع الايات لان اغلب الصحابة اي من الاولين قد قتلوا فخاف ان يضيع اغلب الايات .ارجوك اقرء جيدا انا اعرف بانك تكره المسيحيين المصريين والكره امر طبيعي ولكن احتكم الى عقلك ..كيف ان قطعة الجلد الرسالةالتي ارسلها محمد في بداية الدعوة الى كسرى باقية والتي تبدء من عبد اللة الى عظيم كسرى ..والقران كمصحف كامل لا يوجد حتى قصيصة منه اجب على السوال اللة يرضى عليك


36 - الى ابو صابر سلامة شومان 3
ديار ستار عثمان كركوكي ( 2012 / 1 / 5 - 11:32 )
اضطر ان اقول لك اخي لاني لا اعرف لك لقبا اخر عدا ابا صابر ..التقيت باحد طلاب الاتراك في السويد وبدئنا نناقش عن الاسلام فسئالته عن الجزية وماملكت ايمانكم وقتل المرتد واحاديث الجن وتضيق الطريق على النصارى والسواك وشرب بول البعير واعتبار المراة نصف عقل وشهادتها نصف الرجل والجنة اغلبها نساء وحوري العين والكثير الكثير من الكوكتيلات..اتعرف ضحك الرجل مني ولم يصدق ما اقوله اتعرف لماذا لانه ببساطة لم يترجم القران كله له بل ترجم له فقط ما يتعلق باركان الاسلام كالصلاة والصوم ..ثم بعد 6 اشهر التقينا من جديد بعد عودته من تركيا حيث قام الطالب مشكورا بترجمة القران فجاء وقال لي بالحرف الواحد انه لم يجد متعة في كتب عزيز نسين وملا نصر الدين اي جحا اكثر مما وجده في كتاب القران لما يحتويه من اشياء لا يتقبلها العقل فانا اسئلك سوال لماذا لا يحبذ ان تترجموا لنا القران حرفيا او نترجم كتاب قران الذي وجد في صنعاء ونقارن بينه مار ايك بكتاب عثمان وكتاب يمن ارجو الاجابة على هذا السوال دون اللف والدوران


37 - سلامه شومان
منير يوسف ( 2012 / 1 / 5 - 11:58 )
في تعليقك 1-3 صدقت عندما قلت الدين واحد ىقد جاء في الانجيل ان الشريعة بموسى اعطيت واما النعمة والحق بيسوع المسيح وفصدقت في بان الدين واحد واعطي لموسي وعليه حسب كلامك الاسلام ليس دينا وهو فقط تغيير شريعة فاذا كان الله قدغير الشريعة حسب قولك بعد ستماءة سنة فكم بالاولى ان يغيرها بع 1450 سنة وخاصة على ضوء الاختراعات والمستجدات العلمية التي تتبث بلان المعلومات القرانية وخظأها فبهذا انت تعترف ان الشريعة تتغير حسب العصر فاعلن هذا لكل السلفيين ثانيا ان محمدا لم يكن اميا باثباث القران والسيرة فاذا قرأت السيرة - ومن كلامك يطهر انك لا تقرأ- فعند التوقيع على اتفاقية الخديبية كما اطن وفي مكان التوقيع كنب اسم قرشي عن قريش وكتب اسم محمد رسول الله عن المسلمين فاحتج القرشسون وقالوا نحن لا نعترف بالنبوية وعندها اخذ محمد الاتفاقية وشطب على محمد رسول الله وكتب بخظ يده محمد ابن عبدالله وفي الران عندما فال له جبريل اقرأ اجابه- لست يقاريؤ-ولم يقل لا اقرأ فلست يقاريء تعني لا اريد القراءة الان اما كلمة لا اقرأ تعني انه لايعرف القراءة اما كلامك عن المسيح ففي جولة اخرى..واسلم يا اخي في الانساتية.


38 - الخبير الهمام ديار
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 5 - 13:09 )
ايها الخبير الهمام
الرسول صلى الله عليه وسلم كان يدون القران بايد صحابته وخاصة زيد ابن ثابت :
كان (صلى الله عليه وآله وسلم) يشرف بنفسه مباشرة على ما يُكْتَب ويراقبه ويصحّحه بمجرد نزول الوحي، روي عن زيد بن ثابت قال: -كنتُ أكتب الوحي لرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، وكان إذا نزل عليه الوحي أخَذَتْهُ برحاء شديدة... فكنت أدخل عليه بقطعة الكتف أو كسرة، فأكتب وهو يُملي عليّ، فإذا فرغت قال: اقرأه، فأقرؤه، فإن كان فيه سقط أقامه، ثمّ أخرج إلى الناس
روى البراء: أنّه عند نزول قوله تعالى: ((لا يستوي القاعدون من المؤمنين)) (النساء4: 95) قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): -ادعُ لي زيداً، وقُل يجيء بالكتف والدواة واللّوح، ثمّ قال: اكتب ((لا يستوي...))-7.

