الحوار المتمدن - موبايل


أمتك يا محمد تستحل الدماء !!

شهد أحمد الرفاعى

2014 / 4 / 29
المجتمع المدني


الامهات الثكالى ممن تم إعدامهم اليوم / قلبى معاكم
و لكن هذا هو القصاص !!
أنا بكيت معكن على صراخكن على فلذات أكبادكن /
و لكن ماذنب من قتلوهم !!
ما ذنب الشهداء من الجنود و غير الجنود و المدنيين الابرياء الذين قتلوا ؟
اذا سألتن أمهاتهن سيقلن لكن / فلتذقن ما أذقتمونا اياه من حرقة على قتلانا
كل ما عندى ( إهتموا بأولادكن ولا تتركوهم للصراع السياسى و لا تتركوهم بين ايدى من لا يتقى الله )
ابسط قواعد الاسلام القصاص لا شىء بعد ذلك هذه هى الشرعية !!

قتل النفس جريمة كبيرة: قال الله تعالى: (مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا) (سورة المائدة: من الآية 32).

وقال عز من قائل: (وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلَا يُسْرِفْ فِي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا) (سورة الإسراء: 33).

فالأصل في القتل التحريم لكن جوز القتل استثناء مشروط لا يجوز إلا بحق ؛ والحق هو شريعة القصاص التي وضعت للحفاظ على سلامة الأرواح ؛ وفي الحرب،

وفي الحرابة (الحاكم مخير في حكمه على المحاربين بين أمور من بينها القتل) : قال الحق جل وعلا: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) (سورة المائدة: 33)...
لذلك شرع الله تعالى القصاص: (النفس بالنفس) بمعنى قتل النفس ظلما يواجه بقتلها قصاصا.

عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رضي الله عنه قَالَ: (عَدَا يَهُودِيٌّ فِي عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَلَى جَارِيَةٍ ، فَأَخَذَ أَوْضَاحًا كَانَتْ عَلَيْهَا وَرَضَخَ رَأْسَهَا ، فَأَتَى بِهَا أَهْلُهَا رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَهْىَ فِي آخِرِ رَمَقٍ ، وَقَدْ أُصْمِتَتْ ، فَقَالَ لَهَا رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: « مَنْ قَتَلَكِ فُلاَنٌ؟» . لِغَيْرِ الَّذِي قَتَلَهَا ، فَأَشَارَتْ بِرَأْسِهَا أَنْ لاَ ، قَالَ فَقَالَ لِرَجُلٍ آخَرَ غَيْرِ الَّذِي قَتَلَهَا ، فَأَشَارَتْ أَنْ لاَ ، فَقَالَ «فَفُلاَنٌ؟ » . لِقَاتِلِهَا فَأَشَارَتْ أَنْ نَعَمْ ، فَأَمَرَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَرُضِخَ رَأْسُهُ بَيْنَ حَجَرَيْنِ) ([4]).

-عقوبة القاتل:
فالقصاص في القتل العمد إلا إن تنازل أهل القتيل (النفس بالنفس)، والدية في الخطأ: (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُلَ مُؤْمِنًا إِلَّا خَطَأً وَمَنْ قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ إِلَّا أَنْ يَصَّدَّقُوا فَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ عَدُوٍّ لَكُمْ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ تَوْبَةً مِنَ اللَّهِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا (92))(سورة النساء).

أقول لمن ينكر عقوبة القصاص: كيف تأخذكم الشفقة على القاتل ولا تأخذنا على المقتول!
الله تعالى هو خالق الناس جميعا، وأرحم الراحمين، هو من شرع القصاص، و"كما تدين تدان" والجزاء من جنس العمل، (وجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا) (الشورى: 40).
وهل نحن أكثر شفقة على الناس من خالقهم!
فعقوبة القصاص ليست ثأرا ولا انتقاما ولا حقدا بل هي تطبيق لشرع الله تعالى بشروطها وضوابطها ووسائل إثباتها وإقرارها.

رحم الله كل الاموات من الشهداء و من اعدموا من ابنائكن
و لا حول و لا قوة الا بالله فى كل ظالم اوصل البلاد و العباد الى ما نحن فيه الآن !!

نجوى عبد البر








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - قال محمد وإلاههه
مريم رمضان ( 2014 / 4 / 28 - 23:44 )
قال محمد وإلاههه

الجمعة، مارس 17، 2006

آيات القتل والقتال في القرآن
سورة التوبة الا ية29
قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ

راجع تفسير ابن كثير لمعرفة الوثيقة العمرية

سورة محمد الاية 35
فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ

سورة الحجر الاية 85
وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ

راجع تفسير القرطبي لقول النبي وَأَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
قَالَ لَهُمْ : ( لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِالذَّبْحِ وَبُعِثْت بِالْحَصَادِ وَلَمْ أُبْعَث بِالزِّرَاعَةِ )

سورة ال عمران الاية 83
أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْ


2 - قال محمد وإلاههه
مريم رمضان ( 2014 / 4 / 28 - 23:46 )
سورة الماءدة الاية 57
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ

سورة الانفال الاية 60
وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ

سورة التوبة الاية 28
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ إِنْ شَاءَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ


