الحوار المتمدن - موبايل - ربحان رمضان

مواليد 18/3/1952/  حي الأكراد بمدينة دمشق   .
انتسب مبكراً الى الحزب الديموقراطي الكردي في سورية الذي أسسه المناضل عثمان صبري عام 1956 فواكب أحداثه وظروف ديمومته منذ بدايات ظهور وانبثاق الإتجاه اليساري الذي أضيفت إليه كلمة " اليساري " في كونفرانسه العاشر بمدينة دمشق ، ثم تغير اسم الحزب في المؤتمر الخامس إلى حزب الإتحاد الشعبي الكردي في سوريا .
أصبح عضوا ً في اللجنة المركزية في المؤتمر الرابع للحزب عام 1975 وُأنتخب مجددا ً كعضو أساسي في اللجنة المركزية في المؤتمر الخامس عام 1980 ، ثم ُأنتخب بالاجماع في المؤتمر السادس ثم في الثامن والتاسع والعاشر .
ساهم في النضال الجماهيري (السري والعلني) ، وأصدر صحيفة الاتحاد (الدمشقية) منذ عام 1980 حتى توقفت بعد إصدار العدد 52 إثر اعتقاله مباشرة .
رشحه حزبه (حزب الاتحاد الشعبي الكردي في سوريا)  لانتخابات مجلس الشعب عن أكراد مدينة دمشق ، وانسحب ليلة الانتخابات لعدم توفر المناخ الديمقراطي في عملية الانتخابات .
شارك في التوقيع على أول بيان للتحالف الديمقراطي الكردي في سوريا بين الحزبين (البارتي والاتحاد الشعبي) عام 1982 ، ثم التوقيع على بيان التحالف عام 1986 بعد دخول البارتي اليساري إليه بحضور أمينه العام المرحوم عصمت سيدا .
ُأعتقل عام 1986 إثر مظاهرة نوروز في دمشق لفترة تزيد على السنتان والنصف ، غادر البلاد بعدها إلى بلغاريا حتى سقوط نظامها الاشتراكي فاضطر إلى مغادرتها إلى النمسا حيث يقيم هناك منذ عام 1990 .
شارك في المؤتمر التأسيسي للمركز الكردي في صوفيا (بلغاريا) كما شارك في المؤتمر التأسيسي للمركز الكردي في النمسا مقاطعة Ö--;-----;--------;-----------;--------------;-----------------;--------------------;------------------------;---------------------------;--------------beroserreich وانتخب عضوا ً إداريا ً فيه ، كما شارك في بث راديو محلي مع الأستاذ وديع العبيدي ، وأصدر مجلة الخطوة بدءاً  من العدد صفر .
ُأنتخب مجددا ً في المؤتمر العاشر لححزب الاتحاد الشعبي الكردي في سوريا .
ساهم في الثورة السورية المجيدة منذ اليوم الأول ، وانضم إلى المجلس الوطني الســوري المعارض .عضو مؤسس في اتحاد القوى الديمقراطية الكردية .
متزوج وله ولد واحد اسمه (جنكـو) .   





اخر الافلام

.. ما أسباب الاشتباكات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في الق


.. وائل عواد: لقد احتلت الهند المركز الأول بإعداد الإصابات والو


.. سمير سكاف: نحن نشهد لحظات تاريخية بإجماع العالم حول قضية الم




.. قمة المناخ.. اليوم الأول


.. كلمة زكريا إدريس نجل الرئيس التشادي الراحل