الحوار المتمدن - موبايل - يوحنا بيداويد

يوحنا بيداويد
كاتب عراقي، كلداني القومية، ولد في قضاء زاخو سنة 1962 وتربى في مدينة بغداد. درس في متوسطة البتاوين واعدادية الشرقية وتخرج مهندس كيميائي من جامعة بغداد كلية الهندسة سنة 1987. هاجر الى استرالي 1992. درس في كلية الملكية للتكنولوجيا في ملبورن RMIT وتخرج بكلوريوس هندسية كيميائية سنة 1997. خريج الدورة اللاهوتية في كنيسةالقديس يوسف (سنتر)- بغداد 1984-1987. عضو فعال في الجالية العراقية والمسيحية بصورة عامة.

نشاطه في مجال الفكر:
عمل عضو لهيئة تحرير لعدد من المجلات التي صدرت في المهجر مثل اور، واكد، ونوهرا، مشرف على منتدى الفكر والفلسفة وكاتب دائمي في موقع عنكاوا كوم. نشر اكثر من 102 شتى المواضيع في موقع الحوار المتمدن. كذلك تنشر مقالاته في المواقع العراقية الرئيسية مثل عراق الغد وصوت العراق والجيران وتلسقوف وكرمليس لك وموقع قناة عشتار وبطنايا كوم وغيرهامن المواقع التي تنشر المقالات بنفسها، كذلك نشر اكثر ثلاثين مقالة في جريد التلغراف العربية في استرالياكذلك بعض مقالات في جريدة الفرات والعراقية.

يهتم بدراسة تطور الفكر الفلسفي والديني لدى الانسان عبر التاريخ والمواضيع الانسانية الاخرى مثل حقوق الانسان والمواطنة وتاريخ حضارات القديمة وبالاخص حضارة وادي الرافدين. يكتب الشعر باللغتين العربية والسريانية، شارك في عدد امسيات ومهرجات الشعرية التي اقيمت في استراليا. القى العديد من المحاضرات الفكرية والتاريخية والعلمية .
له ثلاثة كتب في اعداد النشر.

عضو نقابة المهندسين العراقيين
عضو نقابة المهندسين الاستراليين
عضو اتحاد العالمي للادباء والكتاب الكلدان
عضو منتدى العراقي الاسترالي
عضو الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
رئيس نادي برج بابل الكلداني الاسترالي في فكتوريا





اخر الافلام

.. ماكرون يؤكد على الرغبة -المشتركة- في المصالحة مع الجزائر رغم


.. قط يهرب المخدرات في أحد سجون بنما.. فما مصيره؟


.. تونس: قيس سعيّد يصعد في خلافه مع خصميه ويعتبر أن صلاحياته تش




.. ما هي نتائج التحركات الدبلوماسية الأخيرة لجامعة الدول العربي


.. أسوأ 6 حوادث للقطارات في مصر