3 - قال محمد وإلاههه
مريم رمضان ( 2014 / 4 / 28 - 23:49 )
راجع تفسير القرطبي لقول النبي جُعِلَ رِزْقِي تَحْت ظِلّ
رُمْحِي وَجُعِلَ الذِّلَّة وَالصَّغَار عَلَى مَنْ خَالَفَ أَمْرِي

سورة التوبة الاية 5
فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ

تفسير ابن كثير قَالَ سُفْيَان بْن عُيَيْنَة قَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب : بُعِثَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِأَرْبَعَةِ أَسْيَاف
تفسير القرطبي نَسَخَتْ هَذِهِ كُلَّ آيَة فِي الْقُرْآن فِيهَا ذِكْر الْإِعْرَاض وَالصَّبْر عَلَى أَذَى


سورة الانفال الاية 12
إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ

سورة الانفال الاية 39
وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَ


4 - قال محمد وإلاههه
مريم رمضان ( 2014 / 4 / 28 - 23:51 )
سورة الانفال الاية 65
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَ يفقهون

سورة الاحزاب الاية 26
وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقً

سورة الاحزاب الاية 27
وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرً

سورة التوبة الاية 14
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ


5 - اشرف الخلق
كامل حرب ( 2014 / 4 / 29 - 00:00 )
السيده الكاتبه ارجو ان ترجعى الى القران والسنه وسيره اشرف الخلق والاحاديث ,ارجو التركيز الشديد وعندها سوف تكتشفى ان المدعو اشرف الخلق كان رئيس عصابه وقاتل وهو المؤسس الاول للسطو المسلح والغزوات الدمويه وقطع الرؤس واكل الاكباد ,مشكلتكم انكم لاتعرفوا دينكم حق المعرفه


6 - محمد ٱ-;-سوةٌ لهذه الأمه
مريم رمضان ( 2014 / 4 / 29 - 00:02 )
ىا أخت شهد لماذا تغاضيت عن آيات القتل والكره والرعب وجئت بآيه واحده لا يوجد غيرها تخص المسلمين فقط. كونوا صادقين وأمينين في كتاباتكم حتى يحترمكم القراء


7 - القتل والكره والرعب
هانى شاكر ( 2014 / 4 / 29 - 01:49 )

القتل والكره والرعب
___________


قوم يامصرى طُخ أخوك .. ولَعْلُه بيته بألفتاوى
أسرق بناته و أغتصبهم .. مادول ( تَقَاوى )
أقطع طريق .. مزِق رفيق .. ما تسيب عدو ولاصديق
و أكسب حورية ، لحمة طرية غررك بيها ألشيخ ألقناوى


...


8 - عفوا رسول الله...انهم الان شر أجناد الأرض
عبد الله اغونان ( 2014 / 4 / 29 - 01:55 )

ومن قتلوا من الاخوان أما الاتحادية وتقدم أولياؤهم بدعاوى للقضاء ورفض قضاء مصر الشامخ شكاواهم أليسوا قتلى وشهداء فمن ينصفهم؟؟؟
من قتلوا في رابعة والنهضة وغيرها بيد شر أجناد الأرض اليسوا قتلى وأمهاتهم يطالبن بالقصاص
الاستشهاد بالايات تزويرا يشبه قول الخوارج لاحكم الا لله...كلمة حق يراد بها باطل
وخوارج مصر المستباحة مقالتهم أشد تزويرا
لاحكم الا للعسكر

يااااااااااااااااااااااااااااااااااا عدالة السماء
الى الله المشتكى
ولك يوم ياظالم
أي ظالم ولو بكلمة

فلانامت أعين الجبناء



تلاااااااااااااااح



9 - تعليق
شاكر شكور ( 2014 / 4 / 29 - 05:03 )
يقول المثل لو تبعت البوم سيقودك للخربة والخراب. ومن امثال رب المجد : من ثمارهم تعرفونهم. هل يجتنون من الشوك عنباً أو من الحسك تيناً. هكذا كل شجرة جيّدة تصنع أثماراً جيدة وأما الشجرة الرديّة فتصنع أثماراً ردية . هؤلاء الذين يقتلون الأبرياء هم ثمرة لشجرة رديئة زرعت قبل اكثر من اربعة عشر قرن ولا تزال تلك الشجرة تورق ويخرج منها ثماراً رديئة بفضل جهل المغيبين الذين يصلون خمسة مرات في اليوم على اكبر كذاب ومخادع في التاريخ ، تحياتي للجميع


10 - تعليق
عبد الله خلف ( 2014 / 4 / 30 - 00:10 )
رد على المعلقين المسيحيين .
صور من الإرهاب المسيحي :
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=412521

اخر الافلام

.. ميليشيا الحوثي تقصف مخيمات النازحين بالمدفعية


.. المشاركة بانتخابات الأسد أو سترى ما لا يسرك.. رسالة -حزب الل


.. اعتقال نحو 300 متظاهر في روسيا




.. صندوق الأمم المتحدة للسكان يصدر تقريره السنوي


.. شاهد: مظاهرة أمام مقر البرلمان الدنماركي ضد قرار سحب إقامات