الحوار المتمدن - موبايل - خالد خالص

الأستاذ خالد خالص
من مواليد 11 فبراير 1952 بمدينة الرباط –المغرب-
متزوج و أب لثلاثة أبناء.
حائز على الإجازة في العلوم القانونية سنة 1975 و على جائزة اتحاد الحقوقيين العرب وعلى شهادة الدراسات العليا في القانون الخاص وعلى شهادة الدراسات العليا في قانون الاعمال وعلى شهادة الاهلية لمزاولة مهنة المحاماة.
عمل بمصلحة التشريع - مديرية التشريع حاليا - التابعة للأمانة العامة للحكومة المغربية في إطار الخدمة المدنية من سنة 1975 الى سنة 1977 ثم التحق بالقطاع الخاص الى غاية سنة 1983 وسنة 1984 التحق بمهنة المحام ويعمل حاليا مستشارا قانونيا و محاميا مقبولا لدى محكمة النقض.

تحمل العديد من المسؤوليات المهنية والسياسية والتعليمية والجمعوية كالعضوية بمجلس هيئة المحامين بالرباط أكثر من مرة، وكمسؤول منتخب مكلف بالشؤون الثقافية بجمعية هيئات المحامين بالمغرب والعضوية بلجنة استقلال المحاماة لدى اتحاد المحامين العرب، والعضوية داخل المجلس الجماعي لمدينة الرباط والعضوية بمجلس عمالة الرباط، ناهيك عن المسؤوليات التي تحملها داخل الكثير من الجمعيات التي كان من المؤسسين لها بالإضافة الى مسؤولية التدريس كأستاذ زائر بجامعة محمد الخامس - كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالرباط السويسي.

له مؤلفات بخصوص مهنة المحاماة منها " إصلاح قانون المحاماة – دفاعا عن المهنة والمهنية" و "من منبر لآخر – دفاعا عن مهنة الدفاع" والعديد من الدراسات بلغات مختلفة فاقت المائة دراسة، نشرت بالمغرب وخارجه، وعلى مواقع الانترنيت تهتم بالقانون والقضاء والدفاع والعلوم الاجتماعية. وقد تم تكريم الأستاذ خالد خالص من قبل الملك محمد السادس برسالة خطية مؤرخة في 6 مارس 2011، تشيد بأعماله وأبحاثه وإغنائه للخزانة القانونية المغربية، كما تم تكريمه في العديد من المناسبات سواء من قبل جمعية هيئات المحامين بالمغرب، أو من قبل الهيئات المهنية، والكثير من الجمعيات وبعض المؤسسات.





اخر الافلام

.. البريطانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لتحديد مصيرإسكتلندا


.. إسرائيل: المحكمة العليا تدرس قرار إخلاء منازل عائلات فلسطيني


.. -إسرائيل: يائير لابيد...من نجم تلفزيوني إلى معارض يسعى للإطا




.. نووي إيران.. خلافات تعرقل محادثات فيينا تتعلق بأجهزة الطرد و


.. بث موقع #الصاروخ_الصيني المباشر يتصدر محركات البحث