الحوار المتمدن - موبايل - ميمد الشعلان

كاتب ومؤلف يعمل في دار لامبرت للنشر، لاتفيا، صحفي لدى مؤسسة هانوفر ميسي الصناعية الالمانية وممثلا عنها. عضوا بارزا بالأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، وكذا لدى منظمة العفو الدولية. من أمراء قبائل الرولة بـعنزة (قبيلة) في المملكة العربية السعودية، لكنه عاش في مصر مع أسلافه إبان حروب الجوف مع الرشيد. هو مؤلف للعديد من الأعمال الأيديولوجية والأدبية والبحثية الهندسية المتنوعة من أشعار إلي قصص قصيرة ومواضيع هي محل نقاش وجدل واسع. تتميز موضوعاته بالتعبير القاسي والمتشدد مغلفه بطبقة تتسم بسهولة فهم مغزي المعاني دون الوقوع في أخطاء تربوية وأخري هي لغوية أدبية

من أقواله:

إن الشعب هو صاحب الكلمة الأولي والأخيرة في تسيير حركة الإستقرار بداخل البلاد، فإذا ماسقطت الفكرة الرئيسية في ماهية واقع الديمقراطية- والتي هي مدنية بطبيعة الحال وبمرجعية سلمية- سقطت معها مباديء الحرية.

لم يكن عجيبا علينا عندما سمعنا بإعلام النخبة الذي لم يجد رزقه سوى التسول باسم حرية الرأي والتعبير مكفولة لكل وسيلة إعلام سمعية أو مرئية.. إذاعية أو تلفزيونية؛ حتى وجدناها لغما ينفجر بين جموع الناس، بل وجدناها كلاليبا تُفتك بدعاة الاستقرار ودعاة بناة المؤسسات, فثوار الحق يهتفون دائما بما لهم وماعليهم طالما لم يتناقض مع مبتغيات الشرعية التي رسمت بألف باء شعب قال للـديماجوجية: لا.

المجلس العسكري الإنتقالي والذي بطبيعة الـعقيدة العسكرية هوائي ويلعب علينا لعبة قذرة مفتعلة بمبدأ (العصا والجزرة).. فيعطي (العصا) لمن عصا حتي لو كان من الصبا، أما (الجزرة) أو المسايسة السياسية.. فيتملكها صاحب الأمر ليتلاعب بشعبه يميناً ويساراً كـ(اليويو) تُحير حاملها.

مفهوم الطبقات الاجتماعية يرتبط وبشكل أعم وأشمل بمفهوم الإنتاج وخطط الإنتاجية.

الشباب وقود الثورات الذي وإن خرجنا عن نص الواقع الثوري.. لوجدناها أنها قابلة للإشتعال في أي لحظة.. وأنا أعي في أي لحظة، أي لحظة مهانة كرامة الملكية العامة لصالح الـملكية الخاصة والمركزية الأوتوقراطية.

نعلم بأن الريشة تكتب، لكن لاتطير.. ونعلم بأن العقارب تدور في ناموس الزمن، ولاتلدغ.. وكثيرا من يمتلكوا عقولا فارغة ولاتتفكر بشيء من الـحكمة.





اخر الافلام

.. سفن روسية وصينية تجري تدريبات في المحيط الهادئ | #رادار


.. الحصاد - إغلاق وزارة الإعلام في السودان والاحتلال الإسرائيلي


.. مشاهد لاعتصام حاشد في بغداد




.. أردوغان يأمر بطرد سفراء 10 دول غربية.. ما السبب؟


.. مسيرة لمؤيدي جوليان آسانج في لندن ضد