الحوار المتمدن - موبايل - الأماميون الثوريون
الموقع الرئيسي
للمزيد - الموقع الرئيسي للكاتب-ة


تيار ماركسي ـ لينيني ـ خط الشهيد زروال
(Alamamyoun Thaoiryoun )

الأماميون الثوريون ـ خط الشهيد زروال، تيار ماركسي ـ لينيني مغربي، يلتزم بالخط الثوري لمنظمةالماركسيةـ اللينينية المغربية "إلى الأمام"، من 1970 إلى 14 نونبر 1974.
يعتبر أن بروز التحريفية بمنظمة "إلى الأمام"، قد تم بعد استشهاد الشهيد زروال في 14 نونبر 1974، حيث فقدت المنظمة القائد الملهم للثورة المغربية، مما جعل من تبقى من قياداتها، والتي تتبنى الماركسية اللينينية، تفتقد بوصلة الطريق الثوري، الشيء الذي برز في عدة كتاباتها، التي تحاول طلي تصورات المنظمة بطلاء ما يسمى "الماوية"، وهي لا تبتعد عن الخط التحريفي كثيرا، بقدر ما تلتقي مع التحريفية المسيطرة على قيادة المنظمة.
وفي ظل هذا الوضع، يقوم البعض الآخر، بامتهان الفوضوية والشعبوية، الشيء الذي ساهم في انتشار النزعة الانعزالية والجمود العقائدي في الحركة الماركسية ـ اللينينية المغربية، وحال دون تحقيق وحدة الماركسيين اللينينيين المغاربة، المهمة التي كرس من أجلها، الشهيد زروال، جهده، وهي مهمة أساسية في بناء الطريق الثوري، في علاقته ببناء الحزب الماركسي ـ اللينيني المغربي.
الأماميون الثوريون ـ خط الشهيد زروال، يعتبرون القراءة النقدية العلمية المادية لتاريخ منظمة "إلى الأمام"، أمرا ملحا ومدخلا أساسيا، لتوضيح التصور الأيديولوجي والسياسي، وتجاوز مرحلة الأزمة التنظيمية، التي تعيشها الحركة الماركسية ـ اللينينية المغربية.


معرف الكاتب-ة: 3373
الكاتب-ة في موقع ويكيبيديا



اخر الافلام

.. من اعترض الصواريخ الإيرانية في أجواء الأردن؟ شاهد كيف أجاب ا


.. إسرائيل في مواجهة إيران.. ما هي خطط نتنياهو للرد؟ | #التاسعة




.. حملة توزيع الخبز مجانا على الأهالي شمالي غزة


.. ??مصادر إيرانية تؤكد للجزيرة أن طهران وجهت رسالة تحذيرية مهم




.. اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في محور التوغل شم