الحوار المتمدن - موبايل - خالد سالم

"ولكنها تدور..."
Galileo Galilei: ¨E ppur si muove¨

* أستاذ جامعي من أرض الكنانة.
* عمل في جامعة القاهرة، جامعة مدريد كومبلوتنسي Universidad Complutense de Madrid، جامعة أونيد/ UNED، إسبانيا وفي جامعات خاصة في بر مصر....
* تخرج في كلية الألسن، جامعة عين شمس، وحصل على ليسانس آخر والدكتوراه في الأدب المقارن من جامعة مدريد أوتونوما Universidad Autonoma de Madrid.
* له حوالي خمسة وعشرون عنوانًا ترجمةً وتأليفًا، وعشرات البحوث نشرت في مجلات عربية وأجنبية.
* ترجم حوالي عشرة مسرحيات من الإسبانية والبرتغالية وبعض الدراسات المهمة تنتظر ناشرًا دون أن يطلب "الضريبة الثورية" لنشرها لوجه الثقافة المؤودة.
* نال جائزة جمعية مخرجي المسرح في إسبانيا لما أسداه للثقافة العربية والإسبانية بترجمة مسرحيات وكتب في نظرية المسرح.
* شارك في عشرات المؤتمرات في أرض الكنانة وإسبانيا والبرتغال.
* قدم ورشًا عن المسرح في شبه جزيرة أيبيريا، إسبانيا والبرتغال، الأندلس سابقًا، الأرض التي شهدت مولد أجيال من الأجداد أجبروا على الهجرة، إلى جنوب بحر الروم، وكلهم حسرة على مجد بكوا عليه كالنساء لأنهم لم يصونوه كالرجال.
* نشر دراسات ومقالات وفيرة في مطبوعات عربية وإسبانية وبرتغالية وأمريكية لاتينية:
** المطبوعات العربية: مجلة صحيفة الأسن/جامعة عين شمس، القاهرة، مجلة فيلولوجي/جامعة عين شمس، مجلة الفن المعاصر/القاهرة، مجلة العربي/الكويت، مجلة الوحدة العربية/الرباط، جريدة الصباح/تونس، جريدة الشرق الأوسط/لندن، جريدة أخبار الأدب/القاهرة، جريدة صوت الكويت/لندن، جريدة الإتحاد/أبو ظبي، جريدة الراية/الدوحة، مجلة الفيصل/الرياض، مجلة الدستور/لندن، مجلة الطليعة العربية/باريس، مجلة زهرة الخليج/أبو ظبي، مجلة المعهد المصري/مدريد.
** المطبوعات الأجنبية: جريدة إلبائيس El Pais/مدريد، جريدة دياريو 16 Diario 16//مدريد، مجلة جامعة مدريد كومبلوتنسي Anaquel، مجلة الأندلس/مدريد، مجلة كالامو/Calamo/مدريد، جريدة الإمبارثيال/Imparcial/ مدريد، جريدة دياريو دي مايوركا/بالما دي مايوركا، مجلة إسبانيا/مدريد، جريدة دياريو دي بورغوس Diario de Burgos / ، جريدة دياريو دي ليون .Diario de Leon
* البريد الإلكتروني وسيلة التواصل السريعة والمضمونة رغم وجود بصاصين: [email protected]





اخر الافلام

.. كيف علقت الصحافة الإيطالية على زيارة البابا فرنسيس إلى العرا


.. العراق: استقبال رسمي للبابا فرنسيس في القصر الجمهوري بحضور س


.. ليبيا: دبيبة يسلم الأسماء المقترحة لحكومة الوحدة الوطنية إلى




.. ليبيا: عبد الحميد الدبيبة ماض في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية


.. تغذية: علاج لداء السكري يساعد في تخفيض الوزن والحد من السمنة