الحوار المتمدن - موبايل - كامي بزيع

كاتبة وشاعرة وصحافية لبنانية , حاصلة على ليسانس وجدارة ودبلوم دراسات عليا في الانتروبولوجيا من الجامعة اللبنانية , معهد العلوم الاجتماعية ,وهي تتابع دراسة الدكتوراه .
عملت في الصحافة فكتبت في ميادين متنوعة اجتماعية , اقتصادية وفنية , الا ان اهتمامها الاساسي , انصب في الكتابة عن المراة , فكتبت سلسلة بعنوان " من تاريخها " تناولت فيها شخصيات نسائية كان لها اثرها ودورها في تاريخ بلادها , نشرت هذه السلسلة في مجلة سيدتي.
كما وتطرقت لمشاكل المرأة والشباب والاسرة وهمومهم الاجتماعية والنفسية فأنشأت في مجلة الشراع بابا جديدا لمعالجة قضاياهم ومشاكلهم بعنوان "شط الامان" وكذلك تناولت الموضوع عينه في مجلة الجديدة ضمن "سؤال وراي " , ولم يغب اهتمامها عن الاطفال فكان لهم حصتهم في معالجة مشاكلهم عبر مجلة " فتى الامن " ضمن صفحة "خبرني قصتك" .
تراوحت كتاباتها بين فن القصة والمعالجة الاجتماعية والمقالة , فاستقت مواضيعها من الواقع حتى تبدو ابطال قصصها اناس حقيقيون يتحركون في كل زمان ومكان .
عشرات المقابلات والتحقيقات نشرت عبر مجلات وصحف لبنانية وعربية , توزعت عناوينها : درة الامارات , الصدى , سيدتي , الجديدة , الشراع , الاعمار والاقتصاد , المشاريع , عكاظ والانوار .
اما على صعيد الشبكة العنكبوتية فهي تواصل النشر عبر مواقع الكترونية عديدة ,
طرقت باب الاعلام المسموع , فعملت في اذاعة هافانا –كوبا الدولية , مسؤولة القسم العربي , حيث قامت باجراء العديد من المقاربلات الهاتفية مع المسوؤلين العرب مباشرة من هافانا , وقامت ايضا في نشر اللغة العربية عبر تعليمها في معهد العالم العربي في هافانا .
في اسبانيا تابعت تدريس اللغة العربيةوالترجمة.

* صدر لها باكورة اعمالها الادبية كتاب "توكورورو"- اقاصيص قصيرة ,عن بيسان للنشر والتوزيع الاعلام , بيروت- لبنان في حزيران/يونيو 2005 .
"فراشة الضوء" نصوص شعرية،مؤسسة شمس للنشر والاعلام، القاهرة- مصر 2011
"امرأة في الغربة" (من ادب الرحلات)، مؤسسة شمس للنشر والاعلام، القاهرة- مصر 2012
"متعة المعرفة" ماتبحث يبحث عنك، مؤسسة شمس للنشر والاعلام، القاهرة_مصر 2017
* لديها عدة مجموعات ادبية لا تزال تحت الطبع ومنها:
- بحر السكون (مجموعة قصصية )
- أوراق الورد (مجموعة قصصية )
- كلمات عاشقة تبدد الضجر (نصوص شعرية )
- ابحث عن قدر (نصوص شعرية)
- لغة الورد (معاني الورد ودلالاتها)





اخر الافلام

.. أشرف عبد العزيز: هذه المنطقة هي منطقة إستراتيجية لذلك هناك أ


.. بلا حدود - مع رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة


.. مصر وتركيا: المحادثات المصرية التركية تركز على تطبيع العلاقا




.. ما وراء الخبر - عيدروس يتحدث عن دولة مستقلة جنوب اليمن.. ما


.. مصر وتركيا نحو التطبيع.. ما شروط القاهرة؟