أمّا حفظ بعض السور فقد كان مشهوراً ورائجاً بين المسلمين، وكلّ قطعةٍ كان يحفظها جماعة كبيرة أقلّهم بالغون حدّ التواتر، وقلّ أن يخلو من ذلك رجلٌ أو أمرأةٌ منهم، وقد اشتدّ اهتمامهم بالحفظ حتى إنّ المسلمة قد تجعل مهرها تعليم سورة من القرآن أو أكثر


39 - الكتاب المقدس (لااستطيع القراءة )نبوءة لمحمد
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 5 - 13:22 )
نريد معرفة الاديرة والكنائس التى كانت فى الجزيرة العربية وخاصة مكة والمدينة
اما عن العراق فلا اعرف ان النبى ذهب الى العراق مطلقا
الاستاذ منيريوسف
اقرأ السيرة جيدا ولا تعطى اذنك لغيرك يفكر ويقرأ بدلا منك
الرسول لم يكتب وانما قال لعلى ان يضع يده على كلمة رسول الله فوضع على اصبعه على موضع الكلمة فمحاها النبى بيدة الشريفة ثم قال لعلى اكتب محمد بن عبد الله
ولكنك تدلس تدليسا فاضحا
(ما انا بقارىء) اى اننى لااعرف القراءة --اتعلم اللغة العربية ومقاصدها ام انك ايضا تسمع دون فهم
وهذا النص موجود فى الكتاب المقدس ايضا
شعياء 29 عدد 11 ( وصارت لكم هذه الرؤيا جميعها ككلمات كتاب مختوم , حين يناولونه لمن يتقن القراءة قائلين : اقرأ هذا , يجيب :’’ لا أستطيع لأنه مختوم 12 وعندما يناولونه لمن يجهل القراءة قائلين : اقرأ هذا ، يجيب: (( لا أستطيع القراءة ((


40 - الى ابو صابر سلامة
ديار ستار عثمان كركوكي ( 2012 / 1 / 5 - 14:48 )
حقيقة لم اعرف هل كان محمد يشرف على نكاح ام الغزوات ام تقاسم الجواري والثروات ام باشرافه على طبع الكتاب ام نشر الدين والاحاديث ...اخي ابو صابر الكردي ولو انني ايضا كردي واليوم عرفت انك اسوء حتى من الاكراد انفسهم ...انا اصدق ما تقول لكن اعطني نسخة من هذا الكتاب الذي تدعي ان الكابتن محمد كان يشرف بنفسه على تنقيحه .اين ذهبت النسخ ؟ وكيف كان يكتب الاخ باللة زيد وهو لم يكن يعرف التنقيط اساسا ؟ قلي ولو لمرة واحدة اين هي النسخة الوحيدة ..لماذا يوجد سيف علي واسنانه الكريه في متحف تركيا ولا يوجد المصحف الذي تدعيه ..قلي مكانه حتى اقرئه ..كفى كذبا وتلفيقا حقيقة انت لا تستحق الرد لانك تهوى اللف والدوران وتخرج من موضوع الى موضوع


41 - بردوا معرفتش يا سلامه
zoma ( 2012 / 1 / 6 - 06:36 )
ايه السؤال صعب للدرجه دي

ده الرد كلمه واحده و انا اديتلك اختيارات كمان

:):):):)):):):):)):):):)




42 - هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 6 - 14:41 )
لم اعرف لماذا حجبتم التعليق 45 هل فيه ما يسيىء الى احد
انا ارد على ديار ستار
واعرفه ان النبى صلى الله عليه وسلم علم العالم كله وبداية صحابته النكاح ماذا يقول الانسان قبل النكاح وماذا يفعل بعد النكاح
الغزوات رسول الله كان قائد للقوات الاسلامية ومخطط استراتيجى قمة فى التخطيط
وفى نفس الوقت هو رسول الله
وعلمنا كيف توزع الغنائم والثروات والسبى
وكان يملى الكاتب مثل زيد ابن حارثة اى اية تنزل من القران ويراجع معه ما كتب ثم يعلمه اين يضع الاية وفى اى سورة بامر الله عن طريق امين الوحى
تخيل هذا رسول الله كان دؤوب فى عمله ودعوته الى الله علاوة علا تعليمه الصحابة امور العبادات والاخلاق والقيم -اى رجل هذا الذى يتحمل كل هذا الا رسول الله صلى الله عليه وسلم


43 - اعتذارر وتصحيح
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 6 - 16:23 )
اعتذار عن خطأ فى اسم صحابى رسول الله زيد بن ثابت بدلا من زيد بن حارثة

اخر الافلام

.. الـLBCI ترافقكم في قداس أحد الشعانين لدى المسيحيين الذين يتب


.. الفوضى التي نراها فعلا هي موجودة لأن حمل الفتوى أو حمل الإفت




.. مقتل مسؤولَين من «الجماعة الإسلامية» بضربة إسرائيلية في شرق


.. يهود متطرفون يتجولون حول بقايا صاروخ إيراني في مدينة عراد با




.. كاهن الأبرشية الكاثوليكية الوحيد في قطاع غزة يدعو إلى وقف